::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
المقابل
الكاتـب : ايتلوي - مشاركات : 0 -
محمد ناصر... فى الميزان
الكاتـب : مارد الغضب - مشاركات : 0 -
[درس] اضافه دقن او لحيه إحترافيه من الصفر بالفوتوشوب - Add a professional beard Ps
الكاتـب : JUST AHMED - مشاركات : 0 -
هتروحي مني فين
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 3 -
للعشق الوان
الكاتـب : همس الرحيل - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 3 -
جدال
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 2 -
استحملوني
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 4 -
الذكاء الاجتماعي والاستيعاب العاطفي _الجزء الثالث _
الكاتـب : ahmed 22 - مشاركات : 2 -
حبيبي الغالي
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 4 -
اوهام الحب بين القرب والبعد ..~
الكاتـب : Lamees - آخر مشاركة : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 3 -
أعدائي أصدقائي
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : ياسر عبد الباقي - مشاركات : 8 -
ايوه انت
الكاتـب : همس الرحيل - مشاركات : 10 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /03-18-2012, 07:47 PM   #1

عضو فعال

 

 رقم العضوية : 80935
 تاريخ التسجيل : Feb 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : In my dreams
 المشاركات : 356
 الحكمة المفضلة : That's me wlle m4 3agbo 6OOZ feh XD XD
 النقاط : ♥ Roby Cool ♥ has a reputation beyond repute♥ Roby Cool ♥ has a reputation beyond repute♥ Roby Cool ♥ has a reputation beyond repute♥ Roby Cool ♥ has a reputation beyond repute♥ Roby Cool ♥ has a reputation beyond repute♥ Roby Cool ♥ has a reputation beyond repute♥ Roby Cool ♥ has a reputation beyond repute♥ Roby Cool ♥ has a reputation beyond repute♥ Roby Cool ♥ has a reputation beyond repute♥ Roby Cool ♥ has a reputation beyond repute♥ Roby Cool ♥ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3577
 قوة التقييم : 0

♥ Roby Cool ♥ غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي السماء لا تمطر ذهبًا :: حملة التنشيط ::




(عادة ما يتحقق الإنجاز العظيم بعد تضحية عظيمة) نابليون هيل.

لقد ظل الناس يعتقدون لمئات السنين أنه من غير الممكن جسمانيًّا أن يجري أحد ميلاً كاملاً في أقل من أربع دقائق، بل أعلن المدرب البريطاني في أوليمبياد 1903م أن الرقم القياسي لمسافة الميل هو 4 دقائق و12.75ثانية لا يمكن تحطيمه.


في نفس الوقت، جاء ذلك الرياضي الذي يدعى روجر بانيستر، والذي اعتقد أنه يستطيع تحطيم الرقم القياسي وكسر حاجز الأربع دقائق، وفي يوم 6 مايو 1952م استطاع تحقيق ذلك، وكان قوله بعد ذلك: (كنت واثقًا أنني أستطيع جري الميل في أربع دقائق).


والعجيب أنه في خلال ثلاثين يومًا من تحطيم بانيستر لحاجز الأربع دقائق تمكن 32 رجلاً آخر من تحطيمه أيضًا، وفي خلال عام واحد تمكن 317 من تحقيق نفس الهدف، وقد تمكن العداء النيوزليندي جون واكر من تحطيم حاجز الدقائق الأربع 120مرة، واليوم نجد أن تلاميذ المدارس الثانوية يكسرون حاجز الأربع دقائق للميل!!.

فإن سر النجاح يكمن في تحطيم وهمٍ ترسخ في عقول الكثيرين بحتمية الفشل، فها هو بطل رياضي يكسر حاجز الوهم بحتمية الفشل الذي ظنه الناس حقيقة، بعد أن استنهض عملاقه الداخلي.

فالتغيير الأهم الذي مكَّن روجر من تحطيم الأرقام القياسية، بدأ من الداخل، من يقينه بقدرته على ذلك، تمامًا كما يقول مايكل كوردا: (لكي ننجح، يجب علينا أولاً أن نؤمن أنه بمقدورنا تحقيق النجاح)، وتذكر دائمًا أنه ليس للتغيير عصا سحرية، وأن السماء التي لا تمطر ذهبًا ولا فضة، بالتأكيد لن تمطر تغييرًا.




صقر لا تقهره الظروف:

وهنا قد تبرز شماعة الظروف، التي يعلق عليها البعض أسباب تأخرهم عن ركب الفاعلية، فتضيع طاقتهم في النقد، وإلقاء التبعة على الآخرين، ناسين أو متناسين القاعدة الهامة التي علمناك إياها في مقدمة رحلتنا أن التكليف فردي.

وتأمل أيها الهمام كيف يحول أهل الفاعلية الظروف القاسية إلى طاقة دافعة للنجاح، فلا يعيشون بين قضبان الظروف أو يضيعون أوقاتهم في نقدها، تمامًا كحال ذلك الصقر الفريد.

ففي يوم من الأيام، وبينما كان الخليفة العباسي أبو جعفر المنصور بين حاشيته فقال لهم: (أخبروني من صقر قريش من الملوك؟)، قالوا: (ذاك أمير المؤمنين الذي راض الملوك، وسكن الزلازل، وأباد الأعداء، وحسم الأدواء)، قال: (ما قلتم شيئًا).

قالوا: (فمعاوية)، قال: (ولا هذا)، قالوا: (فعبد الملك بن مروان)، قال: (ما قلتم شيئًا)، قالوا: (يا أمير المؤمنين، فمن هو؟)، قال: (صقر قريش عبد الرحمن بن معاوية، الذي عبر البحر، وقطع القفر، ودخل بلدًا أعجميًّا مفردًا، فمصَّر الأمصار، وجند الأجناد، ودوَّن الدواوين، وأقام مُلكًا عظيمًا بعد انقطاعه، بحسن تدبيره وشدة شكيمته).

فهل كان طريق الصقر ممهدًا؟ يجيبك التاريخ على ذلك، فقد دخل الأندلس وهو شاب في الخامسة والعشرين من عمره، مطارد من قبل العباسيين في المشرق، ومن الخوارج في المغرب، الكل يريد رأسه، وحيدًا إلا من عون الله وتوفيقه، ثم شدة بأس، وعزيمة نفس، لا تقف أمامها الصعاب، ولا تفت في عضدها الظروف، ومع كل ذلك ينجح بفضل الله تعالى في الوصول إلى الأندلس وتكوين جيش مقاتل، يؤسس به أركان الخلافة الأموية الأندلسية.

ثم دخل عبد الرحمن قرطبة فصلى بالناس وخطب فيهم، فكان ذلك بمثابة إعلان ميلاد الدولة الأموية في الأندلس، وبويع له بالخلافة في (10 من ذي الحجة 138هـ / 18 من مايو 756م)، ليصبح أول أموي يدخل الأندلس حاكمًا، ويطلق عليه ذلك اللقب الذي عُرف به "عبد الرحمن الداخل"، مؤسس تلك الدولة الفتية، التي أصبحت حضارتها منبعًا لحضارة أوروبا الحديثة، وظلت منارًا للعلم والمدنية عبر قرون طويلة من الزمان.




الإعاقة طاقة للتغيير:

بهذا العنوان يمكننا أن نصف حياة تلك المرأة المعجزة، إنها هيلين كيلر، قاهرة الإعاقة، المرأة التي ولدت في مدينة (تسكمبيا) من ولاية (ألاباما) بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1880م، وقبل أن تبلغ الثانية من عمرها أصيبت بمرض أفقدها السمع والبصر، وبالتالي عجزت عن الكلام لانعدام السمع.

سعت والدتها إلى تعليمها استعمال يديها في عمل إشارات تفصح بها جزئيًّا عما تود قوله، ثم وضعتها في معهد للعميان، وطلبت من رئيس القسم أن يرشدها إلى معلمة لبنتها، فأرشدها إلى (آن سوليفان) التي كانت قد أصيبت أول عمرها بمرض أفقدها بصرها، ودخلت معهد العميان في الرابعة عشرة من عمرها.

وبعد حين عاد إليها بصرها جزئيًّا، وقد التقت بعد انتهاء دراستها بهيلين كيلر لتبدأ معها رحلة طويلة مثيرة هي أشبه بالأعجوبة، وتمثل في الحقيقة أروع إنجاز تم في حق تأهيل المعوقين.

رحبت أسرة كيلر بالمعلمة سوليفان ترحيبًا حارًّا، وكانت هيلين آنذاك في حوالي السادسة من عمرها، بدأت سوليفان تعلمها الحروف الأبجدية بكتابتها على كفها بأصابعها، واستعملت كذلك قطعًا من الكرتون عليها أحرف نافرة، كانت هيلين تلمسها بيديها، وتدريجيًّا بدأت تؤلف الكلمات والجمل بنفسها.

وبعد مرور عام تعلمت هيلين تسعمائة كلمة، واستطاعت كذلك دراسة الجغرافيا بواسطة خرائط صنعت على أرض الحديقة كما درست علم النبات، وفي سن العاشرة تعلمت هيلين قراءة الأبجدية الخاصة بالمكفوفين، وأصبح بإمكانها الاتصال بالآخرين عن طريقها.

ثم في مرحلة ثانية أخذت سوليفان تلميذتها إلى معلمة قديرة تدعى (سارة فولر) تعمل رئيسة لمعهد (هوارس مان) للصم في بوسطن، وبدأت المعلمة الجديدة مهمة تعليمها الكلام، بوضعها يديها على فمها أثناء حديثها؛ لتحس بدقة طريقة تأليف الكلمات باللسان والشفتين، وانقضت فترة طويلة قبل أن يصبح باستطاعة أحد أن يفهم الأصوات التي كانت هيلين تصدرها.

لم يكن الصوت مفهومًا للجميع في البداية، فبدأت هيلين صراعها من أجل تحسين النطق واللفظ، وأخذت تجهد نفسها بإعادة الكلمات والجمل طوال ساعات مستخدمة أصابعها؛ لالتقاط اهتزازات حنجرة المدرسة وحركة لسانها وشفتيها وتعابير وجهها أثناء الحديث.

وتَحَسَّن لفظها وازداد وضوحًا عامًا بعد عام، فيما يعد من أعظم الإنجازات الفردية في تاريخ تربية وتأهيل المعوقين.

ولقد أتقنت هيلين الكتابة وكان خطها جميلاً مرتبًا، ثم التحقت هيلين بمعهد كمبردج للفتيات، وكانت الآنسة سوليفان ترافقها وتجلس بقربها في الصف لتنقل لها المحاضرات التي كانت تلقى، مما مكَّنها أن تتخرج في الجامعة عام 1904م حاصلة على بكالوريوس العلوم في سن الرابعة والعشرين.

ذاعت شهرة هيلين كيلر فراحت تنهال عليها الطلبات لإلقاء المحاضرات وكتابة المقالات في الصحف والمجلات، وبعد تخرجها في الجامعة عزمت هيلين على تكريس كل جهودها للعمل من أجل المكفوفين، وشاركت في التعليم وكتابة الكتب، ومحاولة مساعدة هؤلاء المعاقين قدر الإمكان.

ثم دخلت في كلية (رود كليف) لدراسة العلوم العليا، فدرست قواعد وآداب اللغة الإنجليزية، كما درست اللغة الألمانية والفرنسية واللاتينية واليونانية، ثم قفزت قفزة هائلة بحصولها على شهادة الدكتوراه في العلوم والدكتوراه في الفلسفة.


وفي الثلاثينيات من القرن العشرين قامت هيلين بجولات متكررة في مختلف أرجاء العالم في رحلة دعائية لصالح المعوقين؛ للحديث عنهم وجمع الأموال اللازمة لمساعدتهم، كما عملت على إنشاء كلية لتعليم المعوقين وتأهيلهم، وراحت الدرجات الفخرية والأوسمة تتدفق عليها من مختلف البلدان، ألفت هيلين كتابين، وكانت وفاتها عام 1968م عن ثمانية وثمانين عامًا.

وصدق الشاعر حين قال:

وإذا دعتـه الواجـبـات فحـمَّـلتـه بـما يَـئـود وجـدتـْهُ صلب المنـكبـيـن فـلا يـخرُّ ولا يـميـد





حتى يغيروا ما بأنفسهم:

إن الأمثلة السابقة تؤكد حقيقة واحدة: أن الإنسان المبادر الإيجابي هو الذي يشكل الظروف، وليست هي التي تشكله، ويبني التغيير الذي يريد داخله، ولا ينتظر أن يأتيه التغيير من الخارج، فمهما بلغت التحديات ذروتها، ومهما تراكمت المصاعب على صاحبها، فهو قادر بإذن الله على تخطيها.

هذا الرقيـق تـراه عـند الـروع في قـلب الأسـود

متـبـسمًا والـدهـر غضبـان يـزمجـر بـالوعيـد

فـإذا رمـاه بالخـطـوب رمـاه بالعــزم الجـليـد

وإذا دعتـه الواجـبـات... فحـمـلتـه بـما يـئـود

وجـدتـه صلب المنـكبـيـن فـلا يـخر ولا يـميـد




أهم المراجع:

1. اضغط الزر وانطلق، روبين سبكيولاند

2. قوة التحكم في الذات، د.إبراهيم الفقي

3. أفضل ما قيل في النجاح، كاثرين كارفيلاس

4. كيف أصبحوا عظماء، سعد سعود الكريباني

5. أفضل ما قيل عن الالتزام بالامتياز.

6. البيان المغرب في أخبار الأندلس والمغرب، ابن عذاري








  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-18-2012, 09:02 PM   #2

http://up2.banatmisr.com//uploads/images/banat-d30071fdfc.gif

مشرفة سابقة

 

 رقم العضوية : 23348
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 العمر : 27
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : ام الدنيا
 المشاركات : 21,800
 الحكمة المفضلة : - المصيبة ليس في ظلم الأشرار بل في صمت الأخيار.
 النقاط : همسه الجوارح has a reputation beyond reputeهمسه الجوارح has a reputation beyond reputeهمسه الجوارح has a reputation beyond reputeهمسه الجوارح has a reputation beyond reputeهمسه الجوارح has a reputation beyond reputeهمسه الجوارح has a reputation beyond reputeهمسه الجوارح has a reputation beyond reputeهمسه الجوارح has a reputation beyond reputeهمسه الجوارح has a reputation beyond reputeهمسه الجوارح has a reputation beyond reputeهمسه الجوارح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 161525
 قوة التقييم : 81

همسه الجوارح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

تقرير رائع
واختيار قيم
ونصائح مفيده
تلم ايدك على الطرح
فى انتظار المزيد
تنشيط الاقسام







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-19-2012, 12:01 PM   #3

مشرف سابق

اُسْتُغْفِرَ اللهُ الْعَظِيمِ

 

 رقم العضوية : 40741
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 العمر : 31
 الجنس : ~ رجل
 المكان : مصري بلاماارات
 المشاركات : 22,295
 الحكمة المفضلة : وبحسن الوعظ تمتلك القلوب وصخر الطبع من ليينن يدووب فقل للمسرفين الا رجعتم فااان الله يقبل من يتوب
 النقاط : ۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 24908
 قوة التقييم : 13

۩۩ سيد الشرقاوي ۩۩ غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

اشكرك اختي العزيزه
علي التوضيحات الجميله
دي تسلمي علي مجهوودك
ومننحرمش من توااااجدك الطيب







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-19-2012, 07:05 PM   #4

تجاوز بند15 من قوانين الموقع
 

 رقم العضوية : 10497
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 العمر : 29
 الجنس : ~ رجل
 المكان : فـ قلبهــآــى
 المشاركات : 8,479
 الحكمة المفضلة : كن ارقى من ان تجمع ذنوبا مصدرها الحديث عن الناس !!
 النقاط : ŌиĹч.Ḿё has a reputation beyond reputeŌиĹч.Ḿё has a reputation beyond reputeŌиĹч.Ḿё has a reputation beyond reputeŌиĹч.Ḿё has a reputation beyond reputeŌиĹч.Ḿё has a reputation beyond reputeŌиĹч.Ḿё has a reputation beyond reputeŌиĹч.Ḿё has a reputation beyond reputeŌиĹч.Ḿё has a reputation beyond reputeŌиĹч.Ḿё has a reputation beyond reputeŌиĹч.Ḿё has a reputation beyond reputeŌиĹч.Ḿё has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 794640
 قوة التقييم : 0

ŌиĹч.Ḿё غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

موضوع حلو و ,,جميل كلامك ,, شكرا ليكى

احتراامى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-20-2012, 12:23 AM   #5

مميزة بالنشاط العام

 

 رقم العضوية : 77912
 تاريخ التسجيل : Nov 2011
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 4,470
 النقاط : *دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute*دموع القمر* has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 13610
 قوة التقييم : 7

*دموع القمر* غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

أشكرك على هذا الموضوع
وعلى هذه المعلومات القيمة







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-20-2012, 01:00 AM   #6

مشرفة ليلة العمر سابقا
 

 رقم العضوية : 76186
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : sohag
 المشاركات : 16,779
 النقاط : زهره الشتاء has a reputation beyond reputeزهره الشتاء has a reputation beyond reputeزهره الشتاء has a reputation beyond reputeزهره الشتاء has a reputation beyond reputeزهره الشتاء has a reputation beyond reputeزهره الشتاء has a reputation beyond reputeزهره الشتاء has a reputation beyond reputeزهره الشتاء has a reputation beyond reputeزهره الشتاء has a reputation beyond reputeزهره الشتاء has a reputation beyond reputeزهره الشتاء has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 246940
 قوة التقييم : 124

زهره الشتاء غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

موضوع جميل اوووى
لا يغير الله قوما حتى يغيروا ما بأنفسهم
بارك الله فيكى وجزاكى كل خير وربنا يجعله فى ميزان حسناتك
جميل جدا ربنا يجازيكي كل خير يا فارسة الاسلام
و دا يوضح لنا ايضا الفرق بين التوكل و التواكل
سلمت يداك ع ما طرحتى
يعطيك العافيه يارب
شكرا ليكي و في انتظار المزيد







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
التنشيط, السلام, ذهبًا, تمطر, حملة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شرح محشش لولده كيف تمطر السماء ههه براءة حلم نكت - طرائف - وناسة - فرفشة 5 04-12-2012 12:18 AM
هل تعلم ان السماء تمطر حسنات نـــــ غ ـــــــم منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 5 01-08-2012 03:56 PM
السماء تمطر حسنات___تابع مسابقة قسم الاسلامى شجـرة الدر منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 4 06-17-2011 05:01 PM
السماء تمطر حبا مواطن عربي بقلم أعضاء بنات مصر - حصري 8 05-24-2011 01:23 PM
السماء تمطر طيورا في امريكا والسويد وايطاليا مافيش حب كله كذب صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات 17 04-03-2011 12:26 PM


الساعة الآن 11:40 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w