::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
منوعات حلوه
الكاتـب : اميره الاميره - مشاركات : 0 -
اتعلم من الدنيا ...
الكاتـب : SaMa. - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 1 -
عند الرحيل .. بقلم مهيب
الكاتـب : مهيب الركن . - مشاركات : 11 -
سجلو اسمي
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : مهيب الركن . - مشاركات : 5 -
إنسان
الكاتـب : فصيح - آخر مشاركة : مهيب الركن . - مشاركات : 16 -
حبيبتي وبس
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 13 -
اللي ف مرايتي
الكاتـب : د/ عبد الله - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 11 -
كادت تنسي..!
الكاتـب : YOo YA - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 10 -
حبيبي رجعلي تاني
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 13 -
علي قلبها
الكاتـب : عاشق ولهان - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 14 -
كل عام وأنتم بألف خير
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 15 -
كلمة
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 10 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /06-28-2014, 11:15 AM   #1

مراقبة عامة سابقه

 

 رقم العضوية : 76164
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 37,501
 الحكمة المفضلة : كن متواضع كالمطر .. يسقط على قصور الأمراء وأكواخ الفقراء...
 النقاط : الأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 7988886
 قوة التقييم : 3995

الأميرة رودي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي تقرير/رياضه المشي والجري






رياضه المشى والجري :




من الطبيعي ان يعتاد المرء على الشئ حتى من غير ان يقصد..
ممارسة رياضة المشي فهو يوميا
يتحرك و ينتقل بين الأشياء و الغرف و على الأرجح هذا احد اسباب رئيسية لنحافة سيقان المتقدمين بالعمر بالمقارنة لبقية أجزاء الجسم من الذين يحركون الجزء السفلي من أجسادهم بينما يبقون أياديهم و رقبتهم و بطونهم بلا حركة وبلا حيوية

===========

ولرياضه المشي والجري فوائــد عديده وكثيره جداا

بشكل عام تساعد على انقاص الوزن وحرق الدهون وخاصة رياضة الجرى ولكن المدهش والغريب كما اكد باحثون ان رياضة المشي تعد افضل من رياضة الجرى وقد تم تفسيرذلك فهو اقل ضغطا على المفاصل واسهل خاصة مع ارتداء ملابس مريحة وحذاء مريحا .

واسلوب المشى الصحيح يكون عن طريق اتباع اسلوب الخطوة السريعة، وعندما تخطو الى الامام يجب ان يلمس كعب الرجل الارض أولا بعد ذلك ينقل الارتكاز الى القبة الداخلية للقدم مع دفع الجسم للامام بالكعب.
ايضا يجب عدم ترك الذراعين معلقتين بجانب الجسم‚ مع تحريكهما الى الامام والخلف حيث يساعد ذلك على السير بشكل اسرع.

يفضل ايضا ان تكون القامة مستقيمة الصدر مرفوعا الى الامام والبطن مسحوبة الى الداخل مما يعطي تمرينا اضافيا لعضلات الوسط، بعد المواظبة على المشي لمدة اسبوعين مع وضع برنامجا للمشي لمدة ثلاثة ايام منفصلة في الاسبوع مع تحسين المشي لمسافة اطول من المرة السابقة مثلا لمدة 30- 60 دقيقة .

واذا تم التخطيط للمشي لأكثر من ساعة فيفضل اخذ زجاجة ماء لتعويض نقص سوائل الجسم بالعرق.

وهناك اربع طرق للمشي يمكن ان تحسن من رشاقة الجسم :

1- المشي يحرق الدهون‚ فالمشي لمسافة ميل يحرق 100 سعر حراري اما الجرى لمسافة ميل واحد يحرق نفس المقدار من السعرات، ولكن مع بالجرى يتم الحرق بسرعة.



2- لن يتوقف الجسم عن حرق السعرات بعد المشي مشوارا طويلا ،وانما يصبح حرقه للدهون اسرع من المعتاد‚ والسبب ان المشي يسرع من معدل سرعة عملية الهدم (فعالية حرق الدهون) وهذه العملية لا تستمر فقط اثناء المشي ولكنها تستمر لعدة ساعات لاحقة.


3- المشي يعمل على تناسق اعضاء الجسم المختلفة فقد كشفت دراسة امريكية على 2000 امرأة، وتبين ان اكثرهن مشياهن الافضل رشاقة وتناسقا بغض النظرعن سرعة المشي.
4- واخيرا يساعد المشي على تقوية وتنظيم الدورة الدموية في الجسم وانتظام عملية التنفس لتزويد الجسم بالاوكسجين، مما يمنع الشلل في الجلد وتصلب الشرايين


=======================

وقد أوصى جميع الاطباء بممارسه الرياضه من اجل صحه الانسان ورشاقته ومقاومه الامراض وهي اهم انواع الرياضيه فرياضه المشي يجهل فائدتها الكثيرين ومن اهم فوائدها:

**- القضاء علي دهون الجسم:
يعتقد الكثير ان مظهر الجسم هوا ما يحدد اذا كنا تجاوزنا الوزن المثالي ام لا ولكن الصحيح ان نسبه الدهون في الجسم هوا ما يحدد نسبه السمنه عند الانسان وليس له علاقه بشكل الجسم،

ونسبه الدهون لها علاقةٌ كبيرةٌ مع بعض أمراض القلب والسكري وضغط الدم المرتفع، وارتفاع مستوى الكولسترول في الدم والسرطان و آلام المفاصل والروماتيزم وغيرها من الأمراض. و لذلك فان رياضه المشي تساعد علي تقليل نسبة الدهون في الجسم ، وبخطواتٍ بسيطةٍ جداً يمكن للجسم أن يحرق تقريباً (60) سعرة حرارية لكل ميلٍ مقارنةً باحتراق السعرات الحرارية في الحالة الطبيعية للجسم ، ولكن تزيد نسبه الحرق اذا زاد الانسان سرعته و خطوته بمعدل ( 2.5 ) ميل في (30) دقيقة فإن الجسم سوف يحرق (200) سعرةً حراريةً.

- تقليل معدل نبض القلب :
يُعتبر معدل ضربات القلب دليل علي صحه الانسان وان القلب يعمل بشكل منتظم ، حيث كلما حصل الإنسان على لياقة أثناء مزاولة برنامج المشي الرياضي كلما تحسن عمل القلب في دفع كمية أكبر من الدم بأقل عدد من ضربات القلب .
- تقليل معدل الكولسترول في الدم :
حيث ان ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم يسبب الإصابة بمرض التصلب أو الانسداد الشرياني والكولسترول ماده دهنية تترسب على الجدار الداخلي للشرايين والأوعية الدموية، وخاصةً الشريان التاجي الذي يغذي القلب مما يؤدي بعد مرور الزمن الي ضيق الشريان بالتصلب ووصول كميات قليلة من الدم إلي القلب وفي حالاتٍ متقدمةٍ للإصابةِ يؤدي إلى انقطاع تدفق الدم نهائياً إلى القلب مما يسبب السكتة القلبية .
وعند ممارسه رياضه المشي، وبإتباع نظامٍ غذائي خالٍ من الدهون والكولسترول يضمن الإنسان تقليل عوامل الخطورة للإصابة بأمراض القلب بالإضافة إلى ذلك يعمل المشي الرياضي على زيادة مستوى الكولسترول المفيد


- تقليل ضغط الدم:
يعد ارتفاع ضغط الدم من العوامل الاساسيه المؤديه لامراض القلب وكذلك السكتة الدماغية المفاجئة، ويؤكد العلماء والخبراء بأن مزاولة المشي الرياضي بانتظام يساعد الإنسان على خفض ضغط الدم في الأوعية الدموية والشرايين، وكذلك يقلل من حاجة الإنسان المصاب بارتفاع ضغط الدم من استخدام الأدوية والعقاقير التي تساعد في خفض معدلات ضغط الدم.


- التمثيل الغذائي :
التمثيل الغذائي هو عبارة عن معدل احتراق السعرات الحرارية المخزونة في جسم الانسان والتي تأتي من تناول الأغذية اليومية، ويؤكد الاطباء بأنه كلما تميز الإنسان بالسمنة وزيادة الوزن كلما واجهته الصعوبات في إنقاص الوزن، وذلك لوجود الأنسجة الدهنية والتي تتميز بقلة نشاطها خلال التمثيل الغذائي حيث كلما زادت معدلات الدهون في العضلات كلما كان معدل التمثيل الغذائي في الجسم بطيئاً، وعند إتباع برنامج المشي الرياضي يحصل الإنسان علي معدلات التمثيل الغذائي أكثر من الإنسان العادي الذي لا يزاول المشي الرياضي


- كثافة وصلابة العظام :
حيث انه كلما تقدم العمر بالإنسان كلما قلت قدرة العظام لدية من امتصاص الكالسيوم وقل بناء العظام وتعرض للإصابات، ويؤكد العلماء بأن(25%) من العالم يعانون من مرض التهاب العظام ويسمي )تحجر العظام( مما يؤدي إلى كسورٍ خطيرةٍ جداً وخاصةً مع كبار السن، وكذلك ينادي بعض العلماء بتناول الكالسيوم إضافةً الى المواد الغذائية للحصول علي صلابة العظام، إلا أن معظم العلماء يعتقدون ويؤكدون بأن هذا لا يأتي إلا عن طريق مزاولة المشي الرياضي الذي يعطي الإنسان كثافةً وصلابةً في العظام ووقايتها من الأمراض والضعف عند الكبر .

=================





رياضه المشي من الرياضات المتوسطه الاجهـاد:

1. المشي من أقل التمارين الرياضية ضرراً على المفاصل، والأقل في احتمالات الإصابة خلال التمارين.
2. المشي من التمارين التي يحرق فيها الأكسجين (أيروبك)، وهو بالتالي يفيد القلب والرئتين ويحسن من الدورة الدموية.
3. المشي من الرياضات المتوسطة الإجهاد التي تساعد الناس على المحافظة على لياقتهم ورشاقتهم بحرق الطاقة الزائدة، ويقوي العضلات والجهاز الدوري ويحسن من استخدام الأكسجين والطاقة في الجسم. ولذلك يقلل من المخاطر المرتبطة بالسمنة و السكري وسرطان الثدي وسرطان القولون وأمراض القلب.

4. يعتبر الجرى مشابهاً لتمارين حمل الأثقال، فالمشي بقامة مستقيمة متزنة يقوي العضلات في الأرجل والبطن والظهر، ويقوي العظام ويقلل من إصابتها با لهشاشة.


5. يفيد الجرى في التخلص من الضغوط النفسية والقلق والإجهاد اليومي، ويحسن من الوضع النفسي ومن تجاوب الجهاز العصبي (اليقضة) وهذا ناتج من المركبات التي يفرزها الجسم خلال المشي.


6. يساعد المشي على التخلص من الوزن الزائد، وهذا بالطبع يعتمد على مدة المشي وسرعته (مقدار الجهد المبذول). فالشخص الذي يمشي بمعدل 4 كم/ ساعة يحرق ما بين 200 – 250 سعراً حرارياً في الساعة (22 – 28 جرام من الدهون).
7. يمكن مزاولة الجرى في أي مكان وزمان بدون تجهيزات أو ملابس خاصة، ويمكن أن يكون جزءاً من الحياة اليومية، فيكون بديلاً عن ركوب السيارة متى أمكن ذلك
نصائح!!!!

1. عندما تمشي ابق رأسك مرفوعاً وأنظر على بعد بضع خطوات أمامك،
2. ابق الكتفين إلى الخلف دون شد،
3. يجب أن تكون عضلات البطن مشدودة قليلاً إلى الداخل،
4.
5. اثن أصابع اليد للداخل بدون تكوين قبضة كاملة وبدون ضغط عليها، عند المرفق، وحرك يديك إلى الأمام والخلف بحيث ترتفع قبضة الكف إلى
6. عند المشي أجعل الخطوة بحيث يكون عرقوب القدم الأمامية على الأرض.
7. مع ازدياد السرعة يجب أن تكون القدمان بالقرب من الخط في حركتهما

ا
8. إذا أردت المشي بسرعة فلا تجعل خطوتك واسعة
9. مع حركة المشي أرجح ذراعيك إلى الخلف نحو الورك ولا تجعلهما يرتفعان في الهواء


=====================
وتقوم تلك الرياضه بالعديد من الوظائف الهامه لجسم الانسان
مثــل :




- تــنظيم الدورة الدمـوية وتقوية عضلات القلب والجـٍسم
- حـرق الدهون الزائدة
- تقــوية وتنشيط الدماغ
- تقليل الوزن الزائد
- تنــظيم عمل الكليتـين
- تنظيم الجــهاز التنفسي
- تمنع الأمـراض خاصة الأمـراض القلبية
إذا مارس الشخـص الجري بشكل مُنتـظم ويومي











  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-28-2014, 11:29 AM   #2

مراقبة عامة سابقه

 

 رقم العضوية : 76164
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 37,501
 الحكمة المفضلة : كن متواضع كالمطر .. يسقط على قصور الأمراء وأكواخ الفقراء...
 النقاط : الأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 7988886
 قوة التقييم : 3995

الأميرة رودي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي







اثبتت دراسة اجريت في جامعة هارفارد ان ممارسة النساء لرياضة الجري بانتظام قد تقلل من افراز هرمون الاستروجين ما يضعف من نسب الاصابة بسرطان الثدي او الرحم إلى النصف ومن فرص الإصابة بالسكري الى الثلثين واضافت النتائج ان المواظبة على ممارسة رياضة الجري تساعد الجسم على افراز عناصر كيميائية مسكنة تسمى بـ الاندروفينات
تساعد على تخفيف الالم والتقلصات العضلية وفي دراسة اخرى اجريت في جامعة كاليفورنيا عن رياضة الجري تناولت 25 سيدة خضعن للجري على جهاز السرعة لمدة 30 دقيقة وجد ان مستويات الاكسدة بعد الجري قد تدنت الى نسبة مقارنة بمن لم يمارسن رياضة الجري ويرى الباحثون ان رياضة الجري تحقق نضارة للبشرة وتقوم ايضا رياضة الجري بتحفيز الدورة الدموية وينقل العناصر الغذائية الى باقي اعضاء الجسم ما يساعد على التخلص من الفضلات وتقليل نسبة الدهون المتمركزة تحت الجلد وقد توصل باحثون في جامعة كولومبيا الى ان المراة الحامل تحرق حوالي 1000 سعرة حرارية اسبوعيا عن طريق ممارسة رياضة الجري الخفيف والمشي السريع






ومن فوائد رياضة الجري يقوم بتخفيض ضغط الدم وزيادة نبضات القلب ورفع مستوى الكوليسترول وتساعد رياضة الجري على تعزيز وتماسك عضلات الجسم الخاضعة للتمرين مما يساعد في التغلب على مشكلة ارتخاء الثدي او تهدل الرحم لدى النساء بالاضافة الى تقوية جهاز المناعة بالجسم خصوصا ضد الامراض المعدية التي تنتقل عبر الرذاذ او الهواء وتساعد رياضة الجري الخفيف و الهرولة في اثناء فترة الحيض على تقليل الالم الناتج عنها ولكن يحظر من ممارسة رياضة الجري والمشي السريع في الفترة التي تسبق موعد الحيض باسبوع مما يسبب في ارتفاع معدل التنفس بشكل يفوق المعتاد.

هناك اصابات تنجم عن ممارسة رياضة الجري والمشي السريع ومنها غضروف الركبة حيث يودي الى اجهاد وبالتالي الى التهاب الغضروف في اسفل منطقة الركبة ما يحدث التهابا والما شديدا وعدم مرونة في حركة الركبة واعراضها الم في اسفل او على جانبي الركبة والعمل بالمواظبة في الاستمرار تدليك الركبة مرتين يوميا والتوقف التام عن ممارسة الجري واستبداله بانشطة اخرى كالسباحة او التجذيف او المشي البطيء و متلازمة الرباط الحرقفي تنتج التهابات والاما حادة في الجانب الخارجي من الركبة بالاستناد الى جدار او مقعد والم في اسفل الكاحل يبلغ ذروته عند الاستيقاظ صباحا او عند بداية الجري وفي هذا الاطار يوصي الخبراء بالاستمرار على جلسات التدليك والعلاج الطبيعي مع اعداد كمادات ثلج على اسفل القدم.




ومن الامور التي يجب الاخذ بها اثناء رياضة الجري مكان رياضة الجري تعد الارضية المستوية الثابتة وغير الصلبة او المسطحة نسبيا بدون تقوس او الممهدة الخالية من الحفر و التعرجات من بين الافضل لممارسة رياضة الجري والمشي السريع و ينصح اختصاصيو اللياقة بممارسة رياضة الجري والمشي السريع على الاراضي الترابية ويعد مضمار الهواء الطلق الافضل وايضا تمرينات الاحماء حيث تعد من الامور الواجب في رياضة الجري الاخذ بها لا سيما وقت الاستيقاظ وفي هذا الاطار ان الهرولة البطيئة بعد المجهود الشاق تعمل على التعافي الشديد عن طريق ازالة حمض اللاكتيك المتراكم بعد النشاط البدني المبذول كما انها تصل بالعضل الى مرحلة الراحة وفك الاحمال الزائدة الناجمة من اداء التدريبات القاسية استعدادا للسباقات الطويلة وينصح بوضع اكياس من مكعبات الثلج على القدمين بعد الفراغ من التدريب ما يساعد على الاسترخاء ويزيل الشعور بالالم والاجهاد


















  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-28-2014, 11:39 AM   #3

مشرفه عالم حواء سابقا

 

 رقم العضوية : 90741
 تاريخ التسجيل : Oct 2012
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : casa - maroc
 المشاركات : 33,814
 الحكمة المفضلة : الضربة التي لا تقتل تقوي
 النقاط : انجي_1 has a reputation beyond reputeانجي_1 has a reputation beyond reputeانجي_1 has a reputation beyond reputeانجي_1 has a reputation beyond reputeانجي_1 has a reputation beyond reputeانجي_1 has a reputation beyond reputeانجي_1 has a reputation beyond reputeانجي_1 has a reputation beyond reputeانجي_1 has a reputation beyond reputeانجي_1 has a reputation beyond reputeانجي_1 has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1028136
 قوة التقييم : 515

انجي_1 غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي

بالتوفيق يا قمر







  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-28-2014, 11:55 AM   #4

مراقبة عامة سابقه

 

 رقم العضوية : 76164
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 37,501
 الحكمة المفضلة : كن متواضع كالمطر .. يسقط على قصور الأمراء وأكواخ الفقراء...
 النقاط : الأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 7988886
 قوة التقييم : 3995

الأميرة رودي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي













عندشرائك حذاء اوجزمه مثل مايقول:يجب ان نعرف ان القدم أساس انتصاب الجسم،الذي يعتمدبكآفة أنشطته وحركاته واوزاآنه اعتمادآًأساسياًعلى القدم.الذى تعتبرركيزه له ولآله،المحركه لجميع اجزائه،والبعض يجهل من نعمة القدم،واذا اشارؤ عليه يعمل رياضه مشئ او يمارس الرياضه الدراجيه او ممارسه لعب الكوره حتى يحافظ على صحته ورشاقته وانقاص وزنه،اول مايخطر في باله شراء حذاء رخيص من سوق رخيص
.ونصيحه لكم،عند شراء اى حذاء،يجب ان تكون من اماكن معتمده وماركات جيده وفي اعتقادى إن اغلى حذاء لإيتجاوزالــــــــــ100 ــــــــ ريال..ابرك لك من ان تشتري من ابو ريالين وتصبح إنسآن اعرج لإسمح الله،
القدم:تعتبر ألآلآم كعب القدم من اشهر،وآكثرألآم ومشاكل القدم حيث اثبتت الدرسات ان من 1إلي25%يشتكون من هذه ألأم.نظراًاتعرض ألأربطه الموجوده تحت عظام القدم لضغطوط شديده عند المشئ.نتيجه عدم انتعال ألأحذيه المناسبه المريحه ولأنسب،وعدم استخدام ألإحذيه الطبيه الملائمه،فلذلك تخفيف كبير،آلم باطن القدم..








اثتبت:الدرسات إن ألأنسان الطبيعى يخطو!مايترواح بين خمس ألأف إلي عشره ألإف خطوه وهذه الخطوات، تمثل عبئاًكبيرآًعلى القدمين.خصوصاًإذآكان الشخص بديناُاؤ عمله يتطلب الوقوف،والمشئ لفترات طويله،مما يجعل قدميه عرضه للإام؟وآلآمراض المختلفه.
معلومه يجب ان تكون في الحسبان اثناء شرآئنا للحذاء.يجب ان نعرف
إن آلقدم اليمنئ تكون اكبر بقليل من القدم اليسرئ.
حذاءنسائي:







وصف الحذاء:يتكون الحذاء من اجزاء مختلفه وعندما يعرف المشترى او ألإخت المشتريه،مكونات الحذاء ألإساسيه للحذاء فإن ذلك يساعده!على اختيار الحذاء المناسب،له من بين ألأف،ألآنوآع المتوفره في ألإسؤاق الجزء ألإمامي يعرف باسم صندوق ألإصابع.(toebox).يجب ان يؤفر مساحه للآصابع القدم وقد يكون مربع اومستدير اؤعلى شكل مثلث،يحدد المساحه المتوفره للإصابع!والى احياناَتكون سئيه في الحذاءذئ المقدمه المثلثه،وقد يؤدى الى تشوه اصابع القدم،على المدي الطويل,

نجى لآباطن القدم،يتكون من جزء داخلى(insole).وجزء خارجى(out sole)،،الخارجى هو الذى يواجه ألأرض آمأالجزء الداخلى فهو الجزءالذى يقف عليه القدم.اما بالنسبه للجزء الخلفى والسفلي من الحذاء يعتبر او يعرف بكعب الحذاء.وكلما كان هذاالكعب مرتفعاًزاد الضغط على مقدم القدم.
تختلف حجم القدم اليمني على اليسرئ،عند بعض ألآشخاص يعنى مو كلهم،ولهذآيجب اخذ قياس لكل القدمين في وضعية الؤقوف؟
عادة ماتؤرم القدمان في اخر اليوم وبعد الوقوف لفترات طوويله ولهذا ينصح بشرا الحذاء في هذه الؤقت.لكئ اخذ هذاالتورم في ألإعتبارعند قياس الحذاء






القياس:المناسب هو الذى يناسب القدم ألأكبروهى عادة ماتكون القدم اليمنى عند غالبية الناس،،يجب تكون مقدمه الحذاء واسعه ومريحه وان لإتسبب ضغوطآً.على ألأصابع وان لإتحشرها معآًويفضل اختيار الحذاء ذو المقدمه العريضه.
يجب:المشئ على الحذاء عند تجربته لتحديد ملاءمته،،،








لآتعتمد:على رقم قياس حذائك القديم اؤالسابق فقط لإن الماركات تختلف من قياس إلي اخر،،إذآكان الحذاء يشعرك بانه ضيق فلأتشتريه!!!سلامت قدميك اهم،
نجد بعض ألآشخآص يقوولو لك يتوسع مع المشئ لكنه قد يؤذى قدميك.
ألإشخآص الذين يعملون في ورش وفي مصانع ويكونو معرضين لسقوط اجسام ثقيله على اقدامهم؟ينصح باستخدام حذاء ذى مقدمه مدعمه بالجلدالسميك والحديد(steeltoeBoxes)..وعند العمال ينصح باستخدام الحذاء و الرقبه المعروفه بإسم(Boot)..
ألآطبأءوآلمدرسون والمهندسون فالحذاءآللين المرن انسب لهم..
يجب ألإبتعاد عن الكعب العالى والمقدمه الضيقه واستبدالها بالكعب الؤاطئ!












احذية الرياضين الهدف منها هو:حماية القدمين من الضغوط والمجهود!الذى تسببه ممارسه الرياضه وان تؤفر ثبات للإعب على ألأرض

وبكده ينتهي تقريري عن رياضه المشي والجري
أتمنى للجميع الصحه والسلامه
تحيــاتي
.


















التعديل الأخير تم بواسطة الأميرة رودي ; 06-28-2014 الساعة 12:01 PM
  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-28-2014, 02:05 PM   #5

مشرفة يوميات الأعضاء سابقا

 

 رقم العضوية : 32814
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 العمر : 34
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : alex
 المشاركات : 13,718
 الحكمة المفضلة : إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس . فتذكر قدرة الله عليك
 النقاط : حَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond reputeحَرفُُ هجآءّ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2864841
 قوة التقييم : 1433

حَرفُُ هجآءّ غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

فعلا رياضه المشى من اسهل الرياضات وفى نفس الوقت
من اقل الرياضات فى المجهود
كنت زمان بجرى كتير على البحر
وبعد كده ع الجيم بئا
وصح اختيار الحذاء ده مهم جدا
بيقلل الاحساس بتعب القدمين
تسلمى ردوى على المجهود الجميل ده







  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-28-2014, 02:30 PM   #6

مراقبة عامة سابقه

 

 رقم العضوية : 76164
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 37,501
 الحكمة المفضلة : كن متواضع كالمطر .. يسقط على قصور الأمراء وأكواخ الفقراء...
 النقاط : الأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 7988886
 قوة التقييم : 3995

الأميرة رودي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

تسلمولي حبايبي نورتوني
شكرا لمروركم الجميل







  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-28-2014, 02:33 PM   #7

مشرفه قسم النقاش

 

 رقم العضوية : 97162
 تاريخ التسجيل : May 2014
 العمر : 23
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : Alex
 المشاركات : 10,613
 النقاط : bobaOo has a reputation beyond reputebobaOo has a reputation beyond reputebobaOo has a reputation beyond reputebobaOo has a reputation beyond reputebobaOo has a reputation beyond reputebobaOo has a reputation beyond reputebobaOo has a reputation beyond reputebobaOo has a reputation beyond reputebobaOo has a reputation beyond reputebobaOo has a reputation beyond reputebobaOo has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 733534
 قوة التقييم : 0

bobaOo غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

مجهود رائع
ومعلومات قيمه
بالتوفيق







  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-28-2014, 04:06 PM   #8

عضوية التميز

 

 رقم العضوية : 90893
 تاريخ التسجيل : Nov 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصر
 المشاركات : 7,712
 الحكمة المفضلة : بعض الأشخاص تركوا في نفسيُ تجربه علمتنيُ كيف اتجنب امثالهم غداً !
 النقاط : Sea Pearl has a reputation beyond reputeSea Pearl has a reputation beyond reputeSea Pearl has a reputation beyond reputeSea Pearl has a reputation beyond reputeSea Pearl has a reputation beyond reputeSea Pearl has a reputation beyond reputeSea Pearl has a reputation beyond reputeSea Pearl has a reputation beyond reputeSea Pearl has a reputation beyond reputeSea Pearl has a reputation beyond reputeSea Pearl has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1481714
 قوة التقييم : 741

Sea Pearl غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

تقرير جميل رودى
مجهود جيد
بالتوفيق







  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-28-2014, 04:42 PM   #9

من مبدعى المنتدى

 

 رقم العضوية : 85876
 تاريخ التسجيل : Jun 2012
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : بلاد تحطيم الأحلام
 المشاركات : 11,740
 النقاط : ملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond reputeملاك صعبة الإمتلاك has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 296608
 قوة التقييم : 149

ملاك صعبة الإمتلاك غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

حلوووو اووي ي جميل
تسلم ايدك ع الافاده







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-25-2014, 08:59 AM   #10

.مشرفة النقاش سابقا

شامخة... رغم الانكسار

 

 رقم العضوية : 86436
 تاريخ التسجيل : Jun 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : فـ مكآن وسط كآئنات غريبة :|
 المشاركات : 10,474
 الحكمة المفضلة : يَنَامْ { الْحَقْ } آحَيَاَناً لََكِنَةُ لآ{ يَمُوَتَ}
 النقاط : ♥SaRa has a reputation beyond repute♥SaRa has a reputation beyond repute♥SaRa has a reputation beyond repute♥SaRa has a reputation beyond repute♥SaRa has a reputation beyond repute♥SaRa has a reputation beyond repute♥SaRa has a reputation beyond repute♥SaRa has a reputation beyond repute♥SaRa has a reputation beyond repute♥SaRa has a reputation beyond repute♥SaRa has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 61037
 قوة التقييم : 31

♥SaRa غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

ريآضة سسهلة ومش محتآجة مجهود كبير
ولكن ليها فآئدهـ كبيرهـ ..مجهود جميل منكـ
ي قمر وتقرير شآمل وملم بكل شئ
تسلمي سارهـ.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المشي, تقرير or رياضه, والجرح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير يروي تفاصيل قتل 11 ألف معتقل في سجون الأسد Professional منتدى الاخبار - عربيه - عالميه - اخبار مصر 2018 0 01-22-2014 07:56 AM
فوائد رياضه المشي سُآرههہ ♥♥$ ’ صحة - طب بديل - تغذية - ريجيم 0 12-13-2013 12:10 PM
اهمية رياضة المشي للرشاقة , فوائد المشي لانقاص الوزن ŖỐốỒЗђ صحة - طب بديل - تغذية - ريجيم 3 09-22-2013 02:10 PM
تقرير عن رياضة المشى تابع مسابقه (رياضتى سر صحتى ) єLмσsħαx صحة - طب بديل - تغذية - ريجيم 16 02-19-2013 10:36 PM


الساعة الآن 02:42 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w