عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /08-06-2010, 03:19 AM   #2

خارج عن القانون

 

 رقم العضوية : 74546
 تاريخ التسجيل : Apr 2010
 العمر : 35
 الجنس : ~ ذكر
 المكان : جمهوريه شبرا الديمقراطية المتحده
 المشاركات : 23,516
 الحكمة المفضلة : كن كما تحب ان تكون ولا تلتفت لاراء الكارهون
 النقاط : خارج عن القانون has a reputation beyond reputeخارج عن القانون has a reputation beyond reputeخارج عن القانون has a reputation beyond reputeخارج عن القانون has a reputation beyond reputeخارج عن القانون has a reputation beyond reputeخارج عن القانون has a reputation beyond reputeخارج عن القانون has a reputation beyond reputeخارج عن القانون has a reputation beyond reputeخارج عن القانون has a reputation beyond reputeخارج عن القانون has a reputation beyond reputeخارج عن القانون has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 2421980
 قوة التقييم : 1211

خارج عن القانون غير متواجد حالياً

 

 

 

 

 

أوسمة العضو

العقلية الاقتصادية semogein منظم مسابقات 437 402 286 167 89 

2



مسلسل 24








معلومات عن المسلسل



24

بمعنى 24 ساعه
وهو مسلسل أكشن درامي تلفزيوني أمريكي أنتجته شبكة فوكس وهو من بطولة كيفر سثرلند
وتم عرض 8 مواسم حتى الان











قصة المسلسل

سمي المسلسل بهذا الاسم بسبب وقوع الأحداث في أوقات حقيقية، حيث كل موسم يتكون من 24 حلقة تمثّل كل حلقة أحداث ساعة من اليوم ويبتديء اليوم في الحلقة الأولى في الساعة السادسة صباحا وينتهي في الساعة السابعة صباحا، وتمثل آخر حلقة في الموسم نهاية اليوم من الساعة الخامسة صباحا إلى السادسة صباحا. وحتى الآن تم إنتاج ثمانى مواسم من المسلسل.
عرض المسلسل أول مرة عام 2001 م ويعرض هذا المسلسل الأمريكي في الشرق الأوسط من خلال مركز تلفزيون الشرق الأوسط على قناة mbc4 أولا ثم على mbc Action وتحكي قصة العميل "جاك باور" وسعية المتواصل للقضاء على الإرهاب بشتى أشكالة في الولايات المتحدة الأمريكية.
ولكل موسم من المواسم قضيه مختلفه وقصه مختلفه عن الموسم السابق









نبذه عن مواسم المسلسل




الموسم الاول






الموسم الثانى





بدأ عرض هذا الموسم بتاريخ 29/10/2002 على قناة فوكس وتجري أحداثة عام 2006بعد 18 شهر من الموسم الأول ويبدأ في الساعة 8:00 وتدور أحداثة حول محاولة إرهابيين تفجير قنبلة نووية في الأراضي الأمريكية, ووجود فساد داخل الحكومة الأمريكية وإتهام ثلاثة دول من دول الشرق الأوسط بمحاولة تفجير القنبلة ويأتي العميل جاك باور لإيقاف القنبلة وتبرأت دول الشرق الأوسط من هذه التهمة.






الموسم الثالث






بدأ عرض هذا الموسم بتاريخ 28/10/2003 على قناة فوكس تجري أحداث هذا الموسم عام 2008 بعد 3 سنوات من الموسم الثاني أثناء الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة الأمريكية. ويبدأ الساعة 1:00 وتدور قصتة حول محاولة إرهابي إخراج أخية من السجن عبر سرقة فايروس خطير والتهديد بنشره إن لم يتم إطلاق سراح أخية. ويأتي العميل جاك باور كالعادة لوقف ذلك.





الموسم الرابع





بدأ عرض هذا الموسم بتاريخ 9/6/2005 على شبكة فوكس. وتجري أحداثة بعد 18 شهر من الموسم الثالث. ويبدأ الساعة 7:00 وتدور قصتة حول قيام إرهابيين عرب بتفجير قطار واختطاف وزير الدفاع الأمريكي والسيطرة على عدة مفاعلات نووية وسرقة رأس نووي, كل هذا ومحاولة قتل الرئيس الأمريكي وأكثر. ويأتي العميل جاك باور حتى بعد طرده من وحدة مكافحة الأرهاب محاولاً إيقاف صاروخ نووي سيضرب الولايات المتحدة، ومن ثم يختفي بعد محاولة قتله أو تسليمه للصينين بتهمة قتل السفير الصيني.




الموسم الخامس





بدأ عرض هذا الموسم بتاريخ 15/6/2006 على شبكة فوكس,و تجري أحداثة بعد 18 شهر من الموسم الرابع, ويبدأ الساعة 7:00 وتدور قصتة حول إتهام جاك باور بإغتيال ديفيد بالمر وميشيل ديسلر ومحاولة إرهابيين السيطرة على مطار دولي واحتجاز رهائن, والتحكم بغاز للأعصاب بسبب خيانة من داخل البيت الأبيض ومحاولة جاك باور المستميتة لوقف كل ذلك ولكشف خيانة الرئيس الأمريكي. وتنتهي باختطاف الصينيين له واحتجازه وتعذيبه في الصين لمدة 20 شهراً بعد أن اقتحم قنصليتهم وتسبب في قتل قنصلهم في لوس انجلوس.




الموسم السادس





تجري أحداثة بعد 20 شهر من الموسم الخامس, ويبدأ الساعة 6:00 صباحاً وتدور قصته حول قيام إرهابيين بتفجير قنبلة نووية في لوس أنجلوس, ومحاولة تفجير غيرها وكشف تورط والد جاك وشقيقه في ذلك وفي أحداث الموسم السابق ولكن جاك يوقف كل ذلك ويموت والده وشقيقه مقتولين.




الموسم السابع







الموسم السابع تجري أحداثه في العاصمة واشنطن, بعد أربع سنوات من الموسم السادس حيث تكون وحدة مكافحة الإرهاب CTU مفككة وجاك يمر بأزمة قضائية.أحداث الموسم تأخذ شكلاً غير متوقع عند ظهور زميل جاك "توني آلميدا".وتكون رئيس الولايات المتحدة انثى لاول مرة في التاريخ "أليسون تايلور"و تقود البلاد إلى جانب كبير موظفي البيت الأبيض "إيثاين كانين"والمستشار "هنري تايلور"زوجها.وتدور في نفس الوقت أحداث تحقيق عملاء ال FBI بشأن الأزمة القومية التي شهدتها البلاد




الموسم الثامن




تورط (جاك باور) في عملية رغما عنه حين يداهمه مخبر قديم إستعان به بعملية سابقة ليخبره أن لديه معلومات مهمة ويحتاج من (جاك باور) مساعدته في الحصول على حصانة كاملة من وحدة مكافحة الإرهاب .وحين تبدأ الأمور بالوضوح يتبني أن هناك مخططا لإغتيال رئيس الجمهورية الإسلامية الذي يزور الولايات لمتحدة الامريكة بهدف التوقيع على معاهدة سلام.ولأن هذا المخبر يعرف الكثير فلن تكون مهمة (جاك) سهلة لأن من ورائه لن يسمحون له بقول ما عنده.وحين يقرر (جاك) أن مهمته قد إنتهت وان عليه اللحاق بإبنته وعائلته الى "لوس أنجلوس" لا يفعل ذلك! ويستمر في عمله لايقاف عملية الإغتيال







الشخصيات الرئيسيه بالمسلسل



جاك باوركيفر سثرلند)






(مواسم 1, 2 ,3 ,4 ,5 ,6 ,8,7)
البطل الرئيسي للمسلسل, وسيمر في عدد من المواقف الخطيرة رجل حاد الطباع قاسي الملامح خاصة في الاستجواب لكنة طيب القلب.






توني ألميداكارلوس بيرنارد)






(مواسم 1, 2, 3, 4, 5, 7)


صديق جاك باور, في الموسم الثالث يكون مدير وحدة مكافحة الإرهاب في لوس أنجلس, ويسجن بتهمة خيانة وطنة لكن يطلق سراحه بفضل شهادة جاك باور وديفيد بالمر. ويعتقد المشاهدين بأن توني قد لقي حتفة في الموسم الخامس لكنة يعود في الموسم السابع.





ديفيد بالمردنيس هايسبيرت)






(مواسم 1, 2, 3, 4, 5)



رئيس الولايات المتحدة الأمريكية, صديق وزميل سابق لجاك باور يتم إغتيالة في بداية الموسم الخامس.




كيم باورإليشا كثبيرت)






(مواسم 1, 2, 3, 5, 7)


ابنة جاك باور ،و ستلتحق بالوحدة في الموسم الثالث لتبقى قريبة من والدها.





ميشيل ديسلرريكو آيلزوورث)






(مواسم 2, 3, 4, 5)


زوجة توني ألميدا، لكنها تهجره عندما لا تحتمل العيش معة بسبب إدمانة للكحول لكنها تعود زوجتة في الموسم الرابع وهي تساعد جاك باور من داخل الوحدة. تموت في بداية الموسم الخامس.





نينا مايرزساره كلارك)






(مواسم 1, 2, 3)



عميلة سابقة في الوحدة، كان بينها وبين جاك علاقة حب قديمة لكنها خانت بلادها وساعدت خلايا إرهابية في المواسم الأول والثاني والثالث ثم يقتلها جاك باور في الثالث.





وين بالمرد. ب. وودسايد)






(مواسم 3, 5, 6)


اخو دايفيد بالمر الرئيس السابق لامريكا ويتولى الرئاسة في الموسم السادس.






كلوي أوبراينماري لين راجسكوب)






(مواسم 3, 4, 5, 6, 7)


مبرمجة كمبيوتر تعمل في الوحدة, وهي صديقة جاك وتقف إلى جانبه دوماً وتساعده في عملياته السرية.





اودري راينز(كيم رايفر)



(مواسم 6,5,4)



صديقة جاك تعمل في الوحدة , و هي ابنة وزير الدفاع الاميركي جايمس هيلر , تنشأ بينها و جاك علاقة حب و و تتعرض للكثير من المواقف الصعبة نتيجة هذه العلاقة و منها اختطافها من قبل الصينيون في الموسم السادس.







مايك نوفيكجود سيكوليلا)






(مواسم 1, 2, 4, 5)


كان يشغل منصب كبير موظفي البيت الأبيض.





بيل بيوكانانجيمس مورسن)






(مواسم، 5, 6, 7)



أحد أصدقاء جاك وكان رئيس الوحدة في الموسم الخامس وزوج لمستشارة الأمن القومي كارين هانز يموت في الموسم السابع.





شيري بالمربيني جونسن جيرالد)








(مواسم 1, 2, 3)


زوجة ديفيد بالمر.





كيرتيس مانينغروجر كروس)






واسم 4, 5, 6)


يكون عميلاً في الوحدة وصديق جاك, ويقتله جاك في الموسم السادس.





آرون بيرسجلين مورشوور)






(مواسم 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7)


موظف وعميل FBI عمل في البيت الأبيض في الجزء الخامس.





إدغار ستايلسلويس لومباردي)






(مواسم 4, 5)


موظف في الوحدة وصديق كلوي, يموت في هجوم إرهابي على الوحدة في الموسم الخامس.





تشارلز لوغانجريجوري إتزين)






(مواسم 4, 5, 6)


رئيس الولايات المتحدة في الموسم الخامس.








جوائز 24

فائز بجائزة الغولدن غلوب مرتين
وفاز ايضا بجائزه الإيمي ستة مرات











  رد مع اقتباس