..{ فع‘ــآآليـآآت المنتــدى }..


العودة   منتديات بنات مصر > بنات مصر نقاشات حوارات مواضيع عامه تبادل اراء > مواضيع عامة - ثقافة عامة

آخر 12 مواضيع
مسابقة اجمل موضوع
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 5 -
سئمت الصمت
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 4 -
الفرق بين الكسل والايمان
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 13 -
رأيك خير دليل
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 6 -
شاعر الأنسانيه مبارك الأشراف
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : شاعر الانسانية - مشاركات : 14 -
أيران وحرب الجرذان
الكاتـب : ساحر الأحزان - مشاركات : 12 -
واجب عزاء لأختنا لميـس في وفاه والدتها
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : طبيب الهوى - مشاركات : 16 -
أمل
الكاتـب : د/ عبد الله - آخر مشاركة : شاعر الانسانية - مشاركات : 7 -
حقائق لن يخبرك عنها احد ...يمكنك نشرها
الكاتـب : out off box - آخر مشاركة : أمير عسكر - مشاركات : 3 -
خطيئتي الكبرى .. قلم مهيب
الكاتـب : مهيب الركن . - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 11 -
ساحر الأحزان مع أعضاء بنات مصر في رمضان مع مـريم
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : مهيب الركن . - مشاركات : 4 -
تفرق معاه
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 10 -

الإهداءات


نادر جداََ....هديتي لكم..ولأول مرة صور من داخل الحجره النبوية الشريفة

مواضيع عامة - ثقافة عامة


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /05-20-2011, 05:53 AM   #1

موقوف
 

 رقم العضوية : 40129
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 المكان : السعوديه
 المشاركات : 1,256
 النقاط : ساري الليل will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

ساري الليل غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي نادر جداََ....هديتي لكم..ولأول مرة صور من داخل الحجره النبوية الشريفة

نادر جداََ....هديتي لكم..ولأول مرة صور من داخل الحجره النبوية الشريفة



أستغفر الله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله
وسبحان الله العظيم وبحمده، عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته

اللهم أغفر لنا ولوالدينا وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات
جميع ما قدمنا وما أخرنا وما أعلنا وما أسررنا وما أسرفنا وما أنت أعلم به منا
اللهم أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت يا أرحم الراحمين
اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد وعلي اله وصحبه




‫هديتي لكم صورة من داخل الحجره النبويه على صاحبها افضل الصلاة والسلام
بكاميرا ايفون 4 بتاريخ 2/3/2011 الساعة 08:56 صباحاً
طريقة الدخول: سـر خطييير
حبيت اشاركها معاكم والله يكتبها لجميع المسلمين ان شالله
شعور لايوصف بالرهبة وانت قريب من سيد الخلق
الحمدلله اللذي يسرها لنا


اسأل الله ان يجمعنا مع الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم في مستقر رحمته


محمّد بن عبد الله بن عبد المطلب صلى الله عليه وسلم
ولد في مكة في شهر ربيع الأول من عام الفيل [5][6] قبل ثلاث وخمسين سنة من الهجرة (هجرته من مكة إلى المدينة)، ما يوافق سنة 570 ميلادياً و52 ق هـ.[7] وبعض المصادر تقول أنه ولد حسب التقويم الميلادي عام 571 م [8]. ولد يتيم الأب وفقد أمه في سن مبكرة فتربى في كنف جده عبد المطلب ثم من بعده عمه أبي طالب حيث ترعرع، وفي تلك الفترة كان يعمل بالرعي ثم عمل بالتجارة. تزوج في سن الخامسة والعشرين من خديجة بنت خويلد وأنجب منها كل ذريته باستثناء إبراهيم. كان حنيفياً قبل الإسلام يعبد الله على ملة إبراهيم ويرفض عبادة الأوثان والممارسات الوثنية. يؤمن المسلمون أن الوحي نزل عليه وكُلّف بالرسالة وهو ذو أربعين سنة، أمر بالدعوة سراً لثلاث سنوات، قضى بعدهن عشر سنوات أخر في مكة مجاهراً بدعوة أهلها وكل من يرد إليها من التجار والحجيج وغيرهم. هاجر إلى المدينة المنورة والمسماة يثرب آنذاك عام 622 م وهو في الثالثة والخمسين من عمره بعد أن تآمر عليه سادات قريش ممن عارضوا دعوته وسعوا إلى قتله؛ فعاش فيها عشر سنين أخر داعياً إلى الإسلام، وأسس بها نواة الحضارة الإسلامية، التي توسعت لاحقاً وشملت مكة وكل المدن والقبائل العربية، حيث وحَّد العرب لأول مرة على ديانة توحيدية ودولة موحدة، ودعا لنبذ العنصرية والعصبية القبلية.
روي عن جبير بن مطعم في رواية للبخاري ومسلم، قال :


سمّي لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم نفسه أسماء فقال: أنا محمد وأنا أحمد، وأنا الماحي الذي يمحو الله بي الكفر، وأنا الحاشر الذي يُحشَرُ الناس على قدمي، وأنا العاقب الذي ليس بعده نبي

روي عن أبي موسى الأشعري في رواية لمسلم، قال :
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يسمي لنا نفسه أسماء، فقال: أنا محمد وأحمد والمقفى والحاشر ونبي التوبة ونبي الرحمة
وقد اختلف رجال الدين الإسلامي في أسماء كثيرة، هل تصح نسبتها إلى نبي الإسلام أو لا، فأدى ذلك إلى اختلافهم في تعداد هذه الأسماء فجعلها بعضهم كعدد أسماء الله الحسنى تسعة وتسعين اسما، وعد منها الجزولي في "دلائل الخيرات" مائتي اسم، وأوصلها ابن دحية في كتابه "المستوفى في أسماء المصطفى" نحو ثلاثمائة اسم. وقد كان من أهم أسباب الخلاف أن بعضهم رأى كل وصف وُصف به النبي في القرآن من أسمائه. في حين قال آخرون: إن هذه أوصاف وليست أسماء أعلام. قال النووي: بعض هذه المذكورات صفات، فإطلاق الأسماء عليها إنما هو مجاز.[152] ويقول السيوطي: وأكثرها صفات.[153]
وقد صنف العلماء في جمع أسماء نبي الإسلام مصنفات كثيرة، تزيد على الأربعة عشر مصنفا، وهي: لابن دحية، والقرطبي، والرصاع، والسخاوي، والسيوطي، وابن فارس، والجزولي، ويوسف النبهاني، وغيرهم. منها: " الرياض الأنيقة في شرح أسماء خيرالخليقة" للسيوطي.
وقد جمع الحافظ عبد الرحيم العراقي بعض أسماء النبي في أبيات من الشعر، هي[154]:
محمّد مع المقفّي أحمدا
الحاشر العاقب والماحِي الرَّدَى
وهو المسمى بنَبيّ الرَّحمة

في مسلم وبنبيّ التوبة
وفيه أيضاً بنبيّ الملحمة

وفي رِواية: نبيّ المرحمة
طَهَ ويَاسِين مع الرَّسول

كذاك عبداللَّه في التّنزيل
والمتوكّل النّبيّ الأمِّي

والرَّؤوف الرَّحيم أيّ رُحْم
وشَاهدا مبَشرا نذيرا

كذَا سراجاً، صِلْ به مُنِيرا
كذا به المزَّمِّل المدَّثّر

وداعياً للَّه والمُذَكِّر
ورحمة ونعمةٌ وهادِي

وغيرها تجِلُّ عَن تَعدَادِ
وقد وعى ابن العربيِ سبعة

من بعد ستِّين، وقيل: تسعة
من بعد تسعين، ولابن دحيَةِ:

الفحص يوفِيهَا ثَلاَثَ مِئةِ
وكَونها ألفاً ففِي العارِضَةِ

ذكَرَه عن بعض ذي الصُّوفيَّة
وفي ما يلي بعض ما ورد من أسمائه وصفاته وألقابه:[155]
· محمد، ولم يُسمّ أحد بهذا الاسم قبله إلا قبيل مبعثه عندما سمعت العرب بقرب ظهور نبي باسم محمد، فسمى قوم قليل من العرب أبناءهم بذلك رجاء أن يكون هو النبي.[156].
· أحمد، الاسم الذي أتى بالكتب وبشرت به الأنبياء من قبل[157].
· أبو القاسم.
· الماحي.
· المقفّي (أي: آخر الأنبياء).
· الحاشر.
· العاقب (أي: آخر الأنبياء).
· نبي التوبة.
· نبي الرحمة.
· نبي المرحمة.
· نبي التوبة[158].
· نبي الملحمة[159].
· الرحمة المهداة[160].
· سيد ولد آدم[161].
· حبيب الرحمن.
· المختار.
· المصطفى.
· المجتبى.
· الصادق.
· المصدوق.
· الأمين.
· صاحب الشفاعة والمقام المحمود.
· صاحب الوسيلة والفضيلة والدرجة الرفيعة.
.
صفته الشكلية
وردت العديد من الروايات عن الصحابة في وصف محمد بن عبد الله. قال الصحابي حسان بن ثابت شاعر الرسول في وصف جمال خلقته:


وأجمل منك لم تر قط عين

وأكمل منك لم تلد النساء
خلقت مبرءا من كل عيب

كأنك قد خلقت كما تشاء
وقد جمع المسلمون ما توارثوه من وصف خلقة نبيّهم في كتب كثيرة عرفت باسم كتب الشمائل، وأشهر هذه الكتب هو (الشمائل المحمدية)، لالترمذي. حيث ذكر فيه أحاديث كثيرة في وصفه، وكان مما جاء فيه مفرقا:[165]
· جسمه: كان فخما مفخما، من رآه بديهة هابه، ومن خالطه معرفة أحبه. وكان رجلاً مربوعًا، ليس بالطويل ولا بالقصير، وكان إلى الطول أقرب، لم يكن يماشي أحدًا من الناس إلا طاله، ولا جلس في مجلس إلا يكون كتفه أعلى من الجالسين. وكان معتدل الخَلق، حسن الجسم، متماسك البدن، أنور المتجرد (ما تجرد من جسده).
· لونه: كان أزهر اللون، ليس بالأبيض الأمهق (أي لم يكن شديد البياض والبرص)، ولا بالآدم (الأسمر).
· رأسه وشعره: كان ضخم الرأس، عظيم الهامة. كان شعره أسمر اللون ولم يكن بالجعد القَطَط (شديد الجعودة) ولا بالسَّبِط (المرسل)، كان جعدًا رِجلا (فيه تثن قليل). وكان شعره يصل إلى أنصاف أذنيه حينًا ويرسله أحيانًا فيصل إلى شَحمَة أُذُنيه أو بين أذنيه وعاتقه، وغاية طوله أن يضرب مَنكِبيه إذا طال زمان إرساله بعد الحلق. ولم يحلق رأسه بالكلية في سنوات الهجرة إلا عام الحديبية، ثم عام عمرة القضاء، ثم عام حجة الوداع. كان يرسل شعره، ثم ترك ذلك وصار يفرقه من وسط الرأس. توفاه الله وليس في رأسه ولحيته عشرون شعرة بيضاء.
· عنقه: كانت عنقه كأنها جيد دُمية في صفاء الفضة.
· ذراعاه ويداه: كان طويل الزندين (الذراعين) أشعرهما (كثيرا الشعر)، رحب الراحة (الكف) شثن الكفين والقدمين (غليظ الأصابع)، سائل الأطراف (أصابعه طويلة ليست بمنعقدة).
· إبطاه: كان أبيض الإبطين، وهي من علامات النبوة.
· منكباه وصدره وبطنه: كان منكباه واسعين، كثيري الشعر، وكذا أعالي الصدر. وكان عاري الثديين والبطن. سواء البطن والصدر، عريض الصدر. طويل المسربة موصول ما بين اللبة (النقرة التي فوق الصدر) والسرة بشعر يجري كالخيط.
· مفاصله: كان ضخم الكراديس (المفاصل).
· خاتم النبوة: غُدّة حمراء مثل بيضة الحمامة، أو مثل الهلال، فيها شعرات مجتمعات كانت بين كتفيه. وهي من علامات النبوة.
· وجهه: كان أسيل الوجه (المستوي) سهل الخدين ولم يكن مستديرًا غاية التدوير، بل كان بين الاستدارة والإسالة.
· جبينه: كان واسع الجبين (ممتد الجبين طولاً وعرضاً) مستويا.
· حاجباه: كان حاجباه قويين مقوَّسين، متّصلين اتصالاً خفيفًا، لا يُرى اتصالهما إلا أن يكون مسافرًا وذلك بسبب غبار السفر. بينهما عرق يدرّه الغضب.
· عيناه: كان أشكل (طويل شِق العينين) أدعج (شديد سواد العينين) في بياضها حمرة (عروق حمر رقاق) وهي من دلائل نبوته. وكانت عيناه واسعتين جميلتين. ذات أهداب طويلة (الرموش) كثيرة حتى تكاد تلتبس من كثرتها. إذا نظر إليه الشخص قال أكحل العينين وهو ليس بأكحل.
· أنفه: يحسبه من لم يتأمله أشم ولم يكن أشم(الشمم ارتفاع في قصبة الأنف مع اسـتواء أعلاه وإشراف الأرنبة قليلا)، وكان مستقيمًا، أقنى (طويلاً في وسطه بعض ارتفاع)، مع دقة أرنبته (هي ما لان من الأنف).
· فمه وأسنانه: كان ضليع الفم (واسع)، أحسن الناس شفتين وألطفهم ختم فم. أشنب (في أسنانه رقة وتحدد) مفلج الأسنان (متفرق الأسنان) إذا تكلم رؤي كالنور يخرج من بين ثناياه.
· لحيته: كان حسن اللحية، كثّ اللحية (كثير منابت الشعر)، وكانت عنفقته (هي الشعر الذي يظهر تحت الشفة السفلى وفوق الذقن) بارزة وحولها كبياض اللؤلؤ، في أسفل عنفقته شعر منقاد حتى يصل اللحية.
· قدماه: كان ضخم القدمين‏، يطأ الأرض بقدمه كلها ليس لها أخمص (الجزء المرتفع عن الأرض من القدم).
وقد اشتهرت قصة عن الصحابية أم معبد حيث وصفته أجمل الوصف والقصة هي[166]:
عندما كان النبي مهاجرًا من مكة إلى المدينة ومعه أبو بكر، وعامر بن فهيرة مولى أبى بكر، ودليلهم عبد اللَّه بن أريقط اشتد بهم العطش، وبلغ الجوع بهم منتهاه، جاءوا إلى أم معبد ونزلوا بخيمتها، وطلبوا منها أن يشتروا لحمًا وتمرًا، فلم يجدوا عندها شيءًا، فنظر النبي في جانب الخيمة فوجد شاة، فسألها: يا أم معبد! هل بها من لبن؟ قالت: لا. هي أجهد من ذلك (أى أنها أضعف من أن تُحلب)، فقال: أتأذنين لى أن أحلبها؟ قالت: نعم، إن رأيت بها حلبًا، فمسح ضرعها بيده الشريفة، وسمَّى اللَّه، ودعا لأم معبد في شاتها، فدرّت واجترّت، فدعاها وطلب منها إناءً، ثم حلب فيه حتى امتلأ عن آخره، وقدَّمه إليها فشربت، حتى رويت، ثم سقى أصحابه حتى رَوُوا، وشرب آخرهم. ثم حلب ثانيًا، وتركه عندها، وارتحلوا عنها. فما لبثت إلا قليلاً حتى جاء زوجها أبو معبد يسوق أَعْنُزًا عجافًا هزالاً، تسير سيرًا ضعيفًا لشدة ضعفها، فلمّا رأى اللبن عجب، وقال: من أين هذا يا أم معبد، والشاة عازب بعيدة عن المرعي، حيال غير حامل، ولا حَلُوبةَ في البيت؟ قالت: مرّ بنا رجل كريم مبارك، كان من حديثه كذا وكذا! قال: صفيه لى يا أم معبد. فقالت: إنه رجلٌ ظاهر الوضاءة، أبلج الوجه (أى أبيض واضح ما بين الحاجبين كأنه يضيء)، حسن الخِلقة، لم تُزْرِ به صِعلة (أى لم يعيبه صغر في رأس، ولا خفة ولا نحول في بدن)، ولم تَعِبْه ثجلة (الثجلة: ضخامة البطن)، وسيمًا قسيمًا، في عينيه دَعَج (شدة سواد العين)، وفى أشفاره عطف (طول أهداب العين)، وفى عنقه سَطَع (السطع: الطول)، وفى صوته صَحَل (بـحّة)، وفى لحيته كثافة، أحور أكحل، أزَجُّ أقرن (الزجج: هو تقوس في الحواجب مع طول وامتداد، والأقرن: المتصل الحواجب)، إن صمتَ فعليه الوقار، وإن تكلم سَمَا وعلاه البهاء، أجمل الناس وأبهاه من بعيد، وأحسنه وأجمله من قريب، حلو المنطق، فصل، لا نزر ولا هَدر، وكأن منطقه خرزات نظم تَنحدر (أي: كلامه بيّن وسط ليس بالقليل ولا بالكثير)، رَبْعَة لا تشنؤه من طول، ولا تقتحمه العين من قِصر، غصن بين غصنين، فهو أنضر الثلاثة منظرًا، (تقصد أبا بكر، وابن أريقط؛ لأن عامر بن فهيرة كان بعيدًا عنهم يعفى آثارهم) أحسنهم قدرًا، له رفقاء يحفّون به، إن قال أنصتوا لقوله، وإن أمر تبادروا إلى أمره، محفود محشود (أى يحفه الناس ويخدمونه). لا عابس ولا مُفنّد (المفند هو ضعيف الرأي). فقال أبو معبد: هو واللَّه صاحب قريش، الذي ذُكر لنا من أمره ما ذُكر بمكة، ولو كنت وافقتُه لالتمستُ صحبته، ولأفعلن إن وجدتُ إلى ذلك سبيلاً، فأعدت أم معبد وزوجها العدة؛ كى يلحقا برسول الله في المدينة، وهناك أسلما، ودخلا في الإسلام.
[عدل] مقتنياته
الأفراس[167]
· سَكْب، وهو أول فرس ملكه، سمي بذلك لسرعة جريه.
· لِزَاز.
· ظَرِب.
· سَبْحَة.
· مُرْتَجِز.
· وَرْد.
· لَحِيْف.
· مُلاَوِح.
· الطِّرْف.
· ضَرْس.
· شَحَا.
· مَنْدُوب.
· مِرْوَاح.
· بَحْر.
· أَدْهَم.
· نَجِيْب.
· أَبْلَق.
· مُرْتَجِل.
· يَعْسُوب.
· سِرْحَان.
· الْعُقَّال.
· سِجْل.
· يَعْبُوب.
البغال[168]
· بغلة أهداها له الأكيدر.
· بغلة أهداها له النجاشي.
· دُلْدُل.
· فِضَّة.
· الأَيْلِيَّة.
الإبل[169]
· الْحِنَّاء.
· عُرَيِّس.
· بُغُوم.
· السَّمْرَاء.









  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-20-2011, 08:54 AM   #2

 

 رقم العضوية : 70072
 تاريخ التسجيل : May 2011
 المشاركات : 23
 النقاط : soomaa will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

soomaa غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

مشكوره
تقبلي مروري







  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-20-2011, 09:58 AM   #3

موقوف
 

 رقم العضوية : 40129
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 المكان : السعوديه
 المشاركات : 1,256
 النقاط : ساري الليل will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

ساري الليل غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

نورن الصفحه هلا والله







  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-20-2011, 12:06 PM   #4

عضو مميز

ثقة لاتقبل الاهتزاز

 

 رقم العضوية : 52252
 تاريخ التسجيل : Jul 2010
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : على أوتارَ القلوب
 المشاركات : 4,022
 الحكمة المفضلة : الهدوء أسلوب راقي لا يعرفه اغلب البشر
 النقاط : غالي الأثمان has a reputation beyond reputeغالي الأثمان has a reputation beyond reputeغالي الأثمان has a reputation beyond reputeغالي الأثمان has a reputation beyond reputeغالي الأثمان has a reputation beyond reputeغالي الأثمان has a reputation beyond reputeغالي الأثمان has a reputation beyond reputeغالي الأثمان has a reputation beyond reputeغالي الأثمان has a reputation beyond reputeغالي الأثمان has a reputation beyond reputeغالي الأثمان has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 38913
 قوة التقييم : 20

غالي الأثمان غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

429 

افتراضي

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه على المجهود الطيب والله يبارك فيك ويجعل ماتكتبه في موازين حسناتك .







  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-20-2011, 12:59 PM   #5

عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 44066
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 العمر : 29
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : في عيون حبيبي
 المشاركات : 3,262
 الحكمة المفضلة : دع الحياة تبكي من جبروت ابتسامتك
 النقاط : aya1994 will become famous soon enough
 درجة التقييم : 60
 قوة التقييم : 1

aya1994 غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي









  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-20-2011, 01:41 PM   #6

موقوف
 

 رقم العضوية : 40129
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 المكان : السعوديه
 المشاركات : 1,256
 النقاط : ساري الليل will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

ساري الليل غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

شكرا لمروركم الرائع







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مرة, لكمولأول, الحيره, الشريفة, النبوية, داخل, جداََهديتي, صور, واخر

« *نصائح للطلاب* | السعادة اختيارآآ وليست حظآآ... »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

Posting Rules
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لم الحيره ياقلبى شقاوة احاسيس قسم الخواطر - وهمس القوافى حصرى بقلم الأعضاء 8 05-28-2012 04:28 PM
موسوعة تفسير الأحاديث النبوية الشريفة كامله القمر الباكي منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 41 04-16-2012 11:24 AM
لماذا اصابتنا الحيره (احبك يامصر)رغم كل مايحدث فانتى اكبر المظلومين فرولة قسم مناقشة المواضيع المتداوله والمنقوله 1 11-22-2011 02:43 PM
موسوعة الاحاديث النبوية الشريفة м a я a м منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 14 08-27-2010 11:14 PM
تصوير فيديو نادر لمده دقيقتين داخل الكعبه nmrman منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 0 09-18-2009 09:00 PM

مجلة الحلوة / مذهلة

الساعة الآن 01:46 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w


elMagic Style.Design By:۩۩ elMagic ۩۩