::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
اخبار الكورونااا
الكاتـب : *فجر الاسلام* - آخر مشاركة : د/ عبد الله - مشاركات : 14 -
رساله الى أمى فى زمن الكورونا
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 4 -
متي القاك ؟
الكاتـب : San dy - مشاركات : 10 -
ابتسم
الكاتـب : San dy - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 3 -
ظهور المسيخ الدجال
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 8 -
الحجر الصحى
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : Totoa top - مشاركات : 6 -
لا تخافى ولن أزيع أسرارك
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 8 -
باركوا وافرحوا عشرة سنوات على تسجيلي بالمنتدى
الكاتـب : سيناا - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 7 -
توضيح
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 3 -
كله يدخل يطمنا
الكاتـب : ملك جبال الاحزان - آخر مشاركة : سيناا - مشاركات : 10 -
كورونا بين بشاعة الجرم و عدالة الانتقام
الكاتـب : مارد الغضب - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 9 -
العفو والسماح ممكن نقاش
الكاتـب : Lamees - مشاركات : 20 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /01-09-2012, 09:49 AM   #1

مشرفة سابقة

 

 رقم العضوية : 40527
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 العمر : 24
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : PortSaid_Egypt
 المشاركات : 14,081
 الحكمة المفضلة : انا والكابتشينو .. قصة عشق لن تنتهى ♥/!♥
 النقاط : طمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2465427
 قوة التقييم : 1233

طمطم غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي اتيكيت الحوار عندما يتحول الى جدال



الجدل جزء من الحياة، يشعل فتيله عندما يضطر أناس من شخصيات وآراء مختلفة على التعاون، ويحدث هذا في كل مكان في المنزل، في المطار، داخل الفصل الدراسي، وبالطبع في مكان العمل.
وفي بيئة العمل سواء كنت في نفس المكان وتجلس على نفس المكتب كل يوم، أو مع رجال الأعمال الذين يسافرون كل يوم من مكان إلى مكان ويحضرون اجتماعات تحوي أشخاصاً من مختلف الجنسيات، قد تجد نفسك تواجه اختلافا في كثير من الأوجه.
فقد تتجادل حول اقتراح، فكرة خطرت ببالك، المعاملة الغير عادلة بين الناس، أو حتى على عرض لتناول وجبة أو مشروب فالجدال يدخل في كل شيء. بالطبع هناك أنواع من الناس الذين يعشقون الجدال مثل المحامين، الشخصيات الجريئة أو من يفضلون التحدث عن تاريخهم المليء بالانتصارات خلال مراحل حياتهم، لكن القاعدة العامة من الناس يشعرون بعدم الارتياح في اللحظة التي يتحول خلالها الحوار إلى جدال ويجدون أنفسهم غارقين بين ضبابة من عدم الاتفاق مع الغير، فإذا كنت أنت من هذا النوع أو تصادف وحاورت أحدهم، هناك طرق كثيرة لتنهي هذا الحوار الجدلي قبل أن يتفاقم وينتج عنه مشكلات لم تتوقعها.

قبل بدء الحوار الجدلي احرص على التحصن بما يلي :

- كن هادئا وحريصاً على احترام الآخر وتجنب اللجوء إلى استخدام لغة جارحة.
- اعترف مقدما باختلاف وجهات النظر بين الناس.
- انتبه للحديث عندما يكون بدون فائدة أو غير مثمر.
- اتفق على عدم الاتفاق وأن لكل فرد وجهات نظر، وقيم وآراء مختلفة.
- إذا استمر الطرف الآخر في الجدل تمكن من تجاهله ولا تعطيه الفرصة للعنف.
- الابتعاد عند الضرورة.
- لا تتهور إذا كان حديثك عن شيء تميل له أو تتعاطف معه.
اسأل نفسك عن السبب الجوهري للجدال:
في معظم الأوقات يخرج نطاق الجدال عن السبب الأساسي الذي بدأ من أجله، فمثلا حين تشعرين بالضيق إذا لم يتصل بك زوجك ليخبرك أنه سيتأخر خارج البيت بعد العمل، وتبدأين معه جدالا حول ذلك لا يكون الهدف هنا هو المكالمة التليفونية، إنما الأصل هو شعورك بقلة احترامه وتقديره لك مما يثير بداخلك الخوف على وضع العلاقة بينكما.
لذلك من الأفضل تحديد السبب الأساسي للجدال والتركيز عليه لتتمكن من إيجاد حل إيجابي بدلا من التشوش الذي لا يجلب إلا مزيداً من البعد.
استمع:
عندما تجد نفسك في جدل اعلم أنك تحولت عن النقاط الأساسية التي كنت تتحدث بها إلى الآخرين، وهذا نتيجة لعدم استماعك لهم بشكل جيد مما ألبس الحوار هذا الرداء الغير متوقع، فربما يكون الطرف الآخر يتجادل معك لكن لديه بعض النقاط الحيوية التي قد تتفق أنت معه بها.
لذلك احرص على الاستماع له فهذا يظهر احترامك لما يقول لأن التجاهل وعدم الإنصات للآخر ومحاولة إقحام آرائك وأفكارك الخاصة لن يفيد إنما سيأخذ الحوار إلى مرحلة تالية.
خذ نفسا عميقا:
في اللحظة التي يتحول بها الحوار الهاديء العقلاني إلى جدال يرتفع الصوت، تزداد نبضات القلب ويبدأ الشخص في التنفس بشكل سريع مما يزيد حدة التوتر والغضب بين الطرفين، لذلك ينصح بالتنفس بعمق لعدة مرات حتى يساعد الشخص على الهدوء وخاصة إذا كان في حالة من الغضب القابل للتطور إلى ما هو أسوأ.
تجنب التقليب في أخطاء الماضي:
نحن بشر عندما نكون على أرض المعركة نبحث بكل قوانا عن نقاط ضعف الخصم والتزود بما نملك من أسلحة لاستخدامها ضده، وقد يشتمل ذلك على استرجاع ما ارتكب من أخطاء في الماضي.
وهذه وسيلة رخيصة تسيء لقيمة الحوار البناء فلا تفعلها ولا تحاول استخدام أي شيء قد يكون من نقاط ضعف خصمك، فذلك لن يفيد إنما سيوصل الحديث والعلاقة بينكما لمستوى حرج.
لا تلقي بالاتهامات بدلا من تحديد ما تشعر:
من السهل توجيه الاتهامات لخصمك، كأن تقول له أنت فعلت هذا وذاك، لكن ذلك يضخم الأمور ولن يوصلكما لأي حل، إنما سيجعل من أمامك يستمر في الدفاع ويتوقف عن الاستماع إليك والتفكير فقط في طريقة سريعة لشن الهجوم عليك.
لذلك حاول بكل بساطة التعبير عن ما تشعر به وتوضيح السبب الذي منحك هذا الشعور حتى تستعيد انتباهه للاستماع إليك والبحث معك عن نقطة تلاقٍ بدلا من مجرد صد الهجمات.
كن مستعداً لتقبل النقد:
لايفضل أحد التعرض للنقد وخاصة من شخص يحبه، لكن تذكر جيدا أن كل كلمة يقولها الآخر عنك بها جزء من الحقيقة، فليس هناك دخان بلا نار وبهذا عليك تقبل النقد والتفكير به باهتمام فقد يكون من يجادلك على حق ويساعدك على التخلص من جانب سلبي بشخصيتك.
ضع نفسك مكان من يجادلك:
أثناء الحوار الجدلي غالبا لا يكون هناك إجابة صحيحة وأخرى خاطئة، فكلا الطرفين لديه إيجابياته وسلبياته، لذلك بدلا من الاختلاف الحاد وعدم الموافقة على كل ما يقول، حاول التوضيح له أنك تقدر وجهة نظره وتتفهم أسبابها، حتى يتغير اتجاه حديثه من إطار المدافع عن رأيه إلى شخص على استعداد للاستماع إليك كما فعلت أنت.
اعتذر لو كنت مخطئاً:
رغم أن للكبرياء تأثير قوي علينا ويصعب تجنبه إلا أن له آثارا سلبية في بعض الأحيان حيث يشعرنا بالخجل من الاعتراف بالخطأ أو الاعتذار، لذلك عندما تعلم أنك قد أخطأت في شخص ما فأفضل شيء يمكن أن تفعله هو تحمل المسئولية عن أفعالك والاعتذار عنها.
لكن لا يعني هذا أن عليك الموافقة على كل ما يقوله أو يفعله الجانب الآخر على طول الخط، إنما على ما يتم الاتفاق عليه من أعمال قمت بها وهي غير أخلاقية أو مهينة له يجب حينها الاعتذار بكل بساطة والتخلي عن الكبرياء السلبي.
ابتعد:
يتضمن الجدل مع الآخرين بعض المشاعر والعواطف التي إن اتحدت معا خلال الحوار يجد الشخص نفسه يتفوه بأشياء لا يقصدها لكنها تكون مغلفة بنوع من الغضب، قد يصل إلى حد الشجار باليد مع الخصم، وتشعر بعدم السيطرة على نفسك حينها ابتعد على الفور.
وفائدة الابتعاد هنا هي السماح لأن تبقى مع نفسك بعض اللحظات لتجمع أفكارك وتهديء من روعك ثم تعود إلى الحوار مرة أخرى بعقلانية وحياد.
اتفق على أن تختلف:
بالطبع لا يمكن التوصل لحل مشترك يرضي جميع أطراف الجدال فيشعر بعض الناس بالتمسك المتشدد بوجهات نظرهم، ومما لا شك فيه أن كل رأي قد يكون صواباً يحتمل الخطأ أو خطأ يحتمل الصواب.
ولا يمكن الإقرار بأن كل حوار ينتهي بالتصافح بين الطرفين قد انتهى على اتفاق فيما بينهم، فإذا وجدت نفسك غير قادر على التوصل لحل أو تقبل وجهات نظر الطرف الآخر بكل بساطة اتفق معه ومع نفسك على عدم الاتفاق، وبمعنى آخر كن على اقتناع أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ثم انتقل إلى مكان أو موضوع آخر.
حاول إخفاء الأنا الخاص بك لفترة مؤقتة:
من سلبيات الحوار الجدلي اقتناع كل طرف بشكل يقيني أنه على صواب ويعود ذلك إلى الأنا الداخلي الذي يعطي للشخص بعض الغرور ويقنعه أنه الأعلى مكانة والأصدق حديثا،
لذلك عليك إخفاء هذا الأنا لبعض الوقت واستمع لما يقوله الآخر مع التواصل معه بإيماءات الرأس حتى لا يستمر الجدال ويصل إلى حد غير مقبول.

قلل من حدة الجدال بالتقليل من أهمية موضوعه:
عندما تدرك أن جدالك مع الآخر وصل لدرجة أشعرته بالضيق حاول تهوين الأمر والتقليل من أهمية الموضوع من خلال طرح موضوع آخر مبهج أو مريح لكليكما؛ لأن الحوار الأساسي سواء كان حقيقياً أو كاذباً قد يترك أثرا عميقا على حالته النفسية ويصل إلى البكاء وخاصة لو كان الطرف الآخر امرأة.
اعترف بالجوانب التي أخطأت بها:
مثلما تؤمن بأن لكل حوار نقاط يمكن أن يتفق أو يختلف الطرفين عليها، عليك أن تؤمن أيضا بأنك قد تخطيء في وجهة نظرك نحو شيء وإذا حدث ذلك عليك اكتشافه واعترف أمام خصمك بأنك أخطأت، لأن للتواضع تأثيراً جيداً يترك انطباعاً إيجابياً عليه مما يشجعه هو الآخر بالاعتراف بأخطائه ومحاولة التوصل لاتفاق فيما بينكما.
ابدأ حديثك بجملة دبلوماسية:
عندما تضع مباديء يتم اتباعها خلال الحوار يمر بسلام كأن تنهي كلامك بجملة دبلوماسية مثل : "أنا لست متأكداً إذا كنا سنتفق أم لا لكنني احترمك بدرجة تكفي لعدم الشجار معك".
ففي أسوأ الأحوال سينهي الطرف الآخر الحوار بهدوء، حتى يجنب نفسه التصرف بطريقة غير لائقة وبهذا ينتهي الحوار ببساطة مع احتفاظ كل منكما بآرائه منفصلة عن الآخر
ويحافظ على سلامة العلاقة بينكما.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-10-2012, 02:07 PM   #2

مشرفة الخزعبلات سابقا

 

 رقم العضوية : 40541
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 العمر : 29
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : فى عشق قلبى (بلدى الحبيبة .. مصـــر ) .
 المشاركات : 26,339
 الحكمة المفضلة : أيقنتُ تماماً , أنّ اليأس " أبداً " لآ يليقُ بأروآحِ المؤمنينْ
 النقاط : ~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1168189
 قوة التقييم : 585

~♥ Queen sozan♥~ غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

تسلمى يا طماطم على موضوعك
ومنتحرمش من جديدك ياارب







  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-11-2012, 08:43 AM   #3

مشرفة سابقة

 

 رقم العضوية : 40527
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 العمر : 24
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : PortSaid_Egypt
 المشاركات : 14,081
 الحكمة المفضلة : انا والكابتشينو .. قصة عشق لن تنتهى ♥/!♥
 النقاط : طمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2465427
 قوة التقييم : 1233

طمطم غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

ميرسي على ردك الجميل ده
وحلوة اوى منك طماطم دى ههه







  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-28-2012, 03:17 AM   #4

مميزة بالنشاط العام

 

 رقم العضوية : 77912
 تاريخ التسجيل : Nov 2011
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 4,470
 النقاط : *دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 13610
 قوة التقييم : 7

*دموع القمر* غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

تابع للمسابقه

فعلا مهم جدا ان الشخص يكون محترم فى حواره مع الغير حتى لاينفروا منه
على الشخص انه يستمع جيدا للغير لغرض الفهم وليس المعارضة والمناقضة وانتبهي لكل كلمة تقال‏،‏ راقبي حركة الأيدي ولغة العيون لتتمكني من قراءة ما لم يقلوله الشخص الذى يتحدث اليك
وكثيرا من المشكلات الزوجيه بيبقى سببها عدم فهم كل منهما الاخر
فعندما يتحدث إليكِ زوجك لا تتسارعي في الرد بدون إنصات جيد، ويشير خبراء العلاقات الزوجية إلى ضرورة التفرغ التام وعدم الانشغال بأشياء أو موضوعات أخري مع تركيز انتباهك علي ما يقوله لكِ زوجك من أفكار رئيسية‏،‏ وأعطيه فرصة ليقول كل ما يريد ويعبر عن نفسه‏.
وأثناء الحديث توقفي عن الكلام بين لحظة وأخري حتي تعطي فرصة له للرد علي ما تقوليه‏،‏ مع مراقبة حركات وسكنات وجهه حتي تستشعري مدي فهمه ودرجة اهتمامه بحديثك‏،‏ وانصتي جيدا لتعليقاته ولا تعطيه انطباعا بأنك متعجلة أو غير مهتمة ،‏ وانظري لوجهه وتجنبي الانشغال بأي شيء يؤثر علي انسياب النقاش مثل اللعب بسلسلة مفاتيح أو النظر لمكان آخر
اشكرك كل الشكر على تقديماتك ونصايحك
واتمنى انى اكون افدتكم بشء صغير من معلوماتى
شكرا حبيبتى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-29-2012, 04:53 PM   #5

مشرفة الحياة الزوجية سابقا

هبه الله

 

 رقم العضوية : 46313
 تاريخ التسجيل : Apr 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصر حببتى يارب احفظها وأجعلها دائما بلدا أمنا وارزقها الاصلاح والفلاح يأرحم الراحمين
 المشاركات : 13,664
 الحكمة المفضلة : (ليس على المريض حرج ؟؟؟ )
 النقاط : عاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond reputeعاشقة الهدوء has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3216686
 قوة التقييم : 1609

عاشقة الهدوء غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

موضوع مهم وفى أفاااده قيمه ومفيد لكل من يطلع عليه

أنتقااااء رااائع ياطمطم دووووام التألق ليكى موووفقه

ربنا يحفظك وأجمل خمس نجوم



( تاااابع للمسااااابقه )







  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-30-2012, 11:50 AM   #6

مشرفة قسم التنمية البشرية سابقاً

Ultimate aşk

 

 رقم العضوية : 51530
 تاريخ التسجيل : Jul 2010
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : يمين فى شمال فى يمين تانى بحوده .
 المشاركات : 13,921
 الحكمة المفضلة : ربما منعك ليعطيك فتوكل على الحى الذى لايموت .
 النقاط : Mind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 650929
 قوة التقييم : 326

Mind language غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

موضوع غايه فى الاهميه ويستحق الاهتمام منا
جميعا فكثيرا من حواراتنا تتحول الى جدال ولعدم
قدرتنا على معرفة جميع هذه النقاط يتحول بعد ذلك
يتحول الجدال الى خصومات وعداءات وكل ذلك يعود
الى عدم معرفتنا لفن الحوار مع الاخرين دوام التميز
تابع للمسابقه







  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-30-2012, 07:06 PM   #7

مشرفة سابقة

 

 رقم العضوية : 40527
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 العمر : 24
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : PortSaid_Egypt
 المشاركات : 14,081
 الحكمة المفضلة : انا والكابتشينو .. قصة عشق لن تنتهى ♥/!♥
 النقاط : طمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2465427
 قوة التقييم : 1233

طمطم غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

شكرا للمرور الكريم







  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-31-2012, 09:40 AM   #8

مشرفة سابقة

 

 رقم العضوية : 40527
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 العمر : 24
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : PortSaid_Egypt
 المشاركات : 14,081
 الحكمة المفضلة : انا والكابتشينو .. قصة عشق لن تنتهى ♥/!♥
 النقاط : طمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2465427
 قوة التقييم : 1233

طمطم غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

شكرا لردك يا قمر







  رد مع اقتباس
قديم منذ /01-31-2012, 11:58 AM   #9

♥ علمته يضحك بكانى ♥

 

 رقم العضوية : 70692
 تاريخ التسجيل : May 2011
 العمر : 23
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : بجوار القمر جمب محطة البنزين بالظبط
 المشاركات : 2,190
 الحكمة المفضلة : خد الحكمه من أفواه المجانين
 النقاط : Ŝmilể Ḿőøn is just really niceŜmilể Ḿőøn is just really niceŜmilể Ḿőøn is just really niceŜmilể Ḿőøn is just really nice
 درجة التقييم : 388
 قوة التقييم : 1

Ŝmilể Ḿőøn غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

فعلا لازم يكون الاتيكيت ده موجود

فى كل حاجه فى حياتنا
دا يبقى زوق

تسلم الأيادى على هذا الانتقاء الرائع

فى انتظار جديدك
تابع للمسابقه







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-01-2012, 11:18 AM   #10

مشرفة سابقة

 

 رقم العضوية : 40527
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 العمر : 24
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : PortSaid_Egypt
 المشاركات : 14,081
 الحكمة المفضلة : انا والكابتشينو .. قصة عشق لن تنتهى ♥/!♥
 النقاط : طمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond reputeطمطم has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2465427
 قوة التقييم : 1233

طمطم غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

تسلمى ي قمر
نورتينى







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
امى, الحوار, اتيكيت, يتحول, خيال, عندما


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اتيكيت الحوار عندما يتحول الى جدال (تنشيط الاقسام) mīĐŏ ǺĻ ƒâηâη منتدى الأتيكيت - عادات و تقاليد - التعامل مع الاخرين 10 06-11-2012 07:13 PM
الشات عندما يتحول الى غابة واسعة ساحر الأحزان بقلم أعضاء بنات مصر - حصري 23 11-19-2011 02:55 PM
اتيكيت وفن الحوار مع ابنتك المراهقة fankosha منتدى الأتيكيت - عادات و تقاليد - التعامل مع الاخرين 6 06-24-2011 10:28 AM
عندما يتحول الصدق الى سلاح قاتل Mr. M ! r o قسم مناقشة المواضيع المتداوله والمنقوله 8 12-17-2009 12:59 AM
انظروا كيف يبدو الاب عندما يتحول الى طفل , صور Silver Flower صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات 6 07-03-2009 12:25 PM


الساعة الآن 08:17 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w