..{ فع‘ــآآليـآآت المنتــدى }..



آخر 12 مواضيع
ساحر الاحزان مع أعضاء بنات مصر في رمضان مع شاعر الحب الحزين
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : إيلاانا - مشاركات : 4 -
مآآشي ي زمن
الكاتـب : نو تعارف - آخر مشاركة : ساحر الأحزان - مشاركات : 1 -
بلا إستئذان .. قلم مهيب
الكاتـب : مهيب الركن . - آخر مشاركة : ساحر الأحزان - مشاركات : 2 -
بكامل قوايا العقلية
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 4 -
ولعت في العيال
الكاتـب : ~♥ Queen sozan♥~ - آخر مشاركة : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 3 -
ساحر الأحزان مع أعضاء بنات مصر في رمضان مع اميره ميرو
الكاتـب : ساحر الأحزان - مشاركات : 8 -
كل سنه وانتي معايا
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : ~♥ Queen sozan♥~ - مشاركات : 5 -
اتأخرتي جداً
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 4 -
بقيت بغير عنواني
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 6 -
امي حُبًّا خَالِدًا
الكاتـب : حسن الذاكي - آخر مشاركة : عابرpasserbyسبيل - مشاركات : 2 -
البال مش رايق
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 8 -
عابرpasserbyسبيل اهلا بيك في المنتدي
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : عابرpasserbyسبيل - مشاركات : 13 -

الإهداءات


دكتور مصري اصبح شيعي ......................

مواضيع عامة - ثقافة عامة


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /04-13-2011, 06:44 AM   #1

عضو فعال

 

 رقم العضوية : 68639
 تاريخ التسجيل : Apr 2011
 المشاركات : 410
 النقاط : سلطان ابوالغنم will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

سلطان ابوالغنم غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي دكتور مصري اصبح شيعي ......................

اول الطريق



نشاتى الاولى

ولدت عام (1372ه/1952م). كان ابى (رحمه اللّه) من رجال التعليم، اما جدى فكان عالما من علماء الازهر الشريف يقوم بالخطابه فى مسجد القريه، وكان له (منتدى) يجتمع فيه المثقفون من ابناء هذه القريه، يتعلمون على يديه العلوم الدينيه والفقهيه والادبيه.

تفتحت عيناى على اسماء الكتب والمولفات الحديثه لطه حسين والعقاد، وكم دارت مساجلات فى بيتنا حول الشعر والادب بين ابى (رحمه اللّه عليه) وبين اصدقائه من الشعراء والادباء الذين حفلت بهم آنئذ مدينه المنصوره، تلك المدينه الجميله (سابقا) التى تقع على شاط‏ى‏ء النيل.

تعلمت من ابى وجدى(رحمه اللّه عليهما) حب القراءه والاطلاع، قرات كل ما وقع تحت يدى من كتب اثناء طفولتى الا كتاب واحد عجزت عن مواصله القراءه فيه، وهو (ابناء الرسول فى كربلاء) للكاتب المصرى خالد محمد خالد، كنت اجهش بالبكاء فى اللحظه التى امسك فيها الكتاب واعجز عن مواصله قراءته.

مضت ايام العمر الاولى، كان ابى هادئا لا يرتبط باى اتجاه سياسى او دينى من تلك الاتجاهات التى حفلت بها مصر خلال هذه الحقبه، اما انا فكنت مختلفا بعض الشى‏ء عن باقى افراد الاسره.



الجمعيه الشرعيه

فى العام (1388ه/1968م) افتتح بالقرب من منزلنا مسجد (الجمعيه الشرعيه)، كانت تلك الجمعيه تطرح على الناس حديثا عن الاسلام والمسلمين مندده بالبدع التى دخلت على الدين، وكانت ترفع شعارا مضمونه: ان لا خلاص للمسلمين مما هم فيه الا بتنقيه الاسلام مما علق به من البدع والخرافات، واهمها بكل تاكيد ما يفعله الناس من قول سيدنا (محمد)(ص) بدلا من قولهم (محمد) فقط مجردا من جميع الالقاب، والمصيبه الكبرى عندهم هى الصلاه على النبى وآله عقب الاذان، اما الشرك الاعظم - كما يرون- فهو بكل تاكيد زياره قبور الصالحين من آل البيت او غيرهم، هذا هو الاسلام الصحيح من وجهه نظرهم.

اجتذبتنا هذه الدعوه (التصحيحيه) آونه من الوقت، وما لبث المسجد ان تحول الى مجرد مكان للصلاه، ثم لا شى‏ء.



فى الجامعه

حصلت على الثانويه العامه عام (1390ه/1970م) بمجموع مرتفع اهلنى لدخول كليه الطب بمدينه المنصوره فى جمهوريه مصر العربيه التى سبقنى اليها اخى الاكبر المولع بالنشاط الفنى، وهو ما اهله لدخول اتحاد الطلبه.

وكان هذا حافزا لى على خوض التجربه نفسها، ولكن فى مجال الثقافه.

وكان هذا المجال النافذه التى فتحت لى باب الاطلاع على الصراعات الفكريه والسياسيه التى امتلات بها الساحه المصريه فى اوائل السبعينيات، حيث كان التيار الشيوعى لا يزال نشطا من خلال المواقع التى احتلها فى الحقبه الناصريه.

والواقع ان الحجم الاعلامى لهذا التيار تجاوز بكثير حجمه الحقيقى، وكان التيار الدينى يتحرك بصوره خجوله محاولا اكتساب بعض المواقع، وكان من الطبيعى ان يحدث الصدام بين التيارين المتناقضين، وخاصه ان التيار اليسارى كان يتحرك بصوره مستفزه للجميع.

فى العام (1395ه/1975م)، وبعد سلسله من الاستفزازات اليساريه، خضنا الانتخابات الطالبيه تحت رايه التيار الاسلامى فى مواجهه التيار اليسارى، وانتهت المعركه بهزيمه ساحقه لليسار وانتصار باهر للتيار الاسلامى، وتسلمت رئاسه اتحاد الطلاب بكليه طب المنصوره لعامين متتاليين.



وقامت الثوره الاسلاميه الايرانيه

بهرنى ذلك الرجل (روح اللّه الخمينى) (رضوان اللّه عليه) منذ اللحظه الاولى، وبهرنى ذلك الشعب العظيم الذى يتلقى الرصاص بصدره، ويستعذب الشهاده، وضايقنى ان يكون ذلك الشعب (منحرف العقيده) كما وصفه بعضهم من غير المنصفين، او ان تكون هذه الثوره العظيمه مجرد موامره امريكيه كما يصورها آخرون من دون وازع من دين او خوف من اللّه.

وعندما حاولنا طباعه كتيب لمناصره الثوره الاسلاميه فى ايران، رفض ذلك بعض رفاقنا فى العمل الثقافى، ولم يكن بوسعى يومها الا السكوت، فليست هناك مصادر للمعرفه حول هذا الامر.



ثم قتل السادات

كان رايى فى محمد انور السادات، ولا يزال، هو ان هذا الرجل يحاول ممارسه السياسه ولكن على طريقه لاعبى السيرك، فكان ان وجئت عنقه فى احدى الالعاب الخطره التى مارسها، وانه ارتكب كل موبقات السياسه.

اعط‏ى الصهاينه ما لم يحلموا به طوال عمرهم، واعط‏ى الامريكان عام (1400ه/1979م) القاعده الجويه فى مصر ليهاجموا ايران من اجل اطلاق رجال المخابرات الامريكيه المحتجزين فى ما كان يطلق عليه السفاره الامريكيه فى طهران، واستقبل شاه ايران محمد رضا بهلوى على ارض مصر مستفزا مشاعر (شعبين مسلمين): الشعب الايرانى والشعب المصرى.

ثم لم يمت حتى وقف فى صف نظام صدام حسين فى عدوانه على الجمهوريه الاسلاميه (1401 - 1408ه/1980 - 1988م) قائلا: (نعم العراق هو المعتدى ولكننا نساعده).

هذه هى الاجواء التى سبقت مقتله بيد احد رجاله فى يوم زينته، وهو المقتل الذى فتح على ابناء الشعب المصرى الكثير والكثير من المصاعب الى يومنا هذا.

لم يكن قد مضى على زواجى سوى ثلاثه ايام حين اصدر السادات آخر قراراته البهلوانيه، وهو قرار التحفظ على (1500) شخص من معارضيه من كافه التيارات السياسيه فى مصر (سبتمبر/ ايلول 1981م)، لم يمض شهر حتى قتل السادات يوم السادس من اكتوبرر تشرين اول 1981م.

ولم يمض شهر آخر حتى جاء زوار الفجر يطرقون الباب، طلبوا منى الحضور لمده خمس دقائق، وهى خمس دقائق طالت مده سنه كامله.

فى هذا الوقت كنت على وشك الانتهاء من رساله (الماجستير).

بعد يومين كنت فى (سجن الاستقبال) الذى كان مقرا للتحقيقات فى قضيه تنظيم الجهاد، وفى اللحظه التى دخلت فيها تلقيت الصفعه الاولى التى اطاحت بنظارتى الطبيه وكسرتها، حاولت لملمه النظاره فلم افلح، اذ انهالت الضربات على من كل جانب، ثم امرنا بالوقوف فى مواجهه الحائط والايدى مرفوعه الى اعلى، وانهالت السياط على ظهورنا، هذه يسمونها (حفله الاستقبال).

ثم حلقوا لنا رووسنا بصوره مشوهه، ثم قادونا الى الزنازين بالسياط والركلات، كان هذا فى بدايه فصل الشتاء، وقد القى بنا فى الزنازين على البلاط معصوبى الاعين بعدما اخذوا ملابسنا.

وكانت التعليمات تقضى ببقاء العصابه على العيون حتى فى داخل الزنزانه، والوقوف انتباها لحظه دخول الجنود، فى مواجهه الحائط، وتلقى السياط او الكابلات وفقا لما تيسر.

كان هذا السجن احد المواقع الاساسيه للتحقيقات مع تنظيم الجهاد، وكان التحقيق يبدا يوميا بعد الساعه العاشره مساء ولا ينتهى الا مع طلوع الفجر، حيث كنا فى كل ليله نسمع صراخ المحققين يطلبون من المعتقلين الاعتراف، وصراخ المعتقلين تحت التعذيب.

اما عن اسلوب التعامل معنا فى المعتقل فالعنوان الابرز هو انعدام الانسانيه.



الحيره

.. وهكذا مضى عام كامل على فى ذلك المعتقل غير الانسانى، الذى كانت فيه ابسط حقوقنا الانسانيه مسلوبه.

بيد ان اللّه تبارك وتعالى انزل علينا صبرا، ووفقنى لحفظ القرآن الكريم.

وبقيت تجربه السجن مع هذه التيارات المختلفه فى الراى، والمتنازعه فى الاهواء، ماثله امامى، وما لفتنى هو اجتماع كل اولئك فى ضيافه النظام الحاكم.

لقد كانت هذه التجربه فرصه رائعه للتامل فى الكثير من الافكار، وفى فكر المجموعات من حولى، واستخلاص العبر من معايشتها ومعاينتها، وعسى ان تكرهوا شيئا ويجعل اللّه فيه خيرا كثيرا.

وفى مثل هذا الجو الذى يخيم عليه الجهل، لم تكن قضيه مذهب آل البيت(ع) مطروحه لاسباب عديده قد يكون من اهمها انعدام ادوات المعرفه.

انتهت رحله المعتقل يوم 31/10/1982م. (1402ه)، حيث عدت الى مكانى فى مستشفى المنصوره الجامعى، والى بيتى الصغير، والى اسرتى. وسارت الامور هادئه.

وكان الغيث ينزل من السماء رويدا رويدا.



كيف نزل الغيث؟



حوار حول المهدى المنتظر

التقيت ذات يوم من ايام الاعوام(1404 - 1406ه/1983 - 1985م) باحد الاصدقاء المصريين العائدين من بعثه علميه فى بريطانيا، واخبرنى انه التقى ببعض الايرانيين اثناء دراسته، ودار بينه وبينهم حوار حول الثوره الاسلاميه فى ايران، واخبروه ان هناك حديثا اسمه (حديث الرايات السود) التى تاتى من قبل المشرق تمهد للمهدى، قلت له: لا علم لى بمثل هذه الروايه، فسكت.

والتقيت باحد الاصدقاء (الازاهره) (نسبه للازهر الشريف) فسالته عن حقيقه الامر فلم يعطنى اجابه نافعه كعادتهم، فكل شى‏ء عندهم فيه قولان واحيانا ثلاثه وربما اربعه، فلم اقتنع بكلامه، وقلت ابحث بنفسى، فوجدت الروايه فى كتاب (الملاحم والفتن) لابن كثير عن رسول اللّه(ص) :

(انا اهل بيت اختار اللّه لنا الاخره، وان اهل بيتى سيلقون بعدى بلاء شديدا وتطريدا حتى ياتى قوم من قبل المشرق يحملون الرايات السود يسالون الخير فلا يعطونه فيقاتلون فينصرون، فمن ادركهم منهم فلياتهم ولو حبوا على الثلج فان فيهم خليفه اللّه المهدى)، وغيرها من الروايات المشابهه.

واصلت البحث فوجدت روايات اخرى تمدح (الشيعه)، وهى روايات لا تقبل التاويل او التدجيل، مثل قوله(ص) فى تفسير قوله تعالى فى سوره الجمعه: (وآخرين منهم لما يلحقوا بهم وهو العزيز الحكيم) «الجمعه/3».

قال: (هذا وقومه واشار الى سلمان الفارسى)، وهى روايه موجوده فى تفسير ابن كثير وتفسير الطبرى وغيرهما.



الكتب الصفراء

فى هذه الاونه (1982 - 1985) كانت الحرب العراقيه الايرانيه على اشدها، فجاه تحول جزء من النفط عن مساره المعهود فى تمويل آله الحرب العراقيه، او تسخين الليالى الحمراء، وتحويلها الى ليال ملتهبه.

فتحولت بعض المنابر الى (منابر حمراء) هى الاخرى.

فى هذه الاونه امطرت الساحه المصريه بوابل من الكتب الصفراء التى تتهجم على المسلمين الشيعه، وانطلق التيار السلفى ليقوم بالدور المرسوم له فى مهاجمه المسلمين الشيعه وبيان بطلان عقائدهم.

ومن الواضح تماما ان هولاء كانوا ينفذون خطا مرسوما ومدعوما بل ويحاولون الايحاء بان وراء التشيع فى الجمهوريه الاسلاميه خطا عنصريا فارسيا فى مواجهه الاسلام العربى! وهذه مقوله تكشف بوضوح الرويه البعثيه العراقيه التى امتطت ظهر السلفيه.

والغريب ان احد الصحفيين المصريين الذين ما زالوا على عهد الولاء بمقاومه الشيعه واهل البيت حتى آخر اكذوبه فى جعبته النتنه، قد طلع علينا بمقوله ان التشيع الايرانى انما هو من ايحاء (اوروبا) التى ارادت ان تجعل من تشيع ايران وسيله لضرب الدوله العثمانيه.

لا باس من الكذب، والقوم شعارهم (ايها الكذابون لا تخجلوا)!.



لماذا اخترت مذهب اهل البيت؟

كنت فى سفره عائليه فى احد ايام صيف عام (1405ه/1984م).

وعثرت فى احدى المكتبات على كتاب عنوانه: (لماذا اخترت مذهب اهل البيت)؟.

استاذنت فى اخذه. لم يكن احد يعبا به او يعرف محتواه.

اخذت الكتاب، وقراته. تعجبت، ثم تعجبت كيف يمكن لعالم ازهرى هو الشيخ الانطاكى مولف الكتاب ان يتحول الى مذهب اهل البيت(ع)، ارقتنى هذه الفكره آونه وقلت فى نفسى: هذا الرجل له وجهه نظر ينبغى احترامها، لم اقرر شيئا، آنئذ، واحتفظت بالكتاب.



خلفاء الرسول الاثنا عشر

بعد عام وفى التوقيت نفسه، وفى المكان نفسه، عثرت على الكتاب الثانى: (خلفاء الرسول الاثنا عشر)، قراته وفهمته ولم اقرر شيئا، لم يات آنئذ، اوان اتخاذ القرار، لكنه صار قاب قوسين او ادنى.

التحول - الاستفزاز - الزندانى - حزب اللّه - حركه التوحيد الاسلامى - طرابلس - الشيخ سعيد شعبان - سبتمبررايلول 1985 - الاعجاز العلمى فى القرآن الكريم.

التقت جميع هذه العناوين فجاه فى سبتمبررايلول 1985.

كنت على وشك انهاء رساله الدكتوراه، كانت وما زالت تسليتى الوحيده فى اثناء العمل هى جهاز الراديو نعرف اخبار العالم وماسى المسلمين منه، فجاه التهبت المعارك فى طرابلس - لبنان بين حركه التوحيد الاسلاميه بقياده الشيخ سعيد شعبان (حزب سنى) وبين الاحزاب اليساريه، وكانت معارك ساخنه: قصف، وحصار، وقتلى.

فى هذه الاثناء كان هناك موتمر (الاعجاز العلمى فى القرآن الكريم) الذى اشرفت عليه - وقتها - نقابه الاطباء فى مصر، كنت احضر هذا الموتمر.

وبعد انتهائه التقيت باحد الزملاء الذين يتحركون فى معيه الشيخ عبد المجيد الزندانى اليمنى اللاجى‏ء للعربيه السعوديه آنئذ، اقترح على هذا الزميل لقاء الشيخ ودعوته لالقاء محاضره فى احد مساجد المنصوره عن الاعجاز العلمى فى القرآن الكريم، وهى مساله كان وما زال لى فيها راى مختلف، لا باس قلنا نذهب لدعوه الشيخ، صعدنا اليه فى غرفته الفاخره فى احد فنادق القاهره، قمت بتوجيه الدعوه اليه، كان الرجل حريصا على ابراز جواز السفر الدبلوماسى السعودى الذى كان يحمله رغم كونه يمنيا.

قبل ان اذهب الى المحاضره كنت قد استمعت الى آخر الاخبار عن طرابلس وحركه التوحيد المحاصره من جميع الجهات.

والتى كادت الاحزاب اليساريه فى لبنان تفتك بها، وعن تدخل الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه لانهاء الحصار وانقاذ الشيخ سعيد شعبان (السنى) وحزبه من الدمار، وذهاب وفد من حزب اللّه الى طرابلس لضمان امن الشيخ.

موقف هزنى من الاعماق، واسعدنى ان يكون هذا موقف الجمهوريه الاسلاميه ورئيسها آنئذ السيد على الخامنئى الذى هاتف الرئيس السورى حافظ الاسد مده ساعه لانهاء الازمه.

ذهبت الى المحاضره، وجاء الشيخ وقال ما لديه عن الاجنه والفلك وان الاسلام حلو وجميل.

جاء دور العشاء، وعلى المائده جاء دور الاسئله الخاصه، فساله سائل عن ايران والخمينى والشيعه؟ ويبدو ان الرجل لم يكن يتوقع اى معارضه فاتخذ موقفا شتاما منذ البدايه: هولاء الشيعه اوغاد - يحاربون الجهاد الافغانى - كذبوا على اللّه وادعوا اثنى عشر اماما فابى اللّه الا ان يخزيهم فغيب امامهم الثانى عشر وهم ينتظرونه عند السرداب.

قلت: سبحان اللّه يا مولانا، المعركه الان هى بين الاسلام والعلمانيه المدعومه من قوى الكفر العالمى، ولا ينبغى اطلاقا ان نسمح بمعركه بين الاسلام السنى والاسلام الشيعى.

ثم سالته: اين كانت الدول الاسلاميه السنيه وحركه التوحيد الاسلاميه السنيه تذبح فى طرابلس؟ ولماذا لم يتدخل احد الا ايران الاسلاميه الشيعيه؟ اليس هذا دليل على صحه ما اقول؟ قال: نعم، ولكن هولاء رافضه ينبغى الا نتعاون معهم، ثم استدرك وقال: ينبغى ان يكون التعامل معهم من خلال هيئه امم اسلاميه.

سكت... وسكت الشيخ وتكلم الصمت.

عدت الى بيتى، وانا فى قمه الاستفزاز والانفعال.

قلت لنفسى:

ان كان حقا ما يقولون ان المسلمين الشيعه بكل هذه الدناءه فلعنه اللّه عليهم، وان كانت كل هذه اكاذيب موجهه اليهم فتلك النازله الكبرى التى ما بعدها نازله.

مضت ايام. كان هناك معرض للكتاب فى كليه الطب بالمنصوره.

مررت به فوجدت كتابا بعنوان (الامام جعفر الصادق) تاليف المستشار عبد الحليم الجندى، طبعه مجمع البحوث الاسلاميه 1977م، قلت: هذا كتاب عن الامام جعفر الصادق من تاليف كاتب مصرى سنى، وصادر من قبل موسسه رسميه قبل قيام الثوره الاسلاميه فى ايران، فاخذته وقراته وتزلزل كيانى لما فيه من معلومات عن اهل البيت(ص) طمستها الانظمه الجائره وكتمها علماء السوء، فان القوم - كما روى على لسان الزهرى راويه بنى اميه - لا يطيقون ان يذكر آل محمد بخير.

عدت الى الكتابين السابقين، واخرجت ما فيهما من المعلومات، ووجدتها جميعها من مصادر سنيه قلت: لعل المسلمين الشيعه كذبوا فاوردوا على الناس ما لم يقولوه! فلنعد الى هذه المصادر بنفسنا، قمت بعمليه جرد دقيقه لجميع هذه الكتب، سواء منها ما كان فى مكتبتى الخاصه، ام ما كان فى مكتبه جمعيه الشبان المسلمين، وتحققت فعلا من صحه هذه المعلومات، وعرفت مدى المصداقيه التى يتمتع بها الزندانى وابو اسماعيل واحسان الهى ظهير..!! وهنا نقطه هامه، وهى: ان كتب الحديث عند اهل السنه كالبخارى ومسلم وغيرهما، تكاد تكون مقدسه عند القوم لان صحه خلافه الخلفاء الثلاثه الاول مستمده.. اولا من الامر الواقع، وثانيا من الروايات التى وردت فى هذه الكتب، فاذا كان القوم يسلمون بصحه الروايات الوارده فى فضائل الثلاثه الاول وجب عليهم التسليم بكل ما عداها ومنها فضائل اهل البيت(ع) وامامتهم.

اما اذا قالوا: بل ننظر فى صحه الروايات والرواه، فقد فتحوا باب النقد فى مسلماتهم وصار من حقنا النقاش فى صحه اسانيدهم وترجيح الدليل الاقوى، وهو عين ما يتوخاه كل باحث عن الحق وعندئذ ستكتسب الروايات الوارده فى امامه اهل البيت(ع) قوه مضاعفه، اولا من قوه اسانيدها وثانيا من اعتراف مخالفيها بصحتها، والفضل ما شهدت به الاعداء والخصوم.

لم تمض الا اسابيع قليله الا وكانت المساله محسومه تماما من الناحيه العقيديه، ثم التقيت بواحد من الاصدقاء القدامى وجدته على هذا الامر، وبدانا فى تدارس بعض الاحكام الفقهيه اللازمه لتصحيح العبادات.

وكنت مشغولا فى هذا الوقت فى انهاء رساله الدكتوراه حتى اننى اقفلت عيادتى للتفرغ للعمل بهذه الرساله، وقبلت فى نيسان /ابريل عام 1986 وبدات اتاهب لدخول امتحانات الدكتوراه فى تخصص (الباطنه العامه).

كنت منكبا على القراءه العلميه وكانت راحتى ومتعتى الوحيده اذا اصابنى الملل من القراءه فى الطب، هى اللجوء الى كتب اهل البيت(ع)، وبدا النبا يتسرب الى الذين تعاهدوا فيما بينهم وقرروا مقاطعه العبد الفقير لا كلام ولا سلام ولا معامله، وبدات حلقات الضيق تتكاثر حول شخصى المتهم بالانحراف الفكرى والخلل العقلى.. لماذا؟.. كنت اتساءل بينى وبين نفسى عن سر هذا العداء والشراسه فى مواجهه كل من ينتمى الى خط آل بيت النبوه، وما هى الجريمه التى ارتكبها اولئك المنتمون؟.. تاره يقولون (انه انحراف عقائدى.. اى عقائدى هذا؟ هل صار الايمان بخلافه ابى بكر وعمر وعثمان جزءا متمما لكلمه لا اله الا اللّه، محمد رسول اللّه، ام ماذا؟).

هل يقصدون ضروره اثبات اليد والرجل والاصابع والصعود والهبوط للذات الالهيه؟ وهو ما يومن به السلفيون ومن يدينون بمذهبهم، تعالى اللّه عما يقول الواصفون والجاحدون علوا كبيرا.

لم يحاول احد منهم ان يقنعنى بركائز هذه العقيده ومعالم الانحراف العقيدى التى حلت بالعبد الفقير، ولم اكن فى حاجه الى من يعرفنى، فكتبهم موجوده فى الساحه توزع من دون مقابل، وهى موجوده لدى ايضا.



اعتقال عام (1408هر1987م)

فى ايار/مايو 1987، انطلقت عده رصاصات على وزير الداخليه المصرى السابق حسن ابو باشا، وعلى الفور بدات حمله اعتقالات على طريقه (عناقيد الغضب الاسرائيليه) فتوجست من هذه الحادثه.

وبعد ثلاثه اسابيع من بدء (حمله عناقيد الغضب) جاء زوار الفجر واخذونى مره اخرى الى سجن الاستقبال ومنه مباشره الى ساحات الاستجواب والتعذيب، جرى تعصيبى وتقييدى من الخلف ويبدو انها تكنولوجيا امريكيه جديده لم ارها فى المره السابقه، القوا بى فى العراء على هذه الطريقه لمده يومين وكعادتهم اللاآدميه اخذوا ملابسى.

ثم اعادونى الى السجن، ورمونى فى زنزانه فى الطابق الرابع، بلا ماء ولا شبابيك ولا فراش، ولم يونس وحدتى الا اسراب البعوض، ثم اعادونى الى ساحه التعذيب والاستجواب بعد اسبوعين، حيث بدات حفله تعذيب بالكهرباء، كان الاستجواب فيها مجرد غطاء لممارسه التعذيب بالكهرباء وتوجيه صدمات كهربائيه للمخ وباقى الاماكن الحساسه ثم اطلقوا سراحى بعد يومين آخرين.

كان الهدف واضحا من حفله التعذيب هذه حيث لا تهمه ولا حتى معلومات يريدون الحصول عليها ومنذ اللحظه الاولى قال لى المحقق السفاح: (سندفعك الى الجنون (ويمكرون ويمكر اللّه واللّه خير الماكرين)«الانفال/30».

خرجت من المعتقل مريضا بالفعل، ومضت على عده شهور حتى استطعت استعاده قدرتى على التركيز الى سابق عهدها، ولكن التامر اخذ شكلا آخر كان الهدف منه اخراجى من عملى بالجامعه بكل ما لديهم من وسائل، وهكذا تم تاخير حصولى على الدكتوراه من عام 1408ه/1987م حتى 1413ه/1992م ست سنوات كامله من الضغوط الوظيفيه والمعاشيه كى يجبرونى على تغيير (عقيدتى الفاسده) حتى جاء الحق وظهر امر اللّه وهم كارهون.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مصرى, اصبح, دكتور, شيعي

« للرجال فقط (( اختك فين )) ؟ ؟ ؟ | أسطورة الحب <المسابقة> »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

Posting Rules
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دكتور جامعي دون ارجل ولا ايدي واكثر دكتور محبوب لطلبتة كاسيولينا منتدى الجوالات 2022- نوكيا - ايفون - بلاك بيرى - هواوي _سامسونج _اوبو _شاومي 1 09-08-2011 09:00 PM

مجلة الحلوة / مذهلة

الساعة الآن 08:04 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w


elMagic Style.Design By:۩۩ elMagic ۩۩