::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
ارحل
الكاتـب : ايتلوي - مشاركات : 0 -
تعبـــــان
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 1 -
عامين
الكاتـب : w7dane - مشاركات : 0 -
لآ شئ تغير ..!!
الكاتـب : بقايا عشق - مشاركات : 7 -
ابحثـي بيـن الروايـات
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 6 -
لو هحب ألف مرة
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 6 -
وزنياك وتسلا
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : فداااااااااااء - مشاركات : 1 -
ما تداريــش
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 8 -
صعـود إلـى الأسفـل
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 6 -
الطريق المسدود ( تحدى 7 ايام)
الكاتـب : جااارة الوادي - آخر مشاركة : فداااااااااااء - مشاركات : 7 -
في قلبي أنثى عبرية(تحدي 7 أيام)
الكاتـب : د/ عبد الله - مشاركات : 8 -
muhamed_adel
الكاتـب : countess doha - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 6 -

Like Tree128معجبون
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /06-21-2016, 11:55 AM   #21

من مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 72385
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بين أمواج ورمال الْإِسْكَنْدَرِيَّة
 المشاركات : 6,422
 النقاط : د. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud of
 درجة التقييم : 1420
 قوة التقييم : 1

د. محمد الرمادي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

استدراك.2.
﴿«„استدراك«".2:
اليوم..”الانقلاب الصيفى”.. مصر تشهد أطول نهار فى العام؛
لماذا 21 يونيو أطول أيام السنة؟.
قد يتساءل الإنسان لماذا اليوم الثلاثاء الموافق 16 رمضان 1437~ 21 يونيو 2016 هو أطول نهار في العام؛ وبالتالي اليوم هو أكثر ساعات الصيام؛ يعني هذا ليلة اليوم هي أقصر الساعات قياما،
وماذا يمكننا أن نفهم من ذلك؛ وما دلالته؛ وماذا يستفاد من هذا !؟.
يبدأ اليوم الثلاثاء فصل الصيف للسنة الحالية في الساعة الواحدة و34 دقيقة ظهراً وهو موعد الانقلاب الصيفي لهذا العام اذ يكون طول النهار: 14 ساعة و14 دقيقة؛ وهذا في جمهورية مصر العربية أما في بقية دول العالم وعدد ساعات الصيام ففي هذا الصدد يوضح المهندس محمد شوكت عودة مدير مركز الفلك الدولي بأن عددا من الخرائط التي تبين عدد ساعات الصيام في العالم انتشرت في بعض وسائل الإعلام بعضها اتسم بعدم الدقة، حيث حُسب بعضها طول النهار وليس طول فترة الصيام، فطول النهار هو الفترة الممتدة من شروق الشمس إلى غروبها، في حين أن طول فترة الصيام هو الفترة الممتدة من طلوع الفجر الصادق وحتى غروب الشمس، كما نلاحظ أن أقصر فترة صيام هي في جنوب الكرة الأرضية، حيث أن الفصل في تلك المنطقة هو الشتاء خلافا للصيف الموجود في نصف الكرة الشمالي. وعليه تكون جنوب تشيلي والأرجنتين هي المنطقة اليابسة صاحبة أقصر فترة صيام وتبلغ حوالي 10 ساعات. وتزداد فترة الصيام كلما اتجهنا شمالا، لتكون جزر القمر أقصر دولة عربية من حيث فترة الصيام بواقع حوالي 12.5 ساعة وتليها الصومال.
أما في الجزيرة العربية فتكون أقصر فترة صيام في اليمن بواقع حوالي 14 ساعة وتليها جنوب السعودية وجنوب سلطنة عمان، ثم الإمارات وقطر والبحرين و****************** بواقع حوالي 15 ساعة، ثم العراق وبلاد الشام التي تترواح فترة الصيام فيها ما بين 15.5 و 16 ساعة، وكذلك الحال أيضا بالنسبة للدول العربية في إفريقيا.
وبالاتجاه شمالا أكثر نلاحظ أن فترة الصيام أصبحت طويلة حيث تبلغ في تركيا حوالي 17 ساعة، وفي شمال إيطاليا 18 ساعة وفي وسط فرنسا 19 ساعة، وفي جنوب ألمانيا 20 ساعة، ثم بعد ذلك تواجه المسلمين مشكلة اختفاء الخيط الأبيض من الفجر والعشاء؛ الخيط السود، فلا توجد مواعيد حقيقة للفجر والعشاء في هذه الفترة في المناطق الواقعة شمال خط عرض 50 درجة، فعلى المسلمين في هذه المناطق تقدير مواعيد بديلة للفجر والعشاء ليمكنهم أداء الصلاة والصيام، وهذا موضوع فقهي كبير لطالما أثار الجدل سنويا عند التجمعات المسلمة في تلك المناطق.
وبالاتجاه شمالا أكثر تظهر مشكلة أخرى شمال خط عرض 67 درجة وهي أن الشمس لا تغيب طيلة اليوم، وعلى المسلمين في تلك المناطق تقدير مواعيد بديلة لغروب الشمس وشروقها أيضا مما يجعل الأمر أكثر صعوبة في تلك المناطق، ومنها شمال كل من روسيا وفنلندا والسويد والنرويج وكندا .
وسيكون اليوم هو أطول نهار خلال العام، في حين يستمر فصل الصيف 93 يوما تقريباً وينتهي في 22 من شهر سبتمبر.
ويتميز يوم الانقلاب الصيفي في النصف الشمالي من الكرة الأرضية بالحرارة الشديدة نتيجة تعامد زاوية سقوط أشعة الشمس تقريبا على مناطق شمال خط الاستواء.
وتشير توقعات المركز الإقليمي لمراقبة المناخ لمنطقة شرق اوروبا والشرق الأوسط تبين ان منطقة شرق اوروبا ومنطقة الشرق الأوسط ستشهد موجات حر و إرتفاع ملموس على درجات الحرارة بحيث تتجاوز معدلاتها العامة وذلك خلال الأسبوعين القادمين.







gold rose معجبون بهذا .
  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-21-2016, 12:08 PM   #22

من مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 72385
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بين أمواج ورمال الْإِسْكَنْدَرِيَّة
 المشاركات : 6,422
 النقاط : د. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud of
 درجة التقييم : 1420
 قوة التقييم : 1

د. محمد الرمادي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

نحن نشهد اليوم الثلاثاء ظاهرة فلكية سنوية تحدث في مصر والمنطقة العربية وكامل دول النصف الشمالي من الكرة الأرضية: الانقلاب الصيفي
Eine „Sonnenwende“
oder
„Sonnwende“
lateinisch „solstitium“,
„Stillstand der Sonne“
؛ Summer solstice إنجليزياً
الانقلاب الصيفي : هو واحد من أربع ظواهر فلكية أخرى ذات علاقة وثيقة بالفصول الأربعة : الانقلابان الصيفي والشتوي؛ والاعتدالان الربيعي والخريفي، وفي يوم بدء الانقلاب الصيفي تصل الشمس في السماء إلى أعلى نقطة ممكنة لها عن مستوي خط الاستواء فتكون أشعة الشمس عمودية على مدار السرطان الواقع 23.5 شمال خط الاستواء، وتبعاً للتقويم والمنطقة من الكرة الأرضية فإن الانقلاب الصيفي قد يحدث بين 20 يونيو و 23 يونيو من كل عام في نصف الكرة الشمالي، وبين 20 ديسمبر و 23 ديسمبر من كل عام في نصف الكرة الجنوبي، وفي يوم الانقلاب الصيفي يكون أطول فترة نهار وأقصر فترة ليل في العام بأكمله .
تأتي أهمية يوم الانقلاب الصيفي من انعكاس التدرج الضوئي لليل وقصر النهار.
فللانقلاب الصيفي معان وطقوس مختلفة في الثقافات والشعوب المختلفة على الأرض حيث تجري المهرجانات أو تحضر الأطعمة الخاصة في يوم الانقلاب الشتوي.
الانقلاب الشمسي يحدث مرتين في السنة. يحدث الانقلاب الشمسي الشتوي في نصف الكرة الارضية الشمالي يوم 21 أو 22 ديسمبر حيث تصل الشمس إلى أدنى ارتفاع خلال الظهر فوق الأفق .
أما الانقلاب الشمسي الصيفي فيحدث يوم 21 يونيو في نصف الكرة الارضية الشمالي حيث تكون الشمس في أعلى ارتفاع لها ظهرا فوق الأفق.
وتكون الأوضاع بالنسبة إلى نصف الكرة الأرضية الجنوبي بالعكس ، بينما يكون في نصف الكرة الشمالي شتاء يكون صيفا في نصف الكرة الأرضية الجنوبي ، وإذا كان صيفا في نصف الكرة الشمالي يكون شتاء في نصف الكرة الأرضية الجنوبي.
هذا بسبب ميل محور دوران الأرض حول محورها بزاوية نحو 3. 23 درجة بالنسبة إلى مستوي مدارها حول الشمس وتكون الشمس عمودية يوم 21 يونيو على مدار السرطان (وهو خط دائرة عرض 3. 23 درجة شمال خط الإستواء) وابتداء من يوم 22 تتحرك عموديتها جنوبا رويدا رويدا خلال الصيف إلى أن تصبح عمودية على خط الإستواء. ثم تتعداه جنوبا حتى تصبح عمودية على مدار الجدي ظهرا (وهو دائرة عرض 3. 23 درجة جنوبا ) يوم 21 ديسمبر . عندما تكون أشعة الشمس عمودية على مدار السرطان أي في 21 يونيو نقول أن الصيف قد بدأ في نصف الكرة الشمالي ، وبالتالي يكون بداية فصل الشتاء في الجنوب . هذا الاصطلاح "إنقلاب" من الربيع إلى الصيف، أما عندما تكون الشمس عمودية على مدار الجدي في 21 ديسمبر نقول أن الشتاء قد بدأ في نصف الكرة الأرضية الشمالي ، ويكون الإنقلاب صيفيا لدى نصف الكرة الأرضية الجنوبي.
النهار والليل:
يطول النهار في نصف الكرة الشمالي صيفاً ويقصر الليل، ففي يوم 21 يونيو. أشعة الشمس تكون عمودية على مدار السرطان ويستمر النهار 5 و 13 ساعة ويقصر الليل. ونرى أن النهار عند مدار الجدي في نفس اليوم يكون قصيراً (10 ساعات) ويطول الليل. وينعكس هذا الحال خلال الشتاء، حيث يقصر النهار في نصف الكرة الأرضية الشمالي ليكون 10 ساعات ويطول الليل. عندئذ يكون النهار فوق مدار الجدي نحو 5 و 13 ساعة ويقصر لدى سكانه الليل. يمثل وضع الأرض بالنسبة للشمس يوم 21 يونيو عندما يبدأ الصيف في نصف الكرة الأرضية الشمالي، نجد أن النهار يزداد طولا كلما انتقلنا من خط عرض شمالي شمال مدار السرطان. فيصل النهار إلى 24 ساعة عند دائرة عرض 66.5 درجة، أي لا يرى سكان تلك المنطقة الليل. وشمالاً منها حتى القطب الشمالي يطول النهار حتى يصبح 6 أشهر ولا يُرى هناك ليل في الصيف. تنعكس الحالة خلال الشتاء، على دائرة عرض 66.5 شمالاً يطول الليل إلى 24 ساعة ويختفي النهار، وشمالاً عن هذا الخط يصبح ليلاً لمدة 6 أشهر. والعكس بالعكس بالنسبة لنصف الكرة الأرضية الجنوبي.
عندما تزور مدينة مثل ستوكهولم
صيفاً تستطيع قراءة كتاب في الخلاء حتى الساعة العاشرة مساءً، إذ تكون الشمس لا تزال في السماء. وعلى خط الاستواء، يتساوي الليل والنهار دائماً بصرف النظر عن الفصل السنوي، ولهذا يسمى خط الاستواء في الربيع (23 مارس) والخريف (23 سبتمبر) تكون الشمس عمودية على خط لاستواء.
التقويم:
تدور الأرض حول الشمس دورة واحدة خلال 365,2422 يوم . لهذا نحسب السنة 365 يوما وفي السنة الكبيسة - كل أربعة سنوات - نحسبها 366 يوم . السنوات الكبيسة منها : 2016 و القادمة: 2020 و 2024 وهكذا. ومع ذلك يبقى فرق قدره نحو 01. 0 يوم سنويا بين التقويم وزمن الدورة الحقيقية للأرض حول الشمس .
يراعي التقويم الجريجوري بابتكارة التصحيح الزمني كل فترة، ومن دونه لانزاح التاريخ 7 أو 8 أيام كل 1000 سنة .
يحدث النقلاب الصيفي طبقا لتوقيت وسط أوروبا حاليا يوم 21 يونيو. وسوف يحدث في عام 2020 لأول مرة ثم يتكرر ذلك في يوم 20 يونيو . كما حسب العلماء حدوث الانقلاب الشتوي حاليا طبقا لتوقيت وسط أوروبا MEZ يوم 21 و 22 ديسمبر بنفس المعدل ، ثم يزيد معدل حدوثه يوم 21 بعد ذلك . وبعد عام 2100 يتساوى حدوثه في يومي 21 و 22 ديسمبر
حيث أن سنة 2100 ليست سنة كبيسة.
إذاً “الانقلاب الصيفى” يعد أحد أهم الظواهر الفلكية خلال شهور يونيو وهى معروفة فلكيا بأنها الظاهرة المسئولة عن أطول نهار أو أطول يوم فى السنة، هذا يحدث اليوم فى مصر.
تحدث د. أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية وقال :« إن يوم 21 من شهر يونيو هو أطول يوم فى السنة لهذا العام، تفسيرا للظاهرة أن الشمس ستظهر فى الأفق لمدة تصل إلى أكثر من 14 ساعة متتالية منذ الشروق إلى الغروب، وهذا عكس تماما لما يحدث فى النصف الجنوبى للكرة الأرضية، خاصة البلدان التى تقع تحت خط الاستواء تلك التابعة لجنوب أفريقيا، فيحدث فيها العكس فستشهد أقصر نهار».
والغريب هنا أن زيادة حرارة الطقس تزيد فى أواخر شهرى يوليو وأغسطس فكيف يكون 21 يونيو أطول نهار، لكن سقوط أشعة الشمس على النصف الشمالى بشكل مباشر يجعله أطول يوم لأطول نهار . فنتعرف أكثر على مفهوم الانقلاب الصيفى: هو حدث فلكى أو ظاهرة فلكية تحدث عندما تكون الشمس فى السماء عند أكبر مسافة زاوية على طرف مستوى خط الاستواء، وتبعاً للتقويم والمنطقة من الكرة الأرضية فإن الانقلاب الصيفى قد يحدث بين 20 يونيو و 23 يونيو من كل عام فى نصف الكرة الشمالى، وبين 20 و 23 ديسمبر من كل عام فى نصف الكرة الجنوبى، وفى يوم الانقلاب الشتوى يكون أقصر نهار وأطول ليل فى العام، لكن اليوم يكون العكس.







gold rose معجبون بهذا .
  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-21-2016, 12:12 PM   #23

من مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 72385
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بين أمواج ورمال الْإِسْكَنْدَرِيَّة
 المشاركات : 6,422
 النقاط : د. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud of
 درجة التقييم : 1420
 قوة التقييم : 1

د. محمد الرمادي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

نوضح أسباب ذلك في ثلاثة أسئلة:
1.] ما الذي يجعل هذا اليوم طويلا؟:
يتسبب الانقلاب الشمسي لشهر يونيو بميل القطب الشمالي نحو الشمس بأقصى زاوية. وفي هذا الوقت من العام تكون الشمس عمودية على خط عرض 23.5 درجة شمالا على طول مدار السرطان. وينتج عن ميل القطب الشمالي بحدة نحو الشمس وصول أشعتها إلى أقصى نقطة شمال خط الاستواء، ولهذا السبب نرى أن الشمس في هذا اليوم تسير في أطول مسار لها في سماء نصف الكرة الشمالي.
**
2.] هل هذا اليوم هو أطول أيام السنة حقا؟
يتزامن الانقلاب الشمسي هذا اليوم مع أقصر ليلة في العام،
وفيها لا تنزل الشمس بعد مغيبها تحت الأفق كثيرا كما في ليالي الأشهر السابقة. ويتزامن الانقلاب الشمسي عادة مع تغير في طريقة تحرك الشمس، حيث تميل تحت الأفق بدل أن تنزل تحت الأفق، وينتج عن ذلك فترة شفق أطول من المعتاد قبل الشروق وبعد الغروب. وتخفت رؤية الشفق كلما اتجهنا نحو الجنوب، ولكن في نفس الوقت كلما ابتعدنا عن خط الاستواء يمكن رؤية الشمس تمر عبر خط الأفق بزاوية منخفضة بحيث تبقى السماء مضيئة لفترة أطول كثيرا من المعتاد في أوقات السنة الأخرى.
**
3.] لماذا نشهد أكثر أيام السنة حرارة بعد الانقلاب الشمسي مباشرة؟.
رغم أن ضوء النهار ينحسر تدريجيا بعد الانقلاب الشمسي، فإن أكثر أيام فصل الصيف حرارة تأتي بعد أسابيع من الانقلاب الشمسي، وذلك لأن القسم الشمالي من الكرة الأرضية يستمر في اكتساب كميات من حرارة أكبر من تلك التي يفقدها. وتلعب المحيطات والبحار دور في هذه العملية الجيولوجية حيث إنها تستغرق وقتا أطول لاكتساب الحرارة أو فقدانها وبالتالي يؤثر ذلك على درجة حرارة الأرض المحيطة بها.
ولا يبدأ معدل درجات الحرارة بالانخفاض في قسم الكرة الشمالي إلا بعد أن يصل مرحلة يفقد فيها كما من الطاقة الشمسية (الحرارة) أكبر من ذلك الذي تكتسبه.
**
من المعلوم فلكيا أن الأرض لا تدور حول نفسها بشكل عمودي تماما، وإنما ينحرف محور دورانها بمقدار 23.5 درجة؛
ولهذا فإن كمية الطاقة التي تستقبلها الأرض من الشمس تكون متغايرة عند النصفين الشمالي والجنوبي منها، مؤكدا أنه من الأخطاء الشائعة القول بأن الصيف والشتاء ينشأن نتيجة لقرب أو بعد الأرض من الشمس, ولكن حقيقتها العلمية هى أن الصيف والشتاء ينشأن بسبب إنحراف محور دوران الأرض حول نفسها بمقدار 23.5 درجة.







gold rose معجبون بهذا .
  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-21-2016, 12:25 PM   #24

من مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 72385
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بين أمواج ورمال الْإِسْكَنْدَرِيَّة
 المشاركات : 6,422
 النقاط : د. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud of
 درجة التقييم : 1420
 قوة التقييم : 1

د. محمد الرمادي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

9 معلومات لا تعرفها عن أطول نهار خلال العام..
ظاهرة أطول نهار وأقصر ليل خلال هذا العام، وهو ما يعتبر ظاهرة فريدة من نوعها للغاية، وفيما يلى نرصد مجموعة من المعلومات التى لا يعرفها الكثيرون عن هذه الظاهرة كما يلى:
1.] تعرف ظاهرة أطول نهار فى السنة بـ
"قمة الصيف"
أو
"الانقلاب الصيفى"،
ويعتبر أطول يوم فى السنة من الناحية الفلكية.
**
2.] تعتبر هذه الظاهرة دليلاً على بلوغ الشمس أقصى ميل لها ناحية الشمال خلال رحلتها الثانوية.
**
3.] تحدث ظاهرة الانقلاب الشمسى مرتين فى العام.
**
4.] تعتبر دليلاً على دخول فصل الصيف فلكيًا، وذلك بعدما بلغت الشمس أقصى ميل لها ناحية الجنوب خلال فصل الشتاء الماضى.
**
5.] يصل طول النهار خلال هذا اليوم حوالى 15 ساعة، بينما يصل طول الليل إلى 9 ساعات فى نصف الكرة الشمالى.
**
6.] يتوافق حدوث الظاهرة هذا العام مع حدوث ظاهرة أخرى تعرف
بـ" قمر الفراولة"
إلا أن توافق حدوث الظاهرتين فى يوم واحد يعتبر أمر غريب للغاية،
فهى تحدث فقط كل 46 عامًا.
** ** ** ** ** * *
7.] تصبح أشعة الشمس عمودية تمامًا على مدار السرطان وبذلك يحصل نصف الكرة الشمالى على حرارة أكثر من نصفها الجنوبى مما يؤدى لارتفاع درجات الحرارة فيها.
**
8.] بدأ الانقلاب الصيفي هذا العام في تمام الساعة 01:34 دقيقة من بعد منتصف ليل الاثنين، ويستمر لمدة 93 يوماً و15 ساعة و47 دقيقة و54 ثانية، وهو أطول فصول السنة بنسبة 25.64%، بينما يبدأ فصل الشتاء في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية. وفيه ترتفع درجة الحرارة ويزداد عدد ساعات النهار على ساعات الليل.
**
9.] يصادف الانقلاب الشمسى الشتوى فى نصف الكرة الأرضية الشمالى يوم 21 أو 22 ديسمبر وفيه تصل الشمس إلى أدنى ارتفاع لها خلال الظهر مع السماء،
فيما يحدث الانقلاب الشمسى الصيفى حول يوم 21 يونيو فى نصف الكرة الأرضية الشمالي، حيث تكون الشمس فى أعلى ارتفاع لها ظهرًا من السماء.
ازدياد الحرارة 3 درجات:
أكدت مراكز الأرصاد الجوية أن خلال شهر رمضان الفضيل هذا العام ستشهد أطول نهار في السنة، وبالتالي تزداد درجات الحرارة على أغلب المناطق إيذاناً ببدء فصل الصيف، وتزداد متوسطات درجات الحرارة خلال شهر يونيو مقارنة بشهر مايو بمقدار درجتين إلى ثلاث درجات مئوية تقريباً.
في الأماكن الواقعة في المنطقة المتجمدة الشمالية يتصل الشفق المسائي بالشفق الصباحي، ويظل النهار لمدة 24 ساعة، وتسمى الليالي في هذه الحالة بالليالي البيضاء، وتسمى هذه الظاهرة
"شمس منتصف الليل"
، وفي الوقت نفسه لا تشرق الشمس في الأماكن الواقعة في المنطقة المتجمدة الجنوبية فيسود الليل لمدة 24 ساعة.
وبعد يوم الانقلاب الصيفي تعود الشمس في حركتها الظاهرية نحو جنوب مدار السرطان، حيث يتناقص طول النهار ويزداد طول الليل حتى يتساوى الليل مع النهار يوم 19 سبتمبر المقبل.
*****
****
***
**
*
*
**
***
****
*****
ما هو أطول نهار في السنة ؟
وما هو أقصر نهار في السنة ؟
ومتى يتساوى النهار والليل؟.
أطول نهار يوم 21 يونيو
وأقصر نهار يوم 22 ديسمبر
ويتساوى الليل مع النهار يوم 21 مارس
"الإنقلاب الشتوي"
يكون هذا اليوم هو أقصر أيام السنة في هذا الجزء من العالم، فيما يكون ليله الأطول على مدار العام، وعادة ما تحدث هذه الظاهرة الكونية في الفترة ما بين يومى 20 و23 ديسمبر من كل عام،
وفيه
يحتفل
السائحون
في
مصر
بتعامد
الشمس
على
معبد
الكرنك
الفرعوني
معلنة
بداية
فصل الشتاء وذلك في
ظاهرة
دورية
فرعونية
فريدة
من
نوعها.
***
وصرح الدكتور أبو العلا محمد رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية :" أنه في حين يعلن يوم ٢٢ ديسمبر عن تلك الظاهرة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية يحدث الانقلاب (سواء صيفيا أم شتويا) في نفس اللحظة ذاتها في أنحاء أرجاء الكرة الأرضية، لافتا إلى أن الفارق يكمن في إنه في الوقت الذي يحدث فيه انقلابا شتويا في النصف الشمالي للأرض، تشهد الدول الواقعة جنوبها انقلابا صيفيا.
وأضاف أن يوم الانقلاب الشتوي لا يحدث في كل مكان حول العالم يشهد شروق وغروب للشمس، فشمال الدائرة القطبية "شمال خط العرض 66.5 درجة شمال"، لا يوجد شروق فيه أو غروب في هذا اليوم لأن الشمس تبقى تحت الأفق طوال اليوم ويظل الليل يخيم عليها لمدة ٦ أشهر في ظاهرة تعرف علميا بالليالى البيضاء، أما جنوبا في القارة القطبية الجنوبية عند "خط عرض 66.5 درجة جنوب خط الاستواء"، فلن يكون هناك أيضا شروق أو غروب للشمس، فالشمس هناك تبقى فوق الأفق طول اليوم ولمدة ٦ أشهر أيضا.".
الثلاثاء 16 رمضان 1437~21. 06. 2016
(يُتْبَعُ)؛ إذ لم ينتهي الإستدراك الثاني بعد....







gold rose معجبون بهذا .
  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-21-2016, 02:30 PM   #25

من مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 72385
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بين أمواج ورمال الْإِسْكَنْدَرِيَّة
 المشاركات : 6,422
 النقاط : د. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud of
 درجة التقييم : 1420
 قوة التقييم : 1

د. محمد الرمادي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

بماذا نطق القرآن الكريم؛ العهد الحديث؛ وحي السماء المنزل بواسطة أمين السماء: جبرائيل على قلب أمين الأرض والسماء النبي الأمي الرسول العدناني العربي: محمد بن عبدالله المكي المدني؛ أسمع إليه وهو يقول:







gold rose معجبون بهذا .
  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-21-2016, 03:39 PM   #26

من مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 72385
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بين أمواج ورمال الْإِسْكَنْدَرِيَّة
 المشاركات : 6,422
 النقاط : د. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud of
 درجة التقييم : 1420
 قوة التقييم : 1

د. محمد الرمادي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

﴿أ الخلق على أطلاقه:
١.] : ﴿« اللَّـهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ »
﴿آل عمران: ٤٧﴾.
﴿ب خلق السموات والأرض وما بينهما وما فيهما "
٢.] : ﴿« وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ »
﴿الأنعام: ٧٣﴾
٣.]: ﴿« هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ اسْتَوَىٰ إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ »
﴿البقرة: ٢٩﴾
٤.]. ﴿« إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّـهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَىٰ عَلَى الْعَرْشِ يُدَبِّرُ الْأَمْرَ مَا مِن شَفِيعٍ إِلَّا مِن بَعْدِ إِذْنِهِ ذَٰلِكُمُ اللَّـهُ رَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ »
﴿يونس: ٣﴾
٥.] : ﴿« وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاءِ »
﴿هود: ٧﴾
٦.] :.﴿« قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَادًا ذَٰلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ »
﴿فصلت: ٩﴾.
﴿ج : الخلق بالحق:
٧.] :﴿« وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ »
﴿الحجر: ٨٥﴾
٨.].﴿« وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاءَ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا لَاعِبِينَ »
﴿الأنبياء: ١٦﴾
﴿د : خلق النور والظلمات ؛ والليل والنهار:
٩.] ﴿« الْحَمْدُ لِلَّـهِ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَجَعَلَ الظُّلُمَاتِ وَالنُّورَ »
الأنعام: ١﴾
١٠.] ﴿«إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآيَاتٍ لِّأُولِي الْأَلْبَابِ »
﴿آل عمران: ١٩٠﴾
١١.]﴿« وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ »
﴿الأنبياء: ٣٣﴾
. ١٢.]﴿« هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللَّـهُ ذَٰلِكَ إِلَّا بِالْحَقِّ »
﴿يونس: ٥﴾
١٣.] ﴿« وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ لَيَقُولُنَّ اللَّـهُ فَأَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ »
﴿العنكبوت: ٦١﴾
١٤.]. ﴿« خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُّسَمًّى أَلَا هُوَ الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ »﴿الزمر: ٥﴾
﴿ه : الشهور :
١٥.] ﴿« إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللَّـهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّـهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّـهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ »
﴿التوبة: ٣٦﴾"
١٦.] ﴿« اللَّـهُ يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ »
﴿يونس: ٣٤﴾
﴿و : خلق الإنسان:
١٧.] ﴿« لَخَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَكْبَرُ مِنْ خَلْقِ النَّاسِ وَلَـٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ »
﴿غافر: ٥٧﴾
١٨.]﴿« يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ »
﴿البقرة: ٢١﴾".
١٩.] ﴿« هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن طِينٍ »
﴿الأنعام: ٢﴾
٢٠.]: ﴿«.يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً »
﴿النساء: ١﴾" .
٢١.] ﴿« .... الْيَهُودُ وَالنَّصَارَىٰ .... أَنتُم بَشَرٌ مِّمَّنْ خَلَقَ .... وَلِلَّـهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ »
﴿المائدة: ١٨﴾
٢٢.] ﴿« إِنَّهُ يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ »
﴿يونس: ٤﴾
٢٣.]. ﴿« وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ »
﴿الحجر: ٢٦﴾
٢٤.]. ﴿« هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ يُخْرِجُكُمْ طِفْلًا ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ ثُمَّ لِتَكُونُوا شُيُوخًا وَمِنكُم مَّن يُتَوَفَّىٰ مِن قَبْلُ وَلِتَبْلُغُوا أَجَلًا مُّسَمًّى وَلَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ »
﴿غافر: ٦٧﴾
٢٥.]. ﴿« خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ ثُمَّ جَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَأَنزَلَ لَكُم مِّنَ الْأَنْعَامِ ثَمَانِيَةَ أَزْوَاجٍ يَخْلُقُكُمْ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ خَلْقًا مِّن بَعْدِ خَلْقٍ فِي ظُلُمَاتٍ ثَلَاثٍ ذَٰلِكُمُ اللَّـهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ فَأَنَّىٰ تُصْرَفُونَ »
﴿الزمر: ٦﴾
٢٦.] ﴿« خَلَقَ الْإِنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُّبِينٌ »
﴿النحل: ٤﴾
﴿ز : خلق الجان:
٢٧.]﴿« وَالْجَانَّ خَلَقْنَاهُ مِن قَبْلُ مِن نَّارِ السَّمُومِ »
﴿الحجر: ٢٧﴾
﴿ح : خلق الأنعام :
٢٨.] ﴿« وَالْأَنْعَامَ خَلَقَهَا لَكُمْ فِيهَا دِفْءٌ وَمَنَافِعُ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ »
﴿النحل: ٥﴾
﴿ط : خلق الخيل والبغال والحمير:
٢٩.]﴿« وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً وَيَخْلُقُ مَا لَا تَعْلَمُونَ »
﴿النحل: ٨﴾
﴿«هذا ما تمكنت من مراجعته من نصوص الكتاب الكريم؛ لنصل إلى نتيجة محصلتها أنه من سما في علاه وتقدست اسماه هو الخالق المبدع المصور؛ والأمر بيده وهو على كل شيء قدير .. سبحانه سبحانه جلّ شأنه»﴾.
الثلاثاء 16 رمضان 1437~21. 06. 2016
?: د. الْفَخْرُ؛ الْإِسْكَنْدَرَانِيُّ؛ مُحَمَّدُ فَخْرُالدينِ الرَّمَادِيُّ؛ بِـثَغْرِ الْإِسْكَنْدَرِيَّةِ؛ بِـمِصْرَ الْمَحْمِيَّةِ حَرَسَهَا اللَّهُ تَعَالَىٰ.







gold rose معجبون بهذا .
  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-22-2016, 11:50 AM   #27

مشرفة سابقه

 

 رقم العضوية : 100508
 تاريخ التسجيل : Jan 2016
 العمر : 21
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : المدينة المنورة
 المشاركات : 4,303
 الحكمة المفضلة : "الكتاب نافذة نتطلع من خلالها إلى العالم
 النقاط : بنت خديجة has a reputation beyond reputeبنت خديجة has a reputation beyond reputeبنت خديجة has a reputation beyond reputeبنت خديجة has a reputation beyond reputeبنت خديجة has a reputation beyond reputeبنت خديجة has a reputation beyond reputeبنت خديجة has a reputation beyond reputeبنت خديجة has a reputation beyond reputeبنت خديجة has a reputation beyond reputeبنت خديجة has a reputation beyond reputeبنت خديجة has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2455959
 قوة التقييم : 1228

بنت خديجة غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي

د/ الرمادي

اشكرك جدا على الكم الهائل من المعلوماتية التي تنثرها هنا
اجدها مدونة تستحق الاشادة والمتابعة

شكرا لك وشكرا لمنشاوي على التثبيت







  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-25-2016, 07:53 PM   #28

من مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 72385
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بين أمواج ورمال الْإِسْكَنْدَرِيَّة
 المشاركات : 6,422
 النقاط : د. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud of
 درجة التقييم : 1420
 قوة التقييم : 1

د. محمد الرمادي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي Brexit 2

خروج بريطانيا Brexit 2







gold rose معجبون بهذا .
  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-25-2016, 07:55 PM   #29

من مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 72385
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بين أمواج ورمال الْإِسْكَنْدَرِيَّة
 المشاركات : 6,422
 النقاط : د. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud of
 درجة التقييم : 1420
 قوة التقييم : 1

د. محمد الرمادي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

السياسةُ لا تعرف الصداقة.. بل تعتني بجلب المصالح وتعمل على حصد الفوائد!؛ والسياسة تعني المعاملة مع معطيات اللحظة بكل ما تحويها من مفردات وأيضاً ما يشملها من تناقضات؛ مع القدرة الفائقة على حسن التعامل مع كل مستحدث ومستجد.







gold rose معجبون بهذا .
  رد مع اقتباس
قديم منذ /06-25-2016, 08:03 PM   #30

من مبدعي المنتدى

 

 رقم العضوية : 72385
 تاريخ التسجيل : Jul 2011
 الجنس : ~ رجل
 المكان : بين أمواج ورمال الْإِسْكَنْدَرِيَّة
 المشاركات : 6,422
 النقاط : د. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud ofد. محمد الرمادي has much to be proud of
 درجة التقييم : 1420
 قوة التقييم : 1

د. محمد الرمادي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

1.] استطلاعُ رأي جرى في يناير 2016 :
أظهر أن معظم البريطانيين يفضلون البقاء في الاتحاد الأوروبي.
فقد كشف استطلاع رأي عن أن معظم البريطانيين يفضلون البقاء في الاتحاد الأوروبي وليس الخروج منه، على الرغم من نمو نسبة المعارضين، للبقاء في الاتحاد، بدرجة طفيفة عن شهر ديسمبر 2015.
إلا أن استطلاعات أخرى حديثة أشارت إلى أن معظم البريطانيين، الذين حسموا أمرهم بشأن البقاء أو الخروج من الاتحاد، يفضلون الخروج من الاتحاد. وأشارت الأرقام إلى أن 54 في المائة، ممن شملهم الاستطلاع المعروف باسم "كوم رس" الذي نُظم لحساب صحيفة «الديلي ميل»، قالوا إنهم سيصوتون لصالح البقاء داخل الاتحاد الأوروبي، لو أن الاستفتاء تم اجراؤه في الوقت الحالي.
وقال 36 في المائة بأنهم سيصوتون لصالح الخروج من الاتحاد، لو تم اجراء الاستفتاء الآن (يناير 2016)، وهو ما يزيد بنسبة 1 في المائة عن استطلاع مماثل تم اجراؤه الشهر الماضي (اي ديسمبر 2015) . بينما قال 10 في المائة، بزيادة 2 في المائة عن الشهر الماضي، إنهم لم يحسموا أمرهم حتى الآن. تأتي تلك النتائج بينما يحاول رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في بروكسل التوصل إلى اتفاق مع زعماء في الاتحاد الأوروبي، قبل الاستفتاء المقرر اجراؤه في بريطانيا حول الانسحاب من الاتحاد الأوروبي أو البقاء فيه.
ومن المتوقع أن يتم الاستفتاء العام المقبل، ولكن يمكن أجراؤه في موعد أقرب من ذلك كثيرا بحلول شهر يونيو من العام الحالي (وهذا بالفعل ما تم ). وقال كاميرون في بروكسل في يناير 2016 إن العرض المطروح من الاتحاد الأوروبي الخاص بالحد من الهجرة الأوروبية إلى بريطانيا " ليس جيدا بالدرجة الكافية". إلا أنه قال إن هناك تقدما في سبيل تحقيق اتفاق يقنع البريطانيين بالبقاء داخل الاتحاد الأوروبي. وجري الاستطلاع (يناير 2016) الذي نشرته صحيفة الديلي ميل عبر الهاتف مع 1006 شخص بالغ.







gold rose معجبون بهذا .
  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقالات عن الحياة دفاتر القمر مواضيع عامة - ثقافة عامة 4 04-19-2015 05:05 PM
مقامات الايمان سارية فى درب الرسول منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 10 04-13-2012 06:32 PM
الجمبري الإسكندراني....(تابع لمسابقة طبق من كل بلد)..! بنت المختار قسم طبخ المأكولات والعجائن 4 08-14-2011 02:10 AM
الكبـــــدة الإسكندراني بالصور .... و طريقة سهلة جدا المشــــتاقة للجــــــنة قسم طبخ المأكولات والعجائن 4 07-30-2011 01:40 AM


الساعة الآن 08:28 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w