..{ فع‘ــآآليـآآت المنتــدى }..



آخر 12 مواضيع
الشفاء فى السجود
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 0 -
صدفة البحر
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 4 -
ياليت قومى يعلمون ..مسابقة أفضل موضوع
الكاتـب : العاشق الذى لم يتب - آخر مشاركة : طبيب الهوى - مشاركات : 4 -
زكاة المال ام الضرائب تابع مسابقة أفضل موضوع
الكاتـب : طبيب الهوى - آخر مشاركة : ساحر الأحزان - مشاركات : 4 -
دعوة لنقاش تابع مسابقة اجمل موضوع
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 10 -
مسابقة اجمل موضوع
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 9 -
سئمت الصمت
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 6 -
الفرق بين الكسل والايمان
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 15 -
رأيك خير دليل
الكاتـب : شاعر الانسانية - مشاركات : 6 -
شاعر الأنسانيه مبارك الأشراف
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : شاعر الانسانية - مشاركات : 16 -
أيران وحرب الجرذان
الكاتـب : ساحر الأحزان - مشاركات : 12 -
واجب عزاء لأختنا لميـس في وفاه والدتها
الكاتـب : ساحر الأحزان - آخر مشاركة : طبيب الهوى - مشاركات : 16 -

الإهداءات


« حزب النور .... تأسيس حزب سلفى في مصر »

مواضيع عامة - ثقافة عامة


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /07-04-2011, 07:45 PM   #1

من مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 72385
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بين أمواج ورمال الْإِسْكَنْدَرِيَّة
 المشاركات : 7,289
 النقاط : د. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3594
 قوة التقييم : 2

د. محمد الرمادي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

25 وسام الحضور المميز مميز فى القسم الاسلامى 

افتراضي « حزب النور .... تأسيس حزب سلفى في مصر »

«حزب النور .... تأسيس حزب سلفى في مصر»


قراءة في الحياة السياسية المصرية بعد ثورة 25 يناير 2011م ؛


مثال حزب النور


للمرة الأولى فى تاريخ الحياة السياسية فى مصر وافقت لجنة شئون الأحزاب على تأسيس حزب سلفى، حيث أصدرت قراراً بقبول أوراق تأسيس حزب "النور" مع تمتعه بالشخصية الاعتبارية وحقه فى ممارسة نشاطه السياسى اعتباراً من اليوم التالى لصدور قرار لجنة شئون الأحزاب بالإضافة الى نشر القرار فى الجريدة الرسمية خلال 10 أيام من صدوره.

*****

بيْد أنه توجد ملاحظة قبل عرض الحالة وهي : لا ينكر أي تيار إسلامي أو تيار مدني أنه صاحب فضل في ثورة »25 يناير»التي قادها شباب غير مؤدلج أو متحرر من سجنه الأيديولوجي، وائتلافات شبابية هي التطور الاخير للحركات الاحتجاجية التي نشطت في مصر منذ عام 2004م، ولا يصح وصفها يميناً ولا يساراً! .. هذه واحدة؛ والثانية : تنكر هذه القوى - أحيانا كثيرة - فضل الثورة التونسية كما تنكر جميعاً فضل ودور «سبعة» بوعزيزيين مصريين انتحروا أو حاولوا الانتحار حتى تاريخ «16 يناير» أي قبل الثورة بعشرة أيام فقط! .. وكما كان بوعزيزي "تونس" مجرد بائع بسيط كان بوعزيزيو "مصر" كذلك من البسطاء غير المنتظمين سياسيا ولكنهم كانوا فتيلا اشتعل، وأجاد البناء عليه والتمكين له شباب الثورة فيما بعد! .

*****



دشن شباب الدعوة السلفيّة بالإسكندريّة أول حزب سلفي بالمحافظة تحت اسم حزب "النور" وتم اختيار الدكتور عمادالدين عبدالغفور وكيلا عن المؤسسين.
وقال ياسر متولي أحد مؤسسي الحزب، إن التأسيس جاء بناء على طلب شباب الدعوة السلفية بالمشاركة في الحياة السياسية بعد الثورة، مشيراً إلى أنه تم اختيار مجموعة من شباب الدعوة السلفية « المتخصصين في مختلف المجالات لوضع برنامج الحزب »، مؤكداً أن البرنامج يركز على قضايا التنمية والإصلاح السياسي .
وكشف متولي أن الحزب حصل على أكثر من 1.000 توكيل في الأسبوع الأول من الإعلان عنه [مايو 2011م]، مؤكداً أن الحزب لن يضم بين أعضائه أيا من رموز الدعوة السلفية الذين سوف يكتفون بالدور الدعوي فقط.
وأشار مستشار الدعوة السلفية بالقاهرة إلى أن مؤسسي الحزب يبحثون عددًا من القرارات المصيرية بشأن رئاسة الأقباط للحزب بالإضافة إلى عدد من القضايا الأخرى مثل تداول السلطة الداخلية، لافتاً إلى أن الحزب ما زال في طور التأسيس ولم يتم استكمال برنامجه السياسي، وقال :" من المبكر الحديث عن تلك المبادئ؛ لكن سيتم الرد على أي استفسار حول ما يوجه للحزب من استفسارات بعد اكتمال البرنامج والتقدم للجنة شئون الأحزاب ".
وأكد حسين البحيري أن حزب النور لم يقرر بعد خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة وسوف يحدد موقفه منها في وقت قريب، مشيراً إلى أن الحزب سيخوض الانتخابات البرلمانية والتشريعية المقبلة.
وحسب مصادر سلفية مطلعة فإن الحزب يضم عدداً كبيراً من المنتمين للتيار السلفى فى الإسكندرية بالإضافة الى محافظات أخرى، ووصفته المصادر بأنه الحزب المعبر عن " سلفيّة الإسكندريّة ".

هذا وقد وافقت لجنة شؤون الأحزاب في مصرالأحد 12. 06. 2011 على الترخيص لحزب "النور" ذي المرجعية الإسلامية السلفية، بالعمل السياسي كأول حزب سلفي يتم تأسيسه في مصر. وقبله بستة أيام فقط تمت الموافقة على تأسيس حزب "الحرية والعدالة" الممثل لجماعة الإخوان المسلمين، ولكن ربما كان حزب "النور" السلفي هو الأسرع تأسيساً من سواه، فلم يستغرق الأمر أكثر من شهر بين الإعلان عنه واستكمال إجراءاته - خمسة آلاف توكيل من مختلف المحافظات - وبين الموافقة عليه. كما أعلن بعد الثورة مباشرة عن حكم القضاء الإداري بالموافقة على تأسيس حزب "الوسط" الإسلامي، وينتظر أن تتقدم الجماعة الإسلامية بحزبها بعد الإعلان في 20 من هذا الشهر في مؤتمر بنادي المحامين النهري، كما ينتظر عدد من الأحزاب الإسلامية الأخرى التي أعلن عن تأسيسها وهي حزب "النهضة" و"حزب السلام والتنمية" و"حزب التوحيد العربي"، وهي تضم إسلاميين أفراداً ممن انفصلوا عن جماعاتهم في السابق أو مستقلين بالأساس، هذا بينما تقدمت ثلاثة أحزاب مدنية ببرامجها للجنة وهي "حزب العدل" و"الحزب الديموقراطي الاجتماعي" و"حزب المصريين الأحرار" وفي انتظار آخرين قريباً.
الجزء الأول
ملف من إعداد د. محمد الرمادي







  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-04-2011, 07:55 PM   #2

من مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 72385
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بين أمواج ورمال الْإِسْكَنْدَرِيَّة
 المشاركات : 7,289
 النقاط : د. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3594
 قوة التقييم : 2

د. محمد الرمادي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

25 وسام الحضور المميز مميز فى القسم الاسلامى 

افتراضي

الجزء الثاني
***
وقد ذكرت مصادر خاصة أن حزب النور يضم في عضويته حتى الآن 50 قبطيّاً، واعتبر حسام تمام الباحث في شؤون الحركات الإسلامية أنه إن صح وجود هذا العدد من الأقباط داخل حزب "النور"، فهو بحسب رأيه، يعد عدداً كبيراً بمقياس أنه حزب سلفي توجهاته معروفة مسبقاً نحو الأقباط.
ولكن ترفض قيادات الحزب الإفصاح عن عدد الأقباط إنطلاقاً من أن تحديد العدد نوع من التمييز، وأن من بين مبادئ الحزب عدم التمييز بين المصريين على أي أساس.
وبحسب مراقبين، يعد حزب "النور" امتداداً سياسياً للمدرسة السلفيّة بالإسكندريّة التي يرأسها حالياً الشيخ ياسر برهامي الداعية السلفي المعروف، كما يعتبر ثاني حزب سياسي ذي مرجعية إسلامية يحظى بموافقة رسمية على العمل السياسي في مصر بعد ثورة 25 يناير، حيث سبق ذلك الموافقة على منح ترخيص لـ"حزب الحرية والعدالة" المنبثق من جماعة الإخوان المسلمين، وبينهما ظهر أيضاً "حزب الوسط" الإسلامي الذي يرأسه المهندس أبوالعلا ماضي أحد القيادات المنشقة عن جماعة الإخوان المسلمين وأبرز قياداتها الذين أحيوا الجماعة في السبعينات، فيما أطلق عليه وقتها "الإحياء الثاني للجماعة".
وحول برنامج حزب "النور السلفي"، يقول وكيل مؤسسي الحزب عمادالدين عبدالغفور إن الحزب يعترف بالدولة المدنية، وأن منهج وبرنامج الحزب هو الالتزام بالمرجعية العليا للشريعة الإسلامية، وحزبه يسعي الي المشاركة في العمل السياسي وصناعة مستقبل افضل لمصر، وتأمين الحرية الدينية للأقباط، وإثبات حقهم في الاحتكام إلى ديانتهم في أمور العقيدة والأحكام التي يوجد فيها اختلاف عن أحكام الشريعة الإسلامية، أما غير ذلك من أمور الحياة بكل أنواعها، والنظام العام والآداب فتحكمها القاعدة، التى تقرر أن لهم ما للمسلمين وعليهم ما على المسلمين؛ كما ويضم بين اعضائه نسبة كبيرة من السيدات.
وأكد محمد نور، المسؤول الإعلامي في الحزب، أن أعداد المنضمين للحزب وصل إلى أكثر من 7 آلاف عضو وهم في تزايد مستمر، كاشفاً عن انضمام عدد من الأقباط إلى الحزب، لكنه لم يحدد أعدادهم. وأضاف :" نحن حزب سياسي ونرفض تأسيس أي حزب على أساس ديني، ولكن من حق أي حزب سياسي أن تكون له مرجعية فكرية ومرجعيتنا في الحزب هي الإسلام والشريعة، أما عن انضمام الأقباط للحزب فهذا حق مكفول باعتبارهم مصريون ونحن نرفض التمييز بين المصريين على أساس ديني". وقال نور إن " الحزب يرحب بانضمام كافة المصريين دون تمييز لعضويته، من أجل أن نتعاون جميعاً في هذه اللحظة الحاسمة من تاريخ مصر، سعياً لبناء الوطن وتحقيق المستقبل الزاهر الذي يتمناه الجميع، مشيراً إلى أن برنامج الحزب يضع في صدارة أولوياته السعي لتحقيق النهضة لمصر."
ووفقاً لمؤسسيه، يضع حزب "النور" السلفي ضمن أهدافه "الاهتمام بهموم المجتمع والحفاظ على الهوية، واستعادة مصر لمكانتها بين دول العالم المتقدم، وتحقيق التقدم والتنمية في كل المجالات، سواء الاقتصادية أو السياسية أو الاجتماعية، مع الحرص على النهوض بأفراد المجتمع وتلبية احتياجاتهم، وحل مشاكل الغذاء والتعليم والصحة والإسكان والبطالة، وغيرها من المشكلات".
ويعتبر تأسيس حزب سياسي سلفي خطوة غير مسبوقة للسلفيين الذين عانوا من تضييقات واسعة في العهود السابقة، ويرى د. خالد سعيد وكيل مؤسسي حزب "الفضيلة " السلفي أيضاً أن الموافقة على حزب "النور" خطوة نحو مزيد من الديمقراطية وتأصيل لمرحلة جديدة تتجه لها مصر.
وأكد أن حزب النور :" يعتبر امتداداً للحركة السلفية بمصر ومعظم أعضائه من شباب السلفيين بالإسكندرية، أما حزب الفضيلة فهو سلفي أيضاً، لكنه يضم رموزاً فكرية وسياسية تتفق معنا في المنهج الإسلامي والمرجعية الإسلامية".
ويرفض د. خالد سعيد وصف الأحزاب السياسية ذات المرجعية الإسلامية بأنها أحزاب إسلامية، فلا يوجد في لائحة تنظيم الأحزاب ما يتيح تأسيس حزب ديني، ولكننا أحزاب سياسية مرجعيتها الفكرية هي الإسلام.

ويشدد برنامج الحزب على ضرورة تحقيق الديمقراطية في إطار الشريعة الإسلامية، من خلال ممارسة الشعب حقه في حرية تكوين أحزاب سياسية، وكفالة حرية الأحزاب في ممارسة نشاطاتها في ضوء الالتزام بالدستور، وثوابت الأمة، والتداول السلمي للسلطة عبر انتخابات حرة مباشرة ونزيهة، وحرية الشعب فى اختيار نوابه وحكامه، ومراقبة الحكومة ومحاسبتها، وعزلها إذا ثبت انحرافها.
وفي "المجال الأمني"، يدعو برنامج حزب "النور" إلى تغيير العقيدة الأمنية للنظام البائد، وإعادة النظر في المناهج والمقررات التي يدرسها أفراد المؤسسات الأمنية، وتدريب وتأهيل رجال الأمن مهنياً وفكرياً ودينياً، ودراسة الملفات الأمنية الكبرى مثل المخدرات والإدمان والإرهاب والتطرف الفكري.

المرأة والمناصب السياسية العليا :
صرح حسين البحيرى المستشار القانوني لجماعة الدعوة السلفية بان حديث الجماعة عن تولى المرأة المناصب القيادية – الرئاسة - بأنه حرام شرعا لم يكن كلام أو اجتهادات شخصية من الجماعة او من اى شخص ، ولكن الإسلام هو من يقول ذلك من خلال الأحاديث النبوية، وقد وردت أحاديث كثيرة فى هذا الشأن فى صحيح البخاري ومسلم، والتى أكد فيها الرسول عليه الصلاة والسلام بأنه لا يجوز شرعا تولى المرأة المناصب القيادية فى الدول المسلمة [ وهنا يأتي السؤال هل هي دولة مدنية!؟ أم دولة مسلمة!؟ أم دولة غالبية مواطنيها من المسلمين !!!؟ ]. ويكمل البحيري فيقول :" إن أكثر علماء الأزهر قد أفتوا من قبل بهذه الفتوى، فلماذا يتم توجيه اللوم للتيار السلفي وحده حول هذا الشأن . وأضاف ان الدعوة السلفية تتعرض لهذا الهجوم الشرس بسبب ظهورها بشكل قوى؛ إذاً فكل فتوى أصبحت تنسب إليها، وقال حتى :" الإخوان تراجعوا عن فتواهم بجواز تولى المرأة المناصب القيادية"، وهذا ليس كلامنا هذا كلام الدين وسنة الرسول عليه الصلاة.
جاء ذلك رداً على كلام الدكتور أكمل رمضان أستاذ القانون الدولي والذي قال :"ان غياب دور المؤسسة الدينية قد أدى إلى ظهور جماعات متشددة من السلفيين، والذين يحرمون تولى المرأة المناصب القيادية مستندين إلى أسانيد غير صحيحة فى الدين الإسلامي".

تناقضات في الممارسة والخطاب:
أما التناقض المثير فهو التناقض البنيوي بين الخطاب السياسي لكثير من الإسلاميين ومرجعيتهم الأيديولوجية، وبعض من ممارساتهم الخطابية، فبينما يكون الحديث عن المساواة بين المصريين والترحيب بمشاركة غير المسلمين في أحزابهم، يكون موقفهم الضعيف والمتساهل تجاه الاحتقانات الطائفية، أو الإصرار على منطق الغالبية فقط، وكذلك ما يتعلق بمسائل الحريات العامة والحقوق الأساسية، كحرية التعبير والرأي والاعتقاد والعبادة، حيث ترفع الآن قضايا رأي ذات طابع ديني ضد كتاب من نوع الكاتب الساخر أحمد رجب وفنان الكاريكاتير مصطفى حسين، كما رفعت مؤخرا قضية شبيهة على رجل الأعمال نجيب ساويرس لنشره ما رأوه مسيئا للإسلام حين وضع على صفحته على تويتر صورة فسرت هذا التفسير! بل يوجه السلفيون بالخصوص وغيرهم اتهامات مختلفة لعدد من الإعلاميين والقوى المدنية بذلك، في لغة خشبية صراعية غير مدنية أو غير ديموقراطية! رغم أنهم يبررون تمسكهم بعدم تأجيل التصويت على الدستور بالتمسك بالديموقراطية واختياراتها كما أسفرت عنها معركة التعديلات الدستورية في 19 مارس.

في برنامج الحزب السلفي دلالات:
بين ما يزيد عن عشرة آلاف ومئتي كلمة هي البرنامج السياسي لحزب النور السلفي لم تأت كلمة غير المسلمين أو المواطنة مرة واحدة، بينما أتت كلمة المدنية أثناء الحديث عن الصناعات العسكرية والمدنية! ولم يأت ذكر حقوق الإنسان إلا أثناء الحديث عن الحق في الرعاية الصحية، بينما أتت الديمقراطية في موضعين مشروطة دائما بالمرجعية الإسلامية.
ويؤكد البرنامج على أنه « ينبغي أن تكون جميع مكونات العملية السياسية منضبطة بضوابط الشريعة الإسلامية، فتحقيق الديموقراطية إنما يكون في إطار الشريعة الإسلامية، وكذلك إطلاق الحريات يكون مع المحافظة على ثوابت الأمة والنظام العام. »
أما الموضع الثاني والأخير الذي وردت فيه كلمة الديموقراطية بنفس الشرط فهو تأكيد البرنامج على « ضرورة تحقيق الديمقراطية في إطار الشريعة الإسلامية »، وذلك بضرورة ممارسة الشعب حقه في حرية تكوين أحزاب سياسية، وكفالة حرية الأحزاب في ممارسة نشاطاتها في ضوء الالتزام بالدستور وثوابت الأمة ونظامها العام، والتداول السلمي للسلطة عبر انتخابات حرة مباشرة ونزيهة. وكذلك أتت كلمة « الحرية » مرتين مشروطة بنفس الشرط، بينما تكررت كل من مفردة الشريعة والهوية 9 تسع مرات.
إن هذا الرصد الجزئي لمفردات دالة داخل برنامج حزب النور السلفي الذي يلح على أسلمة التربية والتعليم والسياسة، ولم يخف استدعاؤه مضامين غير مدنية بل التي لا ترى في المدنية معنى يليق بها غير الصناعات غير العسكرية، كما لا يرى في الديموقراطية والمرأة سوى كيان مقيد بتصوراتها!

ما ينبغي قوله أن الخطاب الجماهيري ينبغي أن يتفق مع الأسس الإيديولوجية لفكر الحزب فالخطاب الموجه لفئة من الشعب ـ المسلمين ـ يجب أن يكون هو ذاته نفس الخطاب الموجه لفئة آخرى ، وهذا مأزق ينبغي عدم الوقوع فيه قبل بدء الحياة السياسية الحزبية على اسس عقائدية .







  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-05-2011, 12:36 AM   #3

عضو مشارك

 

 رقم العضوية : 69534
 تاريخ التسجيل : Apr 2011
 المكان : الوطن العربى عنوانى
 المشاركات : 288
 النقاط : king girl will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

king girl غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

أنوه ان كلامى عن آى حزب ذو مرجعيه اسلاميه

وقد ذكرت مصادر خاصة أن حزب النور يضم في عضويته حتى الآن 50 قبطيّاً، واعتبر حسام تمام الباحث في شؤون الحركات الإسلامية أنه إن صح وجود هذا العدد من الأقباط داخل حزب "النور"، فهو بحسب رأيه، يعد عدداً كبيراً بمقياس أنه حزب سلفي توجهاته معروفة مسبقاً نحو الأقباط.
ترى ماذا يقصد بتوجهاته معروفه مسبقاً نحو الاقباط ؟
ولكن ترفض قيادات الحزب الإفصاح عن عدد الأقباط إنطلاقاً من أن تحديد العدد نوع من التمييز، وأن من بين مبادئ الحزب عدم التمييز بين المصريين على أي أساس.
ممتاز
المرأة والمناصب السياسية العليا :
صرح حسين البحيرى المستشار القانوني لجماعة الدعوة السلفية بان حديث الجماعة عن تولى المرأة المناصب القيادية – الرئاسة - بأنه حرام شرعا لم يكن كلام أو اجتهادات شخصية من الجماعة او من اى شخص ، ولكن الإسلام هو من يقول ذلك من خلال الأحاديث النبوية، وقد وردت أحاديث كثيرة فى هذا الشأن فى صحيح البخاري ومسلم، والتى أكد فيها الرسول عليه الصلاة والسلام بأنه لا يجوز شرعا تولى المرأة المناصب القيادية فى الدول المسلمة [ وهنا يأتي السؤال هل هي دولة مدنية!؟ أم دولة مسلمة!؟ أم دولة غالبية مواطنيها من المسلمين !!!؟ ]

دوله غالبية مواطنيها من المسلمين
يجب ان تحتكم بحكم الاسلام
فلو كان الخير بعد موت الرسول صلى الله عليه وسلم
ولاية امنا عائشه لمنصب الخلافه لوصى الرسول بذلك !!
ولَكن قال الله تعالى
( ووقرن فى بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى )
وكلامى اوجه للدكتور أكمل رمضان بأى شئ هو أستدل على هذا الكلام؟
(والذين يحرمون تولى المرأة المناصب القيادية مستندين إلى أسانيد غير صحيحة)!!!

تناقضات في الممارسة والخطاب:

تعليقى على ما جآء فى تلك الجزئيه
وبالنسبه لساويرس بالتحديد حينما يستهزأ ساويرس
بمظهر اسلامى فلا السلفيين ولا الاخوان فقط هم من سيتصدوا له بل جميعاً كمسلمين سنتصدى لهذا الامر
أم يعتقد الكاتب ان الديمقراطيه هى إهانة الاديان السماويه ؟
وبصفه عامه الاعلام الممول يصور الاسلاميين على انهم الخارجى عن القانون الذين سيقطعون اياديكم وارجلكم من خلاف وكأنهم فراعنة العصر
الاعلاميين المأجوريين يهرفون بما لا يعلمون ويقذفون بلا علم
ويجب الرد عليهم فهم اصحاب فتنه مما لا شك فيه .


في برنامج الحزب السلفي دلالات:
بين ما يزيد عن عشرة آلاف ومئتي كلمة هي البرنامج السياسي لحزب النور السلفي لم تأت كلمة غير المسلمين
كلمه ؟
للكاتب المبجل هنالك الكثير من النصوص والاحاديث التى تكفل حقوق غير المسلميين
( لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ) 8 الممتحنة

أو المواطنة مرة واحدة،

لما يتحدث الكاتب ويفصل بلا العوده الى تلك المرجعيه ؟!!
أذَكِر الكاتب ان المرجعيه الاسلاميه هى المرجعيه التى أحتكم بها
الرسول صلى الله عليه وسلم وأتباعه من الخلفآء
ورفعتنا تلك المرجعيه إلى أعلى الدرجات
حينما عفى النبى صلى الله عليه وسلم عن مشركى مكه
حينما كان الضعيف قوياً عند عمر ليأخذ له حقه
حينما امر عمر بن عبد العزيز بوضع طعام للطير على اعالى الجبال بعدما لم
يتواجد فقيراً واحداً فى عهده.
حينما احتكم النصرانى لعمر وأخذ له حقه من عمرو بن العاص وابنه
وهذه ما هى الا امثله بسيطه فى بحور من امثلة العداله الاسلاميه

بينما أتت كلمة المدنية أثناء الحديث عن الصناعات العسكرية والمدنية! ولم يأت ذكر حقوق الإنسان

لقد حفظ الاسلام حقوق الحر والعبد والمرأه والرجل والطفل
وشرع احكام المواريث والطلاق والمعاملات الاسريه والمعاملات مع غير المسلمين
واقر حرية المعتقدات
وحتى مع الاسرى وضح كيفية التعامل معهم
فأى حقوق تلك التى يتحدث عنها الكاتب !!

(و الاحتكام بشريعة الاسلام هذا لما فيه من نصوص قانونيه فى شتى الانحاء والمجالات )

الديمقراطية
أليست الديمقراطيه هى الشورى ( وأمرهم شورى بينهم )
وكفالة حق الغير بالعدل ( ان الله يأمركم بالعدل )
وحرية الاعتقاد (لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ) 256 البقرة

« الحرية »

وهل يوجد حريه مطلقه ؟ بالطبع لا
والدليل وجود قوانين لأى دوله
وبما اننا وضعنا الانسان فى دائره محيطها القوانين
فهذا يدل على انه مقيداً بقوانين

وبما اننا نتحدث عن القوانين
فأيها الكاتب الكريم تَذَكر قولهم المتمثل فى احتكامهم للشريعه الاسلاميه
آى ان كل شئ محصور فى قوانين الشريعه
فاتينا سيادتك بما تعترض عليه عوضاً عن تعميم الانتقاد

وفى باقى الحديث الذى هو تصورات للكاتب
والذى اراد ان يقول لا دين فى السياسه
ولا سياسه فى الدين باسم الديمقراطيه نناشده ان يعطى مثالاً حيوياً
لمخاوفه تلك فانا لا ارى ان الكلمه (اسلمة) كلمه مناسبه للخطاب
فنحن مسلمين عاصى او مذنب او ..
لا نرضى باقصاء الاسلام على الجماعات الاسلاميه
ونرضى بالاسلام ديناً لنا تمام الرضى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-16-2011, 03:44 PM   #4

من مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 72385
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بين أمواج ورمال الْإِسْكَنْدَرِيَّة
 المشاركات : 7,289
 النقاط : د. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3594
 قوة التقييم : 2

د. محمد الرمادي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

25 وسام الحضور المميز مميز فى القسم الاسلامى 

افتراضي

أشكرك على هذا التحليل الجيد، وجدتُ بعد قراءة سريعة لتحليلك نبرة عتاب وغربة بإستخدام لفظ "الكاتب".
سأعود مرة ثانية لمناقشة طرحك الجيد
تحياتي







  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-16-2011, 04:32 PM   #5

من مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 72385
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بين أمواج ورمال الْإِسْكَنْدَرِيَّة
 المشاركات : 7,289
 النقاط : د. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3594
 قوة التقييم : 2

د. محمد الرمادي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

25 وسام الحضور المميز مميز فى القسم الاسلامى 

افتراضي

أنوه ان كلامى عن آى حزب ذو مرجعيه اسلاميه
أقول : الأصل في الأفعال التقييد بالحكم الشرعي ، التعبير بكلمة "مرجعية إسلامية " يُفهم وجود مرجعية آخرى !!؟
وهذا ما هو موجود في كل دساتير الدول العربية/الإسلامية (!!!!) الشريعة الإسلامية مصدر من مصادر التشريع والصواب :" الشريعة الإسلامية المصدر الوحيد للتشريع، هناك فارق بين النصين ، أليس كذلك ؟؟

وقد ذكرت مصادر خاصة أن حزب النور يضم في عضويته حتى الآن 50 قبطيّاً، واعتبر حسام تمام الباحث في شؤون الحركات الإسلامية أنه إن صح وجود هذا العدد من الأقباط داخل حزب "النور"، فهو بحسب رأيه، يعد عدداً كبيراً بمقياس أنه حزب سلفي توجهاته معروفة مسبقاً نحو الأقباط.
ترى ماذا يقصد بتوجهاته معروفه مسبقاً نحو الاقباط ؟
مشكلة الطائفية وتقسيم الأمة إلى طوائف كما الحال في لبنان وسوريا، مشكلة مفتعلة مقصودة لتقسيم الأمة ، وحدة الهلال والصليب على مدار التاريخ وما حدث عند المصريين يثبت خطأ هذه المقولة وهي بالطبع فكرة إستعمارية قديمة،
ولدينا مسألة هامة إلا وهي :" الإسلام بنص القرآن وليس أقوال السلفية؛ أعطى وصفاً دقيقاً لغير المسلمين خاصة أهل الكتاب، وهنا تأتي إفتعال الإشكالية . وبالتالي حين يقول مسلم أو سلفي قولا ما في غير المسلم فهو يقول بما قال به القرآن . وهذه المسألة فيها حساسية من جهة وفيها تميع من جهة آخرى، والسنة النبوية وضحت المسألة بصورة واضحة ، وقد كتبتُ مقالا عن السيدة " ماريا القبطية " أم إبراهيم أبن محمد خاتم الأنبياء وآخر المرسلين ، سأنشره في وقته بالمنتدى، ومقالا آخر عن صفية بنت حيي . وضعتُ مقدمة له في بحثي عندما كتبتُ عن السيدة خديجة بنت خويلد ـ رضي الله تعالى عنهنَّ جميعاً .
وهذه المسألة : المسلم ، وغير المسلم تحتاج لوضوح آكثر وفقاً للنصوص الشرعية وليس وفقاً لما تتبناه بعض الفرق والجماعات .
ولكن ترفض قيادات الحزب الإفصاح عن عدد الأقباط إنطلاقاً من أن تحديد العدد نوع من التمييز، وأن من بين مبادئ الحزب عدم التمييز بين المصريين على أي أساس.
ممتاز
اللعبة السياسية تحتاج مهارة في إدارة الحوار، والسياسة هي فن الممكن، أو إستخدام الممكن لتحقيق هدف على أرض الواقع.
المرأة والمناصب السياسية العليا :
صرح حسين البحيرى المستشار القانوني لجماعة الدعوة السلفية بان حديث الجماعة عن تولى المرأة المناصب القيادية – الرئاسة - بأنه حرام شرعا لم يكن كلام أو اجتهادات شخصية من الجماعة او من اى شخص ، ولكن الإسلام هو من يقول ذلك من خلال الأحاديث النبوية، وقد وردت أحاديث كثيرة فى هذا الشأن فى صحيح البخاري ومسلم، والتى أكد فيها الرسول عليه الصلاة والسلام بأنه لا يجوز شرعا تولى المرأة المناصب القيادية فى الدول المسلمة [ وهنا يأتي السؤال هل هي دولة مدنية!؟ أم دولة مسلمة!؟ أم دولة غالبية مواطنيها من المسلمين !!!؟ ]

دوله غالبية مواطنيها من المسلمين
يجب ان تحتكم بحكم الاسلام
فلو كان الخير بعد موت الرسول صلى الله عليه وسلم
ولاية امنا عائشه لمنصب الخلافه لوصى الرسول بذلك !!
ولَكن قال الله تعالى
( ووقرن فى بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى )
*****
وكلامى اوجه للدكتور أكمل رمضان بأى شئ هو أستدل على هذا الكلام؟
(والذين يحرمون تولى المرأة المناصب القيادية مستندين إلى أسانيد غير صحيحة)!!!
الخليفة الثاني الفاروق عمر بن الخطاب عيّن امرأة من قومه اسمها " الشفاء " قاضية للحسبة ؛ في الأسواق .
هناك أبحاث تحتاج إلى تأصيل وليس إطلاق أقوال هكذا ...

تناقضات في الممارسة والخطاب:
تعليقى على ما جآء فى تلك الجزئيه
وبالنسبه لساويرس بالتحديد حينما يستهزأ ساويرس
بمظهر اسلامى فلا السلفيين ولا الاخوان فقط هم من سيتصدوا له بل جميعاً كمسلمين سنتصدى لهذا الامر
أتفق معك لايصح الإستهزاء بأي مظهر من مظاهر الدين ، أي دين أو أحكامه.
أم يعتقد الكاتب ان الديمقراطيه هى إهانة الاديان السماويه ؟
إذا كان هذا سؤال فاقول :" كاتب هذه التحليل؛ محمدالرمادي لا يرى أن الديموقراطية هي إهانة الأديان السماية أو أي عقيدة ، هناك فارق بين بحوث " مقاربة / مقارنة الأديان"، وهذا مجال تخصصي وبين مقالات أهل الصحافة وتصريحات رجال السياسة سواء في الغرب أو الشرق ، بعداً عن مناطق التوتر وبؤر التدخل العسكري الغربي سواء أفغانستان، باكستان ، العراق...
وبصفه عامه الاعلام الممول يصور الاسلاميين على انهم الخارجى عن القانون الذين سيقطعون اياديكم وارجلكم من خلاف وكأنهم فراعنة العصر
الاعلاميين المأجوريين يهرفون بما لا يعلمون ويقذفون بلا علم
ويجب الرد عليهم فهم اصحاب فتنه مما لا شك فيه .
الآلة الإعلامية والدعاية تصور المسلمين منذ بداية الدعوة بما هو معروف فلا حاجة للإعادة

في برنامج الحزب السلفي دلالات:
بين ما يزيد عن عشرة آلاف ومئتي كلمة هي البرنامج السياسي لحزب النور السلفي لم تأت كلمة غير المسلمين
كلمه ؟
للكاتب المبجل هنالك الكثير من النصوص والاحاديث التى تكفل حقوق غير المسلميين
الحديث عن برنامج حزب، وأنت، مع كامل أحترامي لا تملكين الرد بدلا من رجال الحزب ونساءه، والآية الكريم لم ترد في برنامج الحزب . وشكراً لردك بدلا عنهم.
( لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ) 8 الممتحنة

أو المواطنة مرة واحدة،

لما يتحدث الكاتب ويفصل بلا العوده الى تلك المرجعيه ؟!!
أذَكِر الكاتب ان المرجعيه الاسلاميه هى المرجعيه التى أحتكم بها
الرسول صلى الله عليه وسلم وأتباعه من الخلفآء
ورفعتنا تلك المرجعيه إلى أعلى الدرجات
حينما عفى النبى صلى الله عليه وسلم عن مشركى مكه
حينما كان الضعيف قوياً عند عمر ليأخذ له حقه
حينما امر عمر بن عبد العزيز بوضع طعام للطير على اعالى الجبال بعدما لم
يتواجد فقيراً واحداً فى عهده.
حينما احتكم النصرانى لعمر وأخذ له حقه من عمرو بن العاص وابنه
وهذه ما هى الا امثله بسيطه فى بحور من امثلة العداله الاسلاميه
دروس التاريخ مفيدة، ولكن لا تنسي : إختلاف الواقع بين عهد يفتخر به البعض ولا يحققه والعهد الحالي والواقع المزري الأني، عهد نبي الإسلام عليه الصلاة والسلام وعهد اخلفاء الراشدين ومن أتى بعدهم كان ينطلق من مصدر قوة ، الأن لا حول ولا قوة لمسلم على وجه الأرض ، غزة الجريحة قتل أكثر من 1450 إنسان ولم يتحرك أحد والحبل على الجرار، الواقع الحالي يختلف إختلافا كليا صزجزئيا عن الواقع في تلك العهود التي اشرت إليها

بينما أتت كلمة المدنية أثناء الحديث عن الصناعات العسكرية والمدنية! ولم يأت ذكر حقوق الإنسان

لقد حفظ الاسلام حقوق الحر والعبد والمرأه والرجل والطفل
وشرع احكام المواريث والطلاق والمعاملات الاسريه والمعاملات مع غير المسلمين
واقر حرية المعتقدات
وحتى مع الاسرى وضح كيفية التعامل معهم
فأى حقوق تلك التى يتحدث عنها الكاتب !!
إشكالية الحزب وإشكالية القارئ (عضو جديد*king girl)، هو التعميم عند ضرورة التحديد ، إشكالية الأحزاب الدينية ـ اليوم ـ إنها تنطلق من خطاب مرتبط بنصوص لا يستطيع الحزب صياغتها وفق معطيات العصر والذي لا يملك القدرة على مواجهته، فيتلون بألوان تتفق مع كل منطقة دون غيرها ، فتجد الخطاب الدعوي في الدجزيرة العربية يختلف عن خطابه في شمال أفريقيا، من يملك القدرة على التوضيح والبيان ـ مثال د. العوا ـ الخطاب لديه يصيغه ـ وفق النصوص ـ وكما فهمها ، ويقترب من المخالف له في العقيدة ووجهة النظر دون الخروج عن النص وحدوده.

(و الاحتكام بشريعة الاسلام هذا لما فيه من نصوص قانونيه فى شتى الانحاء والمجالات )

الديمقراطية
أليست الديمقراطيه هى الشورى ( وأمرهم شورى بينهم )
جهل مطبق عن القارئ ، فالديموقراطية في ابسط معانيها حكم الشعب بالشعب ، الشورى تعتمد الكتاب والسنة وفي إطارهما تكون الشورى والمشورة والتشاور ، والثلاث بينهما إختلاف له شرح قادم، فإذا كان سؤالا فأقول (الرمادي) :" لأ " الشورى غير الديموقراطية، إذا غير غير ذلك فالجاء مراجعة افكارك والتاريخ.

وكفالة حق الغير بالعدل ( ان الله يأمركم بالعدل )
وحرية الاعتقاد (لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِوَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ) 256 البقرة

« الحرية »

وهل يوجد حريه مطلقه ؟ بالطبع لا
والدليل وجود قوانين لأى دوله
وبما اننا وضعنا الانسان فى دائره محيطها القوانين
فهذا يدل على انه مقيداً بقوانين

وبما اننا نتحدث عن القوانين
فأيها الكاتب الكريم تَذَكر قولهم المتمثل فى احتكامهم للشريعه الاسلاميه
آى ان كل شئ محصور فى قوانين الشريعه
فاتينا سيادتك بما تعترض عليه عوضاً عن تعميم الانتقاد
الكاتب : شريحة من المجتمع المصري تريد دولة مدنية، فأين الشريعة الإسلامية في التطبيق، نعم يحق لأي حزب وضع برنامجه كما يريد وكما قال حزب النور .

وفى باقى الحديث الذى هو تصورات للكاتب
والذى اراد ان يقول لا دين فى السياسه
ولا سياسه فى الدين باسم الديمقراطيه نناشده ان يعطى مثالاً حيوياً
لمخاوفه تلك فانا لا ارى ان الكلمه (اسلمة) كلمه مناسبه للخطاب
فنحن مسلمين عاصى او مذنب او ..
لا نرضى باقصاء الاسلام على الجماعات الاسلاميه
ونرضى بالاسلام ديناً لنا تمام الرضى
الكاتب يرى الإحتكام إلى مبادئ الإسلام ونصوصه، ولدي تصور كامل عن دستور للدولة قمت بإعداده وفق الكتاب والسنة وهو موضع مراجعة الأن، إذا أحب القارئ الإطلاع عليه فمرحباً ,,, نستفيد ونفيد.
ملحوظة: القارئ (عضو جديد*king girl)؛ دون أن يدري ـ وهذا ما أرجوه جعل الحوار يتسم بالجفاء والغربة، وهذا لا يصح ـ من طرفه ـ منعاً للمشاحنة، فنحن جميعاً لسنا على أطراف قرية بل نحن من سكانها، اسعدني الحوار معك، لديك جرأة على الطرح والناقش، والإسلوب الهادئ يصل بالمرء منا إلى الحقيقة.
ـــ
د. محمد الرمادي







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-04-2011, 10:12 AM   #6

 

 رقم العضوية : 73539
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 المشاركات : 5
 النقاط : zizoASPRO will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

zizoASPRO غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يؤمن مؤسسو حزب الوسط الجديد أن الأوطان الحرة لا تملك ترف الاستغناء عن جهود أحد من أبنائها، ولا تستطيع إهمال رأي فريق منهم. ويعتقدون أن الأمة تكون أقوى عزما وأعظم شأنا عندما تتضافر جهود أبنائها وتتعدد اجتهاداتهم علي اختلافاتهم .

ومصر العزيزة أغلى على أبنائها وبناتها من أن يقعد عن المساهمة في إقالتها من عثرتها الراهنة قادر على ذلك بالفكر والرأي والعمل السياسي والاجتماعي والاقتصادي.
وقد شهدت مصر تحولات عميقة بفعل عوامل داخلية وخارجية. ويؤمن مؤسسو الحزب أن من واجبهم الإسهام فى توجيه هذه التحولات الوجهة الصحيحة الى تخدم جميع أبناء الأمة خاصة بعد أن تدهورت من ناحية الأحوال الاقتصادية لأبناء الطبقتين الوسطى والفقيرة وازدادت الفجوة بين الأغنياء والفقراء اتساعا صار ينذر بالخطر وشهدت الحياة السياسية من ناحية أخرى تكلسا واضحا تزامن مع تراجع غير مسبوق فى مكانة مصر الدولية والإقليمية. انا جبتلكم لينك تقدرو تستفادو منه يارب يعجبكم








  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-04-2011, 10:28 AM   #7

من مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 72385
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بين أمواج ورمال الْإِسْكَنْدَرِيَّة
 المشاركات : 7,289
 النقاط : د. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3594
 قوة التقييم : 2

د. محمد الرمادي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

25 وسام الحضور المميز مميز فى القسم الاسلامى 

افتراضي

اقتباسالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة zizoASPRO
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


يؤمن مؤسسو حزب الوسط الجديد أن الأوطان الحرة لا تملك ترف الاستغناء عن جهود أحد من أبنائها، ولا تستطيع إهمال رأي فريق منهم. ويعتقدون أن الأمة تكون أقوى عزما وأعظم شأنا عندما تتضافر جهود أبنائها وتتعدد اجتهاداتهم علي اختلافاتهم .
ومصر العزيزة أغلى على أبنائها وبناتها من أن يقعد عن المساهمة في إقالتها من عثرتها الراهنة قادر على ذلك بالفكر والرأي والعمل السياسي والاجتماعي والاقتصادي.
وقد شهدت مصر تحولات عميقة بفعل عوامل داخلية وخارجية. ويؤمن مؤسسو الحزب أن من واجبهم الإسهام فى توجيه هذه التحولات الوجهة الصحيحة الى تخدم جميع أبناء الأمة خاصة بعد أن تدهورت من ناحية الأحوال الاقتصادية لأبناء الطبقتين الوسطى والفقيرة وازدادت الفجوة بين الأغنياء والفقراء اتساعا صار ينذر بالخطر وشهدت الحياة السياسية من ناحية أخرى تكلسا واضحا تزامن مع تراجع غير مسبوق فى مكانة مصر الدولية والإقليمية. انا جبتلكم لينك تقدرو تستفادو منه يارب يعجبكم



****
شكرا
شكرا زيزو
سنقرئه ونطلع عليه
:cv43:







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-04-2011, 01:44 PM   #8

عضو جديد

 

 رقم العضوية : 73615
 تاريخ التسجيل : Aug 2011
 المشاركات : 106
 النقاط : حماده 2011 will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

حماده 2011 غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

شكرا لتحليلك للاحداث







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-04-2011, 01:55 PM   #9

من مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 72385
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بين أمواج ورمال الْإِسْكَنْدَرِيَّة
 المشاركات : 7,289
 النقاط : د. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond reputeد. محمد الرمادي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3594
 قوة التقييم : 2

د. محمد الرمادي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

25 وسام الحضور المميز مميز فى القسم الاسلامى 

افتراضي

اقتباسالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة حماده 2011شكرا لتحليلك للاحداث

**
الشكر لكم وأنتم اهل الفضل والكرم







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-06-2011, 10:13 PM   #10

 

 رقم العضوية : 73622
 تاريخ التسجيل : Aug 2011
 المشاركات : 6
 النقاط : XRabbit will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

XRabbit غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

حزب نهضة شباب مصر
وكيل المؤسسين محمود صالح
معلومات عن الحزب كذلك الأهداف و الكثير فى هذا الرابط
أرجو المشاركة كذلك الرد كل يستنير الجميع







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, النور, بمسدس, حزب, سلفى

« وانتبهى لعلاقتك مع الله ... ؟؟؟ | لبرادعى في تقرير عن اسرائيل والعراق براءة حق »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

Posting Rules
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معاكس بنات يهدد الهيئة بمسدس بلاستيكي بنت السعوديه دلعها غير الأخبار الطريفه 26 08-18-2012 01:41 AM
محمد البرادعي يعلن عن تأسيس حزب جديد اهلاويه موت منتدى الاخبار - عربيه - عالميه - اخبار مصر 1 04-11-2012 06:46 PM
انت سلفي و انت مش داري طالبة الدعوة منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 1 04-13-2011 10:10 PM
طفل يبلغ من العمر سنتين يقتل أباه بمسدس مصريه للابد منتدى الاخبار - عربيه - عالميه - اخبار مصر 11 12-04-2009 10:33 AM

مجلة الحلوة / مذهلة

الساعة الآن 07:20 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w


elMagic Style.Design By:۩۩ elMagic ۩۩