::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
جلا جلا....
الكاتـب : مارد الغضب - آخر مشاركة : amira37 - مشاركات : 4 -
كلام قلبك
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : فوزيه الكامل - مشاركات : 7 -
الحجل
الكاتـب : خالد عبد الحميد المصرى - مشاركات : 2 -
فللحب آيات وللحب أسرار
الكاتـب : رضا التركى - آخر مشاركة : فوزيه الكامل - مشاركات : 3 -
اخبار الكورونااا
الكاتـب : *فجر الاسلام* - مشاركات : 16 -
رساله الى أمى فى زمن الكورونا
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 4 -
متي القاك ؟
الكاتـب : San dy - مشاركات : 10 -
ابتسم
الكاتـب : San dy - آخر مشاركة : SaMa. - مشاركات : 5 -
ظهور المسيخ الدجال
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 8 -
الحجر الصحى
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : فوزيه الكامل - مشاركات : 7 -
لا تخافى ولن أزيع أسرارك
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 8 -
باركوا وافرحوا عشرة سنوات على تسجيلي بالمنتدى
الكاتـب : سيناا - آخر مشاركة : فوزيه الكامل - مشاركات : 8 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /03-14-2012, 09:09 PM   #1

مشرف سابق

اُسْتُغْفِرَ اللهُ الْعَظِيمِ

 

 رقم العضوية : 40741
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 العمر : 31
 الجنس : ~ رجل
 المكان : مصري بلاماارات
 المشاركات : 22,295
 الحكمة المفضلة : وبحسن الوعظ تمتلك القلوب وصخر الطبع من ليينن يدووب فقل للمسرفين الا رجعتم فااان الله يقبل من يتوب
 النقاط : ۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 24908
 قوة التقييم : 13

۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي دعوة الى تفكير الايجابي السليم

دعوة الى تفكير الايجابي السليم
هنالك كلمة سحرية صغيرة!
وهي قادرة على تحويل الأشياء السيئة الى اشياء جيدة!!.كما أنها يمكن أن تستعمل على النقيض من ذلك!!.لكن الأمر كله يتوقف على طريقتك في استعمالها!!.

إنك على الدواموفي موقع المتحكم باستعمال هذه الكلمة...ولهذا فإن في يدك أن تبدل الأشياء الى الأحسن..كذلك أن تحول التعاسة الى سعادة,والفشل الى نجاح...وأن تحقق المعجزات في حياتك الخاصة وفي حياة الآخرين أيضاً..كل ذلك :باستعمال هذه الكلمة.
إن فيها لقوة غير متوقعة!لم تدر بخلدك من قبل!.ربما لأنك لم تكن تعرف أنك تملكها,في الأصل! أو ربما كنت لاتدري كيف تستعملها!لهذا دعنا نجربها الآن!

إن الكلمة السحرية القادرة على قلب المقاييس وتبديل مسار الأشياء,ما هي إلا كلمة!
"ولكن"

ربما أنك لاتصدق أن كلمة عادية,وصغيرة,وبسيطة,مثل كلمة "ولكن":تحتوي مثل هذه القوة السحرية القادرة على تغيير الأشياء!وأنها تحقق,بصورة عجائبية,ضروباً من السعادة والنجاح!هاك إذاً برهاننا على ذلك:

لنفترض أنك فقدت وظيفتك.فأنت تقول:"صحيح أنني فقدت وظيفتي..ولكن..هذا يطلق يدي لكي أكرس كل وقتي وجهدي من أجل إيجاد وظيفة أفضل,أكون مؤهلاً بطريقة
أفضل.وربما أنني لم أكن أملك الشجاعة الكافية لكي أتخذ قرار الطلاق من هذه الوظيفة,ولربما كان هذا الإحجام سيكلفني بان أمضي,بقية حياتي,في الروتين والملل...ولكن...هذا يطلق يدي من جديد,لكي أكرس كل وقتي وجهدي لأكتشف ماذا أريد أن أكون,وماذا علي أن أعمل في هذه الحياة,لكي أحصل على وظيفة أخرى,أكثر ملاءمة لي وأكثر مردودية أيضاً".

لاحظ أن الكلمة الصغيرة "ولكن ":هي التي تقوم بالخطوة الانتقالية ,من الحالة السلبية إلى الحالة الايجابية..من السيئ إلى الأحسن.

ولنفترض أنك فقدت قريباً عزيزاً عليك جداً. فإنك تقول:"نعم،إنها مصيبة تكسر القلب.. ولكن.. سوف أعترف: أن ما كان قد كان، ولا يمكن، الآن، أن يكون غير ذلك. ولهذا، فإنني سوف:أقبل بما ليس منه بد ولسوف "أكيف حياتي بما يتلا ئم مع الواقع الجديد الذي قبلت به كحقيقة واقعية.وإنني سوف، ومن خلال العمل الايجابي "أكرس نفسي لقضية تكون أكبر مني، وأكبر مما حدث لي.

لاحِظ هنا من جديد: أن كلمةْ ولكن. هي التي يتوقف عليها التحول من الموقف السلبي إلى الايجابي، ومن الوضع المأساوي إلى رحاب القبول، ثم إلى العمل الجديد الذي يجري تكريس النفس واستغراقها فيه، ولخدمته.

لنفترض أن هدف الحياة الذي درست وعملت وضحيت من أجله:قد خُطف من قبضتك، وتحظم إلى شظايا، على صخور القدر الصلبة القاسية !!.

هنا أنت تقول:"نعم هذا الهدف قد ضاع مني.. ولكن.. انه قانون الحياة الذي يقول:عندما يغلق القدر باباً، فإن الإيمان يفتح دونه باباً جديداً..لهذا

فانني سأفتش عن الباب المفتوح، وأكتشف الهدف الأسمى وأحققه!!".

مرة جديدة الكلمة الصغيرة السحرية "ولكن"... هي التي غيرت الموقف من سالب الى موجب، ومن سيئِ إلى جيد.

والمثلُ يجر المثَل!.لقد جاء الوقت الآن:لصياغةْ "الطريقة"التي يمكن تصورها، وحفظها، في الذاكرة، لكي تصبح ضرباً من الفعل المنعكس الشرطي، الذي يَستعمِل، تلقائياً، كلمة:ْولكنْ، لكي يُجري التحويل:من السلبي إلى الإيجابي، ولكي يغير السيئ إلى جيد، في حياتك الخاصة.

وهذه هيْ الطريقة العتيدة، التى نقترحها عليك:

1-كلما حصل "شيء ما"سيئ، معك:"أعترف" بحصوله على الفور (لاتخادع نفسك باعتقاد معاكسٍ كاذب)."صرح "بهذا الاعتراف، أمام نفسك، إما باستعمال الكلام المسموع، أو الصامت.الهدف من ذلك، هو أن تصبح المشكلة معبراً عنها بوضوحِ، بحيث إنك تدري "بالضبط ,ما الوضع السيئ الذي تريد أن تقوم بتحويله.

2-بعد أن تكون، لفظياً، وعقلياً، قد قمت بتحديد الحالة (السيئة)التي نريد أن تغيرها:"أكد، بكامل تركيزك، مفتاح التحويل، أي كلمة "ولكن ".

3-أتبع كلمة التحويل "ولكن":"بالتأكيد الإيجابي "، بأنك عازم على-تحويل الحالة السيئة الى أفضل بديل ممكن "وابدأ على الفور "بتنفيذ"هذه النيه.

لنجرب الآن مثلاً جديداً:لنفترض أنك خسرت مبلغاً كبيراً من المال في مضاربة مالية غير محسوبة جيداً:

1-اعترف وأقر بالحالة السيئة، التي حصلت معك.قائلاَ:إنني أقر وأعترف بخسارة مبلغ كذا وكذا من المال.

2-استعمِل القوة التحويلية للكلمة السحريةْ ولكن لكي تصبح جملتك الإقرارية كما يلي:"إنني أقر وأعترف بخسارة مبلغ كذا وكذا من المال..ولكن..".

3-في النهاية,أتبع كلمة "ولكن":ب"التأكيد الإيجابي",المشروح بالتفصيل,من خلال "الفعل المباشر".كأن تقول :"المعرفة والخبرة اللذان اكتسبتهما,سيساعدانني,على كسب كمية من المال,تزيد عن المبلغ الذي خسرته!وسأبدأ بتنفيذ عزمي,هذا,فوراً".

هكذا تكون قد وضعت الكلمة السحرية "ولكن"موضع التنفيذ الفعلي,نعم أنا خسرت كذا وكذا."سلبي".."لكن"..(تحويل) "المعرفة الذي خسرته,وسأبدأ بتنفيذ عزمي هذا فوراً "(تأكيد إيجابي موضوع,موضع التنفيذ الفعلي الفوري المباشر).

كلما أصابتك الحياة بإخفاق :طبق استعمال الكلمة السحرية "ولكن",من أجل تحويل السيء
الى جيد.

إنها فكرة ثورية يمكن أن تحدث ثورة جذرية في حياتك!
تحياتي







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-14-2012, 09:34 PM   #2

مميزة بالنشاط العام

 

 رقم العضوية : 77912
 تاريخ التسجيل : Nov 2011
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 4,470
 النقاط : *دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 13610
 قوة التقييم : 7

*دموع القمر* غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

توبيك قيم منك اخ سيد
تسلم الايادى على طرحك المميز
جزاك الله كل خير







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-15-2012, 12:41 AM   #3

عضو برونزي

 

 رقم العضوية : 79666
 تاريخ التسجيل : Jan 2012
 الجنس : ~ امرأة
 المكان : اسكندرية
 المشاركات : 538
 الحكمة المفضلة : كن مع الله دائما
 النقاط : om noor has a reputation beyond reputeom noor has a reputation beyond reputeom noor has a reputation beyond reputeom noor has a reputation beyond reputeom noor has a reputation beyond reputeom noor has a reputation beyond reputeom noor has a reputation beyond reputeom noor has a reputation beyond reputeom noor has a reputation beyond reputeom noor has a reputation beyond reputeom noor has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3352
 قوة التقييم : 0

om noor غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع جميل اخى سيد وكلمة سحرية
اذا استخدمناها ستفتح لنا ابواب التفاؤل الذى نحتاجه دائما فى هذه الحياة المليئة بالاحباطات ( ولكن) سنغيرها باذن الله بالامل
تحياااااااااااااااتى لك







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-15-2012, 07:21 PM   #4

مشرفة ديكورات وأثاث سابقا

 

 رقم العضوية : 49445
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : السعوديه
 المشاركات : 10,530
 الحكمة المفضلة : اتقي شر من احسنت اليه
 النقاط : احلى عيوون has a reputation beyond reputeاحلى عيوون has a reputation beyond reputeاحلى عيوون has a reputation beyond reputeاحلى عيوون has a reputation beyond reputeاحلى عيوون has a reputation beyond reputeاحلى عيوون has a reputation beyond reputeاحلى عيوون has a reputation beyond reputeاحلى عيوون has a reputation beyond reputeاحلى عيوون has a reputation beyond reputeاحلى عيوون has a reputation beyond reputeاحلى عيوون has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 9423
 قوة التقييم : 5

احلى عيوون غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

شكـــــرا لك من اعمــاق قلبــــي
راقـــ لـــي أختيارك وطرحك الرائــــع

هنيئا لك هذا القلم وهنيئا لنا أحرفك
ننتظـــر جديدك بكــــل شـــــوقــ
دمت بكل الود



تنشيط الاقسام







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-15-2012, 07:42 PM   #5

مشرف سابق

اُسْتُغْفِرَ اللهُ الْعَظِيمِ

 

 رقم العضوية : 40741
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 العمر : 31
 الجنس : ~ رجل
 المكان : مصري بلاماارات
 المشاركات : 22,295
 الحكمة المفضلة : وبحسن الوعظ تمتلك القلوب وصخر الطبع من ليينن يدووب فقل للمسرفين الا رجعتم فااان الله يقبل من يتوب
 النقاط : ۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 24908
 قوة التقييم : 13

۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسيه مشاهدة المشاركة
توبيك قيم منك اخ سيد
تسلم الايادى على طرحك المميز
جزاك الله كل خير
منور ياااسيه اشكرك اختي
علي تواجدك الراقي لكي
احترامي وتقديري







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-15-2012, 07:43 PM   #6

مشرف سابق

اُسْتُغْفِرَ اللهُ الْعَظِيمِ

 

 رقم العضوية : 40741
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 العمر : 31
 الجنس : ~ رجل
 المكان : مصري بلاماارات
 المشاركات : 22,295
 الحكمة المفضلة : وبحسن الوعظ تمتلك القلوب وصخر الطبع من ليينن يدووب فقل للمسرفين الا رجعتم فااان الله يقبل من يتوب
 النقاط : ۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 24908
 قوة التقييم : 13

۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة om noor مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع جميل اخى سيد وكلمة سحرية
اذا استخدمناها ستفتح لنا ابواب التفاؤل الذى نحتاجه دائما فى هذه الحياة المليئة بالاحباطات ( ولكن) سنغيرها باذن الله بالامل
تحياااااااااااااااتى لك
اشكرك جزيل الشكر علي
مرورك القيم دي لكي احترامي
وتقديري







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-15-2012, 07:43 PM   #7

مشرف سابق

اُسْتُغْفِرَ اللهُ الْعَظِيمِ

 

 رقم العضوية : 40741
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 العمر : 31
 الجنس : ~ رجل
 المكان : مصري بلاماارات
 المشاركات : 22,295
 الحكمة المفضلة : وبحسن الوعظ تمتلك القلوب وصخر الطبع من ليينن يدووب فقل للمسرفين الا رجعتم فااان الله يقبل من يتوب
 النقاط : ۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 24908
 قوة التقييم : 13

۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلى عيوون مشاهدة المشاركة
شكـــــرا لك من اعمــاق قلبــــي
راقـــ لـــي أختيارك وطرحك الرائــــع

هنيئا لك هذا القلم وهنيئا لنا أحرفك
ننتظـــر جديدك بكــــل شـــــوقــ
دمت بكل الود



تنشيط الاقسام
اسعدني جداا تواجدك اختي
الغاااليه لكي احتراامي وتقديري







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الايجابي, امى, السليم, تفكير, دعوة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عندما تنظر الى الحياة من جانبها الايجابي ... مصرى بس أصلى مواضيع عامة - ثقافة عامة 3 06-01-2012 11:27 AM
التفكير الايجابي طريقك للنجاح فى عملك mīĐŏ ǺĻ ƒâηâη منتدى التنميه البشريه 9 05-27-2012 09:51 PM
الايجابي و ................ السلبي tha game مواضيع عامة - ثقافة عامة 5 08-10-2010 05:33 AM
التفكير الايجابي في الحياة ڪــــبرياء الروح منتدى التنميه البشريه 16 06-17-2010 02:50 PM
التفكير الايجابي // Positive thinking Raul قسم اللغات الأجنبية 11 02-13-2010 01:27 AM


الساعة الآن 10:00 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w