عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /07-16-2008, 07:09 AM   #2

Karamela
مشرفة النقاش السابقة
 

 رقم العضوية : 4730
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 العمر : 17
 المكان : مدرسة المشاغبين :D
 المشاركات : 5,994
 النقاط : Karamela has a spectacular aura aboutKaramela has a spectacular aura about
 درجة التقييم : 150
 قوة التقييم : 1

Karamela غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
افتراضي

-=- وقت الحفل -=-

لتحديد ذلك لابد أن نراعي عدد من الأمور منها :

* أن يكون توقيت الحفل متناسب مع الحفل نفسه ولا يشترط أن يكون في نفس اليوم

ولكن يراعى أن لا تتباعد الفترة الزمنية الفاصلة بينهما حتى لا تفقد المناسبة حرارتها..

*أن يتناسب موعد الحفل مع إجازة أفراد العائلة حتى يستطيع الجميع الإبتهاج بالمناسبة

السعيدة وأن يساهم الجميع في الإعداد لها..

* بما أن الدعوة خاصة للأطفال فقط علينا أني نراعي عدم تأخر الأطفال عن منازلهم..

والتحديد الدقيق لذلك يختلف بإختلاف فصول السنة، ففي فصل الصيف نلاحظ أن النهار

أطول من الليل وهناك متسع من الوقت للإحتفال بعد العصر. بينما هذا التوقيت لا يتناسب

مع فصل الشتاء لأن النهار سيكون أقصر من الليل . لذا يجب أن نضع هذه الأمور في

اعتباراتنا لحفل منظم وممتع..





-=- مكـــــان الحفل -=-

من المهم جداً تحيد المكان الذي سيقام فيه الحفل بصورة دقيقة منذ بداية التخطيط للحفل..

لأن هذا التحديد يتوقف عليه أمور عديدة فمثلاً التجهيز لحفل سيقام داخل المنزل يختلف تماماً

عن التجهيز لحفل سيقام خارج المنزل أي في حديقة المنزل مثلاً. وفي كلتا الحالتين هناك أمور

مهمة لابد أن يتوقف عليها هذا التحديد كمدى توفر وسائل السلامة فيه، مرونة الحركة داخله

فالأطفال سيفقدون المتعة والمرح إذا كان المكان ضيق أوصغير. إذا وقع الإختيار على حديقة

المنزل أو البدروم المحتوي على مسبح لابد التأكد من قفله تماماً فاللعب في المسابح لا ينصح

به في الحفلات لأنها تتطلب رقابة مركزة وتخلق نوع من القلق.. أيضأً عند إعداد مكان الحفل من الضروري مراعاة جوانب

السلامة في التجهيزات المستخدمة كالإستعانة بالأواني الورقية

والبلاستيكية بدلاً من الزجاجية وهي غالباً ما تكون مصممة للأطفال بطريقة أكثر جاذبية..




-=- مـــــائدة الحفل -=-


عند تجهيز مائدة الحفل من الضروري أن نضع في اعتبارنا عدد من الأمور ولعل من

أهمها - كما أشرنا سابقاً - إختيار نوعية الأطباق والأدوات بحيث يكون استخدامها آمناً

للأطفال، وبالنسبة لمحتويات المائدة نفسها تبقى كعكة الحفل سيدة المائدة وتعتبر من أكثر ما

يجذب الصغار لذا يجب إعدادها أو اختيارها بعناية.. وعلينا أن نراعي إضافة أطباق أخرى

ذات قيمة غذائية مناسبة لأن الكعك من المواد المفتقرة للعديد من العناصر الغذائية غالباً وأكثر

ما تحتوي على الدهون والكاربوهيدرات، ولتعويض هذا النقص يتم إضافة أطباق المعجنات

والسلطات والمقبلات وعصيرات الفواكه الطازجة. ولا نهمل إضافة عامل الجذب الثاني وهي

الحلوى إلا أن من الفضل تقديمها بعد الوجبة .






=- ديكورات الحفل -=-

راعي أن تكون الديكورات بسيطة جداً بحيث لا تعيق حركة الأطفال.. كما أن الديكورات الأرضية

الكثيرة قد تجعلك تخسرين الكثير من المال بعد الحفل بما أن الأطفال يتميزون بكثرة حركاتهم..

وأبسط ديكورات حفلات الأطفال هي البالونات والشرائط الملونة المعلقة في الأسقف..






-=- وقــــت المرح -=-

ستستأثر فقرة المرح على نصيب الأسد من وقت الحفل . كما أنها ستجذب اهتمام الأطفال

كثيراً لذا من الضروري تنظيمها واختيار فقراتها بدقة وعناية وهناك أمور مهمة يجب

مراعاتها في تنظيم هذه الفقرة منها :

* أن يقوم بإدارة المسابقات شخصين على الأقل لأن الأطفال ليس من السهل انضباطهم

وتعد الفقرات بعناية مسبقاً..

* يجب إشراك جميع الأطفال في اللعب بحيث يوزعون على الألعاب والمسابقات المختلفة

* تنبيه الأطفال إلى أنه سيتم توزيع هدايا في نهاية المسابقات لجميع الأطفال المشاركين

والمتميزن بالإنضباط أكثر من غيرهم.. وهذا من شأنه أن يخفف من الفوضى التي يحدثها الأطفال غالباً.

* إذا لم نجد تجاوباً من الأطفال للعبة معينة يتم الإنتقال إلى غيرها..

* إذا شعرنا أن إحدى المسابقات حازت على إهتمام الأطفال أكثر من غيرها يحدد لها وقت

إضافي بعد نهاية جميع المسابقات وتبليغ الأطفال بذلك..

( اخترت لكم كذلك لعبتين ذهنيّتين من الممكن أن تنمي قدرات الطفل العقلية.. ما عليك يوى

طباعتها على عدد الأطفال وتوفير أقلام رصاص وألوان مناسبة..

ولإضافة جو من المرح في الحفل من الممكن أن يكون هناك مهرّج أو شخصية مرحة

مهمّتها إضحاك الأطفال ومحاولة كسر حاجز الخجل عند بعضهم.. من هذه الشخصيات

اخترت لكم ميسون مهرّج الحفل



-=- يتبــــــــــــع -=-







  رد مع اقتباس