::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
سهل نخسر بعض
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 10 -
خط الزمن
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : منهل المعرفه - مشاركات : 6 -
انا حاسس بيك
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 3 -
السلام عليكم
الكاتـب : يحيى الفضلي السودان - مشاركات : 8 -
محتاره اووى ومدايقه
الكاتـب : اميره الاميره - مشاركات : 8 -
عبيطاوى....قصة قصيرة جدا
الكاتـب : مارد الغضب - آخر مشاركة : منهل المعرفه - مشاركات : 7 -
اشعار قصيرة مؤثرة
الكاتـب : انابنوته حلوة - مشاركات : 0 -
خواطر حزينة قصيرة
الكاتـب : انابنوته حلوة - مشاركات : 0 -
عبارات حزينة ومؤلمة
الكاتـب : انابنوته حلوة - مشاركات : 0 -
مجموعة من عبارات حزينة قصيرة ولكن معبرة تؤثر فى القلب
الكاتـب : انابنوته حلوة - مشاركات : 0 -
ايهما أصح ؟
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 4 -
اى حب هذا - بقلمى
الكاتـب : الفارس الخيال - آخر مشاركة : منهل المعرفه - مشاركات : 10 -

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /05-02-2013, 02:39 PM   #1

عضو مميز

• тяojaи •

 

 رقم العضوية : 50689
 تاريخ التسجيل : Jul 2010
 الجنس : ~ رجل
 المكان : Cairo, Egypt‎
 المشاركات : 6,031
 الحكمة المفضلة : الضمير المطمئن خير وسادة للراحة
 النقاط : ღ Gի๐sτ ღ has a reputation beyond reputeღ Gի๐sτ ღ has a reputation beyond reputeღ Gի๐sτ ღ has a reputation beyond reputeღ Gի๐sτ ღ has a reputation beyond reputeღ Gի๐sτ ღ has a reputation beyond reputeღ Gի๐sτ ღ has a reputation beyond reputeღ Gի๐sτ ღ has a reputation beyond reputeღ Gի๐sτ ღ has a reputation beyond reputeღ Gի๐sτ ღ has a reputation beyond reputeღ Gի๐sτ ღ has a reputation beyond reputeღ Gի๐sτ ღ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 315957
 قوة التقييم : 158

ღ Gի๐sτ ღ غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي ليكيب: أولتراس أهلاوي .. متمردو القاهرة المستحيل إيقافهم



غلاف مجلة ليكيب الفرنسية احد اكبر واشهر الصحف الرياضية فى العالم


تصدرت مجموعة أولتراس أهلاوي الداعمة للنادي الأهلي صدر وغلاف مجلة ليكيب الفرنسية أحد أكبر المجلات الرياضية في العالم في عدد شهر مايو

وطرح العدد في الأسواق مساء الأحد والذي يضم تحقيق صحفي عن المجموعة الجماهيرية الشهيرة في مصر على تسع صفحات كاملة من العدد.


وحصل FilGoal.com على نسخة من العدد المثير ليقدم لقراءه أول ترجمة كاملة لتحقيق المجلة الفرنسية الشهيرة الذي أعده الصحفي الفرنسي المعروف كريستوف لارشيه عن أولتراس أهلاوي.

لارشيه الذي حضر إلى القاهرة برفقة المصور كريستوفر كاليه لمدة ثلاثة أيام ليرافقا المجموعة الحمراء في رحلتها إلى برج العرب لحضور أول مباراة في الاستاد بعد غياب أكثر من 14 شهرا عقب مذبحة بورسعيد


لقاء سري

في منتصف ليل السادس من أبريل استقل كريستوف السيارة مع أحد الأصدقاء المصريين ويدعى شريف في الطريق إلى لقاء وصفه بأنه "سري للغاية".



ويصف كريستوف الطريق "رغم كوننا في منتصف الليل إلا أن الشوارع مازالت مزدحمة بينما يقود صديقي السيارة بطريقة متهورة مبتسما وقائلا (هذه هي الطريقة المصرية)".


في إحدى شوارع محافظة الجيزة وعلى مقهى مكتظ بالجالسين يلعبون الدموينو والطاولة التقى كريستوف بثلاثة من قيادات المجموعة الحمراء.


ويقول (و.ط) أحد قيادات المجموعة "نفضل أن نبقى هكذا في الخفاء، لا نريد أن نظهر أو أن يعرف أحد أسماءنا لأننا لسنا طلاب شهرة".


ويتابع القيادي الذي يبلغ من العمر 28 عاما ويتحدث الإنجليزية بطلاقة "حتى عندما شاركنا في الثورة لم يكن أحد يعرفنا، ولم نفصح عن أنفسنا أو هويتنا فقد كنا ومازلنا (أندرجروند) بعيدا عن الأضواء".


ويرتدي عدد من الشباب المتواجد في المقهى قمصان ملونة مثل القيادي (ت.ك) صاحب قصة الشعر الجذابة، بينما يرتدي الآخرون قمصانا سوداء كتب عليها "لسنا نجوم سينما".


ويقوم (ت.ك) بالحديث تليفونيا بشكل متكرر خلال لقاءنا لتنظيم والتنسيق حول رحلة صباح اليوم التالي إلى برج العرب لحضور مباراة تاسكر الكيني في دوري أبطال إفريقيا.


فالمباراة ستكون الأولى بعد 14 شهرا من الغياب عن المدرجات منذ مذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها 74 شابا من الجماهير الحمراء، كما شهدت هذه الفترة منع انطلاق الدوري ومقاطعة مباريات إفريقيا من قبل المجموعة.


ويضيف (و.ط) "هذه الفترة كانت أصعب فترات حياتنا، سواء بفقدان أعز أصدقائنا في المدرج، أو بالبعد عن أكثر مكان نعشقه في العالم وهو الاستاد".
واستطرد "جريمة بورسعيد خططها وشارك في تنفيذها الشرطة لإبعادنا عن الاستاد".

ليتدخل (أ.خ) ثالث القيادات في الجلسة قائلا "ولكننا سنعود، غدا سنعود".
وأضاف "نجهز لعودة تاريخية، سنخلد ذكرى شهدائنا ونذكر الناس جميعا أننا لن ننسى"



الثورة الحمراء






ويعود (و.ط) لجذب أطراف الحديث قائلا "نحن نشجع النادي الأهلي الذي ارتبط تاريخيا بالنضال والمقاومة في كل الثورات والحروب التي خاضتها مصر".


وفسر "اسم النادي باللغة العربي يعني الوطني، وألوانه مستمدة من ألوان العلم المصري القديم، وأسسه مناضلون كبار مثل سعد زغلول زعيم ثورة 1919، ونحن سنواصل الطريق".


فالنادي الذي أسس في 1907 ويستخدم النسر الأسود شعارا له، هو فريق القرن في إفريقيا وأكبر نادي في القارة السمراء على مستوى الجماهيرية الكبيرة أو عدد البطولات.


ويعد أحد شعارات أولتراس أهلاوي المعروفة هي لافتة "WE are Egypt" أو "نحن مصر" التي تزعج جماهير الفرق المنافسة بالإضافة إلى السلطات الحاكمة للبلاد في بعض الأوقات.


ويقول (و.ت) "منذ تكوين أولتراس أهلاوي في 2007 وقررنا كسر جدار الخوف، وزرعنا مبادئ الحرية والمساواة وإنكار الذات في نفوس أعضاء المجموعة".


وتابع "في أيام الثورة الأولى نزلنا إلى الشوارع بدون إعلان رسمي عن تواجدنا لمواجهة ظلم وقهر الشرطة ضد الشعب المصري الأعزل.


ويشهد أغلب رواد ميدان التحرير والسياسيون المصريون أنهم شاهدوا شباب الأولتراس في الصفوف الأولى للاشتباكات مع الشرطة في أيام الغضب الأولى للثورة.


وهو ما يؤكده عمر عبد الرحمن أحد النشطاء المتواجدين في التحرير قائلا "شاهدناهم على كوبري قصر النيل أمام الشرطة، ودافعوا عن الميدان ضد بلطجية موقعة الجمل في الثاني من فبراير 2011.
ويكمل (و.ط) "من يومنا الأول أخبرنا الجميع، أن كان من حق الشرطة أن تضربنا فمن حقنا أن نرد عليهم ونضربهم، لن نسكت عن الإهانة بعد الآن".


ويضيف عبد الرحمن "النظام حاول قمعهم بأكثر من طريقة أولا عن طريق الشرطة ولم يفلح ثم عن طريق التشويه الإعلامي وأخيرا بالاغتيال في بورسعيد".


ويحكي الكثيرون في مصر عن الدور الذي لعبه الإعلامي الشهير أحمد شوبير حارس مرمى الأهلي السابق وعضو الحزب الوطني السابق (حزب مبارك) في تشويه شباب الأولتراس ووصفهم بالكفرة والملحدين والمدمنين والشواذ.


ووسط كل ذلك لا يمكنك أن تسير في شوارع القاهرة إلا وأنت ترى رسوم الجرافيتي على الحوائط التي تكتب عبارات لأولتراس أهلاوي أو تواريخ المحاكمة في 26-1 أو 9-3 بجانب عبارات "القصاص أو الفوضى" أو حروف “A.C.A.B”

رحلة لبرج العرب







في السابع من أبريل، نحن ضمن قافلة تضم ما يقرب من 90 حافلة كبيرة متجهة من القاهرة إلى الإسكندرية لحضور مباراة الأهلي وتاسكر الكيني في استاد برج العرب.


المنظر مهيب فالحافلات تسد الطريق الصحراوي منذ قبل المباراة بما يقرب من تسع ساعات بالإضافة إلى حافلات أخرى قادمة من المحافظات المجاورة للإسكندرية.


ورغم الأجواء الترابية إلا أن الالاف من الشباب حضر في موعده ويمكنك أن ترى الحماس في عيونهم وهم يستعدون للدخول إلى الاستاد والإعداد إلى العرض الذي سيقدم في الداخل.


(ي.و) مهندس الديكور وأحد قيادات المجموعة لم يخلف موعده فقد سهر منذ ليالي للإعداد للدخلة التي سترفع والآن يشرف على تنفيذها.


يقول (ي.و) البالغ من العمر 27 عاما "لا نهدف أبدا إلى التخريب وكل أعمالنا وتحركاتنا سلمية سواء داخل الاستاد أو خارجه".


وتابع "نتفنن في إيصال رسائلنا للناس بأبسط الطرق، وألا نزعجهم رغم أننا قادرون على إحداث الفوضى".


ويقاطعه صديقه (س.د) بحزم "أولتراس أهلاوي مجموعة منظمة ومستقلة وقوية بشبابها ولكنها بعيدة تماما عن أي توجه سياسي".


وأضاف "نعتبر السلطة عدو لنا في حال محاولاتهم قمع حريتنا، لا نصنفهم إخوان مسلمين أو جيش أو ليبراليين من يتولى السلطة ويعادي الحرية سنقف في وجهه حتى لو أشعلنا ثورة أخرى".


في الصيف الماضي حاول خيرت الشاطر القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين الحاكمة لمصر الآن لقاء قيادات أولتراس أهلاوي لبدأ حوار بين الطرفين، بينما يقول جهاد الحداد مسؤول العلاقات الخارجية في نفس الجماعة أنهم ليس لديهم تعليق على أفعال الأولتراس لأنهم جماعة غير سياسية.


ويعلق (ي.و) "أنهم يخشونا لأنهم يعرفون أن معنا الحق، يحاولون الآن إبقاء المسافة بيننا في حياد لتجنب الصدام، ولكننا نعلم أننا مصدر قلق بالنسبة لهم".


داخل الاستاد وقبل بداية المباراة التي تقام على ملعب تابع للقوات المسلحة ووسط رجال الجيش رفعت الجماهير دخلة عملاقة رسم عليها المشير طنطاوي قائد المجلس العسكري السابق والذي تتهمه المجموعة بالتورط في مذبحة بورسعيد.


الصمت يطبق على الاستاد لحظة رفع الدخلة قبل أن تنطلق الهتافات المطالبة بإعدام الجنرال العسكري في قلب بيته – استاد برج العرب – وسط ذهول أغلب الصحفيين وكبار الشخصيات.


يقف قيادات المجموعة داخل مضمار (تراك) الملعب وأمام المدرجات يهنئون بعضهم البعض على نجاح العرض بينما يصيح آخرون داخل المدرج (لقد عدنا) "We Are Back"







 
قديم منذ /05-02-2013, 03:17 PM   #2

فراشة فلسطين

مميزه لنشاط العـــــام

 

 رقم العضوية : 92177
 تاريخ التسجيل : Apr 2013
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : الاردن_عمان
 المشاركات : 17,347
 الحكمة المفضلة : من فقد الله ماذا وجد؟؟؟ ومن وجد الله ماذا فقد؟؟؟
 النقاط : اسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond reputeاسيل الفلسطينية has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 665920
 قوة التقييم : 333

اسيل الفلسطينية غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

طرح مميَّز جداً ورائع
تسلمْ الأياديْ
ولاحُرمناْ من جزيلِ عطائك







 
قديم منذ /05-02-2013, 04:23 PM   #3

من مبدعى المنتدى

 

 رقم العضوية : 85876
 تاريخ التسجيل : Jun 2012
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : بلاد تحطيم الأحلام
 المشاركات : 11,740
 النقاط : ملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 296608
 قوة التقييم : 149

ملاك صعبة الإمتلاك غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

مووضووع راائع ومميز
تسلم ايدك على الطرح الراقي







 
قديم منذ /06-07-2013, 12:03 PM   #4

مشرفة قسم النكت سابقا

 

 رقم العضوية : 81880
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 العمر : 20
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصر
 المشاركات : 24,519
 النقاط : jasmean has a reputation beyond reputejasmean has a reputation beyond reputejasmean has a reputation beyond reputejasmean has a reputation beyond reputejasmean has a reputation beyond reputejasmean has a reputation beyond reputejasmean has a reputation beyond reputejasmean has a reputation beyond reputejasmean has a reputation beyond reputejasmean has a reputation beyond reputejasmean has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1010042
 قوة التقييم : 506

jasmean غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

ثٌأِنًڳًسّ عُلِيَ أُلّتُوُبَيَڳَـ
فّـ أِنِتٌظِأُرٌ جٌدًيِدَڳًـ
وٌدِيّ







 
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
متمردو, ليكيب, أهلاوي, أولتراس, المستحيل, القاهرة, إيقافهم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شراني (أهلاوي ولا زملكاوي) اوعى تقع في المطب ده وتقول انك أهلاوي أو زملكاوي ARAGON يوتيوب - موقع يوتيوب - يوتيوب فيديو - مقاطع يوتيوب 5 06-18-2013 03:54 PM
أولتراس أهلاوي: الحمد لله .. كل المجد للشهداء єLмσsħαx كرة القدم المحلية و العربية 4 11-18-2012 03:48 PM
أعتذار واجب من موقع أهلى سبورت لجروب أولتراس أهلاوى ღ Gի๐sτ ღ كرة القدم المحلية و العربية 2 07-20-2012 09:32 PM
عاجل بعد الاجتماع مع حمدي.. "أولتراس أهلاوي" يتعهد بالتشجيع المثالي في لقاء الترجي P R ! M O كرة القدم المحلية و العربية 6 09-15-2011 07:35 PM
ليكيب: جدو أثبت انه قادر على سد الفراغ الذي تركه عمرو زكي ناصرعبده كرة القدم المحلية و العربية 4 01-18-2010 02:47 PM


الساعة الآن 11:34 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w