::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
هتروحي مني فين
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 0 -
للعشق الوان
الكاتـب : همس الرحيل - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 3 -
جدال
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 2 -
استحملوني
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 4 -
الذكاء الاجتماعي والاستيعاب العاطفي _الجزء الثالث _
الكاتـب : ahmed 22 - آخر مشاركة : مارد الغضب - مشاركات : 1 -
حبيبي الغالي
الكاتـب : واد حبيب - آخر مشاركة : ندوشه 2011 - مشاركات : 4 -
اوهام الحب بين القرب والبعد ..~
الكاتـب : Lamees - آخر مشاركة : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 3 -
أعدائي أصدقائي
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : ياسر عبد الباقي - مشاركات : 8 -
ايوه انت
الكاتـب : همس الرحيل - مشاركات : 10 -
[درس] ازاي تطبق تأثير الباك لايت في بخطوات بسيطة How to Effect Backlight Professional
الكاتـب : JUST AHMED - مشاركات : 0 -
اتغيرت...
الكاتـب : SaMa. - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 4 -
في احد هنا ..!!
الكاتـب : ديما الشمري - آخر مشاركة : دمعه حائره - مشاركات : 5 -

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /09-29-2009, 07:23 PM   #1

عضو ذهبي

 

 رقم العضوية : 26237
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 العمر : 26
 المكان : مصر ام الدنيا
 المشاركات : 1,124
 النقاط : شـــــ وبس ـــــــاهي will become famous soon enough
 درجة التقييم : 67
 قوة التقييم : 0

شـــــ وبس ـــــــاهي غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
شوفوا طبيب الجلدية ماذا قال عن ازالة الشعر بالسكر والليمون وغيره مما سيفيدك


الحقوا شوفوا طبيب الجلدية ماذا قال عن ازالة الشعر بالسكر والليمون وغيره مما سيفيدك؟؟





اثناء تصفحى على النت وجدت لقاء مع احد اطباء الجلدية وكانت الاسئلة جدا مميزة وساستعرض معكن ايجابات الطبيب المتخصص لعلها تفيدكن ان شاء الله .
ومن ضمن الأسئله سؤال عن كيفية ازالة الشعر؟ ...
7
7
7
7
7


فجاء فى ايجابته ان ازالة الشعر بالسكرغير مفيد ويفضل استخدام " العسل النحل الطبيعى مع مادة مختزلة، غير الليمون؛ حيث إن الليمون قد يسبب فى حدوث !!

7
7
7
7
7

بقعــــــــــا بنية بعد تسخينه!!!

ويتم استخدام 2 قرص إسبرين بدلا عنه، وبعد النضج يمكن إضافة 2 ملعقة جلسرين عليها، حيث يعمل على تلطيف الجلد "...



وفى سؤال اخر عن إزالة الشعر للبنات، و أنسب الطرق لإزالته؟ وما فترات الإزالة؟ وما المدة بين المرة والأخرى؟ وهل هناك طرق طبيعة تخفف من نمو الشعر؟

يقول ...
أنسب الطرق لإزالة الشعر لفتاة في مقتبل العمر هو استخدام الماكينة البلاستيك مرة أسبوعيا مع استخدام الماء والصابون بعدها مباشرة والتجفيف.

وفي حالة ظهور شعر زائد بالوجه يمكنك تشقير شعر الوجه باستخدام ماء الأكسجين بعد وضع 10 نقط من الأمونيا قبل الاستخدام مباشرة؛ لتعطي أفضل نتيجة للتشقير، مع ملاحظة ألا يكون هناك حساسية للبشرة من ماء الأكسجين أو الأمونيا.

والطريقة الثانية هي استخدام الليزر لإزالة الشعر الزائد بالوجه. وهنا أنبه إلى أن استخدام الليزر يكون في الحالات المرضية فقط: hirsutism.


ولا توجد طرق طبيعية معتمدة للتخفيف من نمو الشعر.




هل الجلسرين أفضل الطرق لتفتيح لون البشرة بالليمون أم ماء الورد؟

فقال : بداية أود أن أوضح مفهوم كلمة تفتيح الجلد، حيث إن مواد التفتيح تستخدم في حالات خاصة جدًا، كتفتيح البقع الناتجة عن الشمس أو الالتهابات، لا لتفتيح اللون الأصلي للبشرة.

وما ذكرت من مواد طبيعية، فليس لهذه المواد أي علاقة بتفتيح البشرة. وخاصة الليمون إذا ما تم دهانه على الجلد وتعرض الجلد للشمس، فينتج عنه بقع سمراء للأماكن المعرضة. !!

اذن اخوات اى ماسك يستعمل على الوجة ويكون من ضمن مقاديره اليمــــــــون ويوضع على البشرة وتتعرض البشرة للشمس يحدث ان تصاب فورا


بالبقــــــــــــــع البنية !!! ...




اما فيما يخص الرؤوس السوداء فاجاب أن :

أنسب الطرق لإزالة الرؤوس السوداء هي استخدام الصابونة الحمضية؛ لأن الجلد له درجة حموضة معينة، وهي 5.5 ph؛ لأن الصابون المعتاد هو قلوي لاحتوائه على نسبة عالية من الصودا الكاوية، فلا يصلح استخدامه لهذه الحالات.


وفى سؤال عن ظهور حبوب بلون الجلد بعد ازالة الشعر خاصة فى منطقة تحت الأبط ، وهى عبارة عن حبوب صغيرة كثير ومتراصة بجانب بعضها ولا تسبب أي حكة .

فأجاب الطبيب ان هذة الحبوب هي إصابة بكتيرية لبصيلات الشعر، وينصح باستخدام صابونة طبية قاتلة للجراثيم، قبل وبعد إزالة الشعر، وكذلك استخدام كريم مضاد حيوي، لمدة 4 أيام بعد إزالة الشعر.



ايضا فى سؤال عن اسمرار في منطقة الفخذين ؟؟

اجاب قائلا :

أود أن أوضح أسباب زيادة الصبغات في المناطق التي ذكرتها، ومن أهمها:

1- وجود التهاب فطري يجب تشخيصه وعلاجه قبل استخدام أي كريمات تفتيح

2- تكرار الاحتكاك نتيجة الحر والعرق؛ مما يؤدي إلى الالتهابات الجلدية التي تسبب مع التكرار وجود بقع سوداء.

3-زيادة الوزن واضطراب الهرمونات .

لذا لا بد أولا من عرض نفسك على طبيبة جلدية للتأكد من عدم وجود التهابات فطرية ومراعاة الابتعاد عن أسباب الحر والعرق والبعد عن ارتداء الملابس الضيقة والخشنة الملمس.

ويمكنك استخدام كريم تفتيح يحتوي على مواد طبيعية مثل الوايت شادو، مع العلم أنه قد يحتاج لفترة من 6 – 8 أسابيع للوصول للون المناسب.



إضافة إلى أن هناك بعض الكريمات الجديدة التي ظهرت في السوق تقلل من نمو الشعر مثل الفانيكا، مع مراعاة الحرص في استخدامه؛ حيث إنه قد يؤدي إلى ظهور بعض الحبوب والاحمرار في البشرة.

كما يجب الابتعاد عن استخدامه للحامل والمرضع والمصابين بحب الشباب.



وسؤال اخر هو :ماهو الحل في سواد الاكواع والركبتين؟ وهل فعلا ان الحنا او زيت الخروع يزيل الاسوداد من تلك المناطق؟

ارجو اعطائي برنامج للعنايه بتلك المناطق لتبييضها..

فاجاب :

بداية بالنسبة لزيت الخروع و الحنة فليس لهما أي علاقة بعلاج اسوداد البشرة بشكل عام.

أما عن العناية بمنطقة الكوع و الركبتين فيفضل تفادي تعرص هذه المناطق للاحتكاك المستمر، ومداومة دهان كريم مرطب بهذه المنطقة.

وفي حالة ظهور أي جفاف أو اسوداد يمكن استخدام كريم يحتوي على بيتاميثازون + حمض السالسيليك، و إذا استمر الاسوداد أكثر من شهر يمكنك وقتها استخدام كريم تفتيح لإزالة هذاالسواد.

وفى سؤال اخر عن :هل فعلا أن استخدام مشقر الوجه يزيد من الشعر في الوجه؟ وإذا كان يزيد.. فما السبب؟؟؟

اجاب :
إن تشقير الوجه لا يزيد من الشعر في الوجه فهو إحساس كاذب وهذا الإحساس يكون نتيجة اختفاء لون الشعر أثناء التشقير حتى تكاد تعتاده العين ثم ظهوره مرة أخرى.

اسئلة اخرى\ واجاباتها الطبية المتخصصه ومنها :

سؤال عن البقع التي تخرج بالوجه مع الزمن، وهي نقط بنية تخرج مكان حبة صغيرة بيضاء أو لوحدها، المهم أن هذه النقطة لا تزول وبالطبع تشوه الوجه أريد أن أتخلص من هذه النقط علما بأني من ذوات البشرة السمراء الخفيفة المائلة للبياض،

واجاب الطبيب قائلا :

إن ما وصفته من بقع بنية عزيزتي يطلق عليهpost inflammatory hyper pigmentation وله عدة أسباب، منها التعرض للسعات الشمس والحرارة والضوء أو كنتيجة لحدوث التهابات قد تكون ناجمة عن استخدام أحد الكريمات أو المستحضرات التجميلية وخلافه، بالإضافة إلى أن هناك بعض أنواع البشرة لديها استعداد لحدوث تهيج في الخلايا الصبغية بها دون أسباب واضحة.

والمهم الآن هو كيفية علاج هذه البقع عند ظهورها والتعامل معها، والخطوة الأولى في علاج هذه البقع هي الامتناع عن السبب الرئيسي لظهورها؛ لذا فإننا ننصح بتجنب الالتهابات، ويمكنك ملاحظة ما إذا كنت تستخدمين أحد الكريمات أو المستحضرات التي قد تسبب لك هذه المشكلة والامتناع عن استخدامها، كما ينصح بتجنب التعرض للشمس والحرارة والضوء، واستخدام كريم واقٍ من أشعة الشمس بجانب كريمات التفتيح ذات المكونات الطبيعية.




فى سؤال اخر عن الهالات السوداء جاء على التالى :

أنا فتاة في العشرين من عمري، أعاني من وجود هالات سوداء حول عيني، علما بأني قد استخدمت الكثير من الكريمات دون فائدة.

اجاب الطبيب :

نود أن نوضح لك بداية أنه لعلاج العرض أو النتيجة -التي هي بالطبع تؤرقك لتأثيرها على جمال الوجه- يجب أولا أن نحدد أسباب ظهور هذه الأعراض حتى يمكن علاجها بشكل سليم.

فهناك أكثر من سبب لحدوث هذه الهالات، أولها هو فقر الدم أو ما نطلق عليه الأنيميا؛ فالمرأة تفقد كمية من دمها كل شهر في دورتها الشهرية، وفي حملها وولادتها تفقد كميات أخرى؛ لذلك فهي عرضة لفقر الدم بنسب أعلى من الرجال، خاصة إذا لم تنتبه إلى تعويض فاقد عنصر الحديد، وذلك من خلال الأغذية الغنية به، مثل: الخضر الطازجة، والسبانخ، واللحوم، والكبد، والعسل الأسود، والمكسرات، أو باستعمال أدوية الحديد والفيتامينات؛ لذا ننصحك بإجراء تحليل دم للتأكد من عدم إصابتك بالأنيميا.

أما السبب الثاني لظهور هذه الهالات فيمكن أن ينتج عن اضطراب مواعيد النوم، وهو ما يسبب الإرهاق، وفي هذه الحالة ننصح بتنظيم مواعيد النوم، والإقلال من السهر الدائم بلا داع، وتنظيم ساعات الجلوس أمام الكمبيوتر، كما يمكنك استخدام حلقات من الخيار أو البطاطس على هذه الهالات فهي تساعد على اختفائها عندما تكون بسبب الإرهاق.

فإذا تم التأكد من عدم وجود سبب عضوي لهذه الهالات فالاحتمال الأخير أن تكون هذه الهالات طبيعة جسم؛ فبعض الناس يعانون من هذه الهالات دون سبب عضوي واضح، حيث تكون بسبب وجود طبقة من الجلد الميت حول العين، وقد توصل أطباء جراحة التجميل أخيرًا إلى إمكانية إجراء عملية جراحية بسيطة لإزالة هذه الطبقة، وهو ما يعيد لمنطقة ما حول العين لونها الطبيعي.



وبسؤال عن كريمات التفتيح وحلم تبييض البشرة جاء السؤال التالى :

أريد أن أعرف أضرار مبيض البشرة على البشرة، وكيف يمكنني تفادي هذه الأضرار؟ وهل هناك مبيض للبشرة ليس له أي أضرار وشكرا لكم؟

فهمت من سؤالك عزيزتي أنك تقصدين بمبيض البشرة كريمات تفتيح البشرة وبادئ ذي بدء أريد أن أوضح لك ولكل الفتيات السمراوات أن كريمات التفتيح لن تجعلك فتاة بيضاء؛ فأقصى ما يمكن إنجازه هو إعادة لون البشرة الأصلي الذي تأثر بالعوامل الخارجية.

وهذه العوامل الخارجية يأتي على رأسها العدو الأول للبشرة (الشمس) .
أما عن كريمات التفتيح بشكل عام فلا بد هنا من الفصل بين المنتجات الطبية والتجميلية فهذه الأخيرة سنغض الطرف عنها لعدم ثبوت فعاليتها أو حتى عوامل الأمان بها فكريمات التفتيح لها وظيفة طبية أساسية في تفتيح مناطق الاحتكاك لأن طبيعة لون هذه المناطق يميل للاسمرار، وأيضا في تفتيح لون البشرة التي تأثرت بشكل ملحوظ بالعوامل الخارجية.

ولكل منطقة في الجسم كريم خاص فكريمات التفتيح الخاصة بالوجه قد تكون آمنة على الوجه، ولكن إذا ما وضعت على منطقة أخرى فستكون ضارة، ولن تعطي تأثيراً على الإطلاق، والعكس صحيح، فمادة الهيدروكينون hydroquinone والمواد ذات الأصل الزئبقي، بالإضافة إلى الكورتيزون وبروكسيد الهيدروجين hydrogen peroxide تلك المواد جميعا هي مستحضرات طبية تستخدم في تفتيح مناطق الاحتكاك، ولا ينبغي تناولها أو استخدامها إلا بوصف من الطبيب ومتابعته، في حين أنها تتواجد داخل العديد من مستحضرات التجميل ويسهل على الجميع شراؤها.

ثم إن الكثير من كريمات تفتيح البشرة لا تعلن -من الأصل- عن مكوناتها، والبعض الآخر منها يدّعي أنه يحتوي على مادة الألنتوين allantoin الحامية ضد أشعة الشمس الضارة، في حين أن هذه المادة ما هي إلا ملطّف للجلد، ولا تملك خاصية الحماية ضد أشعة الشمس!!







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-29-2009, 07:34 PM   #2

مشرفة العنايه بالبشره والشعر سابقا
 

 رقم العضوية : 9641
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 المكان : اون ماي دريمز☻☻
 المشاركات : 1,947
 النقاط : الأميرة الحالمة will become famous soon enough
 درجة التقييم : 56
 قوة التقييم : 1

الأميرة الحالمة غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

سلمت وسلمت اناملك

دمتي كما تحبي







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-29-2009, 09:25 PM   #3

عضو جديد

 

 رقم العضوية : 30809
 تاريخ التسجيل : Sep 2009
 المكان : مصر
 المشاركات : 106
 النقاط : الموناليزا will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

الموناليزا غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

جزاكى الله خيرآ







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-30-2009, 03:34 AM   #4

مشرفة القسم العام سابقا

 

 رقم العضوية : 28578
 تاريخ التسجيل : Aug 2009
 المكان : قلب الوطن العربى(مصر)
 المشاركات : 1,725
 النقاط : هيا*HYA* will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 1

هيا*HYA* غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

تسلمى يا شاهى عن الموضوع
ربنا يزيدك







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-30-2009, 08:09 AM   #5

مشرفة حواء العام سابقا

سلسبيل

 

 رقم العضوية : 29441
 تاريخ التسجيل : Aug 2009
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : كنانة الله
 المشاركات : 19,306
 الحكمة المفضلة : أعمل ما تحب
 النقاط : مشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond reputeمشتاقه للجنه has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 373006
 قوة التقييم : 187

مشتاقه للجنه غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

تسلمى جزاك الله خيرا على المعلومات







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-30-2009, 02:08 PM   #6

عضو ذهبي

 

 رقم العضوية : 26237
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 العمر : 26
 المكان : مصر ام الدنيا
 المشاركات : 1,124
 النقاط : شـــــ وبس ـــــــاهي will become famous soon enough
 درجة التقييم : 67
 قوة التقييم : 0

شـــــ وبس ـــــــاهي غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

تسلمــــــــــــو علي المـــــــرور







  رد مع اقتباس
قديم منذ /09-30-2009, 03:03 PM   #7

soso2009soso
 

 رقم العضوية : 30193
 تاريخ التسجيل : Sep 2009
 الجنس : ~ بنوتة
 المشاركات : 3,624
 النقاط : غير الكل is a jewel in the roughغير الكل is a jewel in the roughغير الكل is a jewel in the roughغير الكل is a jewel in the rough
 درجة التقييم : 322
 قوة التقييم : 1

غير الكل غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

مشكورة عالافادة
تحياتي لكِ







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-03-2009, 12:22 AM   #8

عضو ذهبي

 

 رقم العضوية : 26237
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 العمر : 26
 المكان : مصر ام الدنيا
 المشاركات : 1,124
 النقاط : شـــــ وبس ـــــــاهي will become famous soon enough
 درجة التقييم : 67
 قوة التقييم : 0

شـــــ وبس ـــــــاهي غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

تسلمي علي مرورك







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-11-2009, 12:36 AM   #9

مشرفة صور و أخبار الفنانين سابقا

لين حياتى

 

 رقم العضوية : 5109
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : عروس-المنصورة-النيل
 المشاركات : 19,136
 النقاط : فرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond reputeفرحة has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 58149
 قوة التقييم : 30

فرحة غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي








  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-16-2009, 10:42 PM   #10

 

 رقم العضوية : 32920
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 المشاركات : 98
 النقاط : hanansarhan1st will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

hanansarhan1st غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

مرسى يا قمر







  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 05:03 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w