::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
همسة قلب
الكاتـب : نزارالفاضل - مشاركات : 4 -
مسابقه مل حاجه حلوة
الكاتـب : اميره باحجابى - مشاركات : 4 -
انا على لحم دماغى...
الكاتـب : مارد الغضب - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 4 -
امانه عليك يا صحبي
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : نزارالفاضل - مشاركات : 5 -
طالع من درسي
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : اميره باحجابى - مشاركات : 3 -
صنوي
الكاتـب : يحيى الفضلي السودان - مشاركات : 6 -
أجراس الحنين .. بقلم مهيب
الكاتـب : مهيب الركن . - آخر مشاركة : نزارالفاضل - مشاركات : 7 -
ممكن ترحيب
الكاتـب : اميره باحجابى - مشاركات : 18 -
جيت لبلادك
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : يحيى الفضلي السودان - مشاركات : 7 -
بأمر الحب /7
الكاتـب : محمودحامد - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 3 -
إهداء>ندوشة
الكاتـب : يحيى الفضلي السودان - مشاركات : 4 -
#محمود_البنا اعدام راجح
الكاتـب : اميره باحجابى - مشاركات : 6 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /03-26-2009, 01:10 AM   #1

عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 11890
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 الجنس : ~ ذكر
 المشاركات : 1,334
 النقاط : سعودي ودمي مصري is a splendid one to beholdسعودي ودمي مصري is a splendid one to beholdسعودي ودمي مصري is a splendid one to beholdسعودي ودمي مصري is a splendid one to beholdسعودي ودمي مصري is a splendid one to beholdسعودي ودمي مصري is a splendid one to beholdسعودي ودمي مصري is a splendid one to behold
 درجة التقييم : 786
 قوة التقييم : 1

سعودي ودمي مصري غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى سعودي ودمي مصري إرسال رسالة عبر Yahoo إلى سعودي ودمي مصري
أوسمة العضو
افتراضي رئيس قناة النيل الرياضية .. عبدالفتاح حسن

القنوات التجارية سرقت أفكارنا ومحللينا

أكد رئيس قناة النيل الرياضية عبدالفتاح حسن أن أغلب نجوم التحليل الرياضي في مصر خرجوا من تحت عباءة قناته، وأضاف "إن عدم محافظتهم على تلك الأسماء يعود للأمور المادية حيث إن النيل الرياضية قناة حكومية بينما القنوات التجارية تدفع أكثر"، وشدد حسن خلال حديثه "للرياضية" على استعدادهم لنقل كأس العالم للشباب بشكل احترافي، كما تطرق إلى قضية حقوق البث الخاصة بالدوري المصري.. مزيدا من التفاصيل خلال السطور التالية:


ـ متى توليت رئاسة القناة؟ وما رؤيتك للتطوير؟
توليت الرئاسة في منتصف 2005 خلفا لزميلي حسام فرحات وكان أمامي تحد في إيجاد برنامج يعلم الناس الرياضة ويجعلهم يحبون الرياضة فقمنا بعمل برنامج (صباح الرياضة) وكان أول برنامج صباحي رياضي يقدم لمدة ساعتين على الهواء مباشرة لتعليم الناس كيفية ممارسة الرياضة ووضعهم في قلب الأحداث الرياضية يومياً، فكان بمثابة برنامج إخباري تثقيفي تعليمي للمشاهد وبدأت معظم القنوات الفضائية تأخذ منا هذه الفكرة وتنفذها وكان من أهم برامجنا في السنوات الأخيرة برنامج للناشئين في مختلف الألعاب ومنحنا من خلاله الفرصة لاكتشاف المواهب وكانت بطولة الأمم الإفريقية ودورة الألعاب العربية بالقاهرة شاهدة على نجاح قناة النيل للرياضة وقدرتها على مواكبة الأحداث الرياضية التي تنظمها مصر.
ـ هل لديكم مشكلة في الإمكانيات الفنية؟
بحكم أننا تلفزيون حكومي لدينا مشاكل لكن وزير الإعلام أنس الفقي حريص على توفير كل ما تحتاجه قناة الرياضة، وأعتقد أن ذلك ظهر واضحاً في شكل الصورة التي قدمناها في بطولة أمم إفريقيا 2006 ودورة الألعاب العربية فقد تميزنا بالديكورات وتنوع البرامج وكثرتها وأصبح لنا قاعدة جماهيرية عريضة نفتخر بها ونركز تفكيرنا على كيفية التطوير في المضمون والشكل معاً.
ـ كم عدد برامج قناة النيل للرياضة؟
كان لدينا في الماضي قرابة 40 برنامجا اختصرناها في 24 برنامجا قويا لأن الهدف ليس كثرة البرامج وتعددها بينما الهدف هو المضمون الذي يجتذب المشاهد، وعلى سبيل المثال عندما أنشأنا برنامج (استوديو النيل) اندمج أكثر من برنامج بداخله وأصبح يقدم على مدار الساعتين بفقرات متنوعة.
ـ هل الهدف تقليص النفقات؟
بالعكس لم يكن الهدف تقليص النفقات لأن عدد ساعات الإنتاج لم تتغير فلدينا 16 ساعة إرسال من العاشرة صباحاً وحتى الثانية بعد منتصف الليل.
ـ هل لديكم خريطة برامجية جديدة للصيف المقبل؟
خريطــة البرامج لدينا تتغير كل ثلاثة أشهر، ولكن بالطبع هناك برامج ثابتة لا نستطيع تغييرها لأن المشاهد ارتبط بها واهتمامنا في المقام الأول ينصــب على الشباب ومع كل دورة جديدة نقوم بعمل برامج للشباب.
ـ ما تقييمك لأداء الفضائيات الرياضية الخاصة؟
التعدد يخلق المنافسة وأتمنى زيادة عدد القنوات الرياضية أكثر من ذلك حتى نتنافس ونقدم أفضل ما لدينا لكن هناك بعض القنوات رسخت مبادئ غير مقبولة وأصبحت المسألة تحكمها المصالح الشخصية وخلق التعصب، وكل مسؤول أو متخصص أصبح يظهر في هذه القنوات للدفاع عن وجهة نظره فقط.
ـ هل تحررت قناة النيل من قيود الإعلام الحكومي؟
نحن الإعلام الحكومي المحترم الذي يلتزم بالمبادئ والأخلاق والحرية موجودة أكثر في القنوات الحكومية لأنها ببساطة شديدة لا تتعدى على حقوق الآخرين، توضح وتبين وتختلف باحترام، بخلاف القنوات الخاصة التي يأتي الاختلاف فيها لأغراض شخصية.
ـ ما استعداداتكم لكأس العالم للشباب؟
قناة النيل للرياضة سوف تكون المسؤولة عن المباريات بما تحتاجه من عربات إذاعة خارجية لنقل المباريات وكواليسها وسوف نسخر جميع برامج القناة لخدمة هذا الحدث العالمي، وجميع البرامج الرياضية والنشرات الرياضية على القنوات الأخرى سوف تقوم بتغطية الحدث ومتابعته ونقل تفاصيله للمشاهد العربي، وستكون هناك ملخصات للمباريات وبرامج تحليل وبرامج للأهداف.
ـ هل حقوق النقل ستكون حصرية لقناة النيل؟
حقوق نقل المباريات في يد الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة المنظمة التي لها الحق في البيع لأي قنوات أخرى، لكن نحن تلفزيون الدولة المنظمة التي تمتلك الشارة فمن حقها نقل هذه الشارة على قنواتها.
ـ لماذا لم تفكروا في عمل استديوهات بث في الملاعب؟
استديوهات البث من الملاعب تحتاج تقنية عالية وحتى لو توفرت عربات إذاعة خارجية فنسبة الأخطاء الواردة تكون كبيرة فضلا عن أن التكلفة المادية ستكون عالية وعربات الإذاعة الخارجية لن تعطيك جودة الاستديوهات الموجودة في مبنى التلفزيون.
ـ ما موقفكم من أزمة البث الفضائي؟
الاتحاد المصري لكرة القدم يبحث عن حقه في هذه القضية واتحاد الإذاعة والتلفزيون يبحث عن حقه وهو بث الشارة طبقا للقانون، فإما أن يشتري اتحاد الكرة نصيب اتحاد الإذاعة والتلفزيون أو العكس وتنتهي الأزمة أو اقتسام هذا الحق.
ـ قناة النيل متهمة بعدم الحفاظ على أبنائها المعلقين والمخرجين والمحللين؟
أعتبر هذا مدحا لقناة النيل للرياضة كونها استطاعت أن تخرج عمالقة في مجالات التعليق مثل مدحت شلبي وعلي محمد علي وكذلك في الإخراج فنحن قناة مفرخة للنجوم وأبناء القناة متواجدون في كل القنوات المصرية والعربية.
ـ هل المشكلة في ضعف الأجور؟
أمر طبيعي أن تكون الأجور عندنا أقل من القنوات الخاصة، والفكر الاحترافي أصبح يحكم كل المجالات حتى الإعلام.
ـ لكن ألا يأتي هذا على حساب القناة عندما تهجرها المواهب؟
دوري كقناة حكومية تفريخ المواهب وتصديرهـــا للخارج ودوري هذا لن يتغير، فعندما يهجرنا البعض نستقدم الجديد ونقوم بتدريبهم وتعليمهم حتى يتحولوا إلى كفاءات أفضل من سابقيهم.
ـ هل لديكم مشكلة في استقطاب نجوم التحليل؟
لا توجد لدينا مشكلة والدليل وجود حازم إمام وفاروق جعفر وسيد عبدالحفيظ أليس هؤلاء نجوما، وأود أن أذكر أن معظم نجوم التحليل الموجودين في القنوات الخاصة من اكتشاف قناة النيل للرياضة، وللأسف القنــــوات الخاصة ضمتهــــم وألزمتهـم بالحصرية وفرض الحصرية على نجوم الرياضة خطأ كبير.
ـ ما تقييمك لبرامج التحليل في القنوات الرياضية؟
المشكلة أنها مكررة ولا يوجد شكل جديد، وفي النهاية هي منافسة شريفة لصالح المشاهد.
ـ ما حجم التنوع في البرامج لديكم؟
نحن نهتم بكل الألعاب في قناة النيل وهذا هو الفارق بيننا وبين الفضائيات الخاصة التي تركز على كرة القدم فنحن نعطي اهتماماً كبيراً للألعاب الشهيرة مثل التنس والملاكمة والألعاب النزالية.
ـ يتردد أن القنوات الخاصة تستفيد من أرشيف التلفزيون بمعاونة أبناء التلفزيون بشكل غير قانوني؟
أنا أسمع مثلك هذا الكلام لكن في قناة النيل للرياضة لا يحدث هذا لأن أرشيف التلفزيون ملك له وللدولة ولا يجوز لأحد استخدامه أو الاستعانة به إلا بموافقة إدارة التلفزيون، ومن يضبط وهو يستخدم أرشيف التلفزيون في غير عمل التلفزيون المصري سوف يحاسب حسابا عسيرا بل ويستحق الذبح وهو مسؤولية أمن التلفزيون، وحتى أطمئن الجميع أؤكد أن المكتبة الخاصة بقناة النيل للرياضة لها خصوصية وأي مادة تخرج من هذه المكتبة تكون بنظام إداري محكم.
ـ هل هناك تعاون بينكم وبين القناة الرياضية السعودية؟
تجمعني صداقة شخصية برئيس القناة عادل عصام الدين، وتتميز القناة السعودية ببرامج الرأي، وكثيراً ما نلتقي في اتحاد إذاعات الدول العربية، والقناة الرياضية السعودية متجددة دائما وهي نفس سمة قناة النيل، وقطعا هناك تعاون بين القناتين.
ـ هل تتابع الدوري السعودي؟
الدوري السعودي من الدوريات القوية في المنطقة العربية لكن لو أخذ حظه من الإعلام أكثر من هذا فسوف ينتشر عالميا، ويكفي مجموعة اللاعبين المميزين في هذا الدوري سواء المحليين أو المحترفين.
ـ كيــــف تنظر لانتخابات الرئاسة في الاتحاد العربي لكرة القدم؟
أعتقد أن كل المهتمين بالرياضة العربيـــة يقدرون ويحترمــون ويحبون الأمير سلطان بن فهد، ليس لكونه شخصية قيادية فقط لكن لأنه يعطي معظم وقته للاتحاد العربي وحقق إنجازات كبيرة يشعر بها كل رياضي عربي، ومنصب الرئاسة لا يضيف للأمير سلطان شيئا، لكن قطعا هو الذي سيضيف للاتحاد العربي، وأظن أنه الأجدر برئاسة هذا الاتحاد.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-26-2009, 09:05 AM   #2

إداري سابق

 

 رقم العضوية : 9097
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 الجنس : ~ رجل
 المكان : EGYPT
 المشاركات : 13,159
 الحكمة المفضلة : قوة السلسلة تقاس بقوة اضعف حلقاتها
 النقاط : ARAGON is just really niceARAGON is just really niceARAGON is just really niceARAGON is just really niceARAGON is just really nice
 درجة التقييم : 445
 قوة التقييم : 1

ARAGON غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ARAGON

أوسمة العضو
افتراضي

فعلا قناة النيل للرياضة قناة رائدة وغابت عننا بسبب التشفير

ياجماعة التشفير ده حاجة صعبة وصدقوني مافيش تنافس بين القنوات الرياضية المشفرة

الاعن طريق الدوريات الخارجية

بس المنافسة الحقيقية هي عرض السلعة مش حجبها عن الجمهور

تسلم يامان







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-26-2009, 07:07 PM   #3

عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 11890
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 الجنس : ~ ذكر
 المشاركات : 1,334
 النقاط : سعودي ودمي مصري is a splendid one to beholdسعودي ودمي مصري is a splendid one to beholdسعودي ودمي مصري is a splendid one to beholdسعودي ودمي مصري is a splendid one to beholdسعودي ودمي مصري is a splendid one to beholdسعودي ودمي مصري is a splendid one to beholdسعودي ودمي مصري is a splendid one to behold
 درجة التقييم : 786
 قوة التقييم : 1

سعودي ودمي مصري غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى سعودي ودمي مصري إرسال رسالة عبر Yahoo إلى سعودي ودمي مصري
أوسمة العضو
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة midorookie
فعلا قناة النيل للرياضة قناة رائدة وغابت عننا بسبب التشفير

ياجماعة التشفير ده حاجة صعبة وصدقوني مافيش تنافس بين القنوات الرياضية المشفرة

الاعن طريق الدوريات الخارجية

بس المنافسة الحقيقية هي عرض السلعة مش حجبها عن الجمهور

تسلم يامان



أحمد
أتقدم لك بجزيل الشكر على هذا التعليق الذى أسعدني كثيراً


دام لنا مرورك الغالى

مع أرق المنى







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الرياضية, النجم, حسن, رئيس, عبدالفتاح, قناة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قناة السعودية الرياضية 1 , 2 الاولي والثانية بث مباشر birs منتدى الفضائيات - الستالايت - ترددات القنوات 2019 13 09-09-2013 11:49 AM
قناة الكأس الرياضية 6 بث حي ومباشر birs منتدى الفضائيات - الستالايت - ترددات القنوات 2019 11 03-24-2013 09:09 PM
رئيس المريخ السوداني: الحضري سيفسد العلاقة الرياضية بين مصر والسودان game010 كرة القدم المحلية و العربية 2 11-12-2011 04:56 PM


الساعة الآن 11:32 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w