الموضوع: قسوة أب..
عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /12-01-2009, 05:45 PM   #1

خالد ابو النجا

ابو خلود

 

 رقم العضوية : 12491
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : مصر
 المشاركات : 7,531
 الحكمة المفضلة : لا تاخل عمل اليوم الى الغد
 النقاط : خالد ابو النجا has a brilliant futureخالد ابو النجا has a brilliant futureخالد ابو النجا has a brilliant futureخالد ابو النجا has a brilliant futureخالد ابو النجا has a brilliant futureخالد ابو النجا has a brilliant futureخالد ابو النجا has a brilliant futureخالد ابو النجا has a brilliant futureخالد ابو النجا has a brilliant futureخالد ابو النجا has a brilliant futureخالد ابو النجا has a brilliant future
 درجة التقييم : 1617
 قوة التقييم : 1

خالد ابو النجا غير متواجد حالياً

أوسمة العضو
قسوة أب..

مساء الخير

قال تعالى : { وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا } (لإسراء:23)


أخواني كلنا نعرف أن لآبائنا حقوق علينا كالبر بهم والدعاء لهم وطاعتهم في كل شيء عدا معصية الله.


وكما أن للوالدين حقوق فإن للأبناء حقوق على الآباء كحسن التسمية والتربية الصحيحة توفير لهم سبل العيش والراحة والاهتمام بهم في أمور حياتهم.


وإن الأبناء لا يمكن أن يعيشو في هذه الحياة الظلماء دون عطف وحنان الوالدين فإذاً كيف سيعيش الابن في ظل قسوة الوالدين عليه .. وكيف سيعيش الفتى في ظل ضغوط الحياة وضغوط والديه؟؟.. وكيف سيؤثر عليه هذا الأمر سلبياً على حياته؟؟..
إخواني دعوني اكتب لكم قصة شاب تلاقيت معه في يوم من الأيام..


فكما أتينا إلى الحياة فإن صديقنا أتى إليها ليسعد به زوجين ما أسعدهما أصبحا أماً وأباً ..
لكن الأمر لم يطل فإن الأب طلق إلام .. فعاش صديقنا بعد الطلاق مابين أمه مره وأبيه مره لكن بعد فترة إن الأب تزوج امرأة أخرى وكذلك الأم تزوجت برجل آخر وأصبحت الأم لا تريد ابنها بسبب رفض زوجها الجديد والأب لا يريد ابنه بسبب رفض زوجته الجديدة فعاش صديقنا مابين عمه وعمته وعندما وصل عمر الفتى 15 عاماً عاد إلى والده وعاش معه أمر أيام حياته بسبب انه لا يمكن أن يبقى لدى عمه ولديه فتيات تحرم على صديقنا وكذلك عند عمته ..
فعاش الابن لدى الأب كالخادم يذهب ويأتي .. ويوميا يضرب ويهزأ لا لذنب اقترفه سوى انه عاد ليعيش مع أبيه..
صديقنا بدلاً من أن يأخذ من مصروفه من أبيه فإنه يأخذه من عمه فأين حق الابن هنا في النفقة عليه
صديقنا ممتازاً في دراسته ووصل إلى الصف الثالث ثانوي وادخله عمه مدرسة أهلية على حسابه وبناء على رقبة صديقنا واخذ صاحبنا في الدور الأول نسبة 98% لكنه قرر إعادة السنة وتوقف عن الذهاب إلى المدرسة في الفصل الثاني أتعرفون لماذا لأنه أصيب بأمراض نفسيه وعدم الثقة بالنفس بسبب ما يلاقيه من والده ... عمه لم يستطع دفع 9 آلاف ريال للمدرسة مرة أخرى اضطر صاحبنا التدين ليعيد الصف الثالث وبعد أن عاد الصف الثالث وبعد التخرج بسنه أين تتوقعون التقيت بصاحبنا؟.
لقد التقيت به في يعمل محل لبيع العاب بلايستيشن وهو لا يزال بأمراضه النفسية بسبب ... قسوة أب .


فهل برأيكم يسمى هذا أباً ؟؟؟..







  رد مع اقتباس