::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
الوفاء
الكاتـب : يحيى الفضلي السودان - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 1 -
لا تقلقى - بقلمى
الكاتـب : الفارس الخيال - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 4 -
سهل نخسر بعض
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 11 -
خط الزمن
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : منهل المعرفه - مشاركات : 6 -
انا حاسس بيك
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 3 -
السلام عليكم
الكاتـب : يحيى الفضلي السودان - مشاركات : 8 -
محتاره اووى ومدايقه
الكاتـب : اميره الاميره - مشاركات : 8 -
عبيطاوى....قصة قصيرة جدا
الكاتـب : مارد الغضب - مشاركات : 13 -
اشعار قصيرة مؤثرة
الكاتـب : انابنوته حلوة - مشاركات : 0 -
خواطر حزينة قصيرة
الكاتـب : انابنوته حلوة - مشاركات : 0 -
عبارات حزينة ومؤلمة
الكاتـب : انابنوته حلوة - مشاركات : 0 -
مجموعة من عبارات حزينة قصيرة ولكن معبرة تؤثر فى القلب
الكاتـب : انابنوته حلوة - مشاركات : 0 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /05-20-2012, 04:46 PM   #1

عضوية التميز
 

 رقم العضوية : 75347
 تاريخ التسجيل : Sep 2011
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : السعودية
 المشاركات : 4,736
 الحكمة المفضلة : سبحان الله
 النقاط : تناهيد الهوي has a reputation beyond reputeتناهيد الهوي has a reputation beyond reputeتناهيد الهوي has a reputation beyond reputeتناهيد الهوي has a reputation beyond reputeتناهيد الهوي has a reputation beyond reputeتناهيد الهوي has a reputation beyond reputeتناهيد الهوي has a reputation beyond reputeتناهيد الهوي has a reputation beyond reputeتناهيد الهوي has a reputation beyond reputeتناهيد الهوي has a reputation beyond reputeتناهيد الهوي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 102948
 قوة التقييم : 52

تناهيد الهوي غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
كيف تسيطر على إدمان الفيس بوك والتويتر



هناك قائمة لا يمكن حصرها من الشبكات الاجتماعية، مثل: الفيس بوك، و لينكد إن، و ماي سبيس، و تويتر، و ديج و ستمبل أبون فريندستر و تملر و زانقا ووو إلخ. و إذا كنت أي من الأشخاص المهتمين بالتقنية، فهناك احتمال كبير في عضويتك في شبكات اجتماعية عديدة. حتى أنا لدي حساب في خمس من هذه الشبكات. و كما أن هناك الكثير يمكن أن نكسبه من هذه الشبكات، هناك الكثير يمكن أن نخسره أيضا.



وسأخبرك بشيء يمكن أنك لم تسمع به من قبل، و هو أن مستخدمي الفيس بوك لا يشتركون في شبكة اجتماعية لتجمع أكثر من مئتي مليون شخص فقط، و لكنهم يشتركون أيضا في انخفاض معدلاتهم التراكمية أكثر من زملائهم الذين لا يستخدمون الفيس البوك (وفقا لمجلة تايمز). و الواضح أن هذه الشبكات قد أدت إلى تفكك الكثير من العلاقات.

وهناك سؤال يطرح نفسه: كم شخص منا مدمن لهذه الشبكات الاجتماعية؟ و ماذا يمكننا أن نفعل حيال هذا الأمر؟



قد تقول: "أنا لست مدمنا؛ لأن بإمكاني أن أوقف استخدام هذه الشبكات وقتما شئت!". حسنا، إذا كان أصدقاؤك على الفيس بوك أكثر من أصدقائك الحقيقيين، يمكن إيجاد حل لهذه المشكلة. و لكن إذا كنت تقضي أكثر ساعات النهار على شبكة تويتر، يجب أن تبدأ بالتغيير! و إذا كان الوقت الذي تقضيه في بروفايلك على شبكة "ليكند إن" أكثر من الوقت الذي تقضيه على العمل الحقيقي، فاعلم أنه حان الوقت لتدخل شخص لإنقاذك. و مهما تكن حججك، تعتبر هذه الحالات غير طبيعية.



إعادة التأهيل:



الخطوة الأولى في إعادة التأهيل هي أن تعترف أن هناك مشكلة. فما الذي يجعلك لا تتذكر أن تمر على إحدى المحلات و تشتري الأشياء اللازمة للبيت و أنت راجع من العمل، و جعلك تقوم بإرسال ثلاث رسائل على تويتر؟ هذا يعني أن لديك مشكلة، و حتى تدرك أن لديك مشكلة، لا يمكننا أن نقدم لك حلولا.

عليك أن تدرك أولا أن هذه الأنظمة (الشبكات الاجتماعية) وضعت لكي تخدمك أنت، لا لتخدمها أنت. و تعتبر أداوت لا أسلوب حياة تتخذه. و إذا كنت تقوم باستخدام هذه الأداة لأي غرض آخر غير الأغراض التي وضعت لها، فاعلم أنك تهدر وقتك. ولكن لا تقلق، لأنك بالجدية و السيطرة على النفس وببعض المساعدة ستستطيع التغلب على هذا الإدمان، و استخدام هذه الأدوات في الأغراض التي وضعت من أجلها.



و هنا بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لمساعدتك في التحكم في استخدامك للشبكات الاجتماعية، و ضمان عدم إهدارك للوقت.

• كن على وعي بالوقت الذي تقضيه في الإنترنت: الطريقة الأسهل لضمان عدم إهدارك للوقت في أي مكان هو أن تراقب وقتك. وعندما تريد استخدام هذه الشبكات وقت لنفسك و حدد وقتا معينا. و عندما ينتهي الوقت، سجل خروجك من الشبكة بغض النظر عما تبقى لك القيام به. تذكر دائما بأن غدا قريب.

• تذكر أن تقوم بمكالمة هاتفية: أعلم بأن هذا شيء بدائي، و لكن مكالمة هاتفية لصديق لها نتائج جيدة تماما مثل الرسالة التي ترسلها لصديقك على الفيس بوك، و هي بالإضافة إلى ذلك تفاعل بشري حقيقي نفتقده كثيرا هذه الأيام.

• اذهب إلى الخارج: ابتعد عن أي شيء يقربك من الشبكة. اذهب خارجا و احصل على شيء من ضوء الشمس، فمن المؤكد أنك بحاجة إليها.

• ضع حدا لعضويتك: ليس هناك أي داع لعضوية في 15 شبكة مختلفة. في الحقيقة ليس هناك أي حاجة في أن تصبح عضوا في شبكتين تقدمان نفس الخدمات. وهذا يعني أن تختر إما فيس بوك أو ماي سبيس، و لكن ليس أن تسجل في كليهما. أن تسجل في ديج أو ستمل أبون. وهذا سيساعدك حتما على تقليل عضوياتك إلى النصف، و تقليل الساعات التي تهدرها في هذه المواقع.

• استخدم شبكتك بإنتاجية: عندما استخدمت تويتر للمرة الأولى تتبعت أي شخص، و تتبعني كثيرون. و من الغريب، كان الأشخاص نادرا ما يردون على رسائلي، و كنت كشخص لا وجود له. قررت حينها أن لا أستخدم تويتر إلا إذا كنت سأستخدمه بإنتاجية، لذلك تخلصت من ألاف المستخدمين( الآن أقل من 200)، و قررت أن أستخدمه فقط في مشاركة المواضيع التي تهمني مع الأشخاص الذين لديهم نفس الاهتمامات. و الآن أصبح تويتري أداة تساعدني، لا شيئا يقضي على وقتي.

• رتب أولوياتك: استخدم هذه الأدوات عندما تنتهي من عملك فقط. لا تبدأ بتحديث بروفايلك أو تغيير صورتك عندما تكون لديك أشغال يجب أن تقوم بها. وهذا لن يحفظ لك وقتك و يزيد من إنتاجيتك فقط، و لكنه سيساعدك على الانضباط الذاتي أيضا.

• توقف عن التسويف: في الكثير من الأحيان نلجأ إلى تويتر أو فيس بوك عندما يكون أمامك واجبات تريد أن تهرب منها. توقف عن ذلك، و انه عملك أولا. و عندما تنتهي من عملك، سيكون لديك كل الوقت لتقضيه في اكتساب الأصدقاء على الفيس بوك.

• امسح جميع التطبيقات على جوالك: أنت لست بحاجة حقيقة إلى فيس بوك أو تويتر على جوالك. فليس فيهما شيء بتلك الأهمية. اقتصر على دخول الشبكات الاجتماعية عندما تكون جالسا على مكتبك، و حدد من الأشياء التي تلهيك عن أعمالك خلال اليوم.

• اقض وقتا أكثر مع أصدقائك المقربين و عائلتك: لست أنت الشخص الوحيد الذي يعاني من قضاء ساعات كثيرة على ماي سبيس. فعائلتك و أصدقاؤك لا يرونك لأنك منشغل جدا بتعلم كيفية تغيير خلفياتك، و أخذ صور مجنونة لنفسك من جميع الزوايا لتضعها في بروفايل صورك. اقض على هذا السرطان، و عد إلى أصدقائك و عائلتك.



لقد حان الوقت لتجد وقت فراغك. تذكر أن هذه المواقع صممت لكي تكسب المال، لا لزيادة إنتاجيتك. و لن يهتم بك أحد إلا نفسك (وأنا أيضا). اتبع هذه التعليمات، و عش الحياة الحقيقة بدلا من الحياة الإلكترونية. كن واثقا من أنك بهذه الطريقة ستجد المرح الحقيقي.









  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-20-2012, 05:54 PM   #2

مشرفة سابقة

 

 رقم العضوية : 81597
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 العمر : 26
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : EgYpT
 المشاركات : 5,346
 الحكمة المفضلة : لا إله إلا الله .. سيـدنـآ محمـد رسـول آلله
 النقاط : سآرهہ has a reputation beyond reputeسآرهہ has a reputation beyond reputeسآرهہ has a reputation beyond reputeسآرهہ has a reputation beyond reputeسآرهہ has a reputation beyond reputeسآرهہ has a reputation beyond reputeسآرهہ has a reputation beyond reputeسآرهہ has a reputation beyond reputeسآرهہ has a reputation beyond reputeسآرهہ has a reputation beyond reputeسآرهہ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1874196
 قوة التقييم : 938

سآرهہ غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

جميـل آوي التـوبيــك
تســلم أيــدك
فـ انتظـار المــزيــد







  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-20-2012, 07:18 PM   #3

مشرفة أقسام الطبخ سابقا

 

 رقم العضوية : 44839
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : القاهرة
 المشاركات : 15,436
 النقاط : ╯ Princess ╭ has a reputation beyond repute╯ Princess ╭ has a reputation beyond repute╯ Princess ╭ has a reputation beyond repute╯ Princess ╭ has a reputation beyond repute╯ Princess ╭ has a reputation beyond repute╯ Princess ╭ has a reputation beyond repute╯ Princess ╭ has a reputation beyond repute╯ Princess ╭ has a reputation beyond repute╯ Princess ╭ has a reputation beyond repute╯ Princess ╭ has a reputation beyond repute╯ Princess ╭ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 833934
 قوة التقييم : 417

╯ Princess ╭ غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

توبيك جميل

بس دا انا بفكر اسجل في الفيس بوك (:

يلا ربنا يهدينا

تسلمي







  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-20-2012, 09:05 PM   #4

عضو ذهبي

 

 رقم العضوية : 32080
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 المشاركات : 1,637
 النقاط : عاشق المستحيل557 has a brilliant futureعاشق المستحيل557 has a brilliant futureعاشق المستحيل557 has a brilliant futureعاشق المستحيل557 has a brilliant futureعاشق المستحيل557 has a brilliant futureعاشق المستحيل557 has a brilliant futureعاشق المستحيل557 has a brilliant futureعاشق المستحيل557 has a brilliant futureعاشق المستحيل557 has a brilliant futureعاشق المستحيل557 has a brilliant futureعاشق المستحيل557 has a brilliant future
 درجة التقييم : 1670
 قوة التقييم : 0

عاشق المستحيل557 غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عاشق المستحيل557
أوسمة العضو
افتراضي

ميرسي على الطرح







  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-22-2012, 08:24 AM   #5

واحـــد مـن النــــاس

 

 رقم العضوية : 79375
 تاريخ التسجيل : Jan 2012
 الجنس : ~ رجل
 المكان : cairo
 المشاركات : 14,682
 الحكمة المفضلة : احكم علي بما تراه مني وليس بما تسمعه عني
 النقاط : booody99 has a reputation beyond reputebooody99 has a reputation beyond reputebooody99 has a reputation beyond reputebooody99 has a reputation beyond reputebooody99 has a reputation beyond reputebooody99 has a reputation beyond reputebooody99 has a reputation beyond reputebooody99 has a reputation beyond reputebooody99 has a reputation beyond reputebooody99 has a reputation beyond reputebooody99 has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 505424
 قوة التقييم : 253

booody99 غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى booody99

أوسمة العضو
افتراضي

فــعلاً موضوع رائــع جــداً وقــيم

سلمت الأيادي على الطرح المميز

ويـــارب دوام الأبــــداع والتـــميز

كــل التــقـديـر والأحتـــرام







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الفيس, تسيطر, بوك, علي, إدمان, والتويتر, كيف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[شرح] : أضافة ايقونة الفيس بوك والتويتر وال rss في المنتدى شرح بالصور haytham ali تطوير المواقع و المنتديات 0 06-16-2011 05:46 PM
صفحة خاصة بك على الفيسبوك والتويتر باحترافية تامة ALFAI9AL.com تطوير المواقع و المنتديات 0 06-10-2011 01:18 PM
للجوال فتح المواقع الإجتماعية جميعها مثل الفيس بوك والتويتر على برنامج واحد فقط ميساء لولو منتدى الجوالات 2019- نوكيا - ايفون - بلاك بيرى - اندرويد 1 04-29-2010 03:04 PM
ماسنجر الفيس بوك للشات مع اصحابك ع الفيس بوك وحل مشكلة الشات رائع وبسيط Mir0o برامج كمبيوتر - برامج نت - تحميل برامج 2019 0 03-10-2010 05:55 AM
تحذير عن الفيس بوك تقرير كامل عن الفيس بوك والجاسوسيه خالد ابو النجا مواضيع عامة - ثقافة عامة 2 02-25-2010 02:44 AM


الساعة الآن 01:46 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w