::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
جلا جلا....
الكاتـب : مارد الغضب - آخر مشاركة : amira37 - مشاركات : 4 -
كلام قلبك
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : فوزيه الكامل - مشاركات : 7 -
الحجل
الكاتـب : خالد عبد الحميد المصرى - مشاركات : 2 -
فللحب آيات وللحب أسرار
الكاتـب : رضا التركى - آخر مشاركة : فوزيه الكامل - مشاركات : 3 -
اخبار الكورونااا
الكاتـب : *فجر الاسلام* - مشاركات : 16 -
رساله الى أمى فى زمن الكورونا
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 4 -
متي القاك ؟
الكاتـب : San dy - مشاركات : 10 -
ابتسم
الكاتـب : San dy - آخر مشاركة : SaMa. - مشاركات : 5 -
ظهور المسيخ الدجال
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 8 -
الحجر الصحى
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : فوزيه الكامل - مشاركات : 7 -
لا تخافى ولن أزيع أسرارك
الكاتـب : ابو نصير - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 8 -
باركوا وافرحوا عشرة سنوات على تسجيلي بالمنتدى
الكاتـب : سيناا - آخر مشاركة : فوزيه الكامل - مشاركات : 8 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /04-29-2015, 01:55 PM   #1

عضو مشارك

 

 رقم العضوية : 99042
 تاريخ التسجيل : Mar 2015
 الجنس : ~ امرأة
 المشاركات : 208
 النقاط : دعاء الامس will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

دعاء الامس غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي تسيير الموارد البشرية

تسيير الموارد البشرية


إدارة الموارد البشرية هي إدارة القوى العاملة للمنظمات أو الموارد البشرية. وتختص بجذب الموظفين، والاختيار، التدريب، التقييم ومكافئة الموظفين، وأيضاً متابعة قيادة المنظمة والثقافة التنظيمية والتأكد من الإمتثال بقوانين العمل. في حالات يكون الموظفين راغبين في إجراء مفاوضات جماعية، إدارة الموارد البشرية يكون دورها التواصل المبدئي مع ممثلي الموظفين (في العادة إتحادات العمال).
والموارد البشرية مجموع الأفراد المشكلين للقوى العاملة بمنظمة ما، أو قطاع أعمال أو اقتصاد ما. ويستخدم البعض مصطلح رأس المال البشري بشكل مترادف مع الموارد البشرية، على الرغم من رأس المال البشري عادة ما يشير إلى وجهة نظر أضيق ، هناك مصطلحات أخرى تستخدم أحيانا تشمل «القوى العاملة» أو المواهب أو «العمل» أو مجرد «الأفراد». ووجدت الموارد البشرية كمنتج لحركة العلاقات البشرية في بدايات القرن العشرين، عندما بدأ الباحثون يوثقون طرق لخلق قيم للأعمال عن طريق الإدارة الإستراتيجية للقوى العاملة.
الموارد البشرية كانت مهيمنة بالعمل الاجرائي اليومي، مثل الرواتب وإدارة المنافع، لكن بسبب العولمة، دمج المنظمات، والتقدم التقني، وأبحاث متقدمة، الموارد البشرية الآن تركز على المبادرات الإستراتيجية مثل الإندماج والإستحواذ، إدارة المواهب، خطط التعاقب، العلاقات الصناعية أو العمالية، والتنوع والشمول. في المنظمات الناشئة، مهام الموارد البشرية يحب أن يقوم بها شخص مدرب محترف. في المنظمات الأكبر، قسم كامل في العادة متخصص لهاذا المجال، بموظفين متخصصين في مختلف المجالات في الموارد البشرية ينخرطون في إتخاذ القرار الإستراتيجي مع بقية الأقسام. لتدريب مماورس ليصبح محترفاَ، مؤسسات التعليم العالي، الهيئات المتخصصة، والمنظمات نفسها طورت برامج دراسية متخصصة لكل جزء في هذا المجال.
الأكاديميون والممارسون في المنظمات أيضاً يبحثون عن التشارك في مجال الموارد البشرية، كما اثبتت البحوث في عدد من المنشورات.
الممارسات:
1.وظيفة الموارد البشرية:يسرد "ديف أولريخ " الأدوار الوظيفية للموارد البشرية كالتالي: موائمة الموارد البشرية واستراتيجيات العمل، عمليات إعادة التنظيم و إعادة الهيكلة، الاستماع و الاستجابة للموظفين وكذلك إدارة الانتقالات و التغييرات.
عملياً ، فتعتبر الموراد البشرية هي المسؤولة عن خبرة الموظف خلال دورة حياة التوظيف بأكملها أنه عامل الجذب الأساسي لاستقطاب الموظف المناسب من خلال أصحاب العلامات التجارية و من ثم يجب اختيار الموظف المناسب من خلال عمليات التعيين ثم يعمل قسم الموارد البشرية بعد ذلك على تعيينهم و الإشراف على تدريبهم و تطويرهم خلال مدة خدمتهم مع المنظمة يقوم موظفوا الموارد البشرية بتقييم مواهب الموظفين من خلال اختبارات الأداء ، ومن ثم يتم مكافأتهم تبعاً لذلك. و طبقاً لهذه الأخيرة ، فإن " الموارد البشرية في بعض الأحيان هي التي تدير الرواتب و فوائد الموظفين ، و على الرغم من أن الأنشطة و الكثير الكثير يتم تمويله بمصادر خارجية .
لكن الموارد البشرية تلعب دورا استرتايجيا أكبر. أخيرا، تشارك الموارد البشرية أيضا في إنهاء خدمات الموظفين بما في ذلك الاستقالات، و الفصل المتعلق بسوء الأداء و زيادةالموظفين.و على المستوى العام ، فالموارد البشرية هي المسؤولة على الإشراف على قيادة المنظمة و وثقافتها.
2.المجال المهني:هنالك نصف مليون ممارس للموارد البشرية في الولايات المتحدة وآلاف في العالم . الرئيس التنفيذي للموارد البشرية هو أعلي منصب في أغلب المنظمات وفي العادة يرجع للرئيس التنفيذي مباشرة ويعمل مع أعضاء مجلس الإدارة في خلافة الرئيس التنفيذي في المنظمات، وظائف الموارد البشرية غالباً تصنف غي إحدى نوعين: موظفي الموارد البشرية العموميون والمتخصصون.
العموميون يدعمون الموظفين مباشرة بالاجابة عن أسئلتهم وشكاويهم ومشاريعهم. وغالباً ما يكونون مسؤولين عن جميع جوانب الموارد البشرية ولذلك يحتاجون معرفة واسعة في الموارد البشرية. مسؤوليات موظفي الموارد البشرية العموميون تعتمد بشكل واسع على حاجات المنظمات.
المتخصصون، على العكس يعملون في الموارد البشرية في إدارة متخصصة. بعض الممارسون يقضون مسارهم المهني كله إما عموميون أو متخصصون بينما البعض الأخر يحصلون على خبرة في كلا الطريقين ثم يختارون واحداً منها لاحقاً. ان تكون مديراً للموارد البشرية يصنف باستمرار على أنها احدى أفضل الوظائف، في الترتيب الرابع حسب سي إن إن مني و في الترتيب العشرين حسب نفس المنظمة في عام 2009، بسبب الراتب، الرضا الشخصي، الأمان الوظيفي، النمو المستقبلي، وفائدة المجتمع.


الجامعة الدولية الإلكترونية







  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-29-2015, 07:15 PM   #2

عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 96800
 تاريخ التسجيل : Apr 2014
 الجنس : ~ بنوتة
 المشاركات : 2,377
 النقاط : أنين الليل is a splendid one to beholdأنين الليل is a splendid one to beholdأنين الليل is a splendid one to beholdأنين الليل is a splendid one to beholdأنين الليل is a splendid one to beholdأنين الليل is a splendid one to beholdأنين الليل is a splendid one to beholdأنين الليل is a splendid one to behold
 درجة التقييم : 955
 قوة التقييم : 1

أنين الليل غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

توبيك جميل ومفيد
يسلمو ع المجهود الطيب والكريم







  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-30-2015, 02:59 PM   #3

عضو مشارك

 

 رقم العضوية : 99042
 تاريخ التسجيل : Mar 2015
 الجنس : ~ امرأة
 المشاركات : 208
 النقاط : دعاء الامس will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

دعاء الامس غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

شكرا اختي انين







  رد مع اقتباس
قديم منذ /04-30-2015, 11:20 PM   #4

عضو ذهبي

 

 رقم العضوية : 87875
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 1,605
 النقاط : دفا الروح has a reputation beyond reputeدفا الروح has a reputation beyond reputeدفا الروح has a reputation beyond reputeدفا الروح has a reputation beyond reputeدفا الروح has a reputation beyond reputeدفا الروح has a reputation beyond reputeدفا الروح has a reputation beyond reputeدفا الروح has a reputation beyond reputeدفا الروح has a reputation beyond reputeدفا الروح has a reputation beyond reputeدفا الروح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3839
 قوة التقييم : 0

دفا الروح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

مشكور على الموضوع المفيد
ما ننحرم
تحياتي







  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-16-2016, 05:24 PM   #5

اداريه سابقه

 

 رقم العضوية : 82168
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : المنصوره
 المشاركات : 76,489
 الحكمة المفضلة : كن جميلا ترى الوجود جميلا
 النقاط : توحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5270345
 قوة التقييم : 2636

توحد ارواح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

موضوع غايه ف الجمال
ومعلومات قيمه جدا
موفقه دائما







  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج إدارة الموارد البشرية جنة الياسمين تطوير المواقع و المنتديات 0 02-28-2015 09:27 PM
الفرق مابين مفهوم التنمية البشرية وادارة الموارد البشرية Mind language محاضرات التنمية البشرية يوتيوب 8 08-21-2014 01:02 AM
نظم معلومات الموارد البشرية ahmedmarey منتدى التنميه البشريه 13 03-08-2014 12:38 AM
الموارد البشرية ميدو13 مواضيع عامة - ثقافة عامة 1 03-04-2010 08:42 PM


الساعة الآن 03:35 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w