::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
منوعات حلوه
الكاتـب : اميره الاميره - مشاركات : 0 -
اتعلم من الدنيا ...
الكاتـب : SaMa. - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 1 -
عند الرحيل .. بقلم مهيب
الكاتـب : مهيب الركن . - مشاركات : 11 -
سجلو اسمي
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : مهيب الركن . - مشاركات : 5 -
إنسان
الكاتـب : فصيح - آخر مشاركة : مهيب الركن . - مشاركات : 16 -
حبيبتي وبس
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 13 -
اللي ف مرايتي
الكاتـب : د/ عبد الله - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 11 -
كادت تنسي..!
الكاتـب : YOo YA - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 10 -
حبيبي رجعلي تاني
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 13 -
علي قلبها
الكاتـب : عاشق ولهان - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 14 -
كل عام وأنتم بألف خير
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 15 -
كلمة
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 10 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /08-03-2017, 08:00 PM   #1

عضوية التميز

 

 رقم العضوية : 93566
 تاريخ التسجيل : Jun 2013
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : مدينه الاحلام
 المشاركات : 3,812
 الحكمة المفضلة : لاتثق فى احد فلا احد يستحق
 النقاط : عاشقه الورد has a reputation beyond reputeعاشقه الورد has a reputation beyond reputeعاشقه الورد has a reputation beyond reputeعاشقه الورد has a reputation beyond reputeعاشقه الورد has a reputation beyond reputeعاشقه الورد has a reputation beyond reputeعاشقه الورد has a reputation beyond reputeعاشقه الورد has a reputation beyond reputeعاشقه الورد has a reputation beyond reputeعاشقه الورد has a reputation beyond reputeعاشقه الورد has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 155048
 قوة التقييم : 78

عاشقه الورد غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
Unhappy الزوجه الحزينة

كثير من الزوجات تصيبُهن حالاتٌ من الحزن والضيق على مدى حياتهن، ولكنها تزول بتبدل الأحوال على مدى الأيام.. أما تلك الزوجة فهي حزينة على الدوام؛ لأنها لا تجد في حياتها ولا في بيتها ما يسرها أو يجلب لها السعادة، وقد نستشعر ذلك الحزن من كلماتٍ تبديها دومًا على لسانها من أمثال: لا أمان لرجل، لا أحد في الحياة يستحق.. إلى غير ذلك من العبارات العامة الحكم، التي نجدها كثيرًا على لسان بعض الزوجات.



إنها تنظر إلى زوجها فلا تجد فيه شيئًا مما أحبته فيه، ولا ما توقعته منه، ولا ما كانت تنعم به في أول أيامها.. إنه لا يهتم بمشاعرها، وليس مَعنِيًّا بصنع جو من الود والرومانسية التي ترجوها، وهو لا يجلس معها، ولا يتفقد أحوالها، ولا يشعر بتعبها في البيت، ولا يقدر قيمة وجودها إلى جواره، إنه لا يساعد في البيت إلا إذا ألحت في طلب ذلك، ويفعل ذلك متأففًا متعللا أن هذا الأمر خاص بالمرأة.. ليس هذا بالزوج الذي تمنته، ولا هذا هو البيت الذي تخيلت العيش فيه.. كانت تحلم برجل يحنو عليها، يتلهف شوقًا لرؤيتها، ويعود مسرعًا من عمله للسؤال عنها وبثها وجده وأشواقه، يهتم ببيته أكثر من اهتمامه بأصدقائه.. يا له من حلم رائع تحطم على صخرة الواقع الكئيبة..



وتمضي الزوجة في هذا الحديث الذاتي حتى يصدق العقل والقلب وتترجم الحواس فتبدو على الوجه النظرات عابسةً كئيبة.. ويكون الحوار بينها وبين زوجها باردًا مقتضبا منتظرًا إشارة الهجوم.. لكنها كلما همت بالهجوم بدأ هو في الدفاع بوجه مقطب ونظرات حادة فتتراجع وتكتم حزنها الموهوم في قلبها، وتفقد شيئًا فشيئًا بهجتَها في الحياة.. وتصبح حياتُها بلا قيمة، أو تبحث عما يسليها ويمنحها شيئًا من التعويض خارج بيتها..



وقد يزداد الأمر لديها فتجد نفسها تعاني أزماتٍ نفسيةً أو اكتئابًا وضغوطًا عصبية.. وقد تنسى الزوجةُ الحزينة السبب في ذلك كله ولا تتذكر سوى أنها حزينة، تنسى أن البداية كانت فكرة دارت في رأسها في لحظة غضب سمحت لها بأن تتغلغل في أعماق نفسها فصدقتها وعاشت معها..



إنها في الحقيقة مشكلة الزوجات اللواتي ينتظرن من الزوج دائمًا المبادرة.. تنتظر أن يبدأ هو بالتغيير ويعيد الذكريات الجميلة أو تكون الزوجة قد حاولت مرة أو اثنين ثم فقدت الرغبة بعد ذلك في محاولات أخرى قد يتغير فيها الحال إلى الأحسن أو يشعر فيها الزوج ببذلها وعطائها..



إن من الحكمة ألا تيأس الزوجة الراغبة في حياة أفضل أو تقف عند حد معين من المحاولات، على أن تكون محاولاتُها عاقلةً وحكيمة.. فحتى الزوج السيئ الخلق يعرف فضل الزوجة الصالحة الصابرة عليه، وقد يؤذيها ويضيق عليها في بيتها لكنه في الخارج قد يثني عليها ويعرف قدرها..



بعض الأزواج فعلا قد يكونون سببًا في شقاء أسرهم بسوء خلق أو طباع قاسية حادة أو غير ذلك من الأسباب.. لكن الزوجة العاقلة يجب أن تعرف أنها هي ملكة البيت الذي تحيا فيه، فهي التي تملك صياغته كيفما شاءت؛ فمن اختارت أن ترتدي أثواب الحزن فسيكون البيت كله كذلك، ولن تجد خيرًا لا في زوج ولا في أبناء..



عودي إلى نفسك أيتها الزوجة الحزينة، وقدري قيمتها، ولا تحرميها من حقها في حياة سعيدة؛ فإن لنفسك عليك حقًّا..



تيقني أن زوجك الذي اخترته من البداية وفضلته على من سواه من الرجال هو نفسه من تعيشين إلى جواره، فأعيدي النظر فيما يملك من ميزات واحمدي الله على نعم لديك يتمناها الكثيرون غيرك..



أحسني إلى زوجك مهما يكن من أمره معك؛ فإن الله يحب المحسنين، وتيقني أنك بإحسانك الدائم إليه تزرعين شجرة ود وحب قوية في قلب زوجك لن تستطيع الأيامُ منها نيلا، فطيبي نفسًا بالحياة وقولي من الآن.. وداعا للحزن الذي يفسد علي حياتي.







  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يمه على سنيني السوده!!!!!!! ღ✿جومانا✿ღ خزعبلات الأعضاء 10 01-01-2014 12:16 PM
حق الزوجه تصدق نسيت منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 5 05-29-2012 11:17 PM
همسه في اذن الزوجه الفراشه المؤمنة منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 10 10-03-2011 01:27 PM
العصمه في ايد الزوجه تيا قسم مناقشة المواضيع المتداوله والمنقوله 13 07-06-2010 06:11 AM
محو السئيه بالحسنة ابوعبدالكريم منتدى الاسلاميات والقرأن الكريم 1 09-13-2009 01:43 PM


الساعة الآن 02:38 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w