::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
هتروحي مني فين
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 3 -
للعشق الوان
الكاتـب : همس الرحيل - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 3 -
جدال
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 2 -
استحملوني
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 4 -
الذكاء الاجتماعي والاستيعاب العاطفي _الجزء الثالث _
الكاتـب : ahmed 22 - مشاركات : 2 -
حبيبي الغالي
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 4 -
اوهام الحب بين القرب والبعد ..~
الكاتـب : Lamees - آخر مشاركة : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 3 -
أعدائي أصدقائي
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : ياسر عبد الباقي - مشاركات : 8 -
ايوه انت
الكاتـب : همس الرحيل - مشاركات : 10 -
[درس] ازاي تطبق تأثير الباك لايت في بخطوات بسيطة How to Effect Backlight Professional
الكاتـب : JUST AHMED - مشاركات : 0 -
اتغيرت...
الكاتـب : SaMa. - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 4 -
في احد هنا ..!!
الكاتـب : ديما الشمري - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 5 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /07-09-2013, 08:58 PM   #1

مشرفة قسم ليلة العمر سابقا

 

 رقم العضوية : 71232
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : ALEX
 المشاركات : 13,574
 الحكمة المفضلة : عندما تخسر جولة فى رحلة الحياة لا تخسر التجربة وانهض فورا مستبشرا فتلك هو اولى درجات النجاح ♥
 النقاط : Sh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 182471
 قوة التقييم : 92

Sh2wA غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي رسالة الى كل عروسة { تابع لحملة تنشيط اقسآآم حوآآء }


رسالة الى كل عروسة





أخـتي الـعـروس:
الزواج لبنة من لبنات المجتمع..
الزواج مودة ورحمة..
صبر وتضحية..
حياة جديدة..
تجربة جديدة..
كم أنتِ بحاجة إلى من يأخذ بيدك ويرشدك وأنت على أعتاب هذه الحياة الجديدة؟!



فمن منطلق قوله صلى الله عليه وسلم : (من استطاع منكم أن ينفع أخاه فليفعل) كتبتُ لكِ هذه الرسالة برؤية شرعية تربوية ،آثرتُ فيها الاختصار لعلها تكون مرشداً لكِ _ مع الاعتراف بتقصيري وضعفي _ والله غفور شكور.
وقد قسمتها على النحو التالي :




أ- قبل الزفاف. ب- ليلة الزفاف ج- في بيت الزوجية.
فأبدأ مستعينة بالله:



أ- قبل الزفاف:



١- دوني ما تريدينه من مشتريات من ثياب وغيره ،فهذا مما يوفر لك الوقت والجهد ومعرفة مدى احتياجاتك من عدمها، فقد ندم البعض على مشتريات كانت من باب (أخلّص المهر لا يبقى منه شيء )!!



٢- جمال المرأة في سترها ،وزينتها في حيائها، فلا يحل للمرأة أن تبدي للمرأة ألا ما أبيح كشفه أمام محارمها من الرجال مما جرت العادة بكشفه في دارها.



فاجتهدي أن يكون شراؤك من لباس وغيره وفق مرضاة الله ، مستشعرة حديث (..وفيما أنفقه ) .
٣- احتسبي خروجك للسوق ليكتب لك عبادة ( فالمباحات تتحول إلى عبادات بالنية الطيبة).



٤- تصدقي بجزء من مهرك يُبارك لك فيما بقى (وَمَا أَنفَقْتُم مِّن شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ).



ب- ليلة الزفاف:




فكم في العرس أبهى من عروس
ولكن للعروس الدهر ساعد
١- احرصي على قراءة أذكار المساء، وعلقي قلبك بالله يطمئن قلبك وتسكن نفسك.




٢- إبدأي أول ليلة في حياتك الجديدة بطاعة الله مجتنبة ما حرم الله من : النمص _ رفع الشعر إلى أعلى الرأس(أسنمة البخت المائلة)_ إطالة ذيل الثوب أكثر من ذراع _ المشي إلى(منصة الزواج) بخطوات بطيئة فهذا من أنواع التبختر المنهي عنه.




٣- ضرب الدّف سنة للنساء خاصة بكلام لا محذور فيه.




ج_ ( في بيت الزوجية ) :




١- اجعلي من بيتك سكناً لزوجك يأوي إليه ويشعر فيه بالراحة والطمأنينة (وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ بُيُوتِكُمْ سَكَنًا) السكن :كل ما سكنت إليه واطمأننت به من أهل أو غيره، ويطلق السكن على: الزوجة والرحمة والبركة.




٢- كوني معينة لزوجك على الطاعة ؛ إيقاظه للصلاة، قراءة القرآن، الصدقة، البر، الصلة..
ولا تضعفي إن رأيتِ منه تقصيراً في الطاعة؛ فامرأة فرعون كانت تحت طاغية أدعى الربوبية فثبتت على إيمانها حتى لقت ربها.





٣- احذري من المعاصي فلها أثر على بيتك كالقنوات الهابطة، المجلات الهدامة ،قال بعض السلف: إني لأعصي
لله فأعرف ذلك في خلق دابتي وامرأتي.
\\\\\\\\\\\\\




٤- تعبدي الله بطاعة زوجك-في غير معصية - ( فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ)
قال ابن تيمية:
فالمرأة الصالحة هي التي تكون قانتة:أي مداومة على طاعة زوجها، وليس على المرأة بعد حق الله ورسوله أوجب من حق الزوج.\\



٥- تكيفي مع ظروف الحياة الجديدة، واجتازي العوائق التي قد تعترض حياتك بسبب اختلاف الطباع والنفسيات ووجهات النظر(وخاصة السنة الأولى من الزواج) وليكن شعارك الصبر والتضحية.




٦- لا تعاندي ،لا تجادلي ،لا تكابري فقد تخسري الكثير...
واعلمي أن زوجك هو جنتك أو نارك




٧- حسن تبعلك لزوجك عبادة؛ اللباس الحسن والرائحة الزكية والابتسامة والكلام الطيب




٨- لاتكوني امرأة ولاّجة خرّاجة
رَّجِلة ( التي ترفع صوتها وتنهر زوجها )
فالمثل العامي يقول :إذا طالت رجل المرأة ولسانها طلعت من بيتها..
ولعلك فهمتِ المعنى!.




٩- لا تقلقي عند حصول مشكلة،فبيت النبوة لم يخلو من المشكلات(صلوات ربي وسلامه عليه) والجأي إلى الله بالدعاء واستشيري أهل الحكمة، وناقشي زوجك بهدوء وروية في حال هدوئه وانبساط نفسه.




١٠- تغافلي عن الزلات والهفوات اليسيرة ،فالناس مجبولون على الزلل ،فإن حملت همّ كل زلة تعبت وأتعبت
وقديماً قالوا:التغافل نصف العقل،وجدنا طيب عيشنا في التغافل.




١١- حافظي على أسرار بيتك وبيت أهل زوجك.



١٢- كوني حسنة التدبير والتصرف لبيتك(حفظ باقي الطعام...)




١٣- أكرمي أهل زوجك بالزيارة والسؤال والهدية-فإكرا






مهم هو في الحقيقة إكرام له-وشاركيهم في أفراحهم وأتراحهم...فما أجمل العيش في جو من المحبة والألفة!.

العوام يقولون : من طاب طاب لنفسه،وقد صدقوا،
وخير منه قول ربنا سبحانه (إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ)
١٤- احسني معاملة أم الزوج فهي في مقام أمك(الثانية)،فمن يا ترى حمَل وولدَ وسهر وربّى وعلّم ودرّس وتابع واجتهد في إصلاح وصلاح هذا الابن حتى شق حياته وصار شاباً ناضجاً ؟!! لقد قدمت لكِ ثمرة فؤادها ونتاج تربيتها..فهل جزاء الإحسان إلا الأحسان؟!!.
١٥- لا وغري صدر ( زوجك ) بـ (قالت أختك ،فعلت أمك..) فقد يورث قطيعة رحم تجدين مغبتها ولو بعد حين.
١٦- أكثري من الدعاء بأن يجعل الله بيتك بيت برّ وتقى ورحمة.
**أخيراً أسأل الله أن تكوني ممن قال فيهم صلى الله عليه وسلم ( إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحصنت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت).















التعديل الأخير تم بواسطة Sh2wA ; 07-09-2013 الساعة 09:06 PM
  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-09-2013, 09:09 PM   #2

مشرفة سابقة

 

 رقم العضوية : 75173
 تاريخ التسجيل : Sep 2011
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : الأسكندرية المدينة النائمة فى احضان البحر
 المشاركات : 25,784
 الحكمة المفضلة : علمتنى الحياة الأخلاق الطيبة ودفء اللسان والأبتسامة أسلحة تخطف بها القلوب رغما عنها
 النقاط : ابتسامة الزهر has a reputation beyond reputeابتسامة الزهر has a reputation beyond reputeابتسامة الزهر has a reputation beyond reputeابتسامة الزهر has a reputation beyond reputeابتسامة الزهر has a reputation beyond reputeابتسامة الزهر has a reputation beyond reputeابتسامة الزهر has a reputation beyond reputeابتسامة الزهر has a reputation beyond reputeابتسامة الزهر has a reputation beyond reputeابتسامة الزهر has a reputation beyond reputeابتسامة الزهر has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1587835
 قوة التقييم : 794

ابتسامة الزهر غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك
وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك
طرح رائع ومميز الله يعطيك العافيه








  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-09-2013, 09:32 PM   #3

مشرفة صور و أخبار الفنانين سابقا

لين حياتى

 

 رقم العضوية : 5109
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : عروس-المنصورة-النيل
 المشاركات : 19,136
 النقاط : فرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 58149
 قوة التقييم : 30

فرحة غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

موضوع راااائع بجد
وتنسييق مميز

يسلموووو ياحبى عليييه







  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-09-2013, 09:37 PM   #4

مشرفة قسم ليلة العمر سابقا

 

 رقم العضوية : 71232
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : ALEX
 المشاركات : 13,574
 الحكمة المفضلة : عندما تخسر جولة فى رحلة الحياة لا تخسر التجربة وانهض فورا مستبشرا فتلك هو اولى درجات النجاح ♥
 النقاط : Sh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 182471
 قوة التقييم : 92

Sh2wA غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

ابتسآآمة الزهر
نورتى التوبيك حبيبتى بجميل كلامك
دآآآيما منورآآنى فى توبيكاآآتى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-09-2013, 09:38 PM   #5

مشرفة قسم ليلة العمر سابقا

 

 رقم العضوية : 71232
 تاريخ التسجيل : Jun 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : ALEX
 المشاركات : 13,574
 الحكمة المفضلة : عندما تخسر جولة فى رحلة الحياة لا تخسر التجربة وانهض فورا مستبشرا فتلك هو اولى درجات النجاح ♥
 النقاط : Sh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond reputeSh2wA has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 182471
 قوة التقييم : 92

Sh2wA غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

فرحة
نورتى التوبيك حبيبتى فرحة
شكرا اوى لكلامك الجميل
يا رب يكون التنسيق عجبكم ..







  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-11-2013, 03:38 PM   #6

مشرفة الديكورسابقا

 

 رقم العضوية : 85657
 تاريخ التسجيل : Jun 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : Ŧâňŧâ
 المشاركات : 13,655
 النقاط : Ŗăήćy has a reputation beyond reputeŖăήćy has a reputation beyond reputeŖăήćy has a reputation beyond reputeŖăήćy has a reputation beyond reputeŖăήćy has a reputation beyond reputeŖăήćy has a reputation beyond reputeŖăήćy has a reputation beyond reputeŖăήćy has a reputation beyond reputeŖăήćy has a reputation beyond reputeŖăήćy has a reputation beyond reputeŖăήćy has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 957718
 قوة التقييم : 479

Ŗăήćy غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

موضوع مفيد لكل عروسة
تسلم ايدك شآهى







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لحملة, الي, اقسآآم, تابع, تنشيط, حوآآء, رسالة, عروسة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تسريحات مميزة { تابع لحملة تنشيط اقسآآم حوآآء } Sh2wA تسريحات شعر - مكياج 2019- ميك اب 5 07-11-2013 09:43 PM
نصائح الى كل زوجة { تابع لحملة تنشيط اقسآآآم حوآآء } Sh2wA عالم حواء العام 3 07-11-2013 02:58 PM
اخر انآآآقة وشياكة { تابع لحملة تنشيط اقسآآم حوآء } Sh2wA الازياء الاناقة - ملابس شتوية - ملابس صيفية - اناقة - ازياء 3 07-11-2013 01:13 AM
النعومة فن اعشقه { تابع لحملة تنشيط اقسآآم حواء } Sh2wA الازياء الاناقة - ملابس شتوية - ملابس صيفية - اناقة - ازياء 7 07-07-2013 03:52 PM
اخر شياكة للمحجبات { تابع لحملة تنشيط اقسآآم حواء } Sh2wA الازياء الاناقة - ملابس شتوية - ملابس صيفية - اناقة - ازياء 5 07-06-2013 11:06 AM


الساعة الآن 01:06 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w