عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /10-22-2010, 05:41 AM   #1

حنـــــون

الأم الحنون للمنتدي

 

 رقم العضوية : 8040
 تاريخ التسجيل : Nov 2008
 الجنس : ~ أنثى
 المكان : مصر
 المشاركات : 13,172
 النقاط : حنـــــون has a reputation beyond reputeحنـــــون has a reputation beyond reputeحنـــــون has a reputation beyond reputeحنـــــون has a reputation beyond reputeحنـــــون has a reputation beyond reputeحنـــــون has a reputation beyond reputeحنـــــون has a reputation beyond reputeحنـــــون has a reputation beyond reputeحنـــــون has a reputation beyond reputeحنـــــون has a reputation beyond reputeحنـــــون has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 4390262
 قوة التقييم : 2196

حنـــــون غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

16 تكريم أدارى وسام افضل ضيف حلم الشيطان وسام اختبار القدرات (3) المركز الثاني وسام النشاط الادارى 16 

افتراضي 8 طرق لاسترجاع ثقتك بنفسك



هناك عدة أسباب تدفع النساء للتفكير بأنهن أقل شأنا من غيرهن، بعض النساء قد يصبن بتراجع الثقة بالذات بسبب التغيرات البدنية كنتيجة لتقدم السنّ، زيادة الوزن، أو الإنجاب. ومن المسببات لهذه الحالة، أجهزة الإعلام، قلة الغذاء أثناء الطفولة، سخرية النظراء، الإساءة الجنسية ، البدنية ، الاهانة اللفظية، والرفض من الآخرين.

كيف تحسني احترامك لذاتك؟

1- امنحي نفسك الوقت لتحسني مظهرك وانتباهك: أنت مهمة وقيمة لتمضي وقتا كافيا على إطلالتك، شعرك، ماكياجك، وبشرتك تحتاج إلى عنايتك.



2- تناولي أطعمة صحية، لتساعدي بشرتك وشعرك وجسمك، وقومي بالتمارين الرياضية للتخلص من التوتر والشعور بالإحباط.



3- امنحي نفسك الداخلية الوقت والانتباه. صلي، تعلمي أشياء جديدة، امنحي نفسك فسحات عقلية، وغذي عقلك بالأفكار الجيدة والإيجابية. الأشياء التي تقرئينها، تشاهدينها على التلفاز أو تستمعي إليها يجب أن يكون لها تأثير إيجابي عليك.



4- ابتعدي عن السلبية والدراما. إذا كان أصدقائك، وعائلتك، أو زملائك بالعمل، يحاولون التقليل من شأنك، اتخذي موقفا صارما منهم. ابتعدي عن الأشخاص السلبيين في حياتك، وأحيطي نفسك بأشخاص إيجابيين. ولا تستخدمي الموسيقى لتغذي مشاعرك السلبية، بأنك فاشلة.



5- ركزي على أن تكوني الأفضل، وعلى أن لا تقلدي الأخريات. إذا وجدت نفسك تفكرين أريد أن أصبح مثلها، توقفي وذكري نفسك بأنك لست نسخة من أحد، أنت إنسان أصلي ذو ميزات مختلفة، كوني أنت بأفكارك الإيجابية.



6- توقفي عن عمل المقارنات بين نفسك وبين النساء الأخريات.



7- اكتبي قائمة بالمميزات الجسدية، والشخصية، والعقلية التي تتمتعين بها. اكتبي كل ما يميزك ويجعلك ما أنت عليه. لا تفكري في السلبيات.



8- الإيمان بنفسك. إذا كنت تريدين أن تكوني أكثر جاذبيةً، ابحثي عن نقاط الجمال لديك وتصرفي بثقة. تجنبي المخاوف والشكوك التي تعيق تقدمك وثقتك بنفسك. أعلم بأنك تستطيعين فأنت الوحيدة التي تعرف قدر نفسها.


م/ن

تحيااااااااااااااااااااااتى








  رد مع اقتباس