::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
المقابل
الكاتـب : ايتلوي - مشاركات : 0 -
محمد ناصر... فى الميزان
الكاتـب : مارد الغضب - مشاركات : 0 -
[درس] اضافه دقن او لحيه إحترافيه من الصفر بالفوتوشوب - Add a professional beard Ps
الكاتـب : JUST AHMED - مشاركات : 0 -
هتروحي مني فين
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 3 -
للعشق الوان
الكاتـب : همس الرحيل - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 3 -
جدال
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 2 -
استحملوني
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 4 -
الذكاء الاجتماعي والاستيعاب العاطفي _الجزء الثالث _
الكاتـب : ahmed 22 - مشاركات : 2 -
حبيبي الغالي
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 4 -
اوهام الحب بين القرب والبعد ..~
الكاتـب : Lamees - آخر مشاركة : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 3 -
أعدائي أصدقائي
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : ياسر عبد الباقي - مشاركات : 8 -
ايوه انت
الكاتـب : همس الرحيل - مشاركات : 10 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /11-20-2015, 02:06 PM   #1

اداريه سابقه

 

 رقم العضوية : 82168
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : المنصوره
 المشاركات : 76,489
 الحكمة المفضلة : كن جميلا ترى الوجود جميلا
 النقاط : توحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5270345
 قوة التقييم : 2636

توحد ارواح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي الشمس دائما تشرق بعد المطر



ايولا هال، الشمس دائما تشرق بعد المطر

خلال طفولتها وشبابها، شاهدت ايولا الأطفال الصغار يموتون يمنة ويسرة من حولها، بسبب الفقر وسوء التغذية وانعدام الرعاية الطبية، وبسبب أمراض لها علاج. القاسم المشترك في كل هذه الوفيات كان أن البلدة التي تعيش فيها تفتقر إلى وجود طبيب ومستشفى ومستلزمات طبية.
¥¥¥¥¥¥¥¥


رغم أنها لم تحصل على قدر من التعليم يؤهلها لذلك، أرادت ايولا تغيير هذا الوضع المأساوي بنفسها، ولذا قررت الادخار على مر سنوات من راتبها القليل وجمعت تبرعات بلغت 1400 دولار مكنتها في عام 1973 (وعمرها 46 سنة) من استئجار مقطورة صغيرة بالقرب من الطريق العام في منطقة اسمها Mud Creek وافتتحت فيها العيادة الطبية التي كانت تحلم بها.
¥¥¥¥¥¥¥¥



على أن الأمر الأصعب كان الحصول على طبيب بشري مؤهل للعمل في عيادتها الصغيرة، فمن سيترك بقية المدن والولايات الأمريكية ويأتي لهذا المكان القفر الكئيب؟ حتى الأطباء الذين أبدوا استعدادهم للمساعدة أعرضوا عن ذلك بسبب صعوبة الحصول على مكان مناسب للعيش.
¥¥¥¥¥¥¥¥¥



ليست ايولا بمن يستسلم للمشاكل، فهي بحثت عن الأطباء غير الأمريكيين الراغبين في الحصول على البطاقة الخضراء Green Card اللازمة للحصول على الجنسية الأمريكية، والتي بدورها استلزمت شروطها أن يخدم المتقدم في بلاد أمريكية نائية للحصول عليها. أما مشكلة السكن فحلتها ايولا بأن استضافت الأطباء في مسكنها الخاص، وطهت لهم بنفسها الطعام.



&&&&&&&&&


وهكذا فتحت العيادة أبوابها، وما أن فعلت حتى هجم عليها المحتاجون لخدماتها، وكان الكثيرون منهم لم يروا طبيبا في حياتهم قط، وكان القادر يدفع ثمنا رمزيا، 5 دولارات مقابل الكشف عليه، وغير القادر فلا حرج عليه، فالعيادة استقبلت الجميع، القادر وغير القادر، وكانت ايولا تقضي النصف الثاني من نهارها في محاولات للحصول على الدواء اللازم وتسليمه لمن يحتاجونه.



&&&&&&&


بعد فترة من الوقت ومع إقبال المرضى، حولت ايولا منزلها ليكون مقر العيادة بدلا من المقطورة، وانتقلت هي وأولادها للسكن في بيت متنقل. على مر سنوات، جاهدت ايولا للحصول على الأطباء وعلى الدواء وعلى لوازم العلاج والاستشفاء، وتمكنت من ضم عيادتها إلى منظمة طبية غير ربحية، الأمر الذي مكنها من الحصول على معونات حكومية.



££££££££££££



في حياتنا جميعا، نوازل ومصائب جسام، تطحن الهمم وتطيح بالقامات، ولله في خلقه شئون، إذ جاء مساء يوم في عام 1982 بنار أشعلها مجهول في العيادة الصغيرة، حتى تركتها حطاما و رمادا… أتت عليها النار كلها. مصيبة كبيرة غير متوقعة، كادت تقضي على آمال ايولا، لولا أنها استشعرت قدر المسؤولية على عاتقها، فهذه العيادة الطبية خدمت وحدها قرابة 15 ألف من سكان المناطق المحيطة، وبعد نوبة بكاء، استجمعت ايولا شجاعتها وأزاحت حزنها وقالت للعاملين: قد تكون العيادة قد احترقت وزالت، لكننا لا زلنا هنا، باقيين.

¥¥¥¥¥¥¥¥


بسرعة، بدأ عقل ايولا في العمل على التخطيط للخروج من هذه المصيبة، وفي الصباح وقفت بجانب الحطام المحترق تستقبل المرضى، مستعينة بطاولة خشبية، وأقنعت شركة الهاتف أن تصل لها هاتفا عموميا مثبتا على جذع شجرة، ليكون وسيلة الاتصال بهذه العيادة، وبدأ المرضى يصطفون والأطباء يعملون في الحقل الأخضر الممتد بجانب بقايا العيادة. حين أغلقت المدرسة أبوابها في الاجازة الصيفية، نقلت ايولا فريقها الطبي للعمل هناك، وفي الخريف، حملتهم إلى داخل مقطورة طويلة.


¥¥¥¥¥¥¥¥¥


جاء الفرج بعد عدة شهور، في صورة تبرع مشروط من جهة حكومية، قام على أساس أنه إذا تمكنت ايولا من جمع 80 ألف دولار من تبرعات سكان المنطقة، فستمنحها هذه الجهة المال اللازم لإعادة بناء العيادة. على الفور بدأت ايولا حملة شاملة للحصول على التبرعات المالية، شملت التحدث في الراديو، وإقامة حفلات عشاء للتبرع، ووقفت في الطريق العام – خاصة في الأيام التالية لصرف مرتبات ومعاشات العمال – تحمل لافتة ودلو معدني، تدعو المارة للتبرع لمشروعها الطبي الجديد. خلال شهور، نجحت ايولا في جمع 120 ألف دولار، أكثر من الثمانين المطلوبة منها، وهي استثمرت الأربعين الزائدة في شراء جهاز تصوير بالأشعة السينية (اكس راي).


&&&&&&&&&&


خطوة صغيرة تلو الأخرى، و دولار وراء دولار، بدأت ملامح العيادة الجديدة تعلو وتظهر، عيادة حديثة، تتمتع بنظام تبريد وتدفئة مركزي، وساحة لصف السيارات، وهكذا تحول الحريق الصغير إلى نعمة، نتج عنه في عام 1984 افتتاح عيادة كبيرة، تقدم خدمات طبية أفضل، أدت لتخفيف آلام وعلاج مرضى أكثر، وتركت ايولا بصمتها، فهذا المركز يقوم على أساس: ادفع ما تستطيع واحصل على العلاج. أما المرضى الذين لا يجدون العلاج في العيادة، فكانت ايولا تبحث لهم وتدلهم على شخص يستطيع أن يساعدهم بالعلاج اللازم، حتى أنها أقنعت ذات مرة فريق رياضي مشهور لتحمل كلفة إجراء جراحة تصحيح نظر لطفلة صغيرة عانت من الحول.

££££££££££


مهمة ايولا في الحياة هي إنجاح هذه العيادة، ولذا لا تجد حرجا في قيادة سيارة الاسعاف لنقل المرضى المحتاجين للخدمات الطبية، حتى أنها في يوم انقلبت بسيارة الاسعاف وكسرت كتفها، فما كان منها في اليوم التالي إلا وعادت للعمل كأن شيئا لم يحدث، وهي تبرر ذلك مكررة على مسامع من حولها: حين بدأنا هذا العمل، لم نحصل على وعود بأن كل شيء سيكون ورديا، كما أن الشمس تشرق دائما بعد المطر.



€€€€€€€€€€



رغم جهدها الدؤوب هذا، فهي تؤكد أنها لو كانت حصلت على قسط أفضل من التعليم، لتمكنت من مساعدة الناس حولها بشكل أفضل، وهو أمر يصعب تخيله، فهي تفعل أشياء تغيب عن الخيال، فهي سعت حتى حصلت على دعم حكومي لإقامة مصنع مياه شرب صحية، لإغناء الناس حولها عن الشرب من آبار مياه نالت منها السموم والأمراض. حتى المرضى العاجزون عن الخروج من منازلهم، سعت ايولا لجمع تبرعات لضمان توصيل وجبات طعام لهم في بيوتهم، ولتوفير وجبات طعام صحية للأطفال في المدارس.



&&&&&&&&&



اليوم تعاني ايولا من مرض في القلب ومن داء السكري وارتفاع الضغط غيره، ونال منها السن، إلا عقلها فهو متقد بالذكاء يعمل بكل قوته لمساعدة الغير. لا يتوقف الناس عن قصد ايولا طلبا للمساعدة، وهي تحرص على ألا تغلق العيادة أبواها عن قاصديها، وهي لا تنوي التقاعد أبدا، ومر عليها زمن طويل دون أن تحصل على إجازة، ولا ترتاح إلا حين تعرف أن المحتاج قد حصل على بغيته.
¥¥¥¥¥¥¥



في عام 2006، تحول اسم الطريق العام الذي يمر بجانب العيادة ليكون اسمه طريق ايولا هال السريع، امتنانا للمجهودات الكثيرة التي قدمتها.








التعديل الأخير تم بواسطة Mind language ; 11-20-2015 الساعة 07:00 PM
  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-20-2015, 07:02 PM   #2

مشرفة قسم التنمية البشرية سابقاً

Ultimate aşk

 

 رقم العضوية : 51530
 تاريخ التسجيل : Jul 2010
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : يمين فى شمال فى يمين تانى بحوده .
 المشاركات : 13,921
 الحكمة المفضلة : ربما منعك ليعطيك فتوكل على الحى الذى لايموت .
 النقاط : Mind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond reputeMind language has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 650929
 قوة التقييم : 326

Mind language غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

موضوع غايه فى الجمال

ياندى تسلم ايدك تم وضع

وسام التميز اعلى الموضوع

وفعلا بعد كل اللى حصل ل ايولا

الشمس دائما تشرق بعد المطر








  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-20-2015, 08:05 PM   #3

مشرف التنمية البشرية سابقاً

 

 رقم العضوية : 97394
 تاريخ التسجيل : Jun 2014
 الجنس : ~ ذكر
 المشاركات : 2,151
 النقاط : صمت السكون has a reputation beyond reputeصمت السكون has a reputation beyond reputeصمت السكون has a reputation beyond reputeصمت السكون has a reputation beyond reputeصمت السكون has a reputation beyond reputeصمت السكون has a reputation beyond reputeصمت السكون has a reputation beyond reputeصمت السكون has a reputation beyond reputeصمت السكون has a reputation beyond reputeصمت السكون has a reputation beyond reputeصمت السكون has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 26660
 قوة التقييم : 14

صمت السكون غير متواجد حالياً

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي

الشمس دائما تشرق بعد المطر







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-20-2015, 08:54 PM   #4

اداريه سابقه

 

 رقم العضوية : 82168
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : المنصوره
 المشاركات : 76,489
 الحكمة المفضلة : كن جميلا ترى الوجود جميلا
 النقاط : توحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5270345
 قوة التقييم : 2636

توحد ارواح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mind language مشاهدة المشاركة
موضوع غايه فى الجمال

ياندى تسلم ايدك تم وضع

وسام التميز اعلى الموضوع

وفعلا بعد كل اللى حصل ل ايولا

الشمس دائما تشرق بعد المطر


تسلمي اميره ع الوسام
متابعه جيده منك حبيبتي
دمتي بامان الله







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-20-2015, 08:56 PM   #5

اداريه سابقه

 

 رقم العضوية : 82168
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : المنصوره
 المشاركات : 76,489
 الحكمة المفضلة : كن جميلا ترى الوجود جميلا
 النقاط : توحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5270345
 قوة التقييم : 2636

توحد ارواح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **موج البحر** مشاهدة المشاركة
الشمس دائما تشرق بعد المطر
تمام
تسلم ع المرور
دمت بحفظ الله







  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-15-2016, 04:52 PM   #6

 

 رقم العضوية : 45025
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 العمر : 26
 الجنس : ~ رجل
 المكان : الرياض
 المشاركات : 98,751
 الحكمة المفضلة : سأدع الدنيـا تفعـل بـيّ مـا تشاء . فــهــي " لــن "تتجـرأ ان تفعـل " أكثـر " مِمـآ كتبـه الله لـــيّ
 النقاط : ۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute۩۩ elMagic ۩۩ has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 16445873
 قوة التقييم : 8223

۩۩ elMagic ۩۩ غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ۩۩ elMagic ۩۩

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي

كلاكيت تالت مره
الشمس دايما تشرق بعد المطر = d
موضوع جميل
تسلمي بقى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-15-2016, 08:28 PM   #7

 

 رقم العضوية : 95527
 تاريخ التسجيل : Dec 2013
 العمر : 38
 الجنس : ~ امرأة
 المكان : الاسماعيليه
 المشاركات : 41,342
 الحكمة المفضلة : رب استرني فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك
 النقاط : ايمان طلعت has a reputation beyond reputeايمان طلعت has a reputation beyond reputeايمان طلعت has a reputation beyond reputeايمان طلعت has a reputation beyond reputeايمان طلعت has a reputation beyond reputeايمان طلعت has a reputation beyond reputeايمان طلعت has a reputation beyond reputeايمان طلعت has a reputation beyond reputeايمان طلعت has a reputation beyond reputeايمان طلعت has a reputation beyond reputeايمان طلعت has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 3706894
 قوة التقييم : 1854

ايمان طلعت غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي

معما كانت الصعاب
فلا بد للشمس ان تشرق مجددا
تحياتي







  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-16-2016, 08:11 PM   #8

اداريه سابقه

 

 رقم العضوية : 82168
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : المنصوره
 المشاركات : 76,489
 الحكمة المفضلة : كن جميلا ترى الوجود جميلا
 النقاط : توحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5270345
 قوة التقييم : 2636

توحد ارواح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ۩۩ elmagic ۩۩ مشاهدة المشاركة
كلاكيت تالت مره
الشمس دايما تشرق بعد المطر = d
موضوع جميل
تسلمي بقى
تسلم لتواجدك الكريم
فى امان الله







  رد مع اقتباس
قديم منذ /02-16-2016, 08:12 PM   #9

اداريه سابقه

 

 رقم العضوية : 82168
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : المنصوره
 المشاركات : 76,489
 الحكمة المفضلة : كن جميلا ترى الوجود جميلا
 النقاط : توحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5270345
 قوة التقييم : 2636

توحد ارواح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان طلعت مشاهدة المشاركة
معما كانت الصعاب
فلا بد للشمس ان تشرق مجددا
تحياتي
تمام ميرسي ع المرور الجميل
نورتي ايمان







  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دع الشمس تشرق احلي الناس مواضيع عامة - ثقافة عامة 3 09-18-2014 12:43 AM
الشمس لا تشرق مرتين ™Amiliya بقلم أعضاء بنات مصر - حصري 10 08-17-2013 11:22 AM
....,,,دع |..الشمس..|تشرق ف قلبـــــــــــــــــكــــــــــ,,...... yara5 مواضيع عامة - ثقافة عامة 4 09-13-2011 10:07 AM
دع الشمس تشرق في قلبك countess مواضيع عامة - ثقافة عامة 23 11-02-2009 11:14 PM


الساعة الآن 09:51 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w