::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
حل جميع مشاكل إيقاف الفوتوشوب وإستعادة الإعدادات الافتراضية-Restore Photoshop default
الكاتـب : JUST AHMED - آخر مشاركة : اميره باحجابى - مشاركات : 4 -
البطل المزيف....قصة قصيرة
الكاتـب : مارد الغضب - آخر مشاركة : اميره باحجابى - مشاركات : 3 -
الوفاء
الكاتـب : يحيى الفضلي السودان - مشاركات : 7 -
كوكب جديد
الكاتـب : يحيى الفضلي السودان - مشاركات : 10 -
لا تقلقى - بقلمى
الكاتـب : الفارس الخيال - آخر مشاركة : اميره باحجابى - مشاركات : 5 -
سهل نخسر بعض
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : اميره باحجابى - مشاركات : 12 -
غموض عاشق - بقلمى
الكاتـب : الفارس الخيال - آخر مشاركة : اميره باحجابى - مشاركات : 2 -
حز في قلبي
الكاتـب : يحيى الفضلي السودان - مشاركات : 7 -
خط الزمن
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : اميره باحجابى - مشاركات : 7 -
إزاي تضيف التأثير الدرامي بالفوتوشوب - Create a Dramatic Color Effect
الكاتـب : JUST AHMED - آخر مشاركة : اميره باحجابى - مشاركات : 2 -
انا حاسس بيك
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : اميره باحجابى - مشاركات : 5 -
السلام عليكم
الكاتـب : يحيى الفضلي السودان - مشاركات : 10 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /01-02-2011, 07:07 PM   #1

عضو جديد

 

 رقم العضوية : 45178
 تاريخ التسجيل : Apr 2010
 العمر : 26
 المكان : مصر/ موقيمةفى ابوظبى
 المشاركات : 150
 النقاط : راعية دلع will become famous soon enough
 درجة التقييم : 73
 قوة التقييم : 0

راعية دلع غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي الليزر لإزالة الشعر

الليزر لإزالة الشعر
المقدمة :
يعتبر الشعر من توابع الجلد ذات الأهمية ليست التجميلية فقط (كما قد يتصور البعض) بل ذو فوائد فسيولوجية هامة منها أنه جهاز حس واستشعار ثم أنه عازل جيد للحرارة ويمنع الاحتكاك بين طويات الجلد في بعض مناطق الجسم وكذلك للشعر دورا مهما اجتماعيا وجنسيا ناهيك عن امكانية الاستفادة منه في تشخيص بعض الأمراض أو الآفات التي قد تصيب الجسم.الزيادة في نمو أو توزيع الشعر في الجسم وكذلك نقصانه بشكل غير طبيعي قد يؤديان الى مشاكل نفسية مما قد يترتب عليها انعكاسات صحية جسمانية.

كيف ينمو الشعر ؟

الشعر يعد من الألياف المتقرنة التي تنمو من الجريب الطلائي للجلد والذي يغطي كل سطحه ما عدا منطقة راحة اليدين وباطن الأقدام.تتكون الشعرة النموذجية من البصيلة(BULB) التي تتضمن حليمة جلدية (PAPILLA) ومطرقة الشعر (HAIR MATRIX) .
ان حلمة الشعر تعتبر أحد الأنسجة الرابطة الصلبة المزودة بالغديات لتحفيز التقسيم السريع لخلايا المطرقة (matrix ) التي تنقسم كل 24-72 ساعة لتظهر على السطح وتكون بالتالي عمود الشعر المتراص الطبقات والتي بدورها تصبح خصلة الشعر. نمو الشعر يمر بمراحل تتحكم فيها عدة عوامل منها الوراثة و عمر الانسان و تعاطيه لبعض الأدوية وكذلك حالته الصحية العامة كما تتحكم هذه العوامل أيضا في طول ولون وكثافة الشعر.
المجموع الكلي للجريبات الشعر لدى الشخص تكتمل في مرحلة النمو الجنيني حيث لا تتكون جريبات جديدة فيما بعد الولادة.

الشعر يصنف الى نوعين رئيسيين :
أ- شعر طرفي (نهائي) : يكون في العادة(سميك وطويل وبه صباغ الميلانين) ويتواجد في فروة الرأس والحواجب والآباط والمناطق التناسلية وأيضا على الصدر والوجه والسيقان والظهر.
ب- شعر زغبي: يكون في العادة (ضعيف وخالي من الصباغ وقصير).

نمو الشعر يمر بثلاثة أطوار :
الطور الأول : يسمى طور البناء أو النمو النشط (ANAGEN) وتكون فيه الصيلة نشطة وتكون الشعرة في مرحلة النمو المستمر ويعد هذا الطور هو الأول في عمر الشعر والذي يبلغ عدة سنوات وتكون فيه الشعرة داكنة اللون غنية بصباغ الميلانين.
الطور الثاني : يدعى طور الارتداد (CATAGEN) والذي يبدأ بعد أن تصل فيه نمو الشعرة الى مرحلة الثبات ويتوقف خلاله انقسام الخلايا وعندها تبدأ البصلة بدور الضمور.وله مدى ثابت بشكل نسبي يصل لحوالي 3 أسابيع.
الطور الثالث : يدعى بالطور النهائي (TELOGEN) حيث تبلغ فيه البصيلة غاية ضمورها وانحلالها والذي يتبع بسقوط الشعرة . ويكون هناك القليل من الميلانين أو ينعدم وجوده في جريب الشعرة ، ويصل مدى هذا الطور الى ثلاثة شهور تقريبا.
بهذا فان كثافة الشعر تحددها عدد الشعرات المكتملة النمو في طور البناء والتي تتراوح بالطول والقصر من مكان الى آخر في جسم الانسان فمثلا مرحلة النمو النشطة لشعر الذراع مثلا تتراوح بين شهر الى ثلاثة شهور تتبعها فترة الارتداد لمدة عدة أسابيع التي تصل فيه الشعيرات الى نموها النهائي وهنا نجد أن 70% من الشعر في حالة نمو نشطة .مقارنة بشعر فروة الرأس التي تمتد فترة النمو النشط فيه الى سبع سنوات تتخللها فترة شهرين الى أربعة شهور من مرحلة الثبات ولهذا نجد أن 90% من شعر فروة الرأس يكون في طور نموه النشط بينما 10% فقط منه في طور الارتداد . ولهذا السبب فان شعر فروة الرأس يكون أكثر كثافة وأكثر طولا من شعر باقي الجسم.

أسباب نمو الشعر المفرط :

فرط الشعر (HYPERTRICHOSIS ) وهو زيادة في كمية الشعر في المناطق التي لا تتبع الهرمونات الذكرية. ويمكن أن يتواجد على مساحات كبيرة من الجسم عند الرجال و النساء.
الشعرانية (HIRSUTISM ) كمية مزيدة من الشعر في المساحات التابعة لهرمون الذكورة مثل شعر الوجه .
وسبب الشعرانية قد يكون زيادة في نسبة هرمون الذكورة في بعض المرضى ولكن في الغالبية العظمى من الناس سببه زيادة تحسس البصيلة لذلك الهرمون وان كانت نسبته طبيعية بمعنى أن استجابة البصيلة هو السبب وليس الهرمون وقد تكون الشعرانية أحد الصفات الوراثية في العائلة وربما تحدث نتيجة لمضاعفات فرط الافراز أو الأورام في المبيض أو الغدد الفوق الكلوية أو نتيجة للتناول المزمن لبعض الأدوية.

ما هي الوسائل الشائعة لازالة الشعر ؟

الطرق الآلية المتمثلة في استعمال السنفرة التي لا تؤثر على سمك أو خشونة أو معدل نمو الشعر وكذلك عملية قلع الشعر بالملقط التي تعتبر غير عملية اذا كانت المنطقة المعالجة واسعة ، أما الشمع أو ( الحلاوة) فهي بالاضافة لأنها مؤلمة فهي تتسبب غالبا في حساسية والتهاب في جريب الشعرة . ومع كل هذا فان النتائج دائما مؤقتة ويستغرق نمو الشعر ثانيتان في نفس المناطق من أسبوع الى أربعة أسابيع في غالب الأمر.
الطريقة الكهربائية (تسمى التحليل الكهربائي أو الديناميكي) : وتتمثل في تمرير تيار كهربائي بواسطة ابرة رفيعة جدا تدخل في عمق جريب كل شعرة وهذه الطريقة مؤلمة ومكلفة وبها كثيرا من المضاعفات ناهيك عن كونها غير فعالة في معالجة الأماكن المفرطة في نمو الشعر مثل الرقبة والأرجل فضلا عن الاحتياج المتكرر لها ولكنها اذا أجريت بشكل صحيح ستمنع نمو الشعرة المعالجة مرة أخرى.

ما هي مزايا استخدام الليزر في ازالة الشعر الغير مرغوب به ؟

الليزر وسيلة دقيقة ذات تقنية عالية ومتقنة الى حد كبير للقضاء على بصيلة الشعرة مع المحافظة على سلامة البشرة المحيطة بها . ولازالة الشعر الغير مرغوب به بالليزر أربع ميزات:
1)ازالة الشعر بشكل دائم.
2) القضاء بدقة وتحديد على بصيلة الشعر بشكل اختياري دون المساس بالجلد المحيط بها.
3) لا توجد آثار سلبية جانبية.
4)قصر فترة العلاج والمراجعة.

ما هو دور الليزر في ازالة الشعر ؟
قبل التحدث عن دور الليزر في ازالة الشعر لابد من تعريف الليزر. الليزر هو شعاع ضوئي قد يكون مرئيا اذا كان طول موجته ضمن الطيف المرئي للضوء أو قد يكون غير مرئي اذا كان طوله الموجي خارج ذلك الطيف ذو ثلاثة خصائص تميزه عن شعاع الضوء العادي و الخصائص هذه هي كونه أحادي الطول الموجي وأحادي الطور وأشعة تنتقل بشكل متوازي بمعنى أن طاقته تنتقل لتصل هدفها دون فقد يذكر لكميتها. ومن أهم صفات الليزر هو قدرته الانتقائية على اصابة هدفه دون مساس ما يحيط بذلك الهدف من أنسجة جسمية أو خلايا.
دخل استعمال الليزر في الطب العملي في بداية عقد الستينيات وكان استعماله في ازالة الشعر بشكل دائم أحد الميادين التطبيقية التي أجريت البحوث فيها والتي لم تكلل بالنجاح بسبب عدم قدرتها على التعامل الفعال مع عدد كبير من بصيلات الشعر في وقت واحد الى أن جاء عقد التسعينيات حيث تم بلوغ هذا المراد من خلال عدة أنواع من العلاجات بعضها ضوئي والآخر ليزري. ولغاية هذا التاريخ هنالك 9 أجهزة مرخصة من هيئة الدواء والغذاء الأمريكية للاستعمال في ازالة الشعر منها نوعان ضوئيان وسبعة أنواع ليزرية وعلى رأسها جودة وحداثة هو ليزر الروبي(الياقوت) .

هل ازالة الشعر عملية مأمونة ؟

نعم، ازالة الشعر بالليزر هي الأكثر أمنا لما سبق أن ذكر، لكن الليزر المستخدم في ازالة الشعر له أنواع مختلفة تتفاوت درجة الأمان فيما بينها.وهنا نستطيع أن نقول أن(EPILASER) هو أكثرها أمنا على وذلك للأسباب الآتية:
الطول الموجي لشعاع الليزر المستعمل طويل حيث أنه يغطي الخلايا الملونة الموجودة حول تصل الشعرة دون المساس بتلك الموجودة في البشرة .
زمن التعريض قصير غير كاف لحدوث أي تلف في خلايا البشرة أثناء مرور الشعاع خلالها.
تحتوي EPILASER على جهاز توصيل لليزر هو الأوحد في العالم المحتوي على تبريد ذاتي ذو خصائص فريدة تتلخص في الآتي:
التبريد يكون لطيفا على الجلد تتقلص معه امكانية حدوث أي مضاعفات ناتجة عن التبريد المفرط.
التبريد يخفف التحسس من حرارة الليزر أثناء المعالجة.
احتواء جهاز توصيل الليزر على عدسة محدبة من حجر الياقوت الذي يكثف أشعة الليزر وتمر من خلالها متركزة على العق المطلوب المناسب لحجم وطول وموقع جريب الشعرة.
ومما يميز جهاز EPILASER حقا أنه الجهاز الوحيد لليزر الذي يكون فيه جهاز توصيل الليزر في ملامسة مباشرة للجلد بواسطة عدسة الياقوت التي تضغط برفق على سطح الجلد فتسبب انحناء للشعرة وتسطيح لبصيلة الشعر ووصول أشعة الليزر المنطلقة بالتساوي لأكبر مساحة ممكنة من هذه البصيلة ونصلها .

كيف تتم عملية ازالة الشعر بطريقة (EPILASER ) ؟

بعد الدراسات التامة لجريب الشعرة ، وبعد تطوير( EPILASER) الذي تم نتيجة لدراسات وأبحاث من قبل أطباء متخصصين في مستشفى مستوست العام في (U.S.A ) تم تحديد معالم وخصائص الليزر بدقة لتطابق نبضات الليزر حجم وطول وموقع جريب الشعرة وذلك لاعاقة نموه. و ( EPILASER ) هو عبارة عن شعاع ليزر أحمر داكن ذو طول موجي طويل يمتص تماما من خلال عمق صباغ جريب الشعر
( الميلانين) وان مدة نبض الشعاع قصيرة ( ثلاثة بآلاف من الثانية) صممت بدقة وعناية للقضاء على جريب الشعرة دون الحاق الضرر للبشرة المحيطة بها.
ولازالة الشعر الغير مرغوب به بالليزر أربع ميزات :
ازالة الشعر بشكل دائم.
القضاء بدقة وتحديد على بصيلة الشعر بشكل اختياري دون المساس بالجلد المحيط بها.
آثار سلبية جانبية محدودة جدا اذا أحسن استعمال العلاج.
قصر فترة العلاج والمراجعة.

هل يمكن ازالة الشعر من أي منطقة في الجسم ؟

بالتأكيد .. ان احدى مزايا الليزر أنه ذو تقنية عالية ومتقنة الى حد كبير للقضاء بدقة وتحديدا على بصيلة الشعر بشكل اختياري دون المساس بالجلد المحيط بها وكذلك امكانية استخدام الليزر في ازالة الشعر في مختلف مناطق الجسم حتى أكثرها حساسية كالوجه والصدر والساقين والفخذين والابطين باختصار يمكن ازالة الشعر من الجسم كاملا.

كم عدد الجلسات اللازمة لازالة الشعر نهائيا ؟

من خصائص هذا النوع من الليزر أنه يقضي على بصيلة الشعرة التي في طور النمو النشط ومما سبق أن ذكرناه عن نمو الشعر فان هناك ما يتراوح بين 4-10 % من الشعر في أي منطقة جسمية في مرحلة اكتمال النمو (أي مرحلة الثبات ) فهذا لن يتأثر بالعلاج ويستلزم تكرار العلاج بعد فترة قد تصل الى عدة أشهر والطبيب الأخصائي يقوم بعمل برنامج لجلسات المعالجة للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

ما هي المدة التي تستغرقها عملية ازالة الشعر بالليزر ؟

المدة الزمنية تحددها مساحة المنطقة المرغوب في علاجها اذا علم أن كل نبضة ليزر تعالج مساحة سنتمتر مربع واحد وهي المساحة المحتوية على عدد عشرة من الشعيرات تقريبا. فمنطقة أعلى الشفة العليا يستغرق علاجها دقائق بينما منطقة الأفخاذ والأرجل فتستغرق وقتا أطول طبعا.

هل هناك عناية خاصة يخضع لها الشخص قبل جلسة ازالة الشعر بالليزر ؟

ان أولى مراحل إعداد المريض قبل العلاج تبدأ بتقييم موضعي للبشرة وحالتها وكثافة الشعر ولونه ونوعيته ويشمل هذا التقييم اختبار لنوع الجلد ويتم على منطقة صغيرة من الذراع للتأكد من مدى تقبله لليزر وبهذا يتقرر طاقة الليزر وعدد الجلسات والفترة المحددة للعلاج. بعد مرحلة التقييم تأتي مرحلة الإعداد للعلاج وهناك إرشادات يجب أن تتبع أهمها :
أولا: تجنب التعرض للشمس المباشرة قبل العلاج.
ثانيا: استعمال كريمات التجهيز لليزر مرتين يوميا لمدة قد تصل الى عدة أسابيع قبل العلاج.
ثالثا: عدم نتف الشعر من المنطقة المرغوب في علاجها باستعمال الحلاوة أو
الشمع أو باستخدام الكريمات المزيلة للشعر لمدة أسبوعين قبل العلاج ولكن
يجوز حلق الشعر بالموس أو الشفرة.
رابعا: قبل العلاج مباشرة يمنع استخدام المكياج ويلزم غسل المنطقة بالماءوالصابون
وحلق الشعر الموجود بالشفرة (الموس ) .
ومن الجدير بالذكر أنه يمكن إجراء المعالجة تحت تأثير تخدير موضعي سطحي وذلك في حالة الإحساس بالألم المفرط.

هل ازالة الشعر بالليزر صالحة لجميع الحالات ؟
يعتبر لون الشعر هاما جدا في تحديد مستوى النتيجة مسبقا حيث أن أفضل نتائج العلاج يحصل عليها الأشخاص البيض والقمحيين ذوو الشعر الأسود والبني فهو يحتوي على مادة ميلانين بشكل مركز في جريب الشعرة ولون الشعر يكون مختلف تماما عن لون الجلد وبالتالي تتركز كل ومضات الليزر على مادة الميلانين التي تمتص الليزر وتحرق الشعرةزأما ذو الشعر الأشقر والرمادي أو الأشيب يفتقدوا هذه الصفة فان وميض الليزر لا يمكن أن يتركز بالتالي تكون النتائج غير مرضية.

ماذا يحدث مباشرة بعد جلسة المعالجة ؟

بعد العلاج مباشرة قد يكون هناك احمرار وتورم خفيفان ويختفيان بعد وقت قصير ولكن قد يطول هذا الوقت اذا كان لون البشرة داكنا،وبما أن هذا النوع من الليزر لا يتسبب في خدوش أو جروح للجلد المعالج فليس من الضروري وضع ضمادات أو أي عناية أولية للجروح،وبذلك فهو لا يعيق الأنشطة اليومية للشخص .وحيث لا توجد آثار سلبية اذا كان لون ونوع البشرة يتلاءم مع العلاج. ولأن الليزر المستخدم في ازالة الشعر له أنواع مختلفة تتفاوت درجة الأمان فيما بينها . وذلك للأسباب الآتية:-
1- الطول الموجي لشعاع الليزر المستعمل طويل حيث أنه يغطي الخلايا الملونة الموجودة حول نصل الشعرة دون المساس بتلك الموجودة في البشرة .
2-زمن التعريض قصير غير كاف لحدوث أي تلف في خلايا البشرة أثناء مرور الشعاع خلالها.
3- تحتوي على جهاز توصيل لليزر هو الأوحد في العالم المحتوي على تبريد ذاتي ذو خصائص فريدة تتلخص في الآتي:
أ-التبريد يكون لطيفا على الجلد تتقلص معه امكانية حدوث أي مضاعفات ناتجة عن
التبريد المفرط.
ب- التبريد يخفف التحسس من حرارة الليزر أثناء المعالجة.
ج- احتواء جهاز توصيل الليزر على عدسة محدبة من حجر الياقوت الذي يكثف أشعة الليزر وتمر من خلالها متركزة على العمق المطلوب المناسب لحجم وطول وموقع جريب الشعرة.
د- ومما يميز جهاز حقا أنه الجهاز الوحيد لليزر الذي يكون فيه جهاز توصيل الليزر في ملامسة مباشرة للجلد بواسطة عدسة الياقوت التي تضغط برفق على سطح الجلد فتسبب انحناء الشعرة وتسطيح لبصيلتها ووصول أشعة الليزر المنطلقة بالتساوي لأكبر مساحة ممكنة من هذه البصلة ونصله.

هل تحتاج إزالة الشعر بالليزر الى إشراف طبي من قبل أخصائي طبي أو جراح تجميل ؟ وما هي الأخطار الناجمة في حالة كان ذلك بواسطة شخص غير متخصص ؟

نعم.. يجب أن يتم العلاج تحت اشراف طبي دقيق من قبل جراح أو طبيب أخصائي تجميل فهناك آثار سلبية قد تنجم من سوء استعماله أهمها ينتج عن عدم ملاءمة الليزر مع البشرة فيصاحب العلاج وينتج عنه أيضا ندبات متورمة وداكنة على سطح الجلد بالإضافة الى عدم التخلص نهائيا منت الشعر الذي يعود للنمو من جديد.

ما هو رأيك الشخصي حول متابعة العلاج في صالونات التجميل ؟

استعمال الليزر لابد أن يكون بواسطة أخصائي في طب جراحة التجميل وليس بواسطة فني حتى ولو كان تجميليا.
ان تجهيز البشرة للعلاج قد تحتاج الى بعض الأدوية في فترة الإعداد وهذه الأدوية لا توصف الا بواسطة الطبيب الأخصائي .
الحالات التي تعالج بالليزر يتم اختيارها وتحديدها بواسطة الطبيب الأخصائي والذي بدوره سوف يحدد نوع العلاج ونوع الليزر المناسب والطاقة المستعملة وفترة العلاج والنتائج المترتبة على العلاج.
وكل هذه الأمور تحتاج الى طبيب متخصص في الطب أو جراحة التجميل ناهيك عن الاستعمال العشوائي لمثل هذه الأجهزة قد يؤدي الى مشكلات عديدة وأبسط هذه المشكلات هي تلفيات في طبقة الأدمة وظهور ندب بارزة في تلك الأماكن أو تغير لون البشرة.
وتجدر الاشارة الى أن علاج مثل هذه الحالات قد يكون صعبا حتى على الطبيب الأخصائي فكيف اذا كانت المعالجة في الصالون.وهذا ليس موقفا متعصبا أو متشددا ولكنه محاولة لتجنب أضرار كثيرة لأن الليزر سلاح ذو حدين إذا لم يحسن استخدامه أصبحت مضاره أكثر فيما بعد.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-02-2011, 07:24 PM   #2

عضو ذهبي

 

 رقم العضوية : 58871
 تاريخ التسجيل : Nov 2010
 الجنس : ~ ولد
 المكان : قلب حبيبى
 المشاركات : 1,088
 الحكمة المفضلة : عش انت فانى قد مت بعدك
 النقاط : مقدرش انساك will become famous soon enough
 درجة التقييم : 79
 قوة التقييم : 0

مقدرش انساك غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى مقدرش انساك

أوسمة العضو
افتراضي

مرسى على المعلومات والطرح

المميز اوى دة







  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-03-2011, 07:43 AM   #3

مشرفة حواء العام سابقا

سلسبيل

 

 رقم العضوية : 29441
 تاريخ التسجيل : Aug 2009
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : كنانة الله
 المشاركات : 19,306
 الحكمة المفضلة : أعمل ما تحب
 النقاط : مشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 373006
 قوة التقييم : 187

مشتاقه للجنه غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

شكراا يا قمر على المعلومات

تحيااتى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-03-2011, 04:45 PM   #4

مشرفة سابقة

|¦♥ آ‘للهم آ‘غفرلـــے |¦♥

 

 رقم العضوية : 47073
 تاريخ التسجيل : Apr 2010
 المكان : حيث أكــ.ـــون
 المشاركات : 21,214
 النقاط : ڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond reputeڪــــبرياء الروح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3967
 قوة التقييم : 2

ڪــــبرياء الروح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

يـــــ ع ـــــــطيكـ

العأأأأأإإإإإفيهـ







  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-04-2011, 12:09 PM   #5

مشرفة الخزعبلات سابقا

 

 رقم العضوية : 40541
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 العمر : 29
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : فى عشق قلبى (بلدى الحبيبة .. مصـــر ) .
 المشاركات : 26,339
 الحكمة المفضلة : أيقنتُ تماماً , أنّ اليأس " أبداً " لآ يليقُ بأروآحِ المؤمنينْ
 النقاط : ~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1168189
 قوة التقييم : 585

~♥ Queen sozan♥~ غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

مشكورة على المعلومات المميزة دى







  رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w