::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
ممثل عاطفي
الكاتـب : عاشق ولهان - آخر مشاركة : اميره باحجابى - مشاركات : 2 -
معاناه قلب...
الكاتـب : SaMa. - آخر مشاركة : عاشق ولهان - مشاركات : 3 -
احاسيس ناقصة ...!
الكاتـب : احساسى صحيح - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 2 -
بجد زهقانه من كل حد
الكاتـب : اميره باحجابى - آخر مشاركة : Totoa top - مشاركات : 7 -
تقع وتقوم
الكاتـب : دمعه حائره - آخر مشاركة : عاشق ولهان - مشاركات : 9 -
انتحار...
الكاتـب : SaMa. - مشاركات : 7 -
السلام الداخلى
الكاتـب : دمعه حائره - آخر مشاركة : طبيب الهوى - مشاركات : 9 -
كسرة قلب ...!
الكاتـب : احساسى صحيح - آخر مشاركة : اميره باحجابى - مشاركات : 11 -
ولسه القلب
الكاتـب : دمعه حائره - مشاركات : 8 -
إجابة خاطئة ...!
الكاتـب : احساسى صحيح - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 8 -
LeslieCiz نورت المنتدى
الكاتـب : سيناا - مشاركات : 8 -
..... الحلم .....
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : شروق محمود - مشاركات : 5 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /08-19-2015, 02:32 AM   #1

مشرف سابق

 

 رقم العضوية : 96686
 تاريخ التسجيل : Apr 2014
 الجنس : ~ ولد
 المكان : شويه يمين شويه شمال ايوه هنا بالضبط وخير الامور الوسط
 المشاركات : 40,596
 الحكمة المفضلة : لو لم يكن نقيض الشى لم يكن الشى نفسه
 النقاط : الفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 8998270
 قوة التقييم : 4500

الفيلسـوف غير متواجد حالياً

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي ويب يتعهد بالقضاء على ظاهرة الحكام الأجانب في دوري جميل



أكد الإنجليزي هوارد ويب مدير دائرة التحكيم بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه سيعمل بكل ما يملك من خبرة في المجال التحكيمي من أجل القضاء على وجود الحكم الأجنبي في الملاعب السعودية.
ونفى ويب منحه صلاحيات تكليف حكام مباريات الدوري السعودي للمحترفين ودوري الدرجة الأولى مؤكدا: "تكليف الحكام سيكون مشاركة بيني وبين رئيس لجنة الحكام عمر المهنا. سنعمل سويا حتى نهاية الموسم ، ولا يهمني موضوع التكليف لأنني لم أمض يومي الثاني في الرياض وما يهمنا هو تخريج حكام يشرفون الرياضة السعودية".
قال ويب، في مقابلة نشرتها صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية الثلاثاء: "عند توقيع العقد مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، كان الهدف الرئيسي هو أن تكون جميع المسابقات التي ينظمها اتحاد الكرة بصافرة سعودية 100 بالمائة وهذا ما سأعمل عليه خلال فترة عملي. وهذا بلا شك يتطلب فترة من الوقت حتى نصل إلى مرحلة لا نحتاج فيها الاستعانة بالحكم الأجنبي".
وأضاف: "مشكلة عدم تقبل الشارع الرياضي وفقدان الثقة بالحكم السعودي موجودة في جميع الدول وليست مقتصرة على الدوري السعودي، في الدوري الإنجليزي على سبيل المثال، يكثر الحديث عن الحكم الإنجليزي ويتعرض إلى ضغوط ولكن يختلف الوضع فعندما يقود المباراة حكم من خارج إنجلترا (مثلا في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي أو التصفيات الأوروبية)، تجد الجمهور لا يكترث حتى لو وقع الحكم بأخطاء تحكيمية".
وأكد ويب أنه حضر بمفرده ولا يوجد معه مساعدون "ولكن في الوقت نفسه، سأجلب محاضرين ومدربين متخصصين على مستوى عال كحكام مساعدين، ستكون هناك دورات مكثفة في كيفية تعامل الحكم مع الجمهور وكيفية التعامل مع الشارع الرياضي وكيفية التعامل مع الإعلام".
وأوضح ويب: "جميع الخبرات التي اكتسبتها خلال مشواري التحكيمي سواء في الدوري الإنجليزي أو البطولات الأوروبية ونهائيات كأس العالم، سأكرسها خلال عملي في السعودية، سيكون هنالك تعاون متبادل بيني وبين عمر المهنا وهدفنا وعملنا واحد يتمثل في تطوير مستوى التحكيم والارتقاء به".
وأضاف: "لدي فكرة عن الحكام السعوديين من خلال زيارتي للمعسكر الخارجي ومشاركتهم في بعض البطولات، سنشاهد الحكام الأفضل بالعالم من أجل تطبيق تجربتهم في السعودية، لدي فكرة عن الكرة السعودية وحضرت مباراة الهلال والنصر في كأس السوبر، ووجدت أن الكرة السعودية تحظى بجماهير عريضة وشغوفة بكرة القدم، حتى عندما وصلت إلى أرض مطار الملك خالد الدولي، طلب كثير من السعوديين التصوير معي وهذا دليل على أن الكرة الإنجليزية تحظى باهتمام من قبل الشارع الرياضي بالسعودية".
وأكد: "ستكون طبيعة عملنا واضحة وسلسة. جئنا من أجل خدمة الحكام وتطوير مستواهم ولن ننظر إلى حكم بعينه، واجبي في العمل أن جميع الحكام سواسية وسندعمهم بخبراتنا وسيدعموننا بجهدهم واهتمامهم. ونتمنى أن نكون يدا واحدة لتحقيق الأهداف، ومن خلال زيارتي للمعسكر الخارجي للحكام في جمهورية التشيك، وجدت الانضباط والاهتمام من قبل جميع الحكام. أتمنى من كل قلبي أن يكونوا قد حققوا الفائدة من هذا المعسكر وكذلك تنظيم لجنة الحكام من برامج ومحاضرات وحضور كبار المحاضرين في كأس العالم 2014.
هذا دليل على أن الحكم السعودي يحظى باهتمام ودعم كبير من اتحاد الكرة ولجنة الحكام وهذا بلا شك سيساهم في تحقيق النجاح".
وأكد ويب: "هناك اختلاف في أعمار الحكام بين الدوري الإنجليزي والدوري السعودي، في الدوري الإنجليزي وبالتحديد المباريات الكبيرة، لا نكلف بها إلا الحكام الكبار وأصحاب الخبرة حتى ولو كان عمره 50 عاما خاصة أن اتحاد الكرة يسمح باستمرار الحكم حتى عمر 52 سنة".
وأوضح ويب أن عمله كمدير لدائرة التحكيم بالاتحاد السعودي لن يؤثر على عمله في الاتحاد الدولي (فيفا) ولا توجد أي مشكلة بالنسبة له.
ويعقد ويب مؤتمرا صحفيا غدا الأربعاء في العاصمة الرياض برفقة رئيس لجنة الحكام عمر المهنا.

https://








  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعوة لإلغاء دوري عبداللطيف جميل الفيلسـوف كرة القدم المحلية و العربية 0 04-08-2015 12:18 PM
المهنا : الحكام الأجانب مشكلة لكل وطني غيور .. لكنها اللوائح الفيلسـوف كرة القدم المحلية و العربية 0 04-01-2015 05:09 PM
دوري جميل يتجاوز المليون مشجع الفيلسـوف كرة القدم المحلية و العربية 1 02-23-2015 01:48 PM
هروب المدربين الأجانب "ظاهرة" في الكرة المصرية! الفيلسـوف كرة القدم المحلية و العربية 0 01-03-2015 11:17 AM
عضو إدارة الاتحاد: الحكام المصريين يجاملون الأهلي.. ونصر على الأجانب M@HMOUD كرة القدم المحلية و العربية 2 12-04-2010 02:29 AM


الساعة الآن 08:01 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w