::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
راحة البال
الكاتـب : شروق محمود - آخر مشاركة : عاشق ولهان - مشاركات : 2 -
من وحي الخيال
الكاتـب : عاشق ولهان - آخر مشاركة : زهره رضا - مشاركات : 5 -
آخر مرة
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 10 -
كرت قلق
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 8 -
ايوه
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 4 -
مكانك بالقلب
الكاتـب : شاعرة الرومانسيه - مشاركات : 17 -
اه لو تعرفي
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 10 -
إيه ذنبهم
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : ياسر عبد الباقي - مشاركات : 11 -
أي إمرأة انت ِ
الكاتـب : ياسر عبد الباقي - آخر مشاركة : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 7 -
اتغير
الكاتـب : ana aboodya - آخر مشاركة : شاعرة الرومانسيه - مشاركات : 10 -
:::::: زهره رضا ::::::
الكاتـب : زهره رضا - مشاركات : 106 -
نعمل معاه اي ده
الكاتـب : زهره رضا - مشاركات : 18 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /01-11-2016, 09:11 AM   #1

عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 8045
 تاريخ التسجيل : Nov 2008
 الجنس : ~ رجل
 المكان : السعودية
 المشاركات : 2,611
 النقاط : أبو المعالي has a reputation beyond reputeأبو المعالي has a reputation beyond reputeأبو المعالي has a reputation beyond reputeأبو المعالي has a reputation beyond reputeأبو المعالي has a reputation beyond reputeأبو المعالي has a reputation beyond reputeأبو المعالي has a reputation beyond reputeأبو المعالي has a reputation beyond reputeأبو المعالي has a reputation beyond reputeأبو المعالي has a reputation beyond reputeأبو المعالي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 4611
 قوة التقييم : 3

أبو المعالي غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي كانت الهمة أقوى من الإعاقة

كانت الهمة أقوى من الإعاقة


أكتب لكم عن شاب طموح شاب بلغت همته العنان طالبة تلك الجِنان شاب يريد عفو الرحيم المنان.

أكتب لكم عن ذلكم الشاب الذي أحببته في الله، شاب طالما حدثني عنه أخي الحبيب شاب يطمح أن يكون من الداخلين من باب الريّان فهو ممن يكثر من صيام النوافل، و يتمنى أن يستظل بعرش الرحمن فقد أكرمه الله بأن نشأ في طاعته.

شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة عمره لا يتجاوز الثانية والعشرين سنة يخجلك من بسمته البرّاقة فهي لا تفارقه بل وأصبحت جزءاً من حياته، قد ابتلاه الله بإعاقة تامة في جسمه منذ ولادته ولكن الله أبدله خيراً من ذلك كله؛ أبدله بعقل لو وُزِن بآلاف من العقول لرجح عليها؛ وما ذاك إلا وقد أهداه الله ما يتمناه كل مسلم على هذه البسيطة.

أعطاه نعمةٌ حرمها الكثير منا نعمةٌ تحدّث عنها الصادق المصدوق في حديث نحفظه جميعاً حيث يقول فيه المصطفى صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّم: ( لَا حَسَدَ إِلَّا فِي اثنَتَينِ: رَجُلٌ آتَاهُ اللَّهُ القُرآنَ فَهُوَ يَتلُوهُ آنَاءَ اللَّيلِ وَآنَاءَ النَّهَارِ، وَرَجُلٌ آتَاهُ اللَّهُ مَالًا فَهُوَ يُنفِقُهُ آنَاءَ اللَّيلِ وَآنَاءَ النَّهَارِ ).

فهو ممن يحفظ كتاب الله بإتقان بل وحفظه في أقل من سنة وممن يداوم على مراجعته على الأقل خمسة أجزاء في اليوم والليلة؛ كلّما سمع تلاوة إمام المسجد القريب من بيته أخذ يتابع معه، وكذلك من خلال أشرطة التسجيل وخاصة لأئمة الحرم المكي حفظهم الله.

فهنيئا له هذا السمو والعلو الذي حُرمه الكثير من الناس، وهنيئاً لوالديه اللذَين بشرهما النبي صلى الله عليه وسلم حيث يقول عن الحافظ ووالديه أنه : ( يُوضَعُ عَلَى رَأسِهِ تَاجُ الوَقَارِ وَيُكسَى وَالِدَاهُ حُلَّتَينِ لَا يُقَوَّمُ لَهُمَا أَهلُ الدُّنيَا فَيَقُولَانِ: بِمَ كُسِينَا هَذِهِ؟! فَيُقَالُ: بِأَخذِ وَلَدِكُمَا القُرآنَ. ثُمَّ يُقَالُ لَهُ: اقرَأ وَاصعَد فِي دَرَجَةِ الجَنَّةِ وَغُرَفِهَا فَهُوَ فِي صُعُودٍ مَا دَامَ يَقرَأُ هَذًّا كَانَ أَو تَرتِيلًا ).

التقيت معه أكثر من مرة؛ فلا أملُّ من مجالسته، وما أخرج إلا وقد أعطاني جُرعة في حفظ كتاب الله ومراجعته والعمل به، ويعطيني درساً في الاستفادة من النعمة التي أسداها لنا الخالق سبحانه من العافية في البدن.

أخي القارئ الكريم:

تقول الحكمة: الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا ينظر إليه إلاّ المرضى، فلماذا لا نحمد الله على هذه الصحة والعافية التي بين جوانحنا؟؟ ألا يستحق ذلك منا الشكر لمن أسداها إلينا؟!.

يقول نبينا محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ : ( مَنء أَصبَحَ مِنكُم آمِنًا فِي سِربِهِ مُعَافًى فِي جَسَدِهِ عِندَهُ قُوتُ يَومِهِ فَكَأَنَّمَا حِيزَت لَهُ الدُّنيَا ).

أخي الحبيب! يا من تقرأ كلامي هذا هل تفكرت قليلاً في ترغيب النبي صلى الله عليه وسلم في زيارة المرضى بل ومن يعود مريضاً فكأنه جالسٌ في الجنة يخرِف - أي: يقطف - من ثمارها، لماذا رغبنا النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك؟؟ .

أقول والله أعلم حتى يتنَّسىَ لنا معرفة نعمة الله علينا من الصحة والعافية التي لا يرضى أي واحد منا أن يتنازل عن أي شيء منها؛ بحيث لو زار الواحد منا مريضاً انكسرت شوكته تجاه هذه الحياة الدنيوية الزائفة التي يطمع أن يصل إلى آخرها وهو ما يدري أنه مهدد بأحد أمرين:

إما أن يعترض له عارض في مشوار الحياة، وإما أن يشرب من كأس الموت الذي ينتظره بل ويكرهه كثير من الناس، فهو لابد له أن يتجرع من أحدهما.


نسأل الله أن يطيل في أعمارنا على حسن عمل وأن يلطف بأحوال المسلمين وأن يردهم إليه رداً جميلاً وأن يعافي بلطفه مرضانا ومرضى المسلمين، وأن ينفع بالأخ الحبيب وأن يكلأهُ برعايته وأن يثبّته على الخير وأن يحقق له أمانيه وأن يعظم له أجره.

وأسأله سبحانه أن يجمعنا وإيّاه في مقعد صدق عند مليك مقتدر وجزاه الله خير الجزاء على تسببه في كتابة هذه الكلمات وأن لا يحرمنا أجره.



يا له من دين







  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ذوو الإعاقة وغياب الدين والضمير (من هنا وهناك) جبل عالي منتدى الاخبار - عربيه - عالميه - اخبار مصر 2018 3 09-21-2014 08:28 PM
ريدناب: انجلترا كانت أقوى في 2010 Ŗăήćy تغطية كأس العالم 2014 فى البرازيل 1 06-18-2014 05:44 PM
تحميل برنامج GOM Player 2014 أقوي مشغل الملفات بكافة أنواعها سواء كانت صوت أو فيديو titomodern برامج كمبيوتر - برامج نت - تحميل برامج 2019 1 12-19-2013 03:35 PM
إتيكيت الإعاقة 2013 ، تعليم فن إتيكيت الإعاقة ،Teaching etiquette 2014 غَـےـرَوْوْوْرَيِ منتدى الأتيكيت - عادات و تقاليد - التعامل مع الاخرين 5 06-05-2013 08:26 PM
~ الإعاقة الفكرية في زمن التحرر غزاوية وافتخر قسم مناقشة المواضيع المتداوله والمنقوله 1 02-13-2012 03:37 PM


الساعة الآن 11:07 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w