ما بين قلبين ( مقال آدمي )
|
فماذا لو توقف المرسل عن الاشارة قطعا سيتعطل معه النظام نعم هذة حكمة من عند الله ان يكون الرجل هو صاحب القرار والاختيار راقي مقالك استاذ حسن دمت راقي الطرح والتواجد ودي ..~ |
طيب خليه يتعطل النظام طالما إنه يرسل وتستقبل المرأة عشان يروح يرسل إشارة لغيرها ::102::09::p ليه بس كيد ياعندليب يعني ممكن يحب الرجل اكثر من وحده في وقت واحد لا يكون عنده اربع حجرات :17::17::17::17: سقطت من عيني أيها الرجل :45::45::45: أخي واستاذي احب الرسول عليه السلام خديجة ولم يتزوج بغيرها حتى بعد وفاتها بسنوات وعندما تزوج وتعددت زواجته عليه السلام لم يتزوج الرسول من نساء صغيرات ابدا بل كلهن في سن اليأس واكثر ولم يتزوجهن الا لاسباب او تألف بين القبائل الا السيده عائشة رضي الله عنها وكانت أحب زوجته إليه وكان يقول اللهم لاتلمني فيما لا املك ويقصد محبته لها عن غيرها ام المعاملة والانفاق فلا مثيل له وهو سيد المرسلين وقدوتنا في التعامل فهنا اقول لك قد احب الرسول عائشة ولم يحب بمقدار حبها ولا مكانها غيرها لكن من وجهة نظري قد يكون المقصود بعد ممات الزوجة او فراق المرأة للرجل يسنطيع الرجل أن يحب غيرها وهكذا يستطيع الحب اكثر من امرأة ببعد وفراق احداهما عنه وبالنسبة أنه يخونها ولا يتزوج عليها اصلا لو يحبها لايمكن يخونها ابدا :49: صراحة مقال يخوف لو قلت خاص بالرجال فقط :17::102::45::09::109: رحاله مالها أمان مقوله صحيحه ::D:D:D انا بناقش مقالك ذا وبشوف اتمخول عقلي الله يسامحك بشكرك أخي العندليب وفعلا مقال رائع ومجهود تشكر عليه اسعدك الله وحفظك وجعل قلبك مهما تعددت حجرته لاتسكنها غير زوجتك :08: لك خالص التقدير والاحترام دمت في حفظ الله دوما وابدا إيلانا |
الراجل هو طبعا المبادر وممكن يكون فعلا قادر على حب اكتر من انثي ف نفس الوقت ولكن طبيعة حواء انها تحب التملك وبتعتبر دا اهانة لكرامتها انه يتزوج عليها دا غير احساسها انه زى ما يكون بيتهمها بالنقص لمجرد زواجه من اخري دا بالاضافة لاهم حاجة وهى الغيرة دا زوجاته الرسول وهن امهات المؤمنين كانوا بيغيروا من بعض موضوع مهم عندليب سلمت |
لا فض فوك ايها العندليب الشادي على نغمات الحقيقة التى أُقرها كما اقرها شرع ربي .لست فارسة ولامختلفة عن بنات جنسي .مثلهن اغار جدا جدا ولكن عندي ثوابت اهرع اليها عندما اتعرض لحرب ضروس بين ما تود نفسي وما يود ربي .وهذا يجعلنى اكثر تماسكا ونظرتي التى ستكون لو تزوج علي زوجي انه لم ياتي بحرام ولم يختلق شرع بل هو ما آمنت به واعتنقته. وهذه تعدل ميزان الغيرة فى قلبي. ولكن ... على الرجل العدل فعلا وان لم يستطع كما قال الله . فلا يقدم على ذالك .وعليه عدم اتخاذ هذه الرخصة اداة ضغط على المراة وعليه مراعاة نفسيتها وان يتقى الله فيها وفى غيرتها .. وكما استعمل حقة واستمسك به .فعليه ان يتعلم كيف تكون الحرفنة فى ارضاء الطرفين والا فلا يلومن الا نفسه . انا.لا اتمني مطلقا عندما اصبح زوجة ان يتزوج زوجي غيري ولكن لو حدث فلن اطلب منه طلاقها ولن اعمل البتة على ظلمها ولن انتقص من شانها قط ..ولكن لا يطالب قلبي بكم الحب الذى اعتاد عليه ...واقول قلبي لانه شعور ليس بيدي..اما عن معاملتى فلن تتغير مطلقا .ولعل من عدلة بيني وبينها ان يكون الناتج حب اكبر من ما كان القلب علية . نعم لشرع ربي .ولا للحرام .والله المستعان. دمت بكل خير سيدي .نصير الرجال انت اليوم موفق دائما وابدا. السفيرة |
حقيقى مفيش كلام ينقال ازيد مقال شمل جوانب كتير عن طبيعة ادم و حواء و مقرونة باسباب هاى الطبيعة فكل ميسر لما خلق الله اسلوب رائع و مقال عقلانى لابعد الحدود سلمت يمينك اخى تحياتى و تقديرى |
أحسنت أخى حسن كم رائع وجميل بل بديع بل قمة الكمال والجمال والمضمون والمعنى والهدف فقط أقول حينماشرع الله ورسوله عليناالطاعة العمياء مع أخذ الأسباب لتكون فى محلهالا ان تكون حجة واهية بالية جزيت خيرا اشتقنالقلمك الراقى تحياتى |
اقتباس:
لكن لمن يبصر او لم يتبع هواه وعواطفة البحتة شكرا لك اطياف علي مرورك العطر تحياتي وتقديري سيدتي الطيبة |
اقتباس:
والله لو قول الحق يسقط في عينك الرجال اتمني ان اكون اول الساقطين اقتباس:
استاذي اية بأة انتي خليتي فيها استاذي بعد ما سقطت من الدور الرابع :p:03::112: شوفي اختنا الكريمة بقايا نعم أحب رسول الله صلي الله عليه وسلم عائشة رضي الله عنها وارضاها اكثر من غيرها من زوجاتة لكن هذا لا ينفي حبه لزوجاته الاخريات ومن هنا تاتي حكمة ومعجزة طلب الله عز وجل ورسولة من المسلمين العدل بين زوجاتهم فالعدل المقصود ليس في مقدار الحب ولا حجمة وانما في التعاملات الحياتية كالعطية او المال او حتي المعاملة نفسها فلا يعني حبك لواحدة ان تعاملها بشكل مختلف عن الاخريات وهنا مقدار التقدير الرباني ومعرفتة بقلوب عبادة لان ما يقرّ فيها قد يكون فقو قدرتنا او تحكمنا اقتباس:
وجهه نظرك بصراحة غير صحيحة اذا كنا نتكلم عن امر فقهي فعلينا بالرجوع لاقوال العلماء فيه ولم يثبت ان قال عالم قديما او حديثا بقولك ابدا دعينا نواجه الحقيقة دون مواربة او محاولة للي عنق الحديث نعم هذا ما فطر الله عليه الرجل وقد اتفق معك انه ليس ضرورة ان يستخدم هذه الخصيصة ما دام في غير حاجة لها اما ان نقول انها تكون بعد وفاة الزوجة او طلاقها فاقول لك لا والف لا لانه ببساطة المراة ايضا لها نفس الخاصية وكثيرا ما استخدمتها وحوي قلبها رجل اخر ولا شئ في ذلك مع العلم ان في معرض ردي عليكي ولا حتي في صلب موضوعي تطرقت الي الامور الفقهية او حاولت اثبات الامر شرعا لانه في نظري ثابت ولا يصح الجدال من الاساس وما يمكن ان نناقشة حقا هل بالضرورة يستخدم الرجل هذه الرخصة ام لا وعن نفسي اري ان في عصرنا الحديث من يتزوج امراة فليحمد ربه ويقبل يدة وجها وظهرا وياليت لو يقول حرمت بعدها هههههههههه اقتباس:
دة شرع يا ماما سواء وافق الهوا او نافاة عموما للقضية ابعاد كثيرة من وجهه نظري وطرحت هنا ما يناسب القسم فقط ولي عودة في القسم الاسلامي ان شاء الله واخيرا همسة بسيطة لا يعني ممارستنا لحق كفلة الشرع بطرق سيئة كما يحدث حاليا في كثير من البلدان الاسلامية واولها الخليج لا يعني ذلك مطلقا ان الشارع اخطا في منح الحق وانما هو ممارساتنا السيئة للاسف |
اقتباس:
فعلا انتي شخصتي المشكلة حرفيا أميرة حب التملك الاحساس بالنقص تلك هي المعضلتان الاساسيتان في الامر الغريب والمدهش ان الاغلبية العظمي من الرجال اليوم لم يعد لديهم قدرة او طاقة احتمال اخري ومع ذلك ما زالت الحساسية المفرطة من الفكرة موجودة تحياتي وتقديري اميرة علي مرورك العطر واضافتك الجيدة |
الساعة الآن 05:03 PM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 RC 1
منتديات بنات مصر . منتدى كل العرب