::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
راحة البال
الكاتـب : شروق محمود - آخر مشاركة : عاشق ولهان - مشاركات : 2 -
من وحي الخيال
الكاتـب : عاشق ولهان - آخر مشاركة : زهره رضا - مشاركات : 5 -
آخر مرة
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 10 -
كرت قلق
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 8 -
ايوه
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : Lamees - مشاركات : 4 -
مكانك بالقلب
الكاتـب : شاعرة الرومانسيه - مشاركات : 17 -
اه لو تعرفي
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 10 -
إيه ذنبهم
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : ياسر عبد الباقي - مشاركات : 11 -
أي إمرأة انت ِ
الكاتـب : ياسر عبد الباقي - آخر مشاركة : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 7 -
اتغير
الكاتـب : ana aboodya - آخر مشاركة : شاعرة الرومانسيه - مشاركات : 10 -
:::::: زهره رضا ::::::
الكاتـب : زهره رضا - مشاركات : 106 -
نعمل معاه اي ده
الكاتـب : زهره رضا - مشاركات : 18 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /03-23-2016, 08:02 AM   #1

عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 8045
 تاريخ التسجيل : Nov 2008
 الجنس : ~ رجل
 المكان : السعودية
 المشاركات : 2,611
 النقاط : أبو المعالي has a reputation beyond reputeأبو المعالي has a reputation beyond reputeأبو المعالي has a reputation beyond reputeأبو المعالي has a reputation beyond reputeأبو المعالي has a reputation beyond reputeأبو المعالي has a reputation beyond reputeأبو المعالي has a reputation beyond reputeأبو المعالي has a reputation beyond reputeأبو المعالي has a reputation beyond reputeأبو المعالي has a reputation beyond reputeأبو المعالي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 4611
 قوة التقييم : 3

أبو المعالي غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي قصص من شريط الرجـل الألـف

قصص من شريط الرجـل الألـف


القصة الأولـى


لما قصد عمرو بن العاص مصر لفتحها كانت معه قوات تبلغ ( 3500 ) رجل، فكتب إلى عمر بن الخطاب يستمده، فأشفق عمر مِنْ قلة عدد قوات عمرو بن العاص، فأرسل ( 4000 ) رجل عليهم من الصحابة الكبار: الزبير بن العوام، والمقداد بن الأسود، وعبادة بن الصامت، ومسلمة بن مخلد، وقال آخرون خارجة بن حذافة هو الرابع، وكتب عمر بن الخطاب إلى عمرو بن العاص إني أمدتُّك بــ ( 4000 ) على كل ألف منهم رجل مقام ألف.


القصة الثانية


هذا شاب أصابه الشلل الرباعي عافانا الله وإياكم بعد حادث تعرض له فأصبح أسير الفراش في أحد المستشفيات ولسنوات ومع ذلك فكل من زاره تعجب من همِّه ومن همَّةِ نفسه العالية ومن حُرقـتِه على الدين حتى أنـه أسلم على يديه عدد كبير من العاملين والأطباء في المستشفى من الرجال والنساء، وقد جعل ما تـحت سريره مستودعـاً لكراتين الكُـتيبات والأشرطة وبعدد من اللغات فلا يدخل عليه أحدٌ إلاَّ ويخرج بشريطٍ وكـتاب بحسب لغته.


القصة الثالثة


رجلٌ كان هندوسياً فأسلم، تعلم الإسلام واللغة الأوردية بحكم أنها لغة المسلمين في بلده الهند، عندما عاد إلى بلده قُوبِلَ بالطرد من قِبَلِ أبيه الذي كان يعمل كاهناً لمعبدٍ وثني، لذا نجده يقول تعرضت للضرب بيد أبي وأعوانه فهاجرتُ ليلاً من قريتي إلى قريةٍ أخرى فيها مسلمون ولجأتُ إلى مسجدها ومكثتُ فيه، ثم انتقلتُ إلى قريةٍ أخرى فيها ما يُقارب خمسون منزلاً كلهم مسلمون بالإسم فقط، لدرجة أنهم قد مانعوا من فتح المسجد المُغلق خشية خروج الأرواح الشريرة كما يزعمون وتحت إصرار مني قمتُ بفتح باب المسجد ونظافـته ورفع الأذان، فلما رأوا الحقيقة دخلوا المسجد، فشرعت في تعليمهم مبادئ الإسلام والصلاة، والآن قام بإنشاء مركز إسلامي كبير يتكون من مدرسةٍ ومسجد بجهوده الذاتيه يوم أن كان مُجرد عاملٍ في إحدى المؤسسات.


القصة الرابعة


حدثني بهذا الموقف أحد الثقات يقول: اتصلت بي إحدى الأخوات تطلب عناوين للمراسلة الدعوية، وكانت باستمرار تطلب مني كميات كثيرة من الكتب والمطويات وبعدد من اللغات، كان يصلني منها كل أسبوعٍ عشرات الرسائـل مجهزة للإرسال، يقول: تعجبت من همَّتها واستمرارها وعدم انقطاعها من هذا العمل لسنوات..

يقول: ومع الأيام اكتشفتُ أمراً عجيباً، اكتشفتُ أنَّ هذه المرأة صاحبة الهمَّةِ والنشاط امرأةٌ بدون أطراف ولا تستطيع أن تـتحرك، فهي تُحْمَلُ وتُـنزَّل من على سريرها، وذلك من آثار حادث حريقٍ تعرضت له، وإذا بها قد استقدمت خادمتين فأحسنت تعليمهما على هذا المشروع وبتوجيهاتها من على فراشها وسريرها تنطلق مئات الرسائـل لكل مكان في العالم في الشهر، كانت تشعر بالسرور وهي تقرأ الردود بالتأثر والهداية بعد الضلال.

فماذا لو علم أصحاب الردود أنَّ سبب إنقاذهم ودلالتهم على الخير وهدايتهم هي امرأةٌ مُقعدة لا تستطيع نفعاً حتى لنفسها.


القصة الخامسة


وهذه إحدى الأخوات بذلت جهوداً كبيرة ومُغنية لفتح مدرسةٍ خلف منزلها، داراً لتحفيظ كتاب الله تعالى في فترة المساء، تيسر لها ذلك بعد جهدٍ كبير لكن هناك عقبات كبيرة، من هي المديرة ؟ من هنَّ المعلمات ؟ أين المعلمات؟

أين هي الميزانية ؟ كثيرٌ من الاحتياجات لكنها لم تيأس، فبحثت وسألت حتى وجدت ما أرادت، بل أنها أدخلت ابنتيها الصغيرتين اللتين في المرحلة المتوسطة للتدريس، وكُلُّ ذلك دون أجرٍ مادِّي، وبعد ذلك أعلنت عن افـتتاح الدار وأخبرت الجيران والأقارب وغيرهم من أهل بلدتها عن افـتتاح الدار، ثمَّ سعت بنفسها في تنظيم الدروس واللقـاءات لهذه الدار حتى أصبحت الآن من أنشط الدُور في بلدها.


المصدر:
الشيخ / إبراهيم الدويش.

محمد الحمدي




يا له من دين







  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
امور لآيبـوح بهـا الرجـل OM hammany عالم حواء العام 4 10-12-2015 08:51 PM
فن الاتيكيت للعروَس من الألـف الي الياآَءًَ βÄşmα ♥ منتدي ليلة العمر 14 02-07-2013 12:45 PM
عِــيُد الأمــ sosooo مواضيع عامة - ثقافة عامة 0 03-20-2010 12:44 PM
قاعـة الألـف مـرآة صافي منتدى التنميه البشريه 6 02-28-2009 09:16 PM
ماضي الرجـل طيش .... وماضي المرأهـ حرام !!!!!!! يبدأ الحب بابتسامة قسم مناقشة المواضيع المتداوله والمنقوله 7 09-15-2008 02:05 PM


الساعة الآن 02:54 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w