::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
كلام قلبك
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 1 -
فللحب آيات وللحب أسرار
الكاتـب : رضا التركى - مشاركات : 0 -
اخبار الكورونااا
الكاتـب : *فجر الاسلام* - مشاركات : 16 -
رساله الى أمى فى زمن الكورونا
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 4 -
متي القاك ؟
الكاتـب : San dy - مشاركات : 10 -
ابتسم
الكاتـب : San dy - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 3 -
ظهور المسيخ الدجال
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 8 -
الحجر الصحى
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : Totoa top - مشاركات : 6 -
لا تخافى ولن أزيع أسرارك
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 8 -
باركوا وافرحوا عشرة سنوات على تسجيلي بالمنتدى
الكاتـب : سيناا - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 7 -
توضيح
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 3 -
كله يدخل يطمنا
الكاتـب : ملك جبال الاحزان - آخر مشاركة : سيناا - مشاركات : 10 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /08-19-2014, 04:11 PM   #1

مشرفة سابقة

 

 رقم العضوية : 97514
 تاريخ التسجيل : Jul 2014
 العمر : 23
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصر✅البحيرة
 المشاركات : 4,220
 الحكمة المفضلة : قولها و سمع كل الناس خير جنود الأرض حمااااااااااااااااااااااس
 النقاط : A-rab3awya has a reputation beyond reputeA-rab3awya has a reputation beyond reputeA-rab3awya has a reputation beyond reputeA-rab3awya has a reputation beyond reputeA-rab3awya has a reputation beyond reputeA-rab3awya has a reputation beyond reputeA-rab3awya has a reputation beyond reputeA-rab3awya has a reputation beyond reputeA-rab3awya has a reputation beyond reputeA-rab3awya has a reputation beyond reputeA-rab3awya has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2936
 قوة التقييم : 2

A-rab3awya غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي أكاذيب نسمح لها بالتحكم في حياتنا وإعاقتها ..؟؟😍تابع الحمله😍

أكاذيب نسمح بالتحكم حياتنا وإعاقتها ..؟؟


نقع في شباك بعض المفاهيم الكاذبة، نتناقلها عن الغير، نقولها، نعترف ونؤمن بها ثم نتركها ترسم لنا الحياة وتحدد ملامح شخصياتنا بطريقة سلبية تفقدنا الكثير من نعم الحياة وتضع أمامنا عراقيل تؤخرنا وتجهدنا، وفي الحقيقة هي مجرد أكاذيب تركناها تنمو حتى وصلت بحجم العملاق المدمر. آن الأوان لندركها ونحاربها تماما ونمحوها من العقول والقلوب حتى تستمر مسيرة الحياة بسلاسة وتقدم أفضل.



الأكاذيب هي:


1- الاعتقاد أن طلب المساعدة من الغير شيء محرج:


يعتقد كثير منا أن المبادرة بطلب مساعدة الآخرين أو سؤالهم عن ما يحيرنا شيء محرج حينها يقول الإنسان لنفسه "أستطيع القيام بكل شيء بنفسي"، أو بمعنى آخر "يجب أن أفعل كل شيء بنفسي"، وبأسلوب آخر " ليس لدى أي إنسان يمكن أن يفعل شيئاً من أجلي" وبغض النظر عن كل هذه الأفكار التي يدركها المخ تكون النتيجة هي تحمل أعباء حياتك بالكامل بمفردك بدون مساعدة من أحد حيث تحقق أهدافك خطوة بخطوة، كأن يقوم الشخص بحزم أمتعته من الشقة بمفرده ثم يسحبها خارج المنزل جزءاً جزءاً ينزلها على السلالم، وإذا لم يستطع إنزال شيء ما يقذفه من الشرفة قد ينكسر، وبذلك تتحول الحياة إلى رحلة شاقة جدا يعذب بها الإنسان نفسه.

عزيزي ، لا يمكن أن يستمر الإنسان في هذه الحياة بمفرده، أو تحقيق أي شيء أو النجاح معتمدا فقط على نفسه، بالمنطق لابد من وجود أناس يساعدونك على تدبير أمورك، من يسأل عنك، فلا داع للحرج وهيا اطلب مساعدة من تريد وإذا لم يلبى نداءك اطلب من غيره، لأن الحياة تعاون يوم لك ويوم عليك.



2- أشعر بالإرهاق الشديد ولا يمكنني فعل ذلك:


أحيانا يتكاسل الإنسان عن تأدية مهمة معينة مدعيا أنه مرهق بشدة ولا يمكنه، ربما يكون في حالة من الجفاف أو نقص الترطيب، أو لم يتناول وجبة الغداء، أو نسي أن يأخذ المكمل الغذائي الغني بالحديد، أو يعاني من الضغط الشديد، أو يشعر بالملل والإحباط، والحقيقة أنت بحاجة إلى بدء عملية استئناف.

حيث يعتمد الإنسان دائما على كلمة الإرهاق كعذر ليمتنع عن الاعتناء بنفسه حتى في أقل القليل اللازم لإسعاد نفسه.



3- الاعتقاد أن شخصاً ما أحمق تماما:


وهذه فكرة تعبر خلال عقول الكثير جدا منا، لكن لسوء الحظ، إنها فكرة تتعلق بأي شخص ساذج وتلتصق بالعقل حيث يمكن لأي إنسان في العالم أن يقرأها، وبصفة مستمرة يفهم أنك تعتقد أنك تنظر لذلك الشخص على أنه أحمق، مما يسبب له الألم ويتغير إحساسه بسرعة تجاهك إلى الحقد والكراهية مما يؤثر سلبا على علاقتك به.

الأسوأ من ذلك أنه لا يوجد إنسان أحمق تماما، ربما يكون لديه بعض من الحمق أو الغباء، فقد يكون الإنسان فاشلاً في جانب من الحياة وعبقرياً في جانب آخر، كفتاة لا تحقق أي نجاح في دراستها، لكنها طاهية ماهرة، أم رائعة.

لذلك إذا وصفت إنساناً بأنه أحمق فهذا من السجون السهلة التي تحبس عقلك بداخلها وتحجب عنه رؤية الحقيقة كاملة وهذا خطر، فقد يكون هذا الشخص مديرك بالعمل، زوجك السابق، جارك وعليك التعامل معه أو التعلم منه.

لذا يجب التعامل مع الناس على قدر عقولهم واحترامهم بدون أن نحكم عليهم أو نتجنبهم بشكل كلي، فلكل شخص وجهان علينا التواصل مع الوجه المناسب لنا.



4- أنا متقدم في العمر ولا يمكنني الالتحاق بهذا أو ذاك:


على مدار الحياة يحلم الإنسان ويتمنى القيام بأشياء كثيرة جدا منها ما يتميز بالجدية ومنها ما يعتبر نوعاً من اللهو أو المتعة صغيرا كان أو كبيرا، وبينما هو يحلم بفعلها يذكر نفسه دائما بأنه قد كبر ووصل لسن لا يجوز له القيام بها وتحقيق أحلامه الصغيرة، مع أنه يقدر على تحقيقها، فمثلا نجد هناك شخصاً قد فاته الذهاب إلى كلية معينة كان يتمنى الالتحاق بها وهو صغير ولم تسمح له الظروف، ثم يأتي يوما وتصبح أمامه الفرصة سانحة لتحقيق حلمه فنجده يقول لنفسه " بعد ما شاب ودوه الكتاب" وهذه عبارة سلبية جدا تغلق كل باب للتعلم أمام كبار السن، مع أن الحقيقة أن العلم لا ينتهي أبدا طالما الإنسان مازال على قيد الحياة بغض النظر عن عمره وقس ذلك على أمور حياتية كثيرة.

لذا إذا رغبت في عمل أي شيء تقدم وافعله ولا تتردد ولا تجعل شيئاً يعيقك ما دمت لن ترتكب ذنباً أو عيباً.



5- كل شخص في أسرتي يسخر من الناس ونحن نتقبل ذلك:


ليس شيئاً أخلاقي أن تضحك على سخرية الأشخاص من بعضهم البعض، وليس من المقبول أن تتواجد حتى في هذا النوع من المجالس وتبتسم، أولا لأن الله حرم علينا السخرية من أحد فقد يكون هذا الذي تسخر منه أفضل منك، وثانيا لأن السخرية تصرف في منتهى القسوة، والأفضل أن تتعلم كيف تتصرف بطريقة مهذبة مع الآخرين سواء في حضورهم أو غيابهم فمن يفعل ذلك هو إنسان نبيل وشريف.



6- لا يمكنني فعل هذا الشيء:


قد يحكم الإنسان على نفسه بالعجز عن فعل أشياء معينة بدون أن يجرب ولو مرة واحدة، والحقيقة أنه لو تقدم لها سوف يفعلها وقد يكون ذلك الشيء هو السبيل للحفاظ على عمله، تحقيق إنجاز معين في علاقاته مع الغير أو ما شابه ذلك، إنما عبارة "لا أستطيع" جبل يبنيه الإنسان في طريقه حتى يتوقف عن تأدية مهام قد تكون صعبة، لكنها ضرورية للوصول إلى مستوى حياتي رائع أو لتحديد شخصيته.



7- لا أهتم بفكرة والدي عني:


نعلم جميعا قيمة الوالدين في حياة كل منا، وأهمية أن يكونا راضيين عنا، لذا يجب الاهتمام والحرص على أن نكون في أفضل صورة تجعلهما ينظران إلينا بطريقة إيجابية، فهما السبيل إلى رضا الله وتحقيق النجاح في الدنيا والآخرة.



8- سأخبر هذا الشخص بشيء مثير ومدروس سوف يغير وجهة نظره عن موضوع معين:


الحقيقة أنك لن تغير عقيدة إنسان عن شيء هو مؤمن به؛ فمثلا لا يمكنك أن تجعل إنساناً مؤمناً بالله الواحد أن يغير عقيدته ويؤمن بتمثال بوذا، ولن تقنع أحداً أن يختار مرشحاً تفضله ويترك المرشح الذي يفضله هو.

ببساطة لأنك تستخدم أسلوباً سيئاً وفاشلاً في الجدال، ولأنك من النوع الذي يحب أن يسمعه الآخرون بدون أن يستمع هو لهم، يريد أن يتحدث ويتحدث ولا يقبل أن يقاطعه أو يناقشه أحد فقط لأنك تثق برأيك أنت وتستمتع بالتعبير عنه حتى إذا كان في أسلوبك حجر على آراء وحرية الآخر.



9- لا أحتاج إلى مستحضرات العناية بالشعر لأنها أشياء معقدة وغير ضرورية:


أولا، مستحضرات العناية بالشعر أو بأي جزء من الجسم ليست معقدة كما تعتقد، فهي مجرد علبة تضغط عليها وتضع قليلا منها بيديك ثم تفركهما وتمررهما على شعرك أو جسمك، وثانيا بدون هذه المستحضرات سوف تتدهور حالة شعرك مما يجعلك في مظهر بشع، لذا هناك الكثير من المستحضرات بأسعار مناسبة لميزانيتك يمكنك استخدامها وبهذا أنت تحافظ على مظهرك ولا ترهق ميزانيتك.



10- هذا الشخص يمكنه فعل شيء ما أفضل مني لذا لا يمكنني القيام به ولن أفعل:


بالفعل قد يتميز شخص بعمل شيء ما أو وظيفة معينة أفضل منك، وهذا ليس مبرراً أن تتوقف عن فعل نفس الشيء وتحاول مرارا وتكرارا حتى تنجح وتثبت وجودك به، فلدينا جميعا مواهب قد تدهش الآخرين إذا توقفنا عن إضاعة الجهد والطاقة بداخلنا بكلمات التثبيط والإحباط.



11- أنا لا أخشى شيئاً:


كذب، كلنا نخشى ونخاف، وهذه حقيقة مرتبطة بالبشر جميعا، لذا لابد من التوقف عن هذه الكذبة ويجب الإقرار بداخلك أنك تخاف، لكن علينا استخدام هذا الخوف كوسيلة للحماية والحرص عند البدء في عمل ما وليس عذراً للتوقف عن تحقيق أهدافنا في الحياة أو مواجهة ما علينا مواجهته.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-19-2014, 08:20 PM   #2

مشرفة سابقه

 

 رقم العضوية : 91212
 تاريخ التسجيل : Dec 2012
 العمر : 27
 الجنس : ~ امرأة
 المكان : الدنيا
 المشاركات : 28,343
 الحكمة المفضلة : ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام
 النقاط : OM hammany has a reputation beyond reputeOM hammany has a reputation beyond reputeOM hammany has a reputation beyond reputeOM hammany has a reputation beyond reputeOM hammany has a reputation beyond reputeOM hammany has a reputation beyond reputeOM hammany has a reputation beyond reputeOM hammany has a reputation beyond reputeOM hammany has a reputation beyond reputeOM hammany has a reputation beyond reputeOM hammany has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2783264
 قوة التقييم : 1392

OM hammany غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

كلها حاجات لما بنقولها
بنكون منقصدهاش
يعني يا بنضحك ع نفسنا يا علي غيرنا
واحنا قصدين دا
تحياتي حببتي







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-19-2014, 09:07 PM   #3

موقوف
 

 رقم العضوية : 83443
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 الجنس : ~ رجل
 المكان : أسيوط
 المشاركات : 99,914
 الحكمة المفضلة : طأطأ الرأس تسلم وأمتثل للأمر تغنم
 النقاط : العاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2188998
 قوة التقييم : 0

العاشق الذى لم يتب غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى العاشق الذى لم يتب إرسال رسالة عبر Skype إلى العاشق الذى لم يتب

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي

إنتقاء راقى
ومفيدة وجليلة المعلومات
دام التميز
وحسن الإختيار
تحياتى وودى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-19-2014, 09:11 PM   #4

مشرفة سابقة

 

 رقم العضوية : 97514
 تاريخ التسجيل : Jul 2014
 العمر : 23
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصر✅البحيرة
 المشاركات : 4,220
 الحكمة المفضلة : قولها و سمع كل الناس خير جنود الأرض حمااااااااااااااااااااااس
 النقاط : A-rab3awya has a reputation beyond reputeA-rab3awya has a reputation beyond reputeA-rab3awya has a reputation beyond reputeA-rab3awya has a reputation beyond reputeA-rab3awya has a reputation beyond reputeA-rab3awya has a reputation beyond reputeA-rab3awya has a reputation beyond reputeA-rab3awya has a reputation beyond reputeA-rab3awya has a reputation beyond reputeA-rab3awya has a reputation beyond reputeA-rab3awya has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2936
 قوة التقييم : 2

A-rab3awya غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

الله يعطيكم مليون عافيه
اسعدني مروركم العطر مثلكم
ودي لكم







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-19-2014, 11:07 PM   #5

مراقبة عامة سابقه

 

 رقم العضوية : 76164
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 37,501
 الحكمة المفضلة : كن متواضع كالمطر .. يسقط على قصور الأمراء وأكواخ الفقراء...
 النقاط : الأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 7988886
 قوة التقييم : 3995

الأميرة رودي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

موضوع مهم جدا
تسلم لانتقاءك الرائع دوما
تحيتي







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-19-2014, 11:28 PM   #6

عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 68983
 تاريخ التسجيل : Apr 2011
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصــــــر
 المشاركات : 6,628
 النقاط : مصر فوق الجميع has a reputation beyond reputeمصر فوق الجميع has a reputation beyond reputeمصر فوق الجميع has a reputation beyond reputeمصر فوق الجميع has a reputation beyond reputeمصر فوق الجميع has a reputation beyond reputeمصر فوق الجميع has a reputation beyond reputeمصر فوق الجميع has a reputation beyond reputeمصر فوق الجميع has a reputation beyond reputeمصر فوق الجميع has a reputation beyond reputeمصر فوق الجميع has a reputation beyond reputeمصر فوق الجميع has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 10040
 قوة التقييم : 6

مصر فوق الجميع غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

موضوعكـ جميلـ ومفيد

تسلميـ عـ الافادهـ

يدومـ التميز

تحياتيـ ،،،







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-20-2014, 01:08 AM   #7

مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 95092
 تاريخ التسجيل : Nov 2013
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : فى قلب الدنيا
 المشاركات : 27,292
 الحكمة المفضلة : الوجع لما غلب الجدع بكى بدل الدموع جبروت ! :')
 النقاط : Stop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 335649
 قوة التقييم : 168

Stop Ana Eltop غير متواجد حالياً

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

تسلمى يا لولو لمجهوودك

بالتوفيق







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لها, أكاذيب, الحمله😍, بالتحكم, حياتنا, نصلى, وإعاقتها, ؟؟😍تابع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حياتنا .. كوب شاي مر..(تابع للحمله) عاشق الغاليه مواضيع عامة - ثقافة عامة 5 04-18-2013 02:51 PM
تابع سلسلة الاعلانات(6) تابع الحمله فرحة يوتيوب - موقع يوتيوب - يوتيوب فيديو - مقاطع يوتيوب 14 04-22-2012 12:54 AM
تابع سلسة الاعلانات (3) تابع الحمله فرحة يوتيوب - موقع يوتيوب - يوتيوب فيديو - مقاطع يوتيوب 17 04-18-2012 09:53 PM
تابع سلسة الاعلانات القديمه ..لا تفوتكم .. تابع الحمله فرحة يوتيوب - موقع يوتيوب - يوتيوب فيديو - مقاطع يوتيوب 16 04-18-2012 09:30 PM
اعطي لسطح مكتبك شكل جمالى بالتحكم فى ايقوناته XUS Desktop 1.3.57 الحصريات برامج كمبيوتر - برامج نت - تحميل برامج 2019 0 05-06-2011 06:29 PM


الساعة الآن 11:16 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w