::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
حكم قاسية
الكاتـب : اميره باحجابى - مشاركات : 4 -
لحظة تفرق
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : اميره باحجابى - مشاركات : 2 -
انتي حكاية تانية
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 14 -
ملاك الرحمه
الكاتـب : شروق محمود - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 9 -
دفئ الحروف
الكاتـب : نزارالفاضل - مشاركات : 13 -
قمم الحب ...!
الكاتـب : احساسى صحيح - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 4 -
ممثل عاطفي
الكاتـب : عاشق ولهان - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 4 -
معاناه قلب...
الكاتـب : SaMa. - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 5 -
احاسيس ناقصة ...!
الكاتـب : احساسى صحيح - مشاركات : 6 -
بجد زهقانه من كل حد
الكاتـب : اميره باحجابى - مشاركات : 10 -
تقع وتقوم
الكاتـب : دمعه حائره - مشاركات : 11 -
انتحار...
الكاتـب : SaMa. - مشاركات : 7 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10-30-2015, 03:25 AM   #1

مشرف سابق

 

 رقم العضوية : 96686
 تاريخ التسجيل : Apr 2014
 الجنس : ~ ولد
 المكان : شويه يمين شويه شمال ايوه هنا بالضبط وخير الامور الوسط
 المشاركات : 40,596
 الحكمة المفضلة : لو لم يكن نقيض الشى لم يكن الشى نفسه
 النقاط : الفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond reputeالفيلسـوف has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 8998270
 قوة التقييم : 4500

الفيلسـوف غير متواجد حالياً

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي الدوحة 2015: الحصيلة العربية




بطولة عالمية أخرى استضافتها دولة قطر وأظهرت من خلالها للمجتمع الرياضي الدولي مدى الإمكانيات التنظيمية والقدرات الاحترافية التي تمتلكها، فبشهادة الجميع من إداريين وملاكمين في المنتخبات المشاركة ومسؤولين في الاتحاد الدولي، كانت "الدوحة 2015" الأنجح في تاريخ بطولات العالم منذ انطلاقها في منتصف سبعينيات القرن الماضي.
علامات نجاح البطولة لم تقتصر على انبهار كل من شارك في هذا الحدث بالتحفة المعمارية الرياضية، صالة علي بن حمد العطية، ولا على تواجد عدد من أساطير رياضة الملاكمة في الدوحة بهدف الترويج للحدث، أو على جهود اللجنة المنظمة من أجل الخروج بكافة أحداث البطولة على أعلى مستوى من الاحترافية، وهو بطبيعة الحال ليس بالأمر المفاجئ مع الخبرات التي اكتسبتها العاصمة القطرية خلال العقد الأخير من خلال استضافة العديد من الأحداث الرياضية العالمية والقارية.

فالنجاح الأكبر سطره الجمهور الذي امتلئت به مدرجات الصالة طوال أيام البطولة. الإقبال على شراء تذاكر البطولة كان هائلاً وتواجدت يومياً صفوف من المشجعين أمام شباك التذاكر بالقرب من المدخل الرئيسي أملاً في الحصول على فرصة لحضور المنافسات خاصة بعد بيع نسبة كبيرة من التذاكر قبل انطلاق المنافسات عبر الانترنت وعدد من المراكز التجارية.
القادم يبدو أفضل للعاصمة القطرية، فالأعوام المقبلة ستشهد قدوم بطولات كبرى عديدة من بينها بطولة العالم للدراجات الهوائية العام المقبل وبطولة العالم لألعاب القوى عام 2019، ثم بالطبع كأس العالم لكرة القدم عام 2022.
لا يبدو أبداً هدف تنظيم الأولمبياد بعيداً عن عاصمة الرياضة العربية. فالمحاولتين الماضيتين لم يكتب لهما التوفيق رغم أن الملفين كانا متكاملين إلى حد كبير، ولذلك فأن كل نجاح يتحقق على أرض الواقع هو بمثابة خطوة جديدة نحو تحقيق حلم طال انتظاره.
دعونا الآن ننتقل للحديث عن ما حدث داخل الحلبة، حصيلة عربية هي الأبرز في تاريخ البطولة. أسماء لمعت وأخرى خيبت الآمال.
الذهبية الأولى للعرب

منذ انطلاق بطولة العالم لملاكمة الهواة لم ينجح أي ملاكم عربي في اعتلاء الدرجة الأعلى من منصة التتويج.
الجزائري نور الدين مجهود كان أول ملاكم عرب يخوض نزالاً نهائياً في نسخة عام 1995 بالعاصمة الألمانية برلين واكتفى حينها بفضية بعد خسارته أمام أسطورة الملاكمة البلغارية سيرافيم تودروف، ولاحت أمام مواطنه محمد فليسي فرصة أخرى لانتزاع الذهب في نسخة عام 2013 بمدينة آلماتي الكازاخستانية بيد أنه لم ينجح في تجاوز عقبة ابن البلد المضيف برزان زكيبوف وأضاف فضية جديدة لرصيد بلاده.
ولكن مع إقامة منافسات البطولة للمرة الأولى على أرض عربية كانت الأمور تبشر بمنافسة شرسة من 29 ملاكماً عربياً على حصيلة قياسية من الميداليات الملونة خاصة مع وجود حافز التأهل مبكراً إلى أولمبياد ريو 2016.

المغربي الواعد محمد ربيعي، الذي ترعرع في منطقة البرنوصي بالدار البيضاء، كان المرشح الأبرز من بين ملاكمي العرب للمنافسة على الذهب، والسبب ليس فقط كونه المصنف الثاني في وزن الوسط "-69 كلغ"، فعام 2015 شهد صعود ابن الـ 22 ربيعاً بسرعة الصاروخ عبر تتويجه بلقب بطولة أفريقيا على أرضه ووسط محبيه، بالإضافة إلى انتصاراته في بطولة "World Series of Boxing" واختياره من قبل متابعي البطولة لنيل جائزة "ملاكم الموسم".
تألق ربيعي في بطولة "WSB" منحه أيضاً بطاقة التأهل إلى أولمبياد ريو قبل دخوله منافسات مونديال الدوحة، ولعل كان ذلك واحداً من أسباب تخفيف الضغوط عليه خلال منافسات البطولة التي لم يواجه خلالها أي عناء في تجاوز جميع منافسيه ليضرب موعداً في النزال النهائي أمام حامل اللقب، الكازاخستاني دانيار يليوسينوف.
يليوسينوف، الذي سيطر على الساحة الآسيوية بشكل تام في السنوات الأخيرة، شق طريقه نحو نهائي مونديال الدوحة بثبات وكان يبدو في أفضل حالاته لتصب معظم الترشيحات في صالحه، ولكن ربيعي آبى أن يفوت فرصة التتويج بالذهب وسط مؤازرة كبيرة من جمهور بلاده وأبناء الجاليات العربية الأخرى الذين ملؤوا مدرجات صالة علي بن حمد العطية، ليهزم منافسه الأكثر خبرة بإجماع القضاة ويدخل التاريخ من أوسع أبوابه كأول بطل عالم مغربي وعربي.
هدف ربيعي المقبل سيكون التركيز على أولمبياد ريو 2016 حيث ستكون الآمال معلقة على أسد الأطلس الشاب لتسجيل انجاز تاريخي جديد، بما أن رصيد المغرب في الملاكمة الأولمبية لا يتجاوز ثلاث برونزيات، أما رصيد العرب من الذهب فهو ميدالية يتيمة أحرزها الملاكم الجزائري الراحل حسين سلطاني عام 1996 في آتلانتا.
الربيعي لم يكن الملاكم الوحيد المستفيد من المشاركة في مونديال الدوحة، فزميله أشرف خروبي (وزن الذبابة) منح تذكرة العبور إلى ريو بفضل حلوله ثالثاً في ترتيب بطولة "WSB" وصعود الكوبي يوسباني فيتيا لنهائي بطولة العالم.
في المقابل انتهى مشوار معظم الملاكمين الستة الآخرين بالمنتخب المغربي في الدوحة بالخروج من الدور الثاني، مع العلم أن من بينهم ثلاثة أبطال لأفريقيا هم محمد عرجاوي وعبد الجليل أبو حمدة ومحمد حموت.
كفاح عابدين

المصري حسام بكر عابدين تفوق على نفسه ونجح في العودة إلى الساحة الأولمبية بفوزه على الايرلندي مايكل أورايلي في مباراة فاصلة على إحدى مقعاد ريو 2016.
الملاكم، البالغ من العمر 30 عاماً، كان قد ضمن قبل ذلك اللقاء ميدالية من معدن البرونز في الوزن المتوسط (-75 كلغ)، هي الأولى لبلاده منذ عام 2005، بفوزه على الهندي فيكاش كريشان بالدور ربع النهائي ثم بخسارته في نصف النهائي أمام المصنف الأول الكوبي آرلين لوبيز الذي توج بالذهب في وقت لاحق.

عابدين كان من الملاكمين الواعدين في بداية مسيرته التي خاض معظمها في وزن الوسط (-69 كلغ) وحقق خلالها العديد من الميداليات على المستوى العربي والقاري، فتوج بطلاً للعرب عام 2009 ونال ذهبية دورة الألعاب العربية عام 2007 وبطلاً لأفريقيا عام 2010، كما بلغ ربع نهائي أولمبياد بكين عام 2008، كما أنه كان مرشحاً بقوة للمنافسة على ميدالية في أولمبياد لندن 2012 ولكن آماله تعرضت لصدمة شديدة بعد إصابته بالتهاب في الكبد خلال معسكر في أوكرانيا، تطلب خوضه فترة علاجية منعته من المشاركة في التصفيات المؤهلة للحدث العالمي.
حلم العودة للأولمبياد ظل قائماً لدى الفرعون العنيد الذي انتقل للتنافس في وزن المتوسط (-75 كلغ) وحقق بعض النتائج المبشرة قبل أن يشارك أيضاً في بطولة "AIBA Pro Boxing" التي اكتسب من خلالها الكثير من الخبرة، ليشهد عام 2015 تتويجه مجدداً بطلاً للقارة السمراء.
اللقب القاري ضمن له ظهوراً رابعاً في بطولة العالم، وهذه المرة لم يكن يطمح فقط لتخطي الدور الثاني للمرة الأولى في مسيرته، بل كان أيضاً يضع نصب عينيه انتزاع إحدى بطاقات التأهل لأولمبياد ريو.
وبالفعل قدم الملاكم المصري درساً في العزيمة والإصرار على أرض العاصمة القطرية وأثبت مجدداً أنه ما زال قادراً على العطاء.
ولا شك أن صعود عابدين على منصة التتويج في الدوحة سيمنحه دافعاً كبيراً قبل خوضه غمار المعترك الأولمبي بحثاً عن الميدالية الوحيدة التي لا تضمها خزائنه.
يذكر أن الثلاثي المصري الآخر المشارك في مونديال الدوحة انتهى مشوارهم بالخروج من الدور الأول.
آمال جزائرية

سبعة ملاكمين مثلوا الجزائر في مونديال الدوحة، من بينهم أربعة أبطال للقارة السمراء.
النتائج لم ترقى لمستوى التوقعات بخروج الرباعي ليتيم خليل ورضا بن بعزيز وعبد الحفيظ بن شبلة ومحمد غريمس من الدور الأول، في الوقت الذي انتهى فيه مشوار كل من شعيب بولودينات وعبد القادر شادي في ثاني الأدوار، لتعلق الآمال الجزائرية مع انطلاق منافسات الدور ربع النهائي على محمد فليسي المصنف الثالث في وزن الذبابة.
فليسي، البالغ من العمر 29 عاماً، واجه في ربع النهائي ملاكماً يعرفه جيداً، هو الكوستاريكي دافيد خيمينز. فالمواجهة كانت إعادة للنزال الذي جمعهما في نصف نهائي وزن خفيف الريشة (-49 كلغ) خلال النسخة الماضية من المونديال في آلماتي، والتي حقق فيها الملاكم الجزائري الفوز ليصبح حينها ثاني ملاكم جزائري يبلغ نزالاً نهائياً في بطولة العالم.
وحقق فليسي الفوز مجدداً على غريمه الكوستاريكي في الدوحة ليضرب موعداً مع الملاكم الأذربيجاني الواعد إلفين ماميشزاده في نصف النهائي آملاً في استغلال عنصر الخبرة والحصول على فرصة جديدة للمنافسة على الذهب بعد أن انتهت محاولته السابقة قبل عامين بالحصول على ميدالية فضية.

التوفيق لم يكن من نصيب فليسي مع فوز الملاكم الأذربيجاني، صاحب الـ 23 ربيعاً، بالضربة الفنية القاضية خلال الجولة الأولى. قرار اعتبره الملاكم الجزائري ظالماً مصرحاً لصحيفة الشروق المحلية أن الحكم لم يكمل حتى العد القانوني قبل إعلان القرار!
ولكن في النهاية كان الملاكم الأذربيجاني يبدو أكثر جاهزية بفضل لكماته الخطافية القوية والخبرة التي يمتلكها في وزن الذبابة (-52 كلغ) حيث خاض من خلاله آخر ثلاث بطولات عالم مقارنة بالبطل الجزائري الذي كانت بدايته قبل عام واحد فقط حقق خلاله لقب بطولة أفريقيا وذهبية دورة الألعاب الأفريقية.
وبالفعل نجح ماميشزاده في التفوق على المصنف الأول الكوبي يوسباني فيتيا ليثبت أن تأهله للنهائي لم يكن من فراغ ويدخل التاريخ على أرض الدوحة كأول ملاكم من أذربيجان يتوج بذهبية وزن الذبابة في بطولة العالم.
لا شك أن الضغوط الآن ستزداد على الطاقم الفني للمنتخب الجزائري مع تبقي أقل من عام على أولمبياد ريو، فبطبيعة الحال طموحات محبي الملاكمة في الجزائر تتعدى مجرد التأهل إلى المنافسات الأولمبية، والجميع في انتظار العودة بالميداليات من المنتخب العربي الأنجح في هذا الحدث العالمي بذهبية حسين سلطاني في آتلانتا 1996 إلى جانب خمس برونزيات.
الأردني عشيش .. اسم واعد

في مشاركته الأولى ببطولة العالم، لفت، ابن العشرين ربيعاً، الأردني حسين عشيش الأنظار بأداء مقنع وكان قريباً من دخول التاريخ كأول ملاكم من بلاده يصعد على منصة التتويج في بطولة العالم ولكن مشواره انتهى في ربع نهائي الوزن فوق الثقيل أمام الأوزبكي بخوتير جلولوف.
عشيش الذي نال برونزية بطولة آسيا قبل أشهر قليلة من الأسواء الواعدة على المستوى القاري ولا شك أنه قادر على تحقيق المزيد من الانجازات في الأعوام المقبلة في حالة نجاحه في تطوير موهبته.
الملاكمة القطرية .. على الطريق الصحيح

ربما تكون حصيلة الملاكمة القطرية في حلبة مونديال الدوحة قد اقتصرت على تأهل تاريخي للملاكم هاكان إرسيكير إلى الدور ربع النهائي، ولكن لا شك أن الحصيلة خارج الحلبة كانت هي الأهم، فالإرث الذي تركه مونديال الدوحة سيشكل نواة لنمو وتطوير هذه الرياضة ليس فقط على المستوى المحلي في دولة قطر بل ربما أيضاً على المستوى الخليجي والعربي.

الاتحاد القطري الملاكمة بدأ بالفعل خطة طموحة لنشر وتطوير رياضة "الفن النبيل" وبناء منتخب على أعلى مستوى وذلك عبر الاعتماد على الخبرة الكوبية في التدريب والامكانيات الهائلة لأكاديمية آسباير في صناعة الأبطال في مختلف الرياضات الفردية، مثل معتز عيسى برشم الذي يخطو بثبات نحو تخليد اسمه كأحد الأساطير العالمية في الوثب العالي، وعبد الله التميمي الذي اختير العام الماضي كأفضل لاعب اسكواش ناشئ في قارة آسيا.
ويتدرب في الوقت الحالي بالأكاديمية فريق من اللاعبين الشبان والناشئين والأشبال تم اختيارهم بعناية من طلبة المدارس في دولة قطر.
وبكل تأكيد أن حماس هؤلاء اللاعبين وطموحهم نحو بلوغ العالمية هو أعلى من أي وقت مضى بعد أن حصلوا على فرصة لمتابعة منافسات بطولة العالم على أرض الدوحة، بالإضافة إلى السماح لهم بالتدرب والحصول على النصائح من أبطال العالم وأساطير ملاكمة أخرى زارت العاصمة القطرية خلال البطولة مثل البريطاني أمير خان والفيليبيني ماني باكياو والأخوان كليتشكو من أوكرانيا.
الأمر قد يتطلب بعض الوقت ولكن لا شك أن السنوات المقبلة ستشهد تحقيق الملاكمة القطرية لخطوات نحو الأمام وربما تكون البداية على مستوى بطولات الأشبال والناشئين على المستوى القاري.













  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-30-2015, 02:30 PM   #2

عضوية تميز

 

 رقم العضوية : 83984
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 العمر : 27
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بجوار الزمالك في سماء الزعامة
 المشاركات : 19,470
 الحكمة المفضلة : الوصول للعالمية هو الهدف المنشود !
 النقاط : محمود الصاروخ has a reputation beyond reputeمحمود الصاروخ has a reputation beyond reputeمحمود الصاروخ has a reputation beyond reputeمحمود الصاروخ has a reputation beyond reputeمحمود الصاروخ has a reputation beyond reputeمحمود الصاروخ has a reputation beyond reputeمحمود الصاروخ has a reputation beyond reputeمحمود الصاروخ has a reputation beyond reputeمحمود الصاروخ has a reputation beyond reputeمحمود الصاروخ has a reputation beyond reputeمحمود الصاروخ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1132170
 قوة التقييم : 567

محمود الصاروخ غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى محمود الصاروخ

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

الله ينور ياحوده
يدوم النشاط و التميز







  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدوحة 2015: نزال من العيار فوق الثقيل الفيلسـوف الالعاب الرياضية الفردية و الجماعية 1 10-30-2015 02:20 PM
الدوحة 2015: نهاية مميزة لمنافسات الملاكمة الفيلسـوف الالعاب الرياضية الفردية و الجماعية 1 10-30-2015 02:19 PM
الدوحة 2015: صراع كوبي-أذربيجاني على ذهبية وزن الذبابة الفيلسـوف الالعاب الرياضية الفردية و الجماعية 1 10-30-2015 02:18 PM
الدوحة 2015: لا كروز من أجل دخول التاريخ الفيلسـوف الالعاب الرياضية الفردية و الجماعية 1 10-30-2015 02:16 PM
جامعة طنطا تشارك في تأليف معجم الدوحة التاريخي للغة العربية سارة سرسور منتدى الاخبار - عربيه - عالميه - اخبار مصر 2018 0 09-29-2015 02:40 PM


الساعة الآن 05:39 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w