..{ فع‘ــآآليـآآت المنتــدى }..



آخر 12 مواضيع
زكاة المال ام الضرائب تابع مسابقة أفضل موضوع
الكاتـب : طبيب الهوى - آخر مشاركة : شاعر الانسانية - مشاركات : 1 -
دعوة لنقاش تابع مسابقة اجمل موضوع
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 8 -
مسابقة اجمل موضوع
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 7 -
سئمت الصمت
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 4 -
الفرق بين الكسل والايمان
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 13 -
رأيك خير دليل
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 6 -
شاعر الأنسانيه مبارك الأشراف
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : شاعر الانسانية - مشاركات : 14 -
أيران وحرب الجرذان
الكاتـب : ساحر الأحزان - مشاركات : 12 -
واجب عزاء لأختنا لميـس في وفاه والدتها
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : طبيب الهوى - مشاركات : 16 -
أمل
الكاتـب : د/ عبد الله - آخر مشاركة : شاعر الانسانية - مشاركات : 7 -
حقائق لن يخبرك عنها احد ...يمكنك نشرها
الكاتـب : out off box - آخر مشاركة : أمير عسكر - مشاركات : 3 -
خطيئتي الكبرى .. قلم مهيب
الكاتـب : مهيب الركن . - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 11 -

الإهداءات


لم ومتى ينتصر الشر على الخير ؟؟؟

قسم مناقشة المواضيع المتداوله والمنقوله


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /09-21-2008, 04:44 AM   #1

موقوف
 

 رقم العضوية : 6126
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 العمر : 38
 المكان : Egypt
 المشاركات : 1,119
 النقاط : ozokozomozo will become famous soon enough
 درجة التقييم : 58
 قوة التقييم : 0

ozokozomozo غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ozokozomozo
أوسمة العضو
لم ومتى ينتصر الشر على الخير ؟؟؟

طبعا زى مكلنا عارفين واتربينا على ان الخير لازم ينتصر فى النهايه
وده شىء جميل
لكن
لم ومتى ينتصر الشر على الخير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أطل هذا التساؤل برأسى ورسم العديد والعديد من علامات الاستفهام
والتى وجدت لها بعض الاجوبه
ولكن
فكرت جديا فى أخد رأى اخوتى الاعضاء فى هذا الموضوع
وأعلم ان البعض سيقول ان هذا جنون
او (ايه الى بيقوله ده)
اى كان تعليقكم
فأنا واثق من ان من سيناقش معى ومع الاعضاء هذا التساؤل قليلون
اما الكثرة من اصحاب السلبيه الراكده
فسيكون عزائهم كما ذكرت فى السابق... (جنون...... تخاريف.... الى اخره من الاعذار الواهيه)
منتظر المناقشه والاراء السديده







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-21-2008, 05:33 PM   #2

مشرف سابق
 

 رقم العضوية : 6075
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 العمر : 41
 الجنس : ~ رجل
 المشاركات : 3,295
 النقاط : قلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 64584
 قوة التقييم : 33

قلم بلا حبر غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى قلم بلا حبر

أوسمة العضو

تكريم أدارى درع التميز 162 

افتراضي

اقتباس
لم ومتى ينتصر الشر على الخير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أطل هذا التساؤل برأسى ورسم العديد والعديد من علامات الاستفهام
والتى وجدت لها بعض الاجوبه

انت من قال بهذا فأين تلك الآجوبه حتى نناقشها معك

فالنقاش لا يرتكز على سؤال ونحن نجيب

بل النقاش ان نعلم وجهة نظرك ونناقشك فيها

ان استطعت ان تقنعنا بها ... فخير ونحن معك

ولكن اذا استطعنا ان نقنعك بالوجه المضاده لها ... فخير وانت معنا

انتظر منك وجهة نظرك خصوصا ان الموضوع ليس بالآمر الهين ولا مجرد جمله تقال حين الغضب

انها فكر يحتاج الى الكثير والكثير من التوضيح

ارجو ان تكون قد تفهمت موقفى وانا فى انتظار توضيحك

تحيااااااااااااااااااااااااااااتى""""""""""







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-21-2008, 07:53 PM   #3

مميزة قسم الأقلام

 

 رقم العضوية : 6870
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 العمر : 33
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصر أم الدنيا
 المشاركات : 4,058
 النقاط : yasmine refat has a reputation beyond reputeyasmine refat has a reputation beyond reputeyasmine refat has a reputation beyond reputeyasmine refat has a reputation beyond reputeyasmine refat has a reputation beyond reputeyasmine refat has a reputation beyond reputeyasmine refat has a reputation beyond reputeyasmine refat has a reputation beyond reputeyasmine refat has a reputation beyond reputeyasmine refat has a reputation beyond reputeyasmine refat has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 68088
 قوة التقييم : 35

yasmine refat غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

لم ومتى ينتصر الشر على الخير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أستدراك أمتحان ملايين من الأسباب ولكن:الشر ليس من الضروره أن يعقبه شر :عسى أن تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم:سألت لم ومتى؟عندما ينسى الله ........هذا بالنسبه لي سبب رئيسي أتمنى منك كتابة الأمور التي توصلت لها حتى يسهل علينا المناقشه







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-21-2008, 07:53 PM   #4

عضو ذهبي

 

 رقم العضوية : 6411
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 المكان : السعوديه
 المشاركات : 964
 النقاط : سنايبر مان will become famous soon enough
 درجة التقييم : 54
 قوة التقييم : 0

سنايبر مان غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

انا ما فهمت عليك انت تقول ؟ متى ينتصر الشر على الخير

(انت تقصد ما الذي يجعل الشر منتشر بين الناس وغياب الخير بينهم)

ولا تقصد متى ينتصر الخير على الشر السائد بين الناس

تحياتى يازعيم







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-21-2008, 08:52 PM   #5

موقوف
 

 رقم العضوية : 6126
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 العمر : 38
 المكان : Egypt
 المشاركات : 1,119
 النقاط : ozokozomozo will become famous soon enough
 درجة التقييم : 58
 قوة التقييم : 0

ozokozomozo غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ozokozomozo
أوسمة العضو
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم بلا حبر
انت من قال بهذا فأين تلك الآجوبه حتى نناقشها معك

فالنقاش لا يرتكز على سؤال ونحن نجيب

بل النقاش ان نعلم وجهة نظرك ونناقشك فيها

ان استطعت ان تقنعنا بها ... فخير ونحن معك

ولكن اذا استطعنا ان نقنعك بالوجه المضاده لها ... فخير وانت معنا

انتظر منك وجهة نظرك خصوصا ان الموضوع ليس بالآمر الهين ولا مجرد جمله تقال حين الغضب

انها فكر يحتاج الى الكثير والكثير من التوضيح

ارجو ان تكون قد تفهمت موقفى وانا فى انتظار توضيحك

تحيااااااااااااااااااااااااااااتى""""""""""

اخى العزيز قلم
الامر ياعزيزى ليس جمله كما تتوقع قيلت ساعه غضب
ولا زوبعه فى فنجان
ولكنه حقا فكر وفكر عالى جدا
وانا سعيد بوجودك فى موضوعى
لانى استفيد منك الكثير كلما تضاربت ارائنا
اسمح لى وللاخوة الاعضاء بقراءة هذا الموضوع
ثم بعد ذلك عليك بتوضيح وجهات نظرك كيفما تشاء
اليك وجهه النظر التى اقتنع بها

الطاقة النفسية كلها .. فيما عدا خطوطاً قليلة جداً .. محايدة بين الخير والشر. لا لون لها في ذاتها. ولكن التوجيه الذي يقع لها هو الذي يحولها إلى طاقة خيرة أو طاقة شريرة.
هذا تيار من الماء تستطيع أن تحول لرى الأرض واستنبات النبات أو تستطيع أن تغرق به الأرض وتقتل الحياة. هو في الحالة الأولى خير. وفي الحالة الثانية شر. ولكنه هو الماء ذاته في الحالتين. لم تتغير طبيعته. ولكن تغيرت وظيفته.
وهذا تيار من الكهرباء تستطيع أن تضيء به المصابيح هدى ونوراً للناس. وتستطيع أن تصعق به الأحياء. هو في إحدى حالتيه خير وفي الثانية شر. ولكنه هو هو تيار الكهرباء لم يطرأ عليه تغيير.
وكذلك الطاقة النفسية. طاقة محايدة. تصلح أن تستخدمها للخير كما تصلح هي ذاتها أن تستخدمها في الشر. لا تتغير طبيعتها في الحالتين وإنما يتغير التوجيه.
خذ طاقة الجنس. أشر هي في ذاتها أم خير؟
لا شيء من ذلك. إنها طاقة ميكانيكية جسمية توازيها طاقة نفسية تتحرك معها في نفس الاتجاه. وليس الخير أو الشر كامناً في طبيعتها. ولكنك توجهها أنى شئت. توجهها لإحداث النسل، في الطريق التي تتمشى مع أهداف الحياة وتحققها في نظافة فإذا هي خير. خير لا يستحي المسلم أن يقرأ عليه اسم الله الكريم. وتوجهها لهدف منقطع عن هدف الحياة، ناشز منحرف، فإذا هي شر. شر تنبغي محاربته وإعلان الحرب عليه.
وخذ طاقة القتال. إن الإنسان السوى مشتمل على هذه الطاقة كجزء من بنيته. ولكن شر هي أم خير؟
لا هذا ولا ذاك. إنها مجرد قدرة على الصراع. قدرة ميكانيكية جسمية توازيها قدرة نفسية في ذات الاتجاه. وهي ليست في ذاتها خيراً أو شراً. ولكنك تستخدمها لإقامة الحق والعدل ودفع الظلم والعدوان فهي خير. وتستخدمها في الظلم والعدوان فهي شر واضح مبين.
وشبيه بالطاقة النفسية الطاقة الفكرية والروحية.
فالقدرة على التفكير طاقة محايدة. ولكنك تستخدمها للنفع العام فهي خيرة، وتستخدمها للإيذاء وإيقاع الضرر فهي شريرة. ولكنها هي في ذاتها من حيث هي نشاط بشري لم تتغير في الحالتين.
وكذلك الطاقة الروحية. وقد غلب على الناس أن يتصوروا الطاقة الروحية مقرونة بالخير والنقاء والسمو. ولكنها ـ ككل طاقة بشرية ـ محايدة في ذاتها وصالحة لكلا التوجيهين. إنها ـ كالذكاء، وككل الطاقات الأخرى ـ موهبة توهب للناس على درجات متفاوتة. فهي عند بعضهم ضعيفة بحيث لا تكاد تظهر، وعند آخرين قوية واضحة الآثار. والشخص ذو الموهبة الروحية الخارقة يستطيع أن يوجهها إلى الخير أو الشر سواء. وقصة راسبوتين ساحر روسيا معروفة في التاريخ. إنها طاقة روحية جبارة وجهت وجهة الشر والأذى والإيقاع بالناس. وقصص الأنبياء والقديسين معروفة كذلك في التاريخ. طاقة روحية خارقة وجهت وجهة الخير. وليس الناس كلهم أنبياء وقديسين، وليسوا كلهم راسبوتين. ولكن الواقع المشهود يعرف درجات مختلفة من الطاقة الروحية تستخدم للخير وللشر سواء.
هناك إذن نتيجة نستطيع أن نطمئن إليها: هي أن الطاقة للبشرية ـ في معظمها ـ طاقة محايدة تصلح للخير والشر بحسب ما تتلقاه من توجيه.
(ونفس وما سواها، فألهمها فجورها وتقواها .. ).
نعم. (النفس) البشرية وحدها هي التي تعرف الفجور والتقوى. تعرف النقيضين وتقدر على النقيضين. ومن هان توصف عمال الإنسان بأنها خير أو شر، ويعاقب أو يثاب.
(قد أفلح مَن زكاها، وقد خاب مَن دساها .. ).
وقد وجد في القرن العشرين ناس يريدون أن يردوا الإنسان حيواناً لا توصف أعماله بالخير أو الشر. ناس يغفلون قدرة الإنسان على التلون، ويجعلون من طبيعته المزدوجة طبيعة مفردة الاتجاه.
والتربية كما قلنا هي أخطر مهام الإنسانية. هي التي يتوقف عليها أن نصبح آدميين أو نرتد حيوانات هي التي تجعلنا نزكي أنفسنا أو ندسيها .. فنفلح أو نخيب.
وقد أدرك الإنسان منذ فجر حياته قيمة التربية فوضع لها قواعد وأهدافاً تتناسب مع درجة وعيه لنفسه وإدراكه لحقيقة رسالته في الأرض. وما تزال التربية موضع العناية من الشعوب كلها وإن اختلفت قواعدها وأهدافها بين الخطأ والصواب.
وقد فتن العلماء أن يبحثوا الإنسان ((على طبيعته)). أي بغير توجيه معين. والإنسان على طبيعته أقرب إلى الهبوط والانحراف إلى الشر.
ولا يتعارض ذلك مع ما قلناه من قبل من أن الطاقة البشرية محايدة في ذاتها، ليس لها لون متميز ..
ونرجع إلى قولة فرويد: إن النفس البشرية تشتمل على طاقة محايدة. ولكن المشاعر الأقوى في النفس تستخدمها وتسخرها لأغراضها.
فالطفل يولد وله طاقات محايدة لا لون لها ولا اتجاه ..
ثم يحس بالجوع ـ مثلاً ـ فيوجه طاقاته للبحث عن الثدي، ثم إلى عملية الرضاعة. ويحس بالحاجة إلى إخراج فضلانه فيوجه بعض طاقاته لإخراجها.
ويحس بالخوف فيوجه بعض طاقاته للاحتماء في صدر أمه.
ويحس بالحاجة إلى ((المجتمع)) فيوجه بعض طاقاته للاتصال بالآخرين.
ورويدا رويدا تتلون الطاقة حسبما تسخرها حاجات الطفل.
أي أنه في هذه الفترة محكوم بضروراته، وطاقاته خاضعة لهذه الضرورات. فهو في ذلك أشبه بالحيوان.
ولكن كيانه ينمو بعد ذلك ولا يقف عند هذا الحد الحيواني. ففي بنيته مقدرات أخرى، وأشواق أعلى من الضرورات. هذه الأشواق تتأخر في الظهور، ولكنها طور طبيعي من أطوار الإنسان. كعملية الإزهار في النبات. تأتي متأخرة ولكنها طبيعية.
وهذه الأشواق العليا تستطيع أن تستخدم الطاقة المحايدة وتسخرها لأغراضها كما تصنع الضرورات. ولكنها في حاجة إلى معاونة من الخارج، معاونة فعالة لإنضاجها وتوجيهها الوجهة الصحيحة. وإلا انحرفت أو تأخرت في الظهور.
فإذا أخذنا الإنسان ((على طبيعته)) بمعنى دراسته دون توجيه ولا تهذيب، فإننا بذلك نغفل من حسابنا الجانب الآخر من طبيعته، الجانب الموجود في حالة كامنة، والذي يحتاج إلى التوجيه لكي يظهر للعيان.
وإذا وضعنا قواعد التربية على هذا الأساس ـ الذي نزعم خطأ أنه الأساس الطبيعي ـ فمعنى ذلك أننا نترك الإنسان محكوماً بضروراته إلى الأبد، وتترك الطاقة المحايدة تتلون بهذا اللون فتصبح بعد حين طاقة شريرة. شريرة لا لأن ضرورات الإنسان في ذاتها شريرة، ولكن لأن غياب العنصر الآخر الذي يعادلها يجعلها تتطرف في اتجاه واحد. وذلك ما نسميه بالشر لأنه ـ كما ثبت من التجربة ـ يعود بالضرر على الفرد وعلى الجماعة.
فطاقة التملك ـ وهي طاقة في ذاتها محايدة ـ لو تركت للضرورات وحدها تحكمها، تتخذ بعد حين لون السرقة والغصب والاحتيال والنصب ..
وطاقة القتال ـ وهي كذلك طاقة محايدة ـ لو تركت للضرورات وحدها تحكمها، تتخذ بعد حين لون العدوان.
والإسلام قد أدرك الطبيعة البشرية المحايدة الطاقة المزدوجة الاتجاه:
(ونفس وما سواها، فألهمها فجورها وتقواها. قد أفلح مَن زكاها، وقد خاب مَن دساها).
وأوجب تزكيتها. أي تربيتها وتهذيبها. وجعل ذلك أمانة في عنق الوالدين وأولياء الأمور.
وجعل هذه التزكية على أساس إنساني بحت لا يعرف فوارق الوطن ولا اللغة ولا الجنس ولا حتى العقيدة.
(يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة ... )، (وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا ... ).
وجعل أساس هذه التزكية هو التهذيب لا الكبت.
فهو لا يحب أن يمحق طاقة حيوية أو يعطلها عن عملها. لأنه يعرف أن كل طاقة حيوية يشتمل عليها الإنسان هي جزء من كيانه ضروري له في حياته. وتعطيله أو كبته معناه إهدار هذه الطاقة وتضييع الفائدة المرجوة منها.
ولكنه كذلك لا يترك الإنسان (على طبيعته) بالمعنى الخاطئ من هذا التعبير، الذي يزعم أن ضرورات الجسد هي الطبيعة الوحيدة للإنسان. بل يتركه (على طبيعتيه). فيعطي ضرورات جسده نصيبها المعقول: ((إن لبدنك عليك حقاً)) ويعطي أشواقه العليا نصيبها المعقول: ((أحب لأخيك ما تحب لنفسك)) ويوازن بين هذه وتلك ((لا يكلف الله نفساً إلا وسعها)).
والإنسان بعد من أعظم معجزات الخلق: لا هو بالملاك ولا بالشيطان. ولكنه مشتمل على الخير والشر، وقادر في لحظات الارتفاع أن يصبح كالملائكة وقادر في لحظات الهبوط أن يصبح كالشياطين.

اسف على الاطاله على حضراتكم
ويارب الموضوع يعجب الجميع وان تعم الفائده







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-21-2008, 09:03 PM   #6

 

 رقم العضوية : 5717
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 المكان : حببتي مصر
 المشاركات : 7
 النقاط : ضئ القمر will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

ضئ القمر غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

شكرا على التوبيك وحبيت اقول مهما طال الشر لازم بنتصر الخير في الاخر







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-21-2008, 10:14 PM   #7

مشرف سابق
 

 رقم العضوية : 6075
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 العمر : 41
 الجنس : ~ رجل
 المشاركات : 3,295
 النقاط : قلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 64584
 قوة التقييم : 33

قلم بلا حبر غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى قلم بلا حبر

أوسمة العضو

تكريم أدارى درع التميز 162 

افتراضي

أخى العزيز حسين

لقد طالعت موضوعك وهو يدور فى هذا الفلك

قوى الخير والشر لدى النفس البشريه

وهذا لايعد مسوغا لتعميم الفكره على عموم الخير والشر

فالنفس البشريه فى خلقتها مختلفه وبها بالفعل ما ذكرته من عوامل

وليس ايضا كل شر مكتمل بل يوجد به الخير وليس كل خير كامل بل جزء منه يكون الشر

وتلك هى القاعده التى يسير عليها الجميع

لكن انتصار الخير على الشر فى الواقع ليس كانتصار قوى الخير على الشر فى النفس

فالنفس اصلا تتحلى بالاختلاف وانواعها متعدده

فمنها النفس اللوامه ومنها النفس الآماره بالسوء ومنها النفس المطمئنه

انظر الى ما سبق

لتجد ان النفس البشريه تختلف باختلاف مدى قوة الطاقه الشريره بداخل الانسان

فاذا كانت تلك الطاقه متمكنه من الانسارن صارت نفس اماره بالسوء تحض صاحبها

على ارتكاب كل ما هو من شأنه ان يرسم له طريقا الى النار

اما اذا تساوت قوى الشر مع قوى الخير

تجدها نفس لوامه اى انها ترتكب حقا الشر لكنها تعود لتندم على ما ارتكبت من ذتوب وهذا راجع الى طاقة الخير بداخلها

اما اذا كانت طاقة الخير اكبر من طاقة الشر

تجد النفس المطمئنه والتى قد تفكر فى المعاصى نعم الا انها تتجنب فعلها بل وتتجنب الوقوع بها

اما الخير العام والشر العام

فيختلف مطلقا عن النفس

حيث ان ما ذكر فى الموضوع يدور فى فلك واحد الا وهو النفس البشريه

اما الخير والشر فاطارهم متغاير ووجودهم ايضا متغاير يتغاير المواضع التى يكون بها الخير

ويكون بها ايضاالشر

ان مفهوم الموضوع بتلخيص هو محاولة اثبات ان كل شئ فى اصله خير ولكن هنالك قوى تتحكم به وتوجهه

وهذا يحدث بشكل اختزالى فى النفس البشريه بينما حدوثه فى الواقع يختلف تماما

لان النفس مع تعدد القوى بها الا انها تظل واحده رغم هذا التغاير

انظر الى قوله تعالى

(يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة ... )

اما فى الواقع انظر الى قوله تعالى

(وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا ... ).

الانسان تدور الدائره بداخله الى ان ينتصر ايا من الطاقتين

فلو انتصر الخير صار الانسان خيرا

ولو انتصر ت طاقة الشر صار الانسان شريرا

وبعد هذا التغاير وثبات النفس عليه يبدئ فى مواجهة الواقع بشخصيته الناتجه عن الاختلاف السابق

لتجد هنالك من به خير وهنالك من تملك الشر منه

وعلى كل يسعى كلا منهما التأثير على الآخر لجذبه الى معسكره

نعم ينتصر احيانا لكن فى المجمل يلقى هزائم بدليل ان توحيد الله لايزال على الارض

وبدليل قوله صلى الله عليه وسلم

"لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق، لا يضرهم من خذلهم، حتى يأتي أمر الله وهم كذلك"


وأمر الله المقصود به يوم القيامه

وقوله صلى الله عليه وسلم

روي الشيخان عن أبي هريرة أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: "لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود، حتى يقول الحجر وراءه اليهودي: يا مسلم هذا يهودي ورائي فاقتله"

او بعد ذلك تقول ان الشر ينتصر ورب العزه قد ربط قيام الساعه بانتصار الخير

ارجو ان تتمعن فى موضوعك لتجد انه يتحدث عن النفس البشريه وليس عن الواقع

لك منى كل تقدير

تحيااااااااااااااااااااااااااااتى""""""""""







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-21-2008, 10:15 PM   #8

موقوف
 

 رقم العضوية : 6126
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 العمر : 38
 المكان : Egypt
 المشاركات : 1,119
 النقاط : ozokozomozo will become famous soon enough
 درجة التقييم : 58
 قوة التقييم : 0

ozokozomozo غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ozokozomozo
أوسمة العضو
افتراضي

شكرا اختى ياسمين رفعت
اتمنى اخى سنيبر تكون الفكرة وضحت
فينك ياعم قلم انا عايز رأيك
شكرا ضى القمر
نورتوا الموضوع







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-21-2008, 10:55 PM   #9

موقوف
 

 رقم العضوية : 6126
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 العمر : 38
 المكان : Egypt
 المشاركات : 1,119
 النقاط : ozokozomozo will become famous soon enough
 درجة التقييم : 58
 قوة التقييم : 0

ozokozomozo غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ozokozomozo
أوسمة العضو
افتراضي

اخى قلم
احييك على موضوعك الطويل
وانا اخى قلم لم ازعم ان الشر ينتصر فى النهايه
فمن الطبيعى ان ينتصر الخير دائما مهما طال الزمان
وان الله عز وجل ليملى للظالم حتى اذا اخذه لم يفلته
انما انا تحدث عن النصر الموضعى للشر على الخير
وايضا يؤسفنى انك اغفلت ان النفس البشريه
والانسان بكيانه هم نواه من مجتمع كامل
اذا صلحت تلك النواه صلح المجتمع واذا فسدت فسد المجتمع
ومن المعروف ان الطيور على اشكالها تقع
والمرء على دين خليله
لذا قد
تجد الخير يظهر فى جماعات ودول بأكملها ..... وده طبعا مش اجماع
وتجد جماعات الشر ايضا مترابطه ومتكاتفه على الشر
وكما ذكرت ان كل معسكر يجتذب ذويه
واود ان اوضح ان كلامك ماهو الا ايضاح وامتداد للكلام الموضوع عن النفس البشريه
ماعدا تلك النقطه التى غفلت عنها
شكرا على وجودك
وانت تعلم انى احب كثيرا محاورتك
تقبلنى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-21-2008, 11:15 PM   #10

مشرف سابق
 

 رقم العضوية : 6075
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 العمر : 41
 الجنس : ~ رجل
 المشاركات : 3,295
 النقاط : قلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond reputeقلم بلا حبر has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 64584
 قوة التقييم : 33

قلم بلا حبر غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى قلم بلا حبر

أوسمة العضو

تكريم أدارى درع التميز 162 

افتراضي

اقتباس
وايضا يؤسفنى انك اغفلت ان النفس البشريه
والانسان بكيانه هم نواه من مجتمع كامل
اذا صلحت تلك النواه صلح المجتمع واذا فسدت فسد المجتمع
ومن المعروف ان الطيور على اشكالها تقع

حتى اذا وقعت الطيور فهى لن تقع دفعه واحده

اخى العزيز لم اتغافل تلك النقطه

ولكنها مختلطه لديك قليلا

اذا فسدت النواه فهى وحيده لآن المجتمع مكون من ملايين النفوس

اذا فسدت نفس فهذا الفساد لايؤثر مطلقا على المجموع بقدر ما يحدث اثرا فى النفس ذاتها

انما التأثير على المجموع يستلزم ان تكون الآغلبيه فاسده

وحتى هذا لايكون معه اباده كامله للخير بدليل ان تلك المجتمعات التى تتحدث عنها

فى كل مكان فى العالم يتواجد بينهم مسلمون بل هم ايضا مع اختلاف العقيده تجد منهم من يحض على فعل الخير وينبذ الحروب والشر

وهذا ليس بخافى عن احد

اما كتلة الشر التى تتحدث عنها فهى قد تكون مجموعه او (( شله )) على سبيل المثال

حتى تلك المجموعات لا يحكم على المجتمع بفساده جراء تصرفاتها

اخى الكريم

انظر الى قوله تعالى

(( لاتذر واذرة وذر اخرى ))

وقوله تعالى

«كل نفس بما كسبت رهينة»

وقوله تعالى

(( لا يكلف الله نفسا ً الا وسعها لها ما كسبت و عليها ما أكتسبت ))

اوبعد هذا اكون قد اغفلتها

النفس البشريه بخيرها او شرها لاتؤثر على المجموه فهى بما كسبت رهينه

اما المجتمع فهو مرحله بعيده جدا عن النفس فهو تلاقى لانفس متعدده منها الصالح ومنها الطالح

ومنها من هو لاالى هؤلاء ولا الى هؤلاء

ارجو ان تكون الفكره قد وضحت هذه المره

لك منى خالص التقدير

اسعدنى النقاش معك

تحيااااااااااااااااااااااااتى"""""""""







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الخير, الشر, ينتصر, علي, ومتي, ؟؟؟

« الحياه | أختبار للأعضاء........أرجو المشاركه »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

Posting Rules
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حيوان غريب ينتشر في العالم. براءة حلم صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات 12 04-13-2012 09:24 AM
ابليس ينتصر فداااااااااااء منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 10 02-25-2012 04:46 PM
ومتى كانت الضعف سما ومتى كانت النعومه افعى وفيت حتى انتهيت بقلم أعضاء بنات مصر - حصري 9 02-20-2012 10:09 PM
هام جدا موضوع رهيب ينتشر القناص المصرى مواضيع عامة - ثقافة عامة 0 10-14-2011 08:12 PM
الإسلام ينتشر فى ربوع العالم ... احمد يحي منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 10 11-11-2009 01:33 AM

مجلة الحلوة / مذهلة

الساعة الآن 09:18 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w


elMagic Style.Design By:۩۩ elMagic ۩۩