::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
كلام قلبك
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 1 -
فللحب آيات وللحب أسرار
الكاتـب : رضا التركى - مشاركات : 0 -
اخبار الكورونااا
الكاتـب : *فجر الاسلام* - مشاركات : 16 -
رساله الى أمى فى زمن الكورونا
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 4 -
متي القاك ؟
الكاتـب : San dy - مشاركات : 10 -
ابتسم
الكاتـب : San dy - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 3 -
ظهور المسيخ الدجال
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 8 -
الحجر الصحى
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : Totoa top - مشاركات : 6 -
لا تخافى ولن أزيع أسرارك
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 8 -
باركوا وافرحوا عشرة سنوات على تسجيلي بالمنتدى
الكاتـب : سيناا - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 7 -
توضيح
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 3 -
كله يدخل يطمنا
الكاتـب : ملك جبال الاحزان - آخر مشاركة : سيناا - مشاركات : 10 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /08-20-2014, 01:16 AM   #1

مراقبة عامة سابقه

 

 رقم العضوية : 76164
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 37,501
 الحكمة المفضلة : كن متواضع كالمطر .. يسقط على قصور الأمراء وأكواخ الفقراء...
 النقاط : الأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 7988886
 قوة التقييم : 3995

الأميرة رودي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي نقد الاخرين .. ليس نقمه .. فاغتنمه





كثيراً ما نتلقى النقد من الآخرين بطريقة أو بأخرى، فهل نقوم بما يلزم لنستفيد من النقد الموجه إلينا؟ وفي عالم التدريب والتعليم أيضاً يتسع المجال للاستفادة من النقد، فالنقد الموجه من الآخرين إلينا هو شيء مهم إذا أردنا أن نتطور وأن نتقدم إلى الأمام، لذا كان لابد لنا من التعامل معه بطريقة مربحة لنا وللأخرين... بكل الأحوال تذكر أن كل فرد من جمهورك قد يسمع إلقاءك بشكل مختلف، ستتلقى نقداً صريحاً وواضحاً ولبقاً أحياناً، وأحياناً ستتلقى العكس، فقد تتلقى تعليقات مختلفة وقد تُعارض بعض التعليقات المحبطة، وفي هذه الحالة عليك احترام زملائك وآرائهم حول إلقاءك كما عليك أن تأخذ بنصائحهم، بكل حالات النقد التي ستواجهها لابد أن تركز على ما يقوله النقاد وليس على كيفية طرحهم للنقد وأن تبحث عن الآراء الواضحة والمحددة وأن تقيّم الآراء التي تتلقاها وأن تطوّر خطة عملية للاستفادة منها.

أولاً ركّز على ما يقوله النقاد وليس على كيفية طرحهم للنقد بعبارة أخرى اسمع مضمون الرأي وليس طريقة عرضه، وتذكر أن النقد ليس أمراً سهلاً وأنك ستواجه نقاداً لا يعلمون كيفية تقديم النقد بطريقة احترافية، فتجنب رد الفعل العاطفي على الآراء المقدمة لك، وركز بدلاً من ذلك على مضمون الآراء التي وجهت إليك.

ثانياً ابحث عن الآراء الواضحة والمحددة فلكي تحسّن من إلقاءك عليك الانتباه إلى نقاط محددة يجب تحسينها، فإذا قال لك أحد النقاد: "يجب تحسين تنظيم إلقائك"، فإنها عبارة صريحة وواضحة و لكنها غير مفيدة، وعندها عليك أن تطلب من الناقد تحديد المشكلة، هل هي في مقدمة العرض؟ أو في الخاتمة؟ وما هي الاستراتيجيات التي يقترحها كي تستخدمها أنت في تحسين التنظيم؟ قد تتلقى أحياناً آراء متناقضة، ولكن يجب أن تتقبلها، فمثلاً قد يعلق أحد النقاد بأن تركيز بصرك على الجمهور كان جيداً، ويعلق ناقد آخر بشكل مناقض فيقول بأنه كان سيئاً، قد يكون كلا التعليقين صحيحاً، مرة في بداية الإلقاء حيث كنت تركز نظرك على الجمهور، ومرة في ختامه حين كنت تحدق في أفكارك المدونة، لذا من المهم معرفة الأسباب التي يبني عليها النقاد أحكامهم قبل البدء بتحسين إلقائك.

ثالثاً قيّم الآراء التي تلقيتها فليس من الكافي أن تتلقى الرأي وتفهمه، وإنما عليك استخدام مهاراتك في النقد لتحليل وتقييم هذا الرأي، وتكرار الرأي هو الحكم، فإذا أشار واحد فقط من زملاءك إلى أن طريقتك في جذب الانتباه كانت ضعيفة، فلا تهتم كثيراً بذلك. بينما إذا أكدت غالبية زملاءك على أنها كانت ضعيفة، عندها عليك استهداف هذه النقطة وتحسينها.

أخيراً طوّر خطة عملية فبعد أن تتلقى الآراء لخّصها وسجّلها، ثم رتب النقاط الواجب تحسينها بحسب أهميتها، كما أنه يتوجب عليك تنظيم خطة عملية تتضمن أهدافك - تحسين نقاط الضعف - والاستراتيجيات التي ستتبعها لتحسينها. قد يكون لدى البعض منا حساسية شديدة اتجاه النقد السلبي الذي يكون محبطاً أحياناً، ولكن عليك عدم التسرع في رفض آراء الآخرين حول إلقائك، وتذكر أن هدفك عند الانتقال من إلقاء إلى آخر هو التحسين، وبدلا من الدفاع عما تقوله في إلقائك، استمع بانتباه وطبق الاقتراحات التي تتلقاها بشكل متكرر لتحسين إلقائك، وإذا كان لديك شك حول صحة هذه الاقتراحات، ناقش الأمر مع أحد الاختصاصين فهذا سيؤدي إلى تحسّن متسارع وبشكل كبير. كما أنه عليك إدراك أن الهدف من نقد الإلقاء ليس فقط تحسين مهارات المتكلم، أو جعل الإلقاء أكثر إمتاعاً وتعليماً للجمهور، ولكنه لتوسيع وتوضيح العلاقات التي سيواجهها كل متكلم مع جمهوره في المستقبل.

ستتلقى تعليقات مختلفة منها المُحبطة، تذكر احترام ناقديك وآرائهم وتذكر أن تأخذ بنصائحهم إذا كنت تريد أن تستفيد من نقدهم الموجه إليك، ركّز على ما يقولوه وليس على كيفية طرحهم للنقد وابحث عن الآراء الواضحة والمحددة وقيّمها وطوّر خطة عملية للاستفادة منها.












  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-20-2014, 01:18 AM   #2

مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 95092
 تاريخ التسجيل : Nov 2013
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : فى قلب الدنيا
 المشاركات : 27,292
 الحكمة المفضلة : الوجع لما غلب الجدع بكى بدل الدموع جبروت ! :')
 النقاط : Stop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond reputeStop Ana Eltop has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 335649
 قوة التقييم : 168

Stop Ana Eltop غير متواجد حالياً

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

تسلمى يا رودى ع التوبيك

بالتوفييق







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-20-2014, 10:56 PM   #3

 

 رقم العضوية : 76174
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 العمر : 29
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : egypt
 المشاركات : 26,640
 النقاط : سارة بنت مصر has a reputation beyond reputeسارة بنت مصر has a reputation beyond reputeسارة بنت مصر has a reputation beyond reputeسارة بنت مصر has a reputation beyond reputeسارة بنت مصر has a reputation beyond reputeسارة بنت مصر has a reputation beyond reputeسارة بنت مصر has a reputation beyond reputeسارة بنت مصر has a reputation beyond reputeسارة بنت مصر has a reputation beyond reputeسارة بنت مصر has a reputation beyond reputeسارة بنت مصر has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 94430
 قوة التقييم : 48

سارة بنت مصر غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

مشكوووووورة والله يعطيكى الف عافيه







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-27-2014, 08:18 PM   #4

موقوف
 

 رقم العضوية : 83443
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 الجنس : ~ رجل
 المكان : أسيوط
 المشاركات : 99,914
 الحكمة المفضلة : طأطأ الرأس تسلم وأمتثل للأمر تغنم
 النقاط : العاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2188998
 قوة التقييم : 0

العاشق الذى لم يتب غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى العاشق الذى لم يتب إرسال رسالة عبر Skype إلى العاشق الذى لم يتب

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي

رائع الانتقاء
وجميل الاختيار
سلمت الأنامل
تحياتى وودى







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ليس, الاخرين, فاغتنمه, نقله, نقد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
( ما راق لي نقله بدررر قسم الخواطر - وهمس القوافى حصرى بقلم الأعضاء 2 08-16-2014 07:25 AM
هل الفيس بوك نعمه او نقمه؟ وفيت حتى انتهيت قسم مناقشة المواضيع المتداوله والمنقوله 14 02-16-2012 07:06 PM
الفضوليه عيب وقله حياه ozy مواضيع عامة - ثقافة عامة 15 10-25-2010 08:16 PM
جمال المراه هل هو نعمه ام نقمه s.bird قسم مناقشة المواضيع المتداوله والمنقوله 14 10-12-2010 03:43 PM
((((( رائع من كتبه والأروع من نقله ))))) ابن الخليج مواضيع عامة - ثقافة عامة 0 04-11-2009 01:13 PM


الساعة الآن 11:55 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w