::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
جلا جلا....
الكاتـب : مارد الغضب - آخر مشاركة : amira37 - مشاركات : 4 -
كلام قلبك
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : فوزيه الكامل - مشاركات : 7 -
الحجل
الكاتـب : خالد عبد الحميد المصرى - مشاركات : 2 -
فللحب آيات وللحب أسرار
الكاتـب : رضا التركى - آخر مشاركة : فوزيه الكامل - مشاركات : 3 -
اخبار الكورونااا
الكاتـب : *فجر الاسلام* - مشاركات : 16 -
رساله الى أمى فى زمن الكورونا
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 4 -
متي القاك ؟
الكاتـب : San dy - مشاركات : 10 -
ابتسم
الكاتـب : San dy - آخر مشاركة : SaMa. - مشاركات : 5 -
ظهور المسيخ الدجال
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 8 -
الحجر الصحى
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : فوزيه الكامل - مشاركات : 7 -
لا تخافى ولن أزيع أسرارك
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 8 -
باركوا وافرحوا عشرة سنوات على تسجيلي بالمنتدى
الكاتـب : سيناا - آخر مشاركة : فوزيه الكامل - مشاركات : 8 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /07-07-2014, 06:22 AM   #1

مشرف التنمية البشرية سابقا

 

 رقم العضوية : 79669
 تاريخ التسجيل : Jan 2012
 العمر : 32
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : المحله الكبرى محافظه الغربيه (القاهرة )
 المشاركات : 6,693
 الحكمة المفضلة : ل كل علام وله مزاكره الى علام الدنيا امتحانه مفاجئه
 النقاط : تصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond reputeتصدق نسيت has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 81720
 قوة التقييم : 41

تصدق نسيت غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى تصدق نسيت

أوسمة العضو
افتراضي مهنتك تؤثر في قيادتك للسيارة




"النساء حذرات أكثر في السواقة. أمّا المديرون فيشكلون خطراً على الآخرين"، هذه ليست أحكام قيمة جزافية ولا تقديرات، بل هي نتائج جدية جدّاً، توصلت إليها دراسة دامت سنوات، أجراها جان مارك بايلي، دكتور السيكولوجيا حول سلوكيات السائقين، وهو أيضاً مؤلف كتاب "هل تؤدي السواقة إلى الجنون؟". وحسب هذا الدكتور الباحث، فإنّ شخصيتنا وسلوكياتنا أثناء قيادتنا السيارة يختلف حسب الجنس والمهنة والمستوى الثقافي. لهذا، نقدم لك هنا تفاصيل كل واحد من الـ"بروفايلات" المختلفة للسائقين والسائقات، كما حددها الدكتور بايلي من خلال دراسته، لتحددي أنت أيها ينطبق عليك أكثر.
الدكتور جان مارك بايلي، إختصاصي في سيكولوجيا السائقين، بحث طويلاً لكي يعرف المزيد من الحقائق حول مختلف سلوكيات السائقين أثناء جلوسهم وراء مقود السيارة. وبعد سنوات عديدة من البحث وملايين الإستجوابات، توصل هذا الطبيب النفسي، إلى رسم "بروفايلات" أبرز أنواع السائقين.
- جنس السائق:
أوّل نتيجة توصل إليها الدكتور بايلي في هذا المجال، هي أنّ الرجال والنساء لا يتصرفون على النحو نفسه أثناء قيادة السيارة، فالرجال أكثر ثقة بأنفسهم، ويميلون إلى المبالغة في تقييم قدراتهم بأكبر من قدرها، بينما يقللون من شأن أخطار الطريق التي تحيط بهم. ويعتبرون السيارة إمتداداً لشخصيتهم، وذلك على العكس من النساء اللاتي يعتبرن السيارة مجرد آلة تؤدي وظيفتها ولها طريقة إستعمال محددة.
* النساء: تعامل النساء السيارة على أنّها مجرد شيء من بين أشياء عديدة، تستعملها في حياتها اليومية لكي تسهل عليها الأمور، وشأنها شأن كل الآلات التي لها طريقة إستعمال معيّنة. تعرف السائقات من الجنس الناعم كيف تحدد بشكل فوري، ماهية الأخطار التي تحدق بها وهي تسوق سيارتها، بالإعتماد على غريزة تحديد الأخطار لديها، خاصة أنّ الأمان شيء متجذر في نفسية المرأة، وهو بالتأكيد تأثير من تأثيرات غريزة الأمومة عند المرأة. ولكن، وحسب جان مارك بايلي، فهذا راجع أيضاً إلى الرعب الشديد لدى المرأة من أن تصاب بجروح جسمية وبالأخص في وجهها. لهذا، نجدها تقود بحذر أكثر من الرجل. وتجدر الإشارة، إلى أنّ هذه الفوارق بين المرأة والرجل في طريقة السواقة، آخذة في الإندثار شيئاً فشيئاً مع تطور المجتمع، وهي تتغير إلى الأسوأ، لأنّ النساء بدأن يتغيرن ويتبنين سلوكيات ذكورية في السواقة، وليس العكس.
- مهنة السائق:
تلعب مهنة السائق دوراً رئيسياً في تحديد الطريقة التي يقود بها الشخص سيارته. وحسب عنصر المهنة، قسم جان مارك بايلي، السائقين والسائقات إلى ثلاث فئات:
* المدير: الأشخاص الذين يعملون في منصب تنفيذي، سواءً أكانوا مديرين أم رؤساء أقسام أم مؤسسات، هم الأقل حذراً أثناء السواقة. ذلك أنّ الشخص المدير معتاد خلال التنقلات المهنية، على أن يستقل الطائرات أو القطار أو أن يكون معه سائق يوصله إلى حيث يريد. لهذا، فهو عندما يسوق سيارته بنفسه يشعر بأنّه يريد أن يصل بسرعة، كما أنّه لا يتقبل أن يضيع وقته في السفر، بل أصبحت السيارة بالنسبة إليه ذات وظيفة مكملة لوظيفة المكتب، حيث لا يستهجن أن يقوم من داخلها بتسيير أعماله السواقة في الوقت نفسه. لهذا، فهذه الفئة من السائقين لا تتردد في المخاطرة باستعمال الهاتف مثلاً أثناء السواقة أو غير ذلك، على الرغم من كل العقوبات والغرامات.
* الموظف المسؤول: الموظف هو الشخص الذي يسوق بمسؤولية وإحترام. ذلك لأنّه الشخص الذي يسير مهامه بنفسه وينظم أعمال الآخرين، حيث إنّه يسأل عن مهامه أمام رؤسائه. هذا الشخص، سواء أكان رجلاً أم إمرأة، يتصرف بشكل مماثل حتى وراء مقود السيارة. فهو عموماً حذر ومتيقظ ويحترم القوانين بصرامة.
* المستخدم أو العامل: هذا السائق يكون حذراً ومسؤولاً. السبب في الأغلب والأعم، خوفه من العقوبة أو الغرامة. لكنه أيضاً يعتبر أنّه من المهم أن ينقل سلوكه المنضبط هذا كقيمة إلى أطفاله. لهذا يقترح على أولاده، حينما يكبرون، أن يسرقوا السيارة بشرط أن يكون إلى جانبهم.
- مجانين السواقة:
توجد "بروفايلات" لسائقات خطرات، لأنّهم يرتكبون يومياً مخالفات مقصودة لقوانين السير. هؤلاء قسمهم بايلي إلى ثلاثة أنواع: هي السائق المخمور، وهو ذلك الشخص الذي يعاني إدمان الكحول، ولا يسأل نفسه هل هو قادر على السواقة أم لا في حالته تلك. لهذا، نجدهم لا يملكون أي وعي بالخطر الذي قد يشكلونه على أنفسهم وعلى المحيطين بهم.
* هواة السرعة: وهم السائقون الذين يعشقون السير بسرعة، وهم يقللون من شأن الأخطار التي تحدق بهم، ويقدرون مهارتهم في القيادة وقدرتهم على رد الفعل بأكبر من قدرها. وهذا النوع من الأشخاص كلما كان عصبياً ومتوتراً، ضغط أكثر من دواسة البنزين.
* السائق بلا رخصة: في فرنسا يمثل الأشخاص الذين يسوقون من دون أن يمتلكوا رخصة سواقة سارية المفعول، ستة إلى 10 في المئة من السائقين. وقد يكون هؤلاء سائقين "عاديين" لا يملكون رخصة، أو منحرفين تطاردهم الشرطة فلا يحملون أي رخصة. وفي جميع الأحوال فهؤلاء مقتنعون بأن تجربتهم في السواقة هي أفضل رخصة تخول لهم السواقة، وتجعل منهم سائقين مثاليين حسب رأيهم.
- كيف تغيِّرين "بروفايلك"؟
إذا اكتشفت أن "بروفايلك" كسائقة سيئ جدّاً وأردت أن تتغيري، فاعلمي أن أفضل طريقة تدفع الشخص إلى تغيير طريقته الخاطئة في السواقة، حسب البحث الذي أجراه الدكتور بايلي، هي أن يتم ضبطه متلبساً من قِبَل الشرطة بمخالفة، وذلك لأنّه حتى رؤية الشخص حادثة سير تحدث أمامه وجرحى أو قتلى، لا تحدث لديه الأثر الإصلاحي نفسه في سلوكه، وإذا أحدث ذلك أثراً فإنّه يكون مؤقتاً وسرعان ما يعود إلى مخالفة القوانين، لكن إذا ما أوقفه شرطي وهو متلبس بخطئه، يستحيل على السائق أو السائقة إنكار الخطأ أو التقليل من نتائجه المحتملة.
غير أنّه في إمكانك دائماً أن تتبني سلوكاً حذراً في السواقة، من دون أن تنتظري إلى أن يوبخك أحد، وهذا أمر يبدأ مع المرء منذ مرحلة التعلم، لهذا نجد الدكتور جان مارك بايلي أكثر المتحمسين للسواقة بالمرافقة، أي أن يشارك الوالدان في تعليم الأبناء السواقة، ويعطوهم من خبرتهم. بل إنّ هذا الطبيب العالم النفسي يذهب أبعد من ذلك قائلاً: "غالباً، في سن المراهقة، ما يغيب التواصل بين الآباء والأبناء. لهذا، يمكن أن يسهم تعليم السواقة بمصاحبة الوالدين، في تذليل عقبات التواصل التي تواجه الوالدين والأبناء، بفتح الحوار والتحدث عن الموضوعات الحساسة، مثل المخدرات والخمور والمسؤولية، وكيف يمكن أن تؤثر في السائق".








  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-17-2014, 01:50 PM   #2

 

 رقم العضوية : 54732
 تاريخ التسجيل : Sep 2010
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : على ذات الأرض التي يحترق باطنها !~
 المشاركات : 29,836
 الحكمة المفضلة : لكل شيء ثمن ..~
 النقاط : Words Whisper has a reputation beyond reputeWords Whisper has a reputation beyond reputeWords Whisper has a reputation beyond reputeWords Whisper has a reputation beyond reputeWords Whisper has a reputation beyond reputeWords Whisper has a reputation beyond reputeWords Whisper has a reputation beyond reputeWords Whisper has a reputation beyond reputeWords Whisper has a reputation beyond reputeWords Whisper has a reputation beyond reputeWords Whisper has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 11962754
 قوة التقييم : 5982

Words Whisper غير متواجد حالياً

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي

مقتنعة بجزء كبير من اللي قرأته هنا
واستفدت منه ..


شكراً ..







  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-17-2014, 09:21 PM   #3

الإدارة العامة سابقا

 

 رقم العضوية : 49014
 تاريخ التسجيل : May 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصر ~
 المشاركات : 50,904
 الحكمة المفضلة : لا شىء يبقى على ما هو عليه ...
 النقاط : Aya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1356655
 قوة التقييم : 679

Aya 7ekaya غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي

جميل جدا تسلم ع الافاده







  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-22-2014, 04:24 PM   #4

اداريه سابقه

 

 رقم العضوية : 82168
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : المنصوره
 المشاركات : 76,489
 الحكمة المفضلة : كن جميلا ترى الوجود جميلا
 النقاط : توحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5270345
 قوة التقييم : 2636

توحد ارواح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

افاده قيمه
شكرا لك
بانتظار جديدك







  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-23-2014, 11:08 PM   #5

موقوف
 

 رقم العضوية : 83443
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 الجنس : ~ رجل
 المكان : أسيوط
 المشاركات : 99,914
 الحكمة المفضلة : طأطأ الرأس تسلم وأمتثل للأمر تغنم
 النقاط : العاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2188998
 قوة التقييم : 0

العاشق الذى لم يتب غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى العاشق الذى لم يتب إرسال رسالة عبر Skype إلى العاشق الذى لم يتب

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي

رائع هو الطرح
وعظيمة الإفادة
سلمت يمناك
تحياتى وودى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-19-2014, 03:56 AM   #6

مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 95092
 تاريخ التسجيل : Nov 2013
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : فى قلب الدنيا
 المشاركات : 27,292
 الحكمة المفضلة : الوجع لما غلب الجدع بكى بدل الدموع جبروت ! :')
 النقاط : Stop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 335649
 قوة التقييم : 168

Stop Ana Eltop غير متواجد حالياً

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

تسلم لمجهودك

بالتوفيق







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-20-2014, 12:11 AM   #7

مراقبة عامة سابقه

 

 رقم العضوية : 76164
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 37,501
 الحكمة المفضلة : كن متواضع كالمطر .. يسقط على قصور الأمراء وأكواخ الفقراء...
 النقاط : الأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 7988886
 قوة التقييم : 3995

الأميرة رودي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

موضوع مهم جدا
تسلم للافاده القيمه
تحيتي







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للصدارة, مهنتك, توتر, قيادتك


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من 1 الى 10 واعرفي مهنتك في المستقبل رنيم الشوق عالم حواء العام 0 07-05-2011 07:32 AM
مجموعة نغمات للسيارة alove89 منتدى الجوالات 2019- نوكيا - ايفون - بلاك بيرى - اندرويد 0 06-22-2011 01:40 PM
لعبة حلوة اختاري رقم و شوفي مهنتك في المستقبل مهندسه بغداد نكت - طرائف - وناسة - فرفشة 34 01-26-2010 12:34 AM
دلع مراتك حسب مهنتك مغروره بس اموره نكت - طرائف - وناسة - فرفشة 17 06-29-2009 10:09 AM


الساعة الآن 07:08 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w