::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
حكم قاسية
الكاتـب : اميره باحجابى - آخر مشاركة : Totoa top - مشاركات : 5 -
لحظة تفرق
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : اميره باحجابى - مشاركات : 2 -
انتي حكاية تانية
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 14 -
ملاك الرحمه
الكاتـب : شروق محمود - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 9 -
دفئ الحروف
الكاتـب : نزارالفاضل - مشاركات : 13 -
قمم الحب ...!
الكاتـب : احساسى صحيح - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 4 -
ممثل عاطفي
الكاتـب : عاشق ولهان - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 4 -
معاناه قلب...
الكاتـب : SaMa. - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 5 -
احاسيس ناقصة ...!
الكاتـب : احساسى صحيح - مشاركات : 6 -
بجد زهقانه من كل حد
الكاتـب : اميره باحجابى - مشاركات : 10 -
تقع وتقوم
الكاتـب : دمعه حائره - مشاركات : 11 -
انتحار...
الكاتـب : SaMa. - مشاركات : 7 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /08-18-2016, 06:47 PM   #1

مشرف قسم العاب الكمبيوتر

 

 رقم العضوية : 101648
 تاريخ التسجيل : Aug 2016
 العمر : 20
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : الأسماعيلية
 المشاركات : 4,151
 النقاط : اسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to all
 درجة التقييم : 632
 قوة التقييم : 1

اسلام طارق غير متواجد حالياً

 

 

أوسمة العضو
افتراضي طريقة لحفظ القران للاطفال



1- أولا لا بد من الاستعانة بالله تعالى وأخذ الأمر بجدية تامة والصبر الشديد لأن هذا الأمر ليس بسهل إلا لمن سهله الله له .

2- إحتسااب الأجر من الله تعالى على تحفيظ الأولاد القرآن لينا احنا الأمهات (( وكل واحد يدور على مصلحته !!! )) فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من قرأ القرآن وتعلَّم وعمل به أُلبس والداه يوم القيامة تاجاً من نور ضوؤه مثل ضوء الشمس ، ويكسى والداه حلتين لا تقوم لهما الدنيا فيقولان : بم كسينا هذا ؟ فيقال : بأخذ ولدكما القرآن " . رواه الحاكم

3- وضع حفظ القرآن كأولوية رقم 1 في حياة الأولاد ... بمعنى أن سؤال (( حفظت القرآن المطلوب منك انهارده يا حبيبي ؟؟؟ )) يأتي قبل سؤال (( ذاكرت انهارده ايه في المواد الدراسية ؟؟؟ )) واضحة النقطة دي .. طب تماام . وتعقيب بسيط على هذه النقطة (( فأنا لا أقصد نهائي التخلي عن التفوق الدراسي للأولاد بل العكس هو الصحيح فمعظم من يحفظون القرآن الكريم هم من الأوائل بسبب بركة حفظ القرآن من ناحية ومن ناحية أخرى بسبب تعويد العقل على حفظ كميات كبيرة من القرآن فيسهل عليهم حفظ المواد الدراسية .. ودي نقطة أنا مجرباها بنفسي ولله الفضل والمنة ))

4- تحبيب الأولاد في حفظ القرآن الكريم وتوضيح مكانة القرآن الكريم في حياة المسلم وثواب قراءة القرآن وحفظه وكم الحسنات الكبير اللي هيجيله من وراء حفظه للقرآن .. ليه بقول النقطة دي ؟؟؟ لأن الولد أو البنت هيقارن نفسه وهو بيبذل مجهود في الحفظ بزميله اللي مش بيحفظ وبيقضي وقته في اللعب ويقول بينه وبين نفسه وأنا ايه اللي زنقني الزنقة دي ؟؟؟!! .. فلا بد من تفهيمه ان اللي بيحفظ هياخد ثواب كبير وان قراءة الحرف الواحد بحسنة والحسنة بعشر أمثالها و ...... ومفيش مانع من امتداحه دايما قدام الأهل والأقارب بأنه ما شاء الله ممتاز وبيحفظ القرآن كنوع من التعزيز النفسي والأجتماعي ..

5- جعل هناك نظام خاص للحفظ مستمر طول السنة ملوش علاقة باحنا في الدراسة ولا الأجازة ... الولد يحس انه من البديهيات انه يحفظ كل يوم .. عن نفسي بحفظ أولادي صفحة يوميا مع مراجعة 10 صفحات سابقة .. بالنسبة للصفحة الجديدة يتم قرائتها في الليل قبل النوم بنظام كل آية خمس مرات ثم الآية التالية 5 مرات وهكذا ثم قراءة الصفحة كلها خمس مرات ثم يقفل المصحف ومش يسمعها لنفسه أبدا ولا مرة (( لأن المقصود هنا انها تستمر شغالة في العقل الباطن طول الليل أثناء النوم )) والصبح بمجرد قرائتها 5 أو ست مرات يلاقي نفسه حافظها صم ما شاء الله ... صدقوني دي طريقة متجربة ونتائجها ممتازة .


6- جعل لكل ولد أو بنت مصحف خاص به .. يُكتب عليه اسمه وغير مسموح له بالحفظ إلا فيه . طب ليه ؟؟؟ أقولكم ليه وركزوا معايا في النقطة دي لأنها مهمة جدا ... وقت التسميع للولد ولقيته غلط في كلمة معينة أو تشكيل معين أحط تحت الكلمة دي خط بالقلم أو أضع على التشكيل الخطأ دائرة عشان لما يرجع يراجع الجزء ده مرة تانية يركز في الخطا السابق ودي نقطة مهمة جدا (( وإلا هنلاقيه بيكرر نفس الخطأ كل ما يراجع الجزء ده من القرآن .. مهمة جدا النقطة دي )).


7- مبدأ الثواب والعقاب : مهم جدا جدا وهو متروك لظروف كل أم .. بالنسبة لي حفظ صفحة جديدة = 1 جنيه ---- حفظ سورة كاملة مثلا عشر صفحات وتسميعها بدون أي خطأ = 10 جنيه (( دي غير الجنيه اليومي بتاع الحفظ آآآه مش عايزين استكراد للولد !!! )) – مراجعة 10 صفحات سابقة بدون خطأ = 1 جنيه – بالإضافة إلى وضع جوائز محددة ومتدرجة في القيمة على حفظ 5 أجزاء - عشرة أجزاء – نصف القرآن – ثلاث أرباع القرآن – القرآن كله قد تكون مبلغ نقدي أو هدايا محددة سابقا .. يعني تقول للولد لما تكمل 5 أجزاء مثلا هجيبلك محمول أو أي حاجة تانية المهم يكون فيه دافع للولد للوصول لحفظ الخمس أجزاء وهكذا .... مع مراعات التدرج بالزيادة في قيمة الهدايا المحددة سابقا عندي ابني الكبير كانت جائزة القرآن الكريم كله كانت اللابتوب بتاعي (( هو كان مستعمل وكنت بتلكك عشان أجيب لنفسي واحد جديد !! )) ما علينا .. من المهم جدا أن توعدي بما تستطيعين الوفاء به وأن يكون الجزاء فوري بدون أي تأجيل لأن التأجيل هنا في الجائزة هيجيب نتائج عكسية .8- العقاب برضه مهم في موضوع التحفيظ زيه زي الثواب وهو برضه متدرج قد يشمل تجاهل الولد أو حرمانه من حاجة بيحبها زي لعب الكورة مثلا مع أصدقائه ويشمل أيضا العقاب المادي (( لاحظوا اننا في النقطة السابقة ادينالهم فلوس كتير أوي وجه الوقت عشان ناخدها منهم !!!! ) وأخيرا قد يشمل الضرب وإن كنت لا أميل لاستخدام الأسلوب ده ولكنه ضروري في حالة استنفاذ كل الوسائل الأخرى المتاحة – عن نفسي ما جربتوش مع أولادي إلا مرتين أو تلاتة فقط ..









  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-18-2016, 06:54 PM   #2

عضوية تميز

 

 رقم العضوية : 101620
 تاريخ التسجيل : Jul 2016
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : عالمي الخاص
 المشاركات : 6,382
 الحكمة المفضلة : خاطب الناس علي قدر عقولهم
 النقاط : همس الكناريا has a reputation beyond reputeهمس الكناريا has a reputation beyond reputeهمس الكناريا has a reputation beyond reputeهمس الكناريا has a reputation beyond reputeهمس الكناريا has a reputation beyond reputeهمس الكناريا has a reputation beyond reputeهمس الكناريا has a reputation beyond reputeهمس الكناريا has a reputation beyond reputeهمس الكناريا has a reputation beyond reputeهمس الكناريا has a reputation beyond reputeهمس الكناريا has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 152030
 قوة التقييم : 77

همس الكناريا غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي


طرق سهلة وجميلة

يسلموع المعلومات القيمة والموضوع المميز

دمت بخير

همس الكناريا











  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-24-2016, 05:20 PM   #3

موقوف
 

 رقم العضوية : 83443
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 الجنس : ~ رجل
 المكان : أسيوط
 المشاركات : 99,914
 الحكمة المفضلة : طأطأ الرأس تسلم وأمتثل للأمر تغنم
 النقاط : العاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2188998
 قوة التقييم : 0

العاشق الذى لم يتب غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى العاشق الذى لم يتب إرسال رسالة عبر Skype إلى العاشق الذى لم يتب

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي

شكرا

لروعة الانتقاء

وجلب كل جديد

دام التميز

تحياتى وودى







  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمل 4 مواقع لحفظ القران الأميرة رودي صوتيات اسلامية - تلاوات - خطب - يوتيوب 1 04-12-2016 01:49 AM
كيف أحفظ القران الكريم بهجت منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 1 12-22-2010 01:27 PM
تشكيلات لحفظ القران الكريم Silver Flower أشغال يدوية - تريكوه - تعليم خياطه - تفصيل 9 06-19-2010 12:47 AM
اسهل طريقة لحفظ القران الكريم الماء العذب منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 2 05-16-2009 07:11 PM
اسهل طريقة لحفظ القران the king 222 منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 2 12-10-2008 01:39 PM


الساعة الآن 10:25 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w