::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
عند الرحيل .. بقلم مهيب
الكاتـب : مهيب الركن . - مشاركات : 0 -
سجلو اسمي
الكاتـب : واد حبيب - مشاركات : 0 -
إنسان
الكاتـب : فصيح - آخر مشاركة : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 1 -
حبيبتي وبس
الكاتـب : واد حبيب - مشاركات : 12 -
اللي ف مرايتي
الكاتـب : د/ عبد الله - آخر مشاركة : YOo YA - مشاركات : 9 -
كادت تنسي..!
الكاتـب : YOo YA - آخر مشاركة : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 8 -
حبيبي رجعلي تاني
الكاتـب : واد حبيب - مشاركات : 10 -
علي قلبها
الكاتـب : عاشق ولهان - آخر مشاركة : فصيح - مشاركات : 13 -
كل عام وأنتم بألف خير
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 14 -
كلمة
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : YOo YA - مشاركات : 9 -
[درس] تبييض الأسنان بالفوتوشوب - Photoshop teeth whitening !
الكاتـب : JUST AHMED - آخر مشاركة : مهيب الركن . - مشاركات : 6 -
رســـــالة لك ^_^
الكاتـب : Arco Baleno - آخر مشاركة : انا بنوته كيووت - مشاركات : 16 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /09-09-2016, 02:55 PM   #1

مشرف قسم العاب الكمبيوتر

 

 رقم العضوية : 101648
 تاريخ التسجيل : Aug 2016
 العمر : 19
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : الأسماعيلية
 المشاركات : 4,151
 النقاط : اسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to all
 درجة التقييم : 632
 قوة التقييم : 1

اسلام طارق غير متواجد حالياً

 

 

أوسمة العضو
افتراضي ساعة واحدة تغير حياتك

هل فكرت يوماً أن تغير حالتك لتصبح رجلاً سعيداً ؟ الأمكر ليس مستحيلاً فيمكنك تحويل حياتك عن مسارها الرتيب في لحظة واحدة ، كما يفعل الناجحين والعظماء.
هذا السر أباح به الاقتصادي الشهير "روجر بابسوك" وتناوله كتاب "دع القلق وابدأ الحياة" وقال في رسالته : حين أنظر فأجد نفسي في غمرة الانقباض ، وخضم المنغصات ، أستطيع أن أقصي القلق عن نفسي ، وأن أنحول فيواحدة إلى رجل متفائل سعيد ،

وإليك الطريقة التي اتبعها:
أدلف إلى مكتبي ، وأغمض عيني ، ثم أقصد هكذا إلى أرفف معينة لا تحمل إلا كتب التاريخ ، وانتقي منها وأنا مغمض العينين ، كتباباً لا أدري هو "غزو المكسيك" لمؤلفه "برسكوت" أم "حياة القياصرة الاثنا عشر" لمؤلفه "سوتوثيوس" ، ثم افتح الكتاب الذي التقطته ، وأنا مغمض العينين أيضاً ، حيثما اتفق .. وهنالك افتح عيني واقرأ مدى ساعة.
كلما أوغلت في القراءة ازداد إحساسي بأن العالم منذ خلق، ما فتئ يرزخ تحت الكارثة تتلوها الكارثة ، وما برحت المدينة منذ قيامها تتلظي بالمحنة ، فإن صحف التاريخ ملأى بكل ما تقشعر له الأبدان من الأهوال ، ولا تكاد تخلو صفحة من ذكر الحرب ، أو مجاعة ، أو وباء ، أو ضر ينزله الإنسان بأخيه الإنسان فما إن انتهى من المطالعة حتى أحس أن الظروف المحيطة بي مهما تكن سيئة في رأيي ، سوداء حالكة في نظري ، فهي في الحقيقة أفضل مما لقيه العالم في عصوره الغابرة وحقبه السالفة ، وهناك يمكنني مواجهة مشكلاتي التافهة وجهاً لوجه.
الفكرة التي استهدفها "روجر بابسوك" خلال سطوره السابقة هي باختصار : اقرأ التاريخ ، وانظر أي المشكلات كان يرزح تحتها العالم منذ 10.000 سنة ، وقس مشكلاتك "التافهة" إليها بمقياس الخلود !



من رضي فله الرضا :

نفس الفكرة يؤكدها الشيخ محمد الغزالي في كتاب "جدد حياتك" عندما قال : سعادة الإنسان أو شقاؤه أو قلقه أو سكينته تنبع من نفسه وحدها ، إنه هو الذي يعطي الحياة لونها البهيج والمقبض كما يتلون السائل بلون الإناء الذي يحتويه :" فمن رضي فله الرضا ، ومن سخط فله السخط" يعنى أن الأمر يرجع للاعتبار الشخصي ، فإن شئت جعلتها تطهيراً ورضيت ، وإن شئت جعلتها هلاكاً وسخطت ، فالعمل الواحد بما يصاحبه من حال نفسي يتغير تقديره تغيراً كبيراً.

والأحوال النفسية تجعل القليل كثيراً والواحد أمة ، وإلى هذه الأحوال – كماً وكيفاً – يرتد مستقبل الإنسان ، وتأخذ حياته مجراها ، والنفس وحدها مصدر السلوك والتوجيه حسب ما يغمرها من أفكار، والإنسان عندما يرتفع عن سطح الأرض تتغير الأشكال والأحجام في عينه وتكون نظرته إلى ما دونه أوسع مدى وأرحب افقاً ، وهو هو لم يتغير ، وكذلك ارتفاع الإنسان في مدارج الارتقاء الثقافي ، والكمال الخلقي ، إنه يغير كثيراً من أفكاره وأحاسيسه ، ويبدل أحكامه على كثير من الأشخاص والأشياء.


احمد الله :


يقول الشيخ محمد الغزالي : مع أن نعم الله تلاحقنا في كل نفس تتنفسه ، وكل نبضة في عروقنا فإننا في أحيان كثيرة لا نحس بذلك الفضل الغامر ، أو نقدر صاحبه سبحانه وتعالى ، إننا نظن كل شئ معداً من تلقاء نفسه لخدمتنا ، وأن علم مافي الوجود الاستجابة لرغباتنا لا لسبب واضح سوى اننا نريد ذلك وعلى الكون كله التنفيذ ! بالضبط كما يعيش الأطفال المدللون.

واستطرد في كتابه قائلاً : إن العافية التى تمرح في سعتها ، وتستمتع بحريتها ليست شيئاً ، وإذا كنت في ذهول عما أوتيت من صحة في بدنك واكتمال حواسك ، فيجب أن تصحو وبسرعة ، واحمد الله ولي امرك وولي نعمتك ، ألا تعلم أن هناك خلق ابتلاهم الله بفقد هذه النعم ؟

من الخطأ أن تظن أن رأس مالك هو ما تملكه من ذهب أو فضة ، إن رأس مالك الأصيل هو المواهب التي سلحك القدر بها ، من ذكاء وقدرة وحرية ، وفي مقدمة تلك المواهب ، ما أنعم الله عليك به من صحة وعافية تتألق بين رأسك وقدميك ، والغريب أن أكثر الناس يختصر هذه الثروة التي يمتلكونها ولا يشاركهم فيها أحد.
والحق أن ما في الحياة من متاعب يأتي من فوضى الناس وسلوكهم الطائش أكثر مما يأتي من طبيعة الحياة نفسها ، ولو استرشدنا بمنارات الله التي أنزل علينا ، وأدركنا الخير الواسع الذي أتاح لنا ، لكان لنا وللحياة شأن آخر ، غير أن أكثرنا يحتقر ثروة الحياة والعافية التي يملكها ، وبسبب ذلك يعجز عن الانتفاع بها ، ثم يبكي أماني هينة لم يحصل عليها ، ولو حصل عليها لكانت بعض الواقع الثمين الذي يقدره حق قدره.
منقول طبعا :d







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-11-2016, 04:30 PM   #2

اداريه سابقه

 

 رقم العضوية : 82168
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : المنصوره
 المشاركات : 76,489
 الحكمة المفضلة : كن جميلا ترى الوجود جميلا
 النقاط : توحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond reputeتوحد ارواح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5270345
 قوة التقييم : 2636

توحد ارواح غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

نصائح قيمه بالفعل

مشكور ع المجهود الطيب

دمت بحفظ الله







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-11-2016, 04:35 PM   #3

*وتر يقطر ألـم*

 

 رقم العضوية : 56493
 تاريخ التسجيل : Nov 2010
 الجنس : ~ امرأة
 المكان : القاهرة
 المشاركات : 40,953
 النقاط : جبل عالي has a reputation beyond reputeجبل عالي has a reputation beyond reputeجبل عالي has a reputation beyond reputeجبل عالي has a reputation beyond reputeجبل عالي has a reputation beyond reputeجبل عالي has a reputation beyond reputeجبل عالي has a reputation beyond reputeجبل عالي has a reputation beyond reputeجبل عالي has a reputation beyond reputeجبل عالي has a reputation beyond reputeجبل عالي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5821333
 قوة التقييم : 2911

جبل عالي غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

جزاك الله عنا كل الخير
فالرضا اول مفاتيح السعادة وراحة البال
مهما كانت الظروف المحيطة

تسلم ايدك للانتقاء القيم







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-12-2016, 08:37 PM   #4

الإدارة العامة سابقا

 

 رقم العضوية : 49014
 تاريخ التسجيل : May 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصر ~
 المشاركات : 50,904
 الحكمة المفضلة : لا شىء يبقى على ما هو عليه ...
 النقاط : Aya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1356655
 قوة التقييم : 679

Aya 7ekaya غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي

صحيح كلامك السعاده ماهى الا قرار
يدوم النشاط







  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تغير حياتك الى الافضل ؟ DESERT يوتيوب - موقع يوتيوب - يوتيوب فيديو - مقاطع يوتيوب 3 05-30-2013 10:35 AM
ساعة واحدة تغير حياتك OM hammany منتدى التنميه البشريه 6 02-14-2013 01:30 PM
قد تغير مجرى حياتك !! dr:shimaa مواضيع عامة - ثقافة عامة 4 12-23-2012 08:18 AM
صدقة تغير حياتك إلى الأفضل رونى 2008 منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 8 11-30-2008 03:18 PM


الساعة الآن 12:52 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w