عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /11-03-2010, 05:49 AM   #1

ملكة الهدوء

مشرفة قسم آدم سابقا

 

 رقم العضوية : 32154
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 الجنس : ~ أنثى
 المشاركات : 8,068
 النقاط : ملكة الهدوء has a reputation beyond reputeملكة الهدوء has a reputation beyond reputeملكة الهدوء has a reputation beyond reputeملكة الهدوء has a reputation beyond reputeملكة الهدوء has a reputation beyond reputeملكة الهدوء has a reputation beyond reputeملكة الهدوء has a reputation beyond reputeملكة الهدوء has a reputation beyond reputeملكة الهدوء has a reputation beyond reputeملكة الهدوء has a reputation beyond reputeملكة الهدوء has a reputation beyond repute
 درجة التقييم : 34702
 قوة التقييم : 18

ملكة الهدوء غير متواجد حالياً

أوسمة العضو

وسام المركز الثالث لحمله الاعضاء والمشرفين وسام حملة تنشيط الاقسام مركز ثاني وسام فريق عمل الادارى المنتخب elMagic وسام النشاط الاشرافى 281 264 

افتراضي النساء يعتذرن أكثر من الرجال لأنهن عاطفيات

أذا كنتَ تظن أن النساء تقلن "أنا آسفة" أكثر من الرجال فأنت على حق، إذ أظهرت دراسة جديدة أنالنساء اكثر اعتذاراً من الرجال كونهن تعتبرن أنفسهن تخطئن أكثر من الرجال.

وذكر موقع "لايف ساينس" الأميركي أن باحثين في جامعة "واترلو" في اونتاريو بكندا وجدوا أنالرجال لا يعتذرون كثيراً ليس مقاومة منهم للاعتراف بأخطائهم بل لأن سقف الأمور التي يعتبرون أنها تستأهل التصحيح أعلى منه عند النساء.

وقالت الباحثة المشاركة في الدراسة كارينا ستشومان إن "الرجال لا يقاومون الاعتذار لأنهم يظنون بأن ذلك سيجعلهم يبدون ضعاف أو لأنهم لا يريدون أن يكونوا مسؤولين عن أفعالهم.. بل إنهم يعتذرون كما االنساء عندما يعتبرون أنفسهم أخطأوا، إنهم فقط يظنون أنهم يقترفون أخطاء أقل من النساء".

وتبين من خلال الدراسة التي شملت 33 طالباً جامعياً أن النساء تعتذرن اكثر وتقترفن أفعال هجومية أكثر، لكن نسبة الرجال والنساء الذين يعتذرون عند اقتراف الأخطاء هي نفسها 81 بالمئة.

وظهر أيضاً أن الرجال اقل احتمالاً لأن يكونوا ضحايا الأخطاء.

وتوقعت ستشومان بأن النساء قد تكن تعتبرن أن كثيراً من الأمور تستحق الاعتذار كونهن يظهرن اهتماما أكثر بالعواطف وبتعزيز الانسجام في علاقاتهن.







  رد مع اقتباس