الإهداءات

آخر ابداعات الأعضاء
سلمولـــي عليهــــم
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 0 -
تصميم مسابقه العام الجديد
الكاتـب : ايمان طلعت - مشاركات : 1 -
في الوهلة الأُولى
الكاتـب : شريف. أحمد - مشاركات : 7 -
خط
الكاتـب : همسه دموع - مشاركات : 4 -
دويتو خزعبلي امنيه رفعت
الكاتـب : امنيه شافعي - مشاركات : 12 -
النتيجة النهائية لمسابقة الذكاء الخارق 3
الكاتـب : خارج عن القانون - مشاركات : 9 -
عجبـــي عــلى الأيـــــام
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 8 -
جمعتكم مباركه اخوتي
الكاتـب : ايمان طلعت - مشاركات : 4 -
خربشات قلم
الكاتـب : طبيب الهوى - مشاركات : 5 -
توقيع ورمزية...تصميمى
الكاتـب : SaMa. - مشاركات : 4 -
بينـــي وبيـــن محبوبتـــــي
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 10 -
عامليـــــن غلابـــــــة
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 8 -
دموع مين فينا
الكاتـب : (عازف الصمت) - مشاركات : 4 -
دويتو هندي خزعبلي اوعي وشك
الكاتـب : امنيه شافعي - مشاركات : 14 -
سيأتي يوم وتفتقدني
الكاتـب : أشراقة - مشاركات : 2 -
ليله من ليالى الشتاء الكئيب
الكاتـب : (عازف الصمت) - مشاركات : 9 -

توك شو القاهرة اليوم ( منجددة )


جامد جدا ،،، يا نوسي،، تسلم ايدك،، بس المضمون عايز يجي ساعة عشان المواضيع تشتغل،، بس بصراحة قريت شوية جامدين جداً،،، بس المشكلة في ايه ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /12-10-2009, 12:14 PM   #11

إداري سابق

 

 رقم العضوية : 9097
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 الجنس : ~ رجل
 المكان : EGYPT
 المشاركات : 13,162
 الحكمة المفضلة : قوة السلسلة تقاس بقوة اضعف حلقاتها
 النقاط : ARAGON is just really niceARAGON is just really niceARAGON is just really niceARAGON is just really niceARAGON is just really nice

ARAGON غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ARAGON
أوسمة العضو

160 16 

افتراضي

جامد جدا ،،، يا نوسي،،

تسلم ايدك،، بس المضمون عايز يجي ساعة عشان المواضيع تشتغل،،

بس بصراحة قريت شوية جامدين جداً،،،

بس المشكلة في ايه فين توك شو msryat.org

في انتظاره ان شاء الله،،








  رد مع اقتباس
قديم منذ /12-10-2009, 09:26 PM   #12

عضو فوق الوصف

 

 رقم العضوية : 32100
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 المكان : الكويت
 المشاركات : 1,687
 النقاط : جوليت صاحبة الجمال الساحر will become famous soon enough

جوليت صاحبة الجمال الساحر غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه







  رد مع اقتباس
قديم منذ /12-11-2009, 02:46 AM   #13

مشرفة قسم الأخبار سابقا

noose

 

 رقم العضوية : 6155
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : مصر
 المشاركات : 5,724
 النقاط : اسكندريلا will become famous soon enough

اسكندريلا غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي توك شو القاهرة اليوم



التوك شو: الجبلى يعد بقرارات حاسمة لحماية المواطنين.. ومكرم: "أنا لست جنرالاً".. ورشوان يؤكد احترامه للإخوان وينفى انتماءه للجماعة.. ومناشدات لتجديد عقود المصريين بالجزائر

الخميس، 10 ديسمبر 2009 - 09:51

إعداد محمود المملوك

لن تفارق الحدود المصرية وأنت تتابع برامج "توك شو" مساء أمس الأربعاء إلا قليلاً، حتى إن اضطررت لذلك، فسيكون فى أضيق الحدود ولأمر يتعلق أيضاً بقضايا تمس المصريين، كما هو الحال فى "90 دقيقة" الذى أشار إلى احتجاج 83 مدرسا مصريا بجامعة نورث إمبريا البريطانية على تأخر صرف مستحقاتهم المالية، وذلك فى الوقت الذى بعث عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة من خلال "البيت بيتك" تطمينات لأبنائنا فى الخارج، موضحة أن الوزارة وفرت 11 ألف وظيفة للرجال فى الكويت بجانب عمل بناتنا هناك، وأن العمالة فى ليبيا ستشهد طفرة كبيرة، فضلاً عن مناشدتها للمسئولين الجزائريين لتجديد عقود المصريين فى أسرع وقت.

تميز "الحياة اليوم" وعرض نوعا هاما وصفه بأنه عنصر جديد يضاف لقائمة حوادث المصريين وهى "المعديات"، فاستضاف أحد الناجين من حادث تصادم معديتى رشيد، وأحد نشطاء حقوق الإنسان فى محافظة كفر الشيخ، وخبيرا هندسيا، لعرض الأزمة وكيفية الوقاية منها.. بينما سلط الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة فى "العاشرة مساء" الضوء على آخر تداعيات فيروس أنفلونزا الخنازير قائلاً: "بقالى 5 شهور منمتش ولو حسينا فى أى لحظة بالخطر فسنتخذ قرارات فى منتهى الحسم ولن نخاطر بصحة هذا الوطن وكل القيادات فى مصر معنا".

وأتاح "القاهرة اليوم" الفرصة لكل من الزعيم الفنان عادل إمام والشيخ والداعية الإسلامى خالد الجندى ليردوا على ما ورد على لسانهم فى أزمة "قناة أزهرى"، وأخيراً ناقش "بلدنا" اشتعال قضية انتخابات نقيب الصحفيين واستضاف عددا من كبار الكتاب لمناقشة فرص فوز المرشح الحكومى مكرم محمد أحمد النقيب السابق ومرشح تيار الاستقلال ضياء رشوان الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية.

"القاهرة اليوم".. عادل إمام وخالد الجندى يتبادلان الاتهامات على الهواء.. ووفيات الأنفلونزا تكشف عورة الصحة وأخلاقيات مهنة الطب.. والخبراء يؤكدون البدانة فى الصغر بداية لحزمة من الأمراض فى الكبر

شاهدته هند سليمان
أهم الأخبار:
- الإعلامى عزت أبو عوف يشير إلى أن مصر أصبحت تسجل وفيات بأنفلونزا الخنازير يوميا فى إشارة لوفاة الحالتين 34 و35 أمس الأربعاء، فيما لفت أحمد رمضان فى مداخلة هاتفية، إلى أن الإهمال وعدم الالتزام بأخلاقيات مهنة الطب وراء وفاة زوجته التى سجلت الوفاة رقم 23، موضحا أنه منذ ارتفاع درجة حرارتها وهو يعانى من تجاهل الأطباء لحياتها، حيث ذهب بها فى عيد الأضحى لعيادة إحدى طبيبات النساء والتوليد التى رفضت النزول من شقتها إلى العيادة للكشف على زوجته التى كانت فى حالة مزرية، كما رفض طبيب مستشفى أسوان العام ترك منزله فى العيد لمتابعة واجبه فى إنقاذ روح بشرية.

- الفنان عادل إمام يوضح فى مداخلة هاتفية، سبب الأزمة بينه وبين الشيخ خالد الجندى، موضحا أن هذا الموضوع بدأ من عمان بالأردن، بعد أن حضر مؤتمرا صحفيا، وبعد انتهاء المؤتمر بأيام فوجئ بخبر فى جريد "صوت الأمة" ينسب له رفضه لعرض مالى من الجندى، مقابل اشتراكه فى فيلم إسلامى يعرض فيما بعد على قناة أزهرى التى يمتلكها الجندى، مؤكدا أنه لم يصدر منه كلمة من هذا القبيل ولم يتعرض لشخص الجندى بأى حال من الأحوال، إلا أن الجندى شن هجوما ضاريا عليه فى الوفد أمس الأول دون حتى التأكد من صحة الخبر وصحة مصادره، وهو ما جعلنى أرد على سبه بأن "هذا هو زمن الشيخ خالد الجندى"، ومن جانبه، أكد الجندى، فى مداخلة هاتفية، أنه يكن كل احترام للفن والفنانين، إلا أنه قال إن "إمام الذى يدعى أنه لا يغلط فى أحد عند ظهوره فى برنامج البيت بيتك تهكم من رموز مصر الدينية بدءا من الداعية الإسلامى عمرو خالد وحتى الشيخ يوسف البدرى"، مشيرا إلى أن "أفلام إمام لا تكاد تخلو من التهكم على الدعاة المصريين والسخرية من الآيات القرآنية بشكل ينفر المصريين من الالتفاف حول دعاة الإسلام"، منتقداً سعى إمام للقاء البابا شنودة قبل البدء فى تصوير فيلمه حسن ومرقص وكوهين، فيما رد عليه إمام بالنفى، مذكرا بما قاله فى برنامج البيت بيتك "إن فنه للمسلم وللمسيحى ولليهودى"، مطالبا الجندى بالكف عن اختلاق الوقائع لمجرد الهجوم، قائلا "لا تعلمنى دور الفن"، فرد عليه الجندى قائلا "لا تعلمنى أنت أيضا دورى فى الدعوة".

- أكد حسن رئيس وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الوكالة دعت مراسيلها فى الخارج للمشاركة فى انتخابات نقابة الصحفيين، خلافا لما ذكره الموقع الإلكترونى لصحيفة اليوم السابع على الإنترنت عن استدعاء الوكالة لمراسيلها لمساندة مرشح "الحكومة" مكرم محمد أحمد، موضحا أن استدعاء المراسلين للمشاركة فى الانتخابات إجراء روتينى تتبعه الوكالة فى انتخابات النقابة كل دورة، نافيا تعهد الوكالة بتحمل نفقات تذاكر سفر المراسلين ذهابا وإيابا.

من جهة أخرى، حذر أديب من أن اهتمام الصحف القومية المبالغ فيه بأخبار "مرشح الحكومة" أو نقيب الصحفيين الحالى مكرم محمد أحمد قد يؤدى إلى نتيجة عكسية، أو بالأحرى يوجه الناخبين إلى انتخاب المرشح الثانى ضياء رشوان.

الفقرة الأولى: التوقيع الإلكترونى وضوابطه فى مصر
الضيوف: حسام صالح الخبير الإلكترونى
أوضح حسام صالح الخبير الإلكترونى، أن التوقيع الإلكترونى هو طريقة اتصال مشفرة تعمل على توثيق المعاملات التى تتم عبر الإنترنت، مشيرا إلى أن هذا التوقيع له خصوصيته التى لا يمكن اقتحامها، حيث يشير إلى الشخص الذى قام بتوقيع الوثيقة أو الرسالة أو السجل بشكل يصعب معه على شخص آخر القيام به بدون تفويض، وذلك من خلال مفتاحين أحدهما أخضر والثانى أحمر.

وأوضح صالح، أن المفتاح الأحمر خاص بالمستخدم، أما الأخضر فهو خاص بمستقبل رسائل المعاملات أو أى رسائل عليها التوقيع الإلكترونى، وكان فى ‏28‏ سبتمبر الماضى قد تم إطلاق خدمات التوقيع الإلكترونى فى القرية الذكية بحضور الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و‏200‏ شخصية مهمة من البنوك وهيئة سوق المال ومؤسسات اقتصادية وشركات تعمل فى مجال تكنولوجيا المعلومات، ومنذ ذلك انتقلت مصر رسميا إلى عهد التوقيع الإلكترونى ولأول مرة فى تاريخها ليصبح من حق الأفراد والمؤسسات إتمام أى معاملة إلكترونيا عبر الحاسب بدءا من المعاملات البنكية والتجارية وشراء وبيع أسهم البورصة إلكترونيا أو حتى توقيع عقد إيجار أو تملك شقة أو شراء أو بيع سيارة‏.

الفقرة الرئيسية: البدانة فى الصغر بداية لحزمة من الأمراض فى الكبر
الضيوف: الدكتورة نرمين صلاح أستاذ طب الأطفال واستشارى السكر والغدد الصماء بطب القصر العينى، الدكتورة وفاء وافى استشارى التغذية العلاجية والسمنة، الدكتور يسرى عبد المحسن أستاذ الطب النفسى والأعصاب بطب القاهرة.

قالت الدكتورة وفاء وافى استشارى التغذية العلاجية والسمنة، إن مشكلة البدانة عند الأطفال تبدأ من الأم التى تأقلم طفلها على نظم غذائية معينة انطلاقا من عدم وعيها بأن الصحة لا ترتبط بكمية الطعام لكنها ترتبط بنوعيته، مشيرة إلى أن ضغط الأم على الطفل حتى يأكل قد ينمى فى الطفل رغبة فى الأكل أو ينفر الطفل من الإقبال على الطعام.

ونبهت وافى، إلى خطورة إقبال الأطفال المتزايد على الأغذية المعلبة أو أغذية التيك أواى، التى تحتوى على أكثر الدهون ضررا بجسم الإنسان عامة، مشددة على ضرورة أن تكون الأم حذرة فى التعامل مع هذه المسألة من خلال التوضيح لطفلها بأن هذه الأغذية تضاف إليها مكسبات طعم ليدمنها المستهلكون، وأنه عند إعدادها بالبيت سيكون لها طعم مميز وصحى.

فيما لفتت الدكتورة نرمين صلاح أستاذ طب الأطفال واستشارى السكر والغدد الصماء بطب القصر العينى، إلى أن الأطفال المبتسرين أو ناقصى النمو غالبا ما يكونوا الأكثر نسبة فى الإصابة بالسمنة، فضلا عن تعرض الطفل البدين لأمراض ارتفاع ضغط الدم والسكرى من النوع الثانى مبكرا، وارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم وتصلب الشرايين فيما بعد.

ونوه الدكتور يسرى عبد المحسن أستاذ الطب النفسى والأعصاب بطب القاهرة إلى أن مرض السمنة عند الأطفال قد يتسبب فى مشكلات نفسية للطفل، حيث إن الطفل البدين غالبا ما يتعرض لسخرية المجتمع فى المدرسة وفى الشارع، الأمر الذى يجب أن يتعامل معه الوالدين بحذر شديد لتبديد مخاوف الصغير وإبراز مميزاته، مشيرا إلى أن الطفل البدين ضحية عادات الأسرة.

العاشرة مساء.. وزير الصحة: "بقالى 5 شهور منمتش ولو حسينا فى أى لحظة بالخطر فسنتخذ قرارات فى منتهى الحسم ولن نخاطر بصحة هذا الوطن وكل القيادات فى مصر معنا".. ومنى زكى: كرهت شريف منير فى فيلم "أولاد العم"

شاهده محمد البديوى

أهم الأخبار:
- موقع جوجل يرصد أن أهم الموضوعات التى تابعها المصريون على الإنترنت العام المنقضى هى أنفلونزا الخنازير ثم ستار أكاديمى 6، وفواتير الكهرباء، وحركة قطارات محطة مصر، وموقع مزيكا "for ever"، وموقع اليوتيوب، ووزارة التربية والتعليم، على الترتيب، بينما رصد "جوجل" أن أهم الاستفسارات الإخبارية كانت عن موضوعات "أحداث مصر والجزائر، وحفيد الرئيس مبارك، وأحداث غزة، وأسيوط، ومحمود سعد وشوبير وداليا مجاهد وكأس العالم للشباب ونتيجة الثانوية الأزهرية"، على الترتيب.

الفقرة الأولى: حوار مع الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة
الضيوف: الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة

أعلن الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة، عن وفاة حالتين جديدتين وهو فى طريقه للبرنامج ليصل عدد المصابين فى مصر 73 حالة، وأكد أن نسبة إصابات الطلاب فى المدارس بفيروس أنفلونزا الخنازير لم تزد فى الأسبوع الحالى بعد العودة من الإجازة، عن ثلث الإصابات قبل العيد، مشيرا إلى أن هذا ليس فى مصر فقط، وإنما فى دول العالم، وأن الحالات ستزيد فى الفترات المقبلة.

وعن إمكانية استيراد أمصال جديدة فى الفترة المقبلة، قال الجبلى: "حاولنا بأقصى درجة أن نحصل على كميات أكثر، ولكن وجدنا صعوبة شديدة فى ذلك، ونحاول الآن أن نتفق مع بعض الدول الأوروبية التى اشترت كميات كبيرة ولديها فائض مثل فرنسا وسويسرا وهولندا لشراء هذه الكميات"، محذراً من خطورة التغافل ولو للحظة واحدة، وقال "وضعنا فى مصر أدق من أى دولة عربية وأنا من 5 أو 6 أشهر منمتش"، لأن الوضع صعب ولا تفصل بين المحافظات أى فواصل، وبالتالى انتشار الفيروس فى مكان، يمكن أن يؤثر على البلد بأكمله، ولو شعرنا فى أى لحظة بوجود خطر داهم سنتخذ قرارات فى منتهى الحسم ولن نخاطر فى أى لحظة بصحة هذا الوطن، وكل القيادات فى مصر معنا فى هذا، ولن نبالغ فى التهويل، لكن لن نتهاون مطلقا، لأن الأيام المقبلة أصعب كثيرا".

وشدد الجبلى على التزام الأطباء والاحتكام إلى ضمائرهم، مؤكدا أنه سيتم تحويل أى طبيب يقدم شهادات مضروبة للمرضى إلى النيابة، وأوضح "يوجد 5 ماتوا فى الحج بسبب الفشل الكبدى"، والدكاترة الذين منحوهم هذه الشهادات الطبية يتم تجهيز ملفات لهم وإرسالها للنيابة بسبب شهاداتهم "المضروبة" التى تضر الناس والوطن.

وأضاف الجبلى أن عدد المصابين فى المدارس لا يتجاوزون 1400 حالة، من أصل 17 مليون طالب، مشددا على المتابعة اليومية والمستمرة والاتصال مرتين يوميا على الأقل مع الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم والدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء، وأشار إلى احتمال غير مؤكد، بزيادة إجازة نصف السنة الدراسية.

ولفت الجبلى إلى أنه لا توجد مشاكل مطلقا فى أن تستقبل مستشفيات وزارة الصحة من يصابون بالفيروس ويسكنون فى شقق ضيقة، ويفترض أن يستريحوا فى منازلهم أسبوعا ولكن يخاف أهاليهم من نقل العدوى إليهم بسبب ضيق المكان، كما أشار إلى إمكانية حدوث وفيات للأطفال فى الفترة المقبلة، لأن نسبة الإصابات والوفيات الأكبر فى العالم كله فى الأطفال وليس الكبار، وضرب المثال بأمريكا التى توفى بها 39 طفلا فى يوم واحد، ورغم ذلك لم تتوقف الدراسة.

واعتبر الجبلى أن النجاح النسبى فى مصر بالنسبة لدول العالم فى مواجهة أنفلونزا الخنازير، أهم أسبابه بعد توفيق الله تجاوب الناس والمواطنين، فى التعامل مع المرض، وقارن بين مصر والبلاد المجاورة، حيث توفى فى إسرائيل محدودة التعداد السكانى 67 حالة، وفى تركيا توفى 296 شخصا من حوالى 65 مليونا، وفى إيران توفى 147 شخصا من حوالى 75 مليونا، وفى السعودية توفى 81 حالة.

وأجاب الجبلى، على استفسارات المشاهدين فى المداخلات الهاتفية، وأكد على أنه لا أحد يعرف توجهات الفيروس فى أى جهة فى العالم، ولا من يصيب وكيف يختار ضحيته، وأنه تتم دراسة كل حالة وفاة جيدا والتواصل مع المراكز والأبحاث فى العالم لمعرفة ماهية الفيروس.

الفقرة الثانية: حوار مع منى زكى حول دورها فى فيلم "أولاد العم"
الضيوف: الفنانة منى زكى.

قالت الفنانة منى زكى إنها "كرهت شريف منير فى لحظات كثيرة فى هذا الفيلم ونفرت منه بشكل حقيقى، فهو قدم أداء مميزا جدا، وكان هذا الفيلم صعبا جدا بالنسبة لى بسبب صدمتى فى هذا الشخص الذى كان يمثل لى كل شىء فى حياتى، وفجأة يختطفنى إلى تل أبيب، وإحساس الصدمة الذى لازمنى طوال أحداث الفيلم".

وأضافت زكى أن الفيلم يقدم رسالة للأجيال الجديدة ويذكرها بأحداث حروب 56 و67 و73، وأفعال الإسرائيليين، مثلما يفعلون هم بالتركيز على أحداث "الهولوكوست"، وتربية أجيالهم على تذكر هذه الأحداث، مؤكدة أنها تقدم أفكارا جريئة، ولكن ليس مشاهد جريئة، كما ردد البعض وهاجموها فى الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن عدم تقديمها للمشاهد الجريئة يمكن أن يكون عيبا فى طريقة أدائها بالسينما، كما تحدثت عن من تحب أن تأخذ آرائها فى أعمالها وهم والدتها وزوجها الممثل أحمد حلمى، والمخرجين شريف عرفة ووحيد حامد ومروان حامد.

البيت بيتك.. عائشة عبد الهادى تؤكد: بناتنا فى الكويت "بخير" و11 ألف وظيفة للرجال هناك.. والعمالة فى ليبيا ستشهد طفرة كبيرة.. ومناشدات للمسئولين الجزائريين لتجديد عقود العمالة المصرية فى أسرع وقت

شاهدته دينا الأجهورى

أهم الأخبار:
- البرنامج يعرض الأزمة التى حدثت بين الفنان عادل إمام والشيخ خالد الجندى والتى فجرها تصريح نشر فى صحيفة "صوت الأمة" على لسان الزعيم، قال فيه إن "الشيخ خالد الجندى عرض عليه شيك على بياض للقيام بفيلم خاص لقناة أزهرى"، ونفى الجندى فى برنامجه على القناة الخبر تماما، واصفاً الزعيم بأنه "حتت ممثل يزعم النجومية والزعامة" كما أضاف: "أحذر منى يا عادل فأنا ليس لى زعيم سوى الله"، ولفت إمام فى مداخلة هاتفية، أن الخبر الذى تم نشره فى الجريدة "متفبرك" على لسانى ليس له أى أساس من الصحة ولا أعلم مصدره، مؤكداً أنه من العيب أن يخرج هذا الكلام الذى صرح به الشيخ خالد الجندى فى قناته، فهذا يعتبر سبا وقذفا أن يقول الشيخ خالد هذا الكلام، واستطرد إمام: "لن أرد على سباب الشيخ خالد وسأتركه لربنا يحاسبه على ما فعله واختتم حديثه بالترحم على كل شيوخنا العظماء، ولكن للأسف نحن فى عصر خالد الجندى".
- تحديد يوم 6 فبراير موعد إجازة نصف العام الدراسى وحتى 15 يوما.
- تشييع جثمان المقدم محمد السيد عبد العال اليوم والذى استشهد أثناء تأدية واجبه فى مطاردة بعض الخارجين عن القانون ببحيرة المنزلة.
- مشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان تنفى وصفها للشعب المصرى بالكسول، وتؤكد اندهاشها من تردد مثل هذا الخبر.

- مجلس إدارة نادى الإسماعيلى يزور نادى الأهلى أمس، تحت شعار "فى حب مصر" فى إطار المباراة التى ستجمع بين الفريقين السبت المقبل.

الفقرة الثانية: حوار مع عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة
بدأت عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة، حديثها عن الأزمة التى تعرضت لها نتيجة قضية تشغيل العاملات المصريات فى الكويت، والهجوم الذى شن عليها بتهمة تسفير الكثير من الفتيات المصريات من حملة المؤهلات العليا للعمل كخادمات فى الدول العربية، نافية تماماً أن يكن هؤلاء العاملات يحملن مؤهلات عليا، كما أضافت أنه بعد سفرهن إلى الكويت قامت بنفسها بالاطمئنان عليهن وتأكدت أنهن يعيشن حياة هنيئة مع توفير السكن المناسب على أعلى مستوى وحصولهن على أجور عالية نظير عملهن هناك فى أحد المدارس كعاملات نظافة.

كما نفت عبد الهادى، ما تردد من أخبار حول تقاضيها أموالا من هؤلاء الفتيات والسيدات نظير تسهيل السفر لهن فى الخارج، للبحث عن فرص عمل أفضل، موضحة أنها قامت بمساعدتهن لأنهن يحتاجن بالفعل للمساعدة.

وأشارت إلى أن عقود العاملات عقود قانونية ورسمية بتوقيع وزارة القوى العاملة والهجرة، وذلك للحفاظ على حقوقهن هناك، مشيرة إلى أن أقل عقد من عقود هؤلاء السيدات لا يقل عن 2800 جنيه مصرى، وهو مبلغ كبير لم يكن من الممكن أن يتقاضهن وهن فى مصر.

كما أعلنت توفير 11 ألف وظيفة للرجال فى الكويت منهم عمال نظافة وتخديم، لافتة إلى ضرورة تغيير ثقافة المجتمع المصرى ونظرته بحقارة لمثل هذه الوظائف، حيث إنها لا تسىء إلى قيمة المصرى العامل بالخارج أبدا.

تطرقت عبد الهادى، فى الحديث عن أحوال العمالة المصرية فى باقى دول الخليج، وأكدت أن العمالة المصرية فى ليبيا ستشهد طفرة كبيرة وستتحسن أحوال العمال المصريين هناك للأفضل.

وعن إمكانية تجديد عقود المصريين العاملين فى الجزائر، أشارت إلى أنه لا إنكار لوجود متاعب يواجهها هؤلاء العمال فى تجديد عقودهم هناك، ولكن ناشدنا المسئولين فى الجزائر لعمل تسهيلات تسمح لهم بتجديد عقودهم فى أسرع وقت.

90 دقيقة.. 83 مدرسا مصريا بجامعة نورث إمبريا البريطانية يحتجون على تأخر صرف مستحقاتهم.. وصحفى تحقيق الاتجار فى الأعضاء البشرية: لم نتعاطف مع بائعى الأعضاء.. والخليج وأوروبا لديهم اقتناع بأن المصريين يبيعون أجسادهم بسهولة

شاهده وجدى الكومى

أهم الأخبار
- هجوم على قانون المرور أثناء اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومى فى مجلس الشعب، والنواب ينتقدون سوء المعاملة من قبل ضباط المرور.. واللواء محمد عبد الفتاح عمر ينفى وصفهم بـ"اللصوص" خلال جلسة البرلمان.

- أطباء العلاج الطبيعى ينظمون وقفة احتجاجية فى إضراب مستمر، وينتقلون إلى مبنى وزارة الصحة ولليوم الثالث على التوالى تتوقف الدراسة فى كلية العلاج الطبيعى احتجاجاً على قرار نقيب الأطباء بمساواتهم بالحاصلين على كورسات فى العلاج الطبيعى.

- وزارة الصحة تعلن حالتين وفاة جديدتين رقم 35،34، ليصل إجمالى الوفيات خلال أسبوع واحد إلى 5 حالات، والدكتور عبد الهادى مصباح أستاذ المناعة، ينفى فى مداخلة هاتفية أن تكون أعداد الوفيات تعبر عن حالة وبائية خطيرة.

- أهالى قرية البتانون بالمنوفية يتضررون من قانون البناء الموحد، الذى يمنعهم من تعلية المزيد من الطوابق فى أملاكهم، والبرنامج يعرض تقرير عن شكاوى الأهالى الذين حاصرهم القانون، ومنعهم من التوسع رأسيا فى بيوتهم بإضافة مزيد من الطوابق لحل مشكلات السكن، أو التوسع أفقيا بالبناء المحظور على الأراضى الزراعية.

- اشتعال الانتخابات فى نقابة الصحفيين، بعد اتهام ضياء رشوان لرؤساء تحرير الصحف القومية بإعداد حملات ترغيب وترهيب للصحفيين من أجل حثهم على انتخاب مكرم محمد أحمد، مؤكداً فى مداخلة هاتفية، أنه علم من عدد كبير من الصحفيين أن رئيس تحرير الأهرام أسامة سرايا قد قام باستدعاء الصحفيين وتقديمه عروض مغرية وأخرى إرهابية بهدف إجبارهم على انتخاب النقيب، مؤكداً أن الأمر نفسه حدث مع صحفيى وكالة أنباء الشرق الأوسط، والذين تم استدعاؤهم من الخارج، من أجل انتخاب النقيب الحالى، وحسم المعركة الانتخابية المرتقبة يوم الأحد القادم لصالحه، وفى مداخلة هاتفية أخرى لكرم جبر أكد أن قول رشوان يهين الصحفيين، لأنهم ليسوا قطيعا ينساق خلف الرائجة، وأنهم قطعا لن يستجيبوا لأى عروض مغرية أو مروعة، لسبب بسيط، أن الانتخابات سرية، ولن يدخل أحد معهم وراء الستارة لمعرفة ما قاموا باختياره.

- 83 مدرسا مبعوثا إلى جامعة نورث إمبريا البريطانية يحتجون على تأخر صرف مستحقاتهم المالية، حيث أكد طارق حلمى أحد المدرسين أن وزارة التعليم العالى، قد امتنعت عن إرسال مستحقاتهم مما جعلهم يطلبون سلفة قدرها 100 جنيه إسترلينى من الجامعة البريطانية، لكنها لم تكف احتياجاتهم، وأكدت الدكتور مايسة فريد المستشار الثقافى للسفارة المصرية فى لندن، أن المشكلة فى طريقها للحل، وأن هناك اتفاقا مسبقا بين الوزارة والجامعة البريطانية على منح المبعوثين هذه السلفة.

- الطفلان رحمة وزايد يعودان إلى أسرتيهما بعد إذاعة تقرير سابق للفقرة، جعل جدتهما تبادر بطلب ضمهما، والإشراف على تربيتهما.

- عرض البرنامج تقريرا لمهنة "المعداوى" فى مدينة رشيد، حيث عرض التقرير لجابر الحداد الذى يعمل بهذه المهنة، على مركب قديم متهالك، وشرح التقرير مشكلات هذه المهنة، وقلة دخل المعداوى، وعدم استطاعته تجديد المركب بسبب التكاليف الباهظة التى تتعارض مع دخله القليل، إضافة إلى عدم استطاعته الحصول على ترخيص بمزاولة المهنة إلا بعد الحصول على دورة تدريبية مكلفة فى القاهرة.

الفقرة الرئيسية: صحفيون يخترقون شبكة سمسرة لزرع الأعضاء لمدة عام
الضيوف: علاء الغطريفى رئيس قسم التحقيقات بالمصرى اليوم،
سماح عبد العاطى صحفية بالمصرى اليوم، على زلط صحفى بالمصرى اليوم.

قالت سماح عبد العاطى صحفية بالمصرى اليوم، فى بداية حديثها إن فكرة التحقيق الاستقصائى خطرت أولا لزميلها على زلط الذى عانى صديقه من مرض الكلى، وكان فى حاجة لزرع كلية، وساقه الطريق إلى معرفة أحد سماسرة الاتجار فى البشر، وأكدت أن تنفيذ التحقيق استدعى أن تتفرغ وزميلها زلط لمدة عام من أجل التعرف على السمسار، والتعامل معه، وتعلم الشفرات التى تبادلتها معه، وأن أول لقاء تم بينها وبينه كان بواسطة وسيط هى بائعة خضار التى قادتها إلى بيته.

وأشارت إلى أنها لم تتعاطف مع من يقومون بالتجارة فى أعضائهم ببيعها، والذى كان أغلبهم يفعلون ذلك أمام بريق 10 آلاف جنيه، أو 20 ألف جنيه، مؤكدة أنها تعرفت على سيدة باعت كليتها من أجل شراء توك توك، وشاب آخر باع أحد أعضائه من أجل رحلة مصيف، وثالث كان هدفه الحصول شراء تأشيرة سفر إلى الخارج، وإنما تعاطفت مع هؤلاء الذين كانوا يجمعون الأموال من شتى الطرق، من أجل الأمل فى الشفاء.

فيما تناول علاء الغطريفى رئيس قسم التحقيقات بجريدة المصرى اليوم، المخاطر المختلفة التى كانت مطروحة أمام المغامرة الصحفية، مشيرا إلى أن هدف الجريدة من التحقيق كان عرض خطورة السمسرة فى الأعضاء البشرية.

وأكد الغطريفى أن السمسار طلب التوقيع على إيصال أمانة بمبلغ عشرة آلاف جنيه، ووافق مجدى الجلاد رئيس التحرير على ذلك من أجل إتمام المغامرة، كذلك دعم الصحفيين لمدة عام كامل بدون تقديم أى موضوعات صحفية والتفرغ تماما لهذه المغامرة.

من جهته، قال زلط إن الجريدة لم تتلق طلبا من النائب العام بمعرفة الأسماء الحقيقية للأطباء الذين شاركوا فى هذه الجريمة، رغم أن هدف التحقيق الرئيسى لم يكن فقط معرفة السمسار، وإنما الوصول إلى حجرة العمليات لتحقيق ضبطية قضائية، ولفت زلط النظر إلى وجود العديد من الثغرات فى هذا الطريق الطويل الذى يبدأ من السمسار إلى غرفة العمليات، مؤكدا على أن القانون الجديد يجب أن يسد هذه الثغرات، التى ينفذ منها أى تجار غير شرعيين وقد يبتكرون أساليب جديدة فى القانون الجديد.

الفقرة الثانية: شاب يربح مليون جنيه من شركة موبينيل
الضيوف: محمد جمعة الفائز بالمليون جنيه
المهندس ياسر رضوان نائب رئيس شركة موبينيل ورئيس القطاع التجارى

فاز المتسابق محمد جمعة من قرية الشراقوة محافظة البحيرة، بمبلغ مليون جنيه، فى مسابقة شركة موبينيل، وكان قبل الفوز يعمل فى محله ويبيع فيه المبيدات الزراعية، حيث أكد جمعة على أنه لم يتوقع أن يفوز بهذا المبلغ، مشيرا إلى أنه يتمنى أن تتغير حياته إلى الأفضل، وقص جمعة حكايته مع الاشتراك فى المسابقة وأنه اتصل عدة مرات، وأجاب على أسئلة المسابقة التى تنوعت ما بين الثقافية والرياضية والفنية، لكنه لم يتوقع فى كل مراحلها أن يفوز بهذا المبلغ.

كما تطرق جمعة للصعوبات التى واجهها فى حياته، وضرب المثل بالديون التى ظلت تطوقه لمدة خمس سنوات بعد زواجه، كما أكد أنه سوف يصرف المليون فى بناء مستشفى فى القرية، ومساعدة أهل قريته الذين يعيشون عيشة بائسة فى أعشاش متهالكة لا تقيهم البرد ولا المطر.

فيما أكد المهندس ياسر رضوان نائب رئيس شركة موبينيل ورئيس القطاع التجارى، أن أهداف المسابقة إيجاد استخدامات أخرى للمحمول منها الدخول على الإنترنت، واستخدام التليفون فى التسلية ومنها المسابقات، وتطرق رضوان إلى أن مبلغ الجائزة لن يخصم منه أى ضريبة، والتى سوف تتحملها الشركة، مشيرا إلى أن المتسابق سوف يحصل على هذا المبلغ كما أعلن أمام الجميع بكامل قيمته.

تطرق رضوان إلى أن تصميم المسابقة يناسب كل الاهتمامات الرياضية والثقافية والمعلومات العامة، مشيرا إلى سعادته برؤية ردود الأفعال التلقائية لدى الفائزين، والتى لمس منها رغبتهم فى مساعدة الآخرين دائما رغم أنهم بحاجة لهذه الأموال، واللافت أن الفقرة شهدت فوز متسابق آخر هو محمد شاكر من طنطا بمبلغ 100 ألف جنيه فى نفس المسابقة من موبينيل.

الحياة اليوم.. مجلس الدولة يرفض مشروع التأمين الصحى الجديد.. ومكرم: "أنا لست جنرالاً وضد أى رئيس تحرير يجبر الصحفيين على انتخابى".. ورشوان: "أنا احترم الإخوان لكننى لست منهم وما يحدث فى النقابة جريمة".. والمعديات وافد جديد على الحوادث فى مصر

شاهده عزوز الديب

أهم الأخبار:
- مجلس الدولة يرفض مشروع التأمين الصحى الجديد.
- الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار يسعى إلى مفاوضات مع مجلس الشعب لرفع سعر توريد القمح.

- اشتعال المعركة الانتخابية على موقع نقيب الصحفيين، وقال مكرم محمد أحمد المرشح لنقيب الصحفيين، خلال مداخلة هاتفية، "أنا لست جنرالا لنقابة الصحفيين، وأنا ضد أى رئيس تحرير يحرض الصحفيين لانتخابى، لأن الصحفيين ليسوا عمال تراحيل ولا يمكن الضغط عليهم والتحرك بوازع من ضميرى ولا ترهبنى الاعتصامات، ومشكلة صحفيى جريدة الشعب فى طريقها للحل وسأخفض تكلفة شقق مدينة الصحفيين للحد الأدنى، وأنا لا أخسر فى الانتخابات وأخذت المعركة الانتخابية على محمل الجد، ورد منافسه ضياء رشوان المرشح لنقيب الصحفيين فى مداخلة هاتفية أيضاَ: "أنا لست من الإخوان وأحترم الإخوان وما يجرى فى نقابة الصحفيين جريمة".

- بدأ امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الجارى فى 12 يونيو 2010 للمرحلة الثانية من الثانوية العامة، على أن تبدأ امتحانات المرحلة الأولى فى 13 يونيو، وحدد القرار موعد بدء امتحانات الدور الثانى من الثانوية العامة فى 7 أغسطس 2010 للمرحلة الثانية، و8 أغسطس للمرحلة الأولى، وتبدأ امتحانات التعليم الثانوى التجارى فى 29 مايو 2010 لنظامى الثلاث والخمس سنوات، فى حين تبدأ امتحانات الدور الثانى للتعليم الثانوى التجارى فى 24 يوليو 2010، وتسرى نفس مواعيد بدء امتحانات الدور الأول والثانى للتعليم الثانوى التجارى على التعليم الصناعى والزراعى ودبلومة المعلمين والمعلمات ودبلومة الخط العربى.

- وزارة الصحة تعلن وفاة الحالتين 34 و35 بأنفلونزا الخنازير.

- مظاهرة لأخصائى العلاج الطبيعى أمام وزارة الصحة، والدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء يقترح الحلول اللازمة لأزمة أخصائى العلاج الطبيعى، موضحاً أنها مهنة غير مستقلة وأنها مهنة معاونة.

- استمرار مظاهرات المنتقبات فى جامعة القاهرة لمنعهن من دخول الامتحانات.

الفقرة الأولى: المعديات.. الوافد الجديد على الحوادث فى مصر
الضيوف: كمال حسن أبو مصطفى أحد الناجين من معدية رشيد
محمد عبد العليم داوود عضو مجلس الشعب، خالد أبو حامد مدير المركز الوطنى لحقوق الإنسان بكفر الشيخ، الدكتور حزين أحمد أستاذ بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

قال كمال حسن أحد الناجين من معدية رشيد المعدية، كانت المعدية تحمل عشرة أضعافها، وتبين أثناء عودة إحدى مراكب الرحلات العائدة من مركز مطوبس بدون مواطنين تصادف خروج معديتين أهليتين كانتا قد خرجتا من ضفة النيل برشيد، وبسبب رعونة قائد مركب الرحلات حاول المرور من بين المعديتين، ونجحت إحدى المعديتين فى تفادى التصادم بالمركب المنكوب واصطدمت الأخرى بناحية المقدمة لها مع المركب الطائش، مما تسبب فى انشطارها إلى نصفين وإصابة 6 أشخاص.

وأشار محمد عبد العليم داوود عضو مجلس الشعب إلى أن هذه المنطقة كان يتواجد بها أتوبيسات نهرية وألغت، وحل محلها مراكب سياحية، وقد تقدمت بطلبات كثيرة لمجلس الشعب لوضع حل لقرية الجزيرة الخضراء بمنطقة رشيد لإنشاء كوبرى لينتقل عليه السكان بدلا من غرق السكان كل فترة، مشيراً لوجود إهمال من الحكومة، ولا يوجد حل سريع لهذه المهزلة، مطالباً برجوع خدمة الأتوبيس النهرى.

وأكد خالد أبو حامد مدير المركز الوطنى لحقوق الإنسان بكفر الشيخ، على أن دوره فى هذا الحادث الاتصال بالجهات المختصة وتوجهى إلى مستشفى رشيد لمتابعة جميع المرضى واستقبال الحالات بالمستشفى.

أوضح الدكتور حزين أحمد أستاذ بكلية الهندسة جامعة القاهرة، أن النقل النهرى يعد من أرخص وسائل النقل، كما أن ‏75%‏ من تجارة العالم تنقل عن طريق المياه، وبرغم أن لدينا النيل الذى أصبح ممهداً لكل الاستخدامات المائية بعد إنشاء السد العالى، ولذلك اتجه الخبراء للتفكير فى النقل النهرى كوسيلة مساعدة فى تخفيف الضغط المرورى والحركى على الطرق البرية والحد من حوادث الطرق فى مصر، مما يؤدى إلى تخفيض نفقات الإنشاء والصيانة لها ويحقق مردوداً اقتصادياً إيجابياً على الاقتصاد القومى، خصوصا أن النقل النهرى تتوافر فيه البنية الأساسية الممثلة فى نهر النيل وفروعه والقنوات الملاحية دون تكلفة.

الفقرة الثانية: وجهة نظر مؤسسة روزاليوسف فى ملف وما يحدث فى نقابة الصحفيين
الضيوف: الكاتب الصحفى عبد الله كمال رئيس تحرير روزاليوسف.

قال الكاتب الصحفى عبد الله كمال رئيس تحرير روزاليوسف، إنه لا يقبل أن يكون هناك ممثل يميل للإخوان المسلمين لنقابة الصحفيين والجمعية العمومية تغيرت كثيراً خلال الأعوام الماضية، والصحفيون ليسوا متهمين لعملهم فى الجرائد القومية، والصحافة الخاصة توصف الصحافة القومية بصحافة الحكومة، مشيراً إلى أن صوابعنا غير بعضيها، ولأن كل مؤسسة قومية تنشأ على مدارس مختلفة وموقع الـ"بى.بى.سى" لا يؤمن بأى جريدة قومية، ومن حق أى مواطن مصرى الترشح لرئاسة الجمهورية، ومسألة ترشح البرادعى مازالت افتراضية وعلى البرادعى إعلان رغبته للترشح أم لا، حتى تتم مناقشته وهناك اختلافات بين الصحف القومية عن ترشح البرادعى وأنه لا يملك المقومات الدستورية لترشحه للرئاسة والحديث عن ترشيح البرادعى للرئاسة وضعه فى مأزق لعدم رده.

بلدنا.. شهيب ينفى إجبار صحفيى دار الهلال على انتخاب مكرم.. وفهمى: الحكومة تستخدم سلاحين لمواجهة تطور الصحافة هما الحبس والبؤس.. وهجرس: الأحوال الآن تشبه احتقان مباراة مصر والجزائر

شاهده أحمد حربى
فقرة أهم الأخبار:
الضيف: ممدوح قناوى رئيس الحزب الدستورى الحر
- نفى ممدوح قناوى رئيس الحزب الدستورى الحر، وجود اتصال مباشر مع الدكتور محمد البرادعى، مؤكدا أن الاتصال معه لم ينقطع أبدا وأن شباب الحزب الدستورى الحر، هو الذى قام بتزكية البرادعى للترشح لرئاسة الجمهورية.

- الصحافة الإسرائيلية تزعم قيام مصر بعمل سور حديدى على الحدود لمنع عمليات التهريب، وقناوى يؤكد أن المزاعم لا أساس لها من الصحة، والأولى أن نقوم بعمل جدار بشرى مؤكدا أنه وجه سؤالا فى وقت سابق إلى الرئيس مبارك عن إعمار سيناء ولكن دون رد.

-لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب تطالب بإعمار سيناء، والنائب محمد عبد الفتاح عمر وكيل اللجنة يؤكد فى مداخلة هاتفية، أنه اقترح اليوم فى جلسة البرلمان ضرورة الإسراع لانعقاد اجتماع عاجل الأسبوع المقبل لمناقشة إعمار وسط سيناء، على أن يكون لها محافظ خاص ويكون لشمال ووسط وجنوب سيناء 3 محافظين، بإشراف وزير واحد، وقال قناوى إنه كان يوجد مشروع فى مجلس الشورى منذ سنوات لإعادة إعمار سيناء حتى عام 2017 إلا أنه لم ينفذ إلى الآن، ولم يتم تفعليه ولم أعرف لمصلحة من ذلك.

-مجلس النواب الأمريكى يقر مشروع قانون ويطالب أوباما بتنفيذه بتجريم القنوات الفضائية التى تهاجم الولايات المتحدة الأمريكية، وقناوى يؤكد أن أمريكا مازالت تعيش فى أحداث 11 سبتمبر رغم التغيرات العديدة التى طرأت عليها، وأن الإعلام العربى موجود فى نفس الاتجاه الذى تتبناه أمريكا.

- الأمن يمنع المئات من طلبة وخريجى كليات العلاج الطبيعى ومجلس نقابة العلاج الطبيعى من التظاهر أمام مجلس الشعب بعد تظاهرهم أمام وزارة الصحة، اعتراضاً على الممارسات غير القانونية لنقيب الأطباء تجاههم.

- حوادث الطرق اليوم تضمنت 7 حوادث دون قتلى وهناك 37 مصاباً فى 3 حوادث بمحافظات المنيا والفيوم ومرسى مطروح.

الفقرة الرئيسية: المنافسة الشرسة فى انتخابات نقابة الصحفيين
الضيوف: عبد القادر شهيب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال، جمال فهمى عضو مجلس نقابة الصحفيين، سعد هجرس مدير تحرير جريدة العالم اليوم.

قال عبد القادر شهيب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال، إنه طلب مقابلة الدكتور نظيف منذ عامين وكان برفقته النقيب السابق مكرم محمد أحمد وتطرقنا إلى مناقشة أجور الصحفيين، خاصة أنه لابد من تعديلها والحكومة هى الطرف الذى لا يريد، ويجب أن تعترف بذلك وأنها للأسف تجد فى الانتخابات فرصة لمنح الصحفيين القليل من حقوقهم، مؤكدا أنه لا يوجد توجيه بعينه لأى صحفى داخل مؤسسة دار الهلال لاختيار مرشح بعينه، مع أن مكرم هو ابن المؤسسة ولكننا نفضل عدم الانحياز.

وأضاف شهيب، أن مكرم ليس حكوميا ولا ينتمى إلى الحكومة ولا الحزب الوطنى وإنما صلته وعلاقته بالحكومة عدائية وعلاقة صراع أكثر منها وئام، وذلك منذ أن رفض قرار الراحل السادات باستبعاد عدد من زملائه من المصور.

وشن الكاتب الصحفى جمال فهمى عضو مجلس نقابة الصحفيين، هجوما عنيفا على رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط لموقفه الغريب الذى قام باستدعاء مراسليه فى خارج مصر، للحضور لانتخاب مكرم فى سابقة عجيبة، واصفاً الـ80 جنيها الذى وعد به مكرم بأنها تعد رشوة للصحفيين ولا يجب قبولها بتلك الطريقة المهينة، مؤكدا إذا كانت تلك الأموال من حقنا فلماذا لا نراها إلا فى وقت الانتخابات فقط مما يعد إهانة للنقيب السابق وللصحفيين أنفسهم.

وأضاف فهمى أن مسألة الأجور هو حق أصيل لكل النقابات فى العالم للحفاظ على أبنائها، وهذا الدور الفعلى للنقابات وتستخدم الحكومة سلاحين لمواجهة تطور الصحافة، ينحصران فى الحبس والبؤس، من خلال الإبقاء على نفس المنصب للصحفى، بأجر معين مع منح غيره امتيازات أخرى كثيرة فى الأجور والمناصب ومن الصعب أن يحصل زملاؤنا على حقوقهم بالتسول، نافياً المزاعم التى تتهم ضياء رشوان بأنه إخوانى، معتبرا ذلك تسويقا للجهل لأنه باحث فى مجال الجماعات الإسلامية، ومعتبراً ذلك دعاية سوداء، وخاصة موقف جريدة المصور التى وصفت رشوان بالإخوانى.

فيما شبه هجرس الأجواء الحالية بأنها حالة احتقان مثل مباراة مصر والجزائر الأخيرة، متهما النظام بأنه المسئول عن ذلك الاحتقان لأن النقابة تمتد إلى حزب واحد، ومؤكدا أنه لو كان هناك تعددية لما حدثت حالة الاحتقان، مضيفا أن ما يحدث هو تشوه بالدولة وأن الأموال التى تمنحها الحكومة للصحفيين فى فترة الانتخابات تعتبر تشوها، لافتاً إلى أنه لا يوجد خلاف جوهرى بين برنامج مكرم ورشوان.

وأضاف هجرس أن مجالس إدارات المؤسسات القومية ورؤساء تحريرها، ينحازون فى كل انتخابات إلى مرشح معين ويحثون الصحفيين على اختياره وفى هذه المرة ينحازون إلى مكرم، منتقدا تصريح أسامة سرايا رئيس تحرير الأهرام بأن من يمنح صوته لرشوان يعتبر مختلا عقليا.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /12-11-2009, 01:05 PM   #14

مشرفة قسم الأخبار سابقا

noose

 

 رقم العضوية : 6155
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : مصر
 المشاركات : 5,724
 النقاط : اسكندريلا will become famous soon enough

اسكندريلا غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي توك شو القاهرة اليوم

"التوك شو".. إهمال حكومى فى علاج "الغلابة".. ومكرم: "أنا لم أنزل على النقابة ببراشوت".. وشردى يتساءل من المتحدث باسم مصر؟.. وكريم عبد العزيز يؤكد أن "ولاد العم" كشف حقيقة الاستيطان الإسرائيلى..

الجمعة، 11 ديسمبر 2009 - 10:48

إعداد على خليل

هدوء تام سيطر على توك شو القاهرة مساء أمس، الخميس، وكانت الحوارات الفنية هى الأبرز، حيث استضاف "الحياة اليوم" الفنان رامز جلال للرد على الانتقادات التى وجهت لفيلمه الأخير "حد سامع حاجة؟"، وأشار رامز إلى أنه سعيد بهذه التجربة، لإيمانه بأن إرضاء كل الناس غاية مستحيلة، موضحاً أنه يأخذ آراء النقاد السلبية بشكل إيجابى، منوهاً إلى أن الفيلم يدور حول تقديم رسالة أو قصة إنسانية عن الصراع بين الخير والشر، ومؤكداً على أنه راضٍ عن إيرادات الفيلم، وأنها مقاربة لإيرادات أفلامه السابقة.

وكذلك استضاف "واحد من الناس" النجم كريم عبد العزيز، الذى أشار إلى أنه نشأ فى بيئة فنية، وأن والده انفصل عن والدته وهو فى الخامسة من عمره، وأنه كان يرفض عمله بالسينما، وتحدث كريم باستفاضة عن فليمه الأخير "ولاد العم" قائلاً "ربما يعود نجاح الفيلم الكبير بسبب طرحه تزامناً مع أحداث الجزائر"، موضحاً أنهم "ولاد حاجة تانية"، وأشاد عبد العزيز بدور المخابرات فى الوقوف بجانب الفيلم.

وناقش "48 ساعة" ملف المحاولات الإسرائيلية والأمريكية لتجنيد أعداد من المصريين، خاصة الشباب للعمل كجواسيس لهم عن مصر، حيث استضاف البرنامج كلاً من اللواء أحمد عبد الحليم وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشورى، واللواء سامح سيف اليزل الخبير الاستراتيجى لمناقشة هذا الملف، وتناول كذلك تضارب تصريحات المسئولين وعلى رأسهم الوزراء فى الأزمات والقضايا التى تعرضت لها حكومة الدكتور أحمد نظيف، مستضيفاً كلاً من محمد مصطفى شردى عضو مجلس الشعب، الذى تساءل "من المتحدث باسم مصر؟، والدكتور حماد عبد الله عضو لجنة السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى، الذى رد قائلاً: "الحكومة، وإذا أردت أن تتصل بها، فعليك بالتحدث مع مجدى راضى المتحدث باسم رئيس الوزراء".

وفى "بلدنا" انتقد أحمد عز رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب، غياب الدكتور بطرس غالى وزير المالية والدكتور جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، عن مناقشة الحساب الختامى للسنة المالية 2008 -2009، كما ناقش البرنامج إمكانية العلاج بالخلايا الجذعية كبديل لزراعة الأعضاء، حيث استضاف كلاً من الدكتور علاء الدين إسماعيل أستاذ جراحة الكبد بجامعة عين شمس، والدكتور هشام عيسى رئيس أول بنك للخلايا الجذعية فى الشرق الأوسط.



"الحياة اليوم".. إهمال حكومى فى علاج "الغلابة" المصابين بأنفلونزا الخنازير.. وأمن أسيوط يفشل فى العثور على طفل منذ يوليو الماضى.. ورامز جلال: راضى عن إيرادات "حد سامع حاجة"
شاهدته منى فهمى

أهم الأخبار:
- إهمال حكومى فى علاج "الغلابة" المصابين بأنفلونزا الخنازير H1N1.. والمثال على ذلك الطفل عبد الله سيد، طفل مصاب بالمرض، الذى لم يتلقَ الرعاية الصحية والطبية اللازمة من الدولة، رغم أنه يعانى من مرض مزمن وهو نوبات صرع منذ الصغر، والطفل يؤكد أن مدرسته لم تستعد لوقاية طلابها من الإصابة بالمرض، ولم تنفذ الإجراءات الوقائية التى أوصت بها الجهات الحكومية، وقالت نيفين محمود، والدة الطفل المصاب بالفيروس: "المستشفى التى ذهبت إليها لعلاج ابنى عبد الله طلبت منى 2500 جنيه لعلاجه، وأنا لا أستطيع دفع هذا المبلغ"، وكل ما قام به المستشفى هو إعطائى دواء، وقال لى الأطباء إنه التاميفلو، وطلبوا منى عدم إخراجه من المستشفى، واتضح فيما بعد أنه ليس التاميفلو، لكنه دواء بديل منخفض السعر، وليس له نفس التأثير الطبى.
- أسرة طفل مختفى فى أسيوط تعثر على ملابسه على جثة طفل آخر، والجهات الأمنية لم تنجح فى كشف الغموض المحيط بالحادث منذ شهر يوليو الماضى، ولم تعثر على الطفل "زياد ربيع مصطفى" البالغ من العمر 9 سنوات حتى الآن.
- تحديد مواعيد عمل المراكب والمراسى النيلية فى محافظة كفر الشيخ، منذ الفجر وحتى المغرب، وتوفير أتوبيسات فى المحافظة بدلاً المراكب والمعديات للانتقال بين ضفتى النيل، كرد فعل على حادث رشيد، الذى مازال لغزاً حتى الوقت الراهن.
- البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، يصرح بأنه لن يسمح بتعديل لائحة انتخاب البطريرك.
- المجلس القومى لحقوق الإنسان يطالب بإلغاء عقوبة الإعدام.. والدكتور مفيد شهاب، وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية، يرفض.
- نقابة الأطباء تنتقد الممارسات غير المسئولة لنقابة العلاج الطبيعى.

الفقرة الرئيسية:
رامز جلال يروى قصة هجوم النقاد عليه بسبب فيلم "حد سامع حاجة".
الضيف:
الفنان رامز جلال.

رغم الانتقادات التى وجهها عدد من النقاد لفيلم "حد سامع حاجة"، إلا أن رامز جلال سعيد بهذه التجربة، لإيمانه بأن إرضاء كل الناس غاية مستحيلة، وأن الفنان عندما يحصر نفسه فى قالب تمثيلى محدد فإنه بذلك يحفر قبره بيده.. وكان من الملاحظ أن الفقرة اتسمت بالهدوء إلى حد كبير، فلم يفاجئ رامز الإعلامية لبنى عسل بأحد المقالب أو الصواريخ النارية التى اعتاد اصطحابها معه فى مثل هذه البرامج الحوارية، مما أعطى انطباعاً أن رامز متأثر بشكل أو بآخر بحملة الانتقادات التى تم شنها ضده، بدليل تأثيرها على روح الدعابة والفكاهة لديه.

أكد رامز جلال أن فيلم "حد سامع حاجة" يتناول قصة حياة شاب يعتقد بوجود صوت أو شيطان أو عفريت يعذبه فى حياته، ويجعله دائم الشعور بأنه مستهدف، وقال رامز: "عن نفسى، كنت أشعر بالقلق بسبب هذا الدور، لأن الكوميديا به قليلة، لكننى توكلت على الله"، لأن نجاح الفنان فى تمثيله للعديد من الشخصيات، وعدم تقييد نفسه فى نمط تمثيلى محدد، ودورى فى هذا الفيلم كان مزيجاً بين الكوميديا والأكشن والتراجيديا، لأن المفاجأة فى الأدوار تسبب صدمة للمشاهد، وأنا أخاف من عمل هذه الصدمة للجمهور، فدائما يقول الأستاذ والمخرج الكبير شريف عرفة، إن الممثل عندما يغير أدواره لابد أن يكون هذا التغيير بشكل تدريجى، حتى لا نصدم أو نخسر جمهورنا، بدليل أن الفنان العالمى جيم كارى عندما قام بتمثيل دوره فى فيلم الرعب Twenty Three صدم الجمهور من خلال هذا الدور، وهاجمه النقاد بشدة، لأنهم دخلوا الفيلم معتقدين أنهم سيضحكون كما اعتادوا من جيم كارى، لكن عند مشاهدة الفيلم من وجهة نظر محايدة سنجد أنه فيلم رعب مميز.

وقال رامز: "آراء النقاد السلبية آخذها بشكل إيجابى، لأن والدى وهو مخرج كبير دائماً يقول لى إن إرضاء الناس غاية مستحيلة، والحقيقة أننى اتظلمت كتير، لكن ربنا بيظهر الحقيقة فى الآخر.. حيث انتقدنى عدد من النقاد وقالوا إننى قمت بتقليد فيلم أجنبى فى فيلمى الجديد بالكامل، وهذا غير صحيح على الإطلاق، لكن من الممكن أن يثير إعجابى موقف معين فى فيلم أجنبى فأقوم باقتباسه وتمصيره فى أى فيلم أقوم بالتمثيل فيه فيما بعد، وهذا ليس عيباً لأن أسلوب الاقتباس موجود فى الدنيا كلها، لكننى لن أستطيع أن أكتب فى تتر الفيلم أن هذا الموقف مقتبس من فيلم أجنبى، ومن المعروف أن فيلم "عيال حبيبة" الذى قمت بالتمثيل فيه فكرته مقتبسة من فيلم أجنبى، ورغم كلام النقاد، إلا أننى لن أحصر نفسى فى أدوار الكوميديا فقط، حتى لا يمل الجمهور منى، فعلى سبيل المثال إن عاشت امرأة حياة روتينية مع زوجها، ستشعر بالملل ولن تعيش سعيدة معه، فالتجديد مطلوب ضماناً لاستمرار نجاح أى شىء.

وأضاف رامز، أن فيلم "حد سامع حاجة" يدور حول تقديم رسالة أو قصة إنسانية عن الصراع بين الخير والشر، وقد اعتدنا على أن تكون نهاية معظم الأفلام هى انتصار الخير على الشر، لكن نهاية هذا الفيلم تركناها مفتوحة للمشاهد، فالإنسان الذى يحب أن ينتصر الشر فى النهاية فله الحق فى تخيل ذلك، والعكس صحيح، وفى حياتى الشخصية وجدت نماذج شريرة كثيرة تنتصر فى النهاية على الخير وعلى الناس الطيبين، ويوجد ناس مسجونة ظلماً.

وأشار رامز جلال إلى أنه راضٍ عن إيرادات الفيلم، وأنها مقاربة لإيرادات أفلامه السابقة، على الرغم من مشكلة انتشار مرض أنفلونزا الخنازير، مضيفاً أنه لا يحب تحقيق إيرادات بسرعة الصاروخ، لأن هذه الأرقام الكبيرة يكون من الصعب تكرارها فيما بعد، فإن حقق فيلم 30 مليون جنيه إيرادات مثلا، ثم الفيلم الذى يليه لنفس الفنان كان 29.5 مليون جنيه، سيعتبر هذا الأمر بمثابة فشل للفنان، لأنه لم يستطع التقدم للأمام وتحقيق رقم أو record أعلى، أو حتى الحفاظ على نفس المستوى، مؤكداً أن ما حدث بعد مباراة مصر والجزائر لم يكن له أى لزوم، لأننا جميعاً إخوة ومسلمين، والرياضة مكسب وخسارة، لكن الحمد لله على كل حال.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /12-11-2009, 01:09 PM   #15

مشرفة قسم الأخبار سابقا

noose

 

 رقم العضوية : 6155
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : مصر
 المشاركات : 5,724
 النقاط : اسكندريلا will become famous soon enough

اسكندريلا غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي


"واحد من الناس".. كريم عبد العزيز: "ولاد العم" كشف حقيقة المجتمع الإسرائيلى الاستيطانى.. و"هما ولاد حاجة ثانية"
شاهده ريمون فرنسيس

أهم الأخبار:
- استعراض الفائزين بالشقق وهم يتسلمونها.
- استعرض البرنامج تقريراً لبعض السيدات المتشردات فى الشارع، بعد أن سقطت منازلهن، ومحمد جنيدى تبرع بشقة لكل منهن.
- فى فقرة "الناس بتشتكى من إيه؟" تباينت شكاوى الناس ما بين ارتفاع الأسعار واستمرار الدراسة رغم تزايد إصابات أنفلونزا الخنازير، وأحد المواطنين اشتكى من يوسف بطرس غالى وزير المالية، لأنه لا يشغل أهالى شبرا فى وزارته ولا يعطى فرصة لآخرين من محافظات ثانية، كما اشتكى البعض من استمرار مسلسل تردى خدمات السكة الحديد، وأن التذاكر تباع فى السوق السوداء.
- وزارة التربية والتعليم أعلنت امتحانات النصف العام فى يناير دون اتخاذ الاحتياطيات اللازمة للوقاية من أنفلونزا الخنازير.
- محافظ القاهرة يقرر نقل 16 وزارة إلى خارج القاهرة للحد من التكدس المرورى.
- عرض البرنامج تقريراً عن عزبة الورد التى اشتكى مواطنوها من عدم الأمان وتوفير الخدمات من مياه وصرف وكهرباء، كما أن المنازل كلها من القش والخشب مما يساعد على اندلاع الحرائق.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع النجم كريم عبد العزيز.
الضيف:
النجم كريم عبد العزيز.

أكد الفنان كريم عبد العزيز فى بداية حواره مع الإعلامى عمر الليثى، أنه نشأ فى بيئة فنية، حيث والده محمد عبد العزيز وعمه عمر عبد العزيز، لكن والده انفصل عن والدته وهو فى الخامسة من عمره وعاش هو وأخته مع والدته، ولكن علاقة الود التى جمعت والده وأمه لم تجعله يشعر بهذا الانفصال، مؤكداً أنه حزن لهذا الانفصال وهو صغير، لكنه عندما نضج فهم أن الأمر قسمة ونصيب.

وتحدث كريم عن مشوار صعوده الفنى، فقال "كان والدى يرفض أن أعمل بالسينما فى البداية، وأنا كنت أفاضل بين الطيران والسينما للعمل، فقررت الالتحاق بمعهد السينما دون علم والدى عام 1993 ومعى بالدفعة نفسها أحمد نادر جلال وأحمد سمير فرج، وفى سنة 3 عرض على أحمد جلال التمثيل فى مشروع تخرجه، ومن هنا أحببت التمثيل، بعدها قدمنى مروان حامد للمخرج شريف عرفة فى أول أفلامى "اضحك الصورة تطلع حلوة" ويبق فيلم "واحد من الناس" أقرب الأعمال لقلبى، كما أننى أنجذب عادة للأفلام التى تتحدث عن المواطن البسيط، وهذا سبب تعاملى مع بلال فضل فى 6 أفلام، مشيراً إلى أنه شارك وهو فى مرحلة الطفولة فى فيلمى "البعض يذهب للمأذون مرتين" و"المشبوه".

ثم انتقل عمرو مع كريم للحديث عن أحداث الجزائر، فقال "كنت أنوى الذهاب إلى السودان، لكن طرح الفيلم للعرض حال دون ذلك، لكن كرد فعل من صناع الفيلم، خصوصا المجموعة المتحدة قررنا منع عرض الفيلم فى الجزائر وإرسال نسخة بالمجان للسودان، والمقاطعة الفنية أعتبرها حلاً فى حدود أنها مقاطعة مؤقتة، لأنه يجب أن يكون هناك رد فعل لما حدث حتى يعرف الجميع ثمن الاعتداء على كرامة مصر.

سأله عمرو "هل هذا يعبر عن ضعف مكانة مصر؟"، فقال "سيظل دور مصر هو الريادة بين دول المنطقة العربية، لكن الجزائر كان لديها شحن، لأن مصر كانت سبب خروجها من كأس العالم 90 و82".

وفى محاولات عمرو لاستدراج كريم للحديث عن السياسة، قال كريم "إنت عمال تاخدنى للسياسة وأنا بهرب منك".

وعن فيلم "ولاد العم" سأله عمرو "هما ولاد عم وللا ولاد حاجة تانية؟"، فرد كريم "لأ ولاد حاجة تانية طبعاً"، فقال عمرو دول ولاد...... ومن الواضح أن الرقابة قطعت صوت عمرو، لكن كان من الواضح من حركة فمه أنه قال "دول ولاد كلب"، وأضاف كريم أن "المخرج شريف عرفة والمؤلف عمرو سمير عاطف انتهيا من السيناريو من عامين ربما يعود نجاح الفيلم الكبير، بسبب طرحه تزامنا مع أحداث الجزائر وفى الفيلم أقدم شخصية جديدة لضابط مخابرات جاد ينقذ زوجته، وهو شخصية وطنية وتحارب إسرائيل وتعلمت العبرى مع الدكتور منصور عبد الرحمن لمدة شهرين، مضيفاً "فى الأفلام اللى فاتت عبرت عن مشاكل الوطن الداخلية أما فى "ولاد العم"، فمشاكل الوطن الخارجية الناس بتحب أفلام الجاسوسية وبتكره إسرائيل.

وأجاب على سؤال عمرو "هل الفيلم محاولة للتطبيع مع إسرائيل؟"، بقوله "حوارات تجميل إسرائيل التى جاءت على لسان شريف منير لم تكن تهدف إلى تجميل إسرائيل كما ظن البعض، إنما لكشف أكاذيب إسرائيل لنكشف فى النهاية حقيقة مجتمع استيطانى عنصرى.

سأله عمرو "هل أنت مع التطبيع مع إسرائيل ومع معاهدة السلام؟"، فقال كريم "أنا مع معاهدة السلام وأؤيد الرئيس فيها، لكن لست مع التطبيع إلا لو إسرائيل بطلت عدوانها على الأرض والمواطنين، وإسرائيل سرقت أفلامنا لأن ليس لها تاريخ فنى".

ورداً على سؤال "إن أكشن الفيلم كان مبالغا فيه؟"، قال كريم "الأكشن فى أفلام السابقة كان شعبيا لطبيعة المواضيع، ولكن فى هذا الفيلم الأكشن احترافى، لأن البطل ضابط مخابرات مدرب على أعلى مستوى".

وحول اعتراض المخابرات على الفيلم، قال "بالعكس أنا بشكر جهاز المخابرات أن وقف بجانب الفيلم، بل وأضاف بعض التعديلات على مواصفات ضابط المخابرات، وهناك أشخاص من الجهاز ساعدونى على أداء الشخصية، ولكن الرقابة حجزت الفيلم للعرض على المخابرات وده حقها".

واختتم كريم حديثه بالتعليق على مشاهده فى فلسطين، فقال "بعض الإخوة العرب المضللين فكرياً لا يعرفون الدور الذى تلعبه مصر، وأنا ضد الفلسطينى الذى يبنى الجدار العازل".


"بلدنا".. "عز" ينتقد غياب غالى والملط عن حضور جلسة الموازنة بـ"الشعب".. وإمكانية العلاج بالخلايا الجذعية كبديل لزراعة الأعضاء..
شاهده أحمد حربى

فقرة أهم الأخبار:
الضيف:
الإعلامية بثينة كامل.

ـ أحمد عز، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب، ينتقد غياب الدكتور بطرس غالى وزير المالية، والدكتور جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات عن مناقشة الحساب الختامى للسنة المالية 2008 -2009، ويهاجم الحكومة بسبب زيادة الدعم، مؤكداًً، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، أنه انتقد بالفعل غياب غالى والملط، خاصة غالى لغيابه أمس مما اضطره للإعلان عن أرقام الموازنة، وقال إنه ناقش الخطة والميزانية، خاصة دعم المنتجات البترولية، مؤكداً أن الأرقام صحيحة وغير قابلة للشك، وأن اعتراضه كان بسبب أن الهيئة المصرية للبترول تتحمل تلك الأموال دون صرفها من خزانة الدولة، ورفض عز تصوير حال المواطن المصرى بالبؤس، مشيراً إلى أن هناك تحسناً فى الأجور فى الجهاز الإدارى، وأن أقل موظف يحصل على 400 جنيه فى الدرجة الثالثة، مؤكداً أن أغلب الموظفين يحصلون على أعلى من ذلك، لأنهم فى الدرجة الثانية والثالثة، وأن الدخول الحقيقية لفئات كثيرة فى تحسن دائم، مضيفاً أن انخفاض الدين العام يحسب كنسبة من الناتج وحجم الاقتصاد للدولة، مما يمنح الحكومة ووزارة المالية بالإنفاق أكثر، فيما أكدت الإعلامية بثينة كامل، أنه لابد من وجود شفافية كاملة ودمج الشعب وإشراكه فى تلك التقارير التى تخصه، مضيفة أن حال المواطن المصرى فى تدهور، وأن نسبة الفقر تزداد بصفة دائمة.
ـ رسائل عبر الهاتف للصحفيين فى المعركة الشرسة لانتخابات نقابة الصحفيين، وبثينة تؤكد عدم تقارب الفرص وتماثلها، حيث إن مكرم متاح له كل وسائل الإعلام، مما يمنحه فرصاً أكثر من نظيره ضياء رشوان، فضلاً عن تكاتف الصحف القومية ووقوفها بجواره.
ـ وزارة التنمية الإدارية تحتفل باليوم العالمى لمكافحة الفساد ومؤسسة مصر اليوم ضد الفساد تمنح الخضيرى جائزة محارب الفساد لهذا العام، وبثينة تؤكد أنها عضو بالمؤسسة التى قامت بالاحتفال بذلك اليوم، ومنحت المستشار جائزة مالية، كما حصل على المركز الثالث أهالى قرية المريس، ونال سمير عليش المركز الخامس، ومن أولويات المؤسسة محاربة الفساد لمنع تزوير الانتخابات القادمة ووجود شفافية تامة.

الفقرة الرئيسية:
إمكانية العلاج بالخلايا الجذعية.
الضيوف:
الدكتور علاء الدين إسماعيل أستاذ جراحة الكبد بجامعة عين شمس.
الدكتور هشام عيسى، رئيس أول بنك للخلايا الجذعية فى الشرق الأوسط.

أكد الدكتور علاء الدين إسماعيل، أستاذ جراحة الكبد بجامعة عين شمس، أن الخلايا الجذعية هى الخلية الأساسية التى يخلق بها الإنسان وتتميز بقدرتها على التكاثر والتحور، وهى التى تقوم بتجديد الخلايا فى جسم الإنسان، كما أنها قادرة على تجديد العضو، ومنظمة الصحة العالمية تتيح ذلك فى أمراض القلب دون غيرها، ويظهر دور العلم فى زيادة عدد الخلايا لمواجهة الأمراض التى قد تدمر.

أضاف إسماعيل، أن مصادر الخلايا الجذعية متعددة منها الجنينية والأجنة والحبل الأسرى والإنسان البالغ، والخلايا الجنينية هى التى تعمل على قتل الأطفال لأخذ الحبل السرى، منها مثل ما فى أمريكا والأمهات فى أمريكا التى تردن أطفال أنابيب تقوم بوضع بعض البويضات لخدمة الأبحاث العلمية، تلك الأبحاث ممنوعة فى مصر، إلا فى وحدة طب عين شمس، مؤكداً أننا مازلنا فى فترة الأبحاث ولم تجر عمليات بالفعل، سوى على حيوانات التجارب، وليس لدينا حقائق مؤكدة، لكن هناك أملاً فى الحالات التى تمت التجربة عليها، لأنها مطمئنة للغاية ومفيدة جداً وأن الخلايا الجذعية تفيد فى الأمراض المناعية والتنفيذ على أرض الواقع متوقف على نتائج البحث والمهم الفعالية والأمان ونسب النجاح مختلفة وغير موحدة، إلا أن مصر والعالم كله بصدد أمل جديد فى علاج الأمراض بالخلايا الجذعية وعمليات زراعة الأعضاء.

وقال الدكتور هشام عيسى، رئيس أول بنك للخلايا الجذعية فى الشرق الأوسط، إن منظمة الصحة العالمية أقرت 88 مرضاًَ للعلاج بالخلايا الجذعية آخرها القلب مقارنة بـ4 أمراض فى عام 86، والحبل السرى يعتبر أغلى وأنقى نوع فى الخلايا الجذعية فى العالم، وفكرة إنشاء البنك كخطة مستقبلية للاحتفاظ بالحبل السرى لسنوات قادمة للعلاج، مؤكداً أن البنك هو التجربة الأولى فى الشرق الأوسط وتم إنشاؤه منذ 9 أشهر فقط، وفى أمريكا هناك بنوك خاصة وعامة، ويوجد فى مصر مثل معهد ناصر ومعهد القلب وعين شمس ولابد من توافق البصمة الوراثية للمرض مع الشخص المأخوذ منه الخلايا الجذعية ولا يوجد أدنى خطر على الشخص المتبرع، حيث تتجدد خلاياه فى خلال 24 ساعة دون أعراض أو أمراض، ولذلك فإن الأشقاء تكون تجربة مفيدة، نظراً لأنه من الممكن أن تتشابه البصمة الوراثية وتجعل عملية العلاج أو زرع الأعضاء مضمونة.

أكد أن بنكه به ضمانات وشروط معينة للمتبرعين، غير أن التكلفة تكون 11 ألف جنيه و250 ألف جنيه، وفى حالة وجود الخلايا تنخفض إلى 50 ألفاً فقط، وأول تجربة كانت لشخص خارج مصر ومازال على قيد الحياة منذ 25 عاماً.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /12-12-2009, 08:42 PM   #16

مشرفة قسم الأخبار سابقا

noose

 

 رقم العضوية : 6155
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : مصر
 المشاركات : 5,724
 النقاط : اسكندريلا will become famous soon enough

اسكندريلا غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي توك شو القاهرة اليوم



"48 ساعة".."الوفد" هو البديل لـ"الوطنى" والحياة السياسة فى مصر عبارة عن ديكور.. محمد عامر "إحنا أفضل من غيرنا بكثير فى حقوق الإنسان".. هل المُحضر ظالم ولا مظلوم؟



اعداد على خليل


"48 ساعة".. "الوفد" هو البديل لـ"الوطنى" والحياة السياسة فى مصر عبارة عن ديكور.. محمد عامر "إحنا أفضل من غيرنا بكثير فى حقوق الإنسان".. هل المُحضر ظالم ولا مظلوم؟

أهم الأخبار:
ـ معلمو الأزهر يطالبون بحسم أزمتهم.
ـ معالجو العلاج الطبيعى يطالبون نقابة الأطباء بالاعتراف بأنهم أطباء وليسوا معالجين.
ـ الدكتور نصر السيد مساعد وزير الصحة للطب الوقائى يناشد المواطنين: كل حامل أو مشتبه فى إصابته بالأنفلونزا وأصحاب الضغط غير المعتدل عليهم التوجه إلى مستشفيات التأمين الصحى لتناول التاميفلو مجاناً.

ـ تامر الصبان ولى أمر طالب بمدرسة فيوتشر إنترناشيونال فى المعادى، أكد أنه اتصل بالخط الساخن لم يُستجب لطلبات غلق المدرسة بعد ظهور 4 حالات فى أحد الفصول.
ـ الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة الفساد والشفافية والمصارحة حل للفساد فى مصر.
ـ ناشط حقوقى: المركب المصرية المحتجزة بليبيا، ألقى القبض على صياديها داخل الحدود المصرية.

ـ أهالى بولاق الدكرور يطالبون باقتلاع أبراج المحمول من فوق منازلهم.
ـ جميل سعيد، محامى وزير الإسكان السابق محمد إبراهيم سليمان: اتهامات النائب علاء عبد المنعم قديمة ولا جديد فيها، وقد أخذنا حكماً عليه بغرامة 20 ألف جنيه ولا نتعجل التنفيذ.
ـ وزارة الثقافة تحتفل باليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة.
ـ انتحار شاب فى ظروف غامضة بالدقهلية.
ـ وفاة طفل بين ذراعى والديه على أحد الطرق.

الفقرة الرئيسية:
ما الحزب البديل للحزب الوطنى؟

الضيوف:
الدكتور وحيد عبد المجيد، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد.

الدكتور جهاد عودة، أستاذ العلوم السياسية وعضو لجنة السياسات بالحزب الديمقراطى.
الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع.

أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع،على ضرورة البدء من الأحزاب الصغيرة لتنشيط الحياة السياسية والحزبية ،وحتى نهرب من اللعب بالعرائس الصغيرة، مؤكداً أن مصر بلد مركزى يحتاج إلى أن يكون تداول السلطة عملياً، فلا يمكن أن يلغى حزب اتفاقيات دولية

وأشار خالد صلاح إلى أن حزب الوفد يستطيع أن يكون الحزب الثانى فى مصر، ورد عليه الدكتور وحيد عبد المجيد نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد قائلا ، يجب أن يكون هناك حزب أول، كى يكون هناك حزب ثان، وأضاف، الحزب الوطنى هو تشكيلة بيروقراطية، ونافياً أن يكون فى مصر حكومة حزبية، وأن الحياة السياسة عبارة عن ديكور، وهذا يتضح إذا "شلنا" الحزب الوطنى من الحياة السياسية المصرية، فلن تتأثر إطلاقاً.

وأيد الدكتور جهاد عودة أستاذ العلوم السياسية وعضو لجنة السياسات بالحزب الديمقراطى، رأى وحيد عبد المجيد، قائلاً "عندنا أحزاب لكن ليس لدينا نظام حزبى" ، مشيراً إلى أن مضمون كلام وحيد عبد المجيد صحيح، لكن صياغاته عليها ؤتحفظات، موضحاً أن الحزب الذى سينافس الحزب الوطنى يلزمه أن يعدّل قانون الأحزاب.

وعقب وحيدعبد المجيد قائلا: "مطلوب من الحزب الوطنى أن يساعد الأحزاب، وهو أصلا مش عارف يساعد نفسه، ومن يساعد الحزب الوطنى هو شخص بيعمل خير ويجب أن ندعو له"، كذلك أيد عودة رأى د.وحيد، وقال "إنه لا يوجد شخص فى الحزب الوطنى لا يؤمن بهذا الأمر".

وأوضح خالد صلاح، أن مصر تحتاج توضيحاً لأفكار وليس لصحف، وأن هناك نضالاً سياسياً مفتقداً الآن فى مصر، وعقّب جهاد عودة، بأن هناك نقابتين عماليتين مستقلتين فى بداية لحراك سياسى، فرد عليه خالد صلاح: "واتحاد العمال يواجههم ويقيدهم، صح..؟"

وعرض البرنامج، تقريراً من الشارع أقر فيه عدد من طلاب الجامعات الشباب، أنهم لا علاقة لهم بالأحزاب ولا يفكرون بهذا الأمر، وعلق عبد المجيد عليه، بأن فكرة توحيد الأحزاب فى هذه الحالة واقعية فى ظل هذا المناخ، كما أكد خالد صلاح، أن الأمن بـ"يهمش" المناضلين السياسيين ويمنع من ممارسة حقوقهم، ولذلك فجّر هذا الملف فى اليوم السابع حتى يتم تسليط الضوء ولفت الأنظار للمشهد السياسى.

أما وحيد عبد المجيد، فقال إن مصر لا تزال تبدأ فى العمل السياسى، فعمرها لم يتجاوز فى الحرية سوى 30 عاماً فقط، وهناك مظاهرات ليست لأحزاب فى الشوارع، وهو ما يؤكد وجود حراك سياسى، وأوضح أن ائتلاف بين الأحزاب حدث هذا العام بين الأحزاب، وكان الوفد والتجمع منهم لتوحيد الصفوف.

وأشار جهاد عودة لوجود مشكلة فى فكرة خالد صلاح لتوحيد الأحزاب تمهيداً لمنافسة الحزب الوطنى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وهى أنه يجب تغيير قانون الأحزاب بحيث يسمح بالانشقاق على الحزب "حزب يولد حزب"، ونفى تدخل الأمن فى شق صفوف حزب الغد، مطالباً بحراك حزبى فى تفعيل تغيير قانون الأحزاب والابتعاد عن انشغالها فقط بالانتخابات.

وقال المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، خلال مداخلة هاتفية، إنه لا يقبل بأن يكون حزب الوفد هو البديل السياسى للحزب الوطنى الديمقراطى، مؤكداً أنه يجب مخاطبة لجنة شئون الأحزاب للاستعلام عن تغيير قانون الأحزاب.

أما وحيد الأقصرى رئيس حزب مصر العربى الاشتراكى، أكد خلال مداخلة هاتفية، أن لكل حزب برنامجه الخاص، فكيف يستقرون على شخص معين لتمثيلهم فى الانتخابات الرئاسية، وسأل وحيد عبد المجيد هل تقبل أن يكون مرشحك اشتراكياً؟ مضيفاً أن الحزب البديل هو ما يتم انتخابه، لكن الحزب الحاكم يستولى على كل مقدرات البلد، وطالب بتفعيل المادة الخامسة من الدستور المصرى، التى تتضمن التعدد الحزبى فى مصر، فقاطعه خالد صلاح: "أمال الإخوان إزاى دخلوا العملية السياسية ووجدوا لأنفسهم مكاناً ولديهم 88 مقعداً فى البرلمان، على الرغم من ملاحقتهم أمنياً وأنهم يسجنون"، فرد الأقصرى أن حزب العمل قام بنضال سياسى فكان جزاؤه التجميد.

وعارض فوزى غزال رئيس حزب مصر 2000، خلال مداخلة هاتفية، فكرة الحزب البديل الموحد، مؤكداً أنه لو كان ذلك، لتوحدت الحياة الحزبية فى حزب حاكم وحزب معارض فقط، ونفى اتهامات خالد صلاح بقوله "إنه لا يعلم عن وجودنا بسبب أنه من مواليد السبعينات، ونحن مصر 2000، وتساءل: "لو إحنا مش أحزاب إحنا إيه؟"، وطالب غزال بضرورة مساعدة النظام التعددى بالتواجد فى الشارع، مضيفاً أنه لو طلب عقد مؤتمر دخل جامعة أسيوط مثل جمال مبارك الأمين العام المساعد للحزب الوطنى الديمقراطى، فلن يسمح الأمن له.

وختم جهاد عودة، أن كل دولة بها أمن قومى حتى أمريكا وفرنسا والدول الشيوعية، مشيراً لضرورة وجود تنوع سياسى، مؤكداً أن دور الأمن مجرد مستشار للخطأ والصواب، ضارباً مثالاً بإضراب موظفى الضرائب العقارية، الذين أقنعوا الأمن وتعاملوا معه بالتفاهم.

وطالب خالد صلاح القوى السياسية بعدم ترك الحركة السياسية للحزب الوطنى والإخوان، لأننى أرى خطورة من ترك السياسة للإخوان.

الفقرة الثانية:
حالة حقوق الإنسان فى مصر
الضيوف:
المستشار محمد عامر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب.
المحامى حمدى الأسيوطى، مسئول وحدة الدعم القانونى بالشبكة معلومات حقوق الإنسان.

قال المحامى حمدى الأسيوطى، مسئول وحدة الدعم القانونى بشبكة معلومات حقوق الإنسان، إن هناك زعماً بأننا نعيش أفضل عصور الديمقراطية، وأن أبسط حاجة أن الذى يعامل العمل الروائى مخبر فى أمن الدولة أو البوليس، وأن من يزعم بأزهى عصور الديمقراطية هو كلام غير صحيح وغير واقعى.

أما المستشار محمد عامر وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب، فقال إنه يجب أن نراعى الفارق قبل وبعد عام 2005، بعد أن أجرينا تعديلات دستورية، مشيراً إلى أنه اطلع على العديد من تقارير حقوق الإنسان، مطالباً بالنظر لحرية التعبير عن الرأى والصحافة، وأشار إلى وجود انتهاكات فى سجون بورسعيد وتحرير ملاحظات تمت معالجتها وفقاً للمعايير الدولية، وهو ما تم العمل فيه بالفعل وانتهى بعضها، لكن لم نصل فى مصر حتى الآن للكمال وأننا أفضل من غيرنا بكثير.

وتساءل الأسيوطى، بمن أقيس الأفضلية بالدول العربية الأكثر اضطهاداً ولا الدول الأجنبية الأكثر مراعاة لحقوق الإنسان، والحديث عن حرية الرأى والتعبير لابد من تغيير نصوص تقيد حرية الرأى والتعبير بما فيه قانون النشر والطفل وغيرها، وهناك العديد من القضايا ضد الصحفيين.

رد المستشار محمد عامر، أن المخطئ يجب أن يعاقب، سواء كان صحفياً أو غيره، فقال الأسيوطى، ما تفسير القبض على شباب باسم القانون فى احتفالهم بالإسكندرية بثورة يوليو والقبض على إعلامية بسبب تصوير برنامج عن التعذيب أو مجموعة مدونين ينشرون حقائق؟ مضيفاً أن الدولة عدلت قانون الإجراءات الجنائية بضرورة اصطحاب المتهم لمحامٍ، لكنه لم يحدث فى النيابة ومحكمة أول درجة وكان آخرها فى قضية سب الرئيس فى معلم مغاغة.

واستشهد عامر بأنه على الرغم من تجاوز الصحف المستقلة والمدونين على الإنترنت، إلا أنه لم يتم غلق صحيفة أو موقع إلكترونى بسبب التجاوز فى حق أى مسئول حتى وإن كان الرئيس حسنى مبارك.

وتساءل الأسيوطى، ماذا يحدث فى البلد، وقدم على الهواء تقريرين لمدونين يتم احتجازهما وخطفهما وتحرير قضايا ضدهما، فرد عليه المستشار عامر بقوله "إننا نتحدث فى حالة أو اثنين، فى حين أن مصر بها 80 مليون مواطن، وأكد أن الضابط ليس عليه أن يفسر نصاً قانونياً، بل هو ينفذ القانون، ومن ثم يتم بحث النقاط القانونية التفصيلية، مضيفاً أنه سيقدم غداً للمجلس الدولى لحقوق الإنسان عن حالة حقوق الإنسان فى مصر، وهو الذى سيقرر حقيقة ما يحدث، موضحاً أنه توجد حرية تعبير وليس حرية تجاوز، وقال إنه وجد مدونة على الإنترنت تسبه، فقدم بلاغاً للنائب العام ضدها فقط.

الفقرة الثالثة:
المحضر ظالم ومظلوم
الضيوف:
عبد الحميد، كبير محضرين
ماهر، أحد المواطنين الذين سجنوا بسبب خطأ مُحضر

أكد عبد الحميد، كبير محضرين، أن الأحكام التى تؤجل ترجع لسبب قانونى، بسبب إشكال أو رفع دعوى استرداد، إنما المحضر لا يمكن أن يتدخل أو التقاعس، ونفى أن يصدر حكم بالبراءة لشخص، والحكم على آخر بعقوبة ما ولا يبلغه به المحضر ويدون "لم يستدل على العنوان"، والمحضر يجب أن يكون دارس القانون وفاهمه، لذلك فهو شخصية مهمة.

وحمّل ماهر، أحد المواطنين الذى سجن بسبب خطأ مُحضر، المحضرين سبب سجنه، وطالبهم بمراعاة الله، لأنهم سوف يؤذون أناساً كثيرين بأفعالهم نتيجة أخذ رشاوٍ أو قضاء مصالح مع بعض المواطنين.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /12-14-2009, 01:18 AM   #17

مشرفة قسم الأخبار سابقا

noose

 

 رقم العضوية : 6155
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : مصر
 المشاركات : 5,724
 النقاط : اسكندريلا will become famous soon enough

اسكندريلا غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي توك شو القاهرة اليوم



التوك شو: إسرائيليات يتصيدن الأطفال المصريين إلكترونياً للترويج لدولة صهيونية قادمة و الإخوان يعترفون بدعم ضياء.. وجدل بين محمد على إبراهيم ومجدى الجلاد حول هجوم الصحافة على ترشيح البرادعى للرئاسة



إعداد محمود المملوك

تربعت قضايا النخبة على قائمة أولويات برامج "توك شو" مساء أمس السبت، فسيطرت حالة من القضايا التى تخص قطاعا ضيقا وشريحة قليلة من المواطنين على أغلب البرامج بدرجة أو بأخرى، وكانت أولى هذه القضايا انتخابات نقابة الصحفيين، والتى انفرد "العاشرة مساء" بإجراء مناظرة منفصلة بين المرشحين على منصب النقيب، حيث رفض مكرم محمد أحمد وصفه بـ"المرشح الحكومى"، قائلاً: "أنا لا أقبل يد أحد ولا لص أراضى وفى اليوم التالى لخسارتى سأستأنف عمودى اليومى وأستطيع أن أعيش بدون منصب النقيب"، ورد ضياء رشوان على من يصفونه بقليل الخبرة بأنه عليه مراجعة دوره فى انتخابات 2007 وحل مشكلة نادى الصحفيين فى 1993، موضحاً أنه لن يسكت على اتهامه بالحصول على مرتب شهرى من مرشد الإخوان المسلمين.

كما ناقش "القاهرة اليوم" تناول الصحافة المصرية لموقف الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية من ترشيحه لانتخابات الرئاسة، فاعترض محمد على إبراهيم رئيس تحرير الجمهورية على أسلوبه فى إملاء شروطه وإظهاره للعالم كله عورة الدستور المصرى، بينما اعتبر مجدى الجلاد رئيس تحرير المصرى اليوم، أن هجوما من الصحف القومية على شخص بثقل البرادعى هو مجرد "قرصة ودن" لكل من يفكر فى مناطحة السلطة.

ونقل "البيت بيتك" نفى الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والنيابية، ما نشرت الصحف عنه مؤخراً حول اتهامه للبردعى بأنه عميل مزدوج، وأنه لا يصلح لترشيح نفسه فى منصب رئيس الجمهورية، وذلك فى الوقت الذى وصف فيه الدكتور محمد النشائى عالم الفيزياء المصرى الشهير بلاط صاحبة الجلالة بأنها حصلت فى عهد الرئيس مبارك على امتيازات كثيرة لم تحصل عليها من قبل، رافضاً وصف مصر بـ"الدولة الفوضوية" وذلك بحسب ما ذكر "على الهوا"،



القاهرة اليوم.. إسرائيليات يتصيدن الأطفال المصريين على الإنترنت للترويج لدولة صهيونية قادمة.. ومحمد على إبراهيم: أسلوب البرادعى فى إملاء شروطه يظهر للعالم كله عورة الدستور المصرى.. ومجدى الجلاد: هجوم من الصحف القومية على شخص بثقل البرادعى هو مجرد "قرصة ودن" لكل من يفكر فى مناطحة السلطة
شاهدته هند سليمان

أهم الأخبار:
- الإعلامى أحمد موسى، يشير إلى أنه فى محيط الشات المترامى الأطراف تنصب أجهزة المخابرات الإسرائيلية شباكها لتضليل الشباب والأطفال المصريين بهدف الترويج لفكرة قبول دولة صهيونية، ملقيا باللوم على غياب الرقابة الأسرية، فيما رأى الاعلامى عمرو أديب أن المسئول الأول عن هذه "المهزلة" هى التعليم والمدارس المصرية التى لم تعد الأطفال لهذه الهجمات السلمية الخطيرة، مشددا على ضرورة أن تلتفت وزارة التعليم لزرع الهوية والروح العربية بوجدان الأطفال بالإضافة إلى تعريفهم بالقضية الفلسطينية والتشديد على حق الفلسطينيين والعرب كافة فى أرض فلسطين منذ قديم الأزل.

- أديب، يؤكد أن ظهور السيدة العذراء من عدمه هو محض مسألة تخص الإخوة المسيحيين ومعتقداتهم، مشيرا إلى أن هذه الظاهرة تتكرر كل عام، وتحظى باهتمام واسع من المسلمين والمسيحيين نظرا لمكانة السيدة مريم فى قلوب الشعب المصرى بكافة طوائفه.

- الدكتور محمد البلتاجى عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب، يؤكد أن قرار محافظ القاهرة بهدم المستشفى الخيرى المركزى بمدينة نصر على الرغم من تقديم كافة الأوراق التى تثبت أن أعضاء الجمعية الطبية الإسلامية اتخذوا الخطوات اللازمة للبناء واستخرجوا كافة التراخيص المطلوبة انتقاما من الإخوان، موضحا أنه فى سنة 2001 أصدرت المحكمة قرارها باستكمال البناء بعدما رفض الحى الترخيص للجمعية ببناء المستشفى الذى تكلف حتى الآن 22 مليون جنيه من أموال المتبرعين، وبناء على الحكم تم استكمال أعمال البناء بالمستشفى، إلا أن نائب محافظ القاهرة مختار الحملاوى دفع بأن الجمعية لم تخطر المحافظة بحكم المحكمة وبناء على ذلك صدر قرار الإزالة، مشيرا إلى أن القرار أحيل للقضاء الإدارى للبت فيه وإصدار قراره المرتقب الخميس القادم.

كما لفت الحملاوى إلى أن الجمعية لم تستخرج تصريحا من إدارة المرور، أو من وزارة الصحة لاعتمادها كمستشفى.

- أديب يهنئ، رجل الأعمال المصرى فى بريطانيا عمرو النشرتى بحفظ التحقيق فى البلاغ الذى تقدم به بنك باركليز يتهم فيه النشرتى ووكيل الدائنيين بالبنك المركزى وقاضى محكمة جنوب الجيزة بالتدليس بعد الحكم الذى أصدرته المحكمة بأحقية النشرتى فى استرداد 300 مليون جنيه من البنك الذى زعم أن هذا المبلغ تم تحويله من حساب النشرتى لإحدى الجهات الدائنة له. وفى مداخلة هاتفية، أشار طارق عبد العزيز محامى النشرتى إلى أنه وموكله تلقوا العديد من التهديدات المسجلة بتخريب كل أعمال النشرتى فى مصر، فيما أشار النشرتى فى اتصال هاتفى إلى أن هذا البنك سجل واقعة مماثلة مع شقيق أمير قطر الذى استرجع حقوقه بحكم مشابه للحكم الذى حصل عليه النشرتى.

- أديب يلفت، إلى مقال رئيس تحرير جريدة الفجر عادل حمودة عن تضارب المصالح بين محافظ البنك المركزى الدكتور فاروق العقدة ورئيس البنك الأهلى طارق عامر، حيث أشار حمودة فى مداخلة هاتفية، إلى أن وجود عامر بعضوية البنك المركزى ووجود العقدة بعضوية البنك الأهلى يتنافى مع قوانين السوق المصرى، مؤكدا أنه يملك الدليل على كلامه.

الفقرة الرئيسية:
هجوم الصحف القومية على البرادعى "قرصة ودن" لكل من يحذو حذوه
الضيوف:
- مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم.
- محمد على ابرإهيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية.

رأى أديب أن الهجوم على الدكتور محمد البرادعى لمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية
هو محاولة لمحو أى شخص يفكر فى المنافسة على منصب رئيس الجمهورية، وقال محمد على إبراهيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية إن أسلوب البرادعى فى إملاء شروطه يظهر للعالم كله عورة الدستور المصرى خاصة وأنه بدا مخاطبا الرئيس محمد حسنى مبارك شخصيا على أنه الجهة الوحيدة فى مصر القادرة على تعديل الدستور، بينما رأى مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم أن ما حدث من هجوم من الصحف القومية على شخص بثقل البرادعى هو مجرد "قرصة ودن" لكل من يفكر فى مناطحة السلطة فى مصر، ورسالة تعبر عن أن احتكار السلطة فى مصر هو أمر طبيعى والمنافسة على الرئاسة "خارجة عن سياق" الممارسة السياسية.

وأكد الجلاد، أن الدستور به خلل وثغرات كثيرة تحكم بالإعدام على الممارسة السياسية بمصر، مؤكدا حق البرادعى فى الترشيح "مستقلا" بما أن الدستور يكفل ذلك، مشيرا إلى أن الدستور لم يمنع شخصا مستقلا من الترشح للرئاسة، إلا أنه اشترط حصوله على تأييد 250 عضواً من الأعضاء المنتخبين منهم 65 من أعضاء مجلس الشعب على الأقل و25 من أعضاء مجلس الشورى و10 من أعضاء كل مجلس شعبى للمحافظة من 14 محافظة على الأقل، الأمر الذى وصفه بـ"التعجيزى".

وأوضح إبراهيم، أن الشك فى جدية البرادعى فى خوض التجربة كان ضمن دوافع الهجوم عليه، فضلا عن أنه بعيد عن المجتمع المصرى وبالتالى لا يعرف احتياجاته الضرورية، كما أنه لا يتمتع بمظلة حزبية، فيما أكد البرادعى فى اتصال هاتفى بالجلاد أنه يعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة لأنه يشعر بأن مصر تستحق أن "يؤمن مستقبلها"، معربا عن أسفه الشديد لما تعرض له من هجوم بالصحف القومية "وكأنها لا تعرفه.. وكأنه شخص آخر غير البرادعى الذى كتبت عنه فى عام 2006 عندما سلمه الرئيس مبارك بنفسه وسام النيل أعلى وسام بالجمهورية".

وأشار الجلاد إلى أن اغتيال شخصية البرادعى تضر فى المقام الأول بمكانة الرئيس مبارك، حيث سيأخذ الغرب انطباعا أن مبارك هو رجل الدولة الوحيد الذى من المستحيل تمرير قانون أو تعديل دستورى إلا بموافقته فى بلد يفترض أنه ديمقراطى، كما أن هذا الهجوم "سوف يشعر الغرب بأن الرئيس مبارك يخشى المنافسة أمام البرادعى".



العاشرة مساء.. مناظرة منفصلة بين المرشحين لنقيب الصحفيين.. ضياء شوان: من يقول إننى قليل الخبرة فعليه أن يراجع انتخابات 2007 وحل مشكلة نادى الصحفيين فى 1993.. ومكرم: لست نقيباً حكومياً ولا أقبل يد أحد ولا لص أراضى وفى اليوم التالى لخسارتى سأستأنف عمودى اليومى وأستطيع أن أعيش بدون منصب النقيب
شاهده محمد البديوى

أهم الأخبار:
- أهالى منطقة الوراق ينقسمون حول أنباء ظهور العذراء مريم على قبة كنيسة، والبعض يراه كرامة من كرامة العذراء، فيما يرفض البعض ويراه انعكاسات ضوء ليزر يقوم بها بعض الأشخاص.
- تقرير للبرنامج يعرض وقفة احتجاجية لطلاب كلية العلاج الطبيعى الذين يواصلون انقطاعهم عن الامتحانات بسبب شائعة تحويل الكلية إلى معهد، والإعلامية منى الشاذلى تستنكر امتناعهم عن الامتحان وتقول "لا أفهم معنى أن يقاطع الطلاب الامتحان بسبب شائعات تتردد، إضافة إلى شخصنة الأمور".
- اللواء سمير فرج محافظ الأقصر، يؤكد فى مداخلة هاتفية، بعد ضم مدينى أرمنت وإسنا، أنهما سيشهدان تطويرا كبيرا يشبه ما تم بالأقصر، وذلك حسب توجيهات رئيس الجمهورية.
- اللواء مختار الحملاوى نائب محافظ القاهرة، يؤكد فى مداخلة هاتفية للبرنامج، أن العقارات التى تتم إزالتها بعزبة الهجانة لا تزيد على 25 عقارا، كلها خالية من السكان، وليس كما يتردد بان عددها 150 عقاراً، وقال "أعترف بوجود قصور وأخطاء من الحى، وستتم محاسبة المسئولين، ولكن هذا لا يمنع هدم المبانى لأنها مخالفة، وما بنى على باطل فهو باطل".
- جورج إسحق المنسق العام السابق لحركة كفاية يؤكد فى مداخلة هاتفية، أن الحركة ستنتعش وتنشط من جديد من حالة الركود فى بداية 2010 و2011، فى ظل الحراك السياسى فى الفترة المقبلة والانتخابات البرلمانية والرئاسية.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع المرشحين على منصب انتخابات نقابة الصحفيين
الضيوف:
مكرم محمد أحمد المرشح على منصب النقيب
ضياء رشوان المرشح على منصب النقيب

رفض مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين السابق للمرة الأخيرة قبل ساعات قليلة من إجراء جولة الإعادة لانتخابات نقيب الصحفيين عقد مناظرة مع منافسه مرشح تيار الاستقلال ضياء رشوان الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، مما اضطر البرنامج إلى استضافة كل منهما على حدة، وبرر مكرم ذلك بأن حملة رشوان الانتخابية خلت من كل المعايير الأخلاقية، وأنه لا يخشى المناظرة لأنه خاض معارك كثيرة، لكن "لا يجوز أن أحوار شخصاً وصفنى بلص أراضٍ، وسرقت برنامجه وأجريت حوارت وتحقيقات المراجعات الدينية لصالح وزير الداخلية".

مما دفع الإعلامية منى الشاذلى إلى استضافة كل منهما على حدة، وقدمت فى حوارها مع الضيفين الانتقادات التى توجه إليهما فى برامجهمها الانتخابية، وتصريحاتهما، وتحركاتهما.

بدأ رشوان بالرد على الانتقادات التى توجه له، قائلاً: لم أترك صحفيا فى القاهرة إلا وقابلته فى النقابة أو المقهى أو الشارع أو المكتب، ومن يقول إننى قليل الخبرة فعليه أن يراجع انتخابات 2007، وكيف أننى ساهمت مساهمة رئيسية فى عدم فرض الحراسة على النقابة، وكذلك حل مشكلة نادى الصحفيين فى 1993، وكان عمرى وقتها 34 عاماً فقط، وأضاف رداً على ما يتردد باستخدامه مبالغات للحديث عن منافسيه، وآخرها شائعة ضغط رؤساء تحرير الصحف القومية على صحفييها لتأييد مكرم، بأن هناك عشرات الوقائع، الحقيقية التى حدثت، والتى ستكون محل تحقيق فى النيابة، سواء فاز بالانتخابات، أم لا، مؤكدا أنه واجه أسامة سرايا رئيس تحرير الأهرام بهذه الضغوط.

وأضاف رشوان "أنا نصحت زملاء لى أن يجلسوا هذا اليوم فى منازلهم بسبب كم التهديدات التى تلقوها، والتى وجهت لهم بالأهرام"، مشددا على عدم ضيقه من الانحياز لمكرم فى بعض المؤسسات لأنه يعتبر أنه من حق جميع الصحفيين، إعلان رأيهم، ولكن أبدى استياءه الشديد مما سماه "اختلاق الأكاذيب ضده إلى حد اتهامه بالحصول على مرتب شهرى من مرشد الإخوان المسلمين، وأنه خطر، إضافة إلى استغلال الصحافة القومية وإمكاناتها ضده".

وضرب رشوان مثالا بحالة الانحياز ضده فى المؤسسات القومية، باختيار 18 صحفيا فقط من مكاتب الأهرام بالخارج "على الفرازة"، للحضور إلى القاهرة من أجل تأييد مكرم، معتبرا هذا إهداراً للمال العام، معتبراً أن النقابة، هى الأصل الذى يجب أن يكون على أساسه العمل الحزبى، وليس علاقة النقيب بالدولة، ووعد حال فوزه بالمنصب أن تعود للنقابة أدوارها وتكون بجانب الصحفيين، كما أكد على أنه لم يقل مطلقاً أنه فى حال فوزه سيغير رؤساء الصحف القومية.

وطالب رشوان مكرم محمد أحمد، دلالة على قبول الطرف الآخر وحفاظا على الجمعية العمومية، بالوقوف معه سويا اليوم أثناء جولة الانتخابات لاستقبال الجمعية العمومية، مؤكدا أن أول شىء سيفعله فى حال فوزه هو الذهاب لمكرم وتقبيله وشكره باعتباره النقيب السابق وشيخ المهنيين، وأن ما سيفعله فى حال الخسارة هو تقيبل "مكرم" وتهنئته باعتباره النقيب لعامين مقبلين، كما نفى أن يكون شتم مكرم مطلقا، وقال عنه "إنه لص أراض".

من جانبه رفض مكرم محمد أحمد اقتراح ضياء رشوان بوقوفهما جنباً إلى جنب بالجمعية العمومية، معتبرا أن هذا هدف من ضياء ليظهر وكأنهما يتقاسمان الجمعية العمومية، وتساءل "لماذا هذا الصلح المفاجئ بعد شتمى لمدة شهر"، وفجر مكرم مفاجأة، وأَقسمَ أنه لو جمع رشوان الصحفيين على موقف واحد لتنازلَ له، وقال "ضياء بدا شاهراً سيفه وصورنى على أننى نقيب حكومى رغم أن تاريخه فى النضال لا يتعدى أنه وقف مع 5 ضد مرسى عطا الله، لكنى أنا الذى وقفت ضد قانون تغليظ العقوبات وحُبست، وتم رفدى مرتين".

وبرر مكرم ترشحه للانتخابات، رغم تأكيده للعاشرة مساء فى شهر 7 الماضى على عدم خوضه لها، بعدة أسباب منها: مطالبة 7 زملاء بالمجلس له بالترشح، ونصيحة إبراهيم نافع له على أن عدم ترشحه "هروب"، إضافة إلى من سماهم "الإخوة التانيين"، الذين بدأوا فى ترشيح أسماء ضده، وقال "عندى قدر من العناد، وكرامتى كبيرة، لذا قلت لازم أرشح نفسى"، ورداً على تأكيدات الكثير أنه يقدم البدل والمدينة السكنية كرشاوى انتخابية، اعتبر مكرم، أن جزءاً من مهمة النقابة أن تقدم خدمات، مؤكداً أن يستثمر مثل من سبقوه فترة الانتخابات ليحصل على بعض الحقوق التى يعتقد أنها جزء من حقوق الصحفيين، مؤكداً أنه يقدم خدمة ضرورية تلزم الجميع.

وحلل مكرم نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات، وعدم حسمه الانتخابات من الجولة الأولى، قائلا "وقوف رؤساء تحرير الجرائد القومية بجوارى أدى إلى عدم حصولى على أصوات من يرغبون فى تصفية الحسابات معهم، إضافة إلى الإخوان المسلمين الذين أخذوا منى موقفا لا أعرف أسبابه، منتقداً ما سماه تواطؤ مرشد الإخوان ضده، كما أكد أنه سيحرر دعوى قضائية أمام النائب العام ضد موقع إخوان أون لاين الذين أشاعوا أنه حصل على 700 لاب توب من السفير الإسرائيلى.

وشدد مكرم على أنه لم يتحقق له مكسب واحد من قبل الحكومة بعد الأحد الماضى، وأن الـ 700 لاب توب، وقضية صحفيى الشعب، كانت على وشك أن تنتهى قبل الأحد الماضى، وقدم المستندات للبرنامج، كما هاجم ضياء معتبراً أنه استخدم أساليب غير أخلاقية فى حملته الانتخابية، وأنه اتهمه بـ"لص أراض، وأن المراجعات الدينية تمت من أجل وزارة الداخلية".

وأضاف مكرم أنه ليس تابعاً للدولة، وأنه ناقد لها فى مقالاته وقال "ما الذى يمكن أن تعطيه الدولة لرجل فى سن السبعين وحقق مكانا متميزا، ولسنا عمال تراحيل، ولم أذهب لأقبل يد أحد، وإنما أطلب الحقوق وأتكلم بشجاعة واحترام لنفسى، وأشرح الحقائق، ودورى عندما ترفض الدولة منح الصحفيين حقوقهم أن أرجع للجمعية العمومية ونتخذ القرار الذى يناسب الموقف".

وأشار إلى أنه فى حال عدم فوزه اليوم سيبارك لضياء، وسيحزن بعض الشىء، لأنه سيشعر وقتها أن زملاءه لم يقدروا جهده، وقال فى اليوم التالى سأستأنف كتابة عمودى اليومى، ومنصب النقيب أظن أننى أقدر أن أعيش بدونه".



برنامج 90 دقيقة.. يوسف بطرس غالى تقديم الإقرارات لا يعنى دفع الضريبة ولكنها خطوة لحصر العقارات وتقييمها.. وصراع بين إخصائى العلاج الطبيعى ونقابة الأطباء
شاهدته سحر الشيمى

- غدا انتخابات نقابة الصحفيين سخونة منتظرة، أكد مكرم محمد أحمد المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، فى مداخلة تليفونية، أن هناك شكاوى غير صحيحة بأن بعض رؤساء التحرير قد أجبروا الصحفيين على انتخابه، وأنه لن يقبل أن يكون نقيبا من خلال الإجبار بل إن تاريخه النقابى هو الذى يتحدث عنه، وأنه يحتكم إلى ضمائر زملائه فى المهنة الذين شهدوا تطورا ملحوظا أثناء تواجده كنقيب للصحفيين فى عدة دورات مختلفة، بينما أكد ضياء رشوان المرشح لمنصب النقيب أن هناك ممارسات غير أخلاقية فى أروقة الصحف تجبر الصحفيين على انتخاب مكرم محمد أحمد وهناك شكاوى متعددة عبر المواقع الإلكترونية من الصحفيين الذين وقعوا تحت ضغوط من قبل رؤساء مجالس إدارات الصحف.
- بدء أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل اللواء إبراهيم عبد المعبود مدير إدارة البحث الجنائى بالسويس.
- حركة كفاية تحتفل بمرور 5 سنوات على تأسيسها.
- بلاغ للنائب العام عن سرقة حجج أثرية من وزارة الأوقاف وبيعها لمسجلين خطر، أشار مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم، أثناء مداخلة تليفونية، أن أحمد زيدان عضو المجلس المحلى بطنطا توجه إلى الجريدة مستغيثا من جراء تعرض حجج أثرية للبيع الأمر الذى يضيع معه حقوق أصحاب الوقف الحقيقيين وقد بلغ الأمر إلى أن تم عرض شراء الحجة الواحدة بمبلغ 2 مليون جنيه، ومن ثم توجه المستشارين مع زيدان إلى النائب العام لتقديم بلاغ فى هذا الشأن .

- الفقرة الأولى
- .صراع بين إخصائيى العلاج الطبيعى ونقابة الأطباء
الضيوف:
الدكتور سامى سعد وكيل النقابة العامة للعلاج الطبيعى
الدكتور أحمد إمام مدير عام نقابة الأطباء.

قال الدكتور سامى سعد وكيل النقابة العامة للعلاج الطبيعى إن هذا الصراع قائم منذ 30 عاما يخبو تارة ويعلو على السطح مرة أخرى وذلك كل خمس سنوات وهذه المرة هناك أسبابا شخصية لنقيب الأطباء التى دفعته لإثارة هذا الخلاف الآن، وأن مهنة العلاج الطبيعى مهنة علاجية وفيها كل التخصصات وخريجى الكلية يقومون بعمل الدراسات العليا من ماجستير ودكتوراه ولذا تعارف الناس على أن إخصائى العلاج الطبيعى ملقب بـ"دكتور "ولكن من يقوم بتشخيص الأمراض من المعالجين من خريجى العلاج الطبيعى إنما يكون مخالفا لقواعد المهنة ويتم محاسبته، بينما أشار الدكتور أحمد إمام مدير عام نقابة الأطباء إلى أن قانون مزاولة المهنة يكون فقط لخريجى مهنة الطب الحاصلين على بكالوريوس طب وجراحة وقضوا سنة الامتياز وغير ذلك يكون غرر بالمريض وأن نقيب الأطباء يدافع عن خريجى كليات الطب تخصص تأهيل وروماتيزم والذين بلغ عددهم 12 ألف طبيب، وأكد الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء، أثناء مداخلة تليفونية، أن إخصائيى العلاج الطبيعى إنما هم هيئة معاونة للطبيب الذى من شأنه تشخيص المرض ومزاولة مهنة الطب كما عرفها القانون، وأشار السيد إلى أن المقابلة التى جرت مع الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب مع الطرفين لتقريب وجهات النظر لم تأت بالنتائج المرجوة منها.

الفقرة الثانية:
حوار مع الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية
الضيوف
الدكتور بطرس غالى

أكد غالى أن المرحلة القادمة هى مرحلة تنفيذ قانون الضرائب العقارية وأن هذا القانون من شأنه جلب موارد جديدة للدولة فى ظل نظام اجتماعى متوازن وأن هذا القانون سوف يطبق على 4.5% من العقارات التى ينطبق عليها شروط القانون وأن النسبة المتبقية سوف تكون معفاة من الضريبة العقارية حيث إن قيمة الوحدة السكنية لن تتجاوز قيمتها نصف مليون جنيه، ورغم ذلك لابد من أن يقدم جميع مالكى العقارات الإقرارات الخاصة بهم حتى إذا لم تكن داخل الشريحة التى سوف تدفع الضريبة وأن آخر مهلة هى نهاية الشهر الجارى وإلا يضطر المواطن لدفع غرامة.

وصرح غالى أن موارد الضريبة سوف تصب فى الجهات الخدمية من صرف صحى وتعليم وصحة وأن المحليات سوف تستحوذ على ربع قيمتها لتنمية البنية الداخلية لها وفيما بعد سوف تكون قيمة كامل الضريبة للمحليات ولن تدخل الخزانة العامة للدولة.

وذكر غالى تعليق والده على إصدار هذا القانون قائلا لابنه "ايه اللى انت هببته دى كدة يتخرب بيتنا "، كما أن غالى أخذ رأى المذيع معتز الدمرداش فى لون الخطاب الذى سوف يرسل إلى المواطن يبشره بأنه معفى من الضريبة "يا ترى أى الألوان أحلى الأصفر أم الأخضر، واختار الدمرداش اللون الأخير لأنه أزهى وأكمل الوزير: إننا نبحث عن لون الخطاب الذى سوف يرسل إلى المواطن يخطره بقيمة الضريبة المستحقة عن العقار الذى يمتلكه ".
و ذكر الوزير أن تقديم الإقرارات لا يعنى دفع الضريبة ولكنها خطوة لحصر العقارات وتقييمها وفيما بعد إذا كان التقييم مرتفعا،على المواطن التقدم بتظلم إلى اللجان المختصة ويمكن رفع شكواه إلى المحكمة التى تفصل نهائيا فى الأمر.




البيت بيتك.. شهاب ينفى وصف البرادعى بـ"العميل المزدوج".. والمخرج شريف عرفة يطلب مساعدة المشير لتقديم فيلم عن حرب أكتوبر
شاهدته سارة نعمة الله

أهم الأخبار:
- الإعلامى محمود سعد يؤكد احترامه لجريدة الوفد على إثر ما نشرته مؤخراً حول أزمة الفنان عادل إمام مع الشيخ خالد الجندى، مشيراً إلى أنه لم يكذب ما نشرته الصحيفة فى هذه القضية، لكنه رفض فقط قراءة الموضوع يوم الأربعاء الماضى على الهواء مباشرة حتى لا تتفاقم الأزمة.

- اللواء حبيب العدلى وزير الداخلية، يقرر تكريم كل من المقدم طارق فراج وكمال محمود بسبب رفضهم رشوة 2.5 مليون دولار حفاظاً على الآثار المصرية من بيعها فى الخارج.

- المشير طنطاوى يعتمد قبول طبيبات فى الكلية الحربية فى مختلف التخصصات الطبية المختلفة وذلك بعد أن كانت مقصورة على طب الأسنان فقط.

- تأجيل محاكمة المتهمين الأربعة فى قتل مدير مباحث السويس اللواء إبراهيم عبد المعبود.

- الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والنيابية، ينفى ما نشر مؤخراً حول اتهامه للدكتور محمد البرادعى بأنه عميل مزدوج، وأنه لا يصلح لترشيح نفسه فى منصب رئيس الجمهورية.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع أبطال فيلم ولاد العم
الضيوف:
المؤلف عمرو سمير عاطف
المخرج شريف عرفه
الفنانة منى زكى
الفنان شريف منير
الفنان كريم عبد العزيز

بدأ المخرج شريف عرفة حواره، بشكر خاص وجهه لكل أبطال العمل وعلى رأسهم المنتج هشام عبد الخالق والذى لم يبخل على الفيلم بأى مصاريف حيث وصلت ميزانيته إلى 25 مليون جنيه، وأنه كثيراً ما تمنى تقديم عمل بحجم وقيمة "ولاد العم"، مضيفاً: "لم أتردد لحظة فى قبول الفيلم بعد أن عرض على فكرته المؤلف عمرو سمير عاطف، وبالفعل بدأنا بعدها بفترة قليلة فى التنفيذ، وقد استغرق التصوير 8 أسابيع ورغم أننى كنت على يقين شديد من نجاح هذا العمل إلا أننى لم أتوقع أن نسبة مشاهدة الفيلم فى موسم العيد ستكون عالية بهذا الشكل خاصة وأن الجمهور كان لا يترك السينما فى وقت الاستراحة حتى لاتفوته جملة حوارية من الأحداث.

أما المؤلف عمرو سمير عاطف فأكد، أن فكرة الفيلم جاءت بعد ذهابه مع زوجته فى رحلة بحرية إلى محافظة بورسعيد وسؤالها له حول أقرب بلد يمكن أن يوصل إليها هذا البحر فقال لها إسرائيل وأضاف: قضية الصراع العربى الإسرائيلى وتحديداً الصراع المصرى الإسرائيلى كانت من أكثر الموضوعات شديدة الاهتمام بالنسبة لى وكانت سعادتى الكبرى عندما وافق المخرج شريف عرفة على الفيلم وقرر تنفيذه.

منى زكى بطلة الفيلم، أكدت أن دور زوجة الضابط الاسرائيلى الذى لعبته فى فيلم "ولاد العم"، كان من أكثر الأدوار الصعبة التى قدمتها على مدار مشوارها الفنى وكثيراً ما تخوفت من تجسيد الشخصية نظراً لأنها تتطلب أداء معينا لابد من الحفاظ عليه طوال الأحداث، وأن توجيهات المخرج شريف عرفة هى التى ساعدتها على ذلك.

بينما أكد الفنان كريم عبد العزيز، تعمده هو أيضاً الخروج عن الإطار التقليدى فى تجسيد شخصية ضابط المخابرات المصرى والذى سبق وأن قدمه العديد من الفنانين حيث إن دوره اعتمد بشكل كبير على تعبيرات الوجه والعينين وهى أصعب الوسائل التى يستخدمها الممثل فى توصيل أحاسيس معينة للمشاهد.

ولفت الفنان شريف منير، إلى أنه كثيراً ما حلم بالعمل مع كريم عبد العزيز حتى أنه ذهب منذ ثمانية سنوات إلى المنتجة إسعاد يونس وطلب منها العمل معه لكن المشروع تأجل إلى أن جاء مشروع فيلم ولاد العم وكذلك نفس الأمر ينطبق مع منى زكى التى كان يتمنى العمل معها هى الأخرى بعد أن قدما معاً مشهدا واحدا فى فيلم سهر الليالى، وأن دور الضابط الإسرائيلى الذى لعبه فى ولاد العم تعمد من خلاله توصيل رسالة حقيقية إلى كل شخص تحاول إسرائيل مخادعته بإظهارها روح الحب إلى الشعب المصرى أو العربى بصفة عامة حيث إن أهدافهم ونواياهم معروفة لدى الجميع.

وفى نهاية اللقاء توجه شريف عرفة بدعوة إلى المشير حسين طنطاوى وزير الدفاع
والإنتاج الحربى يطلب منه فيها مساعدته لتقديم فيلم عن حرب أكتوبر.



الحياة اليوم.. مكرم يستنكر اتهام "إخوان أون لاين" بمساندة السفير الإسرائيلى له.. ورشوان يؤكد على وجود مؤامرات قومية ضده.. ووزير البيئة: القاهرة من أكثر العواصم تلوثا.. ومنابع النيل مهددة بالجفاف.. وليست لدينا أرقام دقيقة عن حجم الأراضى التى ستختفى من الدلتا
شاهدته منى فهمى

أهم الأخبار:
- 4 وفيات جديدة بأنفلونزا الخنازير H1N1 خلال 12 ساعة. والدكتور محمد عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق، يقول فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، إن أعداد الوفيات بسبب أنفلونزا الخنازير تزايدت مؤخرا لأننا الآن فى فصل الشتاء، حيث يتواجد المواطنون فى أماكن مغلقة لا يتم تهويتها بالصورة المطلوبة. وحول السيدة المتوفاة مؤخرا بسبب أنفلونزا الخنازير لكن تم تشخيص حالتها على أنها مصابة بالتيفود.

وأشار تاج الدين إلى أن أحد أعراض الإصابة بالمرضين هو ارتفاع درجة الحرارة التى قد تصل إلى 40 درجة مئوية، لكن التيفود لا يصاحبه آلام فى العظام أو صعوبة فى التنفس أو رشح أو سعال أو قىء أو إسهال كما هو الحال بالنسبة لأنفلونزا الخنازير، فيجب على كل طبيب أن ينتبه جيدا لما يقوله المريض ليتم تشخيص المرض بصورة صحيحة، وعليه يتم توفير العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

- استمرار الخلافات بين إخصائيى العلاج الطبيعى ونقابة الأطباء، وطلاب كليات العلاج الطبيعى يرفضون دخول امتحاناتهم، بسبب رغبة البعض فى سلب لقب "دكتور" منهم، كما يتخوف الطلاب من تحول كلياتهم إلى معاهد فنية، والدكتور حمدى السيد، نقيب الأطباء، يشير فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، إلى أن وزارة الصحة هى المسئولة عن الفحص والتفتيش على مراكز العلاج الطبيعى لضمان تطبيق القانون بشكل صحيح، مشددا على أن العلاج الطبيعى تخصص مساعد ومعاون للأطباء، وأنه يتم إحالة المريض من طبيب متخصص إلى مركز العلاج الطبيعى، لكن ليس من الصواب أن يذهب المريض لتلقى العلاج الطبيعى من تلقاء نفسه بدون استشارة طبيب مختص، بينما أوضح النائب المستقل مصطفى بكرى، عضو مجلس الشعب، فى مداخلة هاتفية أيضا، أنه متفائل وأنه سيتم حل هذه المشكلة قريبا.

- اختيار نقيب الصحفيين اليوم الأحد وسط إجراءات أمنية مكثفة، ومكرم محمد أحمد المرشح على منصب النقيب يطالب بالتحقيق مع صاحب موقع إلكترونى اتهمه بالحصول على 700 جهاز كمبيوتر من السفير الإسرائيلى بالقاهرة، وقال مكرم محمد أحمد، فى مداخلة هاتفية: "إننا انزعجنا جدا بسبب قيام موقع معروف مثل "إخوان أون لاين" بنقل هذا الخبر الكاذب من أحد المواقع الإلكترونية بدون التأكد من صحة الخبر، فكيف يمر مثل هذا الأمر على المرشد العام للإخوان المسلمين، الذى يقود منظمة منضبطة أخلاقيا وتعمل بقيم الإسلام؟، نافيا وجود أى علاقة تربطه بالسفير الإسرائيلى بالقاهرة، ومشددا على رفضه التام للتطبيع مع إسرائيل، وأضاف مكرم أن ما يحدث يؤكد دخول تيارات سياسية فى عملية انتخاب نقيب الصحفيين، وأن هذه الانتخابات تعانى من وجود "تطبيل" ودعاية سوداء وخداع وكذب وتضليل للناخبين، وفى المقابل، قال ضياء رشوان، المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، فى مداخلة هاتفية أيضا: "إحدى الصحف القومية التى كان يتولى رئاسة تحريرها الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد نالت منى شخصيا لصالح مرشح بعينه، بسبب انتمائى السياسى والحزبى، كما أن الأستاذ مكرم تأخر فى تنفيذ مشروع إسكان الصحفيين".

مضيفا أن الحكومة والحزب الوطنى الديمقراطى الحاكم والأمن ليسوا طرفا فى هذه المعركة الانتخابية، لكن هناك مجموعة من الأشخاص الخائفين على مصالحهم، والذين يخشون من أن يتولى مسئولية النقابة من لا يخشى لومة لائم، مشددا على أن الحكومة فى انتظار الإعلان عن اسم النقيب الجديد للاجتماع معه مهما كان اسمه.

- تقرير صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء يؤكد ارتفاع نسبة تولى المرأة المصرية للوظائف القيادية فى الدولة.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع وزير الدولة لشئون البيئة حول مخاوف الخبراء من جفاف منابع النيل
الضيف:
المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة

أكد عدد من الخبراء مؤخرا أن منابع النيل مهددة بالجفاف، وأن الدلتا معرضة لمخاطر كبيرة بسبب التغيرات المناخية، مطالبين الحكومة باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة، حفاظا على مستقبل الأجيال القادمة، حيث إن هذه الآثار السلبية المخيفة للتغيرات المناخية لن تظهر الآن، والتى من المتوقع أن تظهر بعد حوالى 15 عاما.

وقال المهندس ماجد جورج، وزير الدولة لشئون البيئة، إن مصر من أكثر الدول تضررا من تغيرات المناخ، وإن الدلتا معرضة لمخاطر كبيرة، وأن منابع النيل مهددة بالجفاف، لذلك يجب على الدول الكبرى أن تلتزم بخفض التلوث وتمويل برامج الحد من الانبعاثات الضارة بالبيئة خلال فترة زمنية محددة، مضيفا أن تزايد ارتفاع درجات الحرارة يؤدى إلى ارتفاع مستوى سطح البحر، الأمر الذى قد يؤثر سلبيا على السياحة والصحة خلال الفترة القادمة.

ونفى جورج، وجود أرقام دقيقة عن حجم الأراضى التى ستختفى من الدلتا، وأنه فى كل الأحوال سنتأثر بزيادة مياه البحار، وشدد على أن قش الأرز مسئول عن 42% من كميات ملوثات الجو فى السحابة السوداء، وأننا نتعامل مع مصادر التلوث بقانون واحد مع المواطنين والجهات الحكومية، وأن وزارة البيئة لن تكافح التلوث بمفردها، فيجب على المجتمع وقطاعات الحكومة والقطاع الخاص أن يتكاتفوا معا لمكافحة التلوث والحفاظ على البيئة.. مشددا على أن وزارة البيئة مستمرة فى الملاحقة القانونية لكل ملوث للبيئة.

وأضاف جورج، أن ظاهرة الاحتباس الحرارى والتغيرات المناخية ستكون أحد أهم الملفات التى سيتم بحثها خلال قمة كوبنهاجن للمناخ، التى سيحضرها ممثلون عن أكثر من 190 دولة على مستوى العالم، لبحث كيفية حماية الأرض ومن عليها من التلوث. وتقوم الحكومة بالتعاون مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة والمجلس الأعلى للطاقة ووزارة الموارد المائية والرى واللجنة الوطنية للتغيرات المناخية وجهاز شئون البيئة ببذل كافة الجهود التى تستهدف الحفاظ على البيئة، وحماية المواطنين من أى أخطار قد تحدث، فالحكومة مستعدة تماما للنتائج السلبية المترتبة على ظاهرة الاحتباس الحرارى والتغيرات المناخية من خلال العديد من الإجراءات الاحترازية.

كما طالب وزير الدولة لشئون البيئة جميع الدول بنقل التكنولوجيا النظيفة، حتى ولو كان هذا الأمر سيتعارض مع مصالح دول أخرى، مشددا على ضرورة الابتعاد قدر الإمكان عن التكنولوجيا الملوثة للبيئة، حفاظا على أرواحنا ومستقبل الأجيال القادمة.. واختتم الوزير كلامه قائلا: "نحن نسابق الزمن لتغيير سلوكيات العداء للبيئة".



"على الهوا".. مسئول الصحفيين فى الجماعة: "الإخوان" تدعم رشوان.. والنشائى: مصر ليست دولة فوضى.. والصحافة فى عهد الرئيس مبارك حصلت على امتيازات كثيرة لم تحصل عليه من قبل
شاهده جمال جرجس المزاحم

الفقرة الأولى:
الرسائل المتبادلة بين المرشحين على منصب نقيب الصحفيين

فتح البرنامج فى فقرته الرئيسية نقاشاً على الهواء مباشرة حول الرسائل المتبادلة بين أنصار المرشح الحكومى مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين السابق ومرشح تيار الاستقلال ضياء رشوان الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، لأعضاء الجمعية العمومية، وأهم هذه الرسائل التى نُسبت لأنصار رشوان، والتى يطالب فيها بعزل رؤساء تحرير الصحف القومية.

وقال الصحفى محسن راضى عضو مجلس الشعب عن الإخوان المسلمين ومسئول ملف النقابة فى الجماعة، فى مداخلة هاتفية، إننا نحن كإخوان ندعم ضياء رشوان لأننا نجد فى برنامجه الانتخابى الجدية وصدق الوعود، كما أنه يمثل جيلا جديدا لهذا المنصب، بينما أوضح الكاتب الصحفى صلاح منتصر أن مكرم محمد أحمد وجموع الصحفيين الذين انتخبوه فى أول جولة ظنوا أنها محسومة لصالحه، وبالتالى تخلف عدد كبير عن الأداء بأصواتهم، مما رجح كفة رشوان الذى حصل على نسب مرتفعة من الأصوات تساوت مع مكرم، مشيراً إلى أن النقابة تحتاج الكثير من الجهود والتطوير الآن، وأن مكرم يتملك بعض الأدوات التى تهوله لذلك المنصب.

فى حين قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، إن تاريخ انتخابات النقابة لم تشهد أى عنف أو أى تجاوزات، بل كانت تتم بشفافية تامة، وأضاف أن هناك المزيد من الجهد الزائد تحتاجه النقابة هذه الفترة، وبالأخص بسبب أوضاع الصحفيين فى الصحف الخاصة.

الفقرة الثانية:
ظاهرة الفوضى التى يمر بها الشعب المصرى

الضيوف:
الدكتور محمد النشائى عالم الفيزياء المصرى الشهير

نفى الدكتور محمد النشائى، عالم الفيزياء المصرى الشهير، وجود فوضى داخل المجتمع المصرى، فالشعب المصرى يتمتع بسلوك خاص وله فكر معين يسيطر عليه، ولديه الكثير من الإيجابيات التى لا توجد ولا تتوفر عند أى شعب آخر، مضيفاً أن مشكلة الفوضى ليست بالتعبير "السودوى" التى تفتتح بها الصحافة المانشيتات الرئيسية لها، معتبراً أن هذه الصحف تهاجم بشكل عام.

ولفت النشائى، إلى أن الصحافة فى عهد الرئيس مبارك حصلت على امتيازات كثيرة لم تحصل عليه من قبل، وأصبحت تعيش فى عصر الديمقراطية، ولكنها استغلت هذه الديمقراطية لأوضاع خاصة، كما أن الديمقراطية تختلف من دولة لأخرى، ففى أمريكا الوضع متغير عنه فى انجلترا، وفى ألمانيا عنه فى فرنسا، موضحاً أن الرئيس مبارك يتميز بحكمة شديدة حافظ بها على استقرار مصر خلال الفترة الماضية، ومعتبرا مصر والسعودية من أكثر دول المنطقة التى حافظت على الاستقرار، وطالب النشائى فى آخر حواره، وسائل الإعلام وكل الكتاب، بأن يهتموا بتثقيف الناس بالوعى مع العمل على الاستقرار.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /12-14-2009, 06:55 PM   #18

مشرفة قسم الأخبار سابقا

noose

 

 رقم العضوية : 6155
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : مصر
 المشاركات : 5,724
 النقاط : اسكندريلا will become famous soon enough

اسكندريلا غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي توك شو القاهرة اليوم



التوك شو: فوز مكرم محمد أحمد يبدد آمال التغيير.. زاهر ينسحب من مؤتمر اتحاد كرة القدم العربى ..الجبلى: احتمالات مد إجازة نصف السنة الدراسية.. والقعيد: ادعاءات ظهور السيدة العذراء خيال شعبى



إعداد محمود المملوك

احتفت برامج "توك شو" مساء أمس الأحد بفوز مكرم محمد، على منصب نقيب الصحفيين، وانفرد "البيت بيتك" بإجراء أول حوار معه بعد إعلان النتيجة ذكر فيه أنه لم يكن يحارب منافسه ضياء رشوان ولكنه كان يواجه قوة سياسية تتمثل فى الإخوان المسلمين وأن السبب الرئيسى فى نتيجة الجولة الأولى هو تقاعس بعض الصحفيين عن الذهاب للإدلاء بأصواتهم لثقتهم الكبيرة فى حسم الانتخابات بفوزه بها.

بينما اعتبرت "القاهرة اليوم" فوز مكرم يبدد آمال المصريين فى التغيير فى بلد ينتصر فيه دائما "التيار العام على التيار المعارض"، ولفت البرنامج أيضاً إلى انسحاب الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة من مؤتمر اتحاد كرة القدم العربى احتجاجا على وجود الوفد الجزائرى بعد ساعات من الصلح مع محمد روراوة رئيس اتحاد الكرة الجزائرى.

واستمر الجدل حول ترشيح الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية لرئاسة الجمهورية فى "على الهوا" حيث أوضح أسامة سرايا رئيس تحرير الأهرام أن نجاح البرادعى فى رئاسة الوكالة كان بترشيح من مصر ولكن فوزه تم بموافقة أمريكا، إلا أن الدكتور يحيى الجمل أستاذ القانون الدستورى رد عليه بأن واشنطن لم ترشحه بل حاربته ثلاث مرات كما أنها كانت تعارض التجديد له.

ووصف الروائى الكبير يوسف القعيد ادعاءات ظهور السيدة مريم العذراء كما يتردد دائماً بـ"المخرج النفسى" ونوع من الخيال الشعبى غير المثبت والقابل للتشكيك عند البسطاء، مضيفاً فى حواره مع "العاشرة مساء" بأن المزاج المصرى أصبح مضطربا، فيما أعلن محمد النقلى سفير مصر فى طرابلس خلال مداخلة هاتفية لـ"بلدنا" عدم التدخل فى أزمة المركب المصرى المختطفة إلا بعد انتهاء التحقيقات، وذلك لأنها رفضت المثول لأوامر السلطات الليبية والامتناع عن الإبحار فى سواحل خاصة تضم منشآت بحرية ونفطية وهو ما عرضها لإطلاق النار.

وفى الوقت الذى انسحب فيه الوفد المصرى من مؤتمر اتحاد الكرة العربى بالرياض احتجاجا على وجود الوفد الجزائرى وذلك بعد ساعات من موافقة سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم المصرى على الصلح مع نظيره محمد روراوة، انسحب أيضاً الوفد الجزائرى من اجتماعات اتحاد المحامين العرب بسبب كلمة حمدى خليفة نقيب المحامين المصريين.



القاهرة اليوم.. زاهر ينسحب من مؤتمر اتحاد كرة القدم العربى احتجاجا على وجود الوفد الجزائرى.. فوز مكرم محمد أحمد يبدد آمال التغيير.. بنك الخلايا الجذعية بمصر خطوة على طريق التقدم الطبى
شاهدته هند سليمان
أهم الأخبار
- سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم المصرى يعلن، فى اتصال هاتفى، انسحاب الوفد المصرى من مؤتمر اتحاد الكرة العربى بالرياض احتجاجا على وجود الوفد الجزائرى وذلك بعد ساعات على موافقته على الصلح مع نظيره الجزائرى محمد روراوة، إلا أنه أكد استحالة سحب الملف المقدم للفيفا باعتداءات الجزائريين على المصريين فى السودان، خاصة أن القيادة السياسية بمصر باتت طرفاً فى الأزمة، فيما أشار الإعلامى عمرو أديب إلى مبادرة دولة الإمارات العربية للتهدئة والصلح بين البلدين من خلال استضافة مباراة للفريقين على أرضها، إلا أن الأمور تبدو أكثر تعقيدا خاصة بعد مطالبة نقيب المحامين الجزائرى سلينى عبد المجيد نقيب المحامين فى مصر حمدى خليفة باعتذار رسمى بمؤتمر اتحاد المحامين العرب بدمشق وهو الأمر الذى رفضه خليفة.

- أديب يهنئ نقيب الصحفيين مكرم محمد أحمد، بفوزه على منافسه ضياء رشوان فى انتخابات النقابة، إلا أنه أشار إلى أن فوز مكرم قد بدد أحلام المصريين فى إمكانية التغيير فى بلد ينتصر فيه دائما "التيار العام على التيار المعارض".

- أديب والإعلامى عزت أبو عوف أشارا إلى تقاعس وزارتى الصحة والتربية والتعليم عن إغلاق عدد من المدارس على الرغم من ظهور عدد هائل من الإصابات بأنفلونزا الخنازير، الأمر الذى أكدته مروة إحدى أولياء الأمور، حيث أشارت إلى أن المدرسة تجتمع بأولياء الأمور لإطلاعهم على الاتصالات الجارية بين المدرسة والوزارتين، موضحة أن إدارة المدرسة تؤكد أنها طلبت إغلاق المدرسة إلا أن الوزارتين رفضتا ذلك.

- فى مداخلة هاتفية، أشارت رشا إلى أن طفلها يعانى من تداخل فى شريان الأورطى والرئوى، وأنه يحتاج إلى عملية تتكلف ما لا يقل عن 130 ألف جنيه، سدد أحد رجال الأعمال 50 ألف منها.

الفقرة الرئيسية
أول بنك للخلايا الجذعية بمصر

الضيوف
نرمين شوقى سليمان استشارى الأورام ونائب مدير وحدة زرع النخاع بقصر العينى
الدكتور هشام عيسى أستاذ التحاليل الطبية ومدير عام بنك الخلايا الجذعية
الدكتور شريف ناصح أمين أستاذ التحاليل الطبية بقصر العينى ورئيس مجلس إدارة بنك الخلايا الجذعية

أشار الإعلامى عمرو أديب إلى أنه فى خطوة هى الأولى بدولة عربية فى الشرق الأوسط والثانية بعد إسرائيل، بادر الدكتور هشام عيسى أستاذ التحاليل الطبية ومدير عام بنك الخلايا الجذعية إلى إنشاء بنك للخلايا الجذعية بعد وفاة صديقه بمرض سرطان الدم"لوكيميا الدم"، فيما أشار عيسى إلى قدرة الخلايا الجذعية على تكوين أى نوع من الأنسجة داخل الجسم، مشيرا إلى أن كل جزء، الأنف، أو أصابع القدم، أو الأسنان، أو الجلد، يتكون انطلاقا من خلية واحدة، موضحا أن تلك الخلايا تستخلص من الحبل السرى، لأنه يحتوى على عدد كبير من الخلايا الجذعية النقية إلى درجة كبيرة عن تلك المستخلصة من النخاع، مشيرا إلى أنها تعالج أكثر من 80 مرضا فى مقدمتها سرطان الدم وأمراض القلب.

وأشارت نرمين شوقى سليمان استشارى الأورام ونائب مدير وحدة زرع النخاع بقصر العينى إلى أن الخلايا التى يتم استخلاصها من الحبل السرى قد يعالج بها الأقارب من الدرجة الأولى، مشيرة إلى أهمية هذا البنك فى مصر التى تنفق ملايين الجنيهات على عمليات زرع النخاع وتغير صمامات القلب وغيرها من أمراض القلب، لافتة إلى أن هناك مراكز فى ألمانيا وسويسرا تستخدم الخلابا الجذعية فى معالجة مرضى السكر ولكن مع التشديد على أن نسبة النجاح لا تتعدى ال80%، معربة عن تطلعها لأن تمتلك مصر مكتبة خاصة بالخلايا الجذعية تستطيع من خلالها حل كل المشكلات الصحية بتكاليف أقل.

وأوضح الدكتور شريف ناصح أمين، أستاذ التحاليل الطبية بقصر العينى ورئيس مجلس إدارة بنك الخلايا الجذعية، أن الإجراءات تبدأ من فترة الحمل، حيث يتعاقد البنك مع السيدة الحامل من خلال الطبيب المعالج مقابل 11 ألف جنيه، وعند الولادة يوفد البنك طبيبا يقوم بتفريغ دم الحبل السرى فى كيس يأخذه الطبيب للبنك لاستخلاص الخلايا الجذعية، ثم تحفظ الخلايا، فى عبوة منقسمة إلى جزأين الأول به 20سم، والثانى به 5 سم من الخلايا، تحت درجة حرارة 200، فى نيتروجين سائل، وبعدها يتم وضع الخلايا بوحدة تتسع ل3600 حالة أخرى.



العاشرة مساء.. محمود سعد: من المؤسف أن تحل مشاكل الصحفيين فى 9 سنوات خلال أسبوع واحد من أجل الانتخابات.. وفزع وفوضى بعد انتشار الثعابين بالمدينة الجامعية للبنات بجامعة الأزهر.. والقعيد ادعاءات ظهور السيدة مريم العذراء مخرج نفسى ونوع من الخيال الشعبى غير المثبت قابل للتشكيك عند البسطاء
شاهده أحمد زيادة
أهم الأخبار
ـ فوز مكرم محمد أحمد نقيباً للصحفيين أمام منافسه ضياء رشوان، وكان إجمالى الأصوات الصحيحة 3908 والباطلة 48، حصل مكرم منها على 2419 صوتاً وضياء رشوان 1561، وتواجد المخرج خالد يوسف بالنقابة لمؤازرة ضياء رشوان، وقال "إنه صديق لأبناء هذه المهنة، ومن المصلحة أن انحاز لرشوان، كما تواجد الإعلامى محمود سعد أيضا الذى "من المؤسف أن تكون هناك مشاكل للصحفيين ظلت تسع سنوات وتحل خلال أسبوع من أجل الانتخابات".

ـ انتشار الثعابين بالمدينة الجامعية للبنات بجامعة الأزهر، وحدوث حالة من الفزع والفوضى، والطالبات أكدن وجودها، بالرغم من نفى المشرفين بالمدينة، وعدم وجود رد من المسئولين.

ـ مظاهرات فى بعض دول العالم من أجل ظاهرة الاحتباس الحرارى فى كوبنهاجن، وإلقاء القبض على العشرات من المتظاهرين ومظاهرات مماثلة فى الهند والصين لاحتواء أزمة المناخ الحرارى العالمى، بالرغم من تأكيد قلة من الباحثين على أن الاحتباس الحرارى نوع من الهوس والمبالغات.

ـ ادعاء بعض المواطنين تجلى مريم العذراء بالوراق.

ـ يوسف بطرس غالى يطالب الموظفين بتقديم التسهيلات للمواطنين لتقديم الإقرارات الضريبية العقارية.

الفقرة الرئيسية
تجلى العذراء بالثوب الأزرق وأنوار حول الكنيسة بين النفى والتأييد

الضيوف
الروائى يوسف القعيد
السيناريست عاطف بشاى

أشار الروائى يوسف القعيد، إلى أن ادعاءات ظهور السيدة مريم العذراء حدثت عام 68، مؤكداً أنها كانت نتيجة لكرب خاص وكرب عام فى هذه الفترة، وأنه تعامل معها على أنها مخرج نفسى من الأزمة التى كانوا فيها فى هذه الفترة، وأنها نوع من الخيال الشعبى غير المثبت، وللأسف أنها غير قابلة للتشكيك عند البسطاء، وأنه مجتمع يبحث عن خلاصه فى الخرافات، وأن المشكلة تزايدت لدرجة تنبئ بردة سياسية واضحة.

وأضاف القعيد، أن التاريخ يعيد نفسه إيحاءً لصكوك الغفران ومفاتيح كانت معلقة على صدر الأطفال الإيرانيين أثناء فتح العراق على أساس معتقدهم من الخومينى أنها لفتح أبواب الجنة إذا استشهدوا، وأن لكل شعب معتقدات مثل الدروز والمسيحية، مشيراً إلى أن العقل الجمعى المصرى يمر بخطر حقيقى نتيجة لإحساسه باليأس، وأن الناس بدأت تعيش فى عالم أهم ما يميزه عدم مخاطبة العقل، وأن الناس أضاعوا المأمول طلباً للمستحيل.

وقال السيناريست عاطف بشاى، إن هناك اعتقاداً عند البسطاء أن من ينكر هذه الظواهر سوف تحل به نقمة، وأن هناك ظواهر ارتبطت بالدين، لكنها ليست من صلب العقيدة، مشيراً إلى أن فكرة الإحساس باليأس نتيجة لظروف اجتماعية، وهذا إحساس الكثير من المسلمين والأقباط.

كما أكد بشاى، أننا بهذه الخرافات نتراجع عن العلم، وهذا انعكاس لما يسمى الحالة الاجتماعية التى لها علاقة بالمجتمع المصرى وحالة الاحتقان الطائفى التى تمر بها مصر مما جعل بعض الأقباط يلجئون إلى الاستنجاد بها، على اعتبار أنها ترفع بأى شكل من الأشكال الظلم والقهر الواقع عليهم.

وتلقى البرنامج مداخلات المشاهدين التى جاءت بين مؤيد ومعارض لهذه المسألة، ومنها مداخلة للدكتور خالد منتصر، الذى فسر هذه الظاهرة على أساس علمى بأنها نوع من أنواع التفسير العلمى مثل المعالجة بالقرآن، فإنه يظهر حالة مشابهة وتعالج بالإنجيل، مضيفاً أن الظاهرة بدأت على يد بحار إيطالى فى بعثة ماجلان، حيث ادعى ظهور العذراء، والغريب أنها دائماً تحصل فى أيام الشتاء، مؤكداً أنها ظاهرة علمية معروفة مختصة علمياً بعلوم الفيزياء وليست بالخوارق، وأن الدكتور فندى تحدث عنها عام 68 ولم يلتفت إليه أحد فى ظل الهستريا الموجودة آنذاك.



برنامج 90 دقيقة.. الفنان باسم السمرة: هناك مجتمع بالكامل فى الشارع وليس أطفال الشوارع فقط والقضاء الإدارى يصدر حكما بأحقية الطالبات المنتقيات بدخول المدينة الجامعية والإقامة بها
شاهدته سحر الشيمى
الأخبار
- مكرم محمد أحمد نقيبا للصحفيين بفارق 860 صوتا عن ضياء رشوان.

- الثعابين تهاجم طالبات جامعة الأزهر داخل المدينة الجامعية، صرح الدكتور حامد أبو طالب المشرف على المدينة الجامعية، خلال اتصال هاتفى، أنه قد تم فتح مبانى لاستيعاب الطالبات وإحضار رفاعيا لاستخراج الثعابين بالطريقة المتعارف عليها وبمشاركة أساتذة من قسم الزواحف.

- الدرج كلمة السر فى قضايا الفساد، 9 ديسمبر اليوم العالمى لمكافحة الفساد.

- محكمة القضاء الإدارى أصدرت حكما بأحقية الطالبات المنتقيات دخول المدينة الجامعية والإقامة بها.

- الوفد الجزائرى ينسحب أثناء كلمة حمدى خليفة فى اجتماع اتحاد المحامين العرب،أعلن حمدى خليفة نقيب المحامين، أثناء مداخلة هاتفية من دمشق، استياءه من انسحاب الوفد الجزائرى، وأوضح أنه لم يحدث حرق للعلم الجزائرى فى نقابة المحامين وهذا ادعاء كاذب.

- أقباط ينظمون وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالى.

- أهالى الأقصر يحتفلون بتحويل مدينتهم إلى محافظة وانضمام مدينة أرمنت وإسنا إلى المحافظة.

- الأهلى والإسماعيلى لافتات حب قبل المباراة وتحطيم أتوبيس الأهلى بعده، وأكد عصام شلتوت الناقد الرياضى، أثناء اتصال هاتفى، أن تصريحات مسئولى اتحاد الكرة أعادت الهدوء إلى الشارع الرياضى، وطالب شلتوت بضرورة توفير نظام كرة قدم يحمى الأندية من الصغير للكبير، ومن سطوة ونفوذ البعض الذى يخلق احتقانا بين اللاعبين فى الملعب وبين المشجعين فى المدرجات ثم فى الشارع، ولابد أن يكون هناك أخلاقيات تحترم، وأنه آن الأوان بأن يلتقى محمد روراوة رئيس اتحاد الكرة الجزائرى وسمير زاهر رئيس اتحاد الكره المصرى لتصفية الأجواء وإعادة المياه إلى مجاريها.

الفقرة الطبية
خليك فى أحسن حالاتك

الضيف
الدكتور أحمد بيبرس مدير التغذية بشركة نستله

أشار الدكتور أحمد بيبرس مدير التغذية بشركة نستله إلى أن جو الامتحانات يوتر الطالب وأسرته وهو جو مشحون بالاضطراب والتوتر، لذا لابد من نظام غذائى يفتح شهية الطالب وفى نفس الوقت يمده بالعناصر الغذائية اللازمة التى يحتاجها ومنها البروتينات التى تكون الناقلات العصبية للمخ، الدهون الذكية لحفظ خلايا المخ والفيتامينات بأنواعها والأملاح المعدنية.

وأشار إلى أن الأسماك خاصة الدهنية منها لها فائدة كبيرة وسهلة الهضم، البيض، المكسرات وطبق السلطة وخاصة البنجر.

الفقرة الرئيسية مع النجم باسم السمرة
باسم السمرة فنان ملامحه مصرية 100%، يتحدى نفسه بالأدوار الصعبة وإن كان يحب تنوع أدواره لأنه "مشخصاتى" ويحب أن يوصل حاجة للناس، السمرة يشير إلى أن هناك مجتمعا بالكامل فى الشارع وليس أطفال الشوارع فقط، وعموما هذا المجتمع انتفى لديه الخوف ممن حوله من هول ما يلاقى، وإن كان لديه حقد على المجتمع الأصلى الذى ألقى به فى غياهب الطريق ولم يوفر له العيشة الطيبة والوظيفة المناسبة.



البيت بيتك.. مكرم محمد أحمد: لم أكن أحارب ضياء رشوان ولكن كنت أحارب جبهة الإخوان المسلمين.. الجبلى: أتصل مرتين يوميا على الأقل بوزير التربية والتعليم ورئيس الوزراء للسيطرة على الموقف وهناك احتمالات بمد إجازة نصف السنة الدراسية
شاهدته دينا الأجهورى
أهم الأخبار
- غياب اللاعب عمرو زكى عن المنتخب المصرى فى بطولة أمم أفريقيا أنجولا 2010 المحدد لها فى الفترة من 10 إلى 31 يناير المقبل بسبب إصابته.

- حملات إزالة العقارات المخالفة مازالت مستمرة فى عزبة الهجانة بمدينة نصر والأهالى يستنجدون بالحكومة.

- تقرير مصور عن جولة إعادة انتخابات نقيب الصحفيين، لرصد أجواء فرحة الصحفيين بعد فوز النقيب مكرم محمد أحمد.

الفقرة الأولى
حوار مع مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين
الضيف: مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين

قال مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين فى أول حوار معه، إنه لم يكن يواجه شخص الباحث ضياء رشوان مرشحه المنافس فى الانتخابات، ولكنه كان يواجه قوة سياسية تتمثل فى الإخوان المسلمين وأضاف لذلك كانت المواجهة صعبة لأننى كنت أمام تحالف ولهذا كانت نتيجة الجولة الأولى والتى بسبب نتيجتها أعدنا الانتخابات مرة أخرى، كما أشار إلى أن السبب الرئيسى فى نتيجة الجولة الأولى هو تقاعس بعض الصحفيين عن الذهاب للإدلاء بأصواتهم لثقتهم الكبيرة فى حسم الانتخابات بفوزى بها ولكن نتيجة الجولة الأولى قلبت الموازين.

كما تحدث مكرم عن الخطط التى سيعكف على تحقيقها فى فترة توليه النقابة، حيث أكد أن العامين الماضيين لم يكفيا لحل جميع مشاكل الصحفيين والفترة المقبلة ستشهد تغييرا وتطويرا فى وضع الصحفيين من حيث مرتباتهم وتوفير مسكن ملائم لهم يليق بوضعهم كصحفيين.

وأوضح مكرم أن رواتب الصحفيين هبطت بشكل ملحوظ فى الفترة الماضية لذلك سيكون هناك خطة لرفع رواتب الصحفيين للمبلغ الذى يليق بهم.

كما نفى مكرم كل الأخبار التى ترددت حول كونه "مسنود" من كبار مسئولى الدولة والتى كانت السبب فى نجاحه وتوليه منصب النقيب للمرة الثانية، ولكنه أكد أن سبب نجاحه هو وفاؤه بالوعود التى وعد بها فى البداية لذلك عندما لمس الصحفيين قدرة مكرم على تحقيق وعوده أرادوه نقيبا للمرة الثانية، مضيفاً أن الإخوان المسلمين روجوا ليلة الإعلان عن نتيجة الانتخابات لخبر غريب وهو استلام مكرم محمد 700 جهاز لاب توب من إحدى الجهات الإسرائيلية والتى لها مصلحة فى فوزه فى الانتخابات.

كما اختتم مكرم محمد أحمد حديثه بأنه سيكون نقيبا لجميع الصحفيين بما فيهم من انتخب رشوان ووجود الصحفيين الشباب بجانبى فى الانتخابات "رد فىّ الروح من جديد" وجعلنى قادرا على خوض معارك جديدة من أجلهم.

الفقرة الثانية
أنت تسأل ووزير الصحة يجيب

الضيوف
الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة

بدأ الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة، حديثه حول رغبة الأهالى فى غلق المدارس خوفا على أبنائهم من مرض أنفلونزا الخنازير، لكن قرار غلق المدارس مرتبط بمعدلات منها معدل الوفيات ومعدل أعداد المصابين وحتى الآن لم تتحقق هذه المعدلات لكى نقرر غلق المدارس، ويجب علينا أن نحكم الأمور بطريقة موضوعية وقرار إيقاف الدراسة لم يحدث فى أى دولة فى العالم مهما مرت بها من كوارث.

وأشار الجبلى إلى أن عدد المصابين فى المدارس لا يتجاوز1400 حالة، من أصل 17 مليون طالب، مشددا على المتابعة اليومية والمستمرة والاتصال مرتين يوميا على الأقل مع الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم والدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء، وأشار إلى احتمال غير مؤكد، بزيادة إجازة نصف السنة الدراسية.

وأضاف الجبلى، أن نسبة الوفيات ونسبة المصابين بمرض أنفلونزا الخنازير فى مصر منخفضة جدا مقارنة بالدول الأخرى فمثلا عدد المصابين فى الولايات المتحدة الأمريكية 63 مليون مصاب وعدد حالات الوفيات 10 آلاف، مؤكداً أنه من المتوقع زيادة عدد الوفيات فى مصر خلال الأشهر المقبلة وذلك لأن فيرس أنفلونزا الخنازير ينشط ويعيش فى الطقس البارد، لذلك شدد الوزير على أهمية الوقاية من المرض عن طريق الطرق الوقائية المعروفة وأهمها النظافة.

أما عن أسباب حالات الوفاة بالمرض ولماذا لم يتم السيطرة عليه، أكد الجبلى، أن 80% من حالات الوفيات كانت تعانى من أمراض أخرى مثل التهاب الشعب الهوائية، ضيق التنفس، وأمراض خبيثة مما يضعف مناعة المريض لذلك يكون عرضة أكبر للوفاة، مستطرداً، بأن 90% من المصابين بمرض أنفلونزا الخنازير يتم شفاؤهم عن طريق تناول عقاقير الأنفلونزا العادية دون احتياجهم لتناول مصل التاميفلو المضاد للمرض، لذلك لا داعى لتهويل الأمر كما أنه لا يجب تهوينه ولكن يجب أن نتعامل معه فى حجم خطورته ليس إلا.

وأخيرا اختتم الجبلى حديثه بأن الحمل أصبح من أكثر عوامل الخطورة التى قد تؤدى إلى مضاعفات تصل إلى حد الوفاة فى حالة الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير، وأضاف أن 14% من النساء الحوامل المصابات بفيروس أنفلونزا الخنازير معرضات للوفاة.



الحياة اليوم.. مكرم وضياء يتبادلان الاتهامات.. مكرم: ضياء اتهمنى بسرقة برنامجه الانتخابى. وضياء: مكرم وصفنى بـ"الهجاص".. والتربية والتعليم تمنح المحافظين صلاحية تحديد امتحانات الشهادات العامة بسبب الأنفلونزا.. والوفد الجزائرى ينسحب من اجتماعات اتحاد المحامين العرب بسبب كلمة حمدى خليفة
شاهده بلال رمضان
أهم الأخبار
- مكرم محمد أحمد نقيبًا للصحفيين بفارق 858 صوتًا عن منافسه ضياء رشوان، وفى مداخلة هاتفية مع نقيب الصحفيين، نفى الادعاءات التى ترددت منذ بدء الانتخابات، وأكد على أن ضياء رشوان اتهمه بسرقة برنامجه، وضياء رشوان نفى، خلال مداخلة هاتفية، ما قاله مكرم، وأكد على أنه لم يقل "بسرقته"، ولكنه قال استعار البرنامج فقط، وأن مكرم فى أحد البرامج قال عنه بأنه "هجاص"، وأكد على أن مكرم سبه بثلاثة ألفاظ يعاقب عليها القانون أمام حشد من الزملاء بدار الهلال، وطالب رشوان بالتحقيق فى الحملة الانتخابية التى أديرت، وطالب مكرم بتحقيق نقابى من كل الصحف.

- وزارة التربية والتعليم تمنح المحافظين صلاحية تحديد امتحانات الشهادات العامة، بسبب انتشار أنفلونزا الخنازير؛ خوفاً من انتشار الفيروس أثناء الامتحانات، وأشار الجمل خلال مداخلة هاتفية، إلى أنه فى حالة إصابة طالب بالمرض أثناء الامتحان، ولم يستطع حضور عدد من الامتحانات، فإن نتيجته تُعلق حتى انتهاء الفصل وانقضاء إجازة نصف العام، وفى بداية الفصل الثانى يعقد امتحان للمتخلفين ، مؤكداً أنه يتم الإعلان عن جميع الحالات التى تعلن عنها وزارة الصحة، وأكد أيضًا أن امتحانات الثانوية العامة موحدة، وبالتالى فلن يحدث بها أى تعديلات، وكذلك الدبلومات الفنية، مشيراً أيضا إلى أنه لن يتم تقليص المناهج بالنسبة للمدارس التى تغلق بسبب حالات الإصابة.

- الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، يعلن عن وفاة أربع حالات جديدة بمرض أنفلونزا الخنازير، ليصبح عدد حالات الوفاة 52 حالة، وهم ثلاثة رجال وسيدة فوق سن الخمسين.

- تحسن نسبى فى حالة الطفلة مريم، ضحية لودر الإصلاح الزراعى بالإسماعيلية، واللواء عبد الجليل الفخرانى محافظ الإسماعيلية، يرسل لجنة تحقيق إلى المستشفى، وسوف تصدر اللجنة تقريرها بعد ساعات، ومازالت نيابة التل الكبير تواصل تحقيقها فى الواقعة، وتم استدعاء رئيس مركز التل الكبير لسماع أقواله، والمنظمات الحقوقية تطالب بسرعة القصاص من المسئولين عن الحادث، وتقديمهم إلى محاكمة عاجلة بتهمة الشروع فى قتل الطفلة مريم، وإصابتها بعاهات مستديمة.

وفى تقرير عرضه البرنامج، أكد اللواء عبد الجليل الفخرانى، أن ما حدث لا يرضى أحدا، كما أكد الدكتور خليل على مدير مستشفى الجامعة بالإسماعيلية، أنه تم عرض الطفلة على أكثر من فريق طبى لمتابعة حالة الطفلة، وأشار الدكتور خالد السيد، مدرس جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى والجامعة، إلى الإصابات التى لحقت بالطفلة، وهى وجود كدمات بالفص الأمامى بالمخ، من الناحية اليمنى واليسرى، مع وجود كسور بقاع الجمجمة، لتجويف العين والعظمة الأمامية للجبهة، مؤكداً أن التدخل الطبى فى مثل هذه الحالات يكون تدخلاً تحفظياً يتمثل فى الأدوية، ولم يتم التدخل الجراحى فى الوقت الحالى، نظرًا لأن هذه الكدمات لا تحتاج إلى تدخل.

- الرقابة المالية تعلن أن الخلاف بين أوراسكوم تليكوم وفرانس تليكوم فى حدود الخلاف التجارى، وأكدت هيئة الرقابة على أن القانون يجبر فرانس تليكوم على التقدم بعرض شراء إجبارى لصالح جميع المساهمين، والمهندس إسكندر شلبى رئيس مجلس إدارة شركة موبينيل يؤكد، خلال مداخلة هاتفية، على أنه لم يتسلم أية تفاصيل من الرقابة، وأنه علم من الإدارة القانونية فى الشركة، مشيراً إلى أنه طالب بعقد اجتماع طارئ للشركتين، وأنه تلقى رداً سلبياًَ، وبالتالى فإن قرار زيادة رأس المال لم تناقش، فيما لفت الانتباه إلى أن الشركة ملزمة بالحفاظ على أموال وحقوق المساهمين.

- الضرائب العقارية تتفاوض مع غرفة المنشآت السياحية لإنهاء الخلافات بينهما، وعلاء سماحة مستشار وزير المالية لشئون الضريبة العقارية، يعلن عقد اجتماع الأسبوع القادم مع ممثلى المنشآت السياحية والفندقية، وذلك بحضور رئيس مصلحة الضرائب العقارية، وطارق فراج رئيس مصلحة الضرائب العقارية يؤكد، خلال مداخلة هاتفية، على أنه طالب بعقد الاجتماع حتى يتم التوصل إلى رؤية شفافية لكيفية التعامل، وأكد على عدم وجود أية خلاف بينهم.

- شركة مصر للطيران توقع اتفاقية تعاون مع وزارة السياحة ومع محافظة جنوب سيناء، وجمعية مستثمرى طابا، وذلك لتنظيم خط جوى بين القاهرة وطابا، بواقع رحلتين أسبوعيًا، وسيبدأ تشغيل الخط يوم الأحد المقبل، وسمير محمد على رئيس لجنة تدعيم الطيران لمدينة طابا يشير خلال مداخلة هاتفية، إلى أن هذا الخط الجوى سوف يكون له تأثير هام على السياحة.

- أزمة بين محافظة القاهرة وسكان عزبة الهجانة، بسبب هدم منازلهم تحت دعوى أنها مخالفة، والدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة يعلن أن المنازل التى تتم إزالتها حاليًا بالمنطقة وهى 28 عقاراً، خالية من السكان، وكانت فى مرحلة الإنشاء، نافياً أن تكون الإزالة شملت 700 منزل، فيما نفى أحد المتضررين، خلال مداخلة هاتفية، مع علمهم بصدور قرار الإزالة، مشيراً إلى أن المنازل التى تهدم يبلغ عدد أدوراها 12 دوراً، وليست عشوائية، ومؤكداً على أن هذه الأراضى هى وضع يد بدون تراخيص، ومنوهاً لوجود حالة ذعر بين الأهالى.

- الدكتور جمال زهران عضو مجلس الشعب، يتقدم بطلب إحاطة عن عدم تنفيذ أحكام المحكمة الإدارية العليا الخاصة بتعيين 45 مندوباًَ مساعداً بهيئة قضايا الدولة، مشيراً فى مداخلة هاتفية، إلى أن تعيين "خمسة" من الـ45 مندوباً هو تحايل على القرار، اعترافا بأحقية فاقد التعيين، ولافتاً إلى أنه تم تحديد جلسة اللجنة الدستورية والتشريعية يوم الأحد المقبل لمناقشة الموضوع، بحضور الوزير أو من ينوب عنه.

- تأخير عودة العلاقات الطبيعة ما بين مصر والجزائر، انسحاب الوفد الجزائرى من اجتماعات اتحاد المحامين العرب بسوريا أثناء إلقاء حمدى خليفة نقيب المحامين لكلمته، وخليفة يؤكد فى مداخلة هاتفية، أنه ركز على وحدة الوطن العربى، إلا أن الوفد الجزائرى أصر على الانسحاب.

الفقرة الرئيسية
تسييس انتخابات الصحفيين

الضيوف
الكاتب الصحفى عبد العظيم درويش مدير تحرير الأهرام
الكاتب الصحفى عبد الله السناوى رئيس تحرير الأهرام العربى الناصرى

أشار الكاتب الصحفى عبد العظيم درويش مدير تحرير الأهرام، إلى أن التيارات السياسية تحيط بالطرفين المتنافسين على مقعد نقيب الصحفيين وهى التى أضرت بالقضية، مؤكداً على أن التنافس كان مهنيًا، قائلاً "نحن لسنا محتلين حتى يتم تسييس الأمور"، مضيفاً أن الجولة الأولى من الانتخابات كانت محاولة من البعض لتحويلها إلى جولة سياسية.

فيما أكد الكاتب الصحفى عبد الله السناوى رئيس تحرير الأهرام العربى الناصرى، أنه ضد مكرم، ولكنه فى نفس الوقت هنأه بالفوز، مشيراً إلى أن النقابة تتم حاليا محاولة إخضاعها للدولة وأجهزتها، مضيفاً "نحن لم نطالب بتسييس الانتخابات"، فيما لفت السناوى إلى أن الانتخابات فى الجولة الثانية كانت سياسية، مشيراً إلى أنه ليس مع رشوان بالمطالبة بتحقيق نقابى، قائلاً "أعتقد أن الفضل يعود لضياء رشوان فى حل مشاكل الصحفيين".



على الهوا.. الجدل حول ترشيح البرادعى ما زال مستمراً.. أسامة سرايا: نجاحه فى رئاسة الوكالة الدولية للطاقة الذرية بترشيح من مصر ولكن فوزه كان بسبب موافقة أمريكا.. ويحيى الجمل يرد: واشنطن لم ترشحه بل حاربته ثلاث مرات وكانت تعارض التجديد له
شاهدته هبة السيد
ناقشت الفقرة الرئيسية من البرنامج فرص ترشيح الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، فى ظل المادة 76 التى تضع عدة شروط قاسية أمام المرشحين لرئاسة الجمهورية، وامتد الجدل حول الحياة السياسية فى مصر وكيف يمكن تفعيل دور الأحزاب والقوى المختلفة فيها.

الفقرة الرئيسية
فرص ترشيح البرادعى للرئاسة فى ظل المادة 76

الضيوف
أسامة سرايا رئيس تحرير جريدة الأهرام
يحى الجمل أستاذ القانون الدستورى

قال أسامة سرايا رئيس تحرير جريدة الأهرام، إن الحياة السياسية فى مصر تطورت وتغيرت بعد تعديل المادة 76 وتغيرت مصر بعد 2005، مشيراً إلى أن مصر مستهدفه ولابد أن يشترك الشعب بمؤسساته فى اختيار رئيس الجمهورية، وألا يكون التغيير بإرادة خارجية وحول ترشيح البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، لرئاسة الجمهورية، وأن نجاح البرادعى فى رئاسة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، هو بترشيح من مصر ولكن فوزه بهذا المنصب كان بسبب موافقة أمريكا، لافتا إلى أنه لا يمكن لأحد أن يتولى منصبا دوليا إلا بموافقة أمريكا، وطالب الأحزاب أن يتجمعوا مع بعض ويقوموا بتفعيل الآليات السياسية بدلا من الخناق.

وأضاف سرايا إذا أراد البرادعى الترشيح فيمكن أن يأخذ أصوات نواب البرلمان أو ينضم إلى حزب سياسي، كما أكد على ثقته بالرئيس مبارك فى اختيار خليفة له لمصر، وأشار إلى أن الحزب الوطنى هو حزب كفء يدير الحياة السياسية والاقتصادية بتميز مؤكدا أنه إذا ترك مبارك الحكم سيحدث انقسامات فى الحزب.

من جانبه، لفت الدكتور يحيى الجمل أستاذ القانون الدستورى، إلى أن المادة 76 "مفصلة" لكى يظل مبارك فى الحكم، وأنه لن يأتى بخليفة له، مشيرا إلى أن الوضع الحالى لابد أن يتغير بشكل سلمى داعيا الرئيس إلى إجراء تعديلات على المادة 76 حتى يتيح للمرشحين الجادين المنافسة على الرئاسة مثل الدكتور محمد البرادعى، وغيره مشيرا إلى أنه لا توجد حياة سياسية فى مصر ولكن يوجد تنظيم واحد وتوجهاته مختلفة منذ ثورة 1952 فالنظام اليوم يريد أن يبقى، والبقاء لديه هو الأصل لكى يحدث تغيير لابد من وجود أحزاب حقيقية.

وتابع الجمل: أمريكا لم ترشح البرادعى لمنصب مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مشيرا إلى أنها حاربته فى ترشحه لهذا المنصب ثلاث مرات، وكانت تعارض التجديد له، كما أن البرادعى لم يُدِن العراق عندما اتهمتها أمريكا بحيازة أسلحة دمار شامل، وأوضح أن الرئيس مبارك يتمتع بحب وتأييد لأمريكا وهو إنسان متزن ويزن قراراته لذلك لابد أن يحدث تغيير للسلطة.



بلدنا.. رئيس لجنة الصحة بالشورى ينفى مطالبته بإجراءات عقابية ضد من لا يلتزم بآليات تنظيم الأسرة.. وسفير مصر فى طرابلس يعلن عدم التدخل فى أزمة المركب المصرى المختطفة إلا بعد انتهاء التحقيقات.. وعضو لجنة التغيرات المناخية يؤكد أن نسبة مصر 0.5% من الانبعاثات الحرارية عالمياً
شاهده على خليل
فقرة أهم الأخبار
الضيف
المستشار أشرف البارودى نائب رئيس محكمة جنوب القاهرة

ـ مصرع وإصابة 6 سائحين بالبحر الأحمر فى حادث تصادم الأتوبيس الذى كان يقلهم بقطار بضائع، حيث أكد الدكتور أحمد على مبروك وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر، خلال مداخلة هاتفية، أن الأتوبيس الذى كان يقل السياح كان متوجهاً من القصير إلى مرسى علم، والطريق يقطعه مزلقان وحدث التصادم عندما حاول السائق المرور قبل القطار، مؤكداً أنه لا يوجد حاجز على المزلقان، وأن أقرب مستشفى على بعد 45 كيلو متراً، مشيراً إلى أن حالة المصابين مستقرة، وهم الآن بمستشفى الغردقة وتم عمل اللازم لهم، منوهاً إلى أن الثلاثة المتوفين واثنين من المصابين ألمان، مع وجودة حالة فرنسية، بالإضافة للسائق المصرى.

وعقب المستشار أشرف البارودى نائب رئيس محكمة استئناف القاهرة، أن مسألة الحوادث قديمة ومزمنة، مشيراً للحادث الذى وقع بالإسكندرية وحادث مرسى مطروح، متسائلاً أين موضع الصعوبة فى وضع حاجز على المزلقان، أو وضع وضع عسكرى مرور، منوهاً إلى أن الحلول اليدوية بسيطة، وأن الوضع فى مصر أصبح سيئاً للغاية بالنسبة لحوادث الطرق، مؤكداً أن المحافظ يتولى المسئولية الأولى، لأنه المسئول الأول فى منطقته، وعلى وزير النقل والمواصلات البحث عمل منظومة كاملة مشتركة، مشيراً إلى الصعوبة التى يواجهها من يريد الحصول على رخصة قيادة بالدول الخارجية، لأنها تتعلق بأرواح أشخاص.

ـ فوز مكرم محمد أحمد فى انتخابات الإعادة على منصب نقيب الصحفيين بفارق 868 صوتاً على ضياء رشوان، حيث كشفت النتائج النهائية عن حصول مكرم على 2419 صوتاً مقابل حصول منافسه ضياء رشوان على 1552 صوتاً، وأشار البرنامج إلى أن ضياء رشوان، بعد إعلان النتيجة، حمل صورة مكرم محمد أحمد وهتف باسمه "تحيا وحدة نقابة الصحفيين"، ونوه البرنامج إلى أن مكرم حصل على امتيازات هائلة للنقابة، مشيراً إلى أن ضياء رشوان حصل على عدد أصوات أكثر مما حصل عليه فى الجولة الأولى، والبارودى فى تعقيبه، أشار إلى أن النزاهة مطلوبة فى منح فرص متساوية للمرشحين فى عرض برنامجيهما، ويجب أن تكون الدعاية عادلة.

ـ ناجى الشهابى عضو مجلس الشورى ورئيس حزب الجيل، يشير فى مداخلة هاتفية، إلى أن مصر يجب أن تمتلك أسلحة نووية مساواة بإسرائيل، وأن تنسحب من اتفاقية السلام، لكى تحافظ على أراضيها وحمايتها، وعقب البارودى بأنه شخصياً مع اتفاقية حظر السلاح النووى بحيث تطبق على كل الدول، مشيراً إلى أنه يحلم بوجود مظلة عربية نووية، مؤكداً وجود أزمات أهم من الأسلحة النووية مثل أزمة المياه وغيرها.

ـ البرنامج يعرض تقريراً حول أزمة الصيادين المحتجزين فى ليبيا، حيث أشار أهالى الصيادين إلى أن المركب دخلت المياه الإقليمية بسبب عاصفة بحرية، وناشدوا المسئولين بالتدخل لإنقاذ أبنائهم، وأكد السفير محمد النقلى سفير مصر لدى ليبيا، خلال مداخلة هاتفية، أن السفارة لن تتدخل فى قضية مركب الصيد المصرى "الحاج رمضان"، إلا بعد انتهاء التحقيقات التى تجريها السلطات الليبية مع الصيادين المصريين، مشيراً إلى أنه تم إلقاء القبض على المركب بمن عليها من صيادين بعد دخولهم المياه الإقليمية الليبية دون الحصول على تصريح بذلك، وأن مركب الصيد دخلت المياه الإقليمية الليبية حتى وصلت إلى ميناء مصراتة على بعد 180 كيلو متراً من الحدود الليبية، وعندما لم تستجب المركب للنداءات المتكررة والطلقات التحذيرية التى قامت القوات البحرية الليبية بإطلاقها، تم إلقاء القبض على المركب فى إحدى الجزر التى شطحت إليها، لافتاً إلى أن جميع الصيادين رهن التحقيق لدى القوات البحرية الليبية فى "مصراتة"، وكلهم بخير ولم يحدث لهم أى سوء.

واعترض البارودى على قول النقلى "لم نستطع فعل أى شىء إلا بعد التحقيقات الليبية"، مشيراً إلى أنه يجب عليه مخاطبة القيادات المصرية لمخاطبة القيادات الليبية لاتخاذ الخطوات اللازمة، مشيراً إلى الصعوبات التى تواجه الصيادين، والتى تتعلق بالتراخيص والبحيرات الملوثة والبيئة غير الملائمة التى تضطرهم للصيد فى المياه الإقليمية.

ـ البرنامج يعرض تقريراً حول إصدار مجلس النواب الأمريكى، قراراً باعتبار مالكى الأقمار الصناعية فى الشرق الأوسط، ومن بينها الـ"نايل سات" والـ"عرب سات"، داعمين لمنظمات إرهابية، من خلال بثهم لقنوات أطلق عليها الكونجرس الـ"القنوات المعادية للولايات المتحدة"، وأشار التقرير إلى أن قرارات مجلس النواب لا تلزم الرئيس الأمريكى بتنفيذها، منوهاً لضيق الأفق عند الدول الغربية، وعقب البارودى بأن الموضوع له جوانب كثيرة، مشيراً إلى أن الإعلام الأمريكى موجه بسبب سيطرة اللوبى اليهودى عليه.

ـ الدكتور صلاح الشيمى رئيس لجنة الصحة بمجلس السورى ينفى فى مداخلة هاتفية، ما تردد حول مطالبته بإجراءات عقابية ضد الأسر التى لا تلتزم بآليات تنظيم الأسرة، مؤكداً تقديم مميزات للأسر التى تلتزم بهذه الإجراءات، مشيراً إلى الزيادة السكانية التى وصلنا إليها.

الفقرة الرئيسية
التغيرات المناخية وغرق الدلتا

الضيف
الدكتور صلاح عرفة أستاذ الفيزياء بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وعضو اللجنة الوطنية للتغير المناخى

عرض البرنامج فى بداية فقرته تقريراً على التغيرات المناخية المتوقع حدوثها بسبب زيادة الانبعاثات الحرارية وزيادة نسبة الكربون وارتفاع درجة الحرارة، مما قد يعمل على ارتفاع سطح البحر، مما يؤدى إلى غرق الدلتا.

وقال الدكتور صلاح عرفة أستاذ الفيزياء بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وعضو اللجنة الوطنية للتغير المناخى، لابد من الاعتراف بأن كل التقارير العلمية تؤكد بوجود تغيرات مناخية، ويوجد نوع من التخوف، لأن كل هذه الدراسات تقول بزيادة الانبعاثات الحرارية ولابد من العمل على تقليلها، مشيراً إلى أن معظم هذه الانبعاثات تأتى من الدول المتقدمة مثل الهند والصين بسبب طريقتها فى التنمية، ونسبة مصر نصف فى المائة من الانبعاثات على مستوى العالم، مؤكداً على أنه لابد على الدول المتقدمة أن تقلل من انبعاثاتها.

وأضاف عرفة، المفروض ألا نترك الأمر فى أيدى الدول المتقدمة، ولابد من إجراءات وقائية لكى نحمى الدلتا من هذه الكارثة، وعلى الدولة أن تعمل احتياطاتها، مطالباً الدول المتقدمة بمساعدة الدول النامية ونقل التكنولوجيا إليها، مشيراً إلى زيادة المياه المالحة مما يهدد الأراضى الزراعية، منوهاً على أنه لابد من تكوين لجنة على أعلى مستوى للتغيرات المناخية.

وأشار عرفة إلى أن بعض الناس يرى أن الموضوع به تهويلات كبيرة، مؤكداً أن جميع الدراسات تقول هناك احتمال، وفى كل الحالات لابد أن نضع فى اعتبارنا هذا الاحتمال، ولابد من وجود تنمية نظيفة مع تقليل الانبعاثات، منوهاً على أن هناك من يظن أن العملية "دائرية" ترتفع وتنخفض بالنسبة لارتفاع درجات الحرارة، وهذا جزء من التشكيك، وفى جميع الحالات لابد من وجود الاحتياطات لحدوث هذه الكارثة.

وأكد عرفة، أن اللجنة الوطنية للتغيرات المناخية منوطة بوضع سياسات وليس تنفيذها، وكذلك بلورة الدور المصرى فى كوبنهاجن، مشيراً إلى غياب التوعية للمواطن البسيط، مؤكداً أنه لابد من تكوين هيئة قومية على أعلى مستوى، تكون لديها القدرة على التنفيذ، وتكون تحت رئاسة الجمهورية لاتخاذ الإجراءات اللازمة من إقامة سدود وغيرها.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /12-15-2009, 03:28 PM   #19

مشرفة قسم الأخبار سابقا

noose

 

 رقم العضوية : 6155
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : مصر
 المشاركات : 5,724
 النقاط : اسكندريلا will become famous soon enough

اسكندريلا غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي توك شو القاهرة اليوم



شو:أنباء عن زيادة أسعار استمارات اشتراكات المترو لـ 500%..والجزائر تعترف بسفر خارجين عن القانون لحضور"الفاصلة"..وساويرس:لن أتنازل عن موبينيل إلا على "جثتى"





إعداد محمود المملوك



عكست برامج "توك شو" مساء أمس الاثنين، الحالة المعيشية المزرية للشعب المصرى، فسيطرت القضايا الاقتصادية على أغلب البرامج، وتنوع التركيز ما بين أخبار مهمة أو تخصيص فقرات بالكامل، فنقل "الحياة اليوم" الشائعات التى ترددت عن زيادة أسعار استمارات اشتراكات مترو الأنفاق 500%، وهو الأمر الذى نفاه المهندس محمد الشيمى رئيس جهاز المترو، وطالب أحد المشاهدين فى مداخلة هاتفية مع "العاشرة مساء" بإنشاء وزارة للبطالة لإصلاح حال العاطلين فى مصر.

وخصص "الحياة والناس"، فقرته الرئيسية لمناقشة تطورات قضية سياج، وهو ما دفع النائب مصطفى بكرى عضو مجلس الشعب للمطالبة بمحاكمة علنية لعاطف عبيد رئيس الوزراء السابق بتهمة إهدار المال العام، كما طالب مجدى الجلاد رئيس تحرير المصرى اليوم بدفع أموال المصريين المنهوبة من جيبه. وفى سياق مختلف أعلن رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم أنه سيطعن على قرار هيئة سوق المال بيع موبينيل لشركة فرانس تليكوم اليوم الثلاثاء، مؤكداً أنه لن ينازل عنها إلا على "جثته" حسبما ذكر "القاهرة اليوم".

وأبرز "بلدنا"، قرار الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة بتخفيض سعر دواء علاج "هيوميولين" لمرضى السكر من 42 إلى 31 جنيهاً، بناء على الاقتراح المقدم من لجنة التسعير بالوزارة، إلا أن السعر لا يزال معرضاً للارتفاع والانخفاض حسب اللجنة، وفى سياق متصل أكدت الفنانة صابرين لـ "البيت بيتك" أنا داخلة انتخابات مجلس نقابة المهن التمثيلية لأنها "طمعانة" فى دعاء الفنانين المرضى، و"غيرانة" من الدكتور أشرف زكى النقيب الحالى.



القاهرة اليوم.. ساويرس يطعن على قرار بيع موبينيل اليوم.. ويؤكد أنه لن يترك موبينيل إلا على "جثته".. والصحة تطلب شراء جرعات لقاح الأنفلونزا الفائضة من هولندا.. والمدارس الدولية تخاطر بحياة المزيد من أطفال مصر وترفض الإغلاق
شاهدته هند سليمان
أهم الأخبار
- أوضح رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم"، فى مداخلة هاتفية، أنه تفاجأ بقرار هيئة سوق المال بيع أسهم الشركة المصرية لخدمات المحمول "موبينيل" لفرانس تليكوم بدون إخطاره بهذا القرار، مؤكداً أنه لن يفرط فى سهم واحد من هذه الأسهم، قائلا "لن لترك موبينيل لفرانس تليكوم إلا على جثتى"، مشيرا إلى أنه علم ببيع موبينيل من الصحف، مستنكرا تلك الخطوة التى يكتنفها "الغموض" من جانب الهيئة.

كما أكد ساويرس أنه أول شخص يحترم القانون، إلا أنه أشار إلى أن قرار الهيئة يتناقض مع قوانين سوق المال، مشيرا إلى أن الهيئة سمحت للشركة الفرنسية بالشراء بسعرين، كما أن الشركة الفرنسية عند دخولها مزايدة التحكيم الدولى أمام ساويرس والمساهمين فى موبينيل أعطت سعراً غير واقعى وأعلى من أسعار موبينيل، وأجلت الدفع ثلاث مرات ما يتنافى مع قوانين سوق المال، وفجأة توافق سوق المال على بيع الأسهم فى مخالفة واضحة للقوانين.

وقال ساويرس إنه سيقوم بالطعن اليوم الثلاثاء على قرار الهيئة، موضحا أنه سيصدر بياناً عن موبينيل به حيثيات الطعن، مجددا تأكيده "لن يروا هذه الشركة إلا فوق جثتى.. أنا لا أسعى لكسب المال.. هذه شركتى وهذا بلدى ولن أبيع".

- الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة، يؤكد فى مداخلة هاتفية، أن مصر عرضت شراء الفائض من جرعات اللقاح المضاد لأنفلونزا الخنازير من السلطات الهولندية منذ 20 يوما، مشيرا إلى أنه من المحتمل عدم وصول الجرعات المتفق عليه منذ انتشار الفيروس، لافتا إلى أن هناك اتجاهاً لتطعيم الحوامل ولكن بضوابط محددة، وهى أن يتم تطعيم المرأة الحامل فى الثلاثة شهور الأخيرة من الحمل خوفا على الجنين، ودعا الجبلى الحوامل وكبار السن إلى التزام المنزل هذه الفترة، وفى حال شعرت الأم الحامل بطفل ثان بأن طفلها الأول درجة حرارته مرتفعة عليها ترك المنزل على الفور، والنزول بمنزل أحد الأقارب حتى شفاء الطفل.

وأشار الجبلى إلى أن الوزارة تحاول الآن توفير عقار التامفلو فى الصيدليات العامة بكميات كافية، مشيرا إلى أنه تم الترخيص لخمس شركات لصناعة العقار، على أن يتم جلب المادة الفعالة من الشركتين العالميتين المعتمدين من منظمة الصحة العالمية، موضحا أن الوزارة بها حوالى 4 ملايين عقار، كما يتوفر بها حوالى 400 ألف زجاجة تامفلو سائل للأطفال، فيما أشار إلى أن تحليل المعامل الخاصة يقابله 12 تحليلاً فى المعامل المركزية.

وعن زعم بعض المدارس بأن عدم الإغلاق على الرغم من إصابة أكثر من 20 طفلاً بها بالأنفلونزا يأتى انطلاقا من أوامر وزارتى الصحة والتربية والتعليم، أوضح الجبلى أن الأهالى يبلغون إدارة المدرسة بنتائج تحليل أطفالهم دون إخطار وزارة الصحة المنوطة بإبلاغ وزارة التعليم التى تتخذ قرار الإغلاق، فيما أشارت إحدى المدرسات بالمدارس الدولية إلى أن إدارة المدرسة التى تعمل بها ترفض الإغلاق والإبلاغ عن الحالات التى وصلت إلى 8 فصول، إلى أن قام بعض الطلبة بالاتصال بالخط الساخن للإبلاغ عن تلك الحالات وعن رعونة إدارة المدرسة، إلا أن متلقى الاتصال قال إن وزارة الصحة هى الوحيدة التى لها قرار الإغلاق.

الفقرة الرئيسية
نقاش حول مشروع قانون الآثار الجديد

الضيوف
النائب آمر أبو هيف عضو مجلس الشعب
إسماعيل صديق المستشار القانونى لوزارة الثقافة
النائب على سيف عضو مجلس الشعب

أوضح آمر أبو هيف عضو مجلس الشعب، أن اعتراضه على مشروع قانون الآثار المطروح هو أنه خالٍ من أى فلسفة تشريعية بمعنى أنه لا يوجد مبرر بنص المشروع لتغيير القانون، مشيرا إلى أنه قدم على أنه استحداث لقانون الآثار، فيما رأى أعضاء المجلس أنه تعديل لقانون 83، مقراً بأهمية المواد التى تم تعديلها لحماية الآثار المصرية وتغليظ العقوبة على مهربى الآثار والمنقبين عنها، فيما لفت الإعلامى عمرو أديب إلى أنه بعد 4 سنوات من طرح المشروع على المجلس، ما زال المجلس يناقش إذا كان المشروع استحداث قانون أم تعديلا.

وأكد إسماعيل صديق المستشار القانونى لوزارة الثقافة، أن المشروع تمت مراجعته من مجلس الدولة المنوط به مراجعة مشروعات القوانين التى تقدمها الحكومة، كما تمت مراجعته أمام لجان برئاسة د. مفيد شهاب وزير المجالس النيابية والشئون الدستورية، وخبراء التشريع، فيما أشار على سيف عضو مجلس الشعب إلى أن المشروع به 39 مادة تم تعديلها، فيما تم الاحتفاظ بالمواد المتبقية كما هى لأنها تؤدى الغرض منها بنفس الصياغة.

وأشار أشرف العشماوى المستشار القانونى للمجلس الأعلى للآثار، فى مداخلة هاتفية، إلى أن القانون راجعه عدد من الوزراء والدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس البرلمانية على مدى ثلاث سنوات، واستقروا على طرحه كقانون مستحدث دون التعرض لدستوريته.



العاشرة مساء.. الدكتور على السلمى وزير التنمية الإدارية الأسبق يطالب بإلغائها لأنها ليس لها محل من الإعراب.. ومواطن يطالب بوزارة للبطالة.. وآخر يطالب بإلغاء التربية والتعليم لأنه "مفيش تعليم"
شاهده محمد البديوى
أهم الأخبار
- استمرار اشتعال أزمة النقاب فى الجامعات المصرية، بعد تظاهر عدد كبير من منتقبات جامعة القاهرة ضد قرار منعهن من دخول الامتحان.

- شركة الصوت والضوء تحتفل بمؤسس الصوت والضوء ثروت عكاشة وزير الثقافة الأسبق، الذى نقل الفكرة من فرنسا وبدأ فى تطبيقها عندما تولى الوزارة، بمنطقة الأهرامات، وتلاه فى معبد الكرنك ومعبد فيلة ومعبد أبو سمبل، وبدأ بأربع لغات، ووصل اليوم إلى 10 لغات، من بينها العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية.

- الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء وفاروق حسنى وزير الثقافة، افتتحا أمس المشروع القومى للتوثيق الرقمى، الذى يشتمل على مليون وثيقة، ويتيح للباحثين فرصة عظيمة للاستفادة من هذه الوثائق التاريخية، ويوفر لهم طريقة أفضل للبحث والحصول على وثائق نادرة كانت فى طريقها للاندثار والتلف.

- فرنسا تختار تسليم القطعة الأثرية الخامسة من الجداريات التى كانت ترفض عودتها لمصر، من يد ساركوزى رئيس فرنسا شخصياً إلى الرئيس محمد حسنى مبارك تقديراً لمكانة ودور مصر، بعد أن سبق تسليم القطع الأخرى إلى القاهرة.

الفقرة الرئيسية
كيف يرى المواطنون مسألة دمج الوزارات

الضيوف
الدكتور على السلمى وزير التنمية الإدارية الأسبق
الدكتور محمد الجوادى الكاتب الصحفى بالأهرام

أشارت الإعلامية منى الشاذلى إلى التقارير التى ذكرت أن الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء يرغب فى تقليل عدد الوزارات إلى 26 وزارة بدلاً من 32، وتساءلت عن رؤية الشارع المصرى للوزارات، وما الوزارات التى يرغبون فى دمجها أو إلغائها؟

وطالب الدكتور على السلمى وزير التنمية الإدارية الأسبق، بإلغاء وزارة التنمية الإدارية التى كان يرأسها سابقاً، مؤكداً أنها لا محل لها من الإعراب الآن فى ظل وجود شركات تقوم بدورها، واتفق معه الدكتور محمد الجوادى الكاتب الصحفى بالأهرام، وأكدا على تعطل دور الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة الذى يستطيع القيام بدورها أفضل قيام.

ودعا السلمى إلى دمج وزارتى التربية والتعليم، والتعليم العالى، فى وزارة واحدة، وكذلك وزارتى الإعلام والثقافة، مع تقليص دور الدولة فى الإشراف على المؤسسات الصحفية وعدم امتلاكها الإذاعة والتليفزيون، وكذلك دمج وزارتى المالية والاستثمار.

واقترح السلمى، إنشاء وزارة لتنمية سيناء تكون لديها القدرة التنفيذية على تنفيذ المشروعات فى سيناء كواجب وطنى لمهمة محددة تنجزها، وعندما تنتهى منها يتم إلغاؤها، وضرب مثالاً عملياً للتعارض بين وزارتى التجارة والصناعة ووزارة الاستثمار، بذهاب وزير الاستثمار إلى ماليزيا لزيادة الاستثمار، وتلاه بأسبوع، مفاوضات الوزير رشيد أيضاً لزيادة الاستثمار أيضاً.

فيما طالب الجوادى بإلغاء وزارتى التنمية الإدارية والتنمية المحلية، التى يعتبرها تقلل من قدر المحافظين ومن دورهم، مؤكداً أن الدكتور نظيف ألغاها لمدة شهور فى 2006 بعد خروج الدكتور عبد الرحيم شحاتة من الوزارة، مختلفاً مع السلمى فى إلغاء وزارة الاستثمار، كما أشار إلى رؤيته لضرورة دمج وزارتى البيئة والصحة، لتصبحا وزارة الصحة والبيئة، مؤكداً أن وضع وزارة البيئة الحالى يجعل منها شماعة لكل الوزارات لتصنع المشكلة وتلقيها على وزارة البيئة.

واعتبر الجوادى أن مصر تحتاج بين 12 إلى 20 وزارة فقط، منها الوزارات السيادية التى لا يقترب أحد منها، وبعد ذلك تدمج عدداً من الوزارات مثل التعليم الأساسى والجامعى والبحث العلمى والجزء المعرفى فى الثقافة، فى وزارة أو اثنين، كما اقترح فكرة إعادة وزارة شئون البلدية، مؤكداً أن مصر خسرتها، وستحل إشكاليات كثيرة فى مصر.

وأشار الضيفان إلى مشكلة وزارة التموين، حيث تم اعتبار هيئة السلع التموينية ضمن وزارة التجارة والصناعة، وعندما تحدث مشكلة بها يقول الوزير رشيد محمد رشيد، هذه المشكلة ليس لها علاقة بنا و"يحدفها" على التضامن، كما أشارا إلى أن بعض الوزارات كانت تنشأ من أجل بعض الأشخاص، كما حدث من السادات الذى عين السائق الذى كان يعمل معه وزيراً.

وأشار السلمى إلى التناقض الواضح بين تشكيل الوزارات وخطة الحزب الوطنى الحاكم، الذى يقدم استراتيجية لدعم اللامركزية، وفى نفس الوقت تكون التغييرات الوزارية على أرض الواقع بعيدة تماماً عنها، مؤكداً أن أى شىء فى هذا البلد يتم بدون أهداف ومنطق ودون وضوح رؤية استراتيجية الدولة والهدف من دمج أو فصل الوزارات.

فيما جاءت مطالب المصريين فى تقرير للبرنامج وفى اتصالات هاتفية تعبر عن رؤيتهم للوزارات التى يجب إلغاؤها تتفق مع معاناتهم، حيث أكد بعضهم على ضرورة إلغاء وزارة التربية والتعليم "لأنه مفيش تعليم"، والزراعة بسبب تدهورها، والتموين لأنه مفيش تحسن فى أى شىء، والمالية لأنها ظالمة، فيما طالب أحدهم بوزارة للبطالة تتعامل مع أعداد العاطلين.



90 دقيقة: زوجة شهيد الشرطة: "محمد يوم الحادث وقف على باب الشقة وقال أنا حاسس انى مش راجع تانى ونجلته شروق "بابا سافر الجنة ووحشنى أوى"
إعداد نهى محمود
الأخبار
- وقفة احتجاجية لـ(150) طبيبا وإداريا برمد الجيزة احتجاجا على تعيين طبيب غير مرغوب فيه بدرجة مدير، حيث أعربت نجلاء محمد ممرضة بمستشفى الرمد بالجيزة، فى اتصال هاتفى عن استيائها جراء تعيين الطبيب المذكور قائلة إن هذا الطبيب أساء معاملتهم من قبل وأوضحت أنهم لا يرفضون تعيين الطبيب ولكنهم يطالبون بتغيير أسلوب معاملته تجاههم وأن اعتصامهم جاء بعد انتهاء ساعات العمل الرسمية حرصا منهم على راحة المرضى.

- سنة حبس لمسئول الإنقاذ بـ(هابى داى) حلوان لتسببه فى وفاة الطفل (إسلام)، وفى تقرير مصور أوضح عم الطفل إسلام أن هذا الحكم غير كاف لأن الإهمال جسيم كما يذكر التقرير وقائع هذا الحادث التى ترجع إلى تاريخ 24 يوليو السابق عندما توجه إسلام بصحبة أسرته إلى قرية هابى داى وقرر دخول حمام السباحة إلا أنه اختفى فيه لتجده أسرته بعد فترة وقد فارق الحياة.

- ( 40 ) ألف جنيه غرامة لرئيس تحرير (الموجز) فى واقعة سب وقذف مصطفى بكرى، وفى اتصال هاتفى أوضح ياسر بركات رئيس تحرير الموجز الذى رفض أن يعلق على الحكم القضائى أن مصطفى بكرى يحبذ اللجوء إلى القضاء بالرغم من اتفاقهما على إنهاء هذه القضية فى وجود ضياء رشوان وعزازى على عزازى مضيفا أن مقاله الذى كان عنوانه "باى باى مصطفى بكرى" الذى نشر بتاريخ 11 مارس 2008 لم يكن بمثابة سب وقذف أو هتك لعرض بكرى وفى المقابل دخل على الهاتف بكرى وكذب حديث بركات وطالب معتز بالاتصال بكل من ضياء رشوان وعزازى على عزازى للتأكد من صحة كلام بركات من عدمه وقال: "لقد تنازلت عن القضية التى حكم فيها على بركات بالحبس إلا أننى لم أخذ حقى بعد والقضاء هو السلطة الوحيدة التى سترد لى اعتبارى بعد إهانتى على صفحات جريدته لمدة عامين فى ظل صمتى التام عليه ولذا لن أتنازل عن الاثنتى عشرة قضية الأخرى التى قمت برفعها عليه والتى حكم بإحداها اليوم وسأودع أموال قضايا التعويضات هذه فى صندوق معاشات الصحفيين"، وأضاف بكرى أن مقال بركات وهو سبب الخلاف بينهما كان عنوانه كالآتى (أموال أحمد عز ونجيب ساويرس التى سلبها مصطفى بكرى.. باى باى ومبروك العلقة اللى أخدتها).

- طوابير وزحام شديد بمأموريات الضرائب العقارية لتقديم الإقرارات، حيث اختلف المواطنون الذين ظهروا فى تقرير خارجى مصور فى مدى تجاوب موظفى الضرائب العقارية معهم أثناء تقديمهم لإقراراتهم، فأحد الأفراد أوضح السهولة التى صاحبت تقديم إقراره فى حين تخوفت مواطنة أخرى من التقدير الجزافى للضريبة العقارية، وأعرب آخر عن خوفه من تأجيل هذا القرار مرة أخرى مثلما حدث فى العام الماضى.

- النيابة تقرر حبس سائق اللودر المتسبب فى إصابة الطفلة (مريم) بجروح بالغة أربعة أيام على ذمة التحقيق حيث أوضح تقرير مصور الحالة المرضية للطفلة مريم وهى ترقد طريحة الفراش، وتحدث أبوها عن وقائع الحادث عندما دهسها سائق لودر أثناء تنفيذه لقرار إزالة منزل خالها لبنائه على أرض زراعية فى مدينة الشروق بمحافظة الإسماعيلية وهى متواجدة بداخله، وأشار الطبيب المعالج للطفلة إلى أنها تعانى كدمات فى المخ وشروخ فى قاع الجمجمة وأمر اللواء عبد الجليل الفخرانى محافظ الإسماعيلية بتشكيل لجنة للبت فى هذا الحادث.

- الدراما المصرية تنافس على جوائز (إيمى) العالمية لأول مرة، حيث أبرز تقرير خارجى مصور إبراهيم العقباوى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون وهو يتحدث عن أن جوائز إيمى هى أكبر الجوائز العالمية فى مجال التليفزيون وقبول مصر كأحد المتنافسين على هذه الجوائز يدل على تقدم الدراما المصرية وريادتها كما أعرب عدد من الممثلين منهم تيسير فهمى ورامى وحيد وعمرو رمزى عن أن هذه الجوائز ستحفزهم على عمل المزيد من المسلسلات الدرامية على مستوى عال وجيد لأن المكسب المادى والمعنوى أصبح مغريا للغاية.

- هيفاء وهبى تغنى لأطفال مستشفى السرطان، حيث تمنت هيفاء أن يعيش هؤلاء الأطفال حياة طبيعية دون أن يعانوا ألم مرضهم وعلاجهم أيضا وقالت إنها ستداوم على زيارة المستشفى.

فقرة ريهام السهلى
الضيف
المستشار يحيى عبد المجيد محافظ الشرقية

فى البداية استعرض المحافظ الإمكانيات المادية والبشرية التى تمتلكها محافظته حيث قال: "أنا محظوظ لأنه يوجد فى محافظتى نحو 6 ملايين نسمة و4000 مدرسة و20 ألف معلم وأكثر من مليون طالب و4200 فصل تعليمى و500 قرية استطاعوا أن يجعلوا من الشرقية بلدا صناعيا وزراعيا فالشرقية تعد أكبر محافظة فى إنتاج الدواجن وتصديرها للبيض.

وأشار المحافظ إلى أن الشرقية يوجد بها ثلث آثار مصر ومع ذلك فهى لم توضع على الخريطة السياحية ولكنه أرجع ذلك إلى عدم وجود فنادق بالمحافظة تؤوى السياح القادمين وسيدرس اتفاقا مع وزير الاستثمار محمود محيى الدين حول بناء فندق فى الشرقية بشكل مبدئى.

وأضاف عبد المجيد بأن الشرقية احتلت 54% من تنفيذ البرنامج الرئاسى للرئيس مبارك فى الانتخابات السابقة، حيث أوضح أنه قد تم بناء 540 مصنعا على مساحة 150 فدانا على حساب الدولة من الموازنة السنوية المخصصة للمحافظة والتى تقدر بنحو 3 مليارات جنيه، كذلك يتم إنتاج 16 مليون رغيف سنويا ويستفيد نحو 4 ملايين من السلع التموينية.

ثم استعرض المحافظ انجازاته قائلا: "عندما توليت المنصب وجدت تلالا من القمامة تم انتشالها بالتعاون مع القوات المسلحة، وتعاقدنا لأول مرة مع شركة نظافة مصرية، وقمنا بتدشين خمسة مصانع لتدوير القمامة فى بلبى والزقازيق وأبو كبير، أيضا هناك قطاع النقل الخاص التى تتكلف تذكرته 50 قرشا وتحمل 24 راكبا ولا تسمح بالوقوف فيها لأكثر من ثلاثة أشخاص، وكذلك حصلنا على المركز الأول فى ارتيادنا لطرق تنظيم الأسرة".

وبعد ذلك تحدث عبد المجيد عن التحديات التى تواجه محافظته وأبرزها هى عدم نجاح برنامج محو الأمية والتعدى على الأرض الزراعية والصرف الصحى.

وفى النهاية استقبل المحافظ عددا من شكاوى المواطنين فى محافظة الشرقية ووعدهم جميعا بأن يستقبلهم اليوم، الثلاثاء، وهو اليوم المفتوح لاستقبال الوزير أسبوعيا.

فقرة معتز الدمرداش
الضيوف
مدام منى حسين زوجة الشهيد محمد شكرى ضابط الإدارة العامة بالمسطحات المائية، وطفلاها شروق ومحمود

بدت الزوجة فى إيمان شديد مرددة مقولات "دا أمر الله، ودا عمره، وأنا فرحانة له عشان هو شهيد" إلا أنها لم تتوقف عن البكاء، وأوضحت أن لديها طفلين آخرين هما نورهان ومحمد تم إخبارهما بالحادث فى الصباح عندما قام زملاء زوجها بالاتصال بها وإخبارها أن محمد قد سقط من فوق اللنش.

وأشارت منى إلى أن زوجها ربما كان يعلم بحادث وفاته فقبل إطلاق النار عليه بيوم وجدت على وجهه حالات من الدهشة والسرحان والدموع فى عينيه قائلة: "أخذ يحضننا ويقبلنا جميعا وعندما استعد للخروج للذهاب إلى هذه المهمة التى هى لم تكن مهمته فى الأساس وإنما كانت مهمة زميل له ولكنه اعتذر عنها وبادر شكرى بالذهاب وجدته يقف عند باب الشقة وقال لى حاسس أنى مش هارجع تانى".

وأضافت الزوجة: "كان يحسن معاملة الجميع دون استثناء وبحنية شديدة وعشان كدا كل من يعرفه أحبه وانا اندهش من الفكرة السلبية اللى عند الناس عن ضباط الشرطة".

واستطردت منى: "محمد كان عنده رغبة فى أنه يموت فى سن الأربعين فهو كان عنده شفافية غير عادية"، وأوضحت منى أنها وافقت على المجىء إلى البرنامج لتتحدث عنه حتى توفى كجزء صغير مما كان يفعله معها.

أما شروق ابنته فقد قالت وهى تبكى: "بابا سافر الجنة .. وأنا عارفة أنه بطل.. وهو وحشنى وياريت ييجى".

وفى النهاية انهالت على منى العديد من المكالمات التليفونية من مصر والسعودية لتقديم التعازى لها ومواساتها.



البيت بيتك.. مواجهة ساخنة بين نقيب الأطباء وأخصائيى العلاج الطبيعى.. وصابرين تؤكد: "أنا داخلة المجلس طمعانة فى دعاء الفنانين المرضى وغيرانة من أشرف زكى"
شاهدته دينا الأجهورى
أهم الأخبار
- نواب مجلس الشعب ينتقدون قرار الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة، بإزالة العقارات المخالفة فى عزبة الهجانة، ويناشدونه بأن يبحث عن حل آخر لا يضر بمصلحة ملاك العقارات.

- سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصرى يتقدم ببلاغ للنائب العام يطالب فيه برفع الحصانة عن النائب رجب حميدة بعد الهجوم العنيف الذى شنه عليه، واتهامه بأنه السبب فى كل المصائب التى لحقت بالكرة المصرية خلال الفترة الأخيرة.

- تكريم الدكتور ثروت عكاشة وزير الثقافة الأسبق فى الاحتفال بمرور 50 عاماً على إنشاء مشروع الصوت والضوء بمصر.

الفقرة الأولى
مواجهة بين نقيب الأطباء وأخصائيى العلاج الطبيعى الذين يطالبون بحقهم فى مزاولة المهنة

الضيوف
الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء
الدكتور سامى سعد وكيل نقابة العلاج الطبيعى
الدكتور أحمد زكى أخصائى العلاج الطبيعى
الدكتور حسن الشهابى أستاذ الطب الطبيعى والتأهيل

بدأ الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء، بتأكيده عزم النقابة على مقاضاة نقابة العلاج الطبيعى وأخصائيها بتهمة انتحال صفة طبيب، واصفاً مطالبهم بغير القانونية، مشيراً إلى ضرورة تصدى الوزارة لما يرتكبونه من مخالفات، ومضيفاً أن مطالب أعضاء نقابة العلاج الطبيعى غير شرعية، خاصة فيما يتعلق بفصل أقسام العلاج الطبيعى عن أقسام التأهيل والروماتيزم، مستنداً فى تأكيده إلى عدم شرعية هذه المطالب بأن هناك قراراً لوزارة الصحة صنف أخصائى العلاج الطبيعى بأنهم جهات معاونة لا يمكن أن تعمل منفصلة عن إشراف الأطباء البشريين.

وقال السيد، إن قرار وزارة الصحة محسوم ولا تراجع عنه، وعلى المتضرر اللجوء للقضاء، مشيراً إلى أن نقابة الأطباء تسعى دائماً للبحث عن حماية المواطن، لذلك اتخذت النقابة هذا القرار حرصاً على حياة المواطنين الذين سيضارون إذا وافقنا على مطالب رابطة أخصائى العلاج الطبيعى.

من جانبه، أكد الدكتور سامى سعد وكيل نقابة العلاج الطبيعى، أنه سيقوم بمقاضاة أطباء "الروماتيزم والتأهيل" بتهمة انتحالهم صفة "أخصائى علاج طبيعى"، متهماً وزارة الصحة بتحريض نقابة الأطباء على أخصائى العلاج الطبيعى من خلال إصدار بعض الخطابات والإشارات التليفونية إلى إدارات المستشفيات بعدم الفصل بين التخصصين، مؤكداً أن هذا السلوك مخالف للقانون.

كما أعرب دكتور أحمد زكى أخصائى العلاج الطبيعى، عن استيائه وأسفه للغة المتدنية التى يستخدمها نقيب الأطباء بما تحمله من قذف وتشهير وهجوم على قانون مزاولة مهنة العلاج الطبيعى، مهدداً بالاعتصام فى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الخاصة لحين تنفيذ مطالبهم، وسبق أن عقدت نقابة العلاج الطبيعى اجتماعاً طارئاً للجمعية العمومية، وقررت الجمعية عقب هذا الاجتماع تقديم مذكرة عاجلة لوزارة الصحة تطالب فيها بتطبيق حكم المحكمة الإدارية العليا بفصل أقسام العلاج الطبيعى عن أقسام التأهيل والروماتيزم المسيطر عليها الأطباء البشريون.

أما دكتور حسن الشهابى أستاذ الطب الطبيعى والتأهيل، فرفض مصطلح "طب الروماتيزم والتأهيل" مؤكداً أن الوصف العلمى له كطبيب يأتى تحت اسم "دكتور الطب الطبيعى"، وهذا المصطلح يستخدم فى الدول الأوروبية، كما وافق الشهابى نقيب الأطباء فى الرأى بضرورة مقاضاة نقابة العلاج الطبيعى وأخصائيها بتهمة انتحال صفة طبيب، مضيفاً أنه ليس من حقهم طلب الفصل بين قسمى العلاج الطبيعى والطب الطبيعى.

الفقرة الثانية
مناقشة حول انتخابات نقابة المهن التمثيلية

الضيوف
الفنانة صابرين
الفنانة نهال عنبر
الفنانة نشوى مصطفى

فى البداية أكدت الفنانة نهال عنبر، أن قرارها دخول الانتخابات والمنافسة على مقاعد مجلس النقابة جاء بهدف مساعدة كبار الفنانين، الذين أفنوا حياتهم فى تقديم فن محترم، مشيرة إلى أنه جاء الوقت لنرد لهم جزءاً من الجميل، لذلك فهى ترى أن عليها واجباً يجب أن تقوم به تجاههم.

أما الفنانة نشوى مصطفى، فرفضت فكرة وجود برنامج انتخابى للشخص الناخب، مشيرة إلى أن وجود برنامج انتخابى ليس من اختصاص الشخص المتقدم للانتخابات، لكن من اختصاص الجمعية العمومية، لأن برنامجها سيكون أصدق، كما رفضت فكرة عمل دعاية انتخابية للناخب، ووصفتها بأسلوب من الإلحاح على المنتخبين لجذب أصوات، مؤكدة أنه يجب أن تقوم فكرة انتخاب شخص على وجود ثقة متبادلة بينهما ليس إلا.

أما الفنانة صابرين، فبدأت حديثها بقولها "أنا دخلت الانتخابات عشان غيرانة من أشرف زكى"، مجيبة عن السبب الذى جعلها تتقدم للانتخابات وتتنافس على مقاعد المجلس، وأوضحت أنها عندما زارت الفنان فؤاد خليل فى أحد المستشفيات لمروره بوعكة صحية سمعت كيف يدعى فؤاد خليل لنقيب الممثلين أشرف زكى لوقوفه بجانبه، وأكدت أن زكى يحصل على عدد كبير من الدعاء، الذى يدعى به كبار الفنانين لمجهوداته الكبيرة التى يقوم بها تجاههم، لذلك أرادت صابرين أن تحصل على نفس نصيب أشرف زكى من الدعاء، وذلك عندما تدخل المجلس وتقوم بمساعدة كبار الفنانين، واختتمت صابرين حديثها بجملة واحدة هى "أنا داخلة المجلس طمعانة فى دعاء الفنانين المرضى لأقدم لهم خدمات".



الحياة اليوم.. شائعات حول زيادة أسعار استمارات اشتراكات مترو الأنفاق 500%.. والداخلية الجزائرية تعترف بسفر خارجين عن القانون إلى الخرطوم لحضور "الفاصلة".. ومحافظ الأقصر يدافع عن التطوير رغم ضحاياه الكثيرين
شاهدته منى فهمى
أهم الأخبار
- شائعات حول زيادة أسعار استمارات اشتراكات مترو الأنفاق 500%، والمهندس محمد شيمى رئيس الشركة المصرية لصيانة وتشغيل مترو الأنفاق، ينفى فى مداخلة هاتفية، وجود أى زيادة سيتم تطبيقها على استمارات الاشتراكات، بناءً على توجيهات القيادة السياسية واهتمام رئيس الجمهورية محمد حسنى مبارك بنفسه بالحفاظ على استقرار أسعار تذاكر واشتراكات المترو، بما يتناسب مع قدرات المواطن البسيط، مع تقديم خدمة متميزة للركاب، خاصة أن حوالى 3 ملايين مواطن يستخدمون المترو يومياً.

- وزارة الداخلية الجزائرية تعترف بسفر خارجين عن القانون إلى الخرطوم لحضور مباراة مصر والجزائر، وجزائريون يوزعون منشورات تتهم محامين مصريين بحرق العلم الجزائرى، جاء ذلك خلال انعقاد اجتماع اتحاد المحامين العرب فى سوريا، ونقيب المحامين السوريين يوقف توزيع المنشورات، ويرفض هذه الادعاءات بشدة، ويعرب عن استيائه من هذه الممارسات الجزائرية، وحمدى خليفة نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب يشير فى مداخلة هاتفية من سوريا، إلى أن هذه الادعاءات الجزائرية غير صحيحة، فلا يوجد أى إثبات أو دليل يؤكدها، مضيفاً "علينا أن نحكم عقلنا لتجاوز هذه الأزمة، وخلق نوع من الحوار البناء الموضوعى بين الجانبين المصرى والجزائرى، لأننا فى النهاية أبناء وطن واحد وهو الوطن العربى، ومن الملاحظ أن ما قلناه لاقى استحسان الحضور فى اجتماع اتحاد المحامين العرب".

- مجلس الشورى يدين استفتاء حظر المآذن فى سويسرا.

- مجلس الشورى يوافق على مشروع قانون تنظيم الأنشطة النووية والإشعاعية، والدكتور محمد القللى رئيس هيئة الطاقة الذرية يقول، فى مداخلة هاتفية، إنه سيتم صرف مرتبات ضخمة تقدر بالملايين للعاملين فى المشروع النووى المصرى، تتراوح ما بين 18 إلى 80 ألف جنيه للفرد الواحد شهرياً، لتحفيزهم على بذل كافة ما لديهم من مجهودات لإنجاح هذا المشروع، ولضمان عدم هجرة وسفر هذه الكوادر البشرية إلى الخارج، ولم يكشف القللى عن أى تفاصيل بخصوص الموقع النهائى الذى تم اختياره لإقامة المحطة النووية عليه فى مصر.

الفقرة الرئيسية
احتفال بتحويل الأقصر من مدينة إلى محافظة

الضيوف
الدكتور سمير فرج أول محافظ للأقصر
المؤلف والسيناريست محمد صفاء عامر

بعدما أعلن الرئيس مبارك عن تحويل الأقصر من مدينة إلى محافظة منذ عدة أيام، لتصبح المحافظة رقم 29 فى جمهورية مصر العربية، يواجه الدكتور سمير فرج أول محافظ للأقصر، العديد من المشاكل والملفات التى تحتاج إلى حلول سريعة وحاسمة بدون أى تأخير، مثل المشاكل التى تعانى منها إسنا وأرمنت، وضحايا مشروع تطوير طريق الكباش وقرية المريس، المطلوب منهم الخروج من منازلهم وترك أراضيهم الزراعية للدولة فى أقرب فرصة ممكنة.

قال فرج، "بعدما أقسمت اليمين، أول شىء قاله لى الرئيس مبارك: إسنا وأرمنت يا دكتور سمير"، وبالفعل نبذل حالياً مجهودات جبارة لحل كافة المشاكل بإسنا وأرمنت بعدما تم ضمهما للأقصر، وسنقوم بدراسة كل المشكلات فيهما لمدة شهر وعمل خطة لحل هذه المشكلات، تمهيداً لعرض الدراسة على رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف لأخذ الدعم المطلوب من الحكومة لحل مشاكل إسنا وأرمنت.

وأضاف فرج، أن الأقصر يوجد بها ثلث آثار العالم، وعندما كانت مدينة كان لديها سلطات أكثر من الآن بعدما أصبحت محافظة، وأنه لن تحدث مشاكل فى الأقصر مثلما حدث فور الإعلان عن محافظتى 6 أكتوبر وحلوان، قائلاًَ: "اجتمعت مع رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والمسئولين الحكوميين، فور الإعلان عن تحويل المدينة إلى محافظة، للاتفاق على الحدود الإدارية لمحافظة الأقصر بالتنسيق مع محافظ قنا"، وبالفعل تم الاتفاق على كل شىء خلال 4 ساعات فقط، على أن تكون لإسنا دائرتان، وأرمنت دائرتان، وعضو واحد لمجلس الشورى عن إسنا وأرمنت، وأن الحدود الانتخابية لأرمنت كما هى لم تتغير، والدوائر كما هى، لأنه يؤخذ فى الاعتبار عدد السكان وليس عدد المراكز.

وأشار فرج إلى أن ضحايا التطوير فى الأقصر كثيرون، وعلى الرغم من تضرر عدد من المواطنين بسبب مشروع تطوير طريق الكباش، إلا أن هذا المشروع يستهدف تحقيق المصلحة العامة والحفاظ على الآثار المصرية العريقة والظهور بشكل مشرف أمام السائحين من مختلف دول العالم، كما أننا نستهدف تحويل الأقصر إلى متحف عالمى مفتوح، والحقيقة أن المتضررين فى مشروع طريق الكباش هم مواطنون قاموا ببناء عشوائيات على أرض الدولة بدون تراخيص، لذلك قمنا بتخييرهم ما بين أخذ 75 ألف جنيه لكل صاحب "عشة" أو بيت بطريق الكباش مقابل خروجه من بيته، أو أخذ شقة تمليك مجاناً فى مكان قريب من المنطقة التى يعيش بها الآن، مشيراً إلى أن السفيرة فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولى بذلت مجهودات كبيرة حتى قام الاتحاد الأوروبى بتقديم منحة لا ترد تقدر بحوالى 240 مليون جنيه لتطوير طريق الكباش بالأقصر، كما تشرف "اليونسكو" على تنفيذ هذا المشروع المهم.

وقال محافظ الأقصر: "عندما قلنا إنه سيتم إزالة حوالى 40 - 50 منزلاً فى قرية المريس، فهذا لإقامة مشروع سيوفر 10 آلاف فرصة عمل للشباب العاطل، وهؤلاء المواطنون ستقدم الحكومة لهم التعويضات المناسبة نظير إخلاء منازلهم وأراضيهم الزراعية، وستوفر المنازل المناسبة لهم فى منطقة قريبة من قرية المريس، نافياً تحديد المنازل التى ستتم إزالتها حتى الآن، وأنه سيتم تقليل عدد المنازل التى ستتم إزالتها قدر الإمكان.

من جانب آخر، أوضح ناصر النوبى عضو اللجنة الشعبية للدفاع عن قرية المريس بالأقصر، فى مداخلة هاتفية، أنه ليس من الصواب أن تتم إقامة 18 فندقاً بقرية المريس على أراضٍ زراعية، فلابد من إقامة هذه الفنادق على أراضٍ صحراوية غير صالحة للزراعة.

ورداً على هذا الكلام، قال محافظ الأقصر: إنه اشترط على أصحاب هذه المشروعات الاستثمارية أن تكون 80% من العمالة بهذه الفنادق مواطنون أقصريون، والـ 20% الباقية تكون عمالة وافدة من الخارج، على أن يتم تدريب الشباب الأقصرى لمدة 3 سنوات على شغل هذه الوظائف، وذلك بالتنسيق مع كليات السياحة والفنادق والآثار بالأقصر.

وأكد فرج، أن ما تمت إزالته بالمحافظة هو المنازل العشوائية والعشش، وأنه لم تتم إزالة أى منزل أثرى، وتم عمل شبكة طرق جديدة وتوسعة الشوارع لتصبح قادرة على استيعاب الأهالى والسائحين المتوافدين من مختلف أنحاء العالم، مشيراً إلى وجود خطة يتم تنفيذها على مدار 25 سنة لتطوير الأقصر، يقوم المسئولون المتعاقبون بتنفيذها، وذلك طبقاً للنظام الأمريكى الذى يضع خططاً طويلة المدى يتم تنفيذها على مدار 25 عاماً، وليس 5 سنوات فقط، كما هو شائع فى الجهات الحكومية المصرية.

وقال المؤلف محمد صفاء عامر، إن الأقصر كانت مدينة جميلة جداً من الخارج، لكن من الداخل "تعبانة" جداً، وقبل أن يتولى الدكتور سمير فرج منصبه القيادى بالأقصر، كنت حزيناً جداً لما وصل إليه البر الغربى، بسبب المبانى العشوائية الموجودة به المتخللة للآثار الفرعونية الجميلة العريقة، فكان لابد من تجميل هذه المنطقة وما بها من معابد خالدة، حيث تعد هذه المنطقة من أجمل المناطق الأثرية فى الدنيا.

وأضاف عامر، أنه على الرغم من الشخصية القوية التى تميز الرجل الأقصرى، إلا أنه من الداخل طيب جداً وفنان بطبيعة المناخ والبيئة الأثرية الفرعونية التى يعيش فيها.



الحياة والناس.. مصطفى بكرى يطالب بمحاكمة عاطف عبيد علنياً.. ومجدى الجلاد يطالبه بدفع أموال المصريين المنهوبة من جيبه.. وشريف منير يشدد على ضرورة فضح حقيقة إسرائيل الدموية لأجيالنا القادمة
شاهده أحمد سعيد
أهم الأخبار
ـ وزارة التعليم تعد خطة "لغرس الانتماء" فى نفوس التلاميذ، بعد أحداث مباراة الجزائر ومصر.

ـ إحدى طالبات جامعة الأزهر تؤكد مجاورة غرف الطالبات بالمدينة الجامعية للحمامات المهجورة المسكونة بالثعابين.

ـ بعد 60 عاماً من الدراسات الأسبانية.. فيتامين "سى" لا يقى من الأنفلونزا، حيث عقب د.مصطفى أورخان مؤسس مركز الأنفلونزا العالمى فى هيئة المصل واللقاح على الدراسة، خلال مداخلة هاتفية، أن فيتامين "سى" يرفع من كفاءة جهاز المناعة للوقاية ولا يشفى من المرض.

الفقرة الأولى
حوار مع الفنان شريف منير عن دوره فى فيلم "ولاد العم"

الضيف
الفنان شريف منير

عبر الفنان شريف منير، عن سعادته بردود فعل الجمهور تجاه الفيلم، وتجاه دوره خصيصاً، حيث أشار إلى أن الجمهور أعجب بالدور لدرجة أنهم تعاطفوا مع شخصية ضابط المخابرات الإسرائيلى التى يقدمها، إلا أنه كان منتبهاً لذلك، فحاول إظهار كم أن هؤلاء الناس "الإسرائيليين" دمويون وغير أسوياء بالمرة، حتى لا يتعاطف معهم الجمهور، ولا يُفهم دوره على أنه محاولة للتطبيع.

وشدد منير أيضاً على ضرورة فضح حقيقة هذا الشعب لأجيالنا الجديدة، والتى قد تنخدع بمظهره الخارجى، الذى يتسم بالطيبة، إلا أنه من الداخل ملىء بالدموية والشر، كما دافع شريف عن تحدثه وكريم عبد العزيز باللغة العبرية فى الفيلم، نافياً أن يكون ذلك ترويجاً للغة، إلا أن أدوارهما تطلبت ذلك، حيث يعمل ضابطاً فى جهاز المخابرات الإسرائيلى، وكريم يعمل ضابطاً فى المخابرات المصرية ومذيعاً للنشرة العبرية فى الإذاعة المصرية، كما أكد شريف، أنه لا يتشرف بالتحدث بهذه اللغة، مؤكداً أن المصريين سيظلون للأبد أسياد هذا الشعب وحكومته، وفيما يتعلق بكيفية تعلمه لهذه اللغة، أشار إلى أنه اعتمد على تسجيل جمله الحوارية والاستماع إليها باستمرار فى سيارته حتى يتعود على الاستماع إليها والتحدث بها.

من جانبه أشاد الدكتور شريف عرفة مخرج الفيلم، خلال مداخلة هاتفية، بدور الفنان شريف منير، مؤكداً أنه من الفنانين القلائل المتواجدين على الساحة، الذين تمكنهم موهبتهم من التعبير عن مشاعرهم حتى بدون أن تتحرك ملامحهم، وهو ما قابله شريف منير أيضاً بتعبيره عن مدى إعجابه بإمكانات شريف عرفة الفذة فى الإخراج، التى تتحدث عن نفسها وتحمل كثيراً من التميز مهما بلغت بساطتها.

الفقرة الرئيسية
استعراض لقضية وجيه السياج

الضيوف
مصطفى بكرى عضو مجلس الشعب ورئيس تحرير جريدة الأسبوع
مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم

أكد مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم، أنه منذ علم الجريدة بهذه القضية شكل فريقاً من المحققين الاستقصائيين بالجريدة لمتابعة القضية، الذين توصلوا إلى أن الدولة باعت قطعة أرض بمساحة 650 ألف متر فى طيبة لرجل الأعمال وجيه السياج بمبلغ جنيه ونصف الجنيه للمتر الواحد، ثم قام وجيه نفسه باقتراض مبلغ 100 مليون دولار من البنوك المصرية بضمان نفس قطعة الأرض التى قيم هو نفسه مبلغ المتر بعد ذلك بمئات الدولارات.

وأضاف الجلاد، أن الحكومة المصرية حينها أخطأت خطأ فادحاً عندما باعت لوجيه الأرض ولم تبعها له بنظام التخصيص، كما هو متعارف عليه، وهو أيضاً ما دفع وجيه للجوء إلى المحاكم الدولية للمطالبة بالتعويض، بعد أن قامت الحكومة المصرية الحالية بمحاولة استرداد الأرض، وهو ما ليس للحكومة المصرية حق فيه، بدليل أن المحكمة الدولية حكمت بتعويض 134 مليون دولار لوجيه، وهو المبلغ الذى يعد مالاً مهدراً من الخزينة العامة للدولة بجانب الأموال التى أنفقت على القضية ذاتها، وهو أيضاً ما يتوجب على الحكومة إجبار المتسببين فى إهداره على تعويضه لخزينة الدولة من جيوبهم الخاصة، والإلقاء بهم فى السجون فى حال رفضهم.

من جانبه أوضح النائب مصطفى بكرى عضو مجلس الشعب ورئيس تحرير جريدة الأسبوع، أن رجل الأعمال وجيه السياج تعاقد مع شركة "لومير" الإسرائيلية لتمويله وتمويل مشروعه، وهو ما يخل ببنود عقده مع الإدارة المصرية، هذا بجانب زواجه من إيطالية ونسبه لأم إيطاليه أيضاً، فضلاًَ عن علاقاته المتعددة مع مستثمرين إسرائيليين.

وأشار بكرى إلى أن الحكومة المصرية برئاسة عاطف عبيد تواطأت مع السياج، وهو ما يدفعه للمطالبة بمحاكمة علنية لعاطف عبيد، وهو ما عبر الجلاد عن استحالته طبقاً لطبيعة السياسة المصرية فى التعامل مع هذه الأمور، حيث اعتدنا تجاهل الحكومة لمحاسبة رجالها، وهو ما يبعث برسالة لطمأنة قلوب المسئولين الجدد مفادها "اغلط ومتخافش".

وأوضح النائب علاء عبد المنعم عضو مجلس الشعب، خلال مداخلة هاتفية، تقديمه لمشروع محاسبة الوزراء وكل مسئول يؤدى القسم الدستورى أمام رئيس الجمهورية لمجلس الشعب منذ عام 2007 وحتى الآن، إلا أن هذا المشروع يتم تأجيله والإلقاء به داخل الأدراج المغلقة، رغم إعجاب الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب به، وأضاف أن مشروعه القانونى نابع من مواد الدستور التى تنص على ضرورة وجود مثل هذا القانون، وتفعيله.

وأنهى الضيفان حديثهما بالتعبير عن تفاؤلهما بإمكانية انتقال الحكومة المصرية لمرحلة محاسبة رجالها، وهو ما أكده الجلاد متمسكاً بالأمل فى "الله"، وهو أيضاً ما أكده بكرى، مشيرا إلى أن النائب العام يبذل جهداً كبيراً فى قضية وجيه سياج.



على الهوا.. "الإخوان" جماعة سياسية أم دعوية.. العريان يؤكد أن تلك القضية مطروحة بقوة داخل الجماعة منذ زمن طويل.. والبلتاجى يعلن أن الإخوان المسلمين ستظل تهتم بالشأن السياسى العام
شاهده إسلام النحراوى
خصص البرنامج فقرته الرئيسية، لمناقشة قضية جماعة الإخوان المسلمين ما بين كونها جماعة سياسية أم جماعة دعوية، وذلك على خلفية الحوار الذى أجراه البرنامج مع الدكتور محمد فريد عبد الخالق أحد القيادات التاريخية بالجماعة، حيث أشار الإعلامى جمال عنايت إلى رأيه فى أن الجماعة لابد أن تحدد دورها كجماعة سياسية أم دعوية، لما يحدث الآن من الخلط بين الشقين، مما يصيب الجماعة بشوائب وتجعل أعضاءها يسيرون على منهج مخالف لمنهج حسن البنا مؤسس الجماعة، ولابد من إعلان الجماعة على ما يدور داخل مكتب الإرشاد، لأنه لا يوجد شىء لإخفائه حتى تصبح المسألة علنية والبعد عن الغموض.

الفقرة الرئيسية
الإخوان المسلمون جماعة سياسية أم دعوية؟

الضيوف
عصام العريان القيادى بجماعة الإخوان المسلمين
محمد البلتاجى أمين الكتلة البرلمانية بمجلس الشعب

قال عصام العريان القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، إن البيئة السياسية تمنع إنشاء حزب خاص بهم من أجل مساعدتهم فى الفصل بين دور الجماعة السياسى ودورها الدعوى، مشيراً إلى أن تلك القضية مطروحة بقوة داخل الجماعة منذ زمن طويل، وذلك لسبب جوهرى، وهو أن البيئة القانونية والسياسية لا تسمح بأداء هذه الوظائف.

وأضاف العريان، أن الجماعة هيئة إسلامية عامة تسير على منهج البنا، ولا توجد بها أى شوائب، وأرجع الجدل الموجود داخل الجماعة إلى مواقف كثيرة من بينها، عندما تقدم حزب الأحرار بعرض انضمام الجماعة إلى الحزب، مما خلق روح الجدل داخل الجماعة حول الموافقة أو الرفض.

وأشار محمد البلتاجى أمين الكتلة البرلمانية بمجلس الشعب إلى أن جماعة الإخوان المسلمين ستظل تهتم بالشأن السياسى العام، أما عن التعددية الحزبية، فلا يوجد منها أى مشكلة، لأن هذا فى إطار الدستور ومرجعية الأمة، مشيراً إلى أن الجماعة لها اهتمامات متعددة ودورها شامل لجميع المجالات.

وتلقى البرنامج مداخلات المشاهدين التى جاءت بين مؤيد ومعارض لهذه المسألة، ومنهم من ذكر اعتراضه على حدة الإعلامى جمال عنايت على جماعة الإخوان المسلمين.



بلدنا.. "كفاية" تحتفل بمرور 5 سنوات على تأسيسها.. و"الجبلى" يخفض علاج "السكر" لـ31 جنيهاً.. و"عابدين" يلغى عمل المعديات ليلاً.. و"النقل" مازالت بدون وزير لمدة 45 يوماً على التوالى
شاهده على خليل
الضيف
الكاتبة الصحفية نعم الباز

ـ ظهور السيدة مريم العذراء فوق كنيسة المنارة بالوراق، والقمص داوود إبراهيم راعى الكنيسة يؤكد، خلال مداخلة هاتفية، أن ظهور العذراء سلام لمصر والمنطقة كلها، وتم تشكيل لجنة لتقصى الحقائق، مشيراً إلى أن الوقائع السابقة تؤكد امتداد الظهور، ورد على القائلين بأنها صورة بقوله "هذه موش صورة"، مشيراً إلى الآية القائلة "مبارك شعب مصر"، والكاتبة الصحفية نعم الباز تؤكد أن ظهور العذراء يعطى الأمل للناس، مشيرة إلى أنها تظهر بالفعل ولها علامات سابقة.

ـ توجه ظهر أمس الاثنين 300 مواطن من أصحاب شقق وعقارات منطقة عزبة الهجانة، التى أصدر الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة قراراً بإزالتها لعدم وجود تراخيص، إلى مكتب مصطفى السلاب عضو مجلس الشعب عن دائرة مدينة نصر فى محاولة لإيجاد حل لأزمتهم مع محافظة القاهرة، والسلاب يؤكد، خلال مداخلة هاتفية، أن عزبة الهجانة منطقة عشوائية غير معترف بها فى الحى، وغير مخططة، ولا توجد لها تراخيص، وعدد سكانها مليون و200 ألف مواطن، وقرارات الإزالة صادرة لـ28 عقاراً فقط منها 27 غير ساكنة، مشيراً إلى أن المشكلة تكمن فى أن المواطنين المتضررين وعددهم حوالى 700 دفعوا كل ما يمتلكون من أجل هذه العقارات، ولابد من الرحمة قبل تنفيذ القرارات، مؤكداً أنه توصل مع المسئولين إلى إزالة الأدوار العليا التى تعيق حركة الطيران فقط، وتكوين لجنة من المستشارين الكبار تقوم بالإشراف على هذه المبانى من حيث الإنشاءات، ويتم هدم المخالف منها فقط.

ـ البرنامج يعرض تقريراً حول احتفالات حركة كفاية بمرور 5 سنوات على تأسيسها، يشير إلى أن الحركة أحدثت طفرة سياسية بسبب مطالبتها بحقوق الإنسان، والاعتراض على حالة الطوارئ، والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين، وغيرها.

ـ الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة، يوافق على المقترح المقدم من لجنة التسعير بالوزارة على تخفيض سعر مستحضر "هيرمولين أر 1000وحدة" المستخدم فى علاج مرض السكر من 42 جنيهاً إلى 31 جنيهاً، والدكتور محمود عبد المقصود الأمين العام لنقابة الصيادلة يؤكد خلال مداخلة هاتفية، أنه قرار مناسب، مشيراً إلى أن الحد الأدنى الذى يمكن أن يصل له هو 21 جنيهاً، وأشارت نعم الباز إلى أن 31 جنيهاً كثيرة على الفقراء ويجب وضعهم فى الاعتبار.

ـ البرنامج يعرض تقريراً حول قرار اللواء أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ بعدم عمل المراكب والمعديات البحرية طوال الليل، وأشار عابدين إلى أنه قرار مؤقت من أجل تطوير قطاع النقل النهرى، كما عرض التقرير اعتراض الأهالى على القرار بسبب احتياجاتهم التى تُعطل مثل الذهاب للمستشفى والعمل وغيرها، وأشار عابدين إلى أنه يوجد مستشفى فى مطوبس و8 وحدات صحية يمكن للأهالى الذهاب إليها.

الفقرة الرئيسية
وزارة النقل بدون وزير لمدة 45 يوماً

الضيوف
جمال زهران عضو مجلس الشعب
عزت دراج أمين سر لجنة النقل بمجلس الشعب

عرض البرنامج فى بداية الفقرة، تقريراً أوضح فيه أن وزارة النقل بدون وزير منذ 27 أكتوبر وحتى الآن، منذ أن استقال وزير النقل محمد لطفى منصور على خلفية حادث قطارى العياط، وإسناد مهام عمله إلى وزير الكهرباء حسن يونس.

قال جمال زهران عضو مجلس الشعب، إنه ليس من أنصار الحكومة الكبيرة، مشيراً إلى أن مصر من أكثر دول العالم فى عدد الوزراء مما يؤدى إلى تعطل المصالح بسبب عدم وجود الحسم، منوهاً إلى أن الدول الكبرى مقسمة لقطاعات، وأمريكا بها 14 وزارة فقط، مضيفاً إلى أن وزارة النقل بعد غياب الوزير لم تتغير بل كأنه موجود، موضحاً أننا فى حاجة إلى إعادة هيكلة بناء الوزارات وإعادة تفكيكها ودمجها.

وطالب زهران بألا يظل أى مسئول فى مكانه أكثر من 5 سنوات، حتى لا تظهر بطانة فاسدة، مؤكداً أننا فى حاجة لإعادة النظر فى مجمل السياسات، منوهاً إلى أن مصر مليئة بالكفاءات، مضيفاً أن محمد لطفى منصور أقيل ولم يستقل، مشيراً إلى أننا لسنا فى وضع سليم، مما أدى إلى احتكار السلطة وزيادة الكوارث، والمشكلة الأساسية هى إعادة النظر فى الحكومة نفسها، والحكومة لا تميل للكفاءات.

بينما لفت عزت دراج أمين سر لجنة النقل بمجلس الشعب، إلى أنه لا يوافق على ترك وزارة النقل بدون وزير، وأن الحكومة تدرس هذا الأمر، مشيراً إلى أنه ونواب الوطنى وجهوا اللوم لنقاط الضعف للوزير والوزارة أثناء حادث العياط.

تلقى البرنامج اتصالات المشاهدين، التى أشار أغلبها إلى أن المشكلة تكمن فى النظام ككل، وأن النظام فى حاجة للتغيير، كما أشار المشاهدون إلى أن مصر مليئة بالكفاءات والنماذج التى يمكنها أن تتولى وزارات مثل النقل وغيرها.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /12-16-2009, 09:35 AM   #20

إداري سابق

 

 رقم العضوية : 9097
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 الجنس : ~ رجل
 المكان : EGYPT
 المشاركات : 13,162
 الحكمة المفضلة : قوة السلسلة تقاس بقوة اضعف حلقاتها
 النقاط : ARAGON is just really niceARAGON is just really niceARAGON is just really niceARAGON is just really niceARAGON is just really nice

ARAGON غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ARAGON
أوسمة العضو

160 16 

افتراضي

هلا أم يونس،،

أخبار لذيذة جدا،،

بس استغربت من الإعلان ده،،

اقتباس
العاشرة مساء.. الدكتور على السلمى وزير التنمية الإدارية الأسبق يطالب بإلغائها لأنها ليس لها محل من الإعراب.. ومواطن يطالب بوزارة للبطالة.. وآخر يطالب بإلغاء التربية والتعليم لأنه "مفيش تعليم"

ايه المشاكل اللي بتحصل دي،،

هو فعلاً مستوى التعليم ،، بقى في الصفر خاصة في ظل تزايد الدروس الخصوصية،،

وكل حاجة بقيت في ايد المدرس ،، مش في ايد الإدارة،،

عليه العوض،،









  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
منجددة, اليوم, القاهرة, بوك


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

Posting Rules
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صحافة القاهرة اليوم اسكندريلا المنتدى السياسى والأخبارى 1 12-29-2009 08:42 AM
توك شو القاهرة اليوم اسكندريلا المنتدى السياسى والأخبارى 1 12-25-2009 07:05 PM


الساعة الآن 05:58 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w