::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
وحشتنى
الكاتـب : شاعرة الرومانسيه - مشاركات : 0 -
نفسها حد يعبرنى
الكاتـب : اميره باحجابى - مشاركات : 16 -
همسة قلب
الكاتـب : نزارالفاضل - مشاركات : 4 -
مسابقه مل حاجه حلوة
الكاتـب : اميره باحجابى - مشاركات : 8 -
انا على لحم دماغى...
الكاتـب : مارد الغضب - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 4 -
امانه عليك يا صحبي
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : نزارالفاضل - مشاركات : 5 -
طالع من درسي
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : شاعرة الرومانسيه - مشاركات : 6 -
صنوي
الكاتـب : يحيى الفضلي السودان - مشاركات : 6 -
أجراس الحنين .. بقلم مهيب
الكاتـب : مهيب الركن . - آخر مشاركة : نزارالفاضل - مشاركات : 7 -
ممكن ترحيب
الكاتـب : اميره باحجابى - مشاركات : 23 -
جيت لبلادك
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : khL ouD - مشاركات : 9 -
بأمر الحب /7
الكاتـب : محمودحامد - آخر مشاركة : khL ouD - مشاركات : 4 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /02-25-2011, 12:08 AM   #1

إداري سابق

 

 رقم العضوية : 9097
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 الجنس : ~ رجل
 المكان : EGYPT
 المشاركات : 13,159
 الحكمة المفضلة : قوة السلسلة تقاس بقوة اضعف حلقاتها
 النقاط : ARAGON is just really niceARAGON is just really niceARAGON is just really niceARAGON is just really niceARAGON is just really nice
 درجة التقييم : 445
 قوة التقييم : 1

ARAGON غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ARAGON

أوسمة العضو
افتراضي احتفالية ****************** , 50 عاما على الاستقلال , 20 عاماً على التحرير , 5 سنوات على تولي أمير البلاد الحكم

احتفالية ****************** , 50 عاما على الاستقلال , 20 عاماً على التحرير , 5 سنوات على تولي أمير البلاد الحكم


« الموقع الالكتروني للجنة العليا لاحتفالات ****************** بذكرى مرور 50 سنة على الاستقلال و 20 سنة على التحرير و خمس سنوات على تولي أمير البلاد مقاليد الحكم »









  • قصة الاستقلال
يعتبر يوم 19 يونيو من عام 1961 هو التاريخ الحقيقي لاستقلال ****************** عن بريطانيا ودخولها مرحلة جديدة من تاريخها لتطل من خلاله على أفق العالم المستقل ولتساهم في صنع السلام وحضارة الإنسان .
ففي ذلك اليوم وقع الأمير الراحل الشيخ عبدالله السالم الصباح الحاكم ال11 للكويت و الملقب ب" أبو الاستقلال " وثيقة الاستقلال مع السير جورج ميدلتن المندوب السامي البريطاني فى الخليج العربي نيابة عن حكومته وإلغاء الاتفاقية التي وقعها الشيخ مبارك الصباح الحاكم السابع للكويت مع بريطانيا في 23 يناير عام 1899 لحمايتها من الأطماع الخارجية .
والاستقلال يعني حرية الدولة وكيانها المستقل والقيام برسالتها الخارجية من دون وصاية أخرى.. وهذا ما تحقق في معاهدة الاستقلال .
وقد نصت اتفاقية الاستقلال على إلغاء اتفاقية 23 يناير 1899 لكونها تتنافى مع سيادة واستقلال ****************** - والمادة الثانية تنص على استمرار العلاقات بين البلدين مسيرة بروح الصداقة الوثيقة. ولعل ابرز ما في معاهدة 1961 الخاصة بالاستقلال الفقرة الثالثة التي تنص على انه لا شيء في هذه النتائج سيؤثر على استعداد حكومة صاحبة الجلالة في مساعدة حكومة ****************** إذا طلبت حكومة ****************** مثل هذه المساعدة .
وعند إعلان الاستقلال ألقى الأمير الراحل سمو الشيخ عبدالله السالم الصباح – طيب الله ثراه - الذي امتدت فترة حكمه من عام 1950 الى عام 1965 خطابا في تلك المناسبة قال فيه :
" في هذا اليوم الأغر من أيام وطننا المحبوب، في هذا اليوم الذي ننتقل فيه من مرحلة الى مرحلة أخرى من مراحل التاريخ، ونطوي مع انبلاج صبحه صفحة من الماضي بكل ما تحمله وما انطوت عليه لنفتح صفحة جديدة تتمثل في هذه الاتفاقية التي تقرؤونها الآن، والتي نالت بموجبها ****************** استقلالها التام وسيادتها الكاملة، في هذا اليوم والسرور يملأ الجوانح والابتسامات المشرقة تعلو الوجوه، نرفع أبصارنا بخشوع الى المولى عز وجل لنحمده سبحانه ونشكره على ما وفقنا إليه وانعم علينا به، ولقد كان التعاون الوثيق بين الحكومة ممثلة في المسئولين من أبناء الأسرة الحاكمة وبين الشعب المخلص من المغزى الجميل ما أشاع الغبطة والاستحسان في نفسي وجعلني أتمنى استمرار مثل هذا التعاون الخير ودوام تقدمه وازدهاره .

ولا يفوتني هنا أن انوه بالروح الطيبة التي سادت المباحثات وان أسجل للجانب البريطاني الصديق ما تحلى به من رحابة الصدر وحسن التفهم للأمور والرغبة الصادقة في التفاهم بما جعل الوصول الى الغاية المنشودة في سهولة ويسر مؤكداً مضموناً منذ البداية .

وختاماً فإننا نرجو ونحن على أبواب عهد جديد أن تبدأ ****************** انطلاقها بتقوية أواصر الصداقة والأخوة مع شقيقاتها الدول العربية للعمل بتكاتف وتآزر على ما فيه خير العرب وتحقيق أماني الأمة العربية، كما أن الوضع الجديد يتطلب منا العمل على الانتماء للجامعة العربية وهيئة الأمم المتحدة وغيرهما من المنظمات التي تعمل لخير العالم وأمنه وسلامته كل ما كان في ذلك من الإمكان والله ولي التوفيق " .
و قد فرضت المرحلة الجديدة للاستقلال بناء الدولة الحديثة إلى اتخاذ إجراءات قانونية ودستورية ودبلوماسية ، أبرزها استبدال علم البلاد الذي كان باللون الأحمر تتوسطه كلمة «كويت» إلى العلم الجديد، وبدأت تلك الخطوة بصدور القانون رقم 26 لعام 1961، بتجديد شكل العلم ومواصفاته والأماكن التي يرفع فيها.
أما على صعيد الإجراءات الدستورية ، كانت الخطوة الأولى والتي جاءت فى 26 أغسطس عام 1961 بصدور مرسوم أميري يدعو إلى إجراء انتخابات عامة لمجلس تأسيسي يتولى عند تأليفه إعداد دستور للبلاد ، وخلال تسعة أشهر أنجز المجلس مشروع دستور دولة ****************** الذي يتكون من 183 مادة ، وقدم لسمو الشيخ عبدالله السالم الصباح الذي صادق عليه وأصدره فى 11 نوفمبر 1962.
وفي 23 يناير 1962 م أجريت تنفيذاًلأحكام الدستور أول انتخابـــات نيـــابية في تاريخ ****************** الحديث لاختيار خمسين نائبًا يمثلون عشر دوائر انتخابية.
وفي 29 يناير سنة 1963 افتتح المغفور له الشيخ عبد الله السالم الصباح أول مجــــلس للأمة في تاريخ ******************.
وكان استقلال ****************** بداية مرحلة جديدة لدخولها ضمن بلدان المجتمع الدولي وفق سياسة كويتية خاصة أركانها السعي إلى السلام وتحقيق التعاون مع مختلف دول العالم ضمن إطار علاقات الإخوة والصداقة بين الدول والشعوب .
و على الصعيد الدبلوماسي فقد كانت الخطوة الأولى إنشاء وزارة الخارجية لتقوم بدورها المنوط بها فصدر في 19 أغسطس عام 1961 مرسوم أميري رقمه (13) يقضي بإنشاء دائرة للخارجية تختص دون غيرها بالقيام بالشؤون الخارجية للدولة ونص المرسوم في مادته الثانية على دمج سكرتارية حكومة ****************** بدائرة الخارجية التي تحولت في أول تشكيل وزاري إلى وزارة الخارجية .
وبعد صدور مرسوم إنشاء الدائرة صدر مرسوم أميري بتعيين أول رئيس للخارجية فى تاريخ استقلال ****************** بتاريخ 3 أكتوبر عام 1961 حيث تم تعيين الشيخ صباح السالم الصباح رئيسا للخارجية ثم وزيرا للخارجية فى أول تشكيل وزاري بتاريخ 17 يناير عام 1962 وأعقبه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي أصبح وزيرا للخارجية بالتشكيل الوزاري الثاني الصادر فى 28 يناير عام 1963.
وقدمت ****************** بعد استقلالها طلبا لعضوية جامعة الدول العربية حيث عقد مجلس الجامعة اجتماعا بتاريخ 16 يوليو عام 1961 واصدر قرارا بقبولها عضوا إلى جانب شقيقاتها الدول العربية .
وفى 30 نوفمبر عام 1961 بدأ مجلس الأمن الدولي النظر في طلب ****************** الانضمام إلى عضوية الأمم المتحدة ، وفى 14 مايو عام 1963 تمت الموافقة على انضمام ****************** الى هذه المنظمة الدولية ، لتصبح العضو ال111 ، كما شاركت ****************** في المنظمات الدولية التابعة لها كمنظمة الصحة العالمية ، ومنظمة الأغذية والزراعة ( الفاو ) واليونسكو ، والبنك الدولي ، ومنظمة العمل الدولية ، وعملت جاهدة من خلال نشاطها الدولي على نصرة القضايا العربية بعامة ومن بينها القضية الفلسطينية ..
وفى عام 1963 صدر مرسوم بدمج العيد الوطني بعيد الجلوس الموافق 25 فبراير وهو ذكرى تسلم الشيخ عبدالله السالم الصباح مقاليد الحكم فى ****************** عام 1950 .
و قد انتقل الشيخ عبدالله السالم الصباح الملقب بأبو الاستقلال إلى رحمة الله تعالى يوم الأربعاء 24 نوفمبر 1965.





  • غزو ******************
بدأت محنة الثاني من أغسطس 1990 عندما قامت وحدات كبيرة من الجيش الصدامي بعبور الحدود ******************ية و احتلال ****************** لمدة 7 أشهر ، و قد أدان مجلس الأمن الدولي بالإجماع منذ بدء العدوان غزو القوات الصدامية للكويت وطالب القرار رقم 660 الذي أصدره المجلس نظام صدام بالانسحاب دون قيد أو شرط ، و بدء المفاوضات فورا بين البلدين إلا إن هذا القرار قوبل بالرفض من قبل نظام صدام .

و قد أبرزت محنة الغزو مدى تماسك الشعب ******************ي وصموده ومقاومته للاحتلال والدفـــاع عن بلاده ، سواء من كان في داخل ****************** أو خارجها ، الى جانب التفافـه حول حكومته وقيادته الشرعية ، فلا مساومة ولا تفاوض على سيادة ****************** واستقلالها وسلامة أراضيها ، وهذا التماسك والوحدة أثارا إعجاب العالم بأسره.
  • تحرير ******************
في 17 يناير 1991 ، قامت حرب الخليج الثانية بين قوات نظام صدام و قوات تحالف دولي من 34 دولية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق استخدام أراضي المملكة العربية السعودية ، و التي أسفرت عن انتصار قوات التحالف وتحرير دولة ****************** في يوم 26 فبراير 1991. و قد قام النظام البائد ، قبيل انسحابه من ****************** ، بحرق آبار البترول ******************ية مسبباً واحدة من أكبر الكوارث البيئية في العالم .


  • مرحلة ما بعد التحرير و إعادة الاعمار
وافق النظام العراقي البائد بعد التحرير على قرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بغزو ****************** وما ترتب عليه من تبعات..وعندما عادت الإدارة ******************ية الى وطنها بعد تمام تحريره ، وضعت ونفذت خطة شاملة لإعادة إعمار ****************** التي كانت مدمرة في معظمها وبنيتها الأساسية شبه مشلولة .

في مثل هذه الأيام قبل عشرين عاماً انتهت حرب تحرير ******************. استعادت دولة ****************** حريتها بفضل تضامن شعبها مع نفسه أولاً وتماسكه في مواجهة الاحتلال ورفضه التعاطي مع سلطاته ومع ممثليه بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، وما لعب دوراً أساسياً في الوصول إلى يوم التحرير، تحرك العالم لدعم دولة ****************** بعدما اكتشف أن شعبها يرفض الاحتلال رفضاً قاطعاً، وأن العائلة الحاكمة ممثلة وقتذاك بالأمير سمو الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح و سمو ولي العهد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح، رحمهما الله، و حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، وزير الخارجية آنذاك ، على استعداد لبذل الغالي والرخيص من أجل ****************** وشعبها، ومن أجل استعادة الحرية والسيادة والاستقلال والرفاه لمواطني الدولة.





تعيش دولة ****************** هذه الأيام احتفالاتها بالذكرى الخامسة لتولي جضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح- حفظه الله - مقاليد الحكم في البلاد وسط فرحة عارمة بما حققه سموه للكويت خلال هذه السنوات القصيرة في أيامها والكثيرة في عطائها وآخرها انعقاد القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية وبما حققته تلك القمة من نتائج انعكست بمجملها لصالح الإنسان العربي وتطلعاته . وكان سموه قد تقلد مهام منصبه أميرا للبلاد في 29 يناير 2006 بعد أن أدى اليمين الدستورية في جلسة خاصة لمجلس الأمة .

ويعد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الحاكم ال 15 من أسرة آل الصباح والأمير الخامس فى مسيرة الدولة الدستورية .

وفي أولى كلمات سموه بعد مبايعته أميرا وأدائه القسم وعد الشعب ******************ي بتحمل الأمانة وتولي المسؤولية مؤكدا سموه العمل من اجل ****************** وشعبها .ودعا سموه الجميع للعمل من اجل جعل ****************** دولة عصرية حديثة مزودة بالعلم والمعرفة يسودها التعاون والإخاء والمحبة ويتمتع سكانها بالمساواة في الحقوق والواجبات وشدد سموه في كلمته على ضرورة المحافظة على الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير .

وشهدت السنوات الماضية نشاطات بارزة لسمو أمير البلاد و خاصة على صعيد تعزيز العلاقات الخارجية ، ففي شهر مارس 2006 قام سموه بجولة خليجية شملت كل من المملكة العربية السعودية و مملكة البحرين و دولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة ، أجرى خلالها محادثات مع قادة هذه الدول تناولت العلاقات الأخوية المتميزة وسبل تعزيزها وتطويرها إضافة الى عدد من القضايا التي تهم دول مجلس التعاون الخليجي ، وتم خلال هذه الجولة تكريم سموه بأعلى الأوسمة.

و يحرص سموه دائماً على المشاركة في جميع اجتماعات القمة التشاورية و الدورية و الطارئة الخليجية على مستوى المجلس الأعلى لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي ضمن إطار منظومة العمل الخليجي المشترك .


وفى أواخر شهر مارس 2006 ترأس سمو أمير البلاد وفد دولة ****************** في مؤتمر القمة العربي ال18 الذي عقد في العاصمة السودانية الخرطوم حيث أكد أن دولة ****************** ترى أهمية العمل على إكمال مسيرة تطوير منظومة العمل العربي المشترك والخطوات التي بدأت لتفعيل جامعة الدول العربية وتطوير بنائها المؤسسي.

وطالب سموه بضرورة وقفة دولية جادة لوضع تشريعات وقرارات يمكن من خلالها تحديد الخط الفاصل بين حرية الرأي والتعبير وبين الاستفزاز والتطاول على الأديان والمعتقدات وذلك على خلفية ما نشرته بعض الصحف الغربية من رسوم مسيئة إلى رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام.

كما قام سمو أمير البلاد خلال شهر يونيو 2006 بجولة آسيوية شملت كلا من بنغلاديش وتايلاند والهند وباكستان ، تمخضت عن توقيع ****************** لعدة اتفاقيات ثنائية شملت كل المجالات وبخاصة الاقتصادية منها ما عزز العلاقة بين دولة ****************** وهذه الدول.


ووصل سمو أمير البلاد في نوفمبر 2006 إلى باريس في زيارة رسمية للجمهورية الفرنسية ، و قد قام الرئيس الفرنسي بتقليد سموه وسام جوقة الشرف الأكبر وذلك تقديرا للدور البارز لسموه فى توسيع آفاق التعاون وتعزيز العلاقات بين البلدين على كل الأصعدة ، وعلى هامش زيارة سموه لباريس قام بزيارة إلى المقر الدائم لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ( يونيسكو ) حيث حضر سموه حفل توزيع جائزة المغفور له بإذن الله سمو الشيخ جابر الأحمد الصباح للبحوث والتدريب في مجال التربية الخاصة لصالح المعوقين.

وشهدت نشاطات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد خلال عام 2007 جوانب متعددة فبمناسبة مرور عام على تولي سموه مقاليد الحكم فى البلاد لخص رؤيته لمسيرة ****************** فى الحاضر والمستقبل وأكد في خطاب ألقاه فى ال29 من يناير ان تحويل البلد مركزا ماليا أصبح حلا لابد منه داعيا الى نبذ الخلافات فالوحدة الوطنية كما يرى سموه ليست شعارا تردده الأفواه وتكتبه الأقلام بل مبدأ شديد الوضوح والإخلاص والمشاركة الايجابية.

وترأس سمو أمير البلاد في شهر نوفمبر وفد دولة ****************** في مؤتمر القمة الثالثة لمنظمة الأوبك الذي عقد بالرياض وأكد سموه في كلمته التي ألقاها في القمة على ضرورة تعاون المنتجين والمستهلكين لتحقيق الاستقرار للأسواق النفطية وبما يشجع النمو الاقتصادي في العالم، وأعلن سموه تبرع دولة ****************** بمبلغ 150 مليون دولار لدعم برنامج تمويل البحوث العلمية المتصلة بالطاقة والبيئة والتغير المناخي.

وفي شهر مارس 2008 ترأس سموه وفد دولة ****************** فى مؤتمر القمة ال20 لجامعة الدول العربية الذي عقد في دمشق حيث شدد في كلمته التي ألقاها في المؤتمر على فكرة عقد قمة عربية تخصص للشأن الاقتصادي والاجتماعي والتنموي التي تبنتها دولة ****************** بمشاركة السعودية ومصر في قمة الرياض.

كما قام سموه في أواخر شهر ابريل بافتتاح أعمال مؤتمر المنتدى الاقتصادي الإسلامي الدولي الرابع الذي استضافته دولة ****************** تحت عنوان " الدول الإسلامية ... شركاء في التنمية الدولية ".

و تطرق سموه في كلمته أمام المؤتمر على ما يواجهه العالم خصوصا بعض الدول الإسلامية الصديقة من أزمة شح بالموارد الغذائية وارتفاع أسعارها وانعكاسات ذلك وان ****************** مواجهة لذلك تتقدم بمبادرة لإنشاء صندوق الحياة الكريمة فى الدول الإسلامية متبرعة بمائة مليون دولار لانطلاقة هذا الصندوق وتدعو الدول والمنظمات والصناديق التنموية الإقليمية والدولية لدعم هذه المبادرة.


وفي شهر نوفمبر شارك سمو الأمير بالاجتماع عالي المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث موضوع الحوار بين الحضارات. وأكد سموه في كلمته أمام الاجتماع أهمية الحوار الجاد والصادق بين الشعوب والديانات المختلفة لمواجهة الظروف العصيبة التي يمر بها عالمنا اليوم.

واختتم سموه نشاطه خلال عام 2008 برعايته للمؤتمر السادس لرؤساء البعثات الدبلوماسية ******************ية تحت شعار " وطن آمن ومزدهر " وقام سموه بافتتاح المعهد الدبلوماسي ******************ي.

وفي يناير 2009 ، افتتح سموه " قمة ****************** العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية قمة التضامن مع الشعب الفلسطيني فى غزة " بحضور قادة وملوك ورؤساء الدول العربية التي أعلن فيها تبرع ****************** ب 500 مليون دولار كمساهمة في مبادرة أطلقها سموه لتوفير الموارد المالية اللازمة للمشاريع التنموية العربية إضافة إلى تبرع ****************** بمبلغ 34 مليون دولار لتغطية احتياجات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين إيمانا منها بالدور الإنساني للوكالة ولمواجهة الحاجات العاجلة للأشقاء الفلسطينيين.

و ها هو حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى يستأنف و يقود مسيرة الخير ******************ية ، راعياً كعهــــد سموه لأبناء شعبه ، مجدداً عطاءه للكويت ، سائراً على بركة الله مقتدياً بهدي القرآن الكريم و قوله تعالى :

" و قل أعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون "

صدق الله العظيم


يحرص حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في الكثير من المناسبات إلى دعم الاقتصاد ******************ي من خلال مواكبة النهضة الاقتصادية الكبيرة التي يمر بها العالم اجمع.

وينتهج سموه مبدأ الاقتصاد الحر وإتاحة المجال للاقتصاد ******************ي لينافس اقتصاديات المنطقة حيث دعا سموه إلى تذليل الصعاب أمام المستثمرين المحليين والعالميين وتخفيف القيود البيروقراطية وتشريع قوانين جديدة لحماية وتشجيع الاستثمار حتى تكون ****************** مركزا ماليا واقتصاديا للمنطقة وللعالم.

و ها هي ****************** تخطو أولى خطواتها لتحقيق الرغبة السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بتنفيذها الخطـــة الإنمائية للسنوات (2010/2011 - 2013/2014 ) ، والتي أقر قانونها سموه في 21 فبراير 2010 و التي تستمر لمدة 4 سنوات حتى آخر مارس 2014، من خلال 13 مادة أكدت في مجملها تحقيق عدالة توزيع عائدات المشاريع التنموية بين المواطنين من ناحية، والمساهمة في تمويل هذه المشاريع من ناحية أخرى، كما أوجبت على الحكومة إحالة مشاريع القوانين الواردة في الإطار العام للخطة إلى مجلس الأمة خلال السنتين التاليتين لدراستها وإصدارها بقانون.
تتضمن خطة التنمية الخمسية رؤية دولة ****************** في عام 2035، والتي تهدف إلى تحول ****************** إلى مركز مالي وتجاري جاذب للاستثمار، يقوم فيه القطاع الخاص بقيادة النشاط الاقتصادي، وتذكي فيه روح المنافسة وترفع كفاءة الإنتاج في ظل جهاز دولة مؤسسي داعم، وترسخ القيم وتحافظ على الهوية الاجتماعية وتحقق التنمية البشرية والتنمية المتوازنة، وتوفر بنية أساسية ملائمة وتشريعات متطورة وبيئة أعمال مشجعة.
ومن أبرز التطلعات التي تضمنتها الرؤية هي استعادة الدور الريادي الإقليمي لدولة ****************** كمركز مالي وتجاري ، وإحياء الدور المحوري للقطاع الخاص ******************ي في قيادة التنمية، وإعادة بناء أدوار هامة ومختلفة للدولة وأجهزتها ومؤسساتها، بما يوفر أسباب التمكين والدعم للعمل والإنتاج، ويوفر البنية التحتية والتشريعات المناسبة وبيئة الأعمال المواتية والمحفزة للتنمية، وتوفير الضوابط والمناخ لضمان التنمية البشرية الكلية والمتوازنة، الهادفة إلى ترسيخ قيم المجتمع والحفاظ على هويته وبناء المواطنة وتحقيق العدالة وسبل العيش الكريم، وتدعيم وترسيخ النظام الديمقراطي القائم على احترام الدستور، والالتزام به ضماناً للعدالة والمشاركة السياسية والحريات.
وتهدف الحكومة ******************ية من خلال هذه الخطة إلى ترسيخ الفكر الجديد في التخطيط الاستراتيجي والرؤى لتتحول إلى واقع حقيقي، و ستكون الخطوة الأولى نحو الوصول إلى الرؤية المنشودة للعام 2035 و التي تهدف إلى تحويل ****************** إلى مركز مالي و عالمي حسب توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد نهضة دولة ****************** الحديثة .



  • 23 فبراير 2011 سمو امير البلاد يحضر افتتاح مجمع 360
  • 21 فبراير 2011 سمو أمير البلاد يتفضل بحضور فعاليات مهرجان الموروث الشعبي في الروضتين
  • 06 فبراير 2011 صاحب السمو امير البلاد يفتتح مبنى مكتبة ****************** الوطنية
  • 26 يناير 2011 سمو امير البلاد يحتفل بمراسم رفع العلم



المصدر هنا
http://www.da.gov.kw/ara/festival/fe..._50_kuwait.php







  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-25-2011, 12:44 AM   #2

مشرفة الحياة الزوجية سابقا

هبه الله

 

 رقم العضوية : 46313
 تاريخ التسجيل : Apr 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصر حببتى يارب احفظها وأجعلها دائما بلدا أمنا وارزقها الاصلاح والفلاح يأرحم الراحمين
 المشاركات : 13,662
 الحكمة المفضلة : (ليس على المريض حرج ؟؟؟ )
 النقاط : عاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3208520
 قوة التقييم : 1605

عاشقة الهدوء غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلم أخى على موضوعك القيم ومجهودك المبارك

وأكيد قدرت أعرف لمحات بسيطه عن ******************

وربنا يصلح حاااال الامه جميعا

موفق فى أمان الله








  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-25-2011, 06:26 AM   #3

مشرفة حواء العام سابقا

سلسبيل

 

 رقم العضوية : 29441
 تاريخ التسجيل : Aug 2009
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : كنانة الله
 المشاركات : 19,306
 الحكمة المفضلة : أعمل ما تحب
 النقاط : مشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 373006
 قوة التقييم : 187

مشتاقه للجنه غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

تسلم يا أحمد على المعلومات القيمه وكل عام و****************** بخير

تحيااتى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-26-2011, 05:43 AM   #4

مراقب النقاش الجاد

 

 رقم العضوية : 18275
 تاريخ التسجيل : May 2009
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : مصر
 المشاركات : 5,882
 الحكمة المفضلة : ربى لا أسألك رد القضاء لكنى أسألك اللطف فيه
 النقاط : محمد الشريف will become famous soon enoughمحمد الشريف will become famous soon enough
 درجة التقييم : 129
 قوة التقييم : 1

محمد الشريف غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

أخى الغالى العزيز / أحمد

سلمت يمينك على مجهودك الرائع لتلك المعلومات القيمة عن الشقيقة ******************

وأتقدم بموفور التهانى لاحتفاليات ****************** وأطيب الأمانى حكومة وشعبا

ودعائى خالص لله أن يديم الأمن والاستقرار والرفاهية والرخاء على ******************

مع موفور احترامى وتقديرى لك








  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-26-2011, 03:53 PM   #5

 

 رقم العضوية : 42511
 تاريخ التسجيل : Feb 2010
 الجنس : ~ رجل
 المكان : ارض الله واسعه في اي مكان موجود
 المشاركات : 41,754
 الحكمة المفضلة : لا يفيد الندم علي شئ قد انتهى
 النقاط : واد حبيب has a reputation beyond reputeواد حبيب has a reputation beyond reputeواد حبيب has a reputation beyond reputeواد حبيب has a reputation beyond reputeواد حبيب has a reputation beyond reputeواد حبيب has a reputation beyond reputeواد حبيب has a reputation beyond reputeواد حبيب has a reputation beyond reputeواد حبيب has a reputation beyond reputeواد حبيب has a reputation beyond reputeواد حبيب has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1621331
 قوة التقييم : 811

واد حبيب غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

تسلم يا احمد علي المعلومات الجميل عن دوله ******************

فعلا هيه دوله جميله واهلها طيبين اوي

كل عام وكل اهل ****************** بكل خير بمناسبه عيد الاستقلال وعيد التحرير

والحمد لله خدنا اربع ايام اجازه علشان الا عياد الوطنيه في ******************

معلومه




هذا البرج مصمم يكون تاني اعلي برج في العالم بعد برج خليفه

الحبيب







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-24-2011, 09:01 AM   #6

 

 رقم العضوية : 31625
 تاريخ التسجيل : Sep 2009
 العمر : 22
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مملكتي
 المشاركات : 8,496
 الحكمة المفضلة : لا يستحق ان يولد من عاش لنفسه فقط
 النقاط : && برنسيسة المنصورة && has a reputation beyond repute&& برنسيسة المنصورة && has a reputation beyond repute&& برنسيسة المنصورة && has a reputation beyond repute&& برنسيسة المنصورة && has a reputation beyond repute&& برنسيسة المنصورة && has a reputation beyond repute&& برنسيسة المنصورة && has a reputation beyond repute&& برنسيسة المنصورة && has a reputation beyond repute&& برنسيسة المنصورة && has a reputation beyond repute&& برنسيسة المنصورة && has a reputation beyond repute&& برنسيسة المنصورة && has a reputation beyond repute&& برنسيسة المنصورة && has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 228042
 قوة التقييم : 115

&& برنسيسة المنصورة && غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

تسلم ايدك علي التوبيك الرائع
والمجهود المتميز







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-25-2011, 12:53 PM   #7

عضو مشارك

 

 رقم العضوية : 67612
 تاريخ التسجيل : Mar 2011
 المكان : الكويت
 المشاركات : 349
 النقاط : بترولي will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

بترولي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر ICQ إلى بترولي إرسال رسالة عبر AIM إلى بترولي إرسال رسالة عبر MSN إلى بترولي إرسال رسالة عبر Yahoo إلى بترولي
أوسمة العضو
افتراضي

تقرير أكثر من رائع
حفظ الله ******************

من كل سوء

ومن شرور الحاقدين







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-25-2011, 04:26 PM   #8

عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 84400
 تاريخ التسجيل : Sep 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : ام الدنيا
 المشاركات : 5,676
 الحكمة المفضلة : الحياء جمال في المرأة وفضيلة في الرجل
 النقاط : Princess Noran has a brilliant futurePrincess Noran has a brilliant futurePrincess Noran has a brilliant futurePrincess Noran has a brilliant futurePrincess Noran has a brilliant futurePrincess Noran has a brilliant futurePrincess Noran has a brilliant futurePrincess Noran has a brilliant futurePrincess Noran has a brilliant futurePrincess Noran has a brilliant futurePrincess Noran has a brilliant future
 درجة التقييم : 1982
 قوة التقييم : 1

Princess Noran غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

موضوع في منتهى الجمال

ومعلومات قيمه جداا

تسلم على مجهودك المميز

وكل عام واهل ****************** بكل خير







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
20 عاماً على التحرير, 5 سنوات على تولي أمير البلاد الحكم, 50 عاما على الاستقلال, احتفالية الكويت


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الإعدام لزوج و7 سنوات لآخر لقيامهما بقتل زوجتيهما بالإسماعيلية dяєαм..|♥ منتدى الاخبار - عربيه - عالميه - اخبار مصر 2018 4 04-23-2012 06:34 AM
أمير ******************: الدول العربية قادرة على تجاوز الظروف الراهنة محمد خطاب منتدى الاخبار - عربيه - عالميه - اخبار مصر 2018 2 11-22-2011 11:58 PM
فاروق الباز :ثوار يناير يستحقون تولى الحكم فى مصر simpaolo منتدى الاخبار - عربيه - عالميه - اخبار مصر 2018 0 02-17-2011 11:59 AM
أمير ****************** يصرف 4 مليارات دولار للمواطنين والغذاء بالمجان simpaolo اخبار خفيفه 2017 - طريفه - سريعه 1 01-18-2011 05:14 PM


الساعة الآن 04:16 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w