عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /12-03-2010, 09:25 AM   #1

رنيم الشوق
موقوف
 

 رقم العضوية : 51888
 تاريخ التسجيل : Jul 2010
 العمر : 28
 الجنس : ~ بنوتة
 المكان : عربية وافتخر
 المشاركات : 1,268
 الحكمة المفضلة : ثق بنفسك أو علىالأقل تعايش مع نفسك بالثقة حتى تصبح حقيقة
 النقاط : رنيم الشوق is a splendid one to beholdرنيم الشوق is a splendid one to beholdرنيم الشوق is a splendid one to beholdرنيم الشوق is a splendid one to beholdرنيم الشوق is a splendid one to beholdرنيم الشوق is a splendid one to beholdرنيم الشوق is a splendid one to behold
 درجة التقييم : 810
 قوة التقييم : 0

رنيم الشوق غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر ICQ إلى رنيم الشوق إرسال رسالة عبر AIM إلى رنيم الشوق إرسال رسالة عبر MSN إلى رنيم الشوق

أوسمة العضو
دراسة: الرجل ليس أذكى من المرأة

دراسة: الرجل ليس أذكى من المرأة :Ts_011:

ذكر باحث بريطاني أن غرور الرجل بمفردة "الأنا" شيء يفوق عما يستحقه، لأن اختبار الذكاء أثبت العكس. وربما تتفاجأ مما تظنه المرأة حيال ذكاء الرجل. فهل الرجال أكثر ذكاء من النساء؟ بالطبع لا، رغم أنهم يعتقدون بأنهم الأذكى فعلا .
ومن أجل تسليط الضوء على ما نقول، فقد أجريت تحليلات حول 30 دراسة من قبل الباحث البريطاني أدريان فورنهام الذي يعمل أستاذا في علم السايكولوجي بجامعة لندن ، بيّن فيها أن الرجال والنساء متساوون دائما في اختبارات الذكاء، بيد أن النساء غالبا ما يستخففن بمقدار إتقاد الذهن لديهن وعلى العكس فان الرجال غالبا ما يغالون بمقدراتهم الذكائية وهذا ناتج من طبيعة الرجل المغايرة للمرأة. ومن أجل ذلك توجه مجموعة الخبراء بطرح بعض الأسئلة إليه حول فارق الذكاء بين الجنسين تمثلت بما يلي:
بينت دراسات عديدة أن مجموع النقاط المسجلة لدى اختبار الذكاء عند الرجال كانت أعلى بقليل من المؤشرة عند النساء، فهل هذا أمر مهم؟
بشكل عمومي، يميل الرجال الى تسجيل نقاط عالية في تخصصات ومهارات محددة، مثل علم الأبحار والفلك وفي العالم الحقيقي نجد أنهم أفضل من يمكنهم قراءة الخرائط أو الانخراط في عالم البحر والأبحار. أما النساء فتكون مهارتهن بتعلم وتطور اللغة وإظهار العواطف والأحاسيس أكثر تفوقا من الرجال، رغم أن معظم الخبراء لايتفقون على تلك النقطة كون تباين التفكير بينهم يجري طبقا للجنس ومقدار الذكاء.
* لكن النساء لا يعتقدن أنهن أذكى من الرجال؟
هنا يكمن اللغز، فما قمت بدراسته إنحصر بـ "ملاحظة الذكاء" بشكل جوهري لمعرفة مقدار ذكاء الناس الذين يظنونه بأنفسهم شخصيا، فقد قمت بتحليل 30 دراسة عالمية وكان كل ما وجدته أن النساء عموما وفي كل مكان من العالم ينصرفن الى الاستخفاف بذكائهن عكس الرجال الذين يغالون به كثيرا.
*إذن هل يعتقد معظم الرجال أنهم ألبرت آنيشتاين؟
بالتأكيد يشتهر الرجال بطبيعة "الأنا " المغرورة، وهذا مانطلق عليه بـ "عجرفة الرجال" فيما نطلق على النساء مفردة " طبيعة التواضع" وتأثير كل مفردة بين الطرفين. :Sh_076:
*لماذا يكون الرجال عادة أكثر ثقة بإختبار الذكاء لديهم؟
هذه الدراسات بينت أن النساء في العادة يقللن من نتيجة إختبار الذكاء لديهن بمقدار خمس نقاط عما يستحقننه عليه، أما الرجال فإنهم يغالون في تقدير نقاط الذكاء لهم. وبما أن هذه دراسات عالمية لايمكن التلاعب بها، فإن النتائج بلاشك تتشابه فيما إذا كانت النساء من الأرجنتين، أميركا، بريطانيا، اليابان أو من زيمبابوي.
*هل تميل النسوة للإعتقاد بأن الرجال أذكى منهن؟
على نحو مذهل وشائع أن (النساء والرجال) يعتقدون سوية أن الرجل كان على مر العصور والأزمان هو الأكثر ذكاء عبر الأجيال. كما أن كلا الجنسين يعتقدون أن آباءهم أذكى من أمهاتهم وأن أجدادهم أذكى من جداتهم أيضا.
*هل استقيت في بحثك هذا الكثير من البيانات الدراسية الأخرى حول الإناث؟
أنا أدرس فهم الذكاء، ولا أبحث عن الاختلافات الجنسية في الذكاء الفطري وهذا ما يتطلب الجدل والمناظرة المستمرة. وكلما تحدث العلماء أو الباحثون عن الذكاء ترى الناس يهتمون بالأمر بشدة ليعرفوا النتيجة رغم أنهم كشكل عمومي يظنون أن الرجل هو الأذكى، ولو دققتم في البيانات والمؤشرات لوجدتم أن النساء أذكى من الرجال.







  رد مع اقتباس