::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
المقابل
الكاتـب : ايتلوي - مشاركات : 0 -
محمد ناصر... فى الميزان
الكاتـب : مارد الغضب - مشاركات : 0 -
[درس] اضافه دقن او لحيه إحترافيه من الصفر بالفوتوشوب - Add a professional beard Ps
الكاتـب : JUST AHMED - مشاركات : 0 -
هتروحي مني فين
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 3 -
للعشق الوان
الكاتـب : همس الرحيل - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 3 -
جدال
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 2 -
استحملوني
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 4 -
الذكاء الاجتماعي والاستيعاب العاطفي _الجزء الثالث _
الكاتـب : ahmed 22 - مشاركات : 2 -
حبيبي الغالي
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 4 -
اوهام الحب بين القرب والبعد ..~
الكاتـب : Lamees - آخر مشاركة : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 3 -
أعدائي أصدقائي
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : ياسر عبد الباقي - مشاركات : 8 -
ايوه انت
الكاتـب : همس الرحيل - مشاركات : 10 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /02-06-2009, 03:15 PM   #1

مشرف التنميه البشريه سابقا
 

 رقم العضوية : 11856
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 العمر : 31
 المكان : مصر
 المشاركات : 1,909
 النقاط : Mohammed ali will become famous soon enough
 درجة التقييم : 64
 قوة التقييم : 1

Mohammed ali غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى Mohammed ali إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Mohammed ali
أوسمة العضو
افتراضي إذا أعطيت العلم كل وقتك، أعطاك العلم بعضه، وإذا أعطيت العلم بعضك، لم يعطك العلم شيئا!



نحن مثل عصفور نبي الله الخضر!



عباقرة العلماء لهم حفلات التكريم. ويقدسهم الناس كأنهم أنصاف الآلهة. ولكنهم يعلمون أنهم أوتوا من العلم قليلاً جداً. وأن الذي عرفوه واهتدوا إليه شيء هام. ولكن ليس كل شيء.. ولما حاول العالم الفيزيائي العظيم اينشتين أن يبحث عن تفسير واحد للكون ندم على ذلك ندماً عظيماً. وقال: إنها أكبر غلطة وحماقة ارتكبتها في كل حياتي!

ولما سئل اينشتين عن مدى علمه قال: الذي تعلمته لا يزيد على سمك طابع بريد قد وضع فوق سلة فرعونية..

ومن أعظم العقليات التي خلقها الله هي نيوتن الذي اكتشف قوانين الحركة والذي اكتشف علماً كاملاً هو (حساب التفاضل والتكامل). هذا العبقري الذي لم يكمل دراسته ولم يدخل جامعة قال إن علمه ليس إلا بعض الأحجار الملونة قد عثر عليها على شاطئ محيط المعرفة. لا تزيد على ذلك!

أي أن الذي يعلمه ضئيل إذا قورن بمحيط علم الله الذي لا يعرف له أول من آخر..

ولما ذهب النبي موسى عليه السلام ليتزود من علم نبي الله الخضر. فاشترط عليه اذا رأى ما لا يفهم ألا يسأله حتى يخبره هو. ولكن موسى لم يطق صبرا. فكان يسأل أولا بأول. وقد ضاق به الخضر عليه السلام. وحتى لا يظن أو يتوهم موسى أن الخضر قد أوتي كل العلم بينما هو لا يعرف إلا قليلا جاء عصفور ونقر سطح الماء ليشرب. فقال له الخضر: يا موسى إن الذي لا أعلمه أعظم بالقياس إلى ما أعلم.. كالماء في منقار العصفور. فلم نأخذ من بحر العلوم إلا القدر القليل جداً!

ولكن الانسان هو الكائن الوحيد الذي يعرف أنه لا يعرف. والذي يريد أن يعرف وأنه ليس راضياً عن القليل وإنما يطمع في الكثير من المعرفة. وقد نسب إلى الإمام علي بن أبي طالب أن هناك جائعين لا يشبعان: طالب علم وطالب مال.. والإنسان هو الاثنان معاً!

والعلم يؤدي الى المال.. والمال يؤدي الى العلم.. وصاحب المال يكدسه تماماً كما يكدس النحل طعامه.. وصاحب العلم كالنحل يمتص رحيقه من كل زهرة طعاماً سائغاً!

والمثل يقول: إذا أعطيت العلم كل وقتك، أعطاك العلم بعضه، وإذا أعطيت العلم بعضك، لم يعطك العلم شيئا!







  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-07-2009, 11:29 PM   #2

مشرفة منتدى المواضيع العامه السابقة
 

 رقم العضوية : 7356
 تاريخ التسجيل : Oct 2008
 العمر : 35
 المكان : مصر ام الدنيا
 المشاركات : 2,754
 النقاط : هدى الله will become famous soon enough
 درجة التقييم : 51
 قوة التقييم : 1

هدى الله غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

اخى الكريم

محمد على

موضوع اكثر من رائع
سلمت وسلمت اناملك عليه
فانا من اعجابى به لم اجد الرد المناسب لاكتبه

فدمت اخى بكل خير وعافيه







  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-07-2009, 11:36 PM   #3

مشرف قسم عالم الرجل سابقا

đσŋ'ť ŢяЎ

 

 رقم العضوية : 9448
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 العمر : 30
 الجنس : ~ رجل
 المكان : فى عيون حببتى *_*
 المشاركات : 4,829
 الحكمة المفضلة : اذا كانت الحياه بحر من الهموووم البس الشورت وانزل عووووم
 النقاط : Mo7aMeD Lotfy has a reputation beyond reputeMo7aMeD Lotfy has a reputation beyond reputeMo7aMeD Lotfy has a reputation beyond reputeMo7aMeD Lotfy has a reputation beyond reputeMo7aMeD Lotfy has a reputation beyond reputeMo7aMeD Lotfy has a reputation beyond reputeMo7aMeD Lotfy has a reputation beyond reputeMo7aMeD Lotfy has a reputation beyond reputeMo7aMeD Lotfy has a reputation beyond reputeMo7aMeD Lotfy has a reputation beyond reputeMo7aMeD Lotfy has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 17496
 قوة التقييم : 9

Mo7aMeD Lotfy غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

موضوع جميل جدا اخى

ومهم جدا ومفيد

خالص احترامى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-08-2009, 03:19 AM   #4

مشرف التنميه البشريه سابقا
 

 رقم العضوية : 11856
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 العمر : 31
 المكان : مصر
 المشاركات : 1,909
 النقاط : Mohammed ali will become famous soon enough
 درجة التقييم : 64
 قوة التقييم : 1

Mohammed ali غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى Mohammed ali إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Mohammed ali
أوسمة العضو
افتراضي

اقتباس:
اخى الكريم

محمد على

موضوع اكثر من رائع
سلمت وسلمت اناملك عليه
فانا من اعجابى به لم اجد الرد المناسب لاكتبه

فدمت اخى بكل خير وعافيه
شكرا هدى على مرورك الرائع والجميل
دايما منوره والله برقة كلماتك وخفة ظل تعبيراتك
دمتى بكل الود يا غاليه







  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-08-2009, 03:21 AM   #5

مشرف التنميه البشريه سابقا
 

 رقم العضوية : 11856
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 العمر : 31
 المكان : مصر
 المشاركات : 1,909
 النقاط : Mohammed ali will become famous soon enough
 درجة التقييم : 64
 قوة التقييم : 1

Mohammed ali غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى Mohammed ali إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Mohammed ali
أوسمة العضو
افتراضي

اقتباس:
موضوع جميل جدا اخى

ومهم جدا ومفيد

خالص احترامى
شكرا على مرورك الاجمل اخى الكريم
خالص احترامى وتقديرى
دمت بود







  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-08-2009, 03:56 AM   #6

مشرف سابق

 

 رقم العضوية : 5138
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : مصر
 المشاركات : 15,906
 الحكمة المفضلة : الأفلام تشبه جرعة من الأفيون.وحال خروجك إلى الشارع تتعرض لصدمة، ويغدو من العسير عليك الإفاقة من حلمك
 النقاط : Mahmoud Mohie has a reputation beyond reputeMahmoud Mohie has a reputation beyond reputeMahmoud Mohie has a reputation beyond reputeMahmoud Mohie has a reputation beyond reputeMahmoud Mohie has a reputation beyond reputeMahmoud Mohie has a reputation beyond reputeMahmoud Mohie has a reputation beyond reputeMahmoud Mohie has a reputation beyond reputeMahmoud Mohie has a reputation beyond reputeMahmoud Mohie has a reputation beyond reputeMahmoud Mohie has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2372005
 قوة التقييم : 1187

Mahmoud Mohie غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

نعم، إن نهم الإنسان للمعرفة شديد كما هو حبه للمال،

ويأتي هذا الزمن لنرى كيف يلهث الإنسان أيضا وراء التقنية

لتي تحقق له القوة والسرعة والإتصال فهذا التصارع والمنافسة العارمة

بين شركات التقنية في توظيف ما يتوصل اليه العلم الى منتجات تقنية في كل المجالات

لهو مؤشر قوي جدا في سعي الإنسان في أن يلغي كل المسافات والحواجز

والزمن ناهيك عن حب المعرفة والعلم بحقائق الأشياء وماهياتها

، والسؤال أيضا هل مكتسبات العلم مستمرة في خط تصاعدي لا ينقطع؟

أم أن هناك حضارات ولت وأختفت بعلومها وأسرارها؟

اسف للاطاله

خالص شكرى وتقديرى

br0ken he@rt







  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-08-2009, 04:01 PM   #7

مشرف التنميه البشريه سابقا
 

 رقم العضوية : 11856
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 العمر : 31
 المكان : مصر
 المشاركات : 1,909
 النقاط : Mohammed ali will become famous soon enough
 درجة التقييم : 64
 قوة التقييم : 1

Mohammed ali غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى Mohammed ali إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Mohammed ali
أوسمة العضو
افتراضي

اقتباس:
نعم، إن نهم الإنسان للمعرفة شديد كما هو حبه للمال،

ويأتي هذا الزمن لنرى كيف يلهث الإنسان أيضا وراء التقنية

لتي تحقق له القوة والسرعة والإتصال فهذا التصارع والمنافسة العارمة

بين شركات التقنية في توظيف ما يتوصل اليه العلم الى منتجات تقنية في كل المجالات

لهو مؤشر قوي جدا في سعي الإنسان في أن يلغي كل المسافات والحواجز

والزمن ناهيك عن حب المعرفة والعلم بحقائق الأشياء وماهياتها

، والسؤال أيضا هل مكتسبات العلم مستمرة في خط تصاعدي لا ينقطع؟

أم أن هناك حضارات ولت وأختفت بعلومها وأسرارها؟

اسف للاطاله

خالص شكرى وتقديرى

br0ken he@rt

شكرا اخى الكريم على مرورك الجميله واضافتك الرائعه
بالنسبه لسؤالك
قال تعالى(وما اوتيتم من العلم الا قليلا) بالتأكيد مكتسبات العلم فى خط تصاعدى ولن تتوقف عبر الزمن
كذلك لايمكن ان تختفى الحضارات بعلومها بل يمكن ان تختفى المقومات المهمه لهذه الحضارات والضروريه فى حياة الانسان
لك احترامى وتقديرى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-12-2009, 04:45 AM   #8

مشرف التنميه البشريه سابقا
 

 رقم العضوية : 11856
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 العمر : 31
 المكان : مصر
 المشاركات : 1,909
 النقاط : Mohammed ali will become famous soon enough
 درجة التقييم : 64
 قوة التقييم : 1

Mohammed ali غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى Mohammed ali إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Mohammed ali
أوسمة العضو
افتراضي

شكرا على ارائكم المميزه

خالص احترامى وتقديرى







  رد مع اقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w