::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
جلا جلا....
الكاتـب : مارد الغضب - آخر مشاركة : amira37 - مشاركات : 4 -
كلام قلبك
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : فوزيه الكامل - مشاركات : 7 -
الحجل
الكاتـب : خالد عبد الحميد المصرى - مشاركات : 2 -
فللحب آيات وللحب أسرار
الكاتـب : رضا التركى - آخر مشاركة : فوزيه الكامل - مشاركات : 3 -
اخبار الكورونااا
الكاتـب : *فجر الاسلام* - مشاركات : 16 -
رساله الى أمى فى زمن الكورونا
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 4 -
متي القاك ؟
الكاتـب : San dy - مشاركات : 10 -
ابتسم
الكاتـب : San dy - آخر مشاركة : SaMa. - مشاركات : 5 -
ظهور المسيخ الدجال
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 8 -
الحجر الصحى
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : فوزيه الكامل - مشاركات : 7 -
لا تخافى ولن أزيع أسرارك
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 8 -
باركوا وافرحوا عشرة سنوات على تسجيلي بالمنتدى
الكاتـب : سيناا - آخر مشاركة : فوزيه الكامل - مشاركات : 8 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /08-20-2014, 01:12 AM   #1

مراقبة عامة سابقه

 

 رقم العضوية : 76164
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 37,501
 الحكمة المفضلة : كن متواضع كالمطر .. يسقط على قصور الأمراء وأكواخ الفقراء...
 النقاط : الأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 7988886
 قوة التقييم : 3995

الأميرة رودي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي وصفة السعادة: لا تندم على الفرص الضائعة في حياتك





يبدو أن الندم على الماضي ارتبط بالحياة التعيسة وبتدني الصحة مع تقدم العمر، فإذا كنت تريد حياة سعيدة في الكبر، فعليك ألا تندم على ما فات، وأن تركز على التفاصيل السعيدة في حياتك، حيث وجد علماء ألمانيون أن عدم الندم على الفرص الضائعة في الحياة والتركيز على ما هو جميل هو مفتاح الحياة السعيدة المحفوفة بالصحة في الكبر.
ويعلق الباحث الاجتماعي السعودي أحمد الشهري على الدراسة بالقول إن النسيان نعمة البشر التي لا يدركها كثير من الناس، لافتاً إلى أن الدراسة الألمانية محقة فيما تشير، فبمجرد أن تعيش لحظاتك السعيدة ونسيان الماضي كفيل بأن يخلق صحة جيدة لجميع الأعمار لكن على وجه الخصوص كبار السن فهو يغير حياتهم للأفضل.
وقال إن الصحة النفسية ترتبط أيضاً بصحة البدن، فمتى استطاع الإنسان أن يشعر بالسعادة في جميع تفاصيل حياته البسيطة استطاع أن يبني صحة جيدة للمستقبل.
وأضاف: ''كثير من اللحظات السعيدة نفقدها بسبب تراكمات الحياة والأعمال لكن يجب أن نمنح أنفسنا قدراً من الاهتمام بألا نتذكر أي ماض سلبي، وأن نتعلم التفكير الإيجابي لننعم بحياة جميلة''.
ويرى أن الندم على ما فات لا يصحح شيئا بقدر ما هو يجلب الحزن أو الكآبة، لذا ينبغي على الإنسان ألا يعيد الذكريات السلبية حتى يتمتع بحياة أفضل يراها الآخرون على ملامحه وأسلوب حياته.
بدوره، يقول وليد الزهراني إخصائي الطب النفسي الإكلينيكي إن ''تأثير اللحظات السعيدة على الإنسان لها مردود إيجابي ومؤثر قوي في صحة الإنسان من الناحية النفسية''، مشيراً إلى أن الشخص، الذي يعيش بسعادة وتوازن نفسي مثالي يرفع من هرمون ''الإندروفين''، ما ينعكس بإيجابية على حياته من ناحية فسيولوجية، فتكون صحته الجسمانية جيدة، وتقل الأمراض وأعراض الشيخوخة، ومن ناحية نفسية يكون المزاج جميلا ومرتفعا، ويشعر بالسعادة دائماً، وتقل الإصابة بالأمراض النفسية مثل: الاكتئاب، والإحباط، والتذمر، ويكون شخصا متفائلا ومنتجا ومعطاء، ويعكس نفسيته على من حوله، حيث يشعرون بالسعادة والتفاؤل، ويكون له دافعية عالية في الحياة، ويبحث عما هو مفرح له ويقضي أوقاته كلها بخير وسعادة.
واستطرد: ''من ينسى الماضي ويبتعد عن ذكرياته فهو هنا إنسان ناجح وإيجابي، حيث إنه بالتفكير الإيجابي يعرف أن تذكر الماضي لا يجلب غير الإحباط والكآبة، ويعيش بفكره على ذكريات الماضي، وخاصة السلبية فيعيش بكدر خاطر وهم وكآبة وتذمر وتخوف ونكد، ما ينعكس على نفسه بانخفاض في هرمون المزاج، ويدخل في دوامة الاكتئاب النفسي، الذي يصبح أسيرا لها، وذلك بسبب جلب ذكريات الماضي السلبية أو المؤلمة''.
ونصح الزهراني بـ ''الابتعاد عن هذه الذكريات الماضية وتركيز التفكير على الحاضر والعيش بسعادة وأمل وتفاؤل، لافتاً إلى أن ذلك يعتمد على طريقة تفكير الإنسان وهنا من الممكن تعلم بعض التقنيات العلاجية التي تقوي التفكير الإيجابي، ويستطيع أن يفكر في حاضره وينسي ماضيه''.
وبحسب العلماء الذين نشروا نتائج دراستهم أمس (الخميس) في مجلة ''ساينس إكسبريس''، فإن نتائج دراستهم تؤكد ضرورة أن يتكيف الإنسان على المعطيات المتغيرة في الحياة ليظل سليما من الناحية العاطفية ''ولا بد من إجراء المزيد من الدراسات الآن لدعم مثل هذا التكيف من خلال تبني إجراءات سلوكية علاجية بشكل مبكر، لأنه من الواضح أننا يمكن أن نتغير عندما نتقدم في السن'' حسبما أوضحت براسين.
وقالت المشرفة على الدراسة، شتيفاني براسين من مستشفى هامبورج الجامعي: ''التعامل الهادئ مع الفرص المضيعة في الحياة يلعب دورا حاسما في تحقيق الرضا عن الحياة في الكبر''، ورأت براسين أمس في هامبورج أن هذا التعامل ربما كان بمنزلة وقاية لصاحبه من الإصابة بالإحباط.
وأجرى العلماء خلال الدراسة تجربة خاض خلالها المشاركون في التجربة 80 شوطا من لعبة حظ على الكمبيوتر، وتزايدت فرص تحقيق مكاسب في هذه اللعبة، كلما أبدى المشارك في اللعبة المزيد من الإقدام، ولكن احتمالات الخسارة تزايدت أيضا.
وكان القائمون على التجربة يشرحون للأشخاص المشاركين عقب فوزهم في أحد الأشواط الفرص، التي كانت متاحة لهم لتحقيق المزيد من المكاسب، لو أنهم كانوا أكثر حبا للإقدام والمخاطرة وهو ما تسبب عادة في الندم والغضب لدى صغار السن المشاركين في التجربة.
وأوضحت براسين: ''وبالفعل فإن تضييع الفرص من قبل صغار السن من المشاركين ولكن أيضا من قبل كبار السن من المحبطين كان يجعل سلوكهم أكثر حبا للمغامرة في الشوط التالي.. وتبعا لذلك تبين من خلال التصوير بالرنين المغناطيسي النووي أن نظام المكافأة بالمخ كان أقل نشاطا عما لو خسروا.. في حين أن رد فعل كبار السن الأصحاء على الأشواط التي فازوا فيها تمثل في تزايد إشارات المخ، التي تدل على تزايد حماستهم، وذلك بصرف النظر عما إذا كان باستطاعتهم تحقيق المزيد من الفوز أم لا..''.
وبذلك أكد العلماء أن عدم الحزن على الفرص الضائعة والنظر للأمام للاستفادة من الفرص القادمة هو مفتاح السعادة لدى كبار السن، الذين عاشوا تجارب عديدة.





**








  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-20-2014, 11:00 PM   #2

 

 رقم العضوية : 76174
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 العمر : 29
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : egypt
 المشاركات : 26,640
 النقاط : سارة بنت مصر has a reputation beyond reputeسارة بنت مصر has a reputation beyond reputeسارة بنت مصر has a reputation beyond reputeسارة بنت مصر has a reputation beyond reputeسارة بنت مصر has a reputation beyond reputeسارة بنت مصر has a reputation beyond reputeسارة بنت مصر has a reputation beyond reputeسارة بنت مصر has a reputation beyond reputeسارة بنت مصر has a reputation beyond reputeسارة بنت مصر has a reputation beyond reputeسارة بنت مصر has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 94430
 قوة التقييم : 48

سارة بنت مصر غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

اسمحى لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-21-2014, 04:52 PM   #3

مشرف سابق

 

 رقم العضوية : 92261
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 الجنس : ~ رجل
 المكان : مصر
 المشاركات : 5,904
 الحكمة المفضلة : علمتني الرياضيات : أنه يمكننا الوصول لنتيجة صحيحة بأكثر من طريقة .. فلا تظن أنك وحدك صاحب الحقيقة و
 النقاط : Magic Dreams has a reputation beyond reputeMagic Dreams has a reputation beyond reputeMagic Dreams has a reputation beyond reputeMagic Dreams has a reputation beyond reputeMagic Dreams has a reputation beyond reputeMagic Dreams has a reputation beyond reputeMagic Dreams has a reputation beyond reputeMagic Dreams has a reputation beyond reputeMagic Dreams has a reputation beyond reputeMagic Dreams has a reputation beyond reputeMagic Dreams has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 676896
 قوة التقييم : 339

Magic Dreams غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

موضوع قيم
تحياتى
ادم







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-27-2014, 08:23 PM   #4

موقوف
 

 رقم العضوية : 83443
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 الجنس : ~ رجل
 المكان : أسيوط
 المشاركات : 99,914
 الحكمة المفضلة : طأطأ الرأس تسلم وأمتثل للأمر تغنم
 النقاط : العاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2188998
 قوة التقييم : 0

العاشق الذى لم يتب غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى العاشق الذى لم يتب إرسال رسالة عبر Skype إلى العاشق الذى لم يتب

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي

رائع الانتقاء
وجميل الاختيار
سلمت الأنامل
تحياتى وودى







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
السعادة, الفرص, الضائعة, تؤجل, حجابك, علي, وصفة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كم عمر السعادة فى حياتك؟؟ CAPPOO مواضيع عامة - ثقافة عامة 6 09-04-2019 04:02 PM
سحر الفرص الضائعة (حملة تنشيط الأقسام) مغرورة ومن حقي منتدى التنميه البشريه 2 03-10-2012 09:00 PM
وصفة السعادة والنجاح عمار الارض لمصطفي حسني && برنسيسة المنصورة && يوتيوب - موقع يوتيوب - يوتيوب فيديو - مقاطع يوتيوب 0 01-29-2012 06:24 PM
يونايتد يعاقب تشيلسي بثلاثية في كلاسيكو الفرص الضائعة P R ! M O كرة القدم الاوروبية والعالمية 5 09-21-2011 12:42 AM
وصفة السعادة..الوصفة السحرية للشعور بالسعادة فتفوتة الماس مواضيع عامة - ثقافة عامة 9 07-04-2009 12:45 PM


الساعة الآن 07:37 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w