::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
الوفاء
الكاتـب : يحيى الفضلي السودان - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 1 -
لا تقلقى - بقلمى
الكاتـب : الفارس الخيال - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 4 -
سهل نخسر بعض
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 11 -
خط الزمن
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : منهل المعرفه - مشاركات : 6 -
انا حاسس بيك
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 3 -
السلام عليكم
الكاتـب : يحيى الفضلي السودان - مشاركات : 8 -
محتاره اووى ومدايقه
الكاتـب : اميره الاميره - مشاركات : 8 -
عبيطاوى....قصة قصيرة جدا
الكاتـب : مارد الغضب - مشاركات : 13 -
اشعار قصيرة مؤثرة
الكاتـب : انابنوته حلوة - مشاركات : 0 -
خواطر حزينة قصيرة
الكاتـب : انابنوته حلوة - مشاركات : 0 -
عبارات حزينة ومؤلمة
الكاتـب : انابنوته حلوة - مشاركات : 0 -
مجموعة من عبارات حزينة قصيرة ولكن معبرة تؤثر فى القلب
الكاتـب : انابنوته حلوة - مشاركات : 0 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /03-16-2011, 10:43 PM   #1

عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 67157
 تاريخ التسجيل : Feb 2011
 العمر : 23
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : Egypt
 المشاركات : 3,652
 الحكمة المفضلة : إعّمَلْ لِ دُنيآك كآنكَ تعيش أبدآ . . وَ أعمَلْ لِ آخرَتكْ كأنكَ تموتُ غداً
 النقاط : я e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 21638
 قوة التقييم : 11

я e e м غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي الانطبــاع الأول عنــكِ كيـــف تجعـلينـه مـــؤثـراً؟


الانطبــاع الأول عنكِ كيف تجعلينه موثراً؟




نظرة سريعة قد لا تستغرق ثلاث ثوانٍ ربما تجعل الآخرين يقيِّمونك، ويأخذون الانطباع الأول عنك، فخلال هذه اللحظات السريعة ربما يشكل الشخص الذي أمامك انطباعه الأول عنك مستندا على جملة من الأمور مثل: مظهرك ونظرتك وابتسامتك ولغة جسدك وطريقة حديثك، نعم هذا ممكن، ففي كل لقاء جديد مع الآخرين يجري تقييم عنك، حتى دون أن تدري أو تنتبهي إلى ذلك، فكيف تجعلين الانطباع الأول عنك جيدًا وثابتًا في الذاكرة؟



أكدت دراسة لقسم الأبحاث الاجتماعية في كلية العلوم الإنسانية، في جامعة «يونيبان» في مدينة «كامبيناس» البرازيلية أن الانطباع الأول عنك قد يتغير في لقاءات أخرى مع نفس الأشخاص، ولكنه لا ينسى أبدا، ولذلك فإن اللقاء الأول يعتبر على جانب كبير من الأهمية؛ لأنه ربما يضع الأساس لأي علاقات أو احتكاكات مستقبلية، وقد يكون الأساس في اتخاذ قرار عن شخصيتك.



وذلك ينطبق على مستويات الحياة الخاصة والمهنية والاجتماعية، ولذلك من المهم جدا أن تنتبهي إلى هذا الأمر وتأخذيه بعين الاعتبار، فالانطباع الأول عنك ربما يحدد مستقبل علاقاتك مع الآخرين، وليكون جيدا وإيجابيا عنك للآخرين إليك طرق متعددة لإعطائه:

1 - كوني دقيقة في مواعيدك


افترضي أن هناك شخصًا حددت معه لقاء للمرة الأولى، فهو لن يهتم كثيرًا بأعذارك عندما تتأخرين، حتى وإن أبدى تفهما لذلك؛ لأن الانطباع الأول قد تشكل قبل وصولك بالاستناد إلى حقيقة تأخرك عن الموعد، وموضوع الدقة في المواعيد يعتبر من العوامل التي تدخل ضمن إطار تشكيل الانطباع الأول عن الآخرين، وعدم الالتزام بالتوقيت الصحيح ينقل انطباعًا أوليًا سلبيًا.

وتابعت الدراسة تقول: «لا يفيد اللجوء للمبررات؛ لأنه عندما تعطين وعدًا للقاء أحد ما ينبغي عليك حساب جميع الاحتمالات لتجنب التأخر عن الموعد، ومن الأفضل دائمًا أن تصلي إلى موعدك قبل دقائق؛ لتكوني مرتاحة الأعصاب، وإيصال انطباع أولي جيد عنك».


- كوني طبيعية كما أنت :


أوضحت الدراسة التي أشرف على إعدادها مختصون بالعلوم الإنسانية في الجامعة أنه إذا بدرت منك علامات عدم ارتياح خلال اللقاء الأول، فإن ذلك يجعل الشخص الذي أمامك يظهر عدم ارتياح أيضا، وفي هذه الحالة فإنك تنقلين الانطباع الأوَّلي الخاطئ عنك، فإذا كنت هادئة فإن الشخص الذي أمامك سيشعر بالهدوء، ويأخذ انطباعًا أوليًا جيدًا عنك، أما إذا كنت متوترة فإن ذلك ينقل انطباعا بأنك لا تتمتعين بشخصية متماسكة، أو أن هناك شيئا ما في الخفاء جعلك تتوترين.


3 - لا تخلطي المشاكل

كثيرات يحملن معهن مشاكلهن الخاصة أينما اتجهن، لكن ذلك يجب ألا يحدث في اللقاء الأول مع الآخر؛ لأنه لا يعلم شيئا عن مشاكلك ولا يهمه معرفة مشاكلك الخاصة، فجميع الناس لديهم مشاكلهم الخاصة سواء كانت مشاكل زوجية أو عائلية أو وظيفية، ومن الأفضل، حسب الدراسة، ترك هذه المشاكل في البيت عند الذهاب للقاء الأول مع الآخرين، واعلمي أن حمل مشاكلك الخاصة معك سيحرمك من تلك الابتسامة الطبيعية والعفوية الجميلة، ذلك أن الغالبية العظمى من الناس في أيامنا هذه يستطيعون التمييز بين الابتسامة العفوية والابتسامة المصطنعة، وغياب الابتسامة الجميلة العفوية عن المرأة ينقل انطباعًا ليس بالجيد عنها.


4 - قدِّمي نفسك بشكل لائـق :

هناك أناس يقولون: إن المظهر ليست له أهمية كبيرة؛ لأن الأهم من ذلك هي الشخصية، ولكن ثبت أن العالم الحالي الذي نعيش فيه يعطي أهمية كبيرة للمظهر الخارجي للمرأة، والشخص الذي ستقابلينه للمرة الأولى لا يعرفك، ولذلك فإن مظهرك يكون المصدر الأول الذي ينقل انطباعًا جيدًا عنك، ولكن ذلك

لا يعني أن تبالغي في هذا الأمر، المطلوب هنا هو وضع الثياب اللائقة المتناسقة الألوان، وليس المطلوب منك أن تستخدمي ملابس عارضات الأزياء، وهناك مثل يقول: «إن الصورة الجيدة تغني عن ألف كلمة مديح».

وهنا اسألي نفسك عندما ترتدين ثيابًا للقاء أول: «هل ما أرتديه يعطي الصورة المناسبة عني؟ فإن كان جوابك «نعم»، فإن ذلك يعني ارتياحك عن الألبسة التي قمت بارتدائها، فكثير من النساء، لا يكنَّ راضيات عن ثياب يضعنها في خزانتهن وقد لا يستخدمنها؛ لذلك من المهم جدًّا ارتداء الثياب التي تريحك نفسيا .


5 - احترمي ثقافات الآخرين :


وذلك من حيثُ المظهر والألبسة، فما ترتديه المرأة الغربية لا يتماشى كثيرًا مع ما ترتديه المرأة الشرقية على سبيل المثال، ومخالفة ذلك سينقل حتمًا انطباعًا أوليًا سيئًا عنك، وهذه المشكلة يكثر حدوثها عندما تسافرين إلى بلد آخر لمقابلة أناسٍ من ثقافات أخرى، وحتى إن لم تستطيعي التعوّد على ثياب من ثقافات أخرى، فإن الاعتدال في الأمر يعتبر حلًا جيدًا ومفيدًا في نقل انطباع أوَّلي جيد عنك.


6 - تحدَّثي عن نفسك بصدق :

إن كان المثل العربي يقول: «حبل الكذب قصير»، فإن هناك أمثلة أخرى عالمية عن الكذب أيضا، ونذكر منها المثل البرازيلي القائل: «للكذب أرجل مقطوعة لا تستطيع السير طويلا»، والمثل الإنجليزي الذي يقول: «ليس للكذبة جناحان للطيران ولذلك فهي تسقط لا محالة».

لذلك عليكِ أن تتحدثي بشكل واقعي وصادق عن نفسك؛ لأن أي مبالغة سيعتبرها الآخر كذبًا، ومما لاشك فيه أن الكذب ينقل أسوأ الانطباعات، وبرأي الدراسة فإنه ليس من العيب أن تظهري عدم معرفتك بأمر من الأمور وتقوليها بصراحة، فهناك أناس كثيرون يتظاهرون بأنهم يعرفون كل شيء، ولكنهم في الواقع لا يعرفون شيئا، وعند اتضاح عدم المعرفة فإن الانطباع الذي سيأخذه عنك الآخر سيكون سيئا للغاية.


لإنطباع أفضل :

بعد اطلاع سيدتي على هذه الدراسة توجهت بسؤال إلى اختصاصية التجميل ريتا أوليفيرا، من محلات «بوتيكاريو» البرازيلية، والتي اعتبرت الابتسامة الدائمة للمرأة هي وسيلة قوية لنقل انطباع أولي جيد عن نفسها، أما الناحية الثانية بالنسبة لها فهي لمسات من الماكياج الخفيف التي تنقل انطباعًا أوليًا جيدًا عن مظهر المرأة، لكن ريتا حذرت من استخدام الماكياج الثقيل الذي قد يشوه جمال المرأة، وتابعت: «بحكم عملي أجد نساء يعتقدن أنهن كلما أكثرن من الماكياج سيبدُون أكثر جمالا، ولكن ذلك من الأخطاء الكبيرة التي ترتكبها المرأة؛ لأن الماكياج هو مسحة إضافية تزيد من الجمال الطبيعي، ويخفي بعض العيوب الصغيرة.


أما آغنيز جيرالدو، خبيرة العلوم الأكاديمية في مدارس «وايز أب» لتعليم اللغة الإنجليزية في البرازيل فتؤكد أيضًا أن الانطباع الأول الذي تعطيه المرأة عن نفسها قد يؤثر على مجمل حياتها المستقبلية، لكنها اعتبرت ثقة المرأة بنفسها من الأمور الهامة جدا في نقل انطباع جيد عنها
للآخرين، وتابعت: «الثقة بالنفس تعني عدم الحاجة للكذب والنفاق، وهذا يعكس صورة نقية عن المرأة للآخرين، كما أن أسلوب وطريقة حديث المرأة يعتبران من الأساسيات في نقل الانطباع الجيد عنها».


ونصحت آغنيز المرأة بألا تنسى أنها مخلوق ناعم ذات صوت جذاب، ولا يحتمل نبرات عالية أو خشنة، وإذا ترافق هذا مع الابتسامة الجميلة فسينقل انطباعًا لطيفًا عنها، وعلّقت: «من أخطر الأمور التي تنقل انطباعا سيئا عن المرأة هو شعورها بالدونية».



i S A .. El Topic Y3GeBkoo







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-16-2011, 10:52 PM   #2

مراقبه عـامة سابقا

أم يـوسـف

 

 رقم العضوية : 10851
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : القدس المحتله
 المشاركات : 29,277
 الحكمة المفضلة : لا داعي من الخوف من الرصاص فالرصاصه التي تقتلك لن تسمع صوتها
 النقاط : Silver Flower has a reputation beyond reputeSilver Flower has a reputation beyond reputeSilver Flower has a reputation beyond reputeSilver Flower has a reputation beyond reputeSilver Flower has a reputation beyond reputeSilver Flower has a reputation beyond reputeSilver Flower has a reputation beyond reputeSilver Flower has a reputation beyond reputeSilver Flower has a reputation beyond reputeSilver Flower has a reputation beyond reputeSilver Flower has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 19342
 قوة التقييم : 10

Silver Flower غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

افاده قيمه يا قمر
يسلموووووووووا







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-16-2011, 11:05 PM   #3

مشرفة صور و أخبار الفنانين سابقا

لين حياتى

 

 رقم العضوية : 5109
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : عروس-المنصورة-النيل
 المشاركات : 19,136
 النقاط : فرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 58149
 قوة التقييم : 30

فرحة غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي








  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-17-2011, 12:17 AM   #4

مشرفة حواء العام سابقا

سلسبيل

 

 رقم العضوية : 29441
 تاريخ التسجيل : Aug 2009
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : كنانة الله
 المشاركات : 19,306
 الحكمة المفضلة : أعمل ما تحب
 النقاط : مشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 373006
 قوة التقييم : 187

مشتاقه للجنه غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

شكراا على التوبيك الرائـع

تحيااتى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-17-2011, 11:46 PM   #5

عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 67157
 تاريخ التسجيل : Feb 2011
 العمر : 23
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : Egypt
 المشاركات : 3,652
 الحكمة المفضلة : إعّمَلْ لِ دُنيآك كآنكَ تعيش أبدآ . . وَ أعمَلْ لِ آخرَتكْ كأنكَ تموتُ غداً
 النقاط : я e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond reputeя e e м has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 21638
 قوة التقييم : 11

я e e м غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

شــكـراُ عـ مــروركـمـ جـمــيـعـاُ
نــورتـونــي
^^







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-19-2011, 02:11 AM   #6

 

 رقم العضوية : 1115
 تاريخ التسجيل : Apr 2008
 العمر : 31
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : ~ فِـِيْ أحَـَضِـِآنْـ الوَرْدْ ~
 المشاركات : 10,510
 النقاط : misho has a reputation beyond reputemisho has a reputation beyond reputemisho has a reputation beyond reputemisho has a reputation beyond reputemisho has a reputation beyond reputemisho has a reputation beyond reputemisho has a reputation beyond reputemisho has a reputation beyond reputemisho has a reputation beyond reputemisho has a reputation beyond reputemisho has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 261841
 قوة التقييم : 131

misho غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

موضوعك مهم لأي بنت
بالذات في مجال العمل
تسلمي







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-19-2011, 02:19 AM   #7

مشرفة الحياة الزوجية سابقا

هبه الله

 

 رقم العضوية : 46313
 تاريخ التسجيل : Apr 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصر حببتى يارب احفظها وأجعلها دائما بلدا أمنا وارزقها الاصلاح والفلاح يأرحم الراحمين
 المشاركات : 13,662
 الحكمة المفضلة : (ليس على المريض حرج ؟؟؟ )
 النقاط : عاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3208520
 قوة التقييم : 1605

عاشقة الهدوء غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلمى ياقمر على التوبيك القيم ده

موفقه فى أمان الله







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-21-2011, 05:50 PM   #8

عضو ذهبي

 

 رقم العضوية : 60318
 تاريخ التسجيل : Dec 2010
 المكان : Alex
 المشاركات : 959
 النقاط : moonnor will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

moonnor غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى moonnor
أوسمة العضو
افتراضي

ثااااااااااااااااااانكيو







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-24-2011, 06:11 PM   #9

ساحرة القلوب

 

 رقم العضوية : 65247
 تاريخ التسجيل : Jan 2011
 الجنس : ~ امرأة
 المكان : مصر
 المشاركات : 993
 الحكمة المفضلة : من لم يرضى بك كحلا لعينيه فلا ترضى به نعلا لقدميك ليعلم ذا كان انفه فوق النجوم فان النجوم تحت قدميك
 النقاط : stairway to heaven will become famous soon enough
 درجة التقييم : 97
 قوة التقييم : 0

stairway to heaven غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

تسلمى على التوبيك الرائع دة تقبلى مرورى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-25-2011, 09:39 PM   #10

مشرفة حواء العام سابقا

سلسبيل

 

 رقم العضوية : 29441
 تاريخ التسجيل : Aug 2009
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : كنانة الله
 المشاركات : 19,306
 الحكمة المفضلة : أعمل ما تحب
 النقاط : مشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 373006
 قوة التقييم : 187

مشتاقه للجنه غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

شكراا لكم المروور الكريم







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مـــؤثـراً؟, الأول, الانطبــاع, تجعـلينـه, عنــكِ, كيـــف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيـــف نواجـــــه الصدمـــات العاطفيـــــة..؟ القمر الباكي منتدى التنميه البشريه 6 05-04-2012 12:16 PM
كيـــف السبيل إليك حبيبى فارس الكلمة قسم الخواطر - وهمس القوافى حصرى بقلم الأعضاء 47 02-26-2012 11:35 PM
كيـــف لا يتــــألم القلـــــب ولا يــــأبـــه ؟؟؟؟ عمر عيسى محمد أحمد قسم الخواطر - وهمس القوافى حصرى بقلم الأعضاء 2 12-19-2010 01:12 AM
كيـــف تناام غفورآ لــك....!! بنت السعوديه دلعها غير منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 8 07-09-2010 05:34 AM
تعلـــم كيـــف تتقـــن ثقـــافة الـــــردود . .* (مهم جدا جدا )* big bốss قسم مناقشة المواضيع المتداوله والمنقوله 19 01-23-2010 03:54 PM


الساعة الآن 06:52 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w