::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
توقع الأقرب
الكاتـب : *فجر الاسلام* - آخر مشاركة : عاشق ولهان - مشاركات : 2 -
ولا بييجي زيها
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : شروق محمود - مشاركات : 6 -
بحبر الذنب
الكاتـب : *فجر الاسلام* - آخر مشاركة : عاشق ولهان - مشاركات : 2 -
...... امل ......
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : شروق محمود - مشاركات : 4 -
مش لاقي كلام أقوله
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : شروق محمود - مشاركات : 9 -
اهداء خاص الى الاستاذ الكرم طبيب الهوى
الكاتـب : ياسر عبد الباقي - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 6 -
كراسة الذكريات
الكاتـب : *فجر الاسلام* - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 8 -
شكل تاني
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : شروق محمود - مشاركات : 14 -
اشكيك لمين
الكاتـب : حازم34 - مشاركات : 10 -
بين السما والأرض
الكاتـب : عاشق ولهان - آخر مشاركة : شروق محمود - مشاركات : 5 -
لن تنعم بالرحيل
الكاتـب : شاعرة الرومانسيه - مشاركات : 10 -
الموبايل
الكاتـب : حازم34 - مشاركات : 6 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /09-17-2018, 02:38 AM   #1

مشرف قسم العاب الكمبيوتر

 

 رقم العضوية : 101648
 تاريخ التسجيل : Aug 2016
 العمر : 19
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : الأسماعيلية
 المشاركات : 4,151
 النقاط : اسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to allاسلام طارق is a name known to all
 درجة التقييم : 632
 قوة التقييم : 1

اسلام طارق غير متواجد حالياً

 

 

أوسمة العضو
افتراضي مصر من أهم معالم الجذب في العالم رغم تراجع النشاط السياحي فيها



الموطن الوحيد للمصريين القدماء (الفراعنة) كانت حى قبل سنوات قليلة مقصداً للسياح من جميع أنحاء العالم. إلا أن الأحداث الأخيرة وخاصةً السياسية أثرت بشكل كبير على النشاط السياحي في مصر. ومع ذلك يتغلب بعض السياح على مخاوفهم ويتجهون لقضاء عطلاتهم في هذا أرض النيل.

دعونا نتعرف على أجمل 10 مناطق جذب سياحي في مصر والتي يمكن أن ترى فيها الثقافة والحضارة والمغامرة والاسترخاء معاً.

10- دير سانت كاترين

تقع سانت كاترين عند سفح جبل سيناء حيث يقال إن نبي الله موسى تلقى فيها الوصايا العشر. هذا الدير في الصحراء واحد من أكثر المعابد جمالاً في العالم، يضم مجموعة مدهشة من الأيقونات الدينية والفنية والمخطوطات.

الزيارة إلى دير سانت كاترين لا يمكن أن تمر دون أن تقزم برحلة إلى جبل سيناء، حيث يمكنك مشاهدة شروق الشمس وغروبها على الجبل.

9- الصحراء البيضاء

معجزة غريبة موجودة في مصر وهي الصحراء البيضاء التي تشكلت فيها التكوينات الصخرية السريالية من الحجر الجيري والطباشير، والتي تبدو وكأنها منطقة ثلجية رائعة في وسط الرمال القاحلة.

المشهد هنا يبدو كاأنه مأخوذ من أحد أفلام الحيال العلمي حيث تجد الأسوار البيضاء على شكل جبل الجليد. ولعشاق الصحراء يمكنك روية المعابد والمقابر المصرية بشكل واضح.

8- المتحف المصري بالقاهرة

المتحف المصري في القاهرة هو واحد من أكبر المتاحف في العالم، وهو المكان الأصلي الذي توجد فيه كنوز الفراعنة، ولذلك لا ينبغي لك تفويت الزيارة إذا كنت موجوداً في العاصمة المصرية. القصر الوردي القديم ذو الجدران الملوّنة يحتوي على عدد مذهل من المعروضات. والمتحف قد يكون غير مرتب بشكل جيد جداً، لكن ما يهم أنك ستشعر بسحر المكان بمجرد دخولك إليه.

في الطابق العلوي ستكتشف العصر الذهبي للملك توت عنخ آمون والمعارض الرائعة من المومياوات الملكية، وفي أي غرفة سوف تجد قطعة من الفن القديم والتماثيل القيمة التي لا تقدر بثمن.

7- الإسكندرية

الإسكندرية هي من أضخم المدن الأوروبية الموجودة في مصر، ولديها تاريخ لا تملكه العديد من المدن الأخرى في العالم. أسسها الإسكندر الأكبر وهي مسقط رأس الملكة كليوباترا وأحد أهم الموانئ على للبحر الأبيض المتوسط ​​منذ عقود.

على الرغم من أنها لا تحتفظ سوى ببقايا تاريخية قليلة من الماضي المجيد، إلا أن الإسكندرية تضمن لك رحلة رائعة من خلال المقاهي المنشرة والسلع الساحرة.

6- واحة سيوة

واحة سيوة تقع في غرب البلاد وهي ملاذ تحيط به مزارع النخيل والعديد من ينابيع المياه العذبة، وهي المكان الأكثر جمالاً في الصحراء الغربية. تقع المدينة حول أطلال قلعة ضخمة من القرميد تسيطر على المنظر. يمكن أن تكون سيوة دائماً المكان المناسب للقيام بمغامرتك في الصحراء المصرية.

5- المنطقة الإسلامية بالقاهرة

تمتلئ الأزقة الضيقة في الحي الإسلامي في القاهرة بالمساجد والمدارس (المدارس الإسلامية)، والمعالم الأثرية التي يعود تاريخها إلى العصر الفاطمي وعصر المماليك (سلالة العبيد من مختلف الأجناس والأعراق). هنا يمكنك أن تجد متاهة من البازارات ومحلات الحرف الصغيرة من المنسوجات والتوابل والعطور.

4- أسوان

مدينة الاستجمام والاسترخاء الأولى في مصر هي أسوان، توجد المدينة على انحناءات المتعرجة قرب نهر النيل. كثبانها الرملية برتقالية اللون، وأسوان هو المكان المثالي للتوقف والاسترخاء لبضعة أيام والتتمتع بجو بارد بعض الشيء.

خذ القارب واذهب على طول النهر وامشي في شوارع القرية النوبية الملونة، واركب الإبل إلى دير القديس سمعان أو ببساطة اشرب الشاي في مطعم قريب من النهر أو حتى على القارب للتمتع بالمناظر الطبيعية التي تمر بها.

3- معبد أبو سمبل

في بلد مليء بالمعابد مثل مصر يبرز معبد أبو سمبل كمنطقة جذب سياحي خاصة. نحن نتحدث عن المعبد الكبير لرمسيس الثاني المزين في الخارج بعروض ضخمة من التماثيل ومن الداخل بسلسلة من اللوحات الجدارية.

أبو سمبل الذي يشتهر بخصائصه الصخرية انتقل من مكانه الأصلي في عملية واسعة النطاق لليونسكو في الستينيات امتدت لمدة 4 سنوات بعد كان سينهار ويختفي تحت سد أسوان.

2- معبد الكرنك في الأقصر ووادي الملوك

المعروف عن وادي الملوك ومعبد الملك حتشبسوت في الأقصر على النيل بانه فيه الكثير من معالم الجذب السياحي. هذه هي طيبة القديمة وهي أساس مملكة الفراعنة الجديدة. بينما على الشاطئ الشرقي لنهر النيل والأقصر ستجد الأجواء أكثر هدوءاً، حيث ستجد أن السياحة تقوم على زيارة المقابر والمعابد. معبد الكرنك يسمى أكبر متحف في الهواء الطلق في العالم.

قم بقضاء يومين على الاقل في الأقصر لاستكشاف القبور الجدارية الملونة وخاصةً (توت عنخ آمون)، والأعمدة جميلة لمعبد الأقصر الذي كان مصدر دائم لإعجاب المؤرخين وعلماء الآثار والسياح.

1- أهرامات الجيزة

آخر “الناجين” من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، وأهرامات الجيزة هي واحدة من أهم معالم كوكب الأرض. بنيت كمقابر للفراعنة وتحت حراسة التمثال الغامض أبو الهول. أثارت الأهرامات إعجاب المسافرين على مر السنين، وتركت الكثير من المؤرخين وعلماء الآثار في حيرة تامة وعجزوا لغاية الآن عن معرفة الطريقة التي بنيت فيها تلك الأهرامات.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-22-2018, 08:39 PM   #2

 

 رقم العضوية : 104190
 تاريخ التسجيل : Nov 2018
 الجنس : ~ بنوتة
 المشاركات : 12
 النقاط : هاله حسن will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

هاله حسن غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااا







  رد مع اقتباس
قديم منذ /12-16-2018, 01:51 PM   #3

عضو فعال

 

 رقم العضوية : 104201
 تاريخ التسجيل : Nov 2018
 العمر : 17
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصر
 المشاركات : 358
 النقاط : شروق محمود has a reputation beyond reputeشروق محمود has a reputation beyond reputeشروق محمود has a reputation beyond reputeشروق محمود has a reputation beyond reputeشروق محمود has a reputation beyond reputeشروق محمود has a reputation beyond reputeشروق محمود has a reputation beyond reputeشروق محمود has a reputation beyond reputeشروق محمود has a reputation beyond reputeشروق محمود has a reputation beyond reputeشروق محمود has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 24064
 قوة التقييم : 0

شروق محمود غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

معلومات رائعه
يدوم النشاط







  رد مع اقتباس
قديم منذ /05-28-2019, 11:56 AM   #4

 

 رقم العضوية : 104409
 تاريخ التسجيل : May 2019
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 11
 النقاط : dodo_work will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

dodo_work غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

الــــــــــــــحمدلله







  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدينة تشن يوان واحدة من أروع مناطق الجذب السياحي في الصين الفيلسـوف سياحة - سفر - معالم سياحية 2 11-12-2014 11:15 AM
افتتاح الجناح السياحى المصرى المشارك فى معرض سلوفاكيا السياحى الدولى Professional منتدى الاخبار - عربيه - عالميه - اخبار مصر 2018 1 02-04-2014 05:58 PM
الثيم الزجاجي الخيالي الأكثر تحميلا في العالم darc1 برامج كمبيوتر - برامج نت - تحميل برامج 2019 2 10-17-2010 04:06 PM
أسماء غريبه وعجيبه من أجل الجذب فقط [ لعبة قيمزر ] وش أسمك فيها ! مجهول المشاعر مواضيع عامة - ثقافة عامة 1 03-20-2010 02:13 PM
الثيم الزجاجي الخيالي الأكثر تحميلاً في العالم بحجم صغير سامر الخالد برامج كمبيوتر - برامج نت - تحميل برامج 2019 1 01-04-2010 04:22 PM


الساعة الآن 03:08 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w