::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
هتروحي مني فين
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 1 -
للعشق الوان
الكاتـب : همس الرحيل - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 3 -
جدال
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 2 -
استحملوني
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 4 -
الذكاء الاجتماعي والاستيعاب العاطفي _الجزء الثالث _
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 1 -
حبيبي الغالي
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 4 -
اوهام الحب بين القرب والبعد ..~
الكاتـب : Lamees - آخر مشاركة : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 3 -
أعدائي أصدقائي
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : ياسر عبد الباقي - مشاركات : 8 -
ايوه انت
الكاتـب : همس الرحيل - مشاركات : 10 -
[درس] ازاي تطبق تأثير الباك لايت في بخطوات بسيطة How to Effect Backlight Professional
الكاتـب : JUST AHMED - مشاركات : 0 -
اتغيرت...
الكاتـب : SaMa. - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 4 -
في احد هنا ..!!
الكاتـب : ديما الشمري - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 5 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /05-31-2009, 10:05 PM   #1

مشرفة قسم الأخبار سابقا

noose

 

 رقم العضوية : 6155
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : مصر
 المشاركات : 5,724
 النقاط : اسكندريلا will become famous soon enough
 درجة التقييم : 92
 قوة التقييم : 1

اسكندريلا غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي لا تدمري رشاقتك اختبري نفسك وقاومي شهيتك الشرهة

لا تدمري رشاقتك
اختبري نفسك وقاومي شهيتك الشرهة
أسماء أبوشال





تتسبب الحالة النفسية أحياناً فى اندفاع بعض النساء لتناول كميات كبيرة وغير محسوبة من الطعام بدون إدراك مما يعرضهن لزيادة ملحوظة فى الوزن الأمر الذي يزيد من تأزم المزاج وليس العكس، وفجأة تستيقظ حواء على شبح السمنة نتيجة لتفريغ شحنة الغضب وترجمة ما انتابها من تذمر في صورة شرهة نحو الحلويات وغيرها ، وبذلك تكون ارتكبت جريمتين في حق جسمها وصحتها العامة وزادت من سوء حالتها النفسية .
قد تكوني واحدة منهن ، وللتأكد من ذلك قومي بعمل الاختبار النفسي التالي الذي يكشف عن ما إذا كنتِ مصابة بهذا الداء أم لا عن طريق وضع علامة أمام كل ما يتفق مع حالتك :

امنحي نفسك نقطتين لكل مرة تضعين علامة صح على "دائماً" ونقطة واحدة لكل إجابة على "من وقت لآخر" ومن دون أي نقطة على "مطلقاً"









7- إذا ضايقني أحد في العمل فإنني أعيد الحوار كله مع صديقة لي بعد قلي كمية كبيرة من البطاطس.





والآن اجمعي النقاط بعد تسجيلها واكتشفي كيف تترجمين غضبك

1- لا شيء يريح في الرحلة إلى العمل مثل تناول شريحتي خبز بالزبدة وكوب من القهوة. 2- عندما أذهب إلى البيت بعد يوم مرهق في العمل ، أتناول كمية كبيرة من الزيتون والفول السوداني (الفستق)، وأي تسالي تقع يدي عليها قبل أن أفكر جدياً بتناول العشاء. 3- بعد شجار مع زوجي ، أول رد فعل لي كان تناول كوب كبير من الحساء مع تناول علبة كاملة من الشيبسى . 4- عندما أحمل سماعة الهاتف أتسلّى بتناول أي شيء لتمضية الوقت. 5- لا تجدى مشاهدة فيلم مثير بدون تناول كوب من الزبادى الكبير أو الأيس كريم. 6- أثناء حضور الحفلة أتوجه أولاً إلى البوفيه لأن الطعام يجعل يدي مشغولتين دائما. 8- أغضب جداً عندما يرفض أطفالي الذهاب إلى النوم في الوقت المحدد وما أن يناموا حتى أتسلّل إلى الثلاجة لتناول ما يخفف من أعبائي. 9- عندما أقود سيارتي في رحلة طويلة، أو أعلق في زحمة السير، أفرط في تناول رقائق الشيبس أو الحلويات. 10- تغريني قوالب الشيكولاتة وينتهي بي الأمر دائماً بشراء كمية كبيرة. * 14 ـ 20 نقطة





* تُعتبرين من النوع الشره في الأكل وذلك بعد أية مشكلات عاطفية تواجهك ، وهنا تستخدمين الطعام كوسيلة لتخطي مشكلتك، ولا شك فإن زيادة وزنك ستنطق بالألم لو كان لها لسان، ونصيحة سواء كنت متضايقة أو تعيسة أو قلقة لا تلجئي إلى الطعام للتسلية ولتهدئة مشاعرك.
ولاحظي أن استخدام الطعام لتهدئة القلق أو الضيق العاطفي مفعوله سريع للغاية، ولكن إذا بقيت بهذه العواطف فإنك ستواصلين استخدام طبق الطعام كوسيلة للتخفيف عن اضطرابك.

نصيحة : تخلصي من هذه العادة بتخصيص مفكرة للطعام ولحالتك المزاجية، وسجلي كل شيء تأكلينه وتشربينه كل يوم، والأشياء التي تجعلك تصلين إلى وضع التهام كميات كبيرة من البطاطس المقلية وستجدين أسهل عليك بهذا الأسلوب، أن تنسي ذاك النمط من حياتك.
* من 7 ـ 13 نقطة
*تستخدمين الطعام لعلاج حالتك المزاجية معظم الأوقات تتناولين الطعام الصحي، ولكن تلجئين لمعاملة نفسك بطريقة تجعلين تناول الطعام وسيلة للتهدئة ومن تلك المأكولات التي تسليك قطع الشوكولاتة والمشروبات الغازية والبسكويت ، وهذا ما يجعل السعرات التي تتناولينها زيادة عن وجباتك اليومية حوالي 100 سعرة حرارية كل يوم وعندها سيزيد وزنك 7 كيلوجرامات سنوياً.

نصيحة : تخلصي من هذه العادة عن طريق تجاذب أطراف الحديث مع صديقاتك بدون التورط بتناول الآيس كريم واحملي معك فاكهة مجففة تتناولينها بمجرد أن تشعري بالملل أو الضيق، وبذلك تتجنبي تناول الحلويات.

* من صفر ـ 6 نقطة

* أحسنتِ صنعاً بالابتعاد عن علب الحلوي ، فالطعام هو الشيء الأخير الذي تتجهين إليه عندما تواجهين مواقف صعبة ولا تأكلي إلا عندما تقول لكِ معدتك حان الوقت لتناول وجبة الطعام، وبينما سيساعدك ذلك على الحفاظ على رشاقتك فإنك لا تزالين بحاجة إلى وسيلة للتخلص من عواطفك السلبية.

نصيحة : تخلصي من هذه العادة بتدريبات الايروبكس فهي طريقة جيدة لعلاج مسألة الإجهاد والإحباط وسيساعدك ذلك على محاولتك لتهدئة نشاطاتك مثل اليوجا والتاي تشي ، يمكن أيضا تناول كتاباً للمتعة أو اكتبي رسالة لصديقة بمجرد شعورك بالضيق والإحباط.

وينصح الخبراء بالامتناع عن تناول الطعام عند اضطراب المزاج كوسيلة للتعويض لأن هذا السلوك ليس حلاً على الإطلاق ، وهناك بعض الأشياء التي يمكنك أن تفعليها حسب حالتك النفسية والمزاجية منها :
* في حالة تعرضك للإجهاد ، خذي حماماً ساخناً واستخدمي الزيوت العطرية فهي تؤثر في المزاج وتشيع الارتياح في نفسك.
*أما في حالة شعورك بالملل حاولي فعل شئ مميز ومسلي كقراءة كتاب أو التحدث إلى صديقة مقربة أو مشاهدة فيلم جميل.
* حالة الإحباط العاطفي تحتاج منكِ إلى مزيد من التأمل في حياتك والتفكير في جوانبها الإيجابية والأشياء المهمة والجميلة التي حققتيها لذاتك أو لأسرتك أو للآخرين.
*في كل الأحوال لا تشعري نفسك بالذنب بعد تناول طعام ما ، لأنك إذا حرمت نفسك تماما سوف تزداد حدة نوبة الشهية لديك بما يجعلك تتناولين كميات أكثر مما يجب عليك تناوله.
كيف أشعر بالشبع؟





ويشير خبراء علم النفس أن الإفراط في تناول الطعام قد يكون بداية لمرض نفسي لذا عليكِ محاربته بصبر وإرادة قوية ، ولكي تتغلبي على هذه المشكلة التى لا محالة من أنها تزيد من حالتك النفسية سوءاً بسبب زيادة وزنك عليكِ التقيد ببعض الأمور عند تناول وجباتك:
ـ انهضي من وراء المائدة مباشرة بعد تناول الطعام ،و لا تجيبي عن السؤال: شبعانة أم مازلت جائعة إلا بعد مرور عشرين دقيقة من تناول الطعام إذ أن إرضاء حاسة الجوع لا يتحقق بعد تناول الطعام مباشرة ولكن يحتاج لفترة قصيرة من الوقت لذا ابتعدي عن الطعام وأنت تشعرين بجوع خفيف ، ولعل نزهة قصيرة بعد تناول الطعام ولو لمدة عشر دقائق قد تزيد لديك الشعور بالشبع.
ـ تجنبي تناول الطعام فى وضع الوقوف ، لأنك بذلك ستأكلين اكثر مما يجب.
- تجنبي مختلف الحميات ولاسيما القصيرة منها إذ بعد الحمية لابد وأن تكتسبي من جديد الكيلوجرامات التي كنت قد فقدتها.
- لا تمتنعي أبداً عن الإفطار ، فالإفطار بالتحديد يوقظ نظام الإستقلاب في الجسم ويمهد لحرق الدهون، على أن تتناولي الإفطار من مختلف أنواع الحبوب كالشوفان والقمح والجودار إذ أن الفيتامين B الموجود بنسبة كبيرة في الحبوب يمنع تكدس الدهون على الأعضاء الداخلية وانحباس الماء في الجسم.
- عند شعورك بالجوع لا ترتبكي بل خذي كمية إضافية خفيفة من الطعام، كتفاحة مثلاً أو كأساً من اللبن، فهذه المأكولات لا تكبت الشهية فحسب بل وتعتبر غذاء كاملاً بحد ذاته أيضاً ، وإذا أكلت تفاحة فعليك أن تأكليها كاملة مع بذورها إذ أن بذور التفاح تحوي جرعة من اليود تكفي ليوم كامل، وهذا اليود يؤخر نداء الجوع.





- أينما ذهبت ضعي فى حقيبة يدك عدة تفاحات وأوراق ملفوف وقطعة جزر، وعند تناولك إياها امضغيها ببطء وعناية فعندها ستستهلكين طعاما أقل للشعور بالشبع، كما ان نصف كأس من مرق البقدونس الطازج سيجعلك تنسين أن تفكري بالأكل لمدة ساعتين كاملتين.
- أضيفي إلى وجباتك اليومية البقوليات من فاصولياء وحمص فهي تحسن عملية الهضم وتملأ المعدة بسرعة ، أما إذا كنتِ من محبي المكرونة فلا تحرمي نفسك منها بشرط ألا تأكليها مع اللحم أو الفطور بل مع قليل من الجبن أو الخضار.
- لا تفرطي في تناول المأكولات الحاوية على السكر والدهون معاً كالجاتو والفطائر ،و تذكري أن الخضار بأنواعها النيئة والمسلوقة والمطبوخة يجب أن تزين سفرتك اليومية، فاستهلاكها اليومي يجب ألا يقل عن 300جرام.
- إذا شربت كأساً من عصير الطماطم أو المياه المعدنية قبل الطعام فإن ذلك سيقلص إلى الثلث كمية الطعام التي تستهلكينها لطرد الجوع.
- يفضل تناول الطعام قبل ساعتين من النوم ، وفي هذه الفترة تناولي الخضار وقطعة من اللحم، فالأحماض الأمينية الموجودة في اللحم تنشط أثناء النوم الهرمونات الحارقة للدهون.
- عدو الشهية اللدود هو الثوم لذا أبرشي ثلاثة فصوص من الثوم وصبّي فوقها كأسا من الماء المغلي ذي حرارة لاتزيد عن حرارة الغرفة ثم اشربي المنقوع بعد اربع وعشرين ساعة بمعدل ملعقة واحدة كبيرة قبل النوم.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-01-2009, 11:24 PM   #2

عضو مشارك

 

 رقم العضوية : 18743
 تاريخ التسجيل : May 2009
 المكان : المنصورة
 المشاركات : 208
 النقاط : حفيدة الفراعنة will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

حفيدة الفراعنة غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

موضوع حلو سلمت يداكى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-09-2009, 07:54 AM   #3

مـرا©قسم حواء©قبـة سابقا

 

 رقم العضوية : 9835
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 العمر : 46
 المكان : cairo
 المشاركات : 7,244
 النقاط : نوركمال will become famous soon enough
 درجة التقييم : 56
 قوة التقييم : 1

نوركمال غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

موضوع هااام
مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه







  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-09-2009, 02:54 PM   #4

مشرفة النكت و الطرائف سابقا

► ÀmBiŢioÚs Ĝ¡ŘĿ ◄

 

 رقم العضوية : 5193
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 العمر : 10
 المكان : iN mY oWn life
 المشاركات : 4,988
 النقاط : BatoOota will become famous soon enough
 درجة التقييم : 69
 قوة التقييم : 1

BatoOota غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

ميررسى يا نوسى عالموضوع

حلو اوى

ثانكيوووووووووو







  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-11-2009, 04:37 PM   #5

مشرفة حواء العام سابقا

ע מ ם מ

 

 رقم العضوية : 4655
 تاريخ التسجيل : Jun 2008
 المكان : egypt - cairo
 المشاركات : 2,197
 النقاط : عبير العود will become famous soon enough
 درجة التقييم : 75
 قوة التقييم : 1

عبير العود غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

موضوع جميل يستحق التقدير
تسلمي







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الشرهة, اختبري, تدمري, رشاقتك, شهيتك, نفسك, وقاومي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختبرى نفسك بتفسك Mshaar EnSan عالم حواء العام 8 10-01-2012 01:35 PM
اختبري نفسك اي اميرة من اميرات ديزني انت؟ طِيشْ ! أفلام الانمى - مسلسلات الأنمي - تحميل أفلام كرتون 2019 59 04-15-2011 01:47 PM
اختبري نفسك هل انتي *رومانسيه* رقة BaNOTa منتدى التنميه البشريه 7 03-01-2011 04:34 PM
اختبري نفسك انتي مجنونه؟ yara5 نكت - طرائف - وناسة - فرفشة 8 03-01-2011 12:10 PM
اختبري نفسك هل انتي فتاه مميزه ؟ الفتى الرومانسى5 منتدى التنميه البشريه 36 06-07-2010 10:27 AM


الساعة الآن 05:05 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w