::: فعاليات المنتدى :::

أهلا وسهلا بك إلى منتديات بنات مصر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

آخر 12 مواضيع
عند الرحيل .. بقلم مهيب
الكاتـب : مهيب الركن . - آخر مشاركة : إيلاانا - مشاركات : 1 -
سجلو اسمي
الكاتـب : واد حبيب - مشاركات : 0 -
إنسان
الكاتـب : فصيح - آخر مشاركة : انا بنوته كيووت - مشاركات : 3 -
حبيبتي وبس
الكاتـب : واد حبيب - مشاركات : 12 -
اللي ف مرايتي
الكاتـب : د/ عبد الله - آخر مشاركة : YOo YA - مشاركات : 9 -
كادت تنسي..!
الكاتـب : YOo YA - آخر مشاركة : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 8 -
حبيبي رجعلي تاني
الكاتـب : واد حبيب - مشاركات : 10 -
علي قلبها
الكاتـب : عاشق ولهان - آخر مشاركة : فصيح - مشاركات : 13 -
كل عام وأنتم بألف خير
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - مشاركات : 14 -
كلمة
الكاتـب : شاعر الحب الحزين - آخر مشاركة : YOo YA - مشاركات : 9 -
[درس] تبييض الأسنان بالفوتوشوب - Photoshop teeth whitening !
الكاتـب : JUST AHMED - آخر مشاركة : مهيب الركن . - مشاركات : 6 -
رســـــالة لك ^_^
الكاتـب : Arco Baleno - آخر مشاركة : انا بنوته كيووت - مشاركات : 16 -

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /12-05-2009, 12:53 PM   #1

موقوف
 

 رقم العضوية : 23052
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 المكان : بورسعيد
 المشاركات : 1,235
 النقاط : احلى ابتسامة will become famous soon enough
 درجة التقييم : 85
 قوة التقييم : 0

احلى ابتسامة غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
Talking الحلقة 1 من حملة : اكيد هتبطل السجاير مع احلى ابتسامة

7

7

7

7

7




وأخيرآ بعد أنتظآر طوييل الحلقة ألآولى من حمله : اكيد هنبطل السجاير مع
احلى ابتسامة طبعآ الشكر الكبير من المراقب العام : doiss

وطبعا قبل منسى قائمة الاعضاء المشاركين فى الحملة :

1 _ & ملكة بكلمتى &

2_ ملاك الجنة

3_ ماتركس

4_ مجروحة الخاطر

5_ bano0ota

6_اميرة الورد

7 _ وطبعا انا

8 _ H&H


9 _ dr.marmr

10_ حبر القمر

11_ جريح الذكريات

12_ حواء الشرق

13 _ TIMO

14 _ The princess of beauty

15 _ عذبني غرورى

16_ عسوولهـ^^

17_ ~..~A7lasmile~..~







الموضوع1 :

ما هي الدوافع التي تحمل الشاب أو المراهق على التدخين؟
هناك عدة عوامل دون أن يكون لأي منها أفضلية أو أهمية خاصة على ما عداها ولكل شاب أو مراهق دوافعه الخاصة التي قد تختلف عن دوافع الآخرين. وأهم هذه الدوافع هي كالآتي:
  1. تساهل الوالدين
    عندما ينغمس الأهل في مثل هذه العادات يصير سهلا على الولد أن يعتقد بأن هذه السجائر ليست بهذه الخطورة وإلا لما انغمس أهله وأقاربه فيها وبهذا فإن الأهل يشجعون أبنائهم عن سابق إصرار وتصميم على تدخين.
  2. الرغبة في المغامرة
    إن المراهقين يسرهم أن يتعلموا أشياء جديدة وهم يحبون أن يظهروا أمام أترابهم بمظهر المتبجحين العارفين بكل شيء، وهكذا فانهم يجربون أمورا مختلفة في محاولة اكتساب معرفة أشياء عديدة. فيكفي للمراهق أن يجرب السيجارة للمرة الأولى كي يقع في شركها وبالتالي يصبح من السهل عليه أن يتناولها للمرة الثانية وهكذا.

  3. الاقتناع بواسطة الأصدقاء
    الكثير من المراهقين يخشون أن يختلفوا عن غيرهم لاعتقادهم أن هذا من شأنه أن يقلل من ترحيب رفاقهم بهم.
  4. توفير السجائر
    إن أقرب السجائر تناولا للمراهق هي تلك الموجودة في بيته.
حقائق علمية عن التدخين والأمراض
  1. الحقيقة الأولى
    إن التدخين يسبب أنواعا عديدة من السرطان -أهمها سرطان الرئة- لقد كان سرطان الرئة مرضا نادرا قبل الثلاثينات حيث كان عدد الإصابات لهذا المرض في الولايات المتحدة الأمريكية يقدر بحوالي 600 إصابة سنويا وقد ارتفع هذا الرقم في سنة 1977م إلى حوالي 85,000 إصابة وليس هناك من شك أن أهم الأسباب التي أدت إلى هذه الزيادة الهائلة في الإصابات هو التدخين.


    ما هي البراهين العلمية التي تثبت أن التدخين يسبب سرطان الرئة؟
    1. إن سرطان الرئة مرض نادر جدا بين غير المدخنين
    2. إن نسبة الإصابات تزداد بازدياد عدد السجائر المستهلكة وازدياد مدة التدخين وتقل هذه النسبة تدريجيا عند الإقلاع عن التدخين مما يثبت العلاقة المباشرة بين التدخين وسرطان الرئة
    3. إن لسرطان الرئة أنواع عديدة، وإن زيادة الإصابات هي نتيجة الزيادة التي حصلت في الأنواع التي يسببها التدخين، أما الأنواع الأخرى التي لا علاقة لها بالتدخين فقد بقيت تماما كما كانت قبل عصر "أمراض التبغ"
    4. لقد أظهرت الأبحاث العلمية أن دخان التبغ يسبب أمراضا سرطانية عديدة في أنواع مختلفة من الحيوانات.

      إن هذه البراهين لا تترك مجالا للشك بأن التدخين هو من أهم مسببات سرطان الرئة ولكن يجدر بنا أن نوضح أن هناك فرقا كبيرا بين تدخين السيجارة وتدخين الغليون والسيجار، فالسيجارة أكثر خطرا. لقد أثبتت الدراسات أن سرطان الرئة أكثر شيوعا، بالنسبة إلى غير المدخنين، بخمس وعشرين مره بين مدخنين السجائر وبين 8-9 مرات بين مدخني الغليون و 3-5 مرات بين مدخني السيجار إن سرطان الرئة ليس هو السرطان الوحيد الذي يسببه التدخين - فالتدخين يسبب سرطان الشفة (وخصوصا بين مدخني الغليون) وسرطانات الفم بما فيها اللسان، وسرطان الحنجرة. كما أن هناك دراسات تدل على أن التدخين هو أحد مسببات سرطان المريء والمثانة.

    ما هي المادة التي تسبب السرطان؟
    إنه لمن الصعب التحقق من ماهية هذه المادة. لقد عزل حتى الآن ما يقارب العشرين من هذه المواد التي يمكن أن تسبب السرطان، إلا أن المادة أو المواد التي تسبب سرطان الرئة في الإنسان لم يتم عزلها حتى الآن بشكل قاطع.

  2. الحقيقة الثانية
    التدخين هو أهم الأسباب التي تؤدي إلى أمراض الرئة المزمنة وغير السرطانية. إنه لمن الواضح علميا أن التدخين يسبب تغييرات في القصبات الهوائية والرئة تتطور تدريجيا حتى تسبب التهاب القصبات المزمن. يبدأ هذا المرض كسعال بسيط في الصباح لا يعيره المدخن أو حتى الطبيب اهتماما (سعلة سيجارة) ثم تتطور هذه السعلة إلى ضيق النفس والنزلات الصدرية المتكررة والصفير عند التنفس وفي الحالات المتقدمة يصعب على المريض القيام بأي جهد جسدي.

    لقد أثبتت دراسات على المراهقين أن أمراض الرئة المزمنة قد تنشأ بعد تدخين 5-10 سجائر في اليوم لمدة عام أو عامين. إن وجود الفلتر ليس ضمانه إذ أن الفلتر الفعال الذي يزيل كل النيكوتين والرماد والزيوت وغيرها من الكيماويات من الدخان لا يمكن لهذا الدخان أن يعبره. زيادة على الأمراض الرئوية المزمنة التي يسببها التدخين فهو يزيد بعض الأمراض الرئوية كالربو مثلا ويجعل إصابة الرشح والتهاب القصبات الحاد أكثر حدة.

  3. الحقيقة الثالثة
    التدخين يسبب تقلصا في شرايين القلب وهذا بدوره يسبب الذبحة القلبية فالأبحاث الطبية قد أظهرت بشكل غير قابل للجدل التأثير السيئ للتدخين على القلب وشرايينه. إن هذا الضرر يبدأ من تدخين السيجارة الأولى حتى ولو لم (يبلع) المدخن الدخان إذ أن مادة النيكوتين تذوب في اللعاب وتمتص بواسطة الدم وتسبب تقلصا واضحا في شرايين القلب وباقي شرايين الجسم.

    لقد أثبتت الدراسات الطبية على المتطوعين الأصحاء بواسطة تلوين شرايين القلب أن تدخين أقل كمية ممكنة من التبغ يسبب تقلصا مؤقتا في قطر الشريان وأن التدخين المتواصل والمزمن يسبب بالتالي ضيقا في شرايين القلب، لقد دلت دراسة أجريت في الولايات المتحدة لمدة 20 سنة أن التدخين يزيد نسبة الإصابة بنشاف الشرايين بحوالي 200% وتخف هذه النسبة تدريجيا بعد التوقف عن التدخين. يجدر بنا أن نشدد على أن التدخين ليس هو السبب الوحيد لنشاف شرايين القلب - فهناك مسببات أخرى كارتفاع الضغط ووجود زيادة في المواد الدهنية بالدم والاستعداد الوراثي إلا أن التدخين يزيد بشكل واضح خطورة هذه الأسباب. إن الصغار والشباب هم أكثر تأثرا بالتدخين من الكبار إذ أن شرايين قلوبهم تكون (أطرى) وتتقلص بقوة أكثر، هؤلاء هم الذين يجب أن نحميهم من مضار التدخين بسرعة ولكن لسوء الحظ هؤلاء هم الأكثر استعدادا للبدأ بالتدخين لأسباب نفسية ودعائية تركز عليهم، وهم في العادة أقل حذرا واهتماما بصحتهم من الكبار.

  4. الحقيقة الرابعة

    التدخين يؤذي الجنين

    التدخين مضر جدا بالجنين. لقد أثبتت الدراسات أن النساء الحوامل المدخنات معرضات بنسبة عالية للولادة قبل الأوان وللإجهاض ولولادة الجنين ميتا ولموت الطفل في الأسابيع الأولى بعد الولادة.

    كما أظهرت هذه الدراسات بأن تدخين الأم يسبب تقلصا في شرايين الدماغ عند الجنين، فالغاز الموجود في السجائر يمكن أن يعرقل عملية انتقال الأكسجين من الدم إلى الجنين. إذ أن ارتفاع مستوى أول أكسيد الكربون في دماء الأجنة والأطفال المولودين من أمهات مدخنات يضعف من قدرة الدم على نقل الأكسجين (وذلك لأن غاز أول أكسيد الكربون له القابلية والقدرة على الاتحاد بالهيموغلبين وإضعاف قدرة الأكسجين على ذلك). وتفسر الدراسات أن سبب صغر حجم الأطفال المولودين من أمهات مدخنات يعود إلى عرقلة نقل الأكسجين إلى أنسجة الجنين.

  5. الحقيقة الخامسة
    التدخين يساعد على الصلع إلى جانب مضار التدخين الكثيرة فقد اكتشف أن له تأثير أيضا على تساقط الشعر، فالنيكوتين يسرع بالصلع الذي يصيب الكثيرين.

    اكتشفت إحدى الدراسات أن 75% من الرجال المصابين بالصلع تتراوح أعمارهم بين 21-22 سنة كانوا من المدخنين وأن معظمهم كانوا قد بدؤوا بالتدخين وهم في سن الرابعة عشرة أو الخامسة عشرة. برغم العوامل الوراثية للصلع فإن المدخنين يفقدون شعرهم بأسرع مما يفقده غير المدخنين

:006:

7

7

7

7

الموضوع 2 :

مكونات السيجارة :


تتكون السيجارة من عدة مركبات كيميائية يصل عددها إلى أكثر من 4000 مركب كيميائي، وأكثر من 40 مركب منها تعتبر من مسببات السرطان .بعض الخبراء قالوا أنه ليس فقط النيكوتين المسبب الرئيسي للوفاة ولكنها هي المركبات الكيميائية ال 40 الأخرى ..


المجموعة التالية توضح أهم المركبات الكيميائية الموجودة في السجائر إضافة إلى مادة النيكوتين حيث يوجد منه من 0.1 / 2 مليجرام في كل سيجارة .

- الزرنيخ وهو المستخدم في سم الفئران Arsenic

- امونيا ويدخل في تكوين المنظفات ومواد تنظيف المجاري Ammonia
- بنزين وهو لصاق مطاطي Benzene

- بوتان وهو نوع من انواع الوقود الخفيف ويستخدم في الولاعات Butane

- كاديميوم ويعتبر من الفلزات الثقيلة خطيرة السمية التي لها تأثيراتها على الصحة العامة وتستخدم في صناعة البطاريات Cadmium

- اول اكسيد الكربون ويعتبر مسبب رئيسي في ارتفاع معدل دقات القلب وضيق التنفس وهو الخارج من عوادم السيارات Carbon Monoxide

- رابع اكسيد الكربون ويستخدم كسائل للتنظيف الجاف Carbon Tetrachloride

- ايثانول وهو نوع من انواع الكحول Ethanol

- فورملديهيد ويستخدم في تحنيط الاجسام الميتة Aldeyhde

- هيدرازين المستخدم كوقود للطائرت النفاثة والصواريخ Hydrazine


7
7
7
7
7
7
والسلام عليكم رحة الله بركاتة

انتظروا الحلقة 2 من : حملة اكيد هنبطل السجاير مع احلى ابتسامة
^^



شكر خاص للمراقب العام : doiss



















 
قديم منذ /12-05-2009, 01:10 PM   #2

مشــرفة الشخصيات التاريخية سابقا

 

 رقم العضوية : 12404
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : مصريه وافتخر والى مش عاجبه ينتحر
 المشاركات : 4,383
 النقاط : اميره الورد will become famous soon enough
 درجة التقييم : 68
 قوة التقييم : 1

اميره الورد غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

تسلم ايدك احلى ابتسامه كل الشكر لمجهودك الرائع

وننتظر الحلقه الثانيه


دمتى بود







 
قديم منذ /12-05-2009, 01:14 PM   #3

أحمـــــد الألمـــــــــانى

 

 رقم العضوية : 33853
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 الجنس : ~ رجل
 المكان : مصر
 المشاركات : 29,419
 الحكمة المفضلة : كما تدين تدان
 النقاط : ماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond reputeماتركس has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 213873
 قوة التقييم : 107

ماتركس غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو
افتراضي

هوه ده الشغل يااحلي ابتسامه

ايوااا كداا خلينااا نعيش عيشه كويسه من غير دخان

منتظرين الحلقه القادمه

تسلمي يااحلي ابتسامه







 
قديم منذ /12-05-2009, 04:18 PM   #4

موقوف
 

 رقم العضوية : 23052
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 المكان : بورسعيد
 المشاركات : 1,235
 النقاط : احلى ابتسامة will become famous soon enough
 درجة التقييم : 85
 قوة التقييم : 0

احلى ابتسامة غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

:160:
اقتباسالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميره الوردتسلم ايدك احلى ابتسامه كل الشكر لمجهودك الرائع

وننتظر الحلقه الثانيه


دمتى بود



انتى الى عسلة :160: انتظرى الحقلقة القادمة باذن الله



هبطل السجاير:cv6: وهكون انسان جديد ومن اول ياناير خلاص هشيل حديد واية واية هههههههههه :cv6:







 
قديم منذ /12-05-2009, 04:19 PM   #5

موقوف
 

 رقم العضوية : 23052
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 المكان : بورسعيد
 المشاركات : 1,235
 النقاط : احلى ابتسامة will become famous soon enough
 درجة التقييم : 85
 قوة التقييم : 0

احلى ابتسامة غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

اقتباسالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماتركسهوه ده الشغل يااحلي ابتسامه

ايوااا كداا خلينااا نعيش عيشه كويسه من غير دخان

منتظرين الحلقه القادمه

تسلمي يااحلي ابتسامه




نورت يا ماتركس كلك زووق الله تســــــــلم

انتظر الحلقة 2











 
قديم منذ /12-05-2009, 04:22 PM   #6

خياااال الخيووول

 

 رقم العضوية : 23895
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 العمر : 32
 الجنس : ~ رجل
 المكان : اسيوط
 المشاركات : 7,691
 الحكمة المفضلة : لا تنظرللخلف
 النقاط : حفيدالفراعنة has a reputation beyond reputeحفيدالفراعنة has a reputation beyond reputeحفيدالفراعنة has a reputation beyond reputeحفيدالفراعنة has a reputation beyond reputeحفيدالفراعنة has a reputation beyond reputeحفيدالفراعنة has a reputation beyond reputeحفيدالفراعنة has a reputation beyond reputeحفيدالفراعنة has a reputation beyond reputeحفيدالفراعنة has a reputation beyond reputeحفيدالفراعنة has a reputation beyond reputeحفيدالفراعنة has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 68607
 قوة التقييم : 35

حفيدالفراعنة غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

ما اعتقدش انى هبطل







 
قديم منذ /12-05-2009, 06:16 PM   #7

موقوف
 

 رقم العضوية : 23052
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 المكان : بورسعيد
 المشاركات : 1,235
 النقاط : احلى ابتسامة will become famous soon enough
 درجة التقييم : 85
 قوة التقييم : 0

احلى ابتسامة غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

اقتباسالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفيدالفراعنةما اعتقدش انى هبطل
يبقى انتة عايز تخسر حياتك انتة حر بقى :004: .........~







 
قديم منذ /12-05-2009, 08:04 PM   #8

 

 رقم العضوية : 30383
 تاريخ التسجيل : Sep 2009
 المشاركات : 15
 النقاط : ميسره will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

ميسره غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

الموضوع جميل وفوق الممتاز







 
قديم منذ /12-09-2009, 06:51 AM   #9

عضو جديد

 

 رقم العضوية : 36241
 تاريخ التسجيل : Dec 2009
 العمر : 23
 المكان : مصر
 المشاركات : 140
 النقاط : دلوعة بلدها will become famous soon enough
 درجة التقييم : 50
 قوة التقييم : 0

دلوعة بلدها غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

شكرا حبيبتى على الحملة وبانتظار حلقة ثانية







 
قديم منذ /12-09-2009, 12:13 PM   #10

مشرفة يوميات الأعضاء سابقا

ღღcrazy dentistღღ

 

 رقم العضوية : 7062
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 العمر : 31
 المكان : في بيت بابا مؤقتا
 المشاركات : 3,783
 النقاط : dr.marmar will become famous soon enough
 درجة التقييم : 74
 قوة التقييم : 1

dr.marmar غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

للأسف لايعي الشباب اخطار التدخين
قد اجمعت كل المجامع الاسلاميه علي ان التدخين حرام
وان المدخن مثل المنتحر
لانه يتقل نفسه بالبطئ
لاأعرف مالفائده ومالاستمتاع
ببعض الدخان القذر يخرج ويدخل
يقضي علي الرئه ويشوف الاسنان
وفوق هذا وذالك
هو تبذير للمال قد يكون الشاب في أمس الحاجه اليه
منطق غريب من شباب من المفترض ان يرفعوا رايه الاسلام
موضوع جميل أحلي ابتسامه
في انتظار الحلقه الثانيه







 
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحلقة الثامنة ومعانا ضيفتنا ابتسامة الزهر شجـرة الدر أشغال يدوية - تريكوه - تعليم خياطه - تفصيل 11 12-01-2012 01:24 AM
يوميات عاطل الشحات الحلقة الاولى مش هتبطل ضحك I.Am.Legend قصص - روايات - حكايات ...منقولة 22 07-19-2012 08:32 AM
بشرتنا الدهنيه احلى مع اهتمامنا تجاربنا للمنتجات بالصور اكيد احلى Silver Flower تسريحات شعر - مكياج 2019- ميك اب 7 06-01-2010 11:43 PM
حمله : اكيد هتبطل السجاير مع : احلى ابتسامة احلى ابتسامة أرشيف برامج اليوميات 29 12-05-2009 12:19 PM
حمله : مع احلى ابتسامة اكيد هتبطل السجاير احلى ابتسامة صوت الاعضاء - خدمات 1 11-23-2009 10:53 PM


الساعة الآن 05:32 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب

a.d - i.s.s.w