::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
هتروحي مني فين
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 3 -
للعشق الوان
الكاتـب : همس الرحيل - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 3 -
جدال
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 2 -
استحملوني
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 4 -
الذكاء الاجتماعي والاستيعاب العاطفي _الجزء الثالث _
الكاتـب : ahmed 22 - مشاركات : 2 -
حبيبي الغالي
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 4 -
اوهام الحب بين القرب والبعد ..~
الكاتـب : Lamees - آخر مشاركة : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 3 -
أعدائي أصدقائي
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : ياسر عبد الباقي - مشاركات : 8 -
ايوه انت
الكاتـب : همس الرحيل - مشاركات : 10 -
[درس] ازاي تطبق تأثير الباك لايت في بخطوات بسيطة How to Effect Backlight Professional
الكاتـب : JUST AHMED - مشاركات : 0 -
اتغيرت...
الكاتـب : SaMa. - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 4 -
في احد هنا ..!!
الكاتـب : ديما الشمري - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 5 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /12-24-2010, 06:21 AM   #1

عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 35142
 تاريخ التسجيل : Nov 2009
 المكان : 6 اكتــوبــــــــــر
 المشاركات : 1,618
 النقاط : احمد العليمي is a jewel in the roughاحمد العليمي is a jewel in the roughاحمد العليمي is a jewel in the roughاحمد العليمي is a jewel in the rough
 درجة التقييم : 343
 قوة التقييم : 1

احمد العليمي غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي الماء قصيدة عنوانها الأنوثة .. ؟؟

الماء قصيدة عنوانها الأنوثة .. ؟؟





الماء سر الحياة ولا شك، ومن المؤكد أنك- عزيزتي حواء- تعرفين المثل القديم القائل "ثمانية أقداح من الماء في اليوم تضمن لك الصحة والجمال طول العمر"، لكن ينبغي أن تدركي أن قيمة الماء وأهميته بالنسبة إلى جمالك لا تقتصر على الاستخدام البيولوجي للماء، أي استهلاكه عن طريق الشرب وضمن مكونات المأكولات والمشروبات التي تتناولينها، ولكن الاستخدام الخارجي للماء على ذات الدرجة من الأهمية والقيمة لصحتك وجمالك، ونعني بذلك استخدام وترطيبها وإنعاشها وإضفاء الليونة والنضارة عليها، لاسيما في المناطق التي تتعرض كثيراً لعوامل الطقس السيئ صيفاً وشتاء.
- قصيدة جمالك تبدأ وتنتهي به:
خبراء الجمال لا ينصحون بالإكثار من إستخدام الصابون ومستحضرات التنظيف (الكيميائية) أياً كان نوعها نظراً لما تسببه من جفاف البشرة وهرمها، وعليه يكون الماء-الماء وحده- البديل الأنسب لتنظيف البشرة وترطيبها وإنعاشها دون أية أعراض جانبية، الأمر الذي جعل البعض يصفون الماء بأنه أكثر المواد الطبيعية أهمية في عالم الجمال وأقلها كلفة.
والحقيقة ان الماء يعتبر أفضل منظف داخلي وخارجي، كما أنه ضروري لليونة البشرة ورطوبة العينين، فأهميته لجمالك لا تقل عن أهمية الهواء، كما أن له أهمية كبيرة في إنزال الوزن والحفاظ على الرشاقة ونظافة البشرة ونقائها.
- الماء البارد يزيد ريق وجهك نضارة:
يؤكّد خبراء صحة الجلد أن غطس الوجه في ماء بارد يومياً يؤدي إلى اكتساب الوجه البريق والنضارة الطبيعية لأنّه يعمل على زيادة ورود الدم إلى منطقة الوجه، فبعد تعرض الأوعية الدموية المغذية للوجه للماء البارد يحفز الجهاز العصبي للعمل على إرسال إشارات عصبية للأوعية الدموية بالاتساع من خلال ميكانيكية فسيولوجية تسمى منعكس الاتساع.
- ماء الورد لجمالك:
يعد ماء الورد من أهم ما تحتفظ به المرأة العربية عامة واللبنانية خاصة في مطبخها؛ فهو يستعمل في صناعة الحلوى العربية يمختلف أنواعها، كما يستعمل في مجال التجميل، بحيث يغسل به الوجه أو يوضع كمرطب على العينين فيريح العضلات ويطفئ الحرارة.. أما طريقة تحضير ماء الورد فتتمثل بوضع كمية من الورد الجوري ذي الرائحة الزكية في وعاء نحاسي ثم يضاف إلى أوراق الورد الماء وتترك على نار عالية حتّى الغليان، ويتم بعدها تمرير بخارها في أنبوب مثلج خاص موصول بالإناء يجعل البخار ينزل قطرات ندية في وعاء آخر، وهو ما نسميه "روح الورد" أو "ماء الورد".
- فوائد ماء الورد:
* مسح الوجه كل يوم بقطعة قطن مبللة ببعض ماء الورد يجعل البشرة نقية جداً.
* شرب قليل من ماء الورد على الريق يفتح لون البشرة ويصفيها.
* ماء الورد مفيد لعلاج حب الشباب.
* يزيل النتفاخات من العين عن طريق الكمادات، كما أنه مفيد للرموش ولعلاج الهالات السود.
* يعطي نعومة ويمنع الحساسية بالجلد عند استخدام خليطه مع النشاء بعد نزع الشعر.
* ضعيه على جسمك بعد انتهائك من الاستحمام ورشيه على جسدك، مع دهن جسمك بدهن العود، وستلاحظين نعومة ورائحة دائمة لأنه يثبت دهن العود على الجسم، وضعيه في علبة الكريم المرطب الخاص بجسمك ووجهك وستلاحظين نعومة بشرتك.
- نصائح للحفاظ على بشرة رائعة:
* الماء مرطب أساسي للجسم، لذلك فشرب الماء بكثرة وأكل الفواكه والخضار يفيد البشرة، خاصة في البلاد الحارة والمشمسة في الصيف أو عند ممارسة الرياضة، ومن الأفضل شرب الماء بمقدار كوبين عند النهوض من النوم. أمّا أثناء النهار فيكون مقدار شرب الماء على الأقل ليترين ونصف ليتر، ولا بأس بعصير الفواكه وأكل الخضار بدل كمية الماء.
* في فصل الصيف، يجب الإكثار من تناول المانجو والشمام والخيار والجزر، فكلها تفيد الجلد وتحمي البشرة وتقي من أضرار الشمس.
* هناك حوافز تنشط الأنسجة وتجدد الخلايا تعتمد على خلاصات بروتينات القمح والحليب ومستخرجات بعض الطحالب التي تقوي ألياف الكولاجين، وتعيد إحياء ألياف الايلاستين، وتضم مشتقات نباتية إلى جانب فيتامين "أ".
* تجنب الدهون على البشرة والحفاظ عليها نظيفة.
* لابدّ من ترطيب البشرة دائماً، فالبشرة الجميلة والمتألقة هي بشرة مرتوية دائماً بالماء. والبشرة تشكل عامل وقاية ضد فقدان الجلد للماء، لذلك يجب إرواء الجلد وتغذيته.
* ممارسة الرياضة بشكل منتظم.
* تجنب التدخين لأنّه يجفف الجلد.
* ترطيب الجلد باستخدام المستحضرات الغنية بخلاصة الأعشاب والأزهار، والمراحم الغنية بفاكهة المانجو والجزر، والكريمات الغنية بشمع العسل وأزهار البابونج والكولاجين.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /12-24-2010, 11:22 AM   #2

مشرفة سابقة

|¦♥ آ‘للهم آ‘غفرلـــے |¦♥

 

 رقم العضوية : 47073
 تاريخ التسجيل : Apr 2010
 المكان : حيث أكــ.ـــون
 المشاركات : 21,214
 النقاط : ڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3967
 قوة التقييم : 2

ڪــــبرياء الروح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

يــــــــــــــ ع ـــــــــــــــــــــطيك
العـــــــــــــــــأأأأأآآآإإإإفيه







  رد مع اقتباس
قديم منذ /12-24-2010, 01:56 PM   #3

مشرفة حواء العام سابقا

سلسبيل

 

 رقم العضوية : 29441
 تاريخ التسجيل : Aug 2009
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : كنانة الله
 المشاركات : 19,306
 الحكمة المفضلة : أعمل ما تحب
 النقاط : مشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 373006
 قوة التقييم : 187

مشتاقه للجنه غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

وخلقنا من الماء كل شئ حى

تسلم يا أحمد على النصائح الهامه

تحياتى







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الماء, الأنوثة, عنوانها, قصيدة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جيشُ الأنوثة صدى الحرمان قسم الخواطر - وهمس القوافى حصرى بقلم الأعضاء 22 11-02-2011 10:10 AM
1 الأنوثة د. محمد الرمادي عالم حواء العام 10 07-28-2011 11:17 PM
أحب الأنوثة فيكِ ..!! غالي الأثمان قسم الخواطر - وهمس القوافى حصرى بقلم الأعضاء 8 05-08-2011 05:21 PM
هل تعلمين ما هي الأنوثة ..!! MoNa LeZa عالم حواء العام 2 05-03-2011 01:30 AM
صور الماء , صور ماء , صور قطرات الماء , الماء , صور المياه للتصميم ellaithy صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات 1 12-25-2009 02:07 AM


الساعة الآن 10:59 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w