::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
عند الرحيل .. بقلم مهيب
الكاتـب : مهيب الركن . - مشاركات : 0 -
سجلو اسمي
الكاتـب : واد حبيب - مشاركات : 0 -
إنسان
الكاتـب : فصيح - آخر مشاركة : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 1 -
حبيبتي وبس
الكاتـب : واد حبيب - مشاركات : 12 -
اللي ف مرايتي
الكاتـب : د/ عبد الله - آخر مشاركة : YOo YA - مشاركات : 9 -
كادت تنسي..!
الكاتـب : YOo YA - آخر مشاركة : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 8 -
حبيبي رجعلي تاني
الكاتـب : واد حبيب - مشاركات : 10 -
علي قلبها
الكاتـب : عاشق ولهان - آخر مشاركة : فصيح - مشاركات : 13 -
كل عام وأنتم بألف خير
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 14 -
كلمة
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : YOo YA - مشاركات : 9 -
[درس] تبييض الأسنان بالفوتوشوب - Photoshop teeth whitening !
الكاتـب : JUST AHMED - آخر مشاركة : مهيب الركن . - مشاركات : 6 -
رســـــالة لك ^_^
الكاتـب : Arco Baleno - آخر مشاركة : انا بنوته كيووت - مشاركات : 16 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10-10-2016, 10:41 AM   #1

 

 رقم العضوية : 95649
 تاريخ التسجيل : Dec 2013
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مع الله
 المشاركات : 42,384
 الحكمة المفضلة : رضا الناس غاية لا تُدرك، ورضا الله غاية لا تُترك، فاترك ما لا يُدرك، وادرك ما لا يُترك.
 النقاط : .Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2355387
 قوة التقييم : 1178

.Lamar غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي الانصات فن لابد منه

الإنصات فن له معايير جودة، وله مقومات وإمكانيات،لا يعرفُها كثير من الناس.. قد تكون متحدث جيد،ولكن في نفس الوقت قد لا تعرف كيف تستمع للآخرين،وكيف تقرأ حركات الشفاه وتعبيرات الوجه،وكيف تتمكنمن فك شفرة نبرات الصوت والولوج ببحر من أمامك.

الإنصات الجيد سلوك حضاري، وهو أحد عناصر عمليه اتصالك الصحيح مع من حولك .. أن تصغي لمحدثك، يعني أن تقدم الاهتمام والتقدير لما يطرحه من أفكار وقضايا، حتى لو كان يختلف معك في الآراء، ولا تندهش حينما ترى محدثك يرتاح إليك، ويهتم بما تطرحه عليه. وهذا هو السر في أن الخطباء يهتمون في توجيه نظراتهم، والكلام إلى من يصغي إليهم جيداً، ويتلقى الأفكار منهم بكل اهتمام. أضف إلى ذلك أنَّ الإنصات الجيَّد يمنح صاحبه نوعًا من الهيبة، ويجعله يبدو في أعين الناس أكثر حكمةً وذكاءً. فضلا عن أن مَنْ يتحلى بقوة الإصغاء ويدرب نفسه على إتقانه يضمن حواراً راقياً واعترافاً حقيقياً بالآخر.
الطريق من هنا

· الإنصات الفعال غير الاستماع، ويعني: «الاستماع باهتمام وبالجوارح كلها» من خلال ملامح الوجه، ولغة الجسد، والرسائل الإيجابية التي يبعثها المنصت المنتبه للمتكلم .. أي يطبق المثل القائل: «كلي آذان صاغية».

· هناك سلوكيات ودية للمنصت الجيد أثناء الاستماع منها: الابتسامة، والبشاشة، وهز الرأس، وإظهار التلهف، واستخدام الإشارات، والنظر إلى المتحدث مع تجنب تركيز النظر إلى عينيه.
· دع الآخر يهتم بمبادلتك الحديث فلا تحاول قراءة أفكاره علناً، واجعل ملامح وجهك تبدو مهتمة من خلال حركة الرأس وتعابير العينين ( الدهشة، التعجب.. )، وابق على تواصل دائم في النظرات معه، فهكذا تساعده على الاسترسال في الكلام وتشعره بأهميته.

· لا تهمل المشاعر غير اللفظية للمتحدث، كاحمرار الوجه ورفع الصوت ولغة العيون.
· استمع، ركز، ثم ناقش! فبهذا يكون نقاشك غنياً ومهنياً وعلى طريقة حوارية دقيقة، وتجعل المتحدث إليك يشعر بالارتياح وبأنك تريد الاستماع إليه، وتهتم بقضيته.
· إذا حضرت في وسط الحديث لا تتدخل مباشرة فيكون كلامك ثقيل الظل، بل انتظر حتى يستأنف الموضوع ويتم إخبارك به، ومن ثم استأذن لتأخذ دورك في الكلام.
· من أهم مقومات فن الإصغاء عدم مقاطعة المتحدث، ومقاومة الرغبة الفورية في التحدث .. فالمقاطعة المتكررة تعطي انطباعاً سيئاً عنك في المجموعة، وتغضب الآخر وتجعله غير سعيد بالتحدث إليك، حتى ولو كنت تقاطع لتكمل جملة الشخص المتكلم نفسه.
· ليس من اللائق أبداً أن تكرر عبارة: ( ماذا قلت؟ )، أو ( ماذا كنت تقول؟ ) فهذا يعني عدم التركيز معه.
· إذا كنت تعتقد بأن انشغالك في تجهيز ردود على كلام محدثك وسرحانك ولو لبرهاتقصيرة يمر من دون ملاحظته فاعتقادك خاطئ، لأن عينيك سرعان ما تكشف ذلك بسهولة.
· نستطيع أن نتعرف على الأفراد الذين لا يتمتعون بإنصات جيد من خلال سلوكيات واتجاهاتمعينة: التركيز على مظهر المتحدث وملبسه، التظاهر بالإنصات وهو على عكس ذلك، الامتعاض إذا كان يحتاج الموضوع إلى تركيز وجهد، صياغة الردود والاستجابات خلال حديث المتحدث، وأخيراً الاعتقاد بمعرفة ما يدور في رأس المتحدث.
· أن تتحلى بروح الدعابة شيء جميل، لكن لا تسرف بها كثيراً بينما الآخر يتحدث، أو تحولها إلى سخرية، فهذا يفقدك أهميتك ويجعل الآخرين لا يحملونك على محمل الجد.
· لا تستخف بكلام الآخر أو توجه إليه عبارات مثل: ( ما أسخف كلامك )، ( بديهي ما تقول فكلنا نعرفه ).
· لا تنتقد المتحدث بطريقة كلامه أو تجرحه أمام مجموعة.
· احترم مشاعر المتحدث مهما كانت ولا توبخه.
· هناك بعض التصرفات غير اللائقة التي يجب تجنبها أثناء تحدث أحدهم إلينا منها:العبوس. المشي أو إدارة الظهر له. السكوت التام والتجرد من أي تعابير. قضم الأظفار، أو قصها، أو تنظيفها.العبث بالشعر. الدندنة لبعض الترانيم.مشاهدة التلفزيون، أو اللعب على الكمبيوتر، أو اللهو بأشياء أخرى. النظر إلى الساعة بشكل متكرر، أو الظهور بمظهر الملول الذي نفد صبره.قراءة جريدة أو مجلة.التثاؤب المتكرر أو النوم في مكاننا. النظر في كل مكان خارج إطار الحدث ( السماء، السقف، النافذة، الأغراض من حولنا...).الضحك لأنك تذكرت أمراً آخر.
وأخيراً .. لابد أن تعلم أن الإنسان ابن حاجته ومصلحته، فحينما تنصت لمحدثك من أجل أن تتعلم منه الأشياء التي تفيدك في حياتك، فإنك سوف تفعل ذلك وبإتقان، ولذلك أنصت لتتعلم وليس بالضرورة لتنتقد الآخرين.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-11-2016, 01:14 PM   #2

مراقب سابق

 

 رقم العضوية : 39370
 تاريخ التسجيل : Jan 2010
 الجنس : ~ رجل
 المكان : آسكندراني *_^
 المشاركات : 15,879
 الحكمة المفضلة : تسلم الشدة اللي تبين الراجل
 النقاط : αЛαstoOorα has a reputation beyond reputeαЛαstoOorα has a reputation beyond reputeαЛαstoOorα has a reputation beyond reputeαЛαstoOorα has a reputation beyond reputeαЛαstoOorα has a reputation beyond reputeαЛαstoOorα has a reputation beyond reputeαЛαstoOorα has a reputation beyond reputeαЛαstoOorα has a reputation beyond reputeαЛαstoOorα has a reputation beyond reputeαЛαstoOorα has a reputation beyond reputeαЛαstoOorα has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 5596422
 قوة التقييم : 2799

αЛαstoOorα غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى αЛαstoOorα

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي

تمااام
الله ينور .موضوع ومعلومات قيمة







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-11-2016, 01:32 PM   #3

 

 رقم العضوية : 95649
 تاريخ التسجيل : Dec 2013
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مع الله
 المشاركات : 42,384
 الحكمة المفضلة : رضا الناس غاية لا تُدرك، ورضا الله غاية لا تُترك، فاترك ما لا يُدرك، وادرك ما لا يُترك.
 النقاط : .Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2355387
 قوة التقييم : 1178

.Lamar غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي

نورتنى بطيب ردك اخى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-11-2016, 05:26 PM   #4

الإدارة العامة سابقا

 

 رقم العضوية : 49014
 تاريخ التسجيل : May 2010
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصر ~
 المشاركات : 50,904
 الحكمة المفضلة : لا شىء يبقى على ما هو عليه ...
 النقاط : Aya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond reputeAya 7ekaya has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 1356655
 قوة التقييم : 679

Aya 7ekaya غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي

موضوع قيم لمور
تسلم ايدك ويدوم النشاط







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-11-2016, 06:29 PM   #5

 

 رقم العضوية : 95649
 تاريخ التسجيل : Dec 2013
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مع الله
 المشاركات : 42,384
 الحكمة المفضلة : رضا الناس غاية لا تُدرك، ورضا الله غاية لا تُترك، فاترك ما لا يُدرك، وادرك ما لا يُترك.
 النقاط : .Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute.Lamar has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2355387
 قوة التقييم : 1178

.Lamar غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي

تسلمى يوشا
نورتى







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-11-2016, 08:49 PM   #6

مشرفة قسم الفوتوشوب

 

 رقم العضوية : 100059
 تاريخ التسجيل : Nov 2015
 الجنس : ~ امرأة
 المشاركات : 5,241
 النقاط : Doaa Hammam has a reputation beyond reputeDoaa Hammam has a reputation beyond reputeDoaa Hammam has a reputation beyond reputeDoaa Hammam has a reputation beyond reputeDoaa Hammam has a reputation beyond reputeDoaa Hammam has a reputation beyond reputeDoaa Hammam has a reputation beyond reputeDoaa Hammam has a reputation beyond reputeDoaa Hammam has a reputation beyond reputeDoaa Hammam has a reputation beyond reputeDoaa Hammam has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 750589
 قوة التقييم : 376

Doaa Hammam غير متواجد حالياً

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

يا سلام هوا دا

افادة رائعة

تسلم ايدك







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-12-2016, 04:54 AM   #7

عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 101856
 تاريخ التسجيل : Sep 2016
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 1,243
 الحكمة المفضلة : خير الكلام ما قل و دل
 النقاط : حنان الروح has a reputation beyond reputeحنان الروح has a reputation beyond reputeحنان الروح has a reputation beyond reputeحنان الروح has a reputation beyond reputeحنان الروح has a reputation beyond reputeحنان الروح has a reputation beyond reputeحنان الروح has a reputation beyond reputeحنان الروح has a reputation beyond reputeحنان الروح has a reputation beyond reputeحنان الروح has a reputation beyond reputeحنان الروح has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 11403
 قوة التقييم : 6

حنان الروح غير متواجد حالياً

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي

روعـــــــة موضوعك لمار
سلمت أناملك وسلم إبداعك
ودمتي بحفظ الله ورعايته







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-15-2016, 11:40 PM   #8

عضوية تميز

 

 رقم العضوية : 101620
 تاريخ التسجيل : Jul 2016
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : عالمي الخاص
 المشاركات : 6,382
 الحكمة المفضلة : خاطب الناس علي قدر عقولهم
 النقاط : همس الكناريا has a reputation beyond reputeهمس الكناريا has a reputation beyond reputeهمس الكناريا has a reputation beyond reputeهمس الكناريا has a reputation beyond reputeهمس الكناريا has a reputation beyond reputeهمس الكناريا has a reputation beyond reputeهمس الكناريا has a reputation beyond reputeهمس الكناريا has a reputation beyond reputeهمس الكناريا has a reputation beyond reputeهمس الكناريا has a reputation beyond reputeهمس الكناريا has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 152030
 قوة التقييم : 77

همس الكناريا غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

MY MmS

أوسمة العضو
افتراضي


الانصات الجيد هو نوع من أنواع الاهتمام للمتحدث
وهو يكون بجميع الجوارح وليس كالسمع فقط
وهو من السلوكيات الحضارية

تسلمي للأفادة حبيبتي
مودتي

همس الكناريا









  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فن الانصات صمت السكون منتدى التنميه البشريه 3 07-15-2016 02:41 PM
اصمت فهذا وقت الانصات ™Amiliya فضفضة الأعضاء 6 11-02-2014 02:43 AM
ساتعلم فن الصمت وساحترف الانصات الأميرة رودي مواضيع عامة - ثقافة عامة 3 09-08-2014 07:31 PM
كن محبوبا بآداب الانصات والاستماع مشتاقه للجنه منتدى الأتيكيت - عادات و تقاليد - التعامل مع الاخرين 8 12-29-2012 02:10 AM
لابد..لابد..من فراق الاحبه thelostlove قسم الخواطر - وهمس القوافى حصرى بقلم الأعضاء 0 08-10-2009 10:27 PM


الساعة الآن 12:56 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w