::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
كلام قلبك
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 0 -
فللحب آيات وللحب أسرار
الكاتـب : رضا التركى - مشاركات : 0 -
اخبار الكورونااا
الكاتـب : *فجر الاسلام* - مشاركات : 16 -
رساله الى أمى فى زمن الكورونا
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 4 -
متي القاك ؟
الكاتـب : San dy - مشاركات : 10 -
ابتسم
الكاتـب : San dy - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 3 -
ظهور المسيخ الدجال
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 8 -
الحجر الصحى
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : Totoa top - مشاركات : 6 -
لا تخافى ولن أزيع أسرارك
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 8 -
باركوا وافرحوا عشرة سنوات على تسجيلي بالمنتدى
الكاتـب : سيناا - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 7 -
توضيح
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 3 -
كله يدخل يطمنا
الكاتـب : ملك جبال الاحزان - آخر مشاركة : سيناا - مشاركات : 10 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /04-25-2013, 07:03 AM   #1

فراشة فلسطين

مميزه لنشاط العـــــام

 

 رقم العضوية : 92177
 تاريخ التسجيل : Apr 2013
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : الاردن_عمان
 المشاركات : 17,347
 الحكمة المفضلة : من فقد الله ماذا وجد؟؟؟ ومن وجد الله ماذا فقد؟؟؟
 النقاط : اسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 665920
 قوة التقييم : 333

اسيل الفلسطينية غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي الحلقة المفقودة


السر في الحلقة المفقودة !


واقع الامر يود الجميع لو يمضون وقتًا طيبًا، ولكن القليلين من يدركون ما معنى الوقت الطيب؟ والقليل جدًا من الناس من يعلمون كيف يؤثر أسلوب عيشك على وقتك ويومك؟ وذلك لإن أصل المشكلة في حياتنا هو أن السود الأعظم من الناس يسيئون فهم النجاح، فإذا كانت رؤيتنا للنجاح معيبة فإننا نتعامل مع يومنا بمنهج خاطئ ونتيجة لذلك ينهار يومنا، دقق معي في تلك المفاهيم الخاطئة عن النجاح ومنها:


النجاح شيء مستحيل:
استهل الإخصائي النفسي إم. سكوت بيك كتابه "الطريق الأقل استخدامًا" بقوله: "الحياة صعبة"، وواصل حديثه قائلًا: "إن أغلب الناس لا يرون هذه الحقيقة التي تفيد بأن الحياة صعبة، وبدلًا من ذلك فهم ينوحون إلى حد ما ـ بسبب فداحة مشاكلهم وأعبائهم ومشاقهم وكأن الحياة كانت دومًا سهلة وكأن الحياة يجب أن تكون سهلة"، ولأننا نظن أن الحياة يجب أن تتسم بالسهولة واليسر أحيانًا ما نفترض أن الصعوبات مستحيلة، وعندما يتخلى عنا النجاح فإننا نميل للاستسلام ونفترض أنه لن يتحقق.


النجاح شيء غامض:


إذا تخلى عنا النجاح، ولكننا لم نفقد الأمل في الوصول إليه تمامًا بعد، فإننا ننظر إليه كما لو كان سرًا غامضًا كبيرًا، ويخطر على بالنا أن ما يتعين علينا إتيانه لتحقيق النجاح هو العثور على الصيغة السحرية، أو الرصاصة الفضية أو المفتاح الذهبي الذي سيحل كافة مشاكلنا وهذا هو السبب وراء وجود عدد هال من كتب التحميس والتحفيز على قائمة الكتب الأكثر مبيعًا.
والمشكلة تكمن في أننا نود أن نجني ثمار النجاح دون أن ندفع ثمنها، لقد تناول سيث جودين مؤلف كتاب "الأذن بالتسويق" هذه المشكلة مؤخرًا في عالم الأعمال والمال، ويعتقد جودين أن كبار رجال الأعمال كثيرًا ما يبحثون عن حلول سريعة للمشاكل التي تعصف بشركاتهم ولكنه يذكر بأننا "في حاجة إلى التوقف عن البحث عن الحلول السريعة"
إنك لن تفوز بالميدالية الذهبية في المسابقات الأولومبية لمجرد أنك تدربت لأسابيع قلائل، فما من بناء عظيم يتم بين ليلة وضحاها، فشركات المحاماة العظيمة وشركات التصميم لا تنشأ فجأة من العدم، إن كل شركة ضخمة وكل علامة تجارية شهيرة، وكل مشوار مهني حافل بني بنفس الطريقة بالضبط، خطوة بخطوة، لا يوجد وصفة سحرية للنجاح.


النجاح ضربة حظ:


كم سمعنا أناسًا يقولون أشياء من قبيل: "لقد كان في المكان المناسب وفي الوقت المناسب وحسب"، لتفسير نجاح أحدهم، وهذا تفسير خرافي مثله مثل فكرة النجاح الذي يتحقق بين ليلة وضحاها، فإن فرص النجاح القائم على الحظ تحدث بنسبة واحد في المليون.
فبين الحين والآخر نسمع عن أحد الرياضيين الذي اختير من قبل فريق من المحترفين على الرغم من أنه لم يدخل عالم الرياضة إلا في أواخر عهده بالمرحلة الثانوية فيغلب علينا الحماس، ونفكر قائلين: "يا للحظ، هل من الممكن أن يحدث هذا لي؟!"
ولكن هذه وقائع نادرة للغاية، ففي مقابل كل شخص يصيب النجاح في ظل هذه الظروف يوجد الآلاف ممن أمضوا عشرات السنين يشقون طريقهم بالكد والعرق للحصول على الفرصة المناسبة لهم، وهناك آلاف مؤلفة من الذين يمضون سنوات طويل ةفي العمل بيد أنهم تنقصهم الكفاءة اللازمة لتحقيق النجاح عندما يتعلق الأمر بالنجاح، فمن الأفضل أن نقفز إليه بدلًا من أن نأمل أن يأتينا.


النجاح هو الإنتاجية:


يحكي جون سي ماكسويل فيقول: "لقد شاهدت يومًا لافتة ملصقة على أحدى الشركات الصغيرة وكان نصها:
القواعد الـ 57 لتحقيق النجاح
#1 توصل للنتائج المرجوة
#2 القواعد الـ 56 المتبقية لن تكون ذات أهمية".
هناك شيء في العمل الجاد وإحراز النتائج المرجوة يجعل الإنسان يشعر بالرضا، وكثيرون يقيمون وزنًا عظيمًا لهذا الشعور لدرجة أنهم يخلطون بينه وبين النجاح، علق الرئيس الأمريكي ثيودور روزفلت على ذلك بقوله: "إن أفضل جائزة على الإطلاق من الممكن أن تمنحها الحياة لأحدنا هي فرصة العمل بكد في شيء يستحق العمل من أجله".
ولكن النظر إلى العمل بكد على أنه النجاح نظرة وحيدة البعد، فهل اليوم الذي لا نقوم فيه بعمل ما هو يوم غير ناجح؟ وهل يوصم المتقاعد بالفشل؟! علاوة على ذلك فهذا المنظور ليس صحيحًا دائمًا؛ فهناك أشخاص يعملون بجهد شديد ولا يرون النجاح أبدًا، وهناك من يكدون في عملهم بصورة مبالغ فيها حتى أنهم يغفلون علاقاتهم المهمة، ويدمرون صحتهم، أو يصابون بالأعياء الشديد.


النجاح فرصة ولذا علينا الانتظار:


إن الكثيرين ممن يعملون بكد شديد ولكن لا يبدو أنهم يصلون لنتيجة تذكر يعتقدون أنهم في حاجة إلى فرصة، ويبدأ كلامهم دائمًا بكلمة "لو"، لو أن صاحب العمل يخصص لي بعض المهام الإضافية، ولو أنني استطعت الحصول على ترقية فقط، لو أتيح لي رأس مال مبدأي فقط، لو تحلى أطفالي بالأخلاق الحميدة فقط، فستكون حياتي رائعة.
والحقيقة أن هذا النوع من الناس الذي يظل ينتظر الفرصة المناسبة لن يكون مستعدًا لاستغلا أية فرصة تلوح في الأفق وبحسب قول أسطورة كرة السلة جون وودن: "عندما تأتي الفرصة، يكون قد فات وقت الاستعداد لها"، والأماني نادرًا ما تغير أي شيء في حياتنا على المدى البعيد، فالفرصة قد تساعدك على تحقيق النجاح ولكنها لا تجلبه لك دائمًا.


النجاح هو تقدير الآخرين لنا:


هل هناك علامة أكيدة تدلل على نجاحك في مهنتك؟ هل سينبهر أقرانك إذا ما حظيت بالتقدير وورد ذكر في أشهر المجلات ووسائل الإعلام؟! هل حصولك على لقب أفضل موظف للعام أو حصلت على شهادة الدكتوراه الفخرية من أرقى جامعات العالم يعني لك النجاح؟
هل تعرف برنارد لوسيه، صاحب مطعم "كوت دي أور" وهو مطعم من أفضل 25 مطعم في العالم، حصل على نجمتين عام 1981 بعد عمل شاق لمدة عقود من الزمن، ثم تكبد من الديون 5 مليون دولار ليطور نفسه حتى يصل إلى عام 1991 إلى ثلاثة نجوم، وحقق ما لم يحققه سوى القلة القليلة، وفي حوار له قال: "إننا نبيع الأحلام إننا تجار السعادة"، بيد أن ذلك لم يحقق له السعادة ففي ربيع 2003 بعد تقديم الغداء، انتحر لوسيه بأن أطلق على نفسه الرصاص ولم ينذر أحدًا ولم يترك رسالة لأحد، حيث أخبر بعض أصدقائه أنه كان مصابًا بالهوس الاكتئابي، لا أحد يعرف لماذا انتحر، ولكن الجميع يعلم أن التقدير الذي حصل عليه في مجال عمله لم يكن يكفيه.


السر في الحلقة المفقودة:


النجاح الحقيقي والسر وراؤه يكمن في التركيز على اليوم، وقد تبدو الفكرة بسيطة للغاية ولكن اليوم هو كل ما تملكه فقد فات أوان الأمس ولا يمكنك التعويل على الغد؛ لهذا فإن لليوم أهمية قصوى، ولكن لماذا لا ندرك تلك الحقيقة؟! وكيف يمكننا الاستفادة من اليوم استفادة عظيمة تحقق لنا النجاح والسعادة؟!







  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-25-2013, 01:37 PM   #2

مشرفة الخزعبلات سابقا

 

 رقم العضوية : 40541
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 العمر : 29
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : فى عشق قلبى (بلدى الحبيبة .. مصـــر ) .
 المشاركات : 26,339
 الحكمة المفضلة : أيقنتُ تماماً , أنّ اليأس " أبداً " لآ يليقُ بأروآحِ المؤمنينْ
 النقاط : ~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute~♥ Queen sozan♥~ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1168189
 قوة التقييم : 585

~♥ Queen sozan♥~ غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

فعلا اكتر اسباب السعادة النجاح فى اليوم با شكل جيد

تسلمى على المعلومات المميزه







  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-25-2013, 03:02 PM   #3

فراشة فلسطين

مميزه لنشاط العـــــام

 

 رقم العضوية : 92177
 تاريخ التسجيل : Apr 2013
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : الاردن_عمان
 المشاركات : 17,347
 الحكمة المفضلة : من فقد الله ماذا وجد؟؟؟ ومن وجد الله ماذا فقد؟؟؟
 النقاط : اسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 665920
 قوة التقييم : 333

اسيل الفلسطينية غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

كل الشكر لك ولهذا المرور الجميل
الله يعطيك العافيه يارب







  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-10-2014, 09:59 PM   #4

مشرف سابق
 

 رقم العضوية : 95633
 تاريخ التسجيل : Dec 2013
 الجنس : ~ ولد
 المشاركات : 9,791
 الحكمة المفضلة : ايد الحب تشفي وايد الحقد تجرح وتقتل
 النقاط : الآمير العآشق has a reputation beyond reputeالآمير العآشق has a reputation beyond reputeالآمير العآشق has a reputation beyond reputeالآمير العآشق has a reputation beyond reputeالآمير العآشق has a reputation beyond reputeالآمير العآشق has a reputation beyond reputeالآمير العآشق has a reputation beyond reputeالآمير العآشق has a reputation beyond reputeالآمير العآشق has a reputation beyond reputeالآمير العآشق has a reputation beyond reputeالآمير العآشق has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5586
 قوة التقييم : 3

الآمير العآشق غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

يسلمووو اسيل
ع المعلوووماآت والنصاآئح المفيده
دمتي متالقهـ









  رد مع اقتباس
قديم منذ /03-10-2014, 10:07 PM   #5

مشرفة قسم التنمية البشرية سابقاً

Ultimate aşk

 

 رقم العضوية : 51530
 تاريخ التسجيل : Jul 2010
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : يمين فى شمال فى يمين تانى بحوده .
 المشاركات : 13,921
 الحكمة المفضلة : ربما منعك ليعطيك فتوكل على الحى الذى لايموت .
 النقاط : Mind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 650929
 قوة التقييم : 326

Mind language غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

معلومات قيمة يا اسيل
موفقة دائماً تحياتى على
الاختيار المميز







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المفقودة, الحلقة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اطلانتس القارة المفقودة ساحر الأحزان مواضيع عامة - ثقافة عامة 19 08-06-2011 10:15 PM
أين هى الحلقة المفقودة (طائر الشرق) قسم مناقشة المواضيع المتداوله والمنقوله 3 08-07-2010 09:12 PM
المنطقة الرمادية المفقودة!! SiLver Spectra بقلم أعضاء بنات مصر - حصري 29 05-19-2010 11:17 PM
الفائزين في مسابقة الثانية المفقودة,, SiLver Spectra منتدى سجل الاعضاء 21 03-03-2010 01:23 PM
مسابقة الثانية المفقودة,, SiLver Spectra أرشيف المسابقات السابقه 52 02-23-2010 07:45 PM


الساعة الآن 05:46 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w