::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
مش ناسيه
الكاتـب : دمعه حائره - آخر مشاركة : اميره باحجابى - مشاركات : 4 -
وحشتنى
الكاتـب : شاعرة الرومانسيه - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 4 -
نفسها حد يعبرنى
الكاتـب : اميره باحجابى - مشاركات : 21 -
همسة قلب
الكاتـب : نزارالفاضل - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 5 -
مسابقه مل حاجه حلوة
الكاتـب : اميره باحجابى - مشاركات : 10 -
انا على لحم دماغى...
الكاتـب : مارد الغضب - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 4 -
امانه عليك يا صحبي
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 6 -
طالع من درسي
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 7 -
صنوي
الكاتـب : يحيى الفضلي السودان - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 7 -
أجراس الحنين .. بقلم مهيب
الكاتـب : مهيب الركن . - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 8 -
ممكن ترحيب
الكاتـب : اميره باحجابى - مشاركات : 26 -
جيت لبلادك
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 10 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /02-26-2011, 01:06 AM   #1

 

 رقم العضوية : 40863
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 المشاركات : 7
 النقاط : رومنسي جذاب will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

رومنسي جذاب غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي غرائب وعادات عند الكوريين


يبدأ الكوريون التحية للآخرين بكلمة : "انيونغ هاسيو" كما وتستخدم هذه الكلمة عند مقابلة شخص لأول مرة أو عند مقابلة شخص ما يوميا ، أما بالنسبة لتحية الوداع فالشخص المغادر للمكان يجب أن يقول: "انيونغ هي كيسييو" اما الشخص غير المغادر للمكان والباقي فيه يجب أن يقول: "انيونغ هي كاسيو."
ويقوم الكوريون عادة عند أداء التحية بإمالة رؤوسهم ،حيث يقوم الشخص بحني رأسه قليلا ،أما عند أداء التحية لشخص أكبر بالعمر أو المنصب فيحنون رأسهم بشكل أكبر .
وهناك بعض العادات التي يقوم بها الكوريون في الدعوة ،حيث يدعون الأشخاص المقربين لهم مباشرة الى البيت ، أما في حفلات الزواج والأعراس فيرسلون بطاقة دعوة لكن في حفلة السنة الأولى لميلاد الطفل أو عيد ميلاد شخص ما أو حفلة الانتقال لبيت جديد فتتم الدعوة من خلال الهاتف .
وعند استقبال الدعوة يجب على المدعو أخذ هدية وتختلف طبيعة الهدية حسب المناسبة فمثلا حفلة السنة الأولى لميلاد الطفل يجب أخذ خاتم،وفي حفلة الانتقال لبيت جديد يجب أخذ مناديل ورقية ، أما عند الذهاب لحفلة زواج يجب وضع النقود في كيس ورقي والذهاب للحفلة وتقديمها هناك لأهل العريس أو العروس حسب صلة القرابة .
وقديما كان ذكر أسماء الأشخاص مباشرة عند النداء ممنوع ومكروه، لكن الآن في العمل أو في المكتب تقال الكلمات التالية للشخص حسب منصبه، فمثلا "كيو سو نيم" (أستاذ) ، "سون سينغ نيم" (معلم أو دكتور) ، "سا جانغ نيم" (رئيس) ، "هوي جانغ نيم"(رئيس شركة) ،
وينادي الوالدان الأبناء بالاسم نفسه وخلفه أداة النداء ( اه , يا ) مثلا "يونغ سو يا" ، أو "كيم دونغ اه" ، أما الأشخاص غير المعروفين بغض النظر كان رجلاً أو امرأة تتم مناداتهم بقول الاسم أو الاسم والعائلة ويوضع بعدهم ( شي) مثلا: "جيمن شي" ، أو "كيم جيمين شي" ، واذا أردنا وضع العائلة وكلمة شي فقط فهذا مسموح فقط في حالة أنّ شخصا ينادي شخصا اصغر منه عمرا أو أدنى منه وظيفيا .
وتعتبر عطلة (شوسوك) إحدى أهم العطلات الإحتفالية في كوريا ، حيث تجتمع العائلة و الأصدقاء ليأكلوا و يستمتعوا بوقتهم معا، و يشكرون أسلافهم على الحصاد الوفير، هاته السنة سيكون يوم (شوسوك) في 14 من شهر سبتمبر و يحصل كل الكوريين على عطلة في هذا اليوم إضافة إلى اليوم الذي يسبقة و الذي يتبعه ، وتسمى هذه العطلة بـ (هانجاوي) و يعني منتصف شهر أوت و في الخامس عشر من شهر أوت حسب اليومية القمرية .
ومن العادات و التقاليد في يوم" شوسوك" أنه في الصباح يعد الطعام باستعمال مكونات من حصاد السنة و تقدم للأسلاف و يسمى ذلك (شاريي) ، و عند اقتراب الليل تجتمع العائلة والأصدقاء لتناول الطعام معا و مشاهدة القمر المكتمل ، كما تقام حلقات من الرقص التقليدي الشعبي الكوري ، كما أنه من المعتاد أن ترتدي النساء و الرجال الثياب التقليدية الكورية و التي تدعي (هانبوك) ، أما في الماضي كانت تنظم مباريات مصارعة كورية تسمى "Ssireum" .
و ما يميز احتفال "شوسوك " أيضا هو الأكل التقليدي الذي يقدم خلال الاحتفال ،حيث تتميز اللقاءات الكورية بالاجتماع حول الأكل و الشراب ، و من الأطعمة التي يشتهر بها هذا الاحتفال (سونغ بيون) و هي عبارة عن كعك الأرز الذي يعد بالأرز المعجون و الذي يحشى بحبوب الجلجلان و الفاصولياء الحمراء ، و تجتمع كل العائلة لإعداد كعك الأرز تحت ضوء القمر و يقال: إن الشخص الذي يُعِدّ أجمل كعكة أرز سيلتقي بزوج أو زوجة جميلة ،و لذلك يجتمع غير المتزوجين و يتنافسون على إعداد أجمل كعكة .
ويبرز اهتمام الكوريين بنوع من صناعة الألعاب من الورق ، ويتم ذلك بأن يعجن الورق العادي وخاصة اوراق الجرائد غير المرغوب بها في ماء ونوع من الصمغ ، وتصنع منه منحوتات من العرائس الصغيرة ، وهذه العرائس كانت تصنع منذ القدم للاطفال ، وبعدها أصبحت عبارة عن فن له مختصون يتفنون به ،كما لها معجبون يتهافتون على شرائها .








  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الكوريين, غرائب, غني, وعادات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رمضان وعادات العالم وهج الايمان ارشيف قسم رمضان 6 07-11-2012 02:08 PM
10 اشياء وعادات تقتل الدماغ ♥..pure مواضيع عامة - ثقافة عامة 12 06-29-2010 01:21 PM
:::عجــــــائب وعادات مثيــــــــــرة :::: hema elngm قسم مناقشة المواضيع المتداوله والمنقوله 18 03-31-2010 01:17 PM
اشهر نساء العالم وعادات غريبة اتيتو مواضيع عامة - ثقافة عامة 3 03-02-2010 09:09 AM
الشهية والجوع.. أقوال وعادات خاطئة نوركمال صحة - طب بديل - تغذية - ريجيم 7 03-21-2009 09:12 AM


الساعة الآن 10:44 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w