::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
عند الرحيل .. بقلم مهيب
الكاتـب : مهيب الركن . - مشاركات : 0 -
سجلو اسمي
الكاتـب : واد حبيب - مشاركات : 0 -
إنسان
الكاتـب : فصيح - آخر مشاركة : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 1 -
حبيبتي وبس
الكاتـب : واد حبيب - مشاركات : 12 -
اللي ف مرايتي
الكاتـب : د/ عبد الله - آخر مشاركة : YOo YA - مشاركات : 9 -
كادت تنسي..!
الكاتـب : YOo YA - آخر مشاركة : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 8 -
حبيبي رجعلي تاني
الكاتـب : واد حبيب - مشاركات : 10 -
علي قلبها
الكاتـب : عاشق ولهان - آخر مشاركة : فصيح - مشاركات : 13 -
كل عام وأنتم بألف خير
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 14 -
كلمة
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : YOo YA - مشاركات : 9 -
[درس] تبييض الأسنان بالفوتوشوب - Photoshop teeth whitening !
الكاتـب : JUST AHMED - آخر مشاركة : مهيب الركن . - مشاركات : 6 -
رســـــالة لك ^_^
الكاتـب : Arco Baleno - آخر مشاركة : انا بنوته كيووت - مشاركات : 16 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /08-31-2016, 12:34 PM   #1

مشرفة القسم الاسلامى سابقا

 

 رقم العضوية : 98791
 تاريخ التسجيل : Jan 2015
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصر
 المشاركات : 10,454
 النقاط : Fatma eissa has a reputation beyond reputeFatma eissa has a reputation beyond reputeFatma eissa has a reputation beyond reputeFatma eissa has a reputation beyond reputeFatma eissa has a reputation beyond reputeFatma eissa has a reputation beyond reputeFatma eissa has a reputation beyond reputeFatma eissa has a reputation beyond reputeFatma eissa has a reputation beyond reputeFatma eissa has a reputation beyond reputeFatma eissa has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 540171
 قوة التقييم : 271

Fatma eissa غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
Thumbs down فن مهارات التصال

مساء الخير

""""مــهارات فـــن الاقـناع""""


كثير منا يتعرّض لمواقف يجد نفسه غير قادر على إقناع من يناقشه.. ولكن يجب أن يسأل الشخص نفسه إن كان هو نفسه مقتنعاً بالفكرة التي يحاول إقناع الآخرين بها أم لا، كما يجب أن تكون هذه الفكرة هي موضع خلاف أو من سياق وجهات النظر وليست حقيقة ثابتة، أو قاعدة عرفية معلومة للجميع. لابد أن تكون مقتنعاً جداً بالفكرة التي تسعى لنشرها، لأن أي مستوى من التذبذب سيكون كفيلاً بأن يحول بينك وبين إيصال الفكرة للغير.
وبعد ذلك يجب على الإنسان أن يتبع مع من يحاوره اللين في الحوار {فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ}.. ضرورة مراعاة المستوى التعليمي والثقافي للمدعو: ولنا في حديث «أبي عمير والنغير» دليل آخر، فلم يحدثه النبي «صلى الله عليه وسلم» في أول حديثه إليه بقواعد الدين، ومقاصده ومستلزماته، بل بدأ معه بالخطاب الذي يناسب مستواه، ليتقرّب منه وليوجد وسائل التواصل والاتصال بينه وبينه.
ومن وسائل فن الإقناع أيضاً الإيجاز في الحديث، بحيث تكون أفضل الجمل أقصرها وأكثرها فائدة حيث يتيح لك الإيجاز إبراز الفكرة بوضوح دون تقلب بين الجمل، وعليك أيضاً تعزيز فكرتك بالأمثلة الدامغة المعروفة مع تقسيم الحوار إلى نقاط، والتركيز في كل نقطة على حدة، وعدم الانتقال إلى نقطة أخرى قبل استيفاء سابقتها.
ولكي تصل إلى النتيجة المرجوّة وهي إقناع من تحاوره يجب أن تتوافر لديك المصداقية في كافة أعمالك، فإذا كنت تتمتع بهذه المصداقية فإنك سوف تصل إلى إقناع الآخرين بسهولة ولن تواجه عناداً شديداً منهم، كما يجب عليك التمتع بالمنطق وعدم الانجرار إلى أمور غير منطقية تثير الجدل والخلاف، كما يجب عليك الحصول على عاطفة الآخرين، فإذا كان الآخرون يتعاطفون معك فأنت بذلك على الطريق الصحيح للوصول إلى إقناع الآخرين.
يجب على الإنسان أن يتبع مع من يحاوره اللين في الحوار {فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ}.. ضرورة مراعاة المستوى التعليمي والثقافي للمدعو: ولنا في حديث «أبي عمير والنغير» دليل آخر، فلم يحدثه النبي «صلى الله عليه وسلم» في أول حديثه إليه بقواعد الدين، ومقاصده ومستلزماته، بل بدأ معه بالخطاب الذي يناسب مستواه، ليتقرّب منه وليوجد وسائل التواصل والاتصال بينه وبينه.في بداية الحوار عليك ألا تبدأ الحديث وتكون المستمع أولاً، حيث يعطي ذلك قوة دفع بعد أن تكون قد استوعبت ما يريده خصمك، ويجب عليك ألا تصرّ على الانتصار بنسبة مائة بالمائة حتى تضمن من الخصم التحوّل والوقوف بجانبك طالما يشعر بأن كل ما تريده هو توضيح الفكرة فقط وليس النيل منه شخصياً، وعندما تشعر بأنك قد اقتربت من تحقيق انتصار في الحوار عليك الحفاظ على ماء وجه خصمك دون الاستمرار حتى لا يتحوّل الحوار إلى استفزاز ويصرّ خصمك على عدم الاقتناع ويتخذ موقفاً متشدداً، فالحفاظ على ماء وجه الخصم يجعله لا يقاوم في نهاية الحوار.
ومع ذكر فن الإقناع، يجب علينا أن نلقي الضوء على مدى تأثيره على الأنشطة التجارية والصحفية والسياسية.. لا شك في أن فن الإقناع يؤثر تأثيراً بليغاً على مستوى توزيع جريدة، حيث إن هذه الجريدة إذا لم تستطع أن تقنع جمهور الصحافة بها، فإنه محكوم عليها بالفشل.. والسياسي المحنك إذا لم يستطع إقناع جمهوره قبل خصومه فلن يستطيع أن يصل إلى المكانة المرجوة والموقع الذي يطمح إليه، بل أيضاً لن يستطيع أن يحافظ عليه.
وفي الشركات التجارية إذا لم يستطع أن يقنع المدير مرؤوسيه فإنهم لن يستجيبوا إلى تعليماته وسوف يتجاهلونها، وكذلك لن يشعر رؤساؤه بأنه جيد في موقعه مما سيؤثر على حياته العملية بأسرها، كما أن المدير الذي لا يتمتع بفن الإقناع لن يستطيع الفوز في المفاوضات التجارية أو الحصول على صفقات أمام المنافسين مما سيؤثر على موقف الشركة التجاري. وفي النهاية قد يسأل سائل: هل فن الإقناع مهارة مكتسبة أم موهبة؟ ونقول إن فن الإقناع مهارة مكتسبة لها عوامل يجب اتباعها، فإذا توافرت هذه العوامل (والتي تحدثنها عنها سابقاً) يصل الإنسان إلى إجادة فن الإقناع في مجاله، ويقوده ذلك إلى الترقي بسرعة واختصار الزمن لتبوُّء أعلى المراتب.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-01-2016, 10:58 AM   #2

مراقبه سابقة

 

 رقم العضوية : 87832
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : egypt ...mansoura
 المشاركات : 11,890
 الحكمة المفضلة : Rbna by3wd ...♥♡♥
 النقاط : Eng Esraa has a reputation beyond reputeEng Esraa has a reputation beyond reputeEng Esraa has a reputation beyond reputeEng Esraa has a reputation beyond reputeEng Esraa has a reputation beyond reputeEng Esraa has a reputation beyond reputeEng Esraa has a reputation beyond reputeEng Esraa has a reputation beyond reputeEng Esraa has a reputation beyond reputeEng Esraa has a reputation beyond reputeEng Esraa has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 305862
 قوة التقييم : 153

Eng Esraa غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

تسلمي
يدوم النشاط







  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التزام سعيد سبب عودته لمباريات الزمالك game010 كرة القدم المحلية و العربية 0 05-12-2010 01:17 PM
حب ولا التزام؟؟؟؟؟؟؟ dr.mishmisha قسم مناقشة المواضيع المتداوله والمنقوله 1 11-08-2008 03:00 PM


الساعة الآن 01:04 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w