::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
عند الرحيل .. بقلم مهيب
الكاتـب : مهيب الركن . - مشاركات : 11 -
سجلو اسمي
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : مهيب الركن . - مشاركات : 5 -
إنسان
الكاتـب : فصيح - آخر مشاركة : مهيب الركن . - مشاركات : 16 -
حبيبتي وبس
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 13 -
اللي ف مرايتي
الكاتـب : د/ عبد الله - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 11 -
كادت تنسي..!
الكاتـب : YOo YA - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 10 -
حبيبي رجعلي تاني
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 13 -
علي قلبها
الكاتـب : عاشق ولهان - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 14 -
كل عام وأنتم بألف خير
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 15 -
كلمة
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 10 -
[درس] تبييض الأسنان بالفوتوشوب - Photoshop teeth whitening !
الكاتـب : JUST AHMED - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 8 -
رســـــالة لك ^_^
الكاتـب : Arco Baleno - آخر مشاركة : اميره الاميره - مشاركات : 17 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /08-07-2009, 06:59 PM   #1

مـرا©قسم حواء©قبـة سابقا

 

 رقم العضوية : 9835
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 العمر : 46
 المكان : cairo
 المشاركات : 7,244
 النقاط : نوركمال will become famous soon enough
 درجة التقييم : 56
 قوة التقييم : 1

نوركمال غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
لفات الطرح والماكياج للعروس المحجبة

خبيرة التجميل "نرمين مبروك"
تقدم جديد لفات الطرح والماكياج للعروس المحجبة

العروس المحجبة دائماً لها ذوق ومواصفات خاصة كي تبدو جميلة وهادئة بطرحة رقيقة وماكياج ملائكي يتناسب مع التزامها ، قد يبدو الأمر معادلة صعبة بدون خبيرة تجميل ماهرة ، تعرف متطلبات العروس لتظهرها بمظهر أسطوري مختلف عن غيرها ، هذا الأمر استطاعت تحقيقه خبيرة التجميل المصرية "نرمين مبروك" التي تحرص على بناء علاقة من نوع خاص بينها وبين العروس المحجبة قبل الفرح بفترة كافية.
إذا اقترب موعد زفافك ووجدتي أفكارك مشتتة ، لا تستطيعين التفكير أو عمل بعض التحضيرات اللازمة ، تعرفي على المزيد من أسرار الجمال والتألق بليلة الزفاف خلال هذا الحوار
1 - عرفينا بنفسك ، من هي نرمين مبروك ؟ ولماذا اخترت هذا المجال؟

نرمين يسري مبروك ، خبيرة تجميل عمري 29 سنة أم لبنتان ، بدأ تعلقي بهذا المجال فى البداية كأحد الهوايات بالرغم من أني لا أضع الماكياج إلا في المناسبات ، ولكن كنت أهوي شراء مستحضرات التجميل وأعرض المعاونة على الصديقات والأقارب في الأفراح ، وسرعان ما برزت الموهبة بعدها قمت بأخذ كورسات متتالية في بلجيكا، وأخرى أحد خبراء التجميل فرنساوية - مغربية بإيطاليا ، بالإضافة إلى كورس فى ربطات الطرح لدى الخبيرة أمينة شلباية .

2 - من الطبيعي أن ينتاب العروس القلق قبل الفرح ؟ كيف تبنين جسر للثقة بينك وبين العروس لتشعر بأنها ستبدو كالنجمة ؟

لا أحتاج لمجهود لبناء جسر للثقة ، لأن معظم البنات تأتي لي من السمعة أو خلال صديقة تعاملت معي من قبل ، هذا بالإضافة إلى الصور التي أعرضها عليها من ألبومات العرائس السابقات ، وخلال المناقشات أتعرف على الألوان المناسبة لها في المناسبات العادية ، لنتوصل إلى الألوان المناسبة ببشرتها ، وخاصة ماكياج العين الذي لا يخلو من "السيرفر والبيج" ، مع العلم أنى لا أقوم بعمل "بروفة" قبل الفرح.

3 - من أين تأتي بأفكار لفات الطرحة ؟ وهل يعتمد الاختيار على ذوق العروس أم بناءاً على أفكارك؟
معظم الأفكار من ابتكاري وأحياناً تكون وليدة اللحظة ، وخاصة إذا طلبت العروس لفة طرحة جديدة لتتميز بها عن صديقاتها ، وأحياناً تقترح هي لفة من صورة بمجلة أو تستعين بلفة حازت على إعجابها من ألبوم العرائس ، وأيضاً لا أقوم بعمل بروفة للطرحة لأنها تحتاج إلى لف وقص القماش الخاص بالطرحة وكل هذه الأمور تضييع للوقت لا يجدي .
4 - هل يستعين خبير التجميل ببعض الماسكات الطبيعية كعامل مساعد لنقاء البشرة قبل الفرح بفترة كافية؟

الماسكات الطبيعية مهمة لكل عروس ، ومنها قناع الزبادي والعسل الأبيض مع النشا لقدرته الفائقة على تنقية البشرة وصفائها ونعومتها ، ولن يستغرق الأمر من العروس سوي 15 دقيقة فقط يشطف الوجه بعدها بماء فاتر ويمسح بماء الورد لغلق المسام ، ويمكن عمل هذا الماسك مرتين أو ثلاث فى الأسبوع على أن تبدأ العناية قبل الفرح بشهر .

ولكن الماسك وحده لا يصنع المعجزات هناك أشياء يجب مراعاتها بجانب العناية الطبيعية مثل النوم مبكراً مع شرب قدر كبير من العصائر الطبيعية ، ولا يجب أن تنسي إتباع خطوات تنظيف البشرة والترطيب ووضع كريمات النهار والليل التي تعمل على إعادة بناء البشرة ، وغلق المسام بالتونر أو بماء الورد.
وإذا كانت العروس من ذوات البشرة الدهنية فعليها الامتناع عن وضع أي مستحضرات للتجميل على وجهها ، وتجنب تناول المأكولات الحريفة مع استخدام منظف جيد للبشرة الدهنية حتى تقلل من نسبة الدهون التي يفرزها الوجه.
أما إذا كانت العروس معتادة على ارتداء العدسات الملونة فمن الأفضل الامتناع عن ارتدائها لفترة كافية قبل الفرح لتشعر بالتغيير بليلة العمر، هذا الأمر نفسه يتبع مع الرموش الصناعية.
5 - ما هي أحدث موضة لماكياج العروس لعام 2009 ؟
الأحمر بدرجاته وخاصة النبيتي (الكرمزي) والأوكسديه والبنيات ، ومازال "السيلفر والأسود" فى ماكياج العروس مطلوب لأنها موضة كلاسيكية لا تنتهي وهو ما يطلق عليه الماكياج الدخاني ، بالإضافة إلى الروز والموف كلها ألوان تعطي للعروس المحجبة طلة ملائكية رقيقة .
كما ظهرت بعض الألوان مثل "الأخضر والأزرق" ولكن لا أفضل استخدامهما لأنها تجعل مظهر العروس أكثر تكلفاً وكلما بدت العروسة بسيطة بدت أكثر تألقاً.
6 - هل العروس المحجبة تحتاج للتركيز على منطقة معينة لإبراز ملامح الوجه ؟
العروس سواء كانت محجبة أو غير محجبة يجب التركيز لديها على منطقة العينين ، وهنا يظهر براعة خبيرة التجميل لأنها تبرز ملامح العروس بتصغير الأنف أو تكبير العين أو تصغيرها ، وأهم شئ هو وضع أساس جيد للعروس "Foundation" والذي يتم من خلاله توحيد لون البشرة وإخفاء الهالات السوداء.
كل بنت فى وجهها جمال في منطقة معينة يحاول الخبير إبرازه من خلال الماكياج ، ولكن هناك بعض الفتيات يفضلن ألوان ايشادوا هادئة تلائم فقط التصوير.
7 - في رأيك ما هي الأخطاء التي ترتكبها العروس دون قصد تجعل مظهرها غير مكتمل ؟

إزالة شعر الوجه يوم الفرح من أكثر الأخطاء الشائعة بين العرائس ويسبب مشاكل للبشرة لذا يفضل عمله قبل الفرح بيومين ،أما إذا لم تكن العروس معتادة على ذلك الأفضل لها تشقير لون الشعر لتجنب أي مشكلة قد تتعرض لها من التهابات وحبوب وما غير ذلك.

كما تلجأ بعض الفتيات لوضع رسومات الوشم والتاتو على الحواجب الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بتشوهات هي في غنى عنها.
ويعتبر السهر ألد أعداء العروس والذي ينتج من كثرة الضغوط والتحضيرات مما يجعلها لا تبدو بالصورة المطلوبة طالما أنها لم تحصل على الراحة الكافية.
9 - هل تسمحين للعروس أو لصديقاتها في التدخل بطريقة وضع الماكياج أو اختيار الألوان يوم الفرح؟

لا .. فمثل هذه الأمور تشتت انتباهي وتزيد من توتر العروس وقلقها ، وللأسف أري هذه النماذج بصورة كبيرة ، كل صديقة تحمل على عاتقها هذه المهمة ، وتعتبر الملحوظات والتعديلات مجاملة للعروس حتى وإن كانت فى غير محلها ، وهنا أطلب من الصديقات الخروج إلي أن انتهي من وضع الماكياج ولف الطرحة ، وأكتفي بأم العروس فقط.

10 - هل تراجعت الطرحة "الاسبانش" أم مازالت تحتل الصدارة ؟ وماذا عن الألوان التي دخلت حديثاً علي لون الطرحة الأبيض ؟
"الاسبانش" ربطة المحجبات المفضلة بالرغم من ظهور طرح جديدة تشبه "البونيه" ولكنها لا تحظي بنفس الإقبال ، وخاصة أن الطرحة "الاسبانش" مبهرة بالتطريز الملائم للفستان والطرحة وفى نفس الوقت لا يظهر منها الأذن أو الشعر وتناسب المحجبات الملتزمات.
أما الألوان الجديدة الشاذة عن اللون الأبيض لا أفضلها ، وأري أن صورة العروس يجب أن تظل فى القالب الملائكي والكلاسيكية المعتادة بدون الألوان المبهرجة ، من زمان فستان العروس يعنى اللون الأبيض أو "الأوف وايت" ، وغالباً لا أنصح العروس بإدخال الأحمر أو التركواز ، لأن الأبيض له رونق أجمل وشياكة ، ولكن اضطر أحيانا إلى إدخال أقمشة بألوان أخري بالطرحة فى حالة وجود نفس اللون بالفستان، كما يظهر هذا العام التاج بفصوص الماس .

11 - ما النصيحة التى ترغبين فى توجيهها للعروس ؟

أحب ألفت انتباه كل عروس إلي ضرورة اختيار خبير التجميل فبل الفرح بشهر على الأقل ، وتأكيد الحجز كل أسبوع لتفادى أي مشكلة من الممكن أن تحدث فى خضم الترتيبات ، وبالفعل خلال عملي قابلت هذه الحالات ، أحد المرات اتصلت بي عروس تبكي قائلة فرحى بعد ساعتين وخبيرة الماكياج سافرت إلى الخارج .. وغيرها من المواقف التى تحدث بسبب سوء الترتيب.

الخطوة التالية هى تأكد العروس من المستحضرات التي تستخدمها خبيرة التجميل وأنواعها ، بالسؤال عن الماركات ، لتفادى استخدام المستحضرات الرخيصة الثمن التي يظهر أثرها السئ بعد نصف ساعة من الفرح مع العرق.
وأهم شئ يجب على العروس أن تتعلم كيف تدلل نفسها ، وتخصص وقتاً في الصباح لإنهاء التحضيرات ، ووقت آخر للاهتمام بنفسها وببشرتها بالذهاب إلى "سبا" والجيم والساونا ، وشرب الماء والنوم جيداً.
12 - فى النهاية بماذا تنصحين الجميلات للحصول علي بشرة صحية ؟
أقول أن الله سبحانه وتعالي خلقنا في أحسن تقويم ، وكل بنت يناسبها لون بشرتها وشعرها ، ولكن أتعجب أحياناً عندما أجد فتيات فى عمر الزهور يضعن الماكياج الكامل عند الذهاب للجامعة أو العمل ، ويقفون بالساعات أمام المرآة ، وفى النهاية لا تبدو أحلى على الاطلاق بل العكس ، والسر يكمن فى البساطة يكفي الكحل مع بعض اللمسات البسيطة الطبيعية .
والأهم هو العناية بالبشرة لتكون جميلة ونضرة عن طريق تنظيف البشرة بمنظف مناسب ، وترطيب البشرة بالكريمات المناسبة نهاراً ومساءاً ، ولا يجب الاستغناء عن الواقي الشمسي بأي حال من الأحوال لحماية البشرة من الشمس والتلوث والدخان وعوادم السيارات ، مع تناول الخضروات والفاكهة واستعمال الماسكات الطبيعية.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-07-2009, 07:29 PM   #2

مراقبه عـامة سابقا

أم يـوسـف

 

 رقم العضوية : 10851
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : القدس المحتله
 المشاركات : 29,277
 الحكمة المفضلة : لا داعي من الخوف من الرصاص فالرصاصه التي تقتلك لن تسمع صوتها
 النقاط : Silver Flower has a reputation beyond reputeSilver Flower has a reputation beyond reputeSilver Flower has a reputation beyond reputeSilver Flower has a reputation beyond reputeSilver Flower has a reputation beyond reputeSilver Flower has a reputation beyond reputeSilver Flower has a reputation beyond reputeSilver Flower has a reputation beyond reputeSilver Flower has a reputation beyond reputeSilver Flower has a reputation beyond reputeSilver Flower has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 19342
 قوة التقييم : 10

Silver Flower غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

شكرا على المعلومات الحلوه والمفيده ومهمه ايضا يا قمر
تحياتي







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-08-2009, 02:31 PM   #3

عضو ذهبي

 

 رقم العضوية : 4525
 تاريخ التسجيل : Jun 2008
 المكان : فلسطين
 المشاركات : 1,560
 النقاط : عصفورة فلسطين will become famous soon enough
 درجة التقييم : 92
 قوة التقييم : 0

عصفورة فلسطين غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

مشكوره حبيبتي

على المعلومات


جزاك الله خيرا







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-09-2009, 12:07 AM   #4

 

 رقم العضوية : 12277
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 المكان : العرق بلد الخاء
 المشاركات : 99
 النقاط : سيف الجبوري will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

سيف الجبوري غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

يسلمووووووووووووووووووو







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-12-2009, 02:32 PM   #5

مشرفة الحياة الزوجية السابقة

 

 رقم العضوية : 8122
 تاريخ التسجيل : Nov 2008
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : مصر بها خير جند الارض
 المشاركات : 8,963
 النقاط : صافي has a reputation beyond reputeصافي has a reputation beyond reputeصافي has a reputation beyond reputeصافي has a reputation beyond reputeصافي has a reputation beyond reputeصافي has a reputation beyond reputeصافي has a reputation beyond reputeصافي has a reputation beyond reputeصافي has a reputation beyond reputeصافي has a reputation beyond reputeصافي has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 11417
 قوة التقييم : 6

صافي غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

دايما مبدعه
مرسي ياقمر







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-13-2009, 04:18 PM   #6

مـرا©قسم حواء©قبـة سابقا

 

 رقم العضوية : 9835
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 العمر : 46
 المكان : cairo
 المشاركات : 7,244
 النقاط : نوركمال will become famous soon enough
 درجة التقييم : 56
 قوة التقييم : 1

نوركمال غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

ميرسى فلاور القمر على المرور الراااائع







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-13-2009, 09:08 PM   #7

عضو سوبر
 

 رقم العضوية : 25152
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : غزة أرض العزة
 المشاركات : 2,300
 النقاط : عيون فلسطينية will become famous soon enough
 درجة التقييم : 84
 قوة التقييم : 1

عيون فلسطينية غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

يسلمووووووووو علي المعلومات







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-14-2009, 02:17 PM   #8

عضو جديد

 

 رقم العضوية : 28075
 تاريخ التسجيل : Aug 2009
 المكان : الفيوم
 المشاركات : 133
 النقاط : رينا will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

رينا غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

شكر ا على مو ضو عك جميل يا نور يسلم ايد يك تخفة جدا ايد يك العا فية عاى مو ضو عك جميل







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-14-2009, 02:28 PM   #9

عضوية التميز
 

 رقم العضوية : 24941
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 العمر : 44
 المكان : مصري خارج حدود الوطن
 المشاركات : 3,404
 النقاط : Transporter will become famous soon enoughTransporter will become famous soon enough
 درجة التقييم : 128
 قوة التقييم : 1

Transporter غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر MSN إلى Transporter إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Transporter
أوسمة العضو
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تسلم ايدك ومجهودك وعرضك
تحياتي







  رد مع اقتباس
قديم منذ /08-18-2009, 01:52 PM   #10

عضو جديد

 

 رقم العضوية : 26213
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 المكان : ارض الواقع
 المشاركات : 184
 النقاط : ساحرة العيون will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

ساحرة العيون غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

معلومات ونصائح قيمه جداا


بارك الله فيكى







  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احدث لفات الطرح/نصائح و لفات طرح تجنن بالصور/اشيك لفات الحجاب الماجيك magic الازياء الاناقة - ملابس شتوية - ملابس صيفية - اناقة - ازياء 9 10-26-2012 11:57 PM
لفات طرح للعروس المحجبة ((( تابع لحملة تنشيط القسم ))) shrOok منتدي ليلة العمر 3 07-31-2012 02:36 AM
ملف كامل عن ..لفات الحجاب .. احدث لفات الطرح .. نصائح ولفات شاعر واسير الحب الازياء الاناقة - ملابس شتوية - ملابس صيفية - اناقة - ازياء 7 10-26-2011 01:45 PM
لفات الطرح الصحيحة ●•Young Eyes•● الازياء الاناقة - ملابس شتوية - ملابس صيفية - اناقة - ازياء 6 09-01-2010 11:27 PM
لفات طرح للعروسة المحجبة شجـرة الدر منتدي ليلة العمر 25 06-03-2009 12:09 AM


الساعة الآن 12:38 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w