::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
كلام قلبك
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 1 -
فللحب آيات وللحب أسرار
الكاتـب : رضا التركى - مشاركات : 0 -
اخبار الكورونااا
الكاتـب : *فجر الاسلام* - مشاركات : 16 -
رساله الى أمى فى زمن الكورونا
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 4 -
متي القاك ؟
الكاتـب : San dy - مشاركات : 10 -
ابتسم
الكاتـب : San dy - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 3 -
ظهور المسيخ الدجال
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 8 -
الحجر الصحى
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : Totoa top - مشاركات : 6 -
لا تخافى ولن أزيع أسرارك
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 8 -
باركوا وافرحوا عشرة سنوات على تسجيلي بالمنتدى
الكاتـب : سيناا - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 7 -
توضيح
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 3 -
كله يدخل يطمنا
الكاتـب : ملك جبال الاحزان - آخر مشاركة : سيناا - مشاركات : 10 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10-20-2014, 01:53 PM   #1

مراقبة عامة سابقه

 

 رقم العضوية : 76164
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 37,501
 الحكمة المفضلة : كن متواضع كالمطر .. يسقط على قصور الأمراء وأكواخ الفقراء...
 النقاط : الأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond reputeالأميرة رودي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 7988886
 قوة التقييم : 3995

الأميرة رودي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي احترف إقناع الآخرين

احترف إقناع الآخرين

احترف إقناع الآخرين

لكل منا حيله الفريدة في إقناع الآخرين بما يرغب في الحصول عليه، فبعضنا يلجأ إلى أسلوب الإغراء أو التوسل والبعض الآخر يستخدم الطرق التقليدية القديمة للترهيب والتخويف. لكن الأخبار السارة هي أنك لم تعد بحاجة إلى اللجوء إلى طرق غير ملائمة لتحقيق هذا الهدف. فهذا "مايكل لي" مؤلف كتاب "كيف تحترف فن الإقناع في 20 يومًا أو أقل" يؤكد أن قوة الإقناع تعتمد على جعل الناس يؤدون ما تريدهم أن يؤدوا بكل ترحيب وسعة صدر وعن اقتناع ودون غضاضة كي تضمن إنجازهم للمهمات الموكلة إليهم على أكمل وجه وفي الموعد المحدد لها. اتبع أسرار الإقناع التالية تنل ما تريد :

1. ابدأ بإنجاز المهمة: لكي تضمن اقتناع الآخرين بدورهم في إنجاز المهمات، ابدأ أنت في إنجازها ثم اعهد إليهم بإتمامها. فإذا أردت أن يساعدك ابنك في تنظيف السيارة، شمِّر عن ساعديك وابدأ بالتنظيف ثم اطلب منه أن يكمل بعدك.

2. استخدم كلمة "تخيل": حين ترغب في إقناع شخص بأداء مهمة ما، اجعله يتخيل كيف سيكون الحال إذا ما وافق على إنجاز هذه المهمة ومدى المعاناة التي سيتكبدها إذا ما رفض القيام بها. على سبيل المثال: قل له: "أعلم أن الوقت قد تأخر كثيرًا، وعليك لك أن تتخيل كيف سنصبح غدًا مرتاحين وسعداء إذا ما انتهينا من إنجاز هذه المهمة الليلة.

3. أشعِره بمرارة الخسارة: يميل الإنسان إلى الاقتناع بفعل شيء ما إذا أوضحت له حجم خسارته إذا ما أحجم عن القيام به بدلاً من أن توضح له الفوائد التي ستعود عليه جراء فعله. فإذا رغبت في إقناع صديقك بأن يذهب معك في رحلة للتنزه على الشاطئ ليلاً، قل له: "سيفوتك منظر الغروب الرائع إذا أصررت على عدم مرافقتي إلى الشاطئ".

4. كن سبّاقًا في العطاء: يميل الناس إلى رد العطاء والكرم والجميل إلى أهله، فابدأ دائمًا بفعل التصرفات الحسنة التي تروق للآخرين وستجدهم يردون إليك مثلها وأفضل. فبادر بتقديم يد العون والمساعدة للآخرين لترغمهم على رد الجميل حين تحتاج المساعدة.

5. اطلب أكثر مما تحتاجه بالفعل: يشعر الناس ببعض الذنب إذا ما طلب منهم أحد معروفًا ورفضوا القيام به، ويشعرون برغبة في قبول القيام بأي طلب آخر يتبعه ما دام في مقدرتهم إنجازه. فقد يطلب الطفل من والده أن يصطحبه إلى السينما، فإذا رفض الأب طلبه، سيطلب الابن أن يذهب للتنزُّه في الحديقة العامة، وبهذا لا يستطيع الوالد أن يرفض الطلب الثاني للابن وينال الابن ما كان يريده في الأساس.

6. ارسم البسمة على وجهه: حافظ على حسّك الفكاهي مع الآخرين لكى ترق مشعرهم وتفتح قنوات اتصال وتفاهم بينكم وتسهل استيعابهم لأفكارك وبهذا يكون حديثك معهم أكثر إقناعًا.

7. استبدل "أنا" بـ"نحن": خاطبهم بضمير الجمع بدلاً من المفرد، وستكون أكثر إقناعًا وتلزم الآخرين بمشاركتك في المهمة التي تتحدث معهم بشأنها. على سبيل المثال قل: "علينا باتباع التعليمات ليحصل كل منا على تقارير جيدة آخر الشهر".

8. استرجع الإنجازات السابقة ذات الصلة: من أفضل أساليب الإقناع أن تؤكد للشخص أهمية وجدوى أن يبقى على وتيرته ويستمر في أفعاله الناجحة السابقة. أقنع موظفك بأداء المهمة الحالية كأن تقول له: "لقد نجحت في إتمام مثل هذه المهمة من قبل، وأنا متأكد من أنك ستنجزها هذه المرة على نحو أفضل من المرة السابقة بكثير".

9. اختر الوقت المناسب: أحيانًا قد يرفضاالأخرين طلبك ليس لأنه يصعب عليهم إنجازه وإنما لأنك أخطأت اختيار الوقت المناسب لتقديمة. فاختر أفضل الأوقات لتطلب فيها ما تريد؛ على سبيل المثال: عقب إبداء الشكر للآخر وتلقي الرد على شكرك إياه. يمكنك مثلاً أن تقول: "أشكرك على دعوتي لحضور حفلك الرائع". وبعد أن تتلقى من الآخر ردًّا على هذا الشكر قل له: "إنه لمن دواعي سروري. في الحقيقة أن نكون أصدقاء، وآمل أن تسدي إليَّ معروفًا ما..







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-20-2014, 02:52 PM   #2

مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 91271
 تاريخ التسجيل : Dec 2012
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : بلدي الحره الابيه
 المشاركات : 20,822
 الحكمة المفضلة : عجبي !! أبعدَ الموتِ تعزِفُنِي لحناً على الشفاه ؟! وتُغرِقُنِي ثم تَطلب مني طوْق النجاه !!! وعجبي
 النقاط : مُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond reputeمُنـــــايا has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3971849
 قوة التقييم : 1986

مُنـــــايا غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي

يسلموا ع الافاده والمعلومات القيمه
خالص الشكر والتقدير

لروحك السعاده







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-25-2014, 03:52 AM   #3

 

 رقم العضوية : 54732
 تاريخ التسجيل : Sep 2010
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : على ذات الأرض التي يحترق باطنها !~
 المشاركات : 29,836
 الحكمة المفضلة : لكل شيء ثمن ..~
 النقاط : Words Whisper has a reputation beyond reputeWords Whisper has a reputation beyond reputeWords Whisper has a reputation beyond reputeWords Whisper has a reputation beyond reputeWords Whisper has a reputation beyond reputeWords Whisper has a reputation beyond reputeWords Whisper has a reputation beyond reputeWords Whisper has a reputation beyond reputeWords Whisper has a reputation beyond reputeWords Whisper has a reputation beyond reputeWords Whisper has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 11962754
 قوة التقييم : 5982

Words Whisper غير متواجد حالياً

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي

أساليب جيدة
خاصة فكرة استخدام ( نحن )
بتنفع كتيير في التعاملات الاجتماعية المُقربة ..

تسلمي للإنتقاء ..







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الآخرين, احترف, إقناع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بروك ليسنر يحاول إقناع صديق له بالاعتزال خوفا عليه توحد ارواح الالعاب الرياضية الفردية و الجماعية 0 05-13-2014 11:07 PM
الابتسامة سر إقناع الأطفال بتناول الخضراوات ( تابع للحمله ) ❀ ЯeRōŎō ❀ عالم الطفل 6 10-22-2012 11:16 PM
كيفية إقناع الآخرين بأفكارك mīĐŏ ǺĻ ƒâηâη منتدى الأتيكيت - عادات و تقاليد - التعامل مع الاخرين 11 06-09-2012 03:45 AM
احترف صنع صور 3d مع هذا البرنامج الرائع masterlogiciel برامج كمبيوتر - برامج نت - تحميل برامج 2019 0 09-19-2011 08:00 PM


الساعة الآن 10:18 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w