::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
حكم قاسية
الكاتـب : اميره باحجابى - آخر مشاركة : Totoa top - مشاركات : 5 -
لحظة تفرق
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : اميره باحجابى - مشاركات : 2 -
انتي حكاية تانية
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 14 -
ملاك الرحمه
الكاتـب : شروق محمود - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 9 -
دفئ الحروف
الكاتـب : نزارالفاضل - مشاركات : 13 -
قمم الحب ...!
الكاتـب : احساسى صحيح - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 4 -
ممثل عاطفي
الكاتـب : عاشق ولهان - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 4 -
معاناه قلب...
الكاتـب : SaMa. - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 5 -
احاسيس ناقصة ...!
الكاتـب : احساسى صحيح - مشاركات : 6 -
بجد زهقانه من كل حد
الكاتـب : اميره باحجابى - مشاركات : 10 -
تقع وتقوم
الكاتـب : دمعه حائره - مشاركات : 11 -
انتحار...
الكاتـب : SaMa. - مشاركات : 7 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /09-02-2016, 05:01 PM   #1

مشرف قسم العاب الكمبيوتر

 

 رقم العضوية : 101648
 تاريخ التسجيل : Aug 2016
 العمر : 20
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : الأسماعيلية
 المشاركات : 4,151
 النقاط : اسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to all
 درجة التقييم : 632
 قوة التقييم : 1

اسلام طارق غير متواجد حالياً

 

 

أوسمة العضو
افتراضي الحواس لتعديل سلوك الأطفال

الأهل بحاجة إلى تشكيل سلوك أطفالهم، وإلى أن يكونوا على بينة من أساليب التأديب التي تعمل على أفضل وجه مع الطفل على أساس حاسته المهيمنة.

يشعر بعض الأطفال بالاتصال عن طريق اللمس (الطفل اللمسي)، فلا يستجيب لمجرد الكلام، لذلك استعمل اللمس لمساعدته وتمكينه من سماعك. لا يعني ذلك أن تجلس إلى جواره، وتمسك يديه، أو تضع يدك على كتفه، أو تجلس على ركبتيك أمامه عندما تحدثه عن سلوك ما ترغب في أن يغيره. بل استعمل لغة بسيطة، موجهة ومن دون انفعال.

الطفل الذي يتعلم عن طريق اللمس يكون متعاوناً عادة، لذلك فإن قول الحقيقة يشكل دافعاً له للقيام بعمل أفضل في المرة المقبلة. في حال الحاجة إلى تأديب أكثر صرامة، امنع عنه العناق لفترة قصيرة وسيصنع المعجزات.

بالنسبة إلى الطفل السمعي، ربما يبدو لك أن استعمال النبرة العالية للتأديب طريقة مثالية. لكن في الواقع، قد يكون له تأثير معاكس تماماً، إذ إن الأطفال السمعيين يخافون من الأصوات العالية. ويمكن حتى للصوت الصارم أن يدفع بطفلك إلى إغلاق أذنيه وعدم سماع كلمة واحدة مما تقوله. كبديل، انقله إلى منطقة هادئة، حيث يمكنك أن تفسر بهدوء السلوك الذي ينبغي عليه اتباعه.

يستجيب الأطفال السمعيون بشكل أفضل للعواقب الواضحة والمحددة. كمعظم الأطفال، سيحتاجون إلى تذكير في تعلم كيفية التصرف، حاول أن تفكر في طرق موسيقية لذلك، وتجنب الصوت العالي. مثلاً، استخدم الصفارة إذا كنت في حاجة إلى تصحيح عمل روتيني، بدلاً من أن تنادي الطفل باسمه.

بالنسبة إلى الطفل البصري، يمكنك الحصول على كل ما تريده منه عبر نظرة واحدة، لذلك ابدأ بالتدريب في المرآة. ستتيح لك هذه اللغة الخفية أن توصل الرسالة من دون أن تصحّح سلوكه علنياً. تجنب التوبيخ أمام الآخرين، فالأطفال البصريون يهتمون برأي الآخر، لذا قد يحرجون بسهولة.

استعمال جداول النجوم لتعقب أو تتبع سلوك الطفل محفز مثالي للطفل البصري، كذلك رسم صور للسلوك المطلوب، وتعليقها على الثلاجة. وبما أن الطفل البصري يهتم لملابسه، حدد لديه إطلالاته المختلفة: هادئ ومتزن لنهار الجمعة، مسؤول وجدّي للباس المدرسة، رياضي للجري واللعب.

يتميز الطفل الذي يعتمد على حاستي الذوق والشم بأنه عاطفي جداً، لذلك من المهم جداً أن تكون حذراً حين تطلب منه تحسين سلوكه. إن كانت وسيلة التأديب التي تتبعها قوية جداً ستؤدي إلى توتره. من الأفضل أن تعزز له ثقته بنفسه لتدلّه على السلوك الصحيح، وسيبذل بدوره ما بوسعه عندما يريد الاندماج بأمر ما.

ينبغي دائما للتأديب أن يتم في حالة هدوء، لا عندما تكون غاضباً أو منهكاً. تذكر أن هدفك تحسين السلوك، وليس الكمال، وقبل كل شيء، ما زال الطفل في طور التعلم.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-02-2016, 10:37 PM   #2

اداريه سابقه

 

 رقم العضوية : 82168
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : المنصوره
 المشاركات : 76,489
 الحكمة المفضلة : كن جميلا ترى الوجود جميلا
 النقاط : توحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5270345
 قوة التقييم : 2636

توحد ارواح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

نصآئح مفيدة وتوجيهات مهمه
شكرا ع طرحك القيم







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-25-2016, 09:55 PM   #3

موقوف
 

 رقم العضوية : 83443
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 الجنس : ~ رجل
 المكان : أسيوط
 المشاركات : 99,914
 الحكمة المفضلة : طأطأ الرأس تسلم وأمتثل للأمر تغنم
 النقاط : العاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond reputeالعاشق الذى لم يتب has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2188998
 قوة التقييم : 0

العاشق الذى لم يتب غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى العاشق الذى لم يتب إرسال رسالة عبر Skype إلى العاشق الذى لم يتب

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي

شكرا

لروعة الانتقاء

وجلب كل جديد

دام التميز

تحياتى وودى







  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية علاج سلوك الكذب عند الأطفال ..~ ✿ Celiηα عالم الطفل 5 06-18-2013 06:02 PM
سلوك الغيرة عند الأطفال♥تنشيط القسم زهره الشتاء عالم الطفل 6 02-27-2012 05:45 AM
شاهد التلفونات قبل الجواز وبعد الجواز كاسيولينا منتدى الجوالات 2019- نوكيا - ايفون - بلاك بيرى - اندرويد 3 02-14-2012 08:04 PM
حيث ينام الأطفال: رحلة مصورة حول العالم من غرف نوم الأطفال! همس الأشواق صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات 4 06-20-2011 04:19 AM
الطلاق لة ضحاية وهم الأطفال - لأول مرة فى مصر معنآ سوف تتخطة كل ما يتعلق بماشكل الأطفال بعد الانفصال settec زواج - ثقافة زوجية - مشاكل الزواج 1 12-20-2010 02:13 PM


الساعة الآن 02:40 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w